المعتقل أحمد الشامي دون محاكمة منذ سنتين:

أضف رد جديد
الزيدي اليماني
مشرف مجلس الأدب
مشاركات: 404
اشترك في: السبت ديسمبر 23, 2006 3:46 pm
مكان: أمام الكمبيوتر !

المعتقل أحمد الشامي دون محاكمة منذ سنتين:

مشاركة بواسطة الزيدي اليماني »

المعتقل أحمد الشامي دون محاكمة منذ سنتين:
خبر: توفيت جدته قبل إن تراه... والأمن السياسي لا يرد على توجيهات النائب العام
الثلاثاء 27 يناير-كانون الثاني 2009 / كوكب الذيباني-هود اون لاين













صورة
الجدة سيدة احمد عيدروس السقاف-أرملة عجوز منذ 3 عقود كانت مديرة مدرسة سابقة أيام الاستعمار البريطاني في عدن ظلت تتردد لمدة سنتين إلى منظمة هود والى سجن الأمن السياسي لمتابعة إطلاق سراح ابن ابنتها فاطمة : الطالب احمد الشامي والذي أتهم بالحوثية.







تربط الجدة سيدة ذات الـ77 عاما علاقة عميقة بحفيدها أحمد حيث أنها هي اللي ربته منذ صغره وعند إختياره لكلية التربية قسم انجليزي كان انه كان يسألها عن بعض الكلمات الانجليزية "جدتي أيش معنى هذه الكلمة؟" فترد عليه قائلة " راعي أفتش بالذاكرة إذا أنا ذاكرة" وفقا لما ذكرته ابنتها فاطمة عنها.







عندما تم اعتقال احمد كان في 28 فبراير 2007 في منزل أحد زملائه عندما كان يحضر لامتحاناته, وعلمت أسرته من الناس وذكرت والدته أن أبوه لم يطالب خوفا من الحكومة لكن الجدة سيدة أصرت على متابعة قضية حفيدها." أمي تأثرت بالأفكار البريطانية وكانت تقول "ليش هذه البلاد حقهم ما فيش حد يحاسبهم""







الجدة سيدة ذهبت إلى الصليب الأحمر ومن ثم إلى منظمة "هود" غير يائسة وعلى حد وصف طاقم "هود" فقد كان لديها حس فكاهي و إصرار مميزين.







ومن شدة حبها لأحمد فقد كانت توقف سيارة الأجرة عدة مرات لتأخذ ملابس تارة وتأخذ أكل تارة حتى يمل منها السائق.







لكنها الجدة سيدة لم تعد تأتي إلى هود لأنها توفت منذ ثلاثة أشهر على اثر جلطة. "أشعر الآن أن نصفي فارغ بعد وفاة أمي," ذكرت فاطمة بأسى, " كان ظهري متكئ عليها, و أنا الآن آتي لأطالب بابني."







أحمد لا يفتأ يخبر أمه بأن لا تقلق عليه عندما تزوره في سجن الأمن السياسي وبينها وبين ابنها شبك وبجانبه عساكر لمراقبة ما يحصل. "أبني قوي وعلاقته بالله توثقت ولم يخف" علقت فاطمة.







من جهة أخرى وجهت هود عدة رسائل للنائب العام والذي طالبته بالتوجيه إلى النيابة المختصة بالانتقال إلى حجز الأمن السياسي لإثبات الواقعة والإفراج عنه أو أحالته إلى القضاء إذا كان متهماً بفعل مجرم قانوناً.







وقد وجه النائب العام في ديسمبر 2008مذكرة- والذي تحتفظ "هود" بنسخة منها- إلى رئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي بأن يحال أحمد الشامي إلى النيابة أو الإفراج عنه إذا لم يوجد جانب جنائي وفقا للقانون.







هود أون لاين تواصلت مع الأمن السياسي والذي رفض التعليق للصحافة وقد تواصل الموقع مرارا مع مكتب النائب العام ولم يجد أي رد.






صور: هود اون لاين
هل تعلم أن :
( الزيدية : هي الإمتداد الطبيعي للمنهج الإسلامي القرآني الأصيل وأن بلاد الزيدية : هي البلاد الوحيدة في العالم التي لا يوجد فيها مساجد خاصة بالشيعة وأخرى خاصة بالسنة ....)

ابو سكينة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 24
اشترك في: الخميس مايو 14, 2009 12:54 pm

Re: المعتقل أحمد الشامي دون محاكمة منذ سنتين:

مشاركة بواسطة ابو سكينة »

بسم الله
قبح الله السلطة
وقبح الله الخوف

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الأخبار المنقولة“