الحرب السادسة على صعدة 2009- ما تنشره وسائل إعلام السلطة

أضف رد جديد
صوت الحرية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 460
اشترك في: الاثنين سبتمبر 06, 2004 9:45 pm

Re: الحرب السادسة على صعدة 2009- ما تنشره وسائل إعلام السلطة

مشاركة بواسطة صوت الحرية »

دعا اوكسفام لممارسة دورها في الميدان في مناطق النازحين
مصدر باللجنة المشرفة على أعمال الإغاثة يؤكد تحسن الوضع الإنساني للنازحين البالغ عددهم 60 ألفا
الأربعاء 23 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 08 مساءً

26سبتمبرنت/خاص:
صرح مصدر في اللجنة الوزارية المشرفة على أعمال وجهود الإغاثة الإنسانية للنازحين الذين شردوا من منازلهم وأجبروا على ترك مناطقهم جراء جرائم العدوان التي تقوم بها عناصر التمرد والتخريب في محافظة صعدة، بأن أعمال وجهود الإغاثة والإيواء والرعاية التي تقوم بها السلطات الرسمية والمحلية والمنظمات الدولية والإنسانية المشاركة تتحسن في كافة المخيمات والمراكز القائمة.. وأوضح بأن اللجنة الوزارية، واللجنة الفنية التابعة لها والمشكلة من كافة الجهات الحكومية، والمنظمات المعنية بالإغاثة الإنسانية تقوم بالإشراف على أعمال الإغاثة الإنسانية للنازحين الذي بلغ عددهم أكثر من ستين ألف نازح، وقد تمكنت خلال المرحلة القليلة الماضية من إنشاء عدد من المخيمات في كل من المزراق بمحافظة حجة، وخيوان بمحافظة عمران حيث تم من خلال تلك المخيمات تقديم كافة المتطلبات العاجلة للنازحين من مواد إيواء وأغذية ومساعدات ومواد طبية، كما تم توفير المياه والكهرباء لتلك المخيمات، ولا زالت الجهود متواصلة لتقديم المساعدات حيث تحسن الوضع الإنساني للنازحين في تلك المراكز والمخيمات.

وأضاف المصدر أن المساعدات وأعمال الإغاثة مستمرة للنازحين في مدينة صعدة وما حولها وتقوم السلطة المحلية في المحافظة برئاسة الأخ محافظ المحافظة بالإشراف على تقديم تلك المساعدات التي يتم توفيرها من قبل الحكومة وبعض المنظمات الدولية بالاضافة إلى قوافل الدعم الشعبي التي تمكنت من الوصول إلى صعدة خاصة من محافظة مأرب وذلك إلى مخيم الاحصاء للنازحين الكائن في مركز محافظة صعدة ومخيم سام الكائن في منطقة آل عقاب في ضواحي مدينة صعدة وكذا النازحين لدى الأسر في مدينة صعدة.

وكرر المصدر في اللجنة الوزارية الشكر والتقدير للمنظمات الدولية وبرنامج الأمم المتحدة على المساعدات التي قدمتها، وعززت جهود الحكومة التي قدمت الجزء الأكبر من المساعدات للنازحين من خلال اللجنة الوزارية وبإشرافها وان هذه الجهود قد أدت إلى تحسن الوضع الإنساني وتمكنت اللجان الميدانية المشكلة من السلطة المحلية والهلال الأحمر اليمني من تقديم المساعدات ومواد الإغاثة المختلفة للنازحين المقدمة من الحكومة ومنظمات الإغاثة الدولية.

وأوضح المصدر في ختام تصريحه بأن جزءاً مما أعلنته ما تسمى منظمة أوكسفام حول احتمال تطور الوضع الإنساني للنازحين بصورة سلبية تنقصه المعلومات الصحيحة ودعا المنظمة بأن تأتي لميدان العمل الإنساني وتمارس دورها في الميدان في محافظة صعدة أو بقية مناطق النازحين، خاصة وأنها حتى الآن لم تقدم أي مساعدة إنسانية على الإطلاق في إطار التنسيق الذي تقوم به اللجنة الوزارية بين الحكومة ومنظمات الإغاثة الدولية.

وأضاف المصدر بأنه كلما تمكنت القوات المسلحة والأمن ومعها المواطنون الشرفاء من دحر المتمردين والعمل على فتح الطرق العامة وتطهير الألغام منها وفتحها أمام حركة المرور حتى يمكن إيصال الإعانات إلى بعض النازحين في بعض المناطق في محافظة صعدة حيث استمرت عناصر التمرد والإرهاب في ارتكاب جرائم التقطع على الطرق وتلغيم الطرق الأخرى السالكة والتي يتم تطهير الألغام منها في حقد مكشوف ومتواصل على المواطنين والوطن والأمن والاستقرار ووضع كل العوائق أمام عودة السلام والأمن بمحافظة صعدة.
http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57282
--------------------------

منها الولايات المتحدة الامريكية
مصدر حكومي يرحب بدعوة بعض الأطراف الدولية والإقليمية وقف إطلاق النار
الأربعاء 23 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 04 مساءً

26سبتمبرنت:
ردا على دعوات بعض الأطراف الدولية والإقليمية، ومنها الولايات المتحدة الأمريكية المطالبة بوقف إطلاق النار، رحب مصدر مسؤول في الحكومة بدعوة تلك الأطراف الحريصة على حقن الدماء وتخفيف المعاناة على النازحين جراء فتنة التخريب التي أشعلتها عناصر التمرد والإرهاب في صعدة.
وأوضح المصدر أنه على الرغم من التزام الحكومة بقرارها المعلن يوم السبت الماضي بإيقاف العمليات العسكرية إلا أن العناصر الإرهابية المتمردة الخارجة عن النظام والقانون واصلت خرقها للقرار باعتداءاتها المتكررة على المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن.

كما أوضح المصدر أن الحكومة أعلنت يوم السبت الماضي وقف العمليات العسكرية بمناسبة عيد الفطر المبارك واستجابة لكافة النداءات، ومن أجل إيصال المساعدات إلى النازحين، والتزمت به منذ ذلك التاريخ حتى الآن، مؤكدا أن القوات المسلحة والأمن لا تقوم حاليا سوى بالتصدي الاعتداءات التي تقوم بها عناصر الإرهاب والتمرد وخروقاتهم المتواصلة في أكثر من مكان، سواء على مدينة صعدة أو محور سفيان والملاحيظ وباقم ودماج ومنبه وغيرها.
كما أد المصدر اهتمام الدولة وحرصها على إيصال المواد التموينية للمواطنين في محافظة صعدة ومواد الإغاثة للنازحين في المخيمات نتيجة أحداث الفتنة التي أشعلتها عناصر الإرهاب والتخريب والتمرد، مبينا أن الحكومة تعمل كل جهدها لتحقيق هذه الغاية، وأن العناصر الإرهابية لا تزال تعمل على قطع الطرق وزرع الألغام والمتفجرات فيها لعرقلة حركة السير ومنع وصول الإمدادات للمواطنين والنازحين لأهداف معروفة، وحتى تظل هذه القضية مثار اهتمام الرأي العام والمنظمات الدولية المهتمة بالإغاثة والمساعدات الإنسانية.


سبأ
http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57275
-----------------------

بدء الزيارات الميدانية لقيادات وزارتي الدفاع والداخلية
المصري يشيد بالمواقف البطولية لصقور الجو في دك أوكار عصابات التمرد والتخريب بصعده وسفيان
الأربعاء 23 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 08 مساءً

26سبتمبرنت:
بدأت قيادات وزارتي الدفاع والداخلية ورئاسة هيئة الأركان العامة اليوم الزيارات الميدانية لمعايدة منتسبي القوات المسلحة والأمن وتفقد أوضاعهم المعيشية في عموم قوى ومناطق ومحاور ووحدات القوات المسلحة والأمن، وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

حيث زار وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري، ومعه نائب رئيس هيئة الأركان العامة للعمليات اللواء الركن علي محمد صلاح، وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن الطيار محمد صالح الأحمر قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي.

وفي الحفل الذي أقيم بقاعدة الشهيد الديلمي الجوية ألقى وزير الداخلية كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى قادة وضباط وصف ضباط وجنود القوات الجوية والدفاع الجوي بمناسبة عيد الفطر المبارك وأعياد الثورة اليمنية المجيدة العيد الـ47 لثورة الـ26 من سبتمبر والعيد الـ46 لثورة الـ14 من أكتوبر وعيد الاستقلال.

وقال: لقد تصادف حلول شهر الصوم الكريم هذا العام وصقور الجو الأبطال وزملائهم أبطال القوات المسلحة والأمن أمام اختبار صعب وحقيقي يخوضون فيه أشرس معارك الدفاع عن نظامنا الجمهوري المجيد الذي لا يزال يتعرض لمحاولة الانقلاب عليه من بقايا الرجعية الإمامية المهزومة، بادعاءاتها الضالة وشعاراتها الزائفة المخادعة وإشعالها لفتيل الفتنة ضناً منها بأنها قادرة على تحقيق ما عجزت عن تحقيقه بالأمس ومعها قوى الرجعية والارتزاق مجتمعة.

وأشاد وزير الداخلية بالمواقف البطولية لصقور الجو الذين كان لهم شرف الانتصار للثورة السبتمبرية الخالدة وشرف الإنابة عن جماهير الشعب الغاضبة في دك أوكار عصابات التمرد العنصرية المتآمرة وشل حركتها في أكثر من غارة ناجحة وفي أكثر من مكان في صعدة وحرف سفيان.

وأضاف مخاطباً المقاتلين: أنتم اليد الطولى للقوات المسلحة والوطن، وأنتم يد العون والمدد إلى كل صنوف القوات، وأنتم من يوجه الضربات الساحقة إلى أعداء الوطن ورخاءه وأمنه واستقراره.. أنتم رجال الجو الميامين والقوة التي أصبحت حاضرة وجاهزة في الليل والنهار، ومستعدة لتلبية نداء الواجب تحت مختلف الظروف والأحوال.

ولفت في هذا السياق إلى ما وصل إليه صقور الجو من قدرة فائقة على تنفيذ المهام القتالية ودقة غير مسبوقة في رصد وتدمير الأهداف بمهارة متميزة، مشيراً إلى أن القيادة السياسية والعسكرية العليا للوطن ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وجماهير الشعب يشعرون بعظيم الفخر وبالغ الاعتزاز تجاه النجاحات النوعية التي حققتها القوات الجوية ضد أوكار عصابة الفتنة والإرهاب والتخريب ومعاقلها، ملحقين بها الخسائر الفادحة وإجبارها على الظهور بعد تخفيها الجبان لتلاقي مصيرها المحتوم على أيدي أبطال القوات المسلحة والأمن ومعهم كل الغيورين على وطنهم وثورتهم ووحدتهم المباركة من أبناء محافظتي صعدة وعمران وبقية محافظات الجمهورية..

وقال: علينا اليوم ونحن على المحك العملي أن نكون عند حسن ظن شعبنا اليمني الأبي وقيادتنا السياسية وان نثبت للجميع مدى مقدرتنا على تحمل المسؤولية الدفاعية والأمنية بجدارة من خلال تصدينا الباسل للشرذمة الباغية وفلول المتمردين والقضاء على تلك العصابة الإجرامية واجتثاثها من جذورها لتعود حركة التنمية في المناطق المتضررة إلى دورانها من جديد، وتعود الحياة والأمن والاستقرار والطمأنينة إلى نفوس أبناء شعبنا في تلك المناطق.


وفي قيادة المنطقة العسكرية الشمالية الغربية وقيادة الفرقة الأولى مدرع ألقى نائب رئيس هيئة الأركان للعمليات اللواء الركن علي محمد صلاح كلمة نقل في مستهلها تهاني وتبريكات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للمقاتلين الأبطال بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي تأتي متزامنة مع قدوم احتفالات شعبنا وقواته المسلحة والأمن بالعيد الـ47 لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة والأبية والعصية على كل المتآمرين والحاقدين والمتربصين.

وقال مخاطباً المقاتلين: إنكم اليوم على موعد تاريخي عظيم قدر له أن جمع في لحظة واحدة بين حلول مناسبات دينية ووطنية جليلة وخالدة، وبين تصديكم الباسل لأعداء الدين والوطن.. أعداء الثورة والحياة.. أعداء الوحدة والتلاحم والمحبة والوئام.. عناصر الفتنة والضلال الذين خرجوا عن الدين والشرع والدستور والقانون، وحملوا السلاح مرتكبين أبشع الجرائم بحق المواطنين الأبرياء والنساء والأطفال والشيوخ وتدمير الممتلكات العامة والخاصة، وقطع الطرقات.

وأشاد بالمواقف والأدوار البطولية لمنتسبي المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع الذين كان لهم شرف التصدي لهذه العصابة الحوثية المارقة التي ضربت عرض الحائط بكل الجهود والمساعي السلمية التي بذلت من أجل حقن دماء أبناء الوطن، ومضت بتنفيذ مخططها التآمري وحربها القذرة بدلاً من العودة إلى جادة الصواب.


إلى ذلك زار نائب وزير الداخلية اللواء الركن صالح حسين الزوعري، ومعه محافظ مأرب ناجي علي الزايدي وقائد المنطقة العسكرية الوسطى العميد الركن محمد علي المقدشي أبطال القوات المسلحة والأمن المرابطين في المنطقة لمعايدتهم وتفقد أحوالهم.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة ألقى نائب وزير الداخلية كلمة وزارتي الدفاع والداخلية.. هنأ في مستهلها المقاتلين من مختلف صنوف القوات والتشكيلات العسكرية والأمنية بأفراح عيد الفطر المبارك الذي يتزامن الاحتفال بأيامه المباركة مع احتفالات الوطن بالعيد السابع والأربعين لثورة 26 سبتمبر الخالدة.. ناقلا في سياق كلمته تحيات وتهاني فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي أرسى مضامين هذا التقليد العسكري في الزيارات والمعايدة للمقاتلين في الأعياد والمناسبات بهدف تعزيز وتمتين العلاقة وتفقد أوضاع المقاتلين عن كثب وتلمس همومهم ومعرفة أوضاعهم الحياتية والعسكرية.

مؤكداً اهتمام القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الدائمة والمستمرة بأبطال القوات المسلحة والأمن الشجعان والتي تعبر بصدق عن معاني الوفاء والعرفان الذي يكنه أبناء الوطن قيادة وشعبا لكل منتسبي هذه المؤسسة الوطنية الرائدة بأدوار أبنائها وتضحياتهم التي قدموها في سبيل نصرة الوطن وضمان عزته وكرامته وأمنه واستقراره.

منوها ببطولات منتسبي القوات المسلحة والأمن وتضحياتهم التي قدموها، ولا يزالون من أجل الانتصار للوطن والذين لا زالوا يضربون أروع الأمثلة في الوفاء والإخلاص مجسدين حقيقة الولاء المطلق لله والوطن والثورة.

وتناول نائب وزير الداخلية واقع الظروف التي تمر بها محافظة صعدة وحرف سفيان والتي تعكس حقيقة مؤامرة مخطط لها تستهدف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر في وجودها ومقوماتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية. مشيراً إلى صور الانتصارات العظيمة التي يحققها إخوانهم الأبطال الشجعان الميامين على مجاميع تلك العصابة التخريبية والإجرامية التي أرهبت وروعت بأفعالها المواطنين الآمنين، مؤكداً بأنها قد انكسرت وتتهاوى متخاذلة بفضل شجاعة وإقدام الرجال الأشداء والأبطال الأفذاذ الذين دكوا أوكار العناصر الخارجة عن القانون وطاردوا فلولهم وأخرجوهم من أوكارهم ومخابئهم مذعورين مدحورين يلوذون بالفرار يدفعهم الانكسار إلى تسليم أنفسهم وأسلحتهم بالعشرات في كل يوم.

وحثت الكلمة أبطال المنطقة العسكرية الوسطى على ضرورة الانضباط والتحلي بالوعي واليقظة الدائمة والتحصن من أفكار أعداء الوطن التي تستهدف في المقام الأول أبطال مؤسسة الوطن الكبرى القوات المسلحة والأمن الذين يمثلون صمام الأمان للوطن ضد كل المتآمرين والخونة والعملاء، داعيا الجميع إلى التعامل بمسؤولية مع برامج الإعداد والتدريب العسكري العام والمتخصص والعمل بجد لرفع الجاهزية القتالية والفنية في جانب العنصر البشري وفي جانب السلاح والعتاد.


وفي المنطقة العسكرية الشرقية شارك نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون التسليح اللواء الركن محمد راجح لبوزة، ومعه وكيل وزارة الداخلية لقطاع التدريب والتأهيل اللواء فضل عبدالمجيد أحمد ورئيس أركان المنطقة العسكرية الشرقية المقاتلين المرابطين في البوابة الشرقية للوطن أفراحهم بعيد الفطر المبارك وأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والـ30 من نوفمبر.


وفي الاحتفالات التي أقيمت بالمناسبة ألقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون التسليح ووكيل وزارة الداخلية كلمات نقلا في مستهلها تحيات وتهاني وتبريكات المناضل الوحدوي الجسور باني نهضة الوطن ومحقق إنجازاته العظيمة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى المقاتلين الأبطال بهذه المناسبات الوطنية والدينية الجليلة.

وأكدا على أهمية اغتنام هذه الفرصة للتوجه من ميادين الفداء والبطولة والشرف بأسمى آيات الشكر والتقدير لقيادتنا السياسية الحكيمة ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح وإلى شعبنا اليمني العظيم الواقف دوما مؤازراً ومؤيداً لقواته المسلحة والأمن وإلى كل الأحزاب والتنظيمات السياسية الوطنية ومنظمات المجتمع المدني وعلماء الدين والشخصيات الاجتماعية والثقافية والأكاديمية التي وقفت إلى جانب الدولة والشرعية الدستورية وأثرت مصلحة الوطن العليا على مصالحها الضيقة..

وأوضحا بأن القوات المسلحة والأمن تتحفظ على مواقف بعض القوى السياسية التي عمدت إلى تبني مواقف أعداء الدين والوطن واستغلت ظروفاً أمنية معقدة لركوب موجة الخروج عن الإجماع الوطني من خلال مشاريعها الصغيرة وطروحاتها الغريبة وملتقياتها المشبوهة، مؤكدين أن الوحدة المباركة بالنسبة للقوات المسلحة والأمن ثابت وطني راسخ ومصلحة وطنية عليا لا تفريط بها وتجاوزها يعتبر خيانة للوطن وثورته ونظامه الجمهوري الخالد.

وأكدت الكلمات على أن المهام الماثلة أمام منتسبي القوات المسلحة والأمن كبيرة والتحديات جسيمة وهو الأمر الذي يقتضي الارتقاء بمستوى الأداء النوعي في كل الأنشطة العملية واستنباط أفضل الأساليب والفنون العسكرية التي تقوم عليها المعركة الحديثة المشتركة.


وفي المنطقة العسكرية الجنوبية زار نائب رئيس الأركان للشؤون المالية والإدارية اللواء الركن شرف محمد احمد ومعه وكيل وزارة الداخلية اللواء حسين علي هيثم عدد من الوحدات العسكرية والأمنية في المنطقة لمشاركتهم احتفالاتهم وأفراحهم بعيد الفطر المبارك وأعياد الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر التي تتزامن أعيادها مجتمعة لتضفي على معنويات المقاتلين مزيداً من العزم والإرادة والتصميم لمواصلة أداء واجباتهم الوطنية الجسيمة في حماية سيادة الوطن وأمنه واستقراره من عبث العابثين ومن قوى الإرهاب الضالة وسواهم من أعداء الشعب وثورته وثوابته الوطنية.


وفي الاحتفالات التي أقيمت بهذه المناسبة ألقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة كلمة أمام مقاتلي الوحدات العسكرية والأمنية نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى قيادة وضباط وصف ضباط وجنود المنطقة وخاطب المقاتلين قائلاً: إن كل المؤامرات والدسائس, وكل التحديات تتساقط أمام صلابتكم وأمام تراصكم وتماسكم.. وتتهاوى أوراق الرهانات الخاسرة للمرضى والملوثين بالتآمر على الوطن والشعب.

وطالب المقاتلين بإيلاء المزيد من عنايتهم للتدريب والإعداد القتالي والمعنوي واستجلاء التجارب والمهارات العسكرية القتالية والفنية, وترجمتها في الواقع والحفاظ على الجاهزية القتالية والفنية والبشرية والتصدي للتحديات التي تواجه الوطن والشعب وقواته المسلحة والأمن، مؤكداً على أن ذلك لن يتأتى إلاَّ من خلال انجاز المهام العملية والتدريب والاهتمام بمستويات التأهيل العلمي التخصصي، وتنفيذ المشاريع والتمارين التدريبية العامة والتخصصية.

وقال: إن مؤسستكم الدفاعية والأمنية الوطنية تسجل اليوم تاريخ وطن وشعب, وتنجز مهام تاريخية شواهدها تتضح اليوم جلياً في الأداء الرفيع, وفي البسالة والشجاعة والإقدام لرفاقكم وزملاء السلاح الذين يتصدون ويتحملون عناء المواجهة الحاسمة ضد عناصر الإرهاب والتخريب والتمرد في مديريات صعدة وحرف سفيان, وهي أعباء ومسؤولية مقدسة ومن أشرف المهام الوطنية التي أوكلها إليهم الوطن والشعب وخولهم الدستور بإعادة استتباب الأمن والاستقرار, ووضع حد نهائي لتلك التطاولات المريضة المستهدفة أمن واستقرار المواطن.


وخلال الاحتفالات العسكرية والأمنية المهيبة تم قراءة رسالة التحية الموجهة من فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى المقاتلين بمناسبة عيد الفطر المبارك وقدوم أعياد الثورة اليمنية(26سبتمبر و14 أكتوبر والـ30 من نوفمبر)، والتي تضمنت الإشادة بالأدوار النضالية والمواقف الوطنية الشجاعة لمنتسبي المؤسسة الدفاعية والأمنية عبر مسيرة الثورة والجمهورية والوحدة مسطرين أروع واشرف الملاحم ضد عصابة الإرهاب والتخريب الخارجة على الدستور والقانون, والذود عن المكاسب والمنجزات المحققة لشعبنا وحماية شرف وكرامة الأمة..


هذا وقد ألقيت في الاحتفالات كلمات قادة القوى والمناطق والمحاور والوحدات العسكرية والأمنية التي أكد من خلالها القادة عن عميق تقديرهم لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واهتمامه الدائم والمتواصل ورعايته المستمرة لأوضاع منتسبي القوات المسلحة والأمن، مستشعرين عظمة وجسامة المهام الملقاة على عاتقهم والتي تقتضي منهم مضاعفة الجهود في ميادين التدريب والتأهيل وتحقيق مهام البناء العسكري والأمني النوعي المتطور المواكب لمسيرة بناء اليمن الجديد.. يمن العزة والقوة والشموخ والاقتدار على مجابهة كافة التحديات والمخاطر والانتصار عليها وفي مقدمة ذلك اجتثاث عصابة الشيطان الكهنوتية في محافظة صعدة وتطهير الوطن من رجس القوى الظلامية العنصرية الحاقدة على شعبنا ومنجزاته العظيمة والوقوف بحزم وصلابة ضد المرجفين والمتآمرين ومرضى النفوس المتخاذلين الواهمين وصناع الأزمات ومؤججي الفوضى ومشعلي الفتن والانتهازيين المغامرين الذين تجدهم اليوم يختلقون الذرائع والمبررات لتلك العناصر الإجرامية وأفعالها الشنيعة ضد الشعب والوطن.

وجدد المقاتلون العهد لفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ولجماهير الشعب بأنهم سيظلون على عهدهم ينتصرون لإرادة أبناء الوطن في الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية.. مؤكدين استعدادهم الدائم للتضحية بدمائهم وأرواحهم في سبيل أداء واجباتهم الدستورية بكل شجاعة واستبسال.. معاهدين الله والوطن والثورة والوحدة المباركة على سحق تلك الشرذمة التي تشبعت بثقافة الكهوف العنصرية المستوردة من دهاليز العمالة والارتزاق والتي سفكت الدماء البريئة في صعدة وحرف سفيان وعاثت في الأرض فساداً.

وأكدت كلمات التعهد من قبل المقاتلين أن كل قطرة دم سالت على جبال صعدة من أبناء القوات المسلحة والأمن ومن الأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء سيدفع ثمنها عناصر التمرد والإرهاب باهظاً ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه التآمر ضد يمن الـ22من مايو العظيم أو محاولة النيل من ثورته ومكاسبه وأمنه واستقراره.

كما أقيمت العروض العسكرية من قبل وحدات القوات المسلحة والأمن والتي عكست المستوى الرفيع من الجاهزية والاستعداد والروح المعنوية العالية لحماة الوطن وأمنه واستقراره الذين يتصدون لدعاة الفتنة والضلال ويذودون عن السيادة والأمن والاستقرار ويحرسون أفراح جماهير شعبنا بأعياده الدينية والوطنية ويسطرون أروع الملاحم والبطولات التي تزين التاريخ الكفاحي للقوات المسلحة والأمن.

وكانت قد ألقيت في الاحتفالات عدد من القصائد الشعرية التي جسدت الروح المعنوية العالية للمقاتلين, ونددت بصناع الأزمات والدسائس الحاقدة, وعناصر الحوثة الإرهابيين وجرائمهم الشنيعة بحق المواطنين في محافظة صعدة وحرف سفيان.


سبأ
http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57281

صوت الحرية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 460
اشترك في: الاثنين سبتمبر 06, 2004 9:45 pm

Re: الحرب السادسة على صعدة 2009- ما تنشره وسائل إعلام السلطة

مشاركة بواسطة صوت الحرية »

إستسلام 12 من عناصر التمرد والتخريب بمدينة صعده
الأربعاء 23 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 06 مساءً

26سبتمبرنت
أعلنت وزارة الداخلية أن 12 شخصاً من عناصر فتنة التخريب والتمرد بمدينة صعده سلموا أنفسهم اليوم للأجهزة الأمنية .
وقال وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن - قائد شرطة النجدة اللواء الركن محمد بن عبدالله القوسي "إن الـ12 شخصاً الذين سلموا أنفسهم للأجهزة الأمنية اليوم هم من بقايا الخلايا النائمة لعناصر التمرد في مدينة صعدة والتي تم استئصال بؤرها من المدينة خلال اليومين الماضيين".

وأوضح القوسي - المتواجد حاليا بمدينة صعدة - أن الأجهزة الأمنية وبتعاون من المواطنين الشرفاء تمكنت من تطهير مدينة صعده القديمة من الخلايا النائمة لعناصر التمرد التي ضاق قاطنو المدينة ذرعاً بوجودهم وساهموا في مساندة أجهزة الأمن في مطاردتهم والإبلاغ عنهم, وهو الأمر الذي دفع بقية هذه العناصر لتسليم نفسها للأجهزة الأمنية .

واعتبر القوسي هذا الأمر بأنه مؤشر هام على حالة الانهيار التام بين صفوف عصابات التمرد التي بدأت تحس بدنو أجلها بعد أن كبدها أبطال القوات المسلحة والأمن خسائر فادحة وطهروا العديد من مناطق محافظة صعده من رجسهم وشرورهم , ناصحاً بقية المغرر بهم من عصابات فتنة التخريب والتمرد بسرعة تسليم أنفسهم للأجهزة الأمنية طالما والفرصة مازالت سانحة لهم.


سبأ
-------------------
القبض على 8 إرهابيين بصعدة القديمة بينهم اثنان من قياداتهم
وحدات عسكرية تتصدى لاعتداءات عناصر التخريب وتسيطر على التباب شرق التبة الحمراء
الأربعاء 23 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 09 مساءً

26سبتمبرنت/خاص:
مازالت عناصر الإرهاب والتخريب والتمرد تواصل اعتداءاتها على المواطنين والمواقع العسكرية وأفراد القوات المسلحة والأمن والمنشآت العامة والخاصة في بعض مناطق حرف سفيان بمحافظة عمران ومحافظة صعدة , وقال مصدر عسكري مسئول أن تلك العناصر قامت أمس بالاعتداء على مواقع عسكرية في الدمم وشبارق ودماج وسفيان والملاحيظ منها مواقع في جبل الخزان والجرائب وقرية تروني ومعسكر الكمب والمنزالة والكولة ودماج ووادي عبله ومنطقة مجز
مشيرا إلى قيام تلك العناصر باستهداف أفراد الأمن والنقاط الأمنية ودوريات عسكرية , وواصلت الاعتداء على المواطنين في منطقة دماج وقام عدد من الارهابيين بالتمركز والتمترس في منازل مواطنين قرب محضة عين ومنطقة الصحن والجوازات , وأصيب 6 مواطنين بجراح مختلفة , كما قام عناصر التمرد بزراعة الألغام في الطرقات والاعتداء على مزارع المواطنين ومهاجمة سيارة تنقل مواد غذائية للنازحين في منطقة دماج

وأوضح المصدر أن وحدات القوات المسلحة والأمن خلال تصديها لاعتداءات تلك العناصر الإجرامية بالتعاون مع المواطنين كبدتها خسائر فادحة حيث قتل أعداد كثيرة منهم وأجبر عدد منهم على الاستسلام , وتمكنت تلك الوحدات من السيطرة على التباب شرق التبة الحمراء بحرف سفيان بعد مواجهات مع تلك العناصر التي فر من تبقى منها من الإرهابيين يجرون أذيال الهزيمة مخلفين وراءهم جثث قتلاهم وأسلحة وذخائر وعتاد

وأضاف المصدر أنه ردا على اعتداءات عناصر الإرهاب قامت وحدات عسكرية بقصف مواقع للمتمردين في صيفان وخلف قرية شهوان وضرب تجمعات لهم في نقطة خلفجان ومفرق ذويب والجرائب وفوق وادي ليه وجبل الخزان وجبل قمامه , كما تم تدمير أوكار للإرهابيين قرب المنزاله والتباب المطلة على مفرق ذويب وتطهير المنازل والمزارع الواقعة على جانبي طريق محضة عين من تلك العناصر

من ناحيته , قال مصدر أمني أنه تم القبض على 8 عناصر إرهابية بينهم اثنان من قيادات التمرد هما : علي إبراهيم عبدالاله الحشحوش وقاسم عبدالله علي بشير في مدينة صعدة أثناء قيام أجهزة الأمن وبالتعاون مع شخصيات اجتماعية ومواطنين من أهالي صعدة القديمة بحملة تفتيش بحثا عن العناصر الإرهابية

http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57285

صوت الحرية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 460
اشترك في: الاثنين سبتمبر 06, 2004 9:45 pm

Re: الحرب السادسة على صعدة 2009- ما تنشره وسائل إعلام السلطة

مشاركة بواسطة صوت الحرية »

اللواء القوسي ينفي ما تردد من أنباء عن تعرضه لمحاولة اغتيال
الأربعاء 23 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 11 مساءً

26سبتمبرنت/خاص:
نفى اللواء الركن / محمد بن عبدالله القوسي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن العام قائد قوات النجدة تعرضه لمحاولة اغتيال يوم أمس موضحاَ أن ما حدث يتلخص في انه وأثناء قيامه بالإشراف على تنفيذ عملية أمنية نوعية في إحدى الحارات التي توجد بها بعض أوكار عناصر التمرد والإرهاب بمدينة صعدة القديمة يوم الثلاثاء الموافق 22/9/2009م. وأثناء تنفيذ بعض إجراءات التفتيش بوجود بعض الشخصيات الاجتماعية في مقدمتهم الشيخ / عثمان مجلي حدث تبادل إطلاق نار مع بعض المتمردين الحوثيين الذين حاولوا الفرار في إطار الحي المستهدف ، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية من ضرب أوكارهم ولقي عدد منهم حتفهم وضبط عدد منهم في حين استسلم آخرون , وانتهت العملية الأمنية بنجاح بعد أن حققت الأهداف المرسومة لها , مشيراً إلى أن عدد (12) شخصا من المتمردين سلموا أنفسهم يومنا هذا الأربعاء الموافق 23/9/2009م. إلى الأجهزة الأمنية .

وأشاد اللواء القوسي بشجاعة واستبسال أبناء القوات المسلحة والأمن في دحر وملاحقة عناصر التمرد والإرهاب في مختلف المناطق , مثمنا الدور الايجابي البارز لأبناء محافظة صعدة المساند والداعم لجهود إخوانهم الأبطال في الجيش والأمن

مؤكداً أن التضحية بالنفس من اجل الوطن واستقراره وحفاظاً على مكتسباته وصوناً لحريات وحقوق أبنائه تسمو وتعلو فوق كل الاعتبارات وهي شرف رفيع ومرتبة عالية يتمناها كل وطني غيور
http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57289

ابواحمد2005
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 135
اشترك في: السبت إبريل 07, 2007 9:31 pm

Re: الحرب السادسة على صعدة 2009- ما تنشره وسائل إعلام السلطة

مشاركة بواسطة ابواحمد2005 »

تدمير 4 وايتات نفط وديزل وعدة سيارات للإرهابيين
القبض على 16 من قيادات وعناصر الإرهاب والتخريب في مدينة صعدة و8 آخرين في علب

الثلاثاء 29 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 09 مساءً

26سبتمبرنت:

صرح مصدر أمني مسئول بأنه تم إلقاء القبض على عدد16من قيادات وعناصر الإرهاب والتخريب في مدينة صعدة وهم أعضاء ضمن خلية كانت تستهدف الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المحافظة ،والإرهابيون هم محسن صالح الحمزي وصغير ضيف الله هادي قوقو،وعلى عبد الله محمد الحمزي،وحسن محمد سويدان،و عمار عبد الله محمد حسين الحمزي، وإبراهيم مسفر أبو حسن، ومحمد ضيف الله هادي قوقو، وسويدان طشان سويدان، وأحمد مفرح على مرغم، وسلطان عيضة حسن ثلوي، وفارس حسن هادي الحمزي، وأمين إبراهيم هادي الحمزي، وأحمد حسين عبدالله طاووس، وهادي حسن أحمد هادي الحمزي، ويحيى عبد الله جعوان، وإسماعيل حسن هادي، بينما فر 3 أشخاص من أفراد الخلية الإرهابية وحيث يجري ملاحقتها حالياً .

كما ألقي القبض على 8 أشخاص من عناصر الإرهاب والتخريب في منطقة علب كانوا يحاولون الفرار‘ وهم إبراهيم علي يوسف ثورة، وإبراهيم مهدي المؤيد، ومحمد عبد الله محمد ، وجعفر عبدالباسط الهادي ،وعبدالوهاب حسين ثوره ، واحمد شوعان عايض ومحمد احمد القطابري، وعبدالملك علي أحمد المؤيد.

من ناحية اخرى قال مصدر عسكري مسئول ان قواتنا المسلحة تمكنت اليوم من تدمير أربع وايتات في منطقة مران كانت تحمل كميات من النفط والديزل لتزويد العناصر الإرهابية بالوقود وحيث اشتعلت النيران فيها وقتل وجرح عدد من العناصر الإرهابية نتيجة الضربة.

كما تم تدمير سيارتين لعناصر الارهاب والتخريب تحمل اسلحة وذخائر غرب مدينة صعدة ولقي اربعة من عناصر التمرد مصرعهم اثناء محاولتهم التسلل الى المزارع المجاورة للخط العام في منطقة آل عقاب كما لقي العديد منهم مصرعهم في مواجهات مع وحدة عسكرية ظهر اليوم أثناء محاولتهم التسلل الى منطقة المقاش.

وقامت وحدات عسكرية بضرب مواقع للارهابيين في مناطق غرب سنبل والمدورة والعند والكسارة وقهرة النص وغمان سباهله وأجبرت عناصر الارهاب على الفرار بعد محاولتهم التمركز قرب المنطقة المحيطة بمحطة جرمان وتم إزالة الألغام والحواجز التي كانت عناصر الارهاب قد وضعتها في طريق صعدة - عين والمنازل والمزارع المجاورة والتي سبق وان قامت القوات المسلحة والامن بتطهيرها من تلك العناصر .

وكان يوم أمس بالنسبة للعناصر الإرهابية يوم خسارة كبيرة للوسائل التي يتنقلون عليها والسيارات التي يقومون بحمل أسلحتهم وذخائرهم عليها , حيث تم تدمير مخزن أسلحة للارهابين في منطقة دماج بالاضافة الى تدمير سيارتين تحملان عناصر إرهابية في منطقة ما بين محضة وسفيان أثناء محاولتهم تنفيذ عملية للتسلل الى آل عقاب وتدمير سيارة ثالثة تحمل عناصر إرهابية على طريق الشبكة وادي السرج وتدمير سيارة رابعة لهم في منطقة دماج كانت تحمل اسلحة بينها رشاش وقتل الإرهابيين الذين كانوا على متنها واستمرت تشتعل فيها النيران لمدة ساعتين , كما تم تدمير باص يحمل عناصر ارهابية في مثلث العند والذي بقي يحترق لعدة ساعات , وتم ضبط سيارتين تابعتين للإرهابيين في منطقة الطلح وقتل اثنين من الإرهابيين وجرح ثلاثة آخرين .

وتصدى أبطال قواتنا المسلحة والأمن لهجوم لعناصر الإرهاب والتخريب على مفرق الطلح والحقوا خسائر كبيرة في صفوفهم والقبض على اثنين منه ‘ وضربوا تجمعات لهم في المدير وشعب صيفان وغرب التمثلةوالمجزعة , كما تصدوا لمحاولة تسلل الى منطقة شبارق .

وأكدت مصادر محلية في منطقة آل عمار مشاهدة ثلاث سيارات لعناصر الإرهاب والتخريب اثنين تحملان جثث قتلاهم والثالثة تحمل جرحى وهي تتحرك من قرية الخراب باتجاه القمي.

موضحة ان جثث تلك العناصر الإرهابية سقطت في مواجهات مع وحدات عسكرية في الصفراء والمهاذر .

وقال مصدر محلي ان عناصر الارهاب والتمرد واصلت اعتداءاتها على المواطنين والمدارس , حيث قاموا باقتحام مدرسة الامام زيد بن علي في منطقة بني معاذ والتمترس فيها , ونصبوا كمينا لسيارة احد المواطنين وأطلقوا النار عليه ونهبوا سيارته , كما قاموا بالاعتداء على المواطنين في منطقة المهاذر وال عمار .


http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57447
أنصار السيد/حسين بدرالدين الحوثي (عليه السلام) : عبارة عن مجاميع من المسلمين ليست في إطار حـزبـي ولا توجه مذهبي تتحرك من خلال القرآن .

صوت الحرية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 460
اشترك في: الاثنين سبتمبر 06, 2004 9:45 pm

Re: الحرب السادسة على صعدة 2009- ما تنشره وسائل إعلام السلطة

مشاركة بواسطة صوت الحرية »

حضر تدشين احتفالات أعياد الثورة اليمنية بحضرموت
نائب الرئيس : ما يجري في بعض مديريات صعدة تآمر مدفوع الثمن ضد اليمن
الخميس 24 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 08 مساءً

http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57300
-----------------

بالليل يقتنص إرهابيا بالمقاش والشجني يفشل محاولة زرع ألغام في سفيان
بطولات فردية لصناديد القوات المسلحة تحبط عدة عمليات تخريبية لعناصر التمرد
الخميس 24 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 09 مساءً

26سبتمبرنت/خاص:
في أكثر من منطقة بمحافظة صعدة وحرف سفيان , يرد أبطال القوات المسلحة والأمن على اعتداءات عناصر الارهاب والتمرد ومحاولاتها اليائسة للتسلل إلى بعض المواقع العسكرية واستهداف النقاط الأمنية ومنازل المواطنين ومزارعهم بمفاجآت أربكت تلك العناصر وأفشلت ما تقوم به وما تخطط القيام به من أعمال إجرامية تستهدف القوات المسلحة والأمن والمواطنين , حيث كان للبطولات الفردية إلى جانب المهام الملقاة على عاتق أبطال القوات المسلحة والأمن في إطار وحداتهم العسكرية والأمنية دور كبير في إحباط عدد من عمليات حرب العصابات الذي تمارسه عناصر التمرد وتجنيب المواطنين مخاطر تلك العمليات وإنقاذهم من الوقوع في شراك الألغام أو الكمائن وأعمال القنص.
ففي منطقة حرف سفيان تمكن الرقيب يحيى الشجني من إحباط محاولة تسلل لأحد عناصر الإرهاب لزرع لغمين مضادين للدروع في وادي شهوان الذي سبق لقوات الجيش أن سيطرت عليه , وقال مصدر عسكري إن الشجني ترصد لذلك الإرهابي في كمين , وهو يحاول زرع اللغمين وقنصه فأرداه قتيلا وقد تم تكريم الجندي البطل والإشادة بما قام به أمام زملائه .

كما قام عدد من الجنود الابطال في محور صعدة من قتل اثنين من الإرهابيين والقبض على ثالث أثناء عملية تطهير لعدد من المزارع الواقعة على أجناب طريق محضة عين من العناصر الارهابية التي كانت تحاول تنفيذ أعمال إجرامية تستهدف المواطنين وأفراد الجيش والأمن انطلاقا من تلك المزارع , وتم القاء القبض على إرهابي رابع أثناء محاولته التسلل إلى جبل الصمع وتسليمه لأجهزة الأمن , وتمكن احد أفراد اللواء الأول مشاة جبلي من قنص احد الإرهابيين وهو يقتحم مزرعة لأحد المواطنين لمهاجمتهم والاعتداء عليهم

وردا على اعتداءات عناصر الارهاب والتمرد على عدد من النقاط الأمنية في محافظة صعدة , فقد قام المساعد أول بالليل سالم راجح من قنص احد الإرهابيين في نقطة المقاش وتعطيل سيارة للإرهابيين الذين كانوا يستخدمونها لنقل أسلحة وذخائر

يذكر أن القناص الجندي زيدان العنسي تمكن الاثنين الماضي من قنص ثلاثة من العناصر الإرهابية المتمردة احدهم من قيادات التمرد الميدانية , وذلك أثناء محاولة تلك العناصر التسلل إلى منطقة وادي شهوان مستغلة التزام قواتنا المسلحة والامن بقرار وقف اطلاق النار وتعليق العمليات العسكرية.

http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57301
---------------------

مصدر عسكري يأسف لاستمرار تعنتها ورفضها لنداءات السلام
القوات المسلحة والأمن تتصدى لاعتداءات عناصر الإرهاب والتمرد وتكبدها خسائر كبيرة
الخميس 24 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 09 مساءً

26سبتمبرنت:
عبر مصدر عسكري عن أسفه لاستمرار عناصر الإرهاب والتمرد والتخريب في غيها وتعنتها وعدم استجابتها لكل نداءات السلام والعودة إلى جادة العقل والصواب وإصرارها الواضح على إراقة المزيد من الدماء من خلال مواصلة خروقاتها واعتداءاتها اليومية والمتكررة على المواطنين وتشريد النساء والأطفال والشيوخ من أبناء محافظة صعدة ونهب ممتلكاتهم ومساكنهم وارتكاب المزيد من الجرائم اللا إنسانية بحقهم بالإضافة الى الاستمرار في الاعتداء على أفراد القوات المسلحة والأمن في أكثر من منطقة ‘ والدفع بمزيد من المغرر بهم إلى محرقة الموت وحيث ليس لدى هذه العصابة الإجرامية المارقة من غاية سوى الموت والخراب وحيث قامت تلك العصابة اليوم بإطلاق عدة قذائف على تجمع للنازحين في مخيم الازقول بصعدة .
وقال المصدر إن استمرار الانتهاكات والاعتداءات التي تقوم بها عناصر الإرهاب والتخريب ضد المواطنين من النساء والأطفال والشيوخ وتشريدهم وطردهم من مساكنهم ونهب ممتلكاتهم‘ يحتم على رجال القوات المسلحة والأمن الأشاوس القيام بمهامهم ووجباتهم الدستورية والقانونية في حماية المواطنين وأموالهم وأعراضهم والحفاظ على الامن والاستقرار من تلك الأعمال والممارسات الإجرامية التي ترتكبها عناصر الإرهاب والتخريب.

وأضاف المصدر أن أبطال قواتنا المسلحة والأمن الميامين ومعهم المواطنون الشرفاء واصلوا تصديهم البطولي الباسل اليوم وامس لتلك الاعتداءات السافرة والممارسات الإجرامية التي ظلت ترتكبها العناصر الإرهابية ولقنوها دروسا قاسية وكبدوها خسائر كبيرة في الارواح والاسلحة التي كانت بحوزتها.

وأوضح المصدر أن أبطال القوات المسلحة والأمن تصدوا بتوفيق من الله وعون منه لهجمات متكررة من قبل عناصر الإرهاب والتمرد على مناطق شبارق و ال عقاب والصمع ووادي عين والمناطق الواقعة على طريق صعدة عين وكبدوا تلك العناصر خسائر كبيرة ‘ منها سيارة كانت تحمل مؤن وأسلحة لتلك العناصر.

وقال المصدر إن وحدات عسكرية وأمنية نجحت في تدمير أوكار الإرهابيين في تبة الكبشين و المناطق الواقعة على طريق صعدة عين وتمشيط المزارع الواقعة بالقرب من تلك الأوكار‘‘ وأن وحدة عسكرية متخصصة بأعمال القنص تعاملت بحرفية قتالية عالية مع مجموعة إرهابية كانت تقوم بالقنص على المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن في المناطق المحيطة بنقطة المقاش بالاضافة الى التصدي لمجاميع إرهابية تسللت الى مناطق غلفقان و آل البعران وسودان والعند وأوقعت في صفوف تلك العناصر الارهابية خسائر كبيرة .

فيما دحرت قواتنا في حرف سفيان محاولات مستميتة لعناصر الإرهاب والتمرد في منطقة صيفان وقامت بتمشيط المنطقة من تلك العناصر كما قامت بتدمير سيارة كانت تحمل مؤن وأسلحة لعناصر الإرهاب على طريق الجوف .

كما تمكنت وحدة هندسية من اكتشاف كمية من الألغام والمتفجرات التي زرعتها العناصر الإرهابية على الطرق لاعاقة حركة السير ومنع وصول الامدادات للمواطنين في منطقة السنارة وتم ابطال مفعولها .

وفي الملاحيظ دكت قواتنا المسلحة والأمن تحصينات لعناصر الإرهاب والتمرد ودمرت عدداً من أوكارهم كما قامت بتدمير عدد من السيارات التابعة للمتمردين كانت تحمل عتاداً وأسلحة.

وأكد المصدر إن الإرهابيين تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والمعدات .

مضيفا ان أبطال القوات المسلحة والأمن نجحوا في قصف مقر قيادة فتنة التمرد في الجميمة ومران كما قاموا بتدمير أوكار ومتارس عناصر الإرهاب والتمرد في جهور ووادي حرف وطلان والوريدة وجبل حرم ووادي المجزاف وقرية صلاح .
http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57302
---------------------

صوت الحرية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 460
اشترك في: الاثنين سبتمبر 06, 2004 9:45 pm

Re: الحرب السادسة على صعدة 2009- ما تنشره وسائل إعلام السلطة

مشاركة بواسطة صوت الحرية »

مصدر مسؤول يكذب إدعاءات عناصر التمرد حول أسر مجموعة من جنود الحرس الجمهوري
الجمعة 25 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 05 مساءً

26سبتمبرنت/خاص:
كذب مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا المزاعم التي تدعيها عناصر الإرهاب والتمرد حول قيامها بأسر مجموعة من جنود الحرس الجمهوري.
وقال المصدر"لقد دأبت تلك العناصر على ترديد مثل هذه الأكاذيب والإفتراءات من أجل التعويض النفسي عن سلسلة الهزائم التي تلحق بها على يد أبطال القوات المسلحة والأمن في أكثر من موقع".

وأضاف: "إن تلك العناصر باتت تبحث عن إنجاز زائف في ضوء شعورها بمرارة الهزيمة القاسية وحالة الإنهيار الكبيرة التي تسود صفوفها حاليا, خصوصا بعد أن بدأ العديد من تلك العناصر يمتنعون عن القتال ومواجهة القوات المسلحة والأمن بعد أن شاهدوا المصير الذي لحق بزملائهم وما تكبدوه من خسائر كبيرة في الأرواح".
http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57323

صوت الحرية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 460
اشترك في: الاثنين سبتمبر 06, 2004 9:45 pm

Re: الحرب السادسة على صعدة 2009- ما تنشره وسائل إعلام السلطة

مشاركة بواسطة صوت الحرية »

شدد على الحوار و دعا الى الابتعاد عن كل ما يؤجج الفتن بدوافع سياسية تكتيكية
رئيس الجهورية يجدد دعوته لعناصر التمرد الالتزام بمبادرة الحكومة للسلام وحقن الدماء
الجمعة 25 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 09 مساءً

26سبتمبرنت:
جدد فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية دعوته لعناصر الإرهاب والتمرد بالعودة الى جادة الصواب والالتزام بما جاء في مبادرة الحكومة من نقاط لإيقاف العمليات العسكرية حقنا للدماء وتحقيقا للسلام .
كما جدد فخامة رئيس الجمهورية دعوته إلى الاصطفاف الوطني لمجابهة التحديات التي تواجه الوطن وتغليب لغة الحكمة والعقل واحترام الرأي والرأي الأخر واعتماد أسلوب الحوار لحل القضايا والتباينات التي يفرضها واقع الممارسة السياسية الديمقراطية والابتعاد عن كل ما يؤجج الفتن ويخلق التوترات بدوافع سياسية تكتيكية او تعطيل الحياة السياسية وعرقلة جهود البناء والتنمية.
أكد رئيس الجمهورية أن الشعب اليمني الذي انتصر لثورته ووحدته في ظروف أكثر صعوبة وتعقيداً هو اليوم أكثر قوة واقتداراً على مواجهة التحديات والانتصار لنفسه، وقادرا على وأد هذه الفتن مهما كلفه ذلك من ثمن.
موضحا ان فلول الإمامة والانفصال والتي أطلت برأسها من جديد عبر بوابة التعصب العنصري والمناطقي وإثارة النعرات والفتن وعبر الإفساد في الأرض بقطع الطرق الآمنة وقتل النفس التي حرم الله وترويع الآمنين وتخريب الممتلكات الخاصة والعامة إضافة إلى جرائم الاختطاف والقتل تعتقد تلك أنها سوف تعيد عقارب الساعة إلى الوراء بتلك الأفعال الإجرامية.
وقال فخامة الاخ الرئيس ان هذه الأحلام الواهمة قد اصطدمت على صخرة إرادة شعبنا الحر المناضل الذي ثار على الأفكار المتخلفة وعلى الظلم والاستبداد منذ عقود خلت ويتطلع إلى الأمام والى المزيد من الحرية والديمقراطية والمزيد من التنمية ومن المستحيل فرض مشاريع التخلف والجهل والتمزق على أرادة شعب يتطلع للمستقبل والحرية والديمقراطية والوحدة والتقدم.
وأضاف فخامة الاخ رئيس الجمهورية" إن هؤلاء لا شك جهلة وحمقى وأصحاب عقول صغيرة وضالة وان من يقدمون لهم المشورة للإيذاء سواء في الداخل او الخارج من أجل تصفية حسابات خاصة بهم سواء مع السلطة أو غيرها لا شك أنهم واهمون وخائبون لأنهم في حقيقة الامر يثأرون من الوطن

وفيما يلي ننشر نص الخطاب


الحمدلله رب العالمين
والصلاة والسلام علي خاتم الأنبياء
والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين

الإخوة المواطنون..
الأخوات المواطنات..
في كافة ربوع الوطن والمهجر أحيّيكم أينما كنتم بتحية الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية ويسعدني ان أتوجه إليكم بأجمل التهاني القلبية الصادقة بمناسبة أعياد الثورة اليمنية العيد الـ47 لثورة 26سبتمبر والعيد الـ46لثورة الـ14 من أكتوبر.. والعيد الـ42 للثلاثين من نوفمبر التي نستقبلها بكل الابتهاج والتقدير لما تمثله من معاني الانتصار التاريخي لإرادة شعبنا الحر المناضل الذي قدم قوافل من الشهداء الأبرار من خيرة أبنائه ورجاله من مختلف شرائح المجتمع وفئاته من اجل الخلاص والانعتاق من أبشع أنظمة القهر والتخلف والاستبداد التي عانى منها شعبنا طويلاً وحيث مارس الحكم الإمامي الكهنوتي المتخلف أسوأ أنواع البطش والتجهيل والحرمان والامتهان لكرامة الإنسان اليمني ولم يتورع عن استخدام أعظم المقدسات لتبرير جرائمه وظلمة وصولاً إلى ادعاء الحق الإلهي في الحكم حتى يظل جاثماً على صدر الشعب ممسكاً بزمام السلطة.. بالإضافة إلى ما عاناه شعبنا من التسلط الاستعماري البغيض الذي سلبه حريته وسيادته وأهدر كرامته وأعاق انطلاقته على دروب تحقيق آماله وتطلعاته.
وإذا كانت هناك أجيال يمنية قد عاصرت وعانت من مساوئ ومآسي تلك الحقبة المظلمة في تاريخ الوطن فأنه من المهم وضع أجيال الثورة الشابة الواعدة أمام وقائع الماضي ومآسيه الأليمة والذي أستندت على تجهيل الشعب وظلمه وحرمانه من ابسط مقومات الحياة فلا تعليم ولا صحة ولا تنمية وكانت حياة الشعب اليمني تدور في دوامة المجاعات والأمراض والأوبئة الفتاكة ومقاومة الطغيان والاستبداد.
أن وضع أجيال الشباب أمام وقائع ذلك الماضي البائس ضرورة ومسئولية وطنية لتستفيد منه الأجيال الحاضرة والقادمة وتتعرف على حقائق تاريخ نضال الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وما كان يعانيه الشعب قبل الثورة لان تحصين الشباب وتثقيفهم وتحصينهم دينياً وفكرياً وتاريخياً أمر على غاية من الأهمية حتى لا تنخدع الأجيال الحاضرة والقادمة التي لم تعايش تلك الحقبة المظلمة بدعاوي وأكاذيب فلول الإمامة والانفصال والتي أطلت برأسها من جديد عبر بوابة التعصب العنصري والمناطقي وإثارة النعرات والفتن وعبر الإفساد في الأرض بقطع الطرق الآمنة وقتل النفس التي حرم الله وترويع الآمنين وتخريب الممتلكات الخاصة والعامة إضافة إلى جرائم الاختطاف والقتل وحيث تعتقد تلك العناصر أنها سوف تعيد عقارب الساعة إلى الوراء بهذه الأفعال الإجرامية وأنها ستعيد فرض نظام وفكر متخلف مستبد عانى منه شعبنا اليمني طويلاً.. ان هذه الأحلام الواهمة قد اصطدمت على صخرة إرادة شعبنا الحر المناضل الذي ثار على الأفكار المتخلفة وعلى الظلم والاستبداد منذ عقود خلت ويتطلع إلى الأمام والى المزيد من الحرية والديمقراطية والمزيد من التنمية ومن المستحيل فرض مشاريع التخلف والجهل والتمزق على أرادة شعب يتطلع للمستقبل والحرية والديمقراطية والوحدة والتقدم ومن هنا يأتي مغزى احتفالنا بأعياد الثورة اليمنية في كل عام فهذه المناسبة البهيجة والمهيبة تأتي اليوم بعد ان قطف شعبنا ثمار الثورة المباركة وتحققت أهم أهدافها ألا وهي نيل الحرية واستعادة تحقيق الوحدة المباركة يوم الـ22 من مايو 1990م وبعد تلك الخطوات الكبرى في اتجاه بناء مجتمع ديمقراطي شوروي عادل وبناء جيش وطني قوي متسلح بإيمانه وحبه لوطنه ومدرباً تدريباً عالياً حتى يكون سياجاً وسداً منيعاً تحطمت عليه كل الدسائس والمؤامرات التي ظلت تستهدف الثورة والوحدة ومكتسبات الوطن.. وبعد ان تحقق لليمن مكانته المرموقة على مختلف الأصعدة القومية والإقليمية والإسلامية والدولية.. انطلاقاً من دوره ومكانته ومن نهجه السياسي العقلاني السلمي المنفتح على الجميع.

الإخوة والأخوات..
بعد أن وصل خير الثورة إلى كل فئات شعبنا اليمني تعليماً وصحة وبنية تحتية وتنمية وبناء إنسان قادر على التعايش مع عصره وترجمة آماله وطموحاته فإنه مازال أمام شعبنا الكثير الذي يطمح إلى تحقيقه وترجمته إلى الواقع وما من شك فإننا ندرك أن هناك أوضاعاً اقتصاديةًَ فرضتها ظروف ومتغيرات محلية وإقليمية ودولية انعكست بآثارها السلبية على الجميع ومنها الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية التي كانت أثارها مضاعفة

على الدول النامية إضافة إلى ما شهدته الساحة المحلية من أعمال تخريبية ظلت تمارسها العناصر الخارجة عن القانون التي باعت نفسها للشيطان عملت على إعاقة جهود التنمية بل وتخريب بعض ما تم إنشاؤه من مشاريع البنية التحتية كلفت خزينة الدولة أموالاً طائلة وعرقلت مسيرة التنمية ولازال الوطن يناضل ضد قوى الهدم التي مازالت تبث سمومها بين حين وآخر وليس لها من مطالب أو مشروع سوى العودة بالوطن إلى الخلف عشرات السنين إلى ما قبل قيام الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر والـ 14 من أكتوبر وهذا ما أعلنته صراحةً سواء في أفعالها او تصريحاتها عبر وسائل الإعلام..
وإنها لمناسبة نكرر فيها الدعوة لعناصر الإرهاب والتمرد التي مازالت تعيث في الأرض فسادً بالعودة إلى جادة الصواب والالتزام بما جاء في مبادرة الحكومة من نقاط لإيقاف العمليات العسكرية حقناً للدماء وتحقيقاً للسلام
في محافظة صعدة وان تتقي هذه العناصر الله في نفسها وفي الأنفس البريئة التي تقوم بإزهاقها والدماء اليمنية التي تراق وفي الأطفال والشيوخ والنساء التي تقوم تلك العناصر الإجرامية بقتلهم وتشريدهم من منازلهم ونهب ممتلكاتهم وخلق المعاناة لهم وتدمير كل شيء!..
فماذا تريد هذا العناصر بالضبط؟ والى أين تسعى أن تصل بالأمور وهي التي امتهنت القتل لمجرد القتل وإشاعة الخراب والدمار؟ .. هل من أجل الانتقام من أبناء محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان الذين عملت تلك العصابة على إلحاق الاذى بهم وحرمانهم من مشاريع التنمية والبناء ودمرت كل ما تم إنجازه وإعادة أعماره واستبدلت لهم المدرسة والطريق والكهرباء والمياه والمستشفى والاتصالات وكافة مشاريع البنية التحتية بالموت والخراب والتشريد والمعاناة وبتلغيم الطرقات وقطعها وإعاقة السير فيها وتدمير المنازل والمزارع ونهب الممتلكات العامة والخاصة.. بالإضافة إلى ما ألحقته من ضرر بسمعة الوطن ومصالحه ومصالح المواطنين من حوف حتى ميدي ومن صعدة حتى عدن ومن أقصى الوطن إلى أقصاه .. ومن أجل ماذا؟ ولصالح أي مشروع؟ .. من أجل العودة بالوطن إلى عهود التخلف والكهنوت الإمامي العنصري ومن أجل العودة إلى عهود الاستبداد والطغيان والجهل والحرمان وزرع الفرقة والانقسام في المجتمع وإذاً لماذا قامت الثورة اليمنية ولماذا قدم شعبنا تلك القوافل من الشهداء من خيرة أبنائه ورجاله.. إن هؤلاء لا شك جهلة وحمقى وأصحاب عقول صغيرة وضالة وان من يقدمون لهم المشورة للإيذاء سواء في الداخل او الخارج من أجل تصفية حسابات خاصة بهم سواء مع السلطة أو غيرها لا شك أنهم واهمون وخائبون لأنهم في حقيقة الامر يثأرون من الوطن .. فالسلطة هي جزء من الوطن وهي ليست لديها أي حسابات خاصة أو ثأر مع أي احد مهما كان داخل الوطن او خارجه.
وعلى هؤلاء أن يتعظوا من دروس الماضي وعبره فشعبنا اليمني العظيم الذي انتصر لثورته ووحدته في ظروف أكثر صعوبة وتعقيداً قادر على وأد هذه الفتن مهما كلفه ذلك من ثمن.. وهو اليوم أكثر قوة واقتداراً على مواجهة التحديات والانتصار لنفسه.

الإخوة والأخوات..
لقد أكدنا مراراً وتكراراً أن الديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية وممارستها قولاً وعملاً أصبحت سمة واضحة وجزءا رئيسياً من تكوين نظامنا السياسي الوطني وبالتالي فالديمقراطية كخيار وطني لا يمكن بأي حال من الأحوال التراجع عنها او الانتقاص منها ولا يمكن معالجة الأخطاء الناتجة عنها إلا بالمزيد من الديمقراطية وتطوير وتعميق ممارستها وإن من المؤسف ان يقوم البعض باستغلالها وتشويه مفهومها النبيل بممارسات خاطئة وغير مسؤولة تستهدف إفراغها من مضمونها الحقيقي ومحتواها الحضاري والانحراف بمسارها الصحيح واستخدامها كوسيلة لتحقيق أغراض وأهداف غير وطنية تستهدف الإضرار بالوطن وأمنه واستقراره والاعتداء على مصالح الشعب العليا بإثارة النعرات والفتن ومحاولة شق الصف الوطني, فهذه الممارسات غير المسئولة لا تمت للديمقراطية والحرية بصلة بل هي ضد الديمقراطية والمبادئ والقيم الوطنية وهنا لابد أن نعي جميعاً في الوطن سلطة ومعارضة بان مسؤولية الحفاظ على الوطن وصيانة وحماية منجزاته في الوحدة والديمقراطية والحرية والتنمية هي مسؤوليتنا جميعاً بدون استثناء انطلاقاً من حقيقة أن الوطن للجميع وأن أي مخاطر تهدد سفينة الوطن ستلحق الضرر بالجميع ولن ينجو منها احد .. ولهذا أدعو الجميع مجدداً إلى الاصطفاف الوطني لمجابهة التحديات التي تواجه الوطن وتغليب لغة الحكمة والعقل واحترام الرأي والرأي الأخر واعتماد أسلوب الحوار لحل القضايا والتباينات التي يفرضها واقع الممارسة السياسية الديمقراطية والابتعاد عن كل ما يؤجج الفتن ويخلق التوترات بدوافع سياسية تكتيكية او تعطيل الحياة السياسية وعرقلة جهود البناء والتنمية.


الأخوة والأخوات..
إن مغزى إحتفالنا بأعياد الثورة اليمنية من كل عام بما تحمله هذه اللحظات البهيجة والمهيبة من تاريخ شعبنا من معان عميقة ودلالات ترتبط بتلك التحولات والانجازات الشامخة التي تحققت للوطن في ظل راية ثورته وحيث تقترن هذه المناسبات الوطنية الغالية بتدشين العديد من المشاريع الخدمية والانمائية وتهيئة ارضيات جديدة للانطلاق صوب تحقيق المزيد من الإنجازات وترجمة كافة الغايات الوطنية المنشودة..
ونؤكد هنا على أهمية مواصلة الحكومة لجهودها في مجالات البناء والتنمية والاصلاحات والتطوير وترجمة الخطط والبرامج الخاصة بها وبما يحقق النهوض والرخاء للوطن والشعب مع إعطاء الأولوية لتلك المشاريع الإستراتيجية التي تخدم اهداف التنمية والتحديث وتوفر فرص العمل وفي مقدمتها مشاريع الطاقة والصناعة والطرق والعمران والسياحة وإعطاء الاهتمام لتدريب وتأهيل العمالة اليمنية والبحث عن الفرص والاسواق لاستيعابها سواء داخل الوطن أو خارجه وعلى وجه الخصوص لدى الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى تشجيع الاستثمارات وجذبها نحو المجالات التي تحقق الفائدة المشتركة لبلادنا والمستثمرين.

الاخوة والاخوات ..
إننا ونحن نحتفل بأعياد الثورة المباركة نتوجه بأصدق مشاعر الوفاء والعرفان والتمجيد لبطولات وتضحيات أولئك الرجال الذين صنعوا بنضالهم وتضحياتهم ودمائهم عهداً جديداً للشعب ورسموا طريقاً لحياته الحرة والكريمة ونقف وقفة أجلال وإكبار أمام التضحيات الجسيمة لمناضلينا الأحرار وشهدائنا الأبرار من أبناء شعبنا وقواته المسلحة والأمن الذين سجلوا أروع ملاحم البطولة والتضحية في ساحات الشرف وقدموا أرواحهم الطاهرة ودماءهم الزكية فداء للوطن ومن اجل الحرية والانعتاق من عهود الطغيان والاستبداد الإمامي والاستعماري وانتصاراً للثورة اليمنية والوحدة المباركة.
وفي هذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا جميعاً نتقدم باسمكم بالتحية والتقدير والعرفان إلى أبناء قواتنا المسلحة والأمن لما يقدمونه في سبيل وطننا العظيم من تضحيات وعطاءات سخية من اجل الحفاظ على أمن الوطن وسيادته واستقلاله واستقراره وحماية مكاسبه ومنجزاته وسنظل نولي مؤسستنا العسكرية والأمنية ومنتسبيها كل الاهتمام والرعاية من اجل تعزيز القدرة الدفاعية والأمنية للوطن وتطوير المؤسسة الوطنية الكبرى التي هي رمز الثورة والوحدة الوطنية والسياج المتين للوطن والشعب والمكاسب والانجازات ..
المجد والخلود للشهداء الأبرار من أبناء الوطن الغالي وجمهورية مصر العربية الذين رووا بدمائهم الزكية ارض اليمن الطاهرة سائلين الله أن يتغمدهم جميعاً بواسع الرحمة والغفران ويسكنهم فسيح جناته إلى جوار الأنبياء والصديقين .. إنه سميع مجيب.
كل عام وانتم بخير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57332

صوت الحرية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 460
اشترك في: الاثنين سبتمبر 06, 2004 9:45 pm

Re: الحرب السادسة على صعدة 2009- ما تنشره وسائل إعلام السلطة

مشاركة بواسطة صوت الحرية »

عناصر الإرهاب تفجر المساجد ومنازل المواطنين في باقم
الجيش يصد اعتداءات وهجمات الإرهابيين ويكبدهم خسائر فادحة
الجمعة 25 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 10 مساءً

26سبتمبرنت:
صرح مصدر عسكري مسئول بان عناصر الإرهاب والتمرد واصلت أعمال التخريب والاعتداء على المواطنين وأفراد القوت المسلحة والأمن وتفجير المساجد والاعتداء على المواطنين وقتلهم وتشريدهم من منازلهم ونهب الممتلكات العامة والخاصة غير آبهة بدعوات الجنوح الى السلم والعودة الى جادة العقل والصواب .
وقال إن أبطال القوات المسلحة والأمن الذين يؤدون واجباتهم ومهامهم الدستورية في الحفاظ على الامن والاستقرار وحماية المواطنين وردع الخارجين عن القانون تصدوا ببسالة لهجمات عناصر الإرهاب والتمرد على مناطق السدة والتمثلة وشبارق و قرى آل عقاب و طريق صعدة عين وكبدوا تلك العناصر خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات كما دمروا عددا من المتارس التي كانت تحتمي بها تلك العناصر .
وأضاف المصدر ان وحدات عسكرية وأمنية دمرت اوكاراً للإرهابيين في آل غبير ومحضة والمقاش , وان قناصة الجيش تعاملوا بحرفية قتالية عالية مع عدد من الإرهابيين كانوا يتواجدون بالقرب من نقطة المقاش للاعتداء على المواطنين وأفراد القوات المسلحة والامن وقتلوا وجرحوا عددا منهم فيما لاذ البقية بالفرار , وتمكن قناص آخر من رجال قواتنا الأبطال من تدمير سيارة للإرهابيين كانت في منطقة قرن الدمم.. فيما نفذت وحدات عسكرية وأمنية صباح اليوم عملية قتالية نوعية ضد مجاميع إرهابية في منطقة المقاش ودمرت أوكارهم ومخازن الأسلحة التابعة لتلك العناصر والحقت في صفوفهم خسائر فادحة ومضت في تعقب الفلول الهاربة من الارهابيين .
وتمكن الرجال الميامين من حماة الوطن الابطال في الصفراء المهاذر من افشال هجوم لعناصر الإرهاب والتمرد على أحد المواقع وباغتوا تجمعات تلك العناصر بهجوم مفاجئ والحقوا بها خسائر كبيرة في الأرواح , ودبت في صفوف من تبقى من تلك العناصر الارهابية حالة من الرعب والفوضى والتذمرم من قياداتها والتمرد عليها ورفض تنفيذ أوامرها.
كما ضربت وحدات عسكرية وأمنية تجمعات إرهابية في بني معاذ وألحقت في صفوهم خسائر كبيرة.. وتصدى ابطال القوات المسلحة والأمن لهجمات ومحاولات تسلل من قبل عناصر الإرهاب والتمرد في محور الملاحيظ وكبدوا تلك العناصر خسائر كبيرة واجبروها على الفرار وجر أذيال الهزيمة والخسران .
ولقي خمسة من عناصر الإرهاب مصرعهم وجرح 12 آخرين اثناء المواجهة مع مجاميع إرهابية في تبة ظهر الحمار وتبة الخزان.. فيما تكبدت عناصر التخريب والإرهاب خسائر كبيرة في وادي الجرائب.
وذكر المصدر ان وحدات عسكرية أمنية تصدت لهجمات قامت بها عناصر الإرهاب والتمرد على موقع شنال شرق المنزلة وكبدتها خسائر فادحة قبل إن يلوذ بقية تلك العناصر بالفرار .. ووجه مقاتلونا الأبطال ضربة قوبة لموقع للعناصر الارهابية في منطقة المعرسة مما أدى الى نشوب حريق هائل أعقبته انفجارات كبيرة نتيجة احتوائه على كميات من الأسلحة والذخائر التي كانت مخزنة.
كما أشار المصدر الى أن وحدات من القوات المسلحة والأمن تصدت وبصمود بطولي لثلاث هجمات مستميتة من قبل عناصر الإرهاب والتمرد على موقع شبارق ودحروا تلك العناصر وكبدوها خسائر كبيرة في الأرواح .
وقال المصدر ان تلك العناصر كررت هجوما رابعا على ذات الموقع لسحب جثث قتلاهم إلا إن أبطال القوات المسلحة والأمن كانوا لهم بالمرصاد وأوقعوا في صفوفهم مزيدا من الخسائر
من جهته قال مصدر محلي بمحافظة صعدة ان عناصر الإرهاب والتمرد قامت بتفجير بعض المساجد في مديرية باقم بما فيها مسجد المديرية , وأضاف المصدر ان العناصر الإرهابية قامت أيضا بتفجير منازل عدد من المواطنين ونهب محتوياتها في مديرية باقم بتهمة التعاون مع القوات الحكومية كما قامت بتفجير بعض المنشآت الحكومية ونهب المعدات منها .
وأكد المصدر ان تفجير بيوت الله من قبل العصابة المارقة يكشف مدى بشاعة الأفكار الظلامية الضالة لتلك العصابة المارقة.
وذكر المصدر ان عناصر الإرهاب والتمرد تقوم باعمال القنص والرماية على المواطنين والمارة في الطريق من اتجاه آل كباس ومحضة .

http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57334

صوت الحرية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 460
اشترك في: الاثنين سبتمبر 06, 2004 9:45 pm

Re: الحرب السادسة على صعدة 2009- ما تنشره وسائل إعلام السلطة

مشاركة بواسطة صوت الحرية »

تشكيل فرق عمل ميدانية لاستقبال عناصر التمرد التي تسلم نفسها
مصدر عسكري : الانهيارات تتسع في صفوف عناصر الإرهاب والتمرد وأعداد كبيرة بدأت بتسليم نفسها
السبت 26 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 12 صباحاً

26سبتمبرنت:
قال مصدر عسكري إن الانهيارات أخذت تتسع في صفوف عناصر الإرهاب والتمرد بعد الضربات الموجعة والخسائر البشرية الكبيرة والهزائم التي منيت بها تلك العناصر والتقدم الكبير الذي أحرزته القوات المسلحة والأمن في أكثر من جهة خلال الأيام الماضية.
وأضاف المصدر إن أعدادا كبيرة من تلك العناصر بدأت تسلم نفسها إلى القوات المسلحة والأمن والسلطة المحلية , مشيرا الى أن التمرد في صفوف تلك العناصر أخذ في الاتساع وبدأت بالتذمر وعصيان أوامر قياداتها التي تحاول تجميعها والزج بها للقتال مرة أخرى خاصة بعد الهزائم المتلاحقة التي منيت بها في اكثر من مكان وفي مقدمتها محوري سفيان والملاحيظ ومحور صعدة والتي تكبدت خلالها تلك العناصر خسائر كبيرة في الارواح والقاء القبض على عدد كبير منها .
وأوضح المصدر انه تم تشكيل فرق عمل ميدانية لاستقبال العناصر التي تسلم نفسها ومنحها الامان ومعاملتها معاملة إنسانية لائقة.
http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57338

صوت الحرية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 460
اشترك في: الاثنين سبتمبر 06, 2004 9:45 pm

Re: الحرب السادسة على صعدة 2009- ما تنشره وسائل إعلام السلطة

مشاركة بواسطة صوت الحرية »

رئيس الجمهورية يدعو إلى اصطفاف وطني واسع لإنهاء فتنة التمرد في صعدة
السبت 26 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 05 مساءً

26سبتمبرنت/
قال فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية أن ما يحدث في صعدة هو امتداد لقوى وأفكار التخلف والإمامة وأصحاب المشاريع الصغيرة.. وأننا لانريد هذه الحرب التي نواجهها ولكنها مفروضة على شعبنا وجيشنا.
وأضاف فخامته لدى حضوره اليوم ومعه نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي الجمهورية الحفل الخطابي الذي أقيم بقاعة الشوكاني بصنعاء بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد الــ 47 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة في إطار الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر والــ 30 من نوفمبر " ولكن أمام إرادة الشعب اليمني العظيم ممثلا بمؤسساته العسكرية البطلة رمز الوحدة والحرية والديمقراطية نواجه ذلك التحدي الكبير ونقدم خيرة أبناءنا من القوات المسلحة والأمن في كل من مديريات صعدة وحرف سفيان" .

وتابع فخامته مخاطبا الحاضرين "عندما نتحدث عن ثورة سبتمبر وما واجهتموه من تحديات منذ قيامها وحتى هذه اللحظة لازالت الثورة تواجه تحديات كبيرة ولكن أمام ارداة أبناء شعبنا اليمني العظيم الذي تصدى لتلك المؤامرة منذ فجر 26 سبتمبر وآخرها ملحمة السبعين عندما صدت الحصار عن العاصمة صنعاء وكان الجيش والقوات الشعبية محدودين ولكنهم بإرادتهم الصلبة وإيمانهم بالثورة واجهوا تلك الهجمة الشرسة عندما صدت الحصار عن العاصمة وقدموا قوافل من الشهداء وانتصروا لثورة سبتمبر ومثلما انتصرنا لثورة سبتمبر انتصرنا للوحدة وللحرية وللديمقراطية".

وحيا فخامته الشعب اليمني العظيم بتحية الثورة والجمهورية بمناسبة مرور 47 عام على قيام الثورة المباركة ثورة سبتمبر الخالدة.. معتبرا هذه الثورة بمثابة إنقاذ للشعب اليمني العظيم من عهود التخلف والإمامة والكهنوت.

وقال" نحيي ونترحم على أولئك الأبطال الميامين الشهداء من فجروا ثورة سبتمبر وأكتوبر فلهم التحية وللشهداء الخلود".

ولفت فخامة الرئيس إلى أننا نواجه ذلك التحدي الذي واجهناه منذ فجر الثورة.. مشيرا إلى أن ما يحدث في صعدة هو امتداد لقوى التخلف والإمامة أصحاب المشاريع الصغيرة.

وأضاف " أتحدث عن حرف سفيان لأنها البوابة الرئيسية لصعدة فهم يتمترسون في حرف سفيان لقطع الإمداد والتمويل من المحروقات والمواد الغذائية والعلاجات وغيرها، على محافظة صعدة ليس على القوات المسلحة والأمن لكن على المواطنين، وهم المتضررين من تلك الحرب، وهي ليست حربا عادية بل حربا شرسة، حرب عصابات وليست حرب جيش نظامي، ولو كان جيشا

نظاميا لكانت قد حسمت العمليات لكن نحن نواجه عصابات تمرد وتخريب، نستقبل عددا من النازحين إلى حرض وإلى عمران وإلى الجبل الأسود وإلى مدينة صعدة".

وتابع فخامته قائلا" تتحدث منظمات الإغاثة الدولية عن تقديم العون والمساعدات والاهتمام بالنازحين، والدولة هي المسئولة الأولى عن تقديم كل العون والرعاية للنازحين، وعلى الجهات المختصة تحسين الإدارة وتوزيع المواد الغذائية والطبية للنازحين".

وأِشار إلى أن المواد متوفرة من خلال القوافل الشعبية التي تأتي تباعا من المحافظات.. معربا بهذا الصدد عن الشكر والتقدير لكل أبناء الوطن الذين يقدمون العون والمساعدات لإخوانهم في محافظة صعده وحرف سفيان وللقوات المسلحة.

وقال " إنها فتنة من قبل عناصر التمرد والتخريب في محافظة صعده لقد عفونا عنهم في المرة الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة، وأطلقنا السجناء وقلنا عسى أن يعودوا إلى رشدهم وان يحكموا العقل والمنطق ودعيناهم إذا كانوا قوى سياسية، لدينا دستور ، وإذا لهم أي طموحات فعليهم أن يبتعدوا عن العنف والتخريب والتمرد وان يقيموا لهم حزبا ويمارسوا عملهم السياسي طبقا للدستور والقوانين السارية مثل بقية القوى السياسية في الساحة، فنحن بلد تعددي من بعد قيام الوحدة المباركة" .

وأضاف فخامته "أقر أبناء الشعب التعددية السياسية والحزبية ونمارسها ولا تراجع عنها على الإطلاق، هذا خيار وطني مهما فيه من منغصات أو شوائب فهذا يحدث ولا تضيق الصدور على الإطلاق الديمقراطية والتعددية السياسية أفضل من أن لا تكون هناك تعددية سياسية وحزبية لأنه نحن كنا نعرف قبل قيام الوحدة بأنه كانت هناك أحزاب موجودة ولكنها كانت تحت الطاولة وجاءت التعددية، وظهرت هذه الأحزاب فوق الطاولة وبدأت تعبر عن رأيها، وهذا شيء جيد في إطار الدستور والقانون والقوانين السارية، فالرأي والرأي الآخر مقبول لكن دون العبث بأمن الوطن لان الوطن ليس ملكا لعلي عبد الله صالح، ولكن ملك كل المواطنين والمواطنات هذا ملكنا جميعا وعلينا أن نحافظ عليه ونصونه جميعا".

وحث فخامة رئيس الجمهورية على الابتعاد عن المكايدة السياسية..وقال" أنا اعرف بأن هناك بعض القوى المكايدة تدعوا لنا بالهزيمة مكايده فردية مشخصنه تدعوا بالهزيمة لكن الله سبحانه وتعالى مع الحق إن كنا على الحق فالله سبحانه وتعالى سينصرنا وان كنا على باطل فالله سيخذلنا.

وأضاف" نحن لا نريد الحرب سمحنا لهم المرة الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة وهذه الحرب السادسة فرضت كما فرضت الحروب السابقة بقطع الطرق والتلغيم والاعتداء على المواطنين والسلطة المحلية والقوات المسلحة والأمن، فالجيش والأمن لم يكن معتديا ولم تكن السلطة المحلية معتدية، فهم المعتدين على أمن واستقرار محافظة صعده هم أعداء للوطن حقيقة أعداء للوطن بصفه عامة وأعداء لمحافظة صعده ومديرية حرف سفيان بصفة خاصة، منتقمين من أبناء محافظة صعده، فالحوثيين لم يقاتلوا، ولكن قاتلوا هؤلاء المغفلين، الحوثيين أكثرهم في الجروف والخبوت والكهوف، استباحوا الأعراض خربوا المنازل نسفوا الجسور ودمروا المدارس والمستشفيات".

وتساءل فخامته ممن هذا الانتقام؟.. وقال" هل هذا الانتقام من النظام، هذا انتقام من المواطن ماذا عملت المدرسة والمستشفى والكهرباء والجسر، ماذا عملت بالحوثيين لماذا يدمروها هذا انتقام من أبناء صعده عندنا 18 ألف نازح في مديرية حرض أطفال ونساء ولازال النزوح جاري اعتدوا من عشرة أيام في مديرية مران على العناصر التي تريد أن تنزح وتلحق بأسرها في حرض واعدموا تسعة منهم بأمر من عبدالملك الحوثي، استباحوا النساء واستباحوا الأعراض في محافظة صعده اخذوا الممتلكات، فماهو ذنب المديرية مبنى المجمع الحكومة للقضاء والسلطة المحلية يدمروه".

وأضاف" تقاتلوا مع الجيش ومع السلطة لكن ماذا عملت المدرسة والمركز الصحي والمستشفى هذه قوى تخلف عندما نتحدث عن التخلف والكهنوت هذا هو التخلف والكهنوت، هذا هو التعصب، فهؤلاء من يدعون إنهم أصحاب الحق الإلهي من 47 عاماً لقيام الثورة ولم يعقلوا أو يفهموا، هؤلاء المغفلين يقاتلون مع الحوثي 47 عاماً منذ قيام الثورة المباركة انشات وبنيت المعاهد وانتشرت المدارس وانتشر التعليم العام والتعليم التقني والفني والجامعي لماذا هذا التعليم لنزيل آثار التخلف الإمامي الكهنوتي الرجعي لهذا لم تأتي من فراغ كلمة كهنوتي رجعي متخلف فعلا كهنوتي متخلف رجعي عنصري" .

وأردف فخامته قائلا" هذا هو التعصب، وهؤلاء هم من يدعون أنهم أصحاب الحق الإلهي من 47 عام لقيام الثورة ولن يعقل ولن يفهم هؤلاء المغفلين الذين يقاتلون مع الحوثي، فمنذ 47 عاما لقيام الثورة المباركة أنشئت الجامعات وبنيت المعاهد وانتشرت المدارس وانتشر التعليم العام والتعليم التقني والفني والجامعي، فلماذا هذا التعليم.. لنزيل به آثار التخلف الامامي الكهنوتي الرجعي، فهذه الكلمة لم تاتي من فراغ فهو فعلا كهنوتي متخلف رجعي عنصري".

وأوضح فخامة الرئيس أن الشعب اليمني يواجه ثلاث محطات من التحديات الأولى الحوثيين والثانية تنظيم القاعدة والإرهاب والثالثة الاقتصاد الوطني المرتبط بالمحطتين الأولى والثانية..

وقال" إذا انتهت الحرب في صعدة والتمرد والتخريب، وانتهى الإرهاب لتنظيم القاعدة يتعافى الاقتصاد الوطني، لكن في ظل إرهاب وفي ظل تمرد يتململ الاقتصاد، إضافة إلى الأزمة المالية العالمية التي لها انعكاسات كبيرة على الاقتصاد الوطني، والاقتصاد ليس اقتصاد المؤتمر الشعبي العام كحزب في السلطة، بل هو اقتصاد الوطن سواء كنا في المعارضة أوفي السلطة".

ودعا فخامة رئيس الجمهورية كل القوى السياسية دون استثناء للاصطفاف الوطني والابتعاد عن المكايدة والمماحكة.. وقال" الوطن ملكنا جميعا ، دعونا ننتصر جميعا، ولا ينتصر الجيش لوحده أو المؤتمر الشعبي العام فلننتصر في صعدة جميعا".

وأضاف" كل القوى السياسية مثلما اصطفت في حرب الردة والانفصال فعليها أن تصطف اليوم اصطفافا وطنيا واسعا وذلك لإنهاء عملية التمرد في صعدة والتخريب وكذلك لمواجهة تنظيم القاعدة، فالوطن ملكنا جميعا مثقفين وقبائل وشيوخ وعشائر وجيش وامن هذا ملك كل الوطنيين اليمنيين، وعلينا أن نتحمل كامل المسؤولية ونبتعد عن المكايدة والأنانية والحقد الدفين".

وأستطرد فخامته قائلا" عندما أتحدث عن الحقد فانا اسمع وارى

واقرأ ماذا يقال، فهناك من يتمنى هزيمة الجيش.. لماذا يتمنى الهزيمة للجيش؟هل لأن قائده علي عبدالله صالح، علي عبدالله صالح قائد الوطن وأنت من أبناء الوطن والجيش جيش الوطن، ليس جيش علي عبدالله صالح. ماذا بعد علي عبدالله صالح ، ماذا بعد ولا سمح الله وحصلت هزيمة، ماذا ستكون من أنت والى أين رايح ، هل تريد أن يكون الوطن صومال ، هذا ابعد عليك من عين الشمس، أيها الحاقد واللئيم المريض ، طالما والوطن يمتلك مؤسسة عسكرية وطنية تقدم نهرا من الدماء, و كل يوم دماء تسكب في حرف سفيان وفي صعدة لإخماد الفتنة ودفاعا عن الوطن ومكتسباته, ولن نتراجع ولن نتراجع أو نتقهقر على الإطلاق، بل ستزيدنا هذه الفتنة إصرارا وتصميما وعزيمة للدفاع عن الوطن".

ومضى فخامة الأخ الرئيس قائلا :" هنيئا لأولئك الشهداء لأولئك الأبطال الذين يتسابقون على الموت دفاعا عن الوطن وأبنائه بينما أولئك الحاقدون يتسابقون على الكراسي وعلى المقالات الصحفية وعلى التسريبات إلى مواقع الانترنت ، ونقول لهم أيها الحاقدون موتوا بغيظكم ، لن نتراجع لن نتراجع عن التصدي الحازم لهذه الفتنة حتى يتم إخمادها حتى لو استمرت المعركة خمس أو ست سنوات فلن نتراجع أو نتوقف فإذا كنا قاتلنا في معارك الدفاع عن الثورة من يوم السادس والعشرين من سبتمبر في 62 إلى السبعينات, سنواجه هذا التحدي الذي هو امتدادا طبيعي ، لذلك النظام الامامي الكهنوتي فهم نفس البضاعة وبنفس العقلية وبنفس الآلية".

ودعا فخامته جميع أبناء شعبنا إلى أن يعوا مسؤولياتهم وواجباتهم الوطنية .. وقال :" نحن لسنا دعاة حرب ولم نختار الحرب وإنما أجبرنا واضطررنا للدفاع عن الوطن ومواجهة تلك العناصر الإرهابية والتخريبية بعد أن استنفذنا كافة الخيارات السلمية, فهؤلاء لديهم مشروع صغير إمامي واضح ويدعون أنهم أصحاب الحق الإلهي السلالي وأن السلطة مغتصبة وأن قحطان الشعبي مغتصب السلطة وسالم ربيع علي مغتصب السلطة وعبدالرحمن الإرياني مغتصب السلطة وإبراهيم الحمدي مغتصب السلطة واحمد الغشمي مغتصب السلطة وعلي عبدالله صالح مغتصب السلطة ولم يتعلموا أن شعبنا قد شب على الطوق ".

ولفت فخامة الرئيس إلى أن وجود أكثر من 16- 17 جامعة حكومية وأهلية لم يأت اعتباطا أو فوضى..وقال:" بل جاءت لندرس ونتعلم ونتفقه في الإسلام في اللغة العربية في الفيزياء والكيمياء والطب والزراعة لنتعلم ونعوض مافات من أيام عهود الإمامة التي جثمت على شعبنا اليمني عدة قرون تجهل الشعب، هم ضد الطريق ضد المدرسة ضد المستشفى وأكبر دليل على ذلك أعمالهم وعبثهم في صعدة التي تقودهم نفس العقلية سواء كان مقنع أو معمم او مطربش.. هي العقلية الكهنوتية عقلية رجعية متخلفة".

وأشار فخامته إلى انه تم إنشاء دائرة في مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة لرعاية أسر الشهداء.. وقال" لا يعني ذلك أننا لن نكون مهتمين بالشهداء اهتماما موسميا في حالة الاستشهاد تكون العواطف جياشة والألم موجود على شهدائنا أو جرحانا ولكن عندنا دائرة دائمة في مكتب القائد الأعلى لرعاية أسر الشهداء وتقديم العون لأبنائهم وبناتهم ولأطفالهم سواء في التعليم الأساسي أو المتوسط أو الجامعي أو المنح".


وأضاف " نحن إن شاء الله بعد النصر المؤزر بتصميم مؤسستنا العسكرية البطلة ومن ورائها كل أبناء الوطن دون استثناء سنعمل على معالجة آثار ما خلفته الحرب".


وأشار فخامة الرئيس إلى انه تم رصد 10 مليار ريال في الموازنة

السابقة بعد نهاية الحرب الخامسة لمعالجة آثار الحرب، والآن سوف تزداد بالعشرات وتتضاعف ولكننا نتحمل مسؤوليتنا .

وقال فخامته" أدعو هيئات الإغاثة الدولية التي تتباكى على مواطنينا، ونحن أولى بمواطنينا، قدموا المعونة المساعدة دون أن تتباكوا علينا نحن المسئولين كنظام سياسي وكأبناء الشعب اليمني مسئولين عن إعانة إخواننا و أبناءنا النازحين و المتضررين من حرب صعده قدموا العون دون ضجيج إعلامي" .

وأضاف " اكرر مره أخرى واكرر مرة أخرى و أدعو بل وألح إلى اصطفاف وطني واسع وان الذين سيتأخرون عن مؤازرة القوات المسلحة و الأمن في صعده سيكونون هم النادمين إذا لم يقفوا مع القوات المسلحة سواء أحزاب أو قوى سياسية أخرى أو مواطنين ما لم يؤازروا المؤسسة العسكرية في حربها في صعده سوف يكونون هم الخاسرين و النادمين في المستقبل " .

وحيا رئيس الجمهورية أبطال القوات المسلحة والأمن في صعده وفي كل مكان في الجزر و الجبال والبحار والى نسور الجو أولئك الأبطال الذين يلقنون الأعداء درسا ليلة بعد ليلة وليلا ونهارا فصقور الجو هم الذراع الطويل معكم ويلقنوهم درسا لن ينسوه كل يوم .

واختتم فخامته كلمته قائلا" اشكر كل أبناء الوطن واقدر تقديرا عاليا هذا الموقف الوطني واعتقد أن هناك إجماع واصطفاف وطني كبير لإنهاء هذه الفتنة و التمرد في صعده، وأقول أن هذا الاصطفاف الوطني يبشر بخير مثلما حصل اصطفاف وطني أثناء فتنة 1994م، هذا اصطفاف وطني ندعو ونؤكد على الاصطفاف الوطني الواسع و أن تتكاتف كل الجهود لمصلحة الوطن و الوطن ملك للجميع"
سبا
http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57347

صوت الحرية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 460
اشترك في: الاثنين سبتمبر 06, 2004 9:45 pm

Re: الحرب السادسة على صعدة 2009- ما تنشره وسائل إعلام السلطة

مشاركة بواسطة صوت الحرية »

قال ان فتنة التخريب والتمرد اصبحت اداة لزعزعة الامن والاستقرار
سلام ينتقد مواقف بعض الأحزاب السياسية تجاه الخارجين عن الثوابت الوطنية
السبت 26 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 06 مساءً

26سبتمبرنت
انتقد نائب رئيس المجلس الاعلى للتحالف الوطني الديمقراطي قاسم سلام, مواقف بعض الاحزاب السياسية تجاه الخارجين عن الثوابت الوطنية وكل من يحاول انتهاك الدستور والقوانين النافذة .
وقال سلام في كلمته التي القاها عن الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني، بالحفل الخطابي الذي اقيم اليوم السبت بمناسبة العيد الـ 47 لثورة 26 سبتمبر والذي حضره فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ونائب الرئيس عبدربه منصور هادي " يفترض من بعض الاحزاب السياسية ان تستشعر المسؤولية التاريخية وتحرص على المصالح العليا للوطن".

واضاف سلام : ان فتنة التخريب والتمرد للعناصر الحوثية اصبحت اداة لزعزعة الامن والاستقرار ليس في اليمن فقط وانما في دول الخليج والجزيرة العربية... مؤكدا وقوف الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني الثابت والمبدئي الى جانب القوات المسلحة الباسله وقوات الامن الاشاوس الذين يتصدون للمؤامرة, ضد كل خارج عن الثوابت الوطنية والاسلامية وكل من يحاول انتهاك الدستور والقوانين النافذة.

واشار سلام الى "ان ثورة سبتمبر كانت عنوانا لحركة شعب ضحى ويضحي من اجل مشروع حضاري كبير يستعيد من خلاله وجوده ودوره الجاد والمسؤل في التحرر من ركام وتراث الامامة والائمة الذين كانوا عبئا ثقيلا جعل من الحياة بركة آسنه وكابوسا حول اليمن الى سجن كبير يرتع فيه التخلف بكل ابعاده".

واكد ان ثورة السادس والعشرين من سبتمبر 1962م كانت ثورة وطنية وقومية واسلامية في ابعادها ومعانيها ووضعت حدا نهائيا للظلم الكهنوتي ، فشكلت نقطة البداية لحياة جديدة لشعبنا بامتداد التفاعل الجاد مع الامة العربية والشعوب الاسلامية والعالم .

من جانبه اشار المناضل عبدالله مطلق في كلمة القاها باسم مناضلي الثورة اليمنية إلى معاني ودلالات احتفالنا اليوم بالعيد السابع والأربعين للثورة السبتمبرية، والتي تأتي في ظل انتصارات وانجازات وطنية عظيمة ما كانت لتتحقق لولا قيام الثورة اليمنية " 26 سبتمبر و 14 أكتوبر " التي دكََّت قلاع الاستبداد وحطمت قيود الظلم الإمامي الكهنوتي والاستعمار البغيض، ومهدت للانطلاق إلى رحاب الحرية والوحدة والديمقراطية والنهوض التنموي الشامل.

ونوه المناضل مطلق بما حققته الثورة طوال 47 عاماً من انجازات تنموية متعاظمة وفي مقدمتها الإنجازات التي تحققت تحت القيادة الحكيمة والواعية لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ... معتبرا تلك الإنجازات انجازات عظيمة وغير مسبوقة وتشكل الرصيد الأعظم من التحولات التي أحدثتها الثورة في حياة الشعب واخرجته من حياة الذل والعزلة والتخلف والظلم، إلى الحياة الحرة الكريمة والواعدة.

وأكد مطلق وأحدية الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14أكتوبر, لافتا الى أن الأحرار والثوار اليمنيين هبوا من كل بلاد اليمن لنصرة الثورة السبتمبرية, حيث هبوا من المناطق الشرقية والجنوبية من ردفان والعوالق والضالع وحضرموت وأبين ويافع والصبيحة وعدن ليشتركوا في خندق واحد مع إخوانهم أبناء المناطق الشمالية والغربية، وتقاطروا من جميع الفئات الاجتماعية والمشارب الفكرية والسياسية وفي الطليعة رجال القوات المسلحة والأمن.

فيما اكد أكرم حفظ الله جبهان نجل الشهيد العقيد حفظ الله جبهان الذي استشهد اثناء ادائه الواجب ضد عناصر الارهاب والتمرد في محور حرف سفيان كلمة باسم ابناء الشهداء, أن إبتهاجنا وأفراحنا بأعياد الثورة اليمنية تتجلى اليوم مجددة الوفاء للشهداء الأبرار الذين بدمائهم الزكية وأرواحهم الطاهرة التي خلصت الوطن والى الأبد من طغيان وقهر واستبداد النظام الإمامي الكهنوتي المتخلف ومن جور وعسف المستعمر الغاصب لتتواصل مسيرة الفداء والتضحية للوطن وثورته.

وقال حفظ الله " إن مباهج احتفالاتنا بأعياد الثورة اليمنية الخالدة تأتي وقد تحقق للوطن بزعامة ابن اليمن البار فخامة الرئيس علي عبدالله صالح انجازات وتحولات كبرى على طريق بناء اليمن الجديد الموحد والديمقراطي ", موضحا أن انتصارات الحرية وترسيخ النظام الجمهوري مثلت انطلاقة اليمن للحاق بركاب العصر وخطوة لتحويل أهداف الثورة اليمنية إلى واقع ملموس وفي مقدمتها إعادة تحقيق وحدة الوطن ارضاً وانساناً.

واضاف حفظ الله أن الشعب اليمني واجه تحديات وأخطار تمكن من الانتصار عليها وتجاوزها وصولا إلى تحقيق هدفه الأسمى المتمثل في استعادة وحدته بفضل حكمة وشجاعة ربان سفينته وزعيم انتصاراته الخالدة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح والتفاف أبناء اليمن الشرفاء الأوفياء المخلصين حول قيادته الحكيمة وفي مقدمتهم أبطال القوات المسلحة والأمن الميامين الشجعان.
وتابع بقوله " أن قواتنا المسلحة والامن يجسدون معاني التضحية والاستشهاد في سبيل اليمن وثورته ونظامه الجمهوري ووحدته المباركة ونهجه الديمقراطي في التصدي ومواجهة بقايا عهود الظلم والظلام الإمامي الكهنوتي البائد من عناصر الفتنة وعصابات التمرد والتخريب العنصرية الحوثية بمحافظة صعدة منزلين بهم الضربات الساحقة ليكونوا عبرة لكل من يحاول المساس بأمن الوطن ولتظل راية الثورة والجمهورية والوحدة خفاقة في سماء وطن الـ22 من مايو العظيم إلى الأبد.

واردف قائلا " نحن أبناء شهداء الثورة سبتمبر وأكتوبر والوحدة المباركة نستلهم من التاريخ البطولي لآبائنا، ومن تضحياتهم الغالية ،دروس الإقدام والشجاعة والإصرار والعزم على مواصلة السير على دربهم الخالد والاقتداء بهم وبتضحياتهم من أجل حماية الثورة وأهدافها والوحدة ومكاسبها والديمقراطية كخيار لا رجعة عنه من اجل بناء اليمن الجديد الذي استشهد من اجله الشهداء وضحوا بدمائهم وأرواحهم".
وكان قد حضر الحفل رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني ورئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ومستشارا رئيس الجمهورية القاضي محمد اسماعيل الحجي والدكتور عبدالعزيز المقالح، وعدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى ومناضلو الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر وأبناء الشهداء والشخصيات الإجتماعية وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والقيادات العسكرية والأمنية.

*سبأ
http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57349

صوت الحرية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 460
اشترك في: الاثنين سبتمبر 06, 2004 9:45 pm

Re: الحرب السادسة على صعدة 2009- ما تنشره وسائل إعلام السلطة

مشاركة بواسطة صوت الحرية »

مصرع العشرات من عناصر الإرهاب والتمرد خلال اليومين الماضيين
الجيش يدك أوكار الإرهابيين في عدة مناطق بصعدة ويدمر سيارات تحمل أسلحة وعناصر إرهابية بالملاحيظ
السبت 26 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 09 مساءً

26سبتمبرنت:
صرح مصدر عسكري مسئول بان قواتنا المسلحة والامن تواصل دحرها لفلول التمرد والتخريب والإرهاب بمحافظة صعده وبقية الأوكار في حرف سفيان‘ وتكبيدها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح أثناء تصديها الباسل للاعتداءات الإجرامية التي تقوم بها عناصر التمرد الحوثية ضد المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن‘فيما تمكنت وحدات هندسية خاصة من القوات المسلحة من اكتشاف وإبطال مفعول شبكات واسعة من الألغام التي قامت عناصر الإرهاب والتمرد بزرعها في أكثر من منطقة بمحافظة صعده وحرف سفيان‘ مستهدفة بذلك أرواح المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن وإعاقة حركة السير ومنع وصول إمدادات الإغاثة والمساعدات الإنسانية للنازحين من جراء الجرائم والأعمال الإرهابية التي ظلت ترتكبها تلك العناصر بحق المواطنين.
وأكد المصدر بأن تلك العصابة الإرهابية المارقة ما زالت مستمرة في خروقاتها وارتكاب جرائمها النكراء بحق النساء والأطفال والشيوخ والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والأمن‘ كما استمرت في زرع الألغام في العديد من المناطق.
مشيراً إلى أنه تم العثور على أكثر من 40 لغما في إحدى مناطق حرف سفيان , حيث تم إبطال تلك الألغام قبل أن تتمكن عناصر التمرد والتخريب من زرعها وتفجيرها‘ وهو ما يؤكد على ان تلك العناصر الإرهابية لا تؤمن إلا بلغة القتل والتخريب وسفك الدماء.
وقال المصدر إن أبطال القوات المسلحة والأمن الأشاوس واصلوا تصديهم الحازم لتلك الخروقات والاعتداءات الغادرة التي تقوم بها عناصر التخريب والتم رد وما ترتكبه من جرائم نكراء في حق المواطنين من النساء والاطفال والشيوخ‘ وعلى المواقع العسكرية والامنية.
وفيما أوضح مصدر محلي مسئول في حرف سفيان أن ما لا يقل عن 30 متمردا بينهم اثنان من قيادات التمرد هما الإرهابي عمار حزام ذيبان والإرهابي سالم أحسن سالم جميلة قتلا أثناء محاولتهم التسلل إلى الشقراء الذي تسيطر عليه قواتنا المسلحة بعد أن تمكنت من تطهيره من عناصر التمرد قبل عشرة ايام , وأصيب عدد آخر من تلك العناصر المتمردة من بينهم احد قيادات الإرهاب (الإرهابي قائد حيدر )
واضاف المصدر ان العشرات من الإرهابيين لقو مصرعهم خلال اليومين الماضين في محاور صعدة وسفيان والملاحيظ ,وان قواتنا أحرزت تقدما كبيرا باتجاه الحصامة وواصلت زحفها باتجاه بقية المناطق التي ما زالت تلك العناصر تتواجد فيها‘ كما تواصل القوات تقدمها في اتجاه تطهير طريق حرف سفيان – صعده من العناصر الارهابية التي تقوم حالياً ببذل محاولات يائسة لايقاف ذلك التقدم وتكثيف زرع الألغام والمتفجرات في جوانب الطريق.
فيما نفذت وحدات عسكرية وأمنية عملية نوعية في منطقة المقاش أسفرت عن مصرع عدد كبير من عناصر الإرهاب والتمرد وجرح أعداد أخرى وتدمير أوكارهم , وكان الإرهابيون قد قاموا بتلغيم عدد من المنازل في المقاش وتفخيخها بالمتفجرات بغرض الإيقاع بقوات الجيش والأمن إلا أن الوحدات المهاجمة اكتشفت تلك الكمائن وعملت على إبطال عدد كبير من الألغام ونزعها.. فيما دمرت وحدات عسكرية أوكار الإرهابيين في العند وكتفاء وسنبل ومحضة وسبهلة والقطاط , كما نفذت وحدة عسكرية أخرى هجوما خاطفا على موقع لعناصر الإرهاب والتمرد في منطقة ال عقاب والسيطرة عليه وتطهير المنطقة من تلك العناصر .
وفي محور الملاحيظ تمكن أبطال القوات المسلحة والأمن من تدمير وإحراق أربع سيارات وتدمير ما عليها من الأسلحة والذخائر ومنها مدفع بي 10 ورشاش 23 , فيما تمكنت وحدات عسكرية وأمنية من التصدي البطولي لهجمات مستميتة لعناصر الإرهاب والتمرد في منطقة المنزلة وأجبرت تلك العناصر على الفرار.
من جهة ثانية قال مصدر محلي إن عناصر الإرهاب واصلت ارتكابها لجرائمها بحق المواطنين حيث قامت بتشريد عدد من الأسر من منازلها في مناطق المقباب والخيام وسهيلة والقطاط والمنامة والتمترس فيها والقيام باعتداءاتهم الإجرامية ضد المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن.
وأضاف المصدر ان تلك العناصر أجبرت تلك الاسر على الرحيل من منازلها تحت تهديد السلاح وقامت بالاستيلاء على كافة الممتلكات ومحتويات تلك المنازل الخاصة بالمواطنين .
كما أقدمت عناصر الإرهاب والتمرد على اختطاف خمسة مواطنين هم حمود مسعد جميل العويري واحمد ناشر مجلي وثلاثة مواطنين آخرين من أهالي جبل بني عوير بمديرية سحار.

http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57354

صوت الحرية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 460
اشترك في: الاثنين سبتمبر 06, 2004 9:45 pm

Re: الحرب السادسة على صعدة 2009- ما تنشره وسائل إعلام السلطة

مشاركة بواسطة صوت الحرية »

قال انها من نسج الخيال المهزوم لتغطية حالة الانهيارات والشلل بصفوفها
مصدر عسكري يسخر من مزاعم عناصر الإرهاب والتمرد بالسيطرة على المنزلة والسد
السبت 26 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 09 مساءً

26سبتمبرنت:
سخر مصدر عسكري مسئول من المزاعم التي روجتها عناصر الإرهاب والتمرد حول سيطرتها على موقعي المنزلة والسد بوادي شبارق في حرف سفيان واسر مجموعة من الجنود ,وقال بانها من نسج الخيال المهزوم ولا اساس لها من الصحة .
وأضاف المصدر ان تلك العصابة الارهابية تحاول من خلال تلك الافتراءات والتسريبات الكاذبة التغطية على حالة الانهيار والشلل التي باتت تعانيها والتغطية على الهزائم المنكرة والمتتالية التي لحقت في اكثر من منطقة وتكبدت خلالها خسائر فادحة في صفوفها .
وأضاف المصدر : لم يعد أمام تلك العناصر الإرهابية سوى نسج انتصارات وهمية عبر بيانات ترسل عبر الانترنت او الفاكسات الى بعض وسائل الاعلام لرفع الروح المعنوية المنهارة لأتباعها وإستعادة ثقة المغرر بهم من عناصرها الذين بدأوا التذمر والتمرد عليها وعصيان أوامر قياداتها وتسليم أنفسهم بالعشرات لقوات الجيش والأمن والسلطة المحلية بعد إن انكشف لهم زيف قيادتهم الإرهابية التي تدفع بهم مجاميعا وأفرادا الى محرقة الموت غير أبهة بحياتهم وأسرهم وذويهم .
وأكد المصدر إن أبطال القوات المسلحة والأمن في محور سفيان وصعدة والملاحيظ يواصلون تلقين فلول عصابة الإرهاب والتمرد دروسا قاسية تعجل من نهايتها.

http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57355

-------------

مصرع ثلاثة من قيادات التمرد المطلوبين ضمن قائمة ال 55
السبت 26 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 11 مساءً

26سبتمبرنت:
ذكرت مصادر محلية في صعدة وحرف سفيان ان ثلاثة من العناصر القيادية الحوثية البارزة والمطلوبين للأجهزة الأمنية ضمن قائمة الـــ55 قد لقوا مصرعهم خلال اليومين الماضيين.
وقالت تلك المصادر إن كل من الإرهابي جار الله محمد ضيف إسماعيل قد لقي مصرعه أثناء المواجهات التي جرت يوم أمس الأول في منطقة الملاحيظ وسقط الى جواره 11 عنصرا من العناصر المتمردة.

فيما لقي الإرهابي سليمان احمد حسن العياني والمكني بابو حرب مصرعه يوم أمس في اتجاه الملاحيظ أيضا والى جواره 7 من العناصر الإرهابية التي كان يقودها..

ولقي الإرهابي حسين ضاعن مصرعه يوم أمس في اتجاه منطقة دماج ولقي 11 شخصا من العناصر التي كان يقودها مصرعهم الى جواره.

وأضافت تلك المصادر ان 12 عنصرا إرهابيا لقوا مصرعهم ظهر اليوم السبت في منطقة ضحيان عندما انفجر فيهم صاروخ ألقته إحدى الطائرات على إحدى أوكار العناصر الإرهابية في ضحيان ولكنه لم ينفجر فيها وظل ملقيا على الأرض .

وقالت المصادر إن تلك المجموعة من العناصر الإرهابية قامت بمحاولة سحبه بإحدى السيارات فانفجر فيها وأدى الى مصرعهم جميعا وإلحاق ضرر بعدد من السيارات التابعة لهم والتي كانت بعضها تحمل بعض الأسلحة والمتفجرات.

http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57358
----------------------

صوت الحرية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 460
اشترك في: الاثنين سبتمبر 06, 2004 9:45 pm

Re: الحرب السادسة على صعدة 2009- ما تنشره وسائل إعلام السلطة

مشاركة بواسطة صوت الحرية »

في برقية تهنئة لرئيس الجمهورية
وزير الداخلية:أبناء المؤسسة الأمنية سيتصدون لكل الأعمال التخريبية والإرهابية، وسيضلون حراسا لمصالح الشعب ومكتسبات الثورة
السبت 26 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 10 مساءً

26سبتمبرنت/خاص
أكد وزير الداخلية اللواء مطهر رشاد المصري أن أبناء المؤسسة الأمنية سيبقون في أعلى درجات الجاهزية واليقظة وتنفيذ مهامهم الوطنية والضرب بيد من حديد كل يحاول العبث بالأمن والاستقرار في اليمن.
مضيفا في برقية تهنئة رفعها إلى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني بأعياد الثورة اليمنية، ان أبناء المؤسسة الأمنية سيضلون أوفياء لكل الأهداف والقيم السامية، و جنوداً أشداء وحراساً أمناء لمصالح الشعب وكل مكتسبات الثورة ومنجزات الوطن وثوابته وفي مقدمتها الثورة والوحدة والديمقراطية، والعيون الساهرة للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع ‘والتصدي الحازم والقوي للخارجين عن القانونين وكل من يحاول الإساءة للوطن أو المساس بثوابته.

مؤكدا ان منتسبي المؤسسة الأمنية سيتصدون بحزم وقوة لكل الأعمال التخريبية والإرهابية ومطاردة مرتكبيها أينما ذهبت وحيثما كانت وحلت‘ وسيمضون إلى جانب إخوانهم في المؤسسة الدفاعية في تعقب ومطاردة تلك العناصر من مخلفات الإمامة في محافظة صعده والتي تصر على الاستمرار في اعتداءاتها وما ترتكبه من جرائم في حق المواطنين العزل.

وجاء في برقية التهنئة "مرة أخرى يا فخامة الأخ الرئيس القائد نجدد لكم عهد الرجال الأوفياء الأبطال من أبناء مؤسسة الوطن الأمنية على المضي بكل عزم وإخلاص ووفاء خلف قيادتكم الرشيدة نحو صنع المزيد من المكاسب والانجازات والانتصارات وتحقيق آمال وتطلعات الشعب في الرقي والتقدم والازدهار والرفعة.


وفيما يلي تنشر"26سبتمبرنت" نص برقية التهنئة

بسم الله الرحمن الرحيم


فخامة الأخ الرئيس علي عبــــــد الله صالح

رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحــة حفظه الله


بمناسبة احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية المجيدة الـ26 من سبتمبر والـ14من أكتوبر والـ30 من نوفمبر يسعدني أن أرفع إلى فخامتكم و باسم قيادة وزارة الداخلية وكافة الضباط وضباط الصف والجنود وكل منتسبي الوزارة ‘أسمى آيات التهاني القلبية والتبريكات مع أطيب التمنيات لشخص فخامتكم بدوام الصحة والعافية والسعادة.

فخامة الأخ الرئيس القائد:

لقد كان لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة أن شكلت علامة مضيئة في مسيرة حياة شعبنا اليمني العظيم ونقطة تحول كبرى مضيئة في تاريخ اليمن الحديث ومحطة الانطلاق صوب أفاق الحرية والعدل والمساواة والتقدم والتطور والنهضة‘ حيث نحتفل اليوم بأعياد هذه الثورة المعطاءة وقد تحققت لشعبنا ووطننا اليمني الكثير من المكاسب والانجازات الإستراتيجية العملاقة والعظيمة التي تمثل ترجمة عملية وواقعية لأهداف ومبادئ ثورتنا الخالدة.

فخامة الأخ الرئيس القائد:

إن ما تحقق لليمن خلال سنوات الثورة المباركة وفي عهدكم الزاهر من مكاسب ومنجزات كبيرة يزهو بها الوطن اليوم ‘تعد في مجملها شاهداً حياً على مدى حكمتكم وعظمة وفاءكم وصدق حبكم وإخلاصكم لهذا الوطن الذي خضتم من أجله غمار التحدي وتحملتم في سبيله كل المشقات والصعاب.. وإن كل تلك المكاسب والمنجزات العظيمة التي تحققت في ظل قيادتكم الرشيدة والحكيمة وفي مقدمة ذلك منجز الوحدة والديمقراطية والتنمية والنهضة الوطنية الشاملة‘ ستظل على الدوام مصدر فخر واعتزاز لكل أبناء اليمن ‘ وسيخلدها لكم التاريخ في انصع صفحاته.

فخامة الأخ رئيس الجمهورية

إن أبناء مؤسسة الوطن الأمنية وهم يهنئونكم بأعياد الثورة اليمنية المباركة ‘ لا يسعهم إلا أن يعبرون عن بالغ شكرهم وتقديرهم لفخامتكم على رعايتكم الدائمة لهم واهتمامكم بمؤسسة الوطن الأمنية وما تقدمونه من دعم كبير ومتواصل للأجهزة الأمنية في سبيل تعزيز إمكانياتها وتطوير قدراتها‘ والذي كان له الأثر الكبير في الوصول بهذه المؤسسة على ما هي عليه اليوم من جاهزية ويقظة عالية تمكنها من أداء مهامها وواجباتها الوطنية والدستورية بكفاءة واقتدار كبيرين.

وإننا يا فخامة الأخ الرئيس القائد وفي هذه المناسبة الوطنية العظيمة لنجدد العهد لفخامتكم بأن يظل أبناء المؤسسة الأمنية كما عهدتموهم على الدوام أوفياء لكل الأهداف والقيم السامية التي لطالما ناضلتم من أجلها ‘وسيمضون تحت راية قيادتكم جنوداً أشداء وحراساً أمناء لمصالح الشعب وكل مكتسبات الثورة ومنجزات الوطن وثوابته وفي مقدمتها الثورة والوحدة والديمقراطية ‘ كما سيظلون عيوناً ساهرة للحفاظ على الأمن والاستقرار وعلى السكينة العامة في المجتمع ‘والتصدي الحازم والقوي للخارجين عن القانونين وكل من يحاول الإساءة للوطن أو المساس بثوابته.

وسيبقون دوماً في أعلى درجات الجاهزية واليقظة والاستعداد للقيام بواجباتهم وتنفيذ مهامهم الوطنية والضرب بيد من حديد كل يحاول العبث بالأمن والاستقرار وسيتصدون بحزم وقوة لكل الأعمال التخريبية والإرهابية ومطاردة مرتكبي هذه الأعمال من تلك العناصر أينما ذهبت وحيثما كانت وحلت ‘ وسيمضون إلى جانب إخوانهم في المؤسسة الدفاعية في تعقب ومطاردة تلك العناصر من مخلفات الإمامة في محافظة صعده والتي تصر على الاستمرار في اعتداءاتها وما ترتكبه من جرائم في حق المواطنين العزل ‘ رافضة الانصياع لصوت العقل والعودة إلى جادة الحق والصواب.

وسيعمل الرجال الأبطال من أبناء المؤسسة الأمنية مع إخوانهم في القوات المسلحة والمواطنون الشرفاء على تطهير ما تبقى من مناطق محافظة صعده من عناصر الإرهاب واستئصال ذلك الوباء السرطاني وتخليص المواطنين من تلك العناصر التي تحلم بالعودة بالوطن إلى عهود الحكم الأمامي الكهنوتي البغيض الذي أسقطه أبناء شعبنا وإلى غير رجعه في ثورته المباركة يوم الـ 26من سبتمبر 1962م التي نحتفل اليوم بعيدها السابع والأربعين.

مرة أخرى يا فخامة الأخ الرئيس القائد نجدد لكم عهد الرجال الأوفياء الأبطال من أبناء مؤسسة الوطن الأمنية على المضي بكل عزم وإخلاص ووفاء خلف قيادتكم الرشيدة نحو صنع المزيد من المكاسب والانجازات والانتصارات وتحقيق آمال وتطلعات الشعب في الرقي والتقدم والازدهار والرفعة.

وبأن يضلوا دوماً في طليعة الصفوف التي تتصدى لأصحاب الأفكار الظلامية الهدامة ومؤامرات الحاقدين على الوطن التي تسعى إلى النيل من أمنه واستقراره ومنجزاته العظيمة باذلين الغالي والنفيس في سبيل ذلك.

كما نكرر التهنئة لفخامتكم وإلى كل أبناء شعبنا بمناسبة الأعياد الوطنية ‘ متمنين لكم دوام التوفيق والنجاح في تحقيق المزيد من الانجازات والمكاسب والانتصارات الوطنية.

حفظكم الله ورعاكم وأنعم عليكم بدوام الصحة والسعادة والعافية وسدد على طريق الخير والمجد والعلياء خطاكم.

ودمتم قائداً للنصر والسلام ‘ ورمزاً للحرية والعزة والكرامة والشموخ.


وكل عام وأنتم بخير‘‘‘‘‘


اللواء الركن/

مطهر رشاد المصري

وزيــر الداخليــة


http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57356

صوت الحرية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 460
اشترك في: الاثنين سبتمبر 06, 2004 9:45 pm

Re: الحرب السادسة على صعدة 2009- ما تنشره وسائل إعلام السلطة

مشاركة بواسطة صوت الحرية »

وزراء خارجية أمريكا والخليج ومصر والأردن و العراق يؤكدون دعم بلدانهم لوحدة واستقرار اليمن
الأحد 27 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 10 صباحاً

26 سبتمبرنت /

أكد وزراء خارجية الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق في بيان مشترك, دعم بلدانهم الكامل لحكومة الجمهورية اليمنية وجهود الرئيس علي عبد الله صالح، للحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن.
وأشار الوزراء في البيان الصادر عقب اجتماع مغلق عقدوه أمس على هامش مداولات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك اهتمام بلدانهم بالوضع في اليمن.
وأكدوا دعمهم الكامل لجهود الحكومة اليمنية المكرسة من أجل الحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن، وكذا لبذل جهود حثيثة لإبجاد حوار سلمي.
وشدد الوزراء على أهمية ضمان أمن المدنيين والنازحين جراء التمرد بصعدة وكذا عمال الإغاثة، وتوفير ممرات آمنة لإمدادات المساعدات والإغاثة العاجلة للمدنيين المتضررين من المواجهات القائمة.
وأبدى الوزراء دعم بلدانهم للحكومة اليمنية ولمبادرات الإصلاحات الاقتصادية و الحكم، مؤكدين عن رغبة حكوماتهم في استمرار تقديم المساعدات لليمن التي من شأنها تحسين مستوى معيشة مواطنيها.
هذا وقد رحب وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي بما جاء في بيان اللقاء الوزاري الذي جمع وزراء خارجية أمريكا والخليج ومصر والأردن و العراق حول اليمن.
وقال وزير الخارجية لوكالة الأنباء اليمنية سبأ "لقد عكس البيان الوزاري ثبات و تمسك الدول الشقيقة و الصديقة بمواقفها الثابتة و الداعمة لوحدة وأمن واستقرار اليمن في مجابهة الإرهاب وعصابات التخريب و المتمردين المسلحين وهو الأمر الذي عبر عنه الكثير من الوزراء و المسؤولون الدوليون الذين التقينا بهم على هامش مداولات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك".

سبأ
http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57369

--------------

تحمل مواد غذائية وعلاجية وأدوات منزلية متنوعة
غدا انطلاق قافلة الدعم الشعبي من حضرموت للنازحين والوحدات العسكرية بصعدة وسفيان
الأحد 27 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 11 صباحاً
http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57373

--------------

انطلاق قافلة إغاثة من أبناء البيضاء لدعم النازحين في صعدة
الأحد 27 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 07 مساءً

26سبتمبرنت/خالد الحضرمي :
http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57383

---------------------

الإعلان عن تشكيل الهيئة الوطنية للمساندة القوات المسلحة والأمن
الأحد 27 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 09 مساءً

26سبتمبرنت/
أعلن بصنعاء عن تشكيل الهيئة الوطنية للمساندة الشعبية التي تم تشكيلها من عدد من منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية ورجال الإعمال واكادميين وسياسيين ومحامين ورجال قانون ومنظمات الإغاثة الوطنية وتضم الهيئة الإخوة التالية أسمائهم: د/زيد علي حجر رئيساً., نشوان إبراهيم الحمدي نائباً للرئيس.,عمد عبد الفتاح إسماعيل نائباً للرئيس.,أمين محمد جمعان نائباً للرئيس مسئولاً مالياً.

/ يحيى الماوري عضواً.,/ أحمد عبدلله الصوفي عضواً.,د/ ياسين الخراساني عضواً.,محمد عبد العزيز عبد الغني عضواً.,إبراهيم مالك شجاع الدين العلاقات العامة.

منصور محمد حزام الإعلام.,علي مقبل مجلي مقرراً.,


وفي بيان صادر عن الهيئة اكدت تضامنها والتفافها المطلق مع أبطال لقوات المسلحة والأمن البواسل والقيادة السياسية الرشيدة ممثلة بفخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ضد عصابة التخريب والتمرد الحوثي التي ضلت طريقها ومضت في غيها وطغيانها بارتكاب جرائمها في القتل والتنكيل والهدم والتدمير وحرق الزرع واقتلاع الثمار والأشجار واستبدالها بالمتارس وآلات الموت التي وجهت صوب صدور الأخوة والأهل وأبناء الجلدة المدنيين الأبرياء وحماة الوطن من قواتنا المسلحة والأمن قاصدة من وراء ذلك العمل الإجرامي والخيانة لله وللوطن وإحداث شرخ وخلخلة في الجسد والبناء الاجتماعي اليمني المتماسك والمتعاضد المتين الذي بدوره يجر البلاد نحو أتون صراعات مذهبية مسلحة بين الأخوة وأبناء الجلدة والدم والأرض والعقيدة الواحدة لاتنتهي بحملة أفكارها والمضلل بهم إلا إلى جهنم وبئس المصير إنشاء الله.

وقال البيان ان هذه الفئة ليس لهم أي هدف أو مطالب إنسانية أو شرعية أو وطنية سوى أنهم قد بالغوا في غيهم وطغيانهم وباعوا أنفسهم للعمالة الخارجية والشيطان وأنهم فئة قد بغت ووجب قتالها بأمر الله حتى تفيء إلى أمر الله.

ودعت الهيئة المغرر بهم ان لايستفحلوا في غيهم وتدمير بلدهم وقتل أنفسهم وإخوانهم من المدنيين وأن لا يستمروا في جعل عقولهم لقمة سهلة مستساغة لجهلة الفكر وعميان البصيرة والصابئين عن الفكر السوي المجانبين لطريق الحق المفرغة قلوبهم من حب الله والوطن والأه لأصحاب وأن يستشهدوا في عودتهم لطريق الحق وترك طريق الضلال والظلم


نص البيان :


بمجموعة رمزية خيرة للشباب والأكاديميين والتجار ورجال الأعمال والسياسيين والشخصيات القبلية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني نظمت الهيئة الوطنية للمساندة الشعبية حملة تبرع بالدم مساندة لقواتنا المسلحة والأمن الباسلة والمدنيين من إخواننا أبناء صعدة الأبرياء معبرة بذلك عن التضامن والالتفاف المطلق حول صناديد وصقور قواتنا المسلحة والأمن البواسل وقيادتنا السياسية الرشيدة ضد عصابة التخريب والتمرد الحوثي التي ضلت طريقها ومضت في غيها وطغيانها بارتكاب جرائمها في القتل والتنكيل والهدم والتدمير وحرق الزرع واقتلاع الثمار والأشجار واستبدالها بالمتارس وآلات الموت التي وجهت صوب صدور الأخوة والأهل وأبناء الجلدة المدنيين الأبرياء وحماة الوطن من قواتنا المسلحة والأمن قاصدة من وراء ذلك العمل الإجرامي والخيانة لله وللوطن إحداث شرخ وخلخلة في الجسد والبناء الاجتماعي اليمني المتماسك والمتعاضد المتين الذي بدوره يجر البلاد نحو أتون صراعات مذهبية مسلحة بين الأخوة وأبناء الجلدة والدم والأرض والعقيدة الواحدة لاتنتهي بحملة أفكارها والمضلل بهم إلا إلى جهنم وبئس المصير إنشاء الله.

ومن هنا نحن الهيئة الوطنية للمساندة الشعبية والمتبرعين بالدم نهيب بالشعب اليمني بكل فئاته العمرية الراشدة وشرائحه ذكوراً وإناث شباباً وشيوخاً مشائخ ووجهاء قبائل وحضر منظمات مجتمع مدني ومنظمات جماهيرية ونقابية, أكاديميين ورجال وسياسيين أن يقفوا يدأ واحدة وأن يعلنوا المساندة المطلقة لقواتنا المسلحة والأمن البواسل وللقيادة السياسية الوطنية الرشيدة ولإخواننا المدنيين الأبرياء في محافظة صعدة, وأن يدحروا دعاوي ومزاعم عصابة التخريب والتمرد الحوثي المارقة والخارجة عن طاعة الله وعن الإجماع الشعبي وعن الشرعية ومضلة الدستور والقانون اليمني والتي جوهرها أي تلك الدعاوي أنهم إنما يتحركون بمساندة شعبية وذلك ما يجافي الحقيقة جملة وتفصيل, فعصابة القتل والتدمير الحوثي تقتل الأبرياء من إخواننا في صعدة وتشرد البعض وتحاصر جزءاً كبيراً منهم في مواقع المواجهة وداخل القرى ذات الموت المؤكد كي تستغل ما ارتكبته من جرائم بقيادة المدعو/ عبد الملك الحوثي ويحيى الحوثي وأذنابهم ممن ينطقون باسم العصابة أمثال المدعو/ محمد عبد السلام كمادة إعلامية يفترون بها على مؤسسة الحماية الوطنية المتمثلة في قواتنا المسلحة والأمن الباسلة المرابطة على قمم الجبال والتلال والسهول والوديان عيوناً ساهرة ودروعاً وطنية حامية لأمن واستقرار كل مواطن يمني على كل شبر من أرض وطننا الموحد الكبير.

يا أبناء شعبنا اليمني العظيم إننا ونحن جزءً منكم ندعوكم كلمة لاتقبل الكذب والخيانة ولا الجريمة والظلم إلى التبرع بالدم لجرحى الحرب الذين سقطوا من أفراد قواتنا المسلحة الباسلة والذين سقطوا من إخواننا المدنيين من أبناء محافظة صعدة, كما ندعوكم أن تتقدموا الصفوف في تبرعاتكم ما استطعتم من التبرعات العينية أو المادية مساهمة منكم إلى جانب الدولة لإغاثة الذين شردتهم عصابة الحوثي المارقة المجرمة.

ونهيب المجتمع الدولي ومنظمات الإغاثة الدولية ودول الاقتصاد الكبرى التسريع بمد يد العون للنازحين وللمساهمة في إعادة إعمار ما دمرته حرب عصابة التخريب والتمرد الحوثي الخارجة عن الشرعية ومضلة الدستور والقانون والإجماع الشعبي والترفع عن التدخل في شؤون اليمن الداخلية, فاليمن بلد أمن وسلام بلد حضارة ضاربة أعماق التاريخ الإنساني وهي أيضاً صمام أمان لأمن منطقة الشرق الأوسط والجزيرة العربية بل والعالم بما تمثله من ثقل وبعد سكاني وبما تمثله من أهمية خاصة بتاريخها الإنساني والحضاري بين الحضارات البشرية وبما تتميز به كموقع جغرافي يشرف على ممرات وطرق التجارة البحرية الواقعة على البحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي الأمر الذي يحملها مسئولية وعبئاً تجاه الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي على هذه الممرات الحيوية التي تمثل عصب اقتصادي مهم بالنسبة لكل المجتمع الدولي دون استثناء.

كما أن الهية الوطنية للمساندة الشعبية تدعو الجهاز الإعلامي بقنواته الفضائية المرئية والمسموعة والصحف المقروءة والمواقع الإلكترونية المحلية والإقليمية والدولية إلى تحري المصداقية في جمع المعلومات والوقوف على حقيقة ما تقدم عليه عصابة التخريب والتمرد الحوثي من قتل وتنكيل وتشريد للمدنيين في محافظة صعدة حتى يتسنى للرأي العام الداخلي والخارجي معرفة طبيعة الأهداف التدميرية التي تتبناها تلك الجماعة المارقة والخارجة عن مضلة الدستور والقانون اليمني, ومعرفة أن عصابة الحوثي الإجرامية تحاول التهام العقول بالتضليل والكذب وأن أقدس المقدسات لم تسلم من أعمال العصابة التدميرية الإرهابية, وأن الألفة والحب ودفئ العلاقات بين أبناء الأمة اليمنية الواحدة تتعرض لخطر محاولات التدمير والخلخلة بأيادي من لهذا الوطن وخيراته الفضل عليهم وبأيادي ليس له خيراً في نفسه وأنهم فئة ليس لهم أي هدف أو مطالب إنسانية أو شرعية أو وطنية سوى أنهم قد بالغوا في غيهم وطغيانهم وباعوا أنفسهم للعمالة الخارجية والشيطان وأنهم فئة قد بغت ووجب قتالها بأمر الله حتى تفيء إلى أمر الله.

إننا أيضاً ندعو المغرر بهم من أبناء الأمة اليمنية العريقة صاحبة الحضارة التي ذكرها الخالق جل وعلى في القرآن الكريم والشهادة التي سجلها التاريخ لنبي الأمة وكاشف الغمة محمد صلى الله عليه وسلم حين وصف أهل اليمن بأنهم أرق قلوباً وألين أفئدة وبأن إيمانهم يماني وحكمتهم يمانية بأن يخرجوا عن تلك العصابة الباغية وأن لا يستفحلوا في غيهم وتدمير بلدهم وقتل أنفسهم وإخوانهم من المدنيين وأن لا يستمروا في جعل عقولهم لقمة سهلة مستساغة لجهلة الفكر وعميان البصيرة والصابئين عن الفكر السوي المجانبين لطريق الحق المفرغة قلوبهم من حب الله والوطن والأهل والأصحاب وأن يستشهدوا في عودتهم لطريق الحق وترك طريق الضلال والظلم والإفراط بقول الخالق الغفار ((قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لاتقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم)) صدق الله العظيم فأين ذلك الحديث من أبناء هذه الأمة الذين يقاتلون إخوانهم من أبناء القوات المسلحة والأمن التي لها الفضل في توفير مناخ الأمن والاستقرار والسلام والذي عاشوا فيه قبل تمردهم وقبل أن يلتهم قادة التخريب والتمرد عقولهم وينسيهم قول النبي الكريم خيركم خيركم لأهله.؟! فهل يستحق الأهل والإخوة والجيران منكم القتل والتشريد والتنكيل.؟! وهل هذه حكمتكم وأعراف أهل اليمن وقبائلها في رد الجميل والإحسان لهذا الوطن بتدمير مساره وبناءه الاجتماعي القوي المتين المتماسك وتعريضه لخطر الانقسام والتشرذم الذي يجب أن تعلموا أن ذلك مستحيل وأن في وجه عصابة التخريب والتمرد الحوثي ومن تبع هواهم صخرة قوية أسمها الأمة اليمنية الواحدة, الشعب اليمني الواحد ذات الأرض والدم والتاريخ والأعراف والتقاليد والعقيدة الواحدة.

وتدعو الهيئة منظمات المجتمع المدني والفعاليات الجماهيرية والأكاديمية والجامعات في كل محافظات الجمهورية بالإضافة إلى الأحزاب السياسية الاضطلاع بدورها الوطني على أساس من الثوابت الوطنية التي جوهرها المحافظة والعمل بكل قوة على التماسك والتعاضد والبناء الاجتماعي اليمني المتين, وأن تعمل في اتجاه المحافظة على أن يكون العمل السياسي تحت مضلة الدستور والقانون اليمني, ناهيك عن الدور الذي يجب أن تضطلع به بالدفع باتجاه تعزيز الأمن والاستقرار والسلام على طول يمننا الكبير الموحد وعرضه لأن لا اساس للتنمية والعمل السياسي الحر بدون التماسك الاجتماعي ولا أمن ولا استقرار ولا سلام بدون مساهمة كل الفئات والشرائح الاجتماعية بما فيها التنظيمات والأحزاب السياسية في ترسيخ الأمن والاستقرار والسلام في بلد الحب والأمن والسلام.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,

إخوانكم أعضاء الهيئة الوطنية للمساندة الشعبية


http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57385

----------------------

قيادات الدفاع والداخلية يواصلون زياراتهم الميدانية للوحدات العسكرية والأمنية
الأحد 27 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 09 مساءً

26سبتمبرنت
http://www.26sep.net/news_details.php?l ... &sid=57386

أضف رد جديد

العودة إلى ”متابعات حرب صعدة“