الاعتصام الـ 40 معتقلين سابقين حضروا الاعتصام و مطالبة واسعة

أضف رد جديد
بدر الدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1344
اشترك في: الاثنين أغسطس 01, 2005 1:58 am
مكان: هنااك
اتصال:

الاعتصام الـ 40 معتقلين سابقين حضروا الاعتصام و مطالبة واسعة

مشاركة بواسطة بدر الدين »

الاعتصام الـ 40 معتقلين سابقين حضروا الاعتصام و مطالبة واسعة بإطلاق جميع المعتقلين وإلغاء محكمة( أمن الدولة) المحكمة الجزائية المتخصصة ومحكمة الصحافة

في الاعتصام الـ 40

معتقلين سابقين حضروا الاعتصام

مطالبة واسعة بإطلاق جميع المعتقلين وإلغاء محكمة( أمن الدولة) المحكمة الجزائية المتخصصة ومحكمة الصحافة.

أهالي المعتقلين شكراً فخامة رئيس الجمهورية لإحلال السلام في صعدة ويناشدون رئيس الجمهورية بإطلاق سراح المعتقلين بذريعة أحداث صعدة





نظمت المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية وأهالي المعتقلين بذريعة أحداث صعدة ومناصرين لهم اليوم الثلاثاء الموافق 16\2\2010م الاعتصام الـ40 للمطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين وإلغاء الأحكام الجائرة ضد أبناءهم وأزواجهن وأقاربهم كما طالبوا بتطبيق توجيهات فخامة رئيس الجمهورية القاضية بإطلاق سراح أبنائهم، وقد شارك في الاعتصام معتقلين سابقين للمطالبة بإطلاق سراح زملائهم الذين لا يزالون في السجون

وعبر أهالي المعتقلين عن استبشارهم بإحلال السلام في محافظة صعدة ،وطالبو رئيس الجمهورية بإطلاق سراح المعتقلين



كما حضر الاعتصام العشرات من المعتصمين من أهالي الجعاشن والمطالبين بقتلة الدكتور درهم القدسي والمطالبين بإطلاق سراح رئيس مؤسسة الأيام هشام باشراحيل ومحمد المقالح وصلاح السقلدي والعديد من القضايا والذين تواجدوا في ساحة الحرية هذا وألقيت العديد من الكلمات في الاعتصام حيث ألقاء الدكتور عبد القوي الشميري عن نقابة الأطباء مطالباً بتسيلم قتلة الدكتور درهم القدسي وباصطفاف المظالم والقضايا التي تحضر إلى ساحة الحرية للمطالبة بإنصافهم.

وألقى الأستاذ حاتم أبو حاتم كلمة طالب فيها بإطلاق سراح جميع المعتقلين تحت ذريعة أحداث صعدة وخاصة بعد إيقاف الحرب في محافظة صعدة وإحلال السلام في نفوس المظلومين وأهاليهم وطالب بتسليم قتلة الدكتور القدسي وإطلاق سراح المعتقلين والصحفيين .

وألقى المحامي على العاصمي رئيس لجنة الدفاع عن المعتقلين كلمة تحدث فيها عن عدم إنصاف الدستور وعدم احترام القوانين وأنهما مأسورين تجاه الانتهاكات المستمرة .وأن ليس هناك استقلال للقضاء.

وأعلن باسمه وباسم جميع المحامين التضامن مع جميع المعتقلين ومع أهالي الجعاشن وتحدث عن عشرات من الحالات التي تم اعتقالها بذريعة أحداث صعدة ومعظم هؤلاء لا يعرفون أين اتجاه صعدة فضلاً عن معرفة صعدة نفسها .

وألقت رئيسة منظمة صحفيات بلاقيود الأستاذة توكل كرمان كلمة مطالبة فيها أبناءنا وإخواننا في قوات الأمن بان يفرجوا عن المخفيين قسرياً وجميع المعتقلين والصحفيين .



وأشارت في كلمتها ان الشكوى أصبحت ممنوعة وأن شيخ الجعاشن اعتقال صحفي في سجنه الخاص بسبب قيامه بتصوير أحد البيوت المهدمة .

كما تحدثت عن معاناة اللاجئين في محافظة صعدة، وطالبت بإلغاء محكمتي غير الدستوريتين (المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا أمن الدولة )، ومحكمة الصحافة ، وأشارت إلى تواصل النشاط حتى إسقاط هاتين المحكمتين.

من جهته ألقى الأستاذ على الديلمي المدير التنفيذي للمنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية كلمة أشار فيها إلى اتساع الاحتجاجات وقضايا الانتهاكات لحقوق الإنسان.

وقال إننا مصرون على ان نستمر في هذه الاحتجاجات حتى تلبى المطالب الطبيعية التي يطالب بها المواطنين المظلومين وهي حقوق كفلها الدستور والقانون لجميع المواطنين.

وأشار في كلمته إلى أن ما يقوم به المعتصمين هو نشاط حقوق وليس سياسي فلا نطالب بإسقاط أحد ولا بمنصب لأحد وإنما نطالب بإيقاف انتهاكات واحترام الحقوق والحريات العامة، وان نضالنا هو نضال سلمي في إطار الدستور

كما تمنى على فخامة رئيس الجمهورية ان يطلق سراح المعتقلين الذين استمرت معاناتهم لسنوات طويلة دون سند قانوني .

وقال ان تباشير إيقاف الحرب تقتضي ان تكون أول أولوياتها هي إطلاق سراح جميع المعتقلين الذين لا ناقة لهم فيها ولا جمل .

وناشد الحكومة إيقاف معانات أهالي الجعاشن الذين لا يريدون إلا ان يعشوا في أرضهم دون وصية من أحد وضمن الالتزامات الطبيعية التي هي لكل سكان الجمهورية اليمنية.

كما طالب في كلمته بإطلاق سراح الأستاذ هشام باشراحيل والأستاذ محمد المقالح الذين لا يمتلكان سوى قلماً وحبر وان سلاحهما ليس سوى الكلمة والرأي فقط ، وإطلاق سراح النشطاء ياسر الوزير وعلي السقاف وصلاح السقلدي وفؤاد راشد وكافة نشطاء حقوق الإنسان والعاملين في حقل الإعلام والصحافة.

ثم توجه المعتصمون إلى وزارة العدل حيث تجمعوا أمام بوابة الوزارة للمطالبة بإلغاء المحاكم الاستثنائية.

وكما ذهب وفداً من أهالي المعتقلين لمتابعة الرسالة التي سلمت إلى مكتب رئاسة الجمهورية والمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم.




--
المنظمة اليمنية .. منظمة غير حكومية
اليمن - صنعاء- شارع القيادة- أمام مكتبة المكتبة
تلفون: 254206 1 00967 - فاكس: 251106 1 00967
الموقع الإلكتروني: www.hurryat.org
البريد الإلكتروني: yemeniorganization@gmail.com

وإنك لعلى خلق عظيم فستبصر ويبصرون بأيكم المفتون.......!

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس حقوق الإنسان“