نص بيان المشترك بشأن نتائج مؤتمر لندن

أضف رد جديد
صارم الدين الزيدي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1155
اشترك في: الأربعاء يناير 07, 2009 6:42 am

نص بيان المشترك بشأن نتائج مؤتمر لندن

مشاركة بواسطة صارم الدين الزيدي »

نص بيان المشترك بشأن نتائج مؤتمر لندن

المجلس الأعلى للقاء المشترك
الجمعة, 29 يناير 2010

تابعت أحزاب اللقاء المشترك باهتمام بالغ وقلق انعقاد اجتماع لندن ونتائجه الذي دعا له رئيس الوزراء البريطاني وشاركت فيه عدد من الدول الشقيقة والصديقة يوم أمس 27 /1/2010م واستغرق مدة ساعتين.

ولما لم يعلن عن أي جدول أعمال لهذه الدعوى والاجتماع فقد كان واضحا ما صاحب هذا الاجتماع من أوضاع مربكة انتهت إلى قرارات غامضة لم تمس جوهر الأزمة اليمنية بمظاهرها المختلفة عدا الجانب الأمني.

وهذه الصورة لنتائج هذا الاجتماع وضعت شراكة المجتمع الدولي من اليمن على المحك، حيث تقرأ القرارات والمداولات بأنها اتجهت نحو إنقاذ السلطة السياسية في اليمن بدلا من إنقاذ الدولة التي تتعرض لتدهور خطير بسبب سياسات هذه السلطة نفسها.

ويرى اللقاء المشترك إن ه ذا الغموض رافقه محاولة رديئة من قبل السلطة اتجهت بعد هذا الاجتماع نحو الإستقواء بالخارج في مواجهة الأوضاع الداخلية المتردية شديدة الخطورة والحياة الديمقراطية بشكل عام وهو ما يفتح الأبواب نحو استنفاذ أخر ما تبقى لليمن واليمنيين من آمال في مساعدة جادة وحقيقة يقدمها المجتمع الدولي والإقليمي تعزز من شراكة اليمن مع هذه المحيط.

إن ما فعلته السلطة وتعاملها اللامسئول مع اجتماع لندن سينتهي بالبلاد نحو وضعها تحت الوصاية وهو ما حذر منه المشترك والقوى الوطنية الأخرى، الذي يعد شراكة المجتمع الدولي الحقيقة مطلب جوهري لها إلا أن الطريقة التي سارت بها السلطة نحو تحويل هذه الشراكة إلى خدمة لها على حساب البلاد بأكملها.

فإن أحزاب اللقاء المشترك ترى هذا التغيير في مجرى علاقة اليمن الخارجية وشراكته مع المجتمع الدولي والإقليمي لن يكون لصالح اليمن وإخراجها من أزماتها وإنما لصالح تعزيز عدم الاستقرار والفساد الذي لا يعول عليه في إجراء أية إصلاحات التي ظهرت في مواقف وبيانات المشاركين في هذا الاجتماع.

وان تظليل الرأي العام الذي لجأت إليه الوسائل الإعلامية يخفي حقيقة السير نحو وضع اليمن تحت الوصاية الدولية ما لم يتدارك اليمنيون ويقفون صفاً واحداً ضد المسارات التدميرية للسلطة وسياستها اللامسئولة تجاه المصالح الوطنية العليا والمصالح الإقليمية والدولية المشروعة.

صادر عن المجلس الأعلى للقاء المشترك
صنعاء: 28/2/2010م


http://www.yemen.sadahonline.org/featur ... 35-04.html
صورة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا رَبُّ بهم وبآلِهِمُ *** عَجِّلْ بالنَصْرِ وبالفَرجِ

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الأخبار المنقولة“