سؤال حول الحسين ذو العبرة بن زيد الشهيد

إستقبال الأسئلة والإستفسارات من المشاركين،وعرض أهمها على العلماء ، مع امكانية مشاركة الجميع ...
ZEID BEN ALI
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 43
اشترك في: الثلاثاء مايو 11, 2004 1:37 pm
مكان: Sweden

سؤال حول الحسين ذو العبرة بن زيد الشهيد

مشاركة بواسطة ZEID BEN ALI »

احتاج لمعلومات حول الحسين بن الامام زيد عليه السلام.
هل هناك من الاخوة من يستطيع احالتي على مصادر اجد فيها معلومات وافية عن الحسين بن الامام زيد ين علي عليهما السلام وهو يسمى ايضاً بالحسين ذو الدمعة او ذو العبرة.
وكذلك عن احد احفاد الامام زيد (ع) وهو الشريف عمر بن الشريف يحيى بن الشريف الحسين (النقيب النسّابة) بن الشريف احمد (المحدّث) بن االشريف عمر بن الشريف يحيى بن الحسين ذو العبرة بن الامام زيد عليه السلام. والشريف عمر - وكنيته ابو عليّ- هو من اعاد الحجر الاسود من الاحساء الى بيت الله الحرام بعد ان نقله القرامطة من مكة وكان ذلك عام 339 هجرية.
هل اجد من يساعدني في معرفة تراجم هذين الشخصيتين الاسلاميتين؟؟
ولكم مني كل الحب والاحترام
أشــداءَ على الكفـــارِ رحمـــاءَ بينهــم

أبو مجد الدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 294
اشترك في: الأحد ديسمبر 21, 2003 6:17 pm
مكان: الـمَـدْحِـيـَّـة
اتصال:

مشاركة بواسطة أبو مجد الدين »

الأخ الكريم / زيـد بن علي ؛ أعلاك الله

قال أبو الفرج الأصفهاني - رحمه الله - في مقاتل الطالبيين ما نصه:الحسين بن زيد بن علي عليه السلام

وممن توارى منهم من شهد مع محمد وإبراهيم عليهما السلام تواريا طويلا فلم يطلب وأمن فظهر الحسين بن زيد بن علي عليه السلام.ويكنى أبا عبدالله.

حدثني علي بن العباس، قال: حدثني احمد بن حازم قال: حدثنا محول بن إبراهيم قال: شهد الحسين بن زيد بن حرب بن محمد وإبراهيم بني عبدالله بن الحسن بن الحسن ثم توارى.

وكان مقيما في منزل جعفر بن محمد.

وكان جعفر رباه ونشأفي حجره منذ قتل ابوه واخذ عنه علما كثيرا.

فلما لم يذكر فيمن طلب ظهر لمن يأنس به من اهله وإخوانه.

وكان أخوه محمد بن زيد مع ابي جعفر مسودا لم يشهد مع محمد وإبراهيم حربهما فكان يكاتبه بما يسكن منه، ثم ظهر بعد ذلك بالمدينة ظهورا تاما إلا أنه كان لا يجالس احدا ولا يدخل اليه إلا من يثق به.

حدثني علي بن العباس قال: حدثنا عباد بن يعقوب قال: كان الحسين بن زيد يلقب ذاالدمعة لكثرة بكائه.

حدثني علي بن احمد بن حاتم قال: حدثنا الحسن بن عبدالواحد قال: حدثنا يحيى بن الحسين بن زيد قال: قالت امي لابي: ما اكثر بكاء‌ك.

فقال: وهل ترك السهمان والنار سرورا يمنعني من البكاء - تعني السهمين الذين قتل بهما ابوه زيد واخوه يحيى.

حدثنا علي بن العباس قال: حدثنا إسماعيل بن إسحاق الراشدي قال: حدثنا أبوغسان مالك بن إسماعيل النهدي عن الحسين بن زيد قال: مررت

على عبدالله بن الحسن وهو يصلي فأشار إلي فجلست فلما صلى قال لي: ياابن اخي إن الله - عزوجل - وضعك في موضع لم يضع فيه احدا إلا من هو مثلك، وإنك قد اصبحت في حداثة سنك وشبابك يبتدرك الخير والشر كلاهما يسرعان اليك فان تعش حتى نرى منك ما يشبه سلفك فتلك السعادة الثانية.

والله لقد توالى لك آباء ما رأيت فينا ولا في غيرنا مثلهم إن أدنى آبائك الذي لم يكن فينا مثله: أبوك زيد بن علي لا والله ما كان فينامثله، ثم كلما رفعت أنا فهو أفضل.

حدثني محمد بن الحسين الخثعمي، وعلي بن العباس جميعا، قالا: حدثنا عباد ابن يعقوب قال: حدثنا الحسين بن زيد قال: مررت بعبدالله بن الحسن وهو يصلي في مصلى النبي صلى الله عليه وآله فأشار إلي بيده وهو قائم يصلي فأتيته فلما انصرف قال لي: رأيتك محتارا فأردت ان اعظك لعل الله ينفعك بها.

إن الله قد وضعك موضا لم يضع به احدا إلا من هو مثلك، وإنك قد اصبحت في حداثة سن، وإن الناس يبتدرونك بأبصارهم، والخير والشر يبتدران اليك فان تأت بما يشبه سلفك فما نرى شيئا أسرع اليك من الخير وإن تأت بمايخالف ذلك فوالله لاترى شيئااسرع اليك من الشر وإنه قد توالى لك آباء وإن ادنى آبائك زيد ابن علي الذي لم أر فينا ولا في غيرنا مثله، فلا ترفع إلا اخذت الفضل، فعلي، فحسين، فعلي عليه السلام.

حدثني علي بن العباس قال: أنبأنا بكار بن احمد، قال: حدثنا الحسن بن الحسين، عن الحسين بن زيد قال: شهد مع محمد بن عبدالله بن الحسن من ولد الحسين بن علي اربعة: أنا وأخي عيسى، وموسى، وعبدالله ابنا جعفر بن محمد عليهما السلام.



وقال سيدي الإمام الحجة مجد الدين المؤيدي - أيده الله - في التحف شرح الزلف:

الإمام الحسين بن زيد
والإمام الحسين بن زيد بن علي بن الحسين السبط عليهم السلام.

دعا إلى الله: بعد قتل الإمام المهدي محمد بن عبدالله النفس الزكية، وكان في الوقعة، استشهد أبوه الإمام الأعظم وهو صغير، فرباه جعفر الصادق عليهم السلام.

أولاده المعقبون: يحيى المحدث، والحسين، وعلي عليهم السلام.

وفاته: سنة مائة وأربعين، أفاده في طبقات الزيدية، ولا يصح ؛ لأنه شهد مع الإمام محمد بن عبدالله عليهم السلام، والأقرب أنه في حدود مائة وتسعين، كما في التقريب، والخلاصة.


_____________________

هذا ما وقفت عليه والله أعلم ... وتقبل تحياتي
صورة


لن أنســـــــــــــــــــــــاك

ZEID BEN ALI
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 43
اشترك في: الثلاثاء مايو 11, 2004 1:37 pm
مكان: Sweden

شكراَ وجزاكم الله خير الجزاء

مشاركة بواسطة ZEID BEN ALI »

بسم الله والصلاة على سيدنا وشفيعنا محمدٍ بن عبد الله وعلى آله الطاهرين وأصحابه المنتجبين
حضرة استاذي الفاضل ابو مجد الدين الكستباني
السلام عليكم ورحمة الله
أشكركم جزيل الشكر على ما تجشمتموه من عناء البحث والردّ على سؤالي وادعو الله جلّ جلاله ان يجعل ذلك في ميزان حسناتكم فقد اجبتم واجدتم.
وتقبلوا مني فائق الشكر والامتنان

ملاحظة: بقيّ الجزء الثاني من السؤال والخاص بالشريف عمر بن يحيى بن الحسين بن احمد المحدث بن عمر بن يحيى بن الحسين ذو العبرة بن الامام زيد الشيهد عليه السلام. ارجو من الاخوة ممن لديهم بعض المعلومات عنه موافاتي بها إن امكن ذلك ولكم الشكر مقدماَ
أشــداءَ على الكفـــارِ رحمـــاءَ بينهــم

أبو مجد الدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 294
اشترك في: الأحد ديسمبر 21, 2003 6:17 pm
مكان: الـمَـدْحِـيـَّـة
اتصال:

مشاركة بواسطة أبو مجد الدين »

أستغفر الله أستاذي وأخي الكريم ، ولا شكر على واجب.
أما بالنسبة للشق الثاني من الاستفسار ؛ فسامح العبد لله لأنه لا يوجد لدي خلفية عنه ، وأعتقد أن الأخ العزيز الكاظم لديه فكرة عن الأشراف وهذ ما لمسته من خلال حديث دار بيننا في ما مضى.

وتقبل خالص تقديري ،،،
صورة


لن أنســـــــــــــــــــــــاك

ali
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 18
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 21, 2004 8:28 am

مشاركة بواسطة ali »

السلام عليكم و رحمة الله

أبوعلي عمر بن أبي الحسين يحيى نقيب النقباء بن الحسين النسابة بن أحمد المحدث بن عمر بن أبي الحسين يحيى بن الحسين ذي الدمعة, فآباءه:
1. يحيى بن الحسين النسابة و يكنى أباالحسين و كان نقيب النقباء.
2. الحسين النسابة بن أحمد المحدث كان أول نقيب ولي على سائر الطابيين كافة و كان عالما نسابة ورد العراق سنة 251.
3. أحمد المحدث بن عمر بن يحيى بن الحسين ذي الدمعة.
4. عمر بن يحيى بن الحسين ذي الدمعة و هو أكثر إخوته عقبا.
5. أبوالحسين يحيى بن ذي الدمعة.
6. الحسين ذوالعبرة يكني أباعبدالله أمه أم ولد و عمي في آخر عمره فزوج ابنته من المهدي محمد بن المنصور العباسي و مات سنة 135 و قيل سنة 140 و هو من أصحاب الصادق جعفر بن محمد قتل أبوه و هو صغير فرباه جعفر بن محمد.

و أما الشريف أبوعلي عمر, فحج بالناس أميرا عدة مرات من جملتها سنة 339 و فيها رد الحجر الأسود إلى مكة و كانت القرامطة أخذته إلى الاحساء و بقي عندهم عدة سنين و كان له سبعة و ثلاثون ولدا منهم أحد و عشرون ذكرا أعقب منهم ثمانية ثم انقرض بعضهم و اتصل عقبه من ثلاثة رجال و هم أبوالحسن محمد الشريف الجليل و أبوطالب محمد و أبوالغنائم محمد...

هذا ما عندي عجالة من كتاب عمدة الطالب في أنساب آل أبي طالب لابن عنبة و للمزيد يمكن مراجعة كتب الأنساب.

ZEID BEN ALI
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 43
اشترك في: الثلاثاء مايو 11, 2004 1:37 pm
مكان: Sweden

شكرأ وبارك الله بمجهودكم

مشاركة بواسطة ZEID BEN ALI »

حضرة الاخ الفاضل علي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اردت فقط ان اتوجه لك بالشكر الجزيل على المعلومات التي اوردتموها في جوابكم. جزاك الله كل خير وبارك بكم وبارككم.
أشــداءَ على الكفـــارِ رحمـــاءَ بينهــم

ZEID BEN ALI
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 43
اشترك في: الثلاثاء مايو 11, 2004 1:37 pm
مكان: Sweden

مشاركة بواسطة ZEID BEN ALI »

بسم الله والصلاة على سيدنا محمدٍ وآله الطاهرين واصحابه المنتـجبين
حضرة اخي الفاضل ابو المجد الكستباني
ورد في جوابكم عن سؤالي حول الحسين ذو العبرة مايلي:
دعا إلى الله: بعد قتل الإمام المهدي محمد بن عبدالله النفس الزكية، وكان في الوقعة، استشهد أبوه الإمام الأعظم وهو صغير، فرباه جعفر الصادق عليهم السلام
حاولت كثيراً فهم جملة "دعا الى الله" على ضوء المعلومات التاريخية المتوفرة التي تحاول ترجيح اتباع الحسين بن زيد عليهما السلام لمذهب الصادق عليه السلام. وأرى ان الجمع بين هاتين المعلومتين اي الدعوة الى الله واتباع مذهب الصادق لا يستويان بل ان المعلومتين متناقضتان. هل لديكم حضرة اخي العزيز ابو المجد معلومات ادّق حول هذا الموضوع؟؟
ارجو ان لا اكون اثقلتُ عليكم بإلحاحي بالسؤال وتقبل فائق شكري وتقديري
أشــداءَ على الكفـــارِ رحمـــاءَ بينهــم

إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

أخي زيد ارجو توضيح هذه العبارة بارك الله فيك وزوجك بالذي في نفسك ساعي :lol: :D :D

وهذه العبارة هي


وأرى ان الجمع بين هاتين المعلومتين اي الدعوة الى الله واتباع مذهب الصادق لا يستويان بل ان المعلومتين متناقضتان.

وسلاااااامي لك
.
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


ZEID BEN ALI
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 43
اشترك في: الثلاثاء مايو 11, 2004 1:37 pm
مكان: Sweden

العبارة واضحة..

مشاركة بواسطة ZEID BEN ALI »

بسم الله والصلاة على سيد الخلق وخاتم النبيين محمدٍ وآله الطاهرين واصحابه المنتجبين
حضرة أخي العزيز السماوي
اعتقد ان العبارة واضحة. فمن يدعو الله غير الامام؟؟؟ فأذا كان الحسين ذو العبرة قد دعا الى الله فهو اذن امام ولكنني لا اجده بين ائمة المذهب الجعفري الاثناعشر اذن فهو ليس اماماً حسب عقيدة الاثناعشرية. وهنا تتبدى الاشكالية التي اثارها العبد الفقير الى الله. فإما ان يكون الحسين بن زيد عليهما السلام قد دعا الى الله وإما ان يكون من اتباع الامام الصادق عليه السلام. وارجو ألا اكون قد اخطأت بفهم عبارة : دعا الى الله.
ولك مني فائق التقدير والاحترام
أشــداءَ على الكفـــارِ رحمـــاءَ بينهــم

ZEID BEN ALI
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 43
اشترك في: الثلاثاء مايو 11, 2004 1:37 pm
مكان: Sweden

تصحيح

مشاركة بواسطة ZEID BEN ALI »

اخي العزيز السماوي
ورد خطأً في ردي اليكم ما يلي:
فمن يدعو الله غير الامام؟؟ والصحيح: من يدعو الى الله غير الامام؟؟؟
معذرة ولك شكري الجزيل
أشــداءَ على الكفـــارِ رحمـــاءَ بينهــم

إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

أخي زيد بن علي الأكرم
لا أدري ما العلاقة بين كونه من اتباع جعفر الصادق وبين الدعوة فهل يا ترى كونه تربى على يدي جعفر الصادق ودرس على يدية يمنع ان يكون قد دعا إلى الله وهاهو الإمام الأعظم زيد بن علي عليه السلام درس على يدي ابيه زين العابدين وعلى أخيه الباقر عليمها السلام فهل منع ذلك كونه دعا إلى الله ام لا وكونه إماما أم لا ؟
ومستعد للإيضاح بس وضح الكلام .

وسلاااااااااااااااامي لك .
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


ZEID BEN ALI
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 43
اشترك في: الثلاثاء مايو 11, 2004 1:37 pm
مكان: Sweden

مشاركة بواسطة ZEID BEN ALI »

اخي الفاضل السماوي
السلام عليكم
انا متفق معك فيما ذهبت اليه. ولا اعتراض عندي على ما قلتَ حضرة اخي العزيز. ولكن الاخوة الامامية لا يقرون بما ذهبت انتَ اليه. فهم يحاولون دائماً الحاق جميع آل بيت الرسول عليه وآله افضل الصلاة والسلام ، ومن ضمنهم ابناء الامام الاعظم زيد بن علي عليه السلام، بمذهب الامام الصادق وبالتالي بالمذهب الذي يدعي وراثة مذهب الامام الصادق أي المذهب الاثناعشري. وهنا تكمن المشكلة!!!
لذلك طلبت من الاخوة القاء الضوء على دعوة الحسين بن زيد عليهما السلام الى الله ليتبدد بعض التعتيم الذي فُرِض على شخصيات التاريخ الاسلامي مثل الحسين بن زيد (ع).
أذكر اخي العزيز انني حين قرائتي التاريخ الاسلامي في مراحل الدراسة الابتدائية والمتوسطة والاعدادية لم أقرأ عن ثورة الامام زيد (ع) وهذا يخص الناهج التعليمية في العراق. ولا أدري كيف هو الحال في بقية الدول العربية. واعتقد ان من كتب المناهج التعليمية لدينا لم يكونوا على اي درجة من النزاهة. فهم يذكرون ثورة النفس الزكية ولا يذكرون ثورة الامام زيد. واتساءل ، ومن حقي ان افعل ذلك، لماذا كل هذا الاهمال والتجاهل لشخصية من اكبر شخصيات التاريخ الاسلامي واقصد هنا الامام الاعظم زيد بن علي عليه السلام؟ وأظنني وجدت جواباً ارتضيته وهو ان من كتب المناهج الدراسية لطلبة العراق فعلوا ذلك لسببين اثنين:
اولها ان اكثرية اهل العراق من الاثناعشرية الذين يريدون تناسي ثورة الامام زيد التي تعرّي تعاليم مذهبهم الداعي الى الخنوع والتقية.
ثانيها ان من كتب تلك المناهج الدراسية هم من اهل االسنة الذين يرون الخارج على ولي الامر، عادلاً كان او ظالما، خارجاً عن الملة والدين وهذا هو رأيهم بالامام الاعظم زيد بن علي (ع).
وهنا التقت مصالح الطرفين من الامامية وأهل السنة العراقيين على تناسي وتجاهل ثورة الامام زيد رغم انها واحدة من اكبر الثـورات في تاريخ المسلمين والثورة التي فتحت الباب على مصراعيه لثـورات وانتفاضات مازالت مستمرة حتى هذه اللحظة.
وما ينطبق على الامام زيد (ع) ينطبق على ابنه الحسين ذو الدمعة فلم ينصفه احدٌ من مؤرخي المسلمين المعاصرين والحقوه عنوةً بمذهب الامام الصادق اي جعلوه اثناعشرياً لا يؤمن حتى بإمامة ابيه.
أرجو ان اكون قد وفقتُ في توضيح وجهة نظري اليك حضرة اخي الغالي ولك مني جزيل الشكر.
أشــداءَ على الكفـــارِ رحمـــاءَ بينهــم

حيدرة الحسني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 144
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 03, 2003 4:49 pm

مشاركة بواسطة حيدرة الحسني »

سيدي الكريم

أنا أتفق معكم فيما ذهبتم اليه من عدم ذكر ثورة الامام زيد من قبل السنة و الشيعة.
فهي في واقع الامر تجرد الاتجاهين من كثير من قواعدهما.

و شكرا
قال عبد اللّه بن بابك: خرجنا مع زيد بن علي إلى مكة فلما كان نصف الليل قال: يا بابكي ما ترى هذه الثريا؟ أترى أنّ أحداً ينالها؟ قلت: لا، قال: واللّه لوددت أنّ يدي ملصقة بها فأقع إلى الاَرض، أو حيث أقع، فأتقطع قطعة قطعة وأن اللّه أصلح بين أُمّة محمّد (ص)

الكاظم
مشرف مجلس الدراسات والأبحاث
مشاركات: 565
اشترك في: الأربعاء مارس 24, 2004 5:48 pm

مشاركة بواسطة الكاظم »

نَعم .. باركَ الله في الجميع .

أخي الفاضل ( زيد بن علي ) ... سلّطَ الضوء على قضية مهمة ، نستطيع أن نعنونها تحتَ مُسمى :

( علاقة الأئمة الإثني عشر وأبناءهم ... بأئمة الزيدية )

* لأنّه عندما ينقل لنا إخوتنا في الله الإمامية نصوصاً تفيدُ بانتقادِ الإمام الصادق (ع) لابن عمّه محمد بن عبدالله النفس الزكية (ع) ، كما انتقدوا - الإمامية - أباه المحض .

* وعندما يُثبتُ لنا التاريخُ - الإمامي والزيدي والسني - أنّ الحسين بن زيد بن علي (ع) ، تربّى منذُ نعومة أظفاره على يد ابن عمّه جعفر الصادق (ع) وأخذَ عنه .

* عندها يجبُ أن يكونَ الحسين بن زيد موافقاً لأستاذه ومُربيه جعفر بن محمد الصادق (ع) ، ويجبُ أن يكونَ موقِفُه من ثورة النفس الزكية الذي يعتبره الإمامية خارجاً على إمام زمانه ، طالباً بحقٍ غيرِ حقّه - الإمامة - ، يجب أن يكون موقفه - الحسين بن زيد - هُوَ موقفُ جعفر الصادق ، فإن كانَ كما يقول الإمامية منكراً لثورة النفس الزكية ، فإن تلميذه وربيبه الحسين بن زيد سيكون كذلك .

* التاريخ أخبرنا أيضاً أنَّ الحسين زيد ، ربيب وتلميذ الصادق شاركَ النفس الزكية ثورته على العباسيين !!

* أضف إلى ذلك ، أنّ عيسى بن زيد(ع) ، أخو الحسين ذو الدمعة ، كانَ ممن شاركَ وأبلى بلاءً حسناً بين يدي النفس الزكية .

* هناك خلل !! لن يهتدي إليه إلاّ شخصٌ أنارَ الله بصرَهُ وبصيرته إلى معرفةِ مَن هُوَ الصادق ومَن هُو النفس الزكية .

---

فإن كانَ كذلك ( وهوَ كذلك ) ، فانظُر سيرة الأفطح عبدالله بن جعفر الصادق (ع) ، ثم انظر سيرة إمام الزيدية علي العريضي الداعي إلى نفسه بالإمامة !! دونَ أخيه الكاظم (ع) ، وانظر علاقته بإمام الزيدية محمد بن إبراهيم طباطبا (ع) . ثم انظر سيرة إبراهيم بن موسى الكاظم !! وعلاقته بإمام الزيدية محمد بن إبراهيم طباطبا (ع) .

ثم أيقِن بعد هذا وذاك أنّ سوادَ أهل البيت من أبناء الحسن والحسين كانوا على مذهب الزيدية ، المتقدمين ، والمتأخرينَ ممن سكنوا الكوفة والحجاز والديار اليمانية ، وبلاد الديلم وطبرستان . إلى أعصارٍ متأخرة نستطيع تقديرها فنقول إلى القرن العاشر !! .
---
تحياتي للجميع
صورة
الوالد العلامة الحجّة عبدالرحمن بن حسين شايم المؤيدي
صورة

إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

السلام عليكم وحياك الله أخي الكاظم .

كتب الأخ العزيز زيد بن علي


فهم يحاولون دائماً الحاق جميع آل بيت الرسول عليه وآله افضل الصلاة والسلام ، ومن ضمنهم ابناء الامام الاعظم زيد بن علي عليه السلام، بمذهب الامام الصادق وبالتالي بالمذهب الذي يدعي وراثة مذهب الامام الصادق أي المذهب الاثناعشري. وهنا تكمن المشكلة!!!

قولك محاولة إلحاقهم لجميع أهل البيت بمذهب الصادق سلام الله عليه فهل اقول أنك تعتقد أن مذهب الصادق غير مذهب الإمام الأعظم زيد بن علي أم ماذا تقصد ؟ وأيضا ارجو أن توضح ماذا تريد بالضبط واعذر أخاك إن لم يفهمك ففهم العبد الفقير إلى ربه الغني بطيء فتكرم عليه بسعة الصدر أخي العزيز .
وابشر يا ذااااك ما عليك إلا بإجابة تريحك بعون الله فكل مشكلة لها حل .


وسلااااااااااااامي لك وللكاظم وحيدرة ولكل من هب ودب وقرأ هذا الحوار سيدي .
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الإستفسارات“