هل جنت على نفسها براقش
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 167
- اشترك في: السبت إبريل 18, 2009 1:49 am
هل جنت على نفسها براقش
اطرح هذا الموضوع وارجوا من الله ان تتقبلوة بصدر واسع
رايي المتواضع ان الدعوة الزيديه كانت في غنا عن الشعار الذي اتخذه “الحوثيين” ليس بالضرره لان الشعار نفسه غلط ولكن الزمان اي بعد احداث 11 سبتمبر والمكان في الجوامع بعد الصلاة لم تكن موفقه ولم يتوفق “الحوثيين” بعد ذلك في ادارة الازمه مع الدوله التي كانت تحت ضغوط دوليه هائله لان تقضي على الجهاديين وكانت تستطيع الحركه ان تتخلى عن الشعار للمصلحه العامه وللاسف فضلت ان تدخل في صراع مع الدوله واستطاعت ان تجعل من الحركه (والزيديه ككل) الارهاب الذي ستحاربه بدلا من الجهاديين الخارجين عن النظام والقانون وهنا السؤال المطروح هل جنت على نفسها براقش؟
اليوم وبعد خمسة حروب فان خيرة شبابكم وعلماؤكم اما قضى نحبه او في المعتقل او مطارد وجماهيركم (الجماهير بالمعنى الواسع) محيدين بمعنى لا يتفاعلوا معكم في شتى فعالياتكم خوفا على انفسهم وقد قراءت مؤخرا مقابله قديمه للسيد المرتضى المحطوري حيث ذكر في ما معناه ان الانشطه تراجعت في مسجد بدر بسبب الصراع بين الدوله والحوثيين ونظروا معي الى بعض مشاركاتكم التي تتحدت عن انتهكات و تندد وتشجب وها نحن نسمع طبول الحرب السادسه تدق بين الحينه والاخرى وفي احسن اولاوضاع تتراوح الازمه مكانها بين اللاحرب والاسلم والسؤال هل ادى الصراع المسلح الحاصل بين الدوله والحوثيين الى عدم الثقه المنتبادل تراجع الدعوه الزيديه والى متى سيظل الوضع الراهن واهم سؤال كيف الخوج من هذه لازمه وتفادي الحرب السادسه
و شكرا
Re: هل جنت على نفسها براقش
وهذه حقيقه ولا احد يستطيع انكاره
من يقول لي كم عدد المقولين الامريكان والا اليهود ؟
ايضا صار الحرب على الزيديه بشكل واسع
ما به من واحد زيدي والا بيتكلم على الزيديه قالو حوثي لعين
وتم استغلال هذا الوضع من قبل اعداء الزيديه ايضا
واصبح الزيدي مغلوبا على امره لا يجرؤ التكلم والمناقشه في امور دينه لا في مجالس ولا مقايل
خوفا من ان يدخلوه بيت خالته وهناك سيلاقي ما تعرفون
ام عن كيفيه الخروج
فالفرج من الله قريب باذن الله
وليس الذئب يأكل لحم ذئب ... ويأكل بعضنا بعضا عيانا
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 133
- اشترك في: الثلاثاء يوليو 17, 2007 1:10 am
- مكان: السايلة بدون ماء
Re: هل جنت على نفسها براقش
هذا الطرح جميل و عظيم جداً للمناقشة ،،، و احييك اخي لجرئتك النافعة ،،، و لكن هناك ملخص لاقوال كثيرة و اراى في
فقه الاديان و المذاهب و فقهاء القانون الوضعي كلهم اتفقوا انه لا ينسب لساكتٍ قول ...
و على ذلك قس ... ما جرى لاسرة الحجة بدر الدين
* قتل الحسين
* هدم البيت و اتلفت الاموال
* شرد الابناء و الاحفاد ... الخ من المعاناة التى اصبحت معاناة فئة و شريحة و اسعة من المجتمع ... و اتسعت بان اصبح افراد م شرائح ينظرون الا هذه المعاناة و يعيشونها و اذا بالاغلبية اليوم يعيشون معاناة اسرة الحجة بدر الدين ..!
الجميع يعبر ان معاناة اسرة الحوثي الصعدي الهادوي الرسي الزيدي ليست خاصة به و انما هي ممتدة و يعيشها افراد و اسر و شرائح رابطتهم مع اسرة الحوثي التي تعاني فقط انهم يمنيين جتوبيين لمكة و المدينة ...
فمن يريد ان يحكم على الاحداث كما تصورتها فهو سئ الظن ... و اهل اليمن في غناء عنه ...
و من يريد ان يشخص الوضع و يقرر سيجد ان الحوثي و غيره من الذين يعانون لم يسمع لهم صوتُ واحد او حتى اه او احد الحروف من اي لغةٍ كانت...
و هذا يوكد يشاعة الوضع و كل العالم يفهم ذلك الا انه لا يرغب في استفزاز مصدر البشاعة اكثر حتى لا يتم اخلاء اليمن من المواطنين .
في الاخير ان الشعار هو كفوا ايديهم عنا ...
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 240
- اشترك في: السبت مارس 07, 2009 10:29 pm
Re: هل جنت على نفسها براقش
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآله
أهلآ بك أخي زيدي الهوى من جديد وفي موضوع جديد لايفرق كثيرآ عن الموضوع السابق إلا أني ألاحظ أنك تختار المواضيع بعناية و بشيئ من الحرص المقصود..
في البداية أتمنى أن لا نتطرق إلى أي من الشخصيات بتجريح أو إساءة..
بالنسبة للحوثيين أنفسهم وعلى رأسهم السيد حسين البدر فأظن أن الحق كان موجود في اليمن من قبلهم وسيبقى الحق في اليمن حتى بعد فنائهم وبعد فناء العالم .. وإنما حاولوا إظهار الحق بطريقتهم ولهم كامل الحق في إستخدام أي طريقة يرونها مناسبة للدعوة إلى الحق فكلنا مأمورون بالدعوة إلى سبيل الله بأي طريقة لا تخالف شرع الله.. وكما يعلم الجميع أن الرجال يعرفون بالحق وليس العكس فالحق لا يعرف بالرجال بإستثناء أهل البيت لأن الله ورسوله قد أخبروا بأنهم على الحق وهذا ليس موضوعنا فكما قال أمير المؤمنين علي عليه السلام إعرف الحق تعرف أهله .. و نحن المسلمين مطالبون بالإرتباط بالحق لا بالرجال فالرجال لن يدوموا ولن يبقوا ، إنما هم رموز يدلون على الحق ، فتأملوا قول الله تعالى {لئن مات أو قتل إنقلبتم على أعقابكم } فمع فضل رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله و عظمته وقربه من الله ومن الناس إلا أن الله أمرنا بالإرتباط بالحق الذي أظهره الله على يد رسوله ، فمحمد سيموت ولكن الحق باقي ولن يموت ..
وكذلك الحوثي والزيدية فالحكم عليهم لا يكون بالنظر في شخصياتهم وإنما بأعمالهم وأقوالهم ودرجة موافقتها أو مخالفتها للحق .. وبشرط أن يكون الميزان هو عرضها على شرع الله وليس على المصالح الخاصة أو المصالح الدنيوية ..
والحوثي لم يكن عمله مختصآ برفع الشعار فقط بل كان عمله دعوي بحت أراد كغيره أن يجمع بين العلم والعمل بين العزة والدين وأراد أن يعمم سياسة تحمل المسؤلية على كل أفراد المجتمع وأنا أرجوا أن يطلع الناس على محاضرات الأخ حسين بدر الدين التي سبقت رفع الشعار فقد كانت محاضرات عادية جدآ كخطب الجمعة وكانت تشمل جميع المواضيع تقريبآ فيها النصح والتذكير والنقد والدعوة للعمل الجاد.. وهذا يعني أن الحرب لم تكن على شخص الحوثي وإنما لأغراض أخرى..
* أما بالنسبة للشعار فلم يكن مؤقت له ولكن الزيدية يعتبرون من الأمة الإسلامية وجزء لا يتجزأ منها فعندما أعلن رئيس أمريكا بوش بصراحة متناهية أنهم سيبدؤون حربآ صليبية جديدة على الإسلام والمسلمين هب العالم كله لمواجهة تلك الحملة ورفعوا شعار الموت لأمريكا وإسرائيل المسلمون وغيرهم ولعن اليهود والنصارى من على منابر المساجد حتى من الحرمين الشريفين ومن دول الخليج ومصر وآسيا وأفريقيا وأوروبا وأحرقت أعلامهم حتى داخل دولهم ..
فلماذا الزيدية بالذات ممنوع عليهم مقاومة الظلمة في زمن أصبح كل المسلمين يقاومون حتى الإمامية الذين كانوا يرفضون مبدأ مقارعة الظلم قد تبنوه بعد قيام الإمام الخميني وأيضآ الصوفية المعروفين بمبدأ العبادة في الخلوات قد رفعوا شعارات ضد اليهود والنصارى ..
وبعض الذين فهموا مبدأ الجهاد بشكل خاطئ قاموا بعمليات تفجير لمصالح اليهود والنصارى..
ورفع الناس صور السيد حسن نصر الله وأسامة بن لادن وصدام حسين ومقتدى الصدر وأحمدي نجاد بل حتى شافيز وكاسترو لأنهم رفضوا الركوع لليهود والنصارى . . فلماذا السيد حسين بدر الدين بالذات واجهه الناس كلهم ورموه بأبشع التهم؟
ولماذا هذا الرفض لما فعله بعض الزيدية أتباع الحوثي بالرغم أنهم لم يدعوا لمحاربة أمريكا ولا لتفجير المصالح الغربية ولم يدعوا إلى العصيان المدني ولم يخرجوا بمظاهرات تخريبية ولم يدعوا للإنفصال ، فهل تخلى الزيدية عن مبادئهم بعد أن خسروا الكثير في سبيل تعميمها على كل الأمة؟
* وهل يتناقض طلب العلم مع طلب العزة ورفض الأعمال التي يقوم بها الظلمة ضد المسلمين؟
* ولماذا شنت الحرب على الزيدية من بين كل الناس الذين صرخوا بالموت للمستكبرين في كل أنحاء العالم بالرغم أنهم لم يفعلوا أكثر مما فعله غيرهم ؟
أليس في ذلك شرف لنا أن أنصفونا هم وأعترفوا بأننا نختلف عن كل هؤلاء وأنهم وجدوا في صرختنا نبرة مختلفة عن باقي الأصوات وأنهم قد وجدوا المصداقية عندنا ولم يجدوها عند الكثيرين ممن خرجوا بالمظاهرات ضد حكوماتهم وضد أمريكا ..
* أما الشعار في حد ذاته إذا عرضناه على شرع الله فهل يتعارض معه في شيئ ؟ ألم يلعن الله تعالى اليهود والنصارى وأمرنا بلعنهم . فهل في ذلك تناقض أم أننا ملزومون بالتخلي عن هذه المبادئ لكي لا يغضبوا علينا ويقطعوا عنا بعض الخدمات التي مازالت أصلآ في طور الإنشاء..
* قال تعالى { أقم الصلاة وأمر بالمعروف وأنه عن المنكر واصبر على ما أصابك }
فحتمآ سوف يرافق كل عملية أمر بالمعروف نوع من المصاعب فعند الكثير من العلماء في مسألة خلافية إجتهادية أنه لا يجوز التخلي عن مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مقابل أن نعيش في أمن وإستقرار .. والمعروف عن الزيدية أنهم لا يعملون بمبدأ إذا أردت العيش بسلام فاغرس رأسك في التراب..
* أما التشريد والقتل والإعتقالات فإذا كان الناس يعتقدون أن مبدأ الشعار هو السبب الرئيسي لها فأنا أعتقد أن مبدأ الخروج على الظلمة والذي تبناه الإمام الحسين والإمام زيد والإمام محمد النفس الزكية وباقي الأئمة من بعدهم أعتقد أنه السبب الرئيسي في المعاناة والتشريد التي حصلت لأهل البيت وأتباع نهجهم حتى هذا اليوم .. أليس كذلك؟ فلو أن أولئك الأئمة رضوا بالواقع وتفرغوا للعبادة فقط لما قتلوا وشردوا وإمتلأت سجون بني أمية وبني العباس بخيرة الرجال في تلك الأزمنة ألا يوجد تشابه بين ما حصل لهم وما هو حاصل الآن ..
* أما طريقة أداء الشعار داخل المسجد فكانت قضية داخلية كان بإستطاعتنا مناقشتها داخليآ إذا كان فيها مثلآ إشغالآ للمصلين وإيذاء للمصلين ، أما بالنسبة لتأثير الصرخة في المسجد على الكفار فقد آتت أكلها فقد طالب الرئيس الإسرائيلي بيريز ووزيرة خارجيتة ليفني في مؤتمر حوار الحضارات مباشرة طالبوا القادة العرب بالظغط على الشعوب لعدم ممارسة التمييز ضدهم داخل دور العبادة وهي المساجد أي أنها فعلآ قد أثرت فيهم وقد قال تعالى { ولا يطئون موطأ يغيض الكفار إلا كتب لهم به عمل صالح }.
* أما بالنسبة لتوقف المدارس الدينية وطلب العلم فأعتقد أن كل زمن قد يحصل فيه فترة إنتقالية وفترة طوارئ تتضمن إثبات للوجود وتتطلب منا أن نصبر قليلآ حتى نثبت وجودنا بقوة ثم نعود بقوة فهذه الفترة هي فترة إنتقالية بالنسبة للزيدية وفترة إثبات للوجود وأنا على ثقة بأن كل شيئ سيعود وبصورة أقوى وستفتح المدارس العلمية وستزدهر دراسة العلوم الشرعية من جديد إن شاء الله تعالى وليس صحيحآ أن الأحداث قد قضت على الحركة العلمية بل بالعكس فقد كانت كل مأساة من مآسي الزيدية تمثل نقطة إنطلاقة جديدة لحركة الفكر الزيدي فلو أنهم سيقضون عليها لفعلوا ذلك بعد إستشهاد الإمام زيد مباشرة ..
* أما بالنسبة لبراقش التي جنت على نفسها فلا أدري هل كل من وضع بين خيارين الصمت أو الموت هل سيكون مثل براقش ..
ولا أدري هل هي من باب المصادفة فقد إستمعت في اليوتيوب إلى أحد الدعاة الوهابيين وهو يحمل الإمام الحسين بن علي مسؤولية ماحصل له ولأهله ولأصحابه في كربلاء وأنه يستحق كل ماحصل له وكأنه يريد تطبيق مثل براقش على الحسين بن علي .. فهل الحسين بن علي سيد شباب أهل الجنة وريحانة جده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عندما خرج على يزيد كان فعلآ كبراقش التي جنت على نفسها؟ لا حول ولا قوة إلا بالله
ملاحظة :: لكي لا يفهم كلامي بالخطأ أنا لم أقصد أن الزيدية لم يكن لهم وجود من قبل السيد الحوثي أو أنهم لم يقدموا شيئ للمذهب بالعكس تمامآ ولكني قصدت أن أصنع إنسجام بين الزيدية.
المعذرة على الإطالة ولا أنسى أن أشكر الأخ الهاشمي على مروره الخفيف واللطيف..
والسلام عليكم ورحمة الله.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 167
- اشترك في: السبت إبريل 18, 2009 1:49 am
Re: هل جنت على نفسها براقش
الاخ الهاشمي
تقريبا اتفقت معي على تشخيص الواقع ولكن عندما تقول الفرج قريب باذن الله وهذا مما لا شك فيه ولكن ضروري من ان يبذل الانسان السبب فاذا مرضت مثلا فستذهب الى الدكتور وهو يشخص المرض ويقرر العلاج رغم هذا بعتقد بان الشافي والمعافى هو الله
حتى عندما نجى الله موسى عليه السلام من فرعوة امره بان يبذل السبب لينشق البحر اي امره ان يضرب البحر بالعصى فالكل يعلم ان الله هة الذي نجى فرعون وليست العصى والدرس هنا بذل الاسباب والتوكل على الله واذا ما بذلت السبب فعند اذ يصبح التوكل تواكل؟؟ ما هي الاسباب لتغيير الواقع وتفادي اراقه الدماء
alkherbiاخي
الذي فهمت من كلامك انك تشتي دجاوب على العنوان وجوابك مع ما جنتش على نفسها براقش
اخى قرين القران

نعم في الحقيقه هي النقطه السابعه من الاستنتاجات التي سردت معظمها في الموضغ الاول وقد رايت ان اجعل لها موضوع جديد لاهميتها في الاوقت الراهن (والنقاط السته الاولى قد تنطبق على اي جماعه ولكن هذه تخصكم اي الريديه والله اعلم
انا هنا لا اناقش مشروعية الشعار من عدمه …... كنت اريد ان اناقش كلامك لاهمية بعض النقاط ولكن نزولا عند رغبتك في الموضوع السابق واختصارا لوقتنا جميعا اسالك سؤالا هل اذا قلت لجماعة الحوثي في عام 2001 ان هذا الشعار سيقطع شعرة م.. (والا مثالا اخر كي لا يصبح المثال هو الموضوع) ان هذه الشعارات ستكون القشه التي تقسم ظهر البعير وتقول لهم ان حال الزيديه سيكون على ما هو عليه هل سيرفعوها ام لا
والسؤال الاهم كيف المخرج
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 240
- اشترك في: السبت مارس 07, 2009 10:29 pm
Re: هل جنت على نفسها براقش
حيا الله الجميع..
قبل أن نتحدث عن قولك ما هو الحل أو ماهو المخرج أريد أن أوضح نقطة مهمة للجميع..
* ليكن الجميع على ثقة و يقين بأن الزيدية أمة واحدة موحدة متماسكة تماسك الحديد ، وكما كان المذهب الزيدي مذهب المذاهب ومذهب الفكر و الحرية ومذهب الآراء والإجتهادات سيبقى كذلك في ظل شرع الله وعلى الخطة التي رسمها لنا رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وأئمتنا العالمون العاملون من بعده ونعاهد الله أننا على نهجهم سائرون ولن نحيد عنهم قيد أنمله بقدر مانستطيع وبكل ما أوتينا من قوة ، وأن إختلاف آرائنا لن يفسد علينا ودنا وأخوتنا ، ولن نتهاون ولن نسمح لأي شخص كان أن يمس وحدة الزيدية بسوء كائنآ من كان ..
أما بالنسبة للحل أو المخرج فلن نجد حلآ ولا مخرجآ لهذه القضية بعيدآ عن حكم الله وعدله العظيم .. كيف ؟
* عليهم أن يكفوا عنا أيدي الظلم والبغي قال تعالى { ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق }
فلا ندري ماهو الحق الذي أباح لهم دماء الزيدية وأباح قراهم وأموالهم هل هو الشعار ، أم قول الله تعالى وأعدوا لهم مااستطعتم ، أم لعن من لعنهم الله من اليهود والنصارى ، أم تحذير الناس من خطر أعداء الله ، أم أن السبب الحقيقي هو عدم خنوع وخضوع الزيدية لظالم من أول يوم إلى آخر يوم .. فإن الحل هو العودة إلى هذه الآية فالزيدية لم يعتدوا على أحد ولم ينادوا بالعداء لأحد لكي يعتدا عليهم ، و لم يفعلوا ما يستحقوا عليه كل هذا الأذى الحاصل الآن ، فليتقوا الله ولا يسفكوا الدماء إلا بحقها وليتراجعوا عن إستباحة الدماء والحقوق وهذه أول مراحل الحل الصحيح ..
* ولا أنسى النقطة الأخرى التي وبصراحة لعبت دورآ مهمآ في ماحصل للزيدية وهي تسابق الأمة اليمنية وخاصة { غير الزيدية } إلى كتابة البيانات ونشر الخطب والإشاعات التي تبيح إراقة الدماء وإعطاء الضوء الأخضر لشن الحرب على الزيدية تارة بإسم علماء اليمن وتارة بإسم المثقفين وتارة بإسم هيئة الفضيلة ، ورمي الزيدية تارة بالشرك وتارة بالبدع وتارة بعبدة النار والقبور وتارة بالإمامية وتارة بالروافض فقد إمتلأت الشوارع العامة بالمنشورات التي تشيع نار الفرقة..
ونحن لا نريد منهم وخاصة أخوتنا أهل السنة أكثر من تطبيق قول الله تعالى { وإن طائفتان من المؤمنين إقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيئ إلى أمر الله }
ونحن لا نريد إلا الجزء الأول من الآية وهو السعي بالصلح فهل جربوا ذلك علينا وبغينا عليهم حتى يأمروا بقتالنا. أم أن الزيدية كانوا فعلآ يتوقفون عن إطلاق النار بمجرد إتخاذ قرار وقف الحرب وفي ذلك دليل واضح على أن الزيدية لم يفعلوا أكتر من قول الله تعالى { قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا }
وقوله تعالى { فمن إعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم }
وليتذكروا
قول الله تعالى { وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى }..
هذا في وجهة نظري الشخصية هو الحل الجذري الوحيد ومن دون الرجوع الى الأحكام الإلهية لن يكون هنالك أي حل مع الأسف الشديد ..
تحية طيبة مجددا .. والسلام عليكم
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 431
- اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm
Re: هل جنت على نفسها براقش
كنت اريد المداخلة وبعد أن أستمتعت بالقراة لما كتبت شكرت الله أن يكون معنا في هذا المنتدى أمثالكم وفعلا هاهي الزيدية تلد من رحم المعاناة الكثير الطيب وحتى وإن كنا قلة ( وقليل ماهم) فالقلة لاتوحشنا والكثرة لاتخيفنا ولن تجد أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين وفق الله الجميع لما يحب ويرضى والسلام .
لي طلب إن أمكن أن تغيروا نوع الخط حفظكم الله
وجدي رسول الله أكرم من مشى *** ونحن سراج الله في الأرض يزهر
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 724
- اشترك في: الأحد يناير 08, 2006 4:40 pm
- مكان: مجالس آل محمد
- اتصال:
Re: هل جنت على نفسها براقش
الأخ / ALYEMANI100
والأخ / alhashimi
من المؤسف جداً .. أن يأتي شخص اليوم بعد الخمسة حروب ، ليتحدث بمنطقكما هذا !!!؟؟؟
من المؤسف أن تظنوا بأن الحرب شُنت بسبب الشعار !!!؟؟؟
من المؤسف أكثر .. أن تظنوا بأن الحوثيين لو كانوا توقفوا عن تريد الشعار .. لما حدث ما حدث !!؟؟
أنصحكما بأن تعيدا قراءة الأحداث من بدايتها حتى اليوم مجدداً بكل تفاصيلها !
وسوف تدركون أن الحرب كانت سوف تُشن في صعدة .. حتى لو كان الحوثيون ممن يسبّحون بحمد الرئيس وأمريكا !
لا حول ولا قوة إلا بالله
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 167
- اشترك في: السبت إبريل 18, 2009 1:49 am
Re: هل جنت على نفسها براقش
المثل يقول صديقك من صدقك لا من صدقك وساكتب الردود من هذا المنطلق وبالله التوفيق
قرين القران
اخي قرين القران مداخلتك الاولى والثانيه عاطفيه و تعبويه وهي جميله اذا كنت تلقي محاضره في جامع او معسكر صيفي او ما شابه ذلك ولكن الواقع ان الزيديه اصبحت مهدده في اخر معاقلها واهم من ذلك الارواح تزهق
نعم اتفق معك ان مؤسسات المجتمع المدني دورها ضعبف في ايقاف الحرب ونعم اتفع معك ان البعض يريد لهذه الحروب تطول وتتوسع حتى لا يبقى زيدي واحد البعض لاسباب سياسيه والاخر مذهبيه ضيقه ولكن طرحك هذا ما هوش حل ولكن تشخيص لبعض الواقع
واسهل شي انك تلوم الغير ولكن هذا التحليل ما منه اي فايده لانه اذا كانت المشكله عواملها خارجيه فلن تستطيعوا حلها ولكن اذا وجدنا بعض العوامل الداخليه يمكن ان تساهموا في ايقاف الحروب
وكلامك حول انهاء الازمه جميل واستشهدت بالايه الكريمه “وان طائفتان من المؤمنين اقتتلو” وهذا الذي نرجوه من الله ولكن هل هناك ما تقدروا ان تفعلوه انتم اما من باب الصلح او توفير اسباب الصلح
الشريف الحمزي
نريد ان نخرج قليلا من محولة تسجيل النقاط على بعض انا هنا لا اريد ان اسجل نقاط على احد او اناقش تاريخ او عواطف ولكن واقع انا لا اتغنى بالكثره لكي تاتي وتتغنى بالقله واذا ما حللناش الموضوع بهدوء فقد يجي بعد جيل او جيلين وما عد به احد بتغنى انه زيدي
الرسي اليماني
ناسف كما تاسف ولكن نحن ناسف على هذه الحروب لان الضحايا من الجانبين كلهم مسلمين يمنيين ولاحول الا قوة الا باالله انظر الى ماقلته جيدا انا لم اقل ان الشعار وحده بدء الحرب ولكن انها القشه التي قسمت ظهر البعير “اقراء الموضوع” وناسف ايضا ان الحروب لا زالت تهددنا جميعا
واختلف معك ان الحرب كانت ستشن سوى رفع الشعار او سبح بحمد الرئيس
طرحك هذا يفيد بان الحوثيين لا لهم ولا عليهم جت الدوله هكذا تحارب من ما يعنى ان الحوثيين وانتم ما بش عندكم اي فكره او رؤيه للخروج من هذه الازمه وتفادي الحرب السادسه يعني دقمبروا تتفرجوا ؟ التفكير بهذه الطريقه يعني تستمروا على هذا الحال اي لا حرب ولا سلم وقد تندلع الحرب في اي لحظه والدعوة الزيديه تزاد تراجعا
وشكرا
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 240
- اشترك في: السبت مارس 07, 2009 10:29 pm
Re: هل جنت على نفسها براقش
أما بالنسبة للأخ العزيز زيدي الهوى حياك الله ياأخي وبصراحة أنت حيرتني لم أعرف كيف أتفاهم معك كلامك كله رؤؤس أقلام يشبه الألغاز..
سألت هل الزيدية سع براقش وأنهم السبب في ماحصل لهم حسب رؤيتكم؟
حاولت تفهيمك بأننا لم نفعل شيئ مخالف للشرع ولا مخالف للدستور يستحق أن تشن كل هذه الحروب وأن العالم كله بيلعن إمريكا وإسرائيل .. قلت أنت مش هذا قصدك قصدك كيف نتجنب حرب جديدة جاوبتك من جهة الشرع والدين والقرآن بأن ما لأحد حق أن يشن حرب سادسة بدون وجه حق .. وأن على الناس خاصة أهل السنة بجميع فرقهم ومذاهبهم إيقاف الحملات التي من شأنها توفير جو مناسب وذرائع قوية لشن هذه الحرب وبعدها تقول لي محاضرات تعبوية وخطابات حماسية إش نسوي طيب ؟
ما باقي إلا أن إحنا نتكلم من الجانب السياسي ولكن قبلها أشتي أذكرك بمثال بسيط : حرب غزة وجنوب لبنان كان السبب الرئيسي في وجهة نظر إسرائيل هو أسر حزب الله للجنود الإسرائيلين وأطلاق الصواريخ { الطمش } من قطاع غزة ؛ بينما الفلسطينيين والمسلمين يرون أن هذا عمل طبيعي لا يتستوجب شن هذه الحرب بل يجب على أهل فلسطين ولبناب أن يفعلوا ذلك كواجب ديني..
فهل تعتقد أنه يجب على أهل فلسطين ولبنان أن يرضوا بالباطل ويتنازلوا عن أشياء طبيعية لكي لا تشن عليهم الحرب من جديد..
والزيدية كذلك هل تريدهم أن يرضوا بالباطل مقابل أن لا تشن عليهم الحرب من جديد..
أما من الجانب السياسي::
فكل عاقل ومنصف يعلم أن السلطة ومن حولها هي التي تملك قرار شن أو إيقاف الحرب ؛ فإذا تساءلنا عن أسباب شن الحرب السادسة ؛ فالجواب من وسائل إعلامهم :
- أولآ/ أسباب واهية كالإرتباط بدول خارجية تارة إيران وتارة ليبيا وتارة حزب الله ؛ وأحيانآ بسبب إعتناق المذهب الإمامي ؛ وأحيانآ بسبب رفع علم حزب الله ؛ وترديد الشعار.
- ثانيآ/ طلبات مثل النزول من الجبال وتسليم الأسلحة المتوسطة وخروج القيادات من اليمن.
- ثالثآ / يدعون بأنهم يعتدون على المواطنين ويخربون الأمن ويدعون إلى عودة الإمامة.
هذه بإختصار أبرز الأسباب في وجهة نظر السلطة وبالنسبة للزيدية إذا أرادوا أن يتجنبوا الحرب فعليهم أن يطبقوا هذه الشروط::
- بالنسبة للسبب الأول أنتم تعلمون أكثر منا أنها محض إفتراء فلا يوجد إرتباط ولم نرى أعلام رفعت وإلا كان صورها الإعلام أما الشعار فقد تكلمنا عنه بما فيه الكفاية.
- أما السبب الثاني فهم الذين أضطروهم إلى صعود الجبال وحمل السلاح والشعب اليمني كله فوق الجبال إش معنى الزيود بالذات.
ثانيآ في الإتفاقيات السابقة نزلوا من الجبال وسلموها للجيش وماذا نتج عنها هل إنتهت الحرب نتج عنها زيادة تمترس وتضييق للخناق وتشديد وإعتقالات وبعدها الحرب الخامسة. لعدم الإلتزام بالإتفاقيات وعدم إحترام الوساطات وعدم إعطاء ظمانات بل إنتهت بإعتقال الوسطاء والتنكر للضمانات القطرية ، فيا أخي ماعلى الخايف إلا الحذر أو مه.. بالنسبة للخروج من اليمن هذا أمر لا يرضاه لا شرع ولا قبيلة ولا حتى نظام عالمي.
- أما السبب الثالث أظنك أدرى من هو الي جاب قطعان المتفيدين والبشمرقه وأطلقهم على أملاك المواطنين .. أما الإمامة فعندما يأتي شخص من الزيدية ويدعي الإمامة حقيقة ففي ذلك الوقت بانطرح هذا الموضوع للنقاش..
بالله عليكم هل تشتوا الخبرة يرضوا بالباطل على شان ما تحصل حرب سادسة؟
وأخيرآ هذا الي قدرت أنا عليه من وجهة نظري ؛ وإذا كنت مازلت مصر على أن الزيدية هم السبب وأن الحل بأيديهم فتفضل مشكورآ وضع الرؤية المناسبة لتجنب أي حرب قادمة وأعتلي المنبر وقل ماشئت من خطب حماسية وتعبوية حسب وجهة نظرك إذا كانت الغاية هي المحافظة على دماء المسلمين من كلا الطرفين.
وجزاك الله كل خير
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 167
- اشترك في: السبت إبريل 18, 2009 1:49 am
Re: هل جنت على نفسها براقش
يا استاذ قرين القران الرجاء لا تخلي التفاصيل تحجبك عن الصوره الكبرى
لم اقل ان الزيديه براقش ولكن الحوثيه
وحتى تتضح الصوره اليكم اخوتي هذه القصه حصلت في رمضان الاول
في احد جوامع صنعاء التي لا زالت تحت اشراف امام ومؤذن زيدي اراد بعض الناس من الحاره ان يصلوا تراويح فلم يتجاوب القائمين على الجامع مع مطلبهم فكما بلغنا انهم شكوهم الى الدوله وكان الشكوى وصلت وزارة الاوقاف وتدخلت الوزاره على اساس ان هؤلاء حوثيون وعد غير طاقم الجامع ولكن بعدما توصلت الى قناعه كامله بان هؤلاء القيمين ليس لهم علاقه بالحوثي لم يتدخلوا
تخيلوا لو لم يصلهم الخبر المؤكد بان هؤلاء مش هم من اصحاب الحوثي كانوا عيغيروا طاقم الجامع وواحد منكم يجي يقل ابسرتوا الدوله كيف هي ضدنا ؟؟؟؟
الموضوع وبكل بساطه ان الدوله تخاف من الحوثيه لانها رفعت السلاح ضدها (اما كيف ولماذا وليش فهذه تفاصيل) والصوره الكبرى انهم رفعوا السلاح
اما المثال الثاني انه قد اطلعت في مجلسكم هذا على فعاليات مسابقة القران الكريم لمؤسسه الامام زيد وسمعت كلمة السيد حمود المؤيد الرائعه (وبالمناسبه اول مرة اراه يلقي كلمه) هل الدوله ضدكم؟؟
والنقطه السابعه (من النقاط التي ذكرتها في موضوع هل عد باقي زيود)؟
قصدي ا خرجوا من القوقعه التي هي “احنا مظلومين ومذهبنا مستهدق” لا احد ضدكم لا تتعذروا او تلوموا احد نعم من مصلحت المذاهب ان ينشروا ما يروه صوابا على حساب مذهبكم ونعم البعض او القله يشتم منه رائحة العداء لال البيت ونعم البعض يتقرب الى السلطان لكي ينال من مذهبكم اما بالدعيات او الاكاذيب وينشر مذهبه لكن الدوله لا تستهدف الزيود اما حجتي عليكم انظروا الى الجماعات الاخرى مثل الصوفيه مثلا او جماعة التبليغ ما تتعرض لشئ من الدوله نعم تتعرض للنقد الحاد من بعض المذاهب الاخرى كما تتعرض اليه بقيه المذاهب من المذاهب الاخرى لكن الدولة تاركه للناس الحريه المذهبيه حتى الاسماعيليه تاركين لهم الحريه لانها امنت على نفسها منهم
وشكرا
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 240
- اشترك في: السبت مارس 07, 2009 10:29 pm
Re: هل جنت على نفسها براقش
* أنا أتمنى أن يشارك الأخوة المثقفين من الزيدية في هذا الموضوع فربما تكون لهم وجهات نظر أكثر مصداقية وأكثر إقناع .. وأنا أعتقد أني لن أضيف أي جديد ولذلك أفضل أن أتجنب التكرار والحشو لأن القصد والأمل أكبر من ذلك وهو الخروج بفائدة عملية فالموضوع جميل إذا حاولنا تسخيرة للتأليف لا للتفريق..
* أما بالنسبة لحمل السلاح فأعتقد أنه ليس من حق أحد أن يؤيد أو يرفض مبدأ الدفاع عن النفس فإن الظروف المحيطة هي التي تفرض على المجتمعات حمل السلاح.
فغالبآ ما تتحول القطط إلى أسود تهاجم من هو أقوى منها إذا إضطرتها الظروف المحيطة إلى ذلك بالرغم أنها كانت أليفة ومسالمة.. وهذا مثل عام لا أقصد به أحدآ من الناس { إن الله لا يستحي أن يضرب مثلا ما بعوضة }
* كما أن جماعتنا ليسوا هم أول من حمل السلاح في اليمن فكل المجتمعات الريفية القبلية في اليمن قد سبقونا إلى ذلك حتى حول العاصمة نفسها كأرحب ومران والروس وخولان وذمار وشرعب وقبائل في إب وردفان ولحج وشبوه ومأرب والجوف .. فالدفاع عن النفس ضد الظلم شيئ مشروع..
* حتى لو فرضنا جدلآ أن ذلك شيء مخالف للشرع والدستور فقد حصلت في كثير من الدول المجاورة أحداث مشابهة ولكن بسبب حرصهم على سلامة المواطنين وعدم إدخال القضايا الشخصية والطائفية لم تتحول تلك الأعمال إلى حرب إبادة تبيح دم الإنسان والحيوان كما فعلوا في الزيدية فلم تتوقف الحرب على صعدة بل تابعوا الزيدية في صنعاء وذمار وحجة من دون أن يحملوا السلاح وهذه المعتقلات تشهد وأيضآ الغدير في ذمار مازالوا معتقلين إلى الآن فهل في القانون الإلهي أو حتى الوضعي يعاقب الناس بما فعله الغير .
ولماذا لم يفعل ذلك بالسلفيين ألم يحملوا السلاح في اليمن في عدن وأبين وحضرموت هل إعتقلوا كل من هو سلفي .. أم أن الزيدية كانوا ومازالوا يمثلون خطرآ كبيرآ على الحكام الظلمة من عهد بني أمية وحتى الآن
وهذا ليس من باب التحريض حاشا وكلا ولكن من باب التمثيل فقط ..
* وعلى سبيل المثال على بعض الأحداث التي حصلت في بعض الدول الأعمال التفجيرية والتخريبية التي قام بها المتشددون وتنظيم القاعدة في السعودية فقد تعاملت معهم القوات السعودية بحنكة ولم تشن عليهم حرب ضروس تلتهم البرئ والمذنب وتتبعوهم حتى إنتهت تلك الأحداث بأقل قدر ممكن من الضحايا.
وكذلك الشيعة السعوديون الذين قاموا بمظاهرات في المدينة وغيرها من المناطق فقد بادرت السلطات بتهدئة الوضع ثم تتبعوا المخطئين في نظرهم من دون أن يضطروا إلى حرب الإبادة بدعوى أنهم مدعومون من إيران.
والسبب في ذلك هو الحرص على أمن بلادهم والمحافظة على سلامة المواطنين.
فهل أخطأت ياعزيزي في شئ وكن واثقآ أني أقول هذا الكلام من باب البحث عن حلول جذرية وليس من باب المدافعة فلا سبيل هنا للمجاملة والمداراة.
وكما أكرر الطلب منك أتمنى أن تتعاون معنا فكلنا يمنيين في الأول والأخير ويجب أن نقول للمخطئ أخطأت في كذا وكذا ويعاقب على خطئه .. ونقول للمحسن أحسنت.
فأتمنى بأن لا تكتفي بتحميل أي شخص الخطأ بل وضح ماهو الخطأ وماهي رؤيتك لتجاوز هذا الخطأ. مشكورآ على هذا الجهد وأتمنى من الله أن لايحرمك الأجر.
والسلام.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 167
- اشترك في: السبت إبريل 18, 2009 1:49 am
Re: هل جنت على نفسها براقش
ما كنت اريد ان اعود بهذا المةضوع الى الوراء ولكن لقيت هذا المقال الذي هو في صلب هذا الموضوع
واليكم مطلع المقال
-----------------------
العوامل الخارجية: قصّة الشعار من طهران إلى مرّان الحلقة الثامنى
للمرء أن يتوقف طويلاً أمام قصة الشعار( الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام) ،واختيار المساجد الجامعة لترديده، واستبسال حسين الحوثي وأتباعه في سبيله، إذ يتعرّضون للسجن المديد، والملاحقات الأمنية، ويرفضون أيّة تعهدات منهم، لإخلاء سبيلهم بعد فترة احتجاز بعضها طويل.
و في تقرير مقدّم إلى بعض إصدارات الأمم المتحدة أفاد مصدر وُصِف بذي الاطلاع في صعدة أنه كان "قد التف حول الحوثي عدد كبير من الشباب في صنعاء، وبدأوا يرددون شعاري "الموت لأمريكا" و"الموت لإسرائيل" في المسجد الكبير بالمدينة ب
عد صلاة الجمعة، مما أربك الحكومة وأثار قلقها". ووفقا للمصدر ذاته "ألقت الحكومة القبض في عام 2004 على 800 شخص من أنصار الحوثي في صنعاء، كانوا قد رفضوا التوقف عن ترديد الشعارات". حيث يقول المصدر إن "إصرارهم على ترديد الشعارات جذب إليهم انتباه السلطات وزاد من مخاوفها وقلقها حيال مدى تأثير التيار الحوثي. حيث اعتقدت السلطات الأمنية أن ترديد أنصار الحوثي شعار ،الموت لأمريكا، سيشجعهم في ما بعد على ترديد شعار ،الموت للرئيس [اليمني] "(راجع تقرير اليمن: النزاع في محافظة صعدة – الخلفية والتطور صنعاء، 27/7/2008م، موقع أرابيك إيري نيوز).
والرابط
http://www.marebpress.net/articles.php?id=5494
وشكرا