قوات الأمن تحاصر منزل المدير التنفيذي للمنظمه اليمنيه

أضف رد جديد
بدر الدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1344
اشترك في: الاثنين أغسطس 01, 2005 1:58 am
مكان: هنااك
اتصال:

قوات الأمن تحاصر منزل المدير التنفيذي للمنظمه اليمنيه

مشاركة بواسطة بدر الدين »

المنظمة اليمنية تستنكر قيام قوات أمنية بمحاصرة منزل المدير التنفيذي للمنظمة الاستاذ علي الديلمي وتتخوف من هذا الممارسات الخطيرة







تستنكر المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية ما تقوم به قوات أمنية من حصار الآن أمام منزل الاستاذ علي الديلمي المدير التنفيذي للمنظمة واحتمال قيامها بأي أمر خصوصا بعد أن قامت بالاستعانة بالجيران بأن عليهم الابلاغ في حالة لقائهم بأي شخص من بيت الديلمي وأعطوهم ارقام للتواصل في حالة حصول ذلك.
وتعتبر الحادثة هذه تخوفا على احتجاز محتمل للمدير التنفيذي للمنظمة من قبل القوات الأمنية على غرار التحرك الحقوقي الذي يشهده نشاطه خصوصا ما يتعلق بالدفاع عن قضايا المعتقلين بشكل خاص وكذلك الدفاع عن ما تقوم به الدولة من انتهاكات وممارسات غير قانونية، كما تتخوف المنظمة أن تقوم القوات الأمنية بالقيام بأخذ أي رهائن من أقارب الديلمي.
وتوقيت ما يجري اليوم هو استعادة للعام الماضي من اقتحام قوات أمنية من الأمن القومي لمنزل الاستاذ علي الديلمي بالقوة واعتقال احد اخوته واحتجازه لأكثر من 12ساعة ثم الافراج عنه.
والمنظمة الينمية إذ تحذر من هذه الأعمال والانتهاكات الغير قانونية التي تستهدف المدير التنفيذي تطالب السلطة بالكف عن هذا الحصاروالقيام بواجبها القانوني من ملاحقة المتسببين في ذلك وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم العادل.
كما وتطالب المنظمة اليمنية جميع منظمات المجتمع المدني والنشطاء الحقوقيين والهيئات المختلفة بالتضامن مع الاستاذ علي الديلمي والوقوف بشدة أمام هذا الانتهاك الخطير الذي قد ينطلق إلى كافة النشطاء للنيل من نشاطاتهم في مجال حقوق الإنسان.

صادر عن المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية
صنعاء - 14/10/2009م


--
المنظمة اليمنية .. منظمة غير حكومية
اليمن - صنعاء- شارع القيادة- أمام مكتبة المكتبة
تلفون: 254206 1 00967 - فاكس: 251106 1 00967
الموقع الإلكتروني: www.hurryat.org
البريد الإلكتروني: yemeniorganization@gmail.com

وإنك لعلى خلق عظيم فستبصر ويبصرون بأيكم المفتون.......!

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس حقوق الإنسان“