بعد ساعات من مؤتمرلندن.البنتاغون يرسل قوات إلى اليمن وطائرات

أضف رد جديد
صارم الدين الزيدي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1155
اشترك في: الأربعاء يناير 07, 2009 6:42 am

بعد ساعات من مؤتمرلندن.البنتاغون يرسل قوات إلى اليمن وطائرات

مشاركة بواسطة صارم الدين الزيدي »

بعد ساعات من مؤتمر لندن .. البنتاغون يرسل قوات إلى اليمن و طائرات التجسس في مأرب تكثف تحركاتها


صعدة أون لاين - متابعات
الخميس, 28 يناير 2010

تستعد وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) لإرسال المزيد من القوات الخاصة إلى اليمن بعذر تسريع تدريب قوات الأمن المحلية لمكافحة الإرهاب في أعقاب تمثيلية الهجوم على الطائرة الأميركية، وقال مسؤولون عسكريون إن الولايات المتحدة ستبدأ في تناوب نفس مجموعات القوات الخاصة على اليمن، وإبقاء بعض القوات المختارة هناك فترات، ورفضوا تحديد عدد القوات الجديدة التي ستصل اليمن، لكنهم قالوا إن الزيادة ستفوق العدد الحالي الموجود هناك والمقدر بمائتي فرد..

وتأتي هذه التحركات في وقت تزيد فيه واشنطن من مساعدتها العسكرية والمالية لليمن، معقل فصيل تابع للقاعدة كان قد زعم مسؤوليته عن محاولة تفجير طائرة ديترويت.

وتخطط إدارة أوباما لزيادة دعمها المالي لحكومة الرئيس اليمني على عبد الله صالح لمكافحة الإرهاب من سبعين مليون دولار عام 2009 إلى نحو 190 مليونا هذا العام. وقد اتفقت أميركا وبريطانيا على تمويل مشترك لقوة شرطة جديدة لمكافحة "الإرهاب" داخل اليمن.

وقال متحدث باسم البنتاغون إن الولايات المتحدة ستواصل دعمها المالي للحكومة اليمنية، بالإضافة إلى التدريب وأشكال المساعدة العسكرية الأخرى.

يُذكر أن التدخل العسكري الأميركي في اليمن بدأ يتنامى حيث زادت واشنطن عدد طائرات المراقبة بدون طيار هناك، وكذلك عدد الطائرات المزودة بصواريخ قادرة على ضرب أهداف على الأرض.

ومعظم الطائرات بدون طيار العاملة خارج العراق وأفغانستان مراقبة من قبل وكالة المخابرات المركزية، لكن الطائرات العاملة في اليمن تخص ما يعرف بقيادة العمليات الخاصة المشتركة السرية للجيش.

والقوات الأميركية، بحسب مسؤول عسكري مطلع، غير منخرطة في قتال مباشر داخل اليمن، لكن جنود القوات الخاصة يساعدون أفراد "مكافحة الإرهاب" اليمنيين في تخطيط هجمات ضد أهداف القاعدة في شبه الجزيرة العربية داخل البلد.

وتعمل القوات الخاصة أيضا كفرق اتصال بين القيادة العسكرية اليمنية والبنتاغون الذي بدأ يعتمد على المعلومات الاستخبارية المستخلصة من الطائرات بدون طيار والأقمار الصناعية، ووسائل اعتراض المحادثات الهاتفية والرسائل الإلكترونية للمحاربين.

ويأتي إعلان أمريكا إرسال قوات خاصة إلى اليمن بعد ساعات من اختتام مؤتمر لندن حول اليمن الذي عقد أمس بلندن.


وكشف مصدر أمني لموقع - مأرب برس- أن أجهزة الأمن رفعت جاهزيتها خلال اليومين الماضيين إلى حالتها القصوى في كل محافظة الجمهورية , خاصة في المحافظات ذات " النشاط القاعدي" تحسبا لأي ضربات انتقامية من تنظيم القاعدة لليمن تزامنا مع انعقاد مؤتمر لندن وما سيسفر عنه من نتائج .

وأضاف المصدر أن أجهزة الأمن تملك معلومات تفيد أن تنظيم القاعدة يعد لعدد من العمليات الإرهابية سيتم تنفيذها قريبا , وكان بيان صادر عن تنظيم القاعدة قد توعد قبل أيام بتنفيذ عملية نوعية , تكون بمثابة تأديب لأجهزة ألأمن اليمنية , وذلك ردا على قتلى القاعدة الذين قتلوا في عدد من الغارات الجوية وتحديا في كل من محافظة شبوة وأبين ومديرية أرحب التابعة لمحافظة صنعاء .

كما كشفت مصادر عسكرية خاصة لذات الموقع أن طائرات التجسس الأمريكية كثفت طلعاتها الجوية خلال ألأيام الماضية بصورة ملفتة خاصة في محافظة مأرب التي يتوقع أن تتلقى ضربة جوية في القريب العاجل .

وقالت شهود عيان أن طائرات التجسس تكون أكثر انكشافا في ساعات الليل حيث يسمع لها صوت واضح , وأحيانا ترى بالعين المجردة ,وفي بعض المناطق تشاهد أكثر من طائرة في نفس الوقت , لكن في اتجاهات مختلفة أثناء التحليق .

وأضاف المصدر أن توجيهات أمنية وجهت للدفاع الجوي في عدد من المحافظات اليمنية بعدم اعتراض أي طائرات " بدون طيار" لأنها حسب المصدر تقوم بدورها ضمن اتفاقية أمنية بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية اليمنية في حربها ضد القاعدة , كما تقوم تلك الطائرات بتصوير ونقل مباشر للمساحات الجغرافية التي يتم رصدها .

هذا إضافة إلى تخصيص الولايات المتحدة الأمريكية أحد ألأقمار الصناعية المخصصة لتجسس بالتحليق فوق اليمن وذلك رصد كل المكالمات الدولية الواردة والصادرة , ويدير ذلك القمر وكالة المخابرات ألأمريكية

ويتم نرجمة المكالمات في رئاسة «إن إس إيه» (في ولاية ماريلاند بالقرب من العاصمة واشنطن) من العربية إلى الإنجليزية. ثم ترسل إلى مركز «إن سي تي سي» التنسيقي .

وكانت أخر طائرة تجسس قد تم إسقاطها في اليمن في أوائل فبراير من العام الماضي في جزيرة سقطرى , ويبلغ طولها متر و55 سم وهي أميركية الصنع، ووزنها يصل إلى حوالي 15 كيلو جراماً , ويعتقد أن طائرات التجسس تنطلق من أحد القواعد البحرية في البحر العربي .

المصدر : مأرب برس - الصحوة نت

http://www.yemen.sadahonline.org/news/1 ... 31-44.html
صورة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا رَبُّ بهم وبآلِهِمُ *** عَجِّلْ بالنَصْرِ وبالفَرجِ

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الأخبار المنقولة“