صور للممارسات الخاطئه يوم عاشوراء

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
عبدالملك العولقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 302
اشترك في: السبت مايو 08, 2004 4:23 am

مشاركة بواسطة عبدالملك العولقي »

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، وأفضل الصلوات وأزكى التسليم ، على المبعوثين رحمة للعالمين ، أبا القاسم محمد وآله الغر المعصومين .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعاً

السيد الكريم / معاذ حميدالدين
الأخ الكريم / عبدالكريم المؤيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

علام ذلك ؟؟؟
على مصيبة الحسين صلوات الله عليه وسلم !!!
ألا ترونها مصيبة تستحق أن نضرب عليها الهامات والرؤوس ؟؟؟
إن كنتم لا ترونها كذلك فغيركم يراها كذلك
وأنا شخصياً أعتقد أن مصيبة الإمام الحسين عليه السلام تستحق أن أنزف عليها دمي فلا يبقى منه قطره !!!
فما بالكم والقوم ينزفون بضع قطرات قد ينزفها أي إنسان في حجامة أو في فدجه :) .
ولولا أن مرجعي أعلى الله مقامه يحظر علي فعل ذلك لفعلت .

لنتأمل جميعاً قوله تعالى وهو الحق :
{وَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا أَسَفَى عَلَى يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ} (84) سورة يوسف
فهذا نبي الله يعقوب عليه السلام يبكي إبنه يوسف عليه السلام حتى ذهب بصره ، وهو يعلم أنه حي يرزق ، بل وأنه سيكون له الملك .
فهل سننكر على يعقوب عليه السلام فعله هذا ونقول له لم يفعل فعلك هذا أحد ؟؟؟ !!!

اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد

حيدرة الحسني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 144
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 03, 2003 4:49 pm

و أين أنت من موقف المصطفى

مشاركة بواسطة حيدرة الحسني »

سيدي الكريم

أرجوكم الابتعاد عن المراء

فنحن لا ننتقص من فاجعة كربلاء

و لكن ماذا عمل النبي صلى الله عليه و اله بعد التمثيل باسد الله الحمزة و جعفر

و ماذا عمل الحسنين بعد مقتل الامام علي

و ماذا عمل سلف أهل البيت بعد كربلاء

و شكرا
قال عبد اللّه بن بابك: خرجنا مع زيد بن علي إلى مكة فلما كان نصف الليل قال: يا بابكي ما ترى هذه الثريا؟ أترى أنّ أحداً ينالها؟ قلت: لا، قال: واللّه لوددت أنّ يدي ملصقة بها فأقع إلى الاَرض، أو حيث أقع، فأتقطع قطعة قطعة وأن اللّه أصلح بين أُمّة محمّد (ص)

عبدالملك العولقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 302
اشترك في: السبت مايو 08, 2004 4:23 am

مشاركة بواسطة عبدالملك العولقي »

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم حيدره
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالله عليك أي مرآء تجده في رجل غلبه حب الحسين عليه السلام فواساه بقطرات من دمه عند تذكر مصيبته التي أمطرت لها الدنيا دما !!!
ولا مصيبة كمصيبة أبي عبدالله الحسين صلوات الله وسلامه عليه .

وأنتظر ردكم جميعاً عما طرحته من أسئلة لم تجيبوا عن أي منها حتى الآن !!!

اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد

معاذ حميدالدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 212
اشترك في: الجمعة مارس 12, 2004 6:47 am
مكان: جدة
اتصال:

مشاركة بواسطة معاذ حميدالدين »

عبدالملك العولقي كتب:- فهذا الذي تراه يسفك دمه دافعه لذلك هو شدة حبه لإمامه أبي عبدالله الحسين صلوات الله وسلامه عليه
- ولو لم يكن للتطبير فائدة إلا إيقاظ النائمين أمثالكم لكفى بها فائده !!!
- علام ذلك ؟؟؟ على مصيبة الحسين صلوات الله عليه وسلم !!!
- ألا ترونها مصيبة تستحق أن نضرب عليها الهامات والرؤوس ؟؟؟
- وأنا شخصياً أعتقد أن مصيبة الإمام الحسين عليه السلام تستحق أن أنزف عليها دمي فلا يبقى منه قطره !!!
- {وَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا أَسَفَى عَلَى يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ} (84) سورة يوسف فهذا نبي الله يعقوب عليه السلام يبكي إبنه يوسف عليه السلام حتى ذهب بصره ، وهو يعلم أنه حي يرزق ، بل وأنه سيكون له الملك. فهل سننكر على يعقوب عليه السلام فعله هذا ونقول له لم يفعل فعلك هذا أحد ؟؟؟ !!!

- ولولا أن مرجعي أعلى الله مقامه يحظر علي فعل ذلك لفعلت .
وأنتظر ردكم جميعاً عما طرحته من أسئلة لم تجيبوا عن أي منها حتى الآن !!!
قبل أن أجيبك يا أخي أود سؤالك التالي فلعل في إجابتك المتأنية عليه ما يغني:
لماذا مرجعك المبجل الإمام السيد علي خامنائي وفقه الله حظر عليك فعل ذلك ؟؟؟
وسلام الله عليك.

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

السلام عليكم
أخي معاذ
سؤال فح قوي (( حار ومحرج )) :oops:
بس المشك أن الاخ عبده قد معه مذهب آخر اسمه
(( الخوارق )) وفي رواية ((العوالق)) وفي آخرى ((الجوارب)) :wink:
وغبني على المرجع السيد علي منه :lol:
السلام عليكم
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

عبدالملك العولقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 302
اشترك في: السبت مايو 08, 2004 4:23 am

مشاركة بواسطة عبدالملك العولقي »

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الكريم / معاذ حميدالدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السبب أنه - أعلى الله مقامه - رأى في ذلك توهين للمذهب ، أي أن تحريمه للتطبير لم يكن بالعنوان الرئيسي ، بل بهذا العنوان الثانوي .
وهناك مراجع آخرون رأوا غير ذلك ، ونحن نحترم كل المجتهدين .

هاقد أجبت فهلا أجبتم !!!
اللهم صل على محمد وآل محمد

معاذ حميدالدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 212
اشترك في: الجمعة مارس 12, 2004 6:47 am
مكان: جدة
اتصال:

مشاركة بواسطة معاذ حميدالدين »

عبدالملك العولقي كتب:السبب أنه - أعلى الله مقامه - رأى في ذلك توهين للمذهب ، أي أن تحريمه للتطبير لم يكن بالعنوان الرئيسي ، بل بهذا العنوان الثانوي .
هاقد أجبت فهلا أجبتم !!!
أخي عبدالملك، طلبت منك إجابة متأنية، وهذه لا تتأتى إلى بعد قراءة وتدبر لفتاوي الإمام السيد علي خامنائي وفقه الله في ذلك وهي كم أوردها الأخ واصل:
-: ما يوجب ضرراً على الإنسان من الأمور المذكورة أو يوجب وهن الدين والمذهب فهو حرام يجب على المؤمنين الاجتناب عنه، ولا يخفى ما في كثير من تلك المذكورات من سوء السمعة والتوهين عند الناس لمذهب أهل البيت عليهم السلام، وهذا من أكبر الضرر وأعظم الخسارة.
-: لا وجاهة شرعاً لمثل هذه الأعمال، التي توجب وهن المذهب في نظر الناس.
-: «التطبير» مضافاً الى أنه لا يعدّ عرفاً من مظاهر الأسى والحزن، وليس له سابقة في عصر الأئمة (عليهم السلام) وما والاه، ولم يرد فيه تأييد من المعصوم (عليه السلام) بشكل خاص، ولا بشكل عام؛ يعدّ في الوقت الراهن وهناً وشَيناً على المذهب، فلا يجوز بحال.

فادرس الفتاوى بتأمل ومن ثم أجب، فهو وفقه الله قد أوضح العلة في التحريم. ولآساعدك في ذلك سأورد هذه الأسئلة وكأننا في إختبار الإستيعاب للنصوص:
س1: من نص الفتاوى أعلاه، أذكر تصرفين هي حرام ويجب الإجتناب عنها.
س2: من نص الفتاوى أعلاه، بين ما يسيء ويوهن لسمعة مذهب أهل البيت.
س3: من نص الفتاوى أعلاه، أذكر تصرف يعتبر من أكبر الضرر وأعظم الخسارة.
س4: من نص الفتاوى أعلاه، هل ما يوجب الضرر حرام.
س5: من نص الفتاوى أعلاه، هل ما يوجب وهن المذهب يعتبر شرعياً؟
س6: من نص الفتاوى أعلاه، ما هو العمل الذي لايعد عرفاً من مظاهر الأسى والحزن؟
س7: من نص الفتاوى أعلاه،ما هو العمل الذي ليس له سابقة في عصر الأئمة عليهم السلام وما والاه؟
س8: من نص الفتاوى أعلاه، ما هو العمل الذي لم يرد فيه تأييد من المعصوم عليه السلام بشكل خاص ولا بشكل عام؟
س9: من نص الفتاوى أعلاه، ما هو الذي يعتبر في الوقت الحاضر وهناً وشيناً على المذهب، وهل يجوز؟

من إجاباتك أعلاه بين لماذ حرم الإمام السيد علي خامنائي التطبير؟
وسلام الله عليك.
.

عبدالملك العولقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 302
اشترك في: السبت مايو 08, 2004 4:23 am

مشاركة بواسطة عبدالملك العولقي »

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، وأفضل الصلوات وأزكى التسليم ، على المبعوثين رحمة للعالمين ، أبا القاسم محمد وآله الغر المعصومين .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعاً

سيدي الفاضل / معاذ حميدالدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ج1 – ما يوجب ضرراً على الإنسان ، أو يوجب وهن الدين والمذهب .
تعليق :
بعض المراجع أعلى الله مقامهم من يرى في التطبير مايوجب ضرراً على الإنسان وما يوجب وهن الدين والمذهب فأفتى بالحرمة ، ورأى البعض الآخر أنه ليس في التطبير مايوجب ضرراً على الإنسان وما يوجب وهن الدين والمذهب فأفتى بالحلية ، فمن أصاب في إجتهاده فله أجرين ، ومن أخطأ فله أجر إجتهاده .

ج2 – التطبير

ج3 – التطبير

ج4 – التطبير

ج5 – لا ، ليس شرعياً

ج6 – التطبير

ج7 – التطبير

ج8 – التطبير

ج9 – التطبير ، ولا يجوز

ج10 - لما رأى السيد علي خامينائي أن التطبير فيه ما يوجب ضرراً على الإنسان ، وما يوجب وهن الدين والمذهب ، أفتى سماحته بالحرمة .

تعليق عام :
إعتمدت في إجاباتي على فتاوى آية الله العظمى السيد علي خامينائي أعلى الله مقامه ، وقد تختلف الإجابات بناء على فتاوى من يجيز التطبير من المراجع الآخرين أعلى الله مقامهم فلزم التنويه .

أجبت ، فهل ستتفضلون بالجواب ؟؟؟ !!!

اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

السلام عليكم
سؤال الى الاخ عبد الملك
هل المراجع الذين يرون التطبير
هل يمارسون هذه العادة مثل هؤلاء المقلدون لهم ؟
------
سؤال آخر منذو متى ظهرة هذه العادة ؟؟؟
وثبتوا ذلك من الكتب المعتمدة لا من بنات افكاركم ؟؟؟؟
-------
وهل توجد فرق خارج الملة المحمدية تمارس هذه الاعمال مثل الشيعة الامامية
ارجو أت يكون جوابكم عاري عن التقية
فمالم أنت داري كيف الجواب
ولا تفل لي أنتظر جوابكم واحترمني هذه المرة ارجوووووك
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

عبدالملك العولقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 302
اشترك في: السبت مايو 08, 2004 4:23 am

مشاركة بواسطة عبدالملك العولقي »

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، وأفضل الصلوات وأزكى التسليم ، على المبعوثين رحمة للعالمين ، أبا القاسم محمد وآله الغر المعصومين .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعاً

الأخ الكريم / محمد الغيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حول سؤالك الأول أقول – حسب إطلاعي وعلمي – لا أحد من المراجع الذين يجيزون التطبير يمارسونه ، ولاحظ أخي الكريم أنهم يفتون بجوازه ، ولا أحد يفتي بوجوبه ، وليس كل جائز يُفعل .
أما ضرب الصدور فنعم جميع المراجع يفعلون ذلك حسب علمي .

وحول السؤال الثاني أقول ، لا أدري على وجه الدقة ، وإن كنت قد قرأت قول لبعض الشيعة أن التطبير عمره مائتي سنة أو يزيد قليلاً .

وحول السؤال الثالث أقول ، نعم هناك فرق أخرى يمارسون ذلك من أهل الملة مثل الصوفية ، ومن الخارجين عنها ، مثل الهندوس والبوذيين وغيرهم ، كما أن هناك من يمارس شيئاً من ذلك في دول مثل أمريكا وغيرها حسب ما نرى في بعض الأفلام العلمية الوثائقيه .
ولإزالة إلتباس قد يقع نتيجة هذا السؤال والجواب عليه أحب أن أوضح أن الفرق بين مايفعله الشيعة الإمامية في عاشوراء ، وما يفعله الصوفية ، وما يفعله الهندوس والبوذيين وغيرهم ، الفرق بينهم جميعاً هي النية .
فواضح أن نية الشيعي الإمامي هي مواساة أهل البيت عليهم السلام في مصابهم الجلل في أبي عبدالله الحسين صلوات الله عليه ، بينما نية الصوفية والهندوس والبوذيين غالباً كونها رياضات الغرض منها تطويع الجسد لتكون الكلمة الفصل للروح على الجسد .
وحقاً شتان بين النيتين .
ولا بأس هنا أن أذكر بأن مشركي قريش كانوا يطوفون حول بيت الله الحرام ، كما أن المسلمون يطوفون حول البيت ، غير أن نية المشركين من طوافهم كانت تعظيم أصنامهم ، بينما نية المسلمين هي الإمتثال لأمر الله عز وجل ، وتعظيم شعائره التي أمر بها .
ولذلك يذهب من يبيح التطبير بأنه شعيرة من شعائر الله عز وجل مادام الغرض منها هو مواساة أهل بيت النبوة صلوات الله وسلامه عليهم ، ولما فيها من إعلان مظلوميتهم ، وما ينطوي ذلك على رفض الظلم وأهله ، ولعنهم لقتلهم أبناء رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم .

وأنتم محل إحترام دائماً أخي الكريم محمد مهما بدر منكم

اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »


السلام عليكم

حسنا أخي عبد الملك
لن أعلق على جوابك هذا الآن
واشكر لك تواضعك أخي الكريم
وردك السريع والذي كنت اتمنى أن يكون مدعما ببعض الادلة المعتبرة .
عموما لي سؤال آخر
كما تعرف أن بعض المطبرين يصابون بجروح عميقة خصوصا في منطقة الظهر وهذه الصور وغيرها توضح ذلك وايضا منهم من يموت وينتقل الى دار الاخرة بسبب هذا التطبير خصوصا في الحقب السابقة حيث لم تكن سيارات الاسعاف بجوار المصابين ولك معلومة اخري أن بعض المطبرين يموتون حتى مع وجود هذه الوسائل الحديثة بسبب عمق الجراح وخروج الدم من الاجساد وختلاط الدماء المصابة بالكثير من الامراض مثل الايدز وغيره من الامراض الخطيرة خصوصا أن هناك من المقلدين من يصر على أن يلطخ نفسه وأولاده الصغار بهذه الدماء والتي قد تكون مصاية فعلا .
كما أن بعض المطبرين يقومون بستخدام آلات حادة ويعيرونها لغيرهم وهي ملطخة بالدماء الملوثة .
حسنا
ما حكم
من مات بسبب التطبيرحالاً أو مألاً بسبب العدوى ؟
هل هو شهيد أم قاتل لنفسه ؟؟؟
إن قلتم شهيد
فهل تثبة الشهادة بأمر جائزمثل هذا ثبت بالاجتهاد على جهة جلب المصلحة والندبية وهي ما ذكرتم من المواسة لآل محمد وأبو عبدالله ؟؟
أم أن حفظ النفس الواجب أصلاً مقدمٌ على جلب هذه المصلحة ؟؟
فإن دليل العقل يقبح ايلام الحي مطلقا
وكذا الشرع الا ما خصه الدليل كذبح الحيوان وقتل المشرك الحربي حال المعركة ......الخ
ولا دليل لكم في هذا سوى جلب المصلحة وهي المواسة
ولا تجب أنت أخي الكريم بل دع من يفتي بالجوازهو المجيب واذا تعذر عليك التواصل معهم فتوقف عن الدفاع عن هذا البدعة المحرمة المستقاة من الثقافة الهندوسية ..
السلام عليك
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

عبدالملك العولقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 302
اشترك في: السبت مايو 08, 2004 4:23 am

مشاركة بواسطة عبدالملك العولقي »

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، وأفضل الصلوات وأزكى التسليم ، على المبعوثين رحمة للعالمين ، أبا القاسم محمد وآله الغر المعصومين .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعاً

الأخ الكريم / محمد الغيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت أنوي أن أتوقف كما إقترحت أخي الكريم
إلا أنك أوردت أمور جيدة لا بأس في الإشارة إليها ولو بشكل مختصر

فبخصوص من يموت بسبب التطبير ، فكما يقولون أن أهل مكة أدرى بشعابها ، وقد تابعت حواراً رائعاً حول التطبير بين المؤيدين له والمعارضين ، ووجدت الفريقين متفقين على أنه لم يحدث أن مات أحد من التطبير ، وإن حدث فهو أمر نادر جداً !!!
على أننا لو جعلنا إحتمال تسبب التطبير بالموت علة للتحريم ، لحرم علينا ركوب السيارات والطائرات ، بل والسير في الطرقات ، فكلها تنطوي على إحتمال التسبب بالموت ، وربما يكون إحتمال التعرض للموت بسببها أعلى من إحتمال التعرض للموت بسبب التطبير !!!

أما حكم من مات بسبب التطبير فهنيئاً له الموت على حب الحسين عليه السلام .

والشرع يقول ، لا تحريم إلا بنص ، والأصل في الشيء الإباحة
وحيث لا نص ، وقع الخلاف بين مؤيد ومعارض .

وأما بخصوص الثقافة الهندوسية ، فالأقرب لهذا الوصف هو عمل الصوفية وإبن علوان !!!
وأما مايفعله الشيعة فقد أصبح عنواناً عريضاً يعبر عن حبهم لسيد الشهداء عليه السلام بأبلغ لسان .


اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »


السلام عليكم

سيدي معاذ
أنا محكم لك على أخي عبد الملك
وقابل بحكمك
افصل بيننا
هم من نفات القياس
وعبد الملك يقيس الامر بالامر
قيا سه مع وجود فارق
وعلته أبرد من جحر السقا كما يقال
------
أنا محكم
والله المستعان
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

عبدالملك العولقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 302
اشترك في: السبت مايو 08, 2004 4:23 am

مشاركة بواسطة عبدالملك العولقي »

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / محمد الغيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأنا أقبل - وبالكلية - تحكيم السيد الكريم معاذ

بل وأقبل بحكمك أنت أخي محمد

ولا أدري إن كان ما أوردته يعد من باب القياس أم المثال
أرى أنه إلى القياس أقرب :)

اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

السلام عليكم
الله يعز جاهك أخي عبد الملك
أنا قد نا محكم :wink:
والسيد معاذ مقبول من الطرفين
وبعده وهي ولا غيرها :lol:
والسلام عليكم
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“