النائب العام يوجه بالافراج عن المعتقلين بذريعة أحداث صعدة

مواضيع سياسية مختلفة معاصرة وسابقة
أضف رد جديد
بدر الدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1344
اشترك في: الاثنين أغسطس 01, 2005 1:58 am
مكان: هنااك
اتصال:

النائب العام يوجه بالافراج عن المعتقلين بذريعة أحداث صعدة

مشاركة بواسطة بدر الدين »

الاعتصام السادس عشر.. النائب العام يوجه بالافراج عن المعتقلين بذريعة أحداث صعدة والتحقيق في قضية الاعتداء عليهم في الأمن السياسي

تم الإفراج عن المعتقل معين المتوكل

الاعتصام السادس عشر.. النائب العام يوجه بالافراج عن المعتقلين بذريعة أحداث صعدة والتحقيق في قضية الاعتداء عليهم في الأمن السياسي



تواصلت الاعتصامات الاحتجاجية أمام رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء 30/6/2009م للمطالبة بالافراج عن المعتقلين بذريعة أحداث صعدة والتي تنظمها المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية بالتنسيق مع أهالي المعتقلين.

واصطف المعتصمون والمعتصمات لساعتين متواصلتين أمام بوابة رئاسة الوزراء -حيث يعقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري- وعبروا عن مدى أسفهم للتنصل والتجاهل العميقين من قبلهم تجاه قضية المعتقلين الذين تم اعتقالهم من الأمانة صنعاء عبر المساجد والجامعات والطرقات وبدون أدنى جريمة يستحقون مدة هذا الاعتقال الطويلة في زنازن الأمن السياسي والقومي، لكنهم أكدوا بوقوفهم أنهم سيستمرون في اعتصاماتهم ولن يثنيهم أي أمر وأي تجاهل من الجميع في سبيل قضيتهم وهي الافراج عن جميع المعتقلين.

ثم توجه المعتمصون والمعتصمات إلى مكتب النائب العام حيث قامت لجنة من الاعتصام مكونة من الاستاذ علي حسين الديلمي المدير التنفيذي للمنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية والعلامة محمد مفتاح رئيس مجلس شورى حزب الحق والشيخ علي محمد المطري وعبدالولي حمران –والد أحد المعتقلين- وعائلة المعتقل العزي راجح وعائلة المعتقل حسين المداني بالإلتقاء بالدكتور عبدالله العلفي النائب العام وشرح إلى أين وصلت قضية المعتقلين كما أنهم سلموه رسالة من المعتصمين والمعتصمات طالبوه فيها بالتدخل العاجل، ورغم أوامره التي صدرت منذ سنتين إلا أن الأمن السياسي ما زال مستمرا في اعتقال المواطنين يصل بعضهم إلى خمس سنوات والبعض الآخر إلى سنتين.

ووجه النائب العام فور الانتهاء باللقاء مع لجنة الاعتصام بمذكرة إلى رئيس الجمهورية يشكو فيها الأمن السياسي بعدم خضوعه لأوامره رغم تعدد المذكرات الرسمية من مكتبه بإحالتهم إلى النيابة العامة أو الافراج عنهم، مطالبا رئيس الجمهورية بالاطلاع على الموضوع والتوجيه للأمن السياسي بذلك.

كما أمر النائب العام رئيس النيابة الجزائية المتخصصة الانتقال إلى سجن الأمن السياسي للتحقيق في موضوع الشكوى المقدمة من أهالي المعتقلين والمنظمة اليمنية بحادثة الاعتداء على المعتقلين في أروقة الأمن السياسي والتصرف وفق القانون، حيث تم الاعتداء على المعتقلين: أحسن محمد المداني، محمد نجم الدين، عبدالستار عبدالولي حمران، أيمن اللاحجي،عادل اللاحجي، طه السهيلي، ماجد المداني.. وآخرين.

على نفس الصعيد تم فجر اليوم الثلاثاء الإفراج عن المعتقل معين المتوكل بعد أكثر من سنة ونصف، حيث تم اعتقاله من سيارته في جولة جامعة العلوم والتكنولوجيا بأمانة العاصمة، وتم الافراج بعد الجهود التي قامت بها الاعتصامات المتواصلة للمنظمة اليمنية بالتنسيق مع أهالي المعتقلين وهذه قد رفعت من معنويات القائمين على الاعتصام، والتي ستجعلهم يعملون على مواصلة ما يقومون به من فعاليات تضامنية مع المعتقلين حتى يتم اطلاق سراح الجميع.

حضر الاعتصام المحامي محمد ناجي علاو رئيس الهيئة الوطنية "هود" والعلامة يحيى الديلمي وتوكل كرمان رئيسة صحفيات بلا قيود وعبدالعزيز الزارقة رئيس فرع الاشتراكي بأمانة العاصمة والبرلماني فؤاد دحابة ومحمد مهيوب –نقابة الاطباء والصيادلة اليمنيين.







المنظمة اليمنية .. منظمة غير حكومية

اليمن - صنعاء- شارع القيادة- أمام مكتبة المكتبة

تلفون: 254206 1 00967 - فاكس: 251106 1 00967

الموقع الإلكتروني: www.hurryat.org

البريد الإلكتروني: yemeniorganization@gmail.com

وإنك لعلى خلق عظيم فستبصر ويبصرون بأيكم المفتون.......!

mohammed alhadwi
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 535
اشترك في: الخميس يونيو 25, 2009 8:52 pm
مكان: اليمن & حجة
اتصال:

Re: النائب العام يوجه بالافراج عن المعتقلين بذريعة أحداث صعدة

مشاركة بواسطة mohammed alhadwi »

الله يفرج عن جميع المعتقلين .... ويكتب لهم الاجر .. ويضاعفه لهم

ويشركنا في كل عملهم الصالح ..

آمين اللهم آمين


أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس السياسي“