صحيفة أخبار اليوم وجنايتها اليومية .

مواضيع سياسية مختلفة معاصرة وسابقة
أضف رد جديد
صقر اليمن
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 339
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 03, 2003 11:21 pm
مكان: صنعاء- اليمن

صحيفة أخبار اليوم وجنايتها اليومية .

مشاركة بواسطة صقر اليمن »


بقلم السيد محمد قاسم الهاشمي .
============================
متى يتم تطهير الوطن من صحيفة أخبار اليوم، ووقف هدر المال العام في دعمها
لقد دأبت الصحيفة في التحريض على الزيدية وعلمائها منذ بداية الأحداث في صعدة ،
ولا زالت مستمرة الى اليوم .
اتخذت من سب الصحابة قميص عثمان للوصول إلى أغراضها الخبيثة من بث الفرقة ونشر أسباب التمزق بين أوساط هذه الأمة .
فاستخدمت مسمى الروافض بدلا عن الزيدية ، وتباكت على الصحابة وكأنهم الأوصياء عليهم .
ولكن الزيدية وعلماءها بوسطيتهم ومنهجهم المعتدل وقبولهم للآخرين ، وأخذ الحكمة والمعرفة من الموافق والمخالف ، أسمى من أن يؤثر فيهم هذا التباكى ونشر الأكاذيب والتخوين ، والتجهيل ، والمصادرة .
ما يضر البحر أمسى زاخرا أن رمى فيه سفيه بحجر
إن الزيدية على مر الزمان منذ الإمام زيد بن علي عليه السلام الذي جمع جيشه
الطوائف الإسلامية كاملة ، وسار على نهجه علماء الزيدية في قبولهم للآخرين ، وبهذا
حفظ اليمن تراث الأمة الإسلامية بكامل طوائفها وفرقها ، عكس الآخرين الذين
كان التكفير واتهام الآخرين وتخوينهم واستحلال دمائهم وأموالهم هو السمة البارزة لكثير من الفرق الإسلامية القديمة والحديثة ، التي دأب كتاب الصحيفة على السير على نهجهم في تخوين وتكفير الآخرين تحت مسميات بعيدة عن الواقع ومضمون الإسلام .
إن كتاب الثمرات الذي تباكت الصحيفة على المال العام الذي صرف فيه بحيث صدر بأبهى حلة يجهل مضمونه كاتب المقالة الصادرة في أخبار اليوم في عددها (251) 2 شعبان الموافق 16 سبتمبر 2004م لهو كتاب تفسير لآيات الأحكام الشرعية الموجودة في القرآن اعتمده العلماء والقضاة سابقا ولاحقا وأثنى عليه العلماء الشوكاني وابن
الأمير وغيرهم في ترجمتهم وذكرهم لمؤلف هذا الكتاب .
إنني أعتقد أن القضاء في اليمن يعتمد القرآن دستورا وشريعة ، وهذا الكتاب
مضمونه تفسير آيات الأحكام الشرعية ، إلا إذا كانت الصحيفة والكاتب يهدفان الى جعل القانون الفرنسي هو المعتمد كما ذكر في المقال بأن استبداله بكتب القوانين أفضل من أخذها من مصدر يعتمد موضوعه تفسير آيات الأحكام الشرعية .
أما كون هذا الكتاب من كتب الروافض كما زعم الكاتب فهاهي جولة سريعة عبر
بضع آيات ورد تفسيرها في هذا الكتاب والقارئ هو الحكم .
قال في تفسير قوله تعالى : (إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا) 3/423
التوبة
[40] : أراد بقوله عليه السلام لصاحبه ، وهو أبو بكر ، وقد استدل على عظيم محل أبي بكر من هذه الآية من وجوه منها : قوله : (إذ يقول لصاحبه) وقوله : (لا تحزن)
وقوله : (إن الله معنا) وقوله : (فأنزل الله سكينته عليه) قيل : على أبي
بكر عن أبي علي والأصم .
قال ابو علي : لأنه الخائف المحتاج الى الأمن ، وقيل على الرسول عن الزجاج
وأبي مسلم
قال جار الله : وقد قالوا : من أنكر صحبة أبي بكر فقد كفر لأنه رد كتاب الله .
وفي تفسير قوله تعالى : (ما كان لنبي أن يكون له أسرى) الأنفال [67] في معرض ذكر حديث استشارة النبي صلى الله عليه وآله وسلم للصحابة في الأسرى ثم قال صلى الله عليه وآله (إن الله ليلين قلوب رجال حتى تكون ألين من اللبن ، وإن الله ليشدد قلوب رجال حتى تكون أشد من الحجارة ، وإن مثلك يا أبا بكر مثل ابراهيم حيث قال : (فمن تبعني فإنه مني ومن عصاني فإنك غفور رحيم) ومثل عيسى حين قال : (إن تعذبهم فإنهم عبادك ، وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم) ومثلك ياعمر مثل نوح حيث قال : (رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا) ومثل موسى حيث قال : (ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم) وأمر بأخذ الفداء .... ثم قال : ولما نزل قوله تعلى : (ما كان لنبي أن يكون له أسرى) قال صلى الله عليه وآله وسلم (لو نزل عذاب من السماء ما نجا منه غير عمر ، وسعد بن معاذ
؛ لأن رأيهما كان الإثخان في القتل) . 3/370 .وقال في تفسير قوله تعالى: (إن الذين آمنوا وهاجروا) الأنفال [72] قال ابو علي : والآية تدل على بطلان قول الرافضة في ادعائهم كفر أكابر الصحابة وسادات الإسلام كأبي بكر وعثمان وغيرهم ؛ لأنه تعالى بين وجوب موالاتهم ، وأنهم مؤمنون حقا لوجود هذه الصفات فيهم . ولقائل أن يقول : وتدل أيضا على أن التوقف عن الترضية خارج عن الاحتياط ، بل الاحتياط الترضية ؛ لأن المتوقف عنها لم يحقق الموالاة . 3/375.
وقال في 3/319 : وكذلك أشار الصحابة على أبي بكر رضي الله عنه بترك التجارة لما ولي الخلافة ، إذ كان ذلك يشغله عن المصالح ، وكان يأخذ كفايته من مال المصالح فرأى أن ذلك أولى ، ولما توفي أوصى برده الى بيت المال . ... وهذا زيادة في التحرج ، أعنى رد أبي بكر ما استنفقه .وقال في 4/161 : قيل : كان الإسراء قبل الهجرة بسنة ، وقيل: كان قبل المبعث ، وكان ممن صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ابو بكر رضي الله عنه لذلك سمي الصديق ، وفي ذلك دلالة على فضيلة لأبي بكر .وقال في 5/221 في تفسير قوله تعالى : {لقد رضي الله عن المؤمنين إذ
يبايعونك تحت الشجرة} الفتح [18] : ولها ثمرات .. ومنها : الحكم بعدالة من بايع هذه البيعة لأنه تعالى سماهم مؤمنين وأخبر بالرضاء عنهم ، وأخبر بحسن سرائرهم ومدحهم بإنزال السكينة عليهم ، وهي طمأنينة قلوبهم ، واللطف المقوي لقلوبهم ، وهذا يلزم منه وجوب موالاتهم ، والمحبة لهم فتكون الترضية أرجح من التوقف ، ويلزم حسن الظن بهم .
قال الحاكم : والرضاء من الله تعالى إرادة تعظيمهم وإثابتهم .
وقال في 5/233 في تفسير قوله تعالى {ذلك مثلهم في التوراة} : وهاهنا ثمرة ثالثة : وهي لزوم موالاة أصحابه صلى الله عليه وآله وسلم رضي الله عنهم ، واعتقاد استحقاقهم للثناء من الله تعالى عليهم ، وقد فسر قوله تعالى : {كزرع} قال
في الكشاف عن عكرمة الزرع محمد صلى الله عليه وآله و{شطأه} ابو بكر {فآزره} عمر {فاستغلظ} عثمان فاستوى على سوقه} بعلي رضي الله عنهم .
قال في السفينة : وفي كتاب الله ثمانية عشر آية تشهد بفضل الخلفاء الأربعة
،
وأنشد لبعضهم :
إني أحب أبا حفص وشيعته كما أحب عتيقا صاحب الغار
وقد رضيت عليا قدوة علما وما رضيت بقتل الشيخ في الدار
كل الصحابة عندي قدوة علم فهل عَلَيَّ بهذا القول من عار
إن كنت تعلم أني لا أحبهم إلا لوجهك أعتقني من النار
وعن الحسن : أراد بذلك العشرة الذين بشرهم رسول الله صلى الله عليه وآله بالجنة
. ثم سرد حديث العشرة المبشرين بالجنة .
هذه بعض المواضع التي أثنى فيها على الصحابة فهل بعد هذا هو من كتب الروافض كما يدعي الكاتب .
وللعلم فإن وزارة العدل لم تتبن طباعة هذا الكتاب الا بعد توصيات من رؤساء محاكم وإدارات وعلماء وقضاة يعلمون الفائدة العلمية لهذا الكتاب واحتياج كل قاض اليه لا كما أوهم الكاتب بأن بعض القضاة قال لا فائدة في هذا الكتاب للقاضي بل الأولى منه كتب القانون . لكن نقول له : إن من جهل شيئا عابه .
وكذلك الكتب المشتراة لمكتبة وزارة العدل هي من قبل لجنة جابت معرض الكتاب ، وأخذت كتبا من أكثر من عشرين مكتبة ولا بد لهذه المكتبة العامة أن تشمل كتب الطوائف الإسلامية ليكون القاضي والباحث على علم واطلاع على سائر الفرق وأقوالهم وأخذ المفيد منها .أما الإقتصار على كتب فرقة معينة ، ووصم الباقين بالخروج عن الدين ،
وادعاء الأحقية المطلقة ، ووصم ما كان من الغير بأنه كتب ضلالة فهذا ليس من الدين في الشيء ، وهو نهج يكرس اليوم وهو نهج دخيل على خلاف ما عليه علماء اليمن وفقهاؤه منذ فجر التاريخ . وما تدعو اليه صحيفة أخبار اليوم هو النهج التكفيري مع زيادة التخوين للكثير من شرفاء هذه الأمة نسأل الله أن يجنب البلاد شرها .نحن نود بهذه العجالة تبين وجه الزيف الذي تتخذه الصحيفة شعارا لها وهي تأخذ خطا معاديا لله ورسوله وللوطن والأمة .ونعرف صاحب لإمتياز سيف محمد أحمد الحاظري الذي يحذف لقبه لأن أهل صنعاء وصعدة وذمار وتعز يعرفون من هو سيف هذا ، وما هو توجهه ، وما هو توجه أبيه العلامة محمد الحاظري ، وأخيه الذي درس ويدرس بحوزة السيدة زينب بسوريا ، وتوجه أخيه عبد الله العائد من أفغانستان .وأنت يا سيف تعرف السيد عبد الودود الأمين وكيف أصبح بسببك طريح الفراش
والمرض والفقر .مع اعتذارنا لوالد سيف العلامة محمد الحاظري ، ونقول له كما قال الله تعالى :{إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح} .
وأخيرا نقول للقائمين على (أخبار اليوم) يا من تظنون أنفسكم فوق مستوى الشبهات ، يا من انتهجتم خطا أنانيا لا يخدم الإسلام والوطن نقول لهم : اعلموا أن الأنانية هي ابنة الحسد ، والحسد وليد البغضاء ، ، والبغضاء أساس الاختلاف ، والاختلاف منبع الفرقة ، والفرقة هي التي تؤدي الى الضعف ، وما ذا بعد الضعف غير الذل الذي يتسبب في زوال النعمة وهلاك الأمة ، بل إنه ـ أي الذل ـ كم دك من صروح امبراطوريات شادها الأقوياء الشرفاء فانهارت على أيدي الأنانيين والحاسدين والمبغضين الذين تسببوا في ذل الأمة وزوال نعمتها وهلاكها من أمثالكم .
وسلام عليك يا نبي المحبة يا سيدي ومولاي ، يامحمد بن عبد الله فما أعظم مقولتك (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) أشك أنك تؤمنون بهذا القول النبيل .
نسأل الله الهداية لنا ولكم الى واضح الطريق ، وأن يجنب البلاد والعباد والبلاد الشرور والفتن ، وأن يقطع دابر من أراد شرا بهذا الوطن وأهله ، ويهلك ويفضح من يعمل لإذكاء روح الفتنة وبث روح الطائفية والفرقة بين الأمة الاسلامية
الواحدة .

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

والله تشوقنا للاطلاع على هذا الكتاب الذي من الواضح أنه حفظ آراء كثير من أهل التوحيد والعدل ربما لا نجدها في غيره .
نرجو من أستاذنا الوجيه أن يعرفنا أكثر عن الكتاب المقصود حيث لم يذكر من عنوانه في المقال سوى (الثمرات)
ولكم جزيل الشكر سلفا .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

صقر اليمن
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 339
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 03, 2003 11:21 pm
مكان: صنعاء- اليمن

مشاركة بواسطة صقر اليمن »

هو كتاب تفسير الثمرات اليانعة والأحكام الواضحة القاطعة ،،،
تأليف القاضي العلامة يوسف بن أحمد بن عثمان .من علماء القرن الثامن الهجري ومن مدينة ثلا اليمنية أصله من صرم بني قيس بالقرب من المصنعة من بلاد خبان وكان فقيها ومحققا له هذا الكتاب وكتاب الزهور المشرقة في الفقه والإستبصار وتعليق على الزيادات وكتابين في علم الفرائض ،،وفاته في ثلا أول جماد الآخرة سنة 832هـ وكتابه هذا من أجمع الكتب للفوائد ،،
قال محمد حسين الذهبي في كتابه التفسير والمفسرون 2/469 ،،أنه لايقدح في مخالفيه وإنما يقرعهم الحجة بالحجة وقال السيد مجد الدين المؤيدي .
(ومايقع في الثمرات فيأسباب نزول الأيات من المخالفة للحق الذي عليه العترة المطهرة عليهم السلام والروايات المعلومة المتواترة فمنشأه الإعتماد على كتب المخالفين في النقولات مع عدم الإلتفات إلى تصحيح الروايات على غير قصد لما تتضمنه من الدلالات ولاتعمد لامخالفة المعلومات وموجب التأويل لمثل هذا العالم ماعلم من الحال من الطريقة الصالحة والسيرة المرضيثة مع عدم التصريح بما يوجب التأثير ورد الحق الصريح فيترجح حينئد جانب الحمل على السلامة والله سبحانه تعالى يقول وليس عليكم جناح فيمات أخطأتم به وهو المطلع على السرائر وعليه يرجع الأمر كله وحسبنا الله ونعم الوكيل.
وقد نهج المؤلف في هذا الكتاب نهجا فريدا حيث تتبع رحمه الله الأيات القرآنية التي يستنبط منها الأحكام الفقهية بعد الإطلاع على ماصنفه غيره حيث يورد الآيه وأسباب النزول معتمدا في ذلك على المصادر المتعددة وأهمها كتاب التهذيب للحاكم الجشمي والكشاف للزمخشري والإنتصار للإمام يحى بن حمزة ع والروضة والغدير سلأحد أحفاد الهادي عليه السلام وسفينة الحاكم وغيرها ،،، ثم يذكر القراءات وأوجه الإختلاف فيها والأحكام المستنبطة بإعتبار إختلاف القراءة كما يذكر القراءه الشاذة ويعتبر ذلك بمنزلة توضيح أو كالأخبار الأحادية .
يذكر الثمرات المجتناة من كل آية ولهذا سمى كتابه الثمرات كما يستشهد بالشعر واللغة العربية كقاعدة أساسية ينبني عليها تفسير القراءن الكريم ويضح أثار المذاهب الإسلامية وأئمة أهل البيت وينسب الأقوال إلى أصحابها في أكثر الكتاب ويستدل بالسنة النبوية من دون تعرض لصحة الحديث وضعفه .
الكتاب طبع في خمس مجلدات فاخرة على نفقة وزارة العدل في عهد وزيرها السابق القاضي العلامة أحمد عبدالله عقبات .
أرجو أن تكون هذه النبذة المختصرة وافية بالغرض أخي واصل مع تحياتي .

البحر الزخار
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 21, 2004 9:31 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة البحر الزخار »

نشاهد هذه الايام حملة شديدة على وزير العدل السابق القاضي / احمد عبدالله عقبات تشنها جريدة اخبار اليوم التابعة لصحيفة الشموع هذا الوزير الذي جعل من وزارة العدل خلية نحل الكل فيها يعملون
هذا الوزير الذي من اول يوما تولى فيها وزارة العدل بدا يخرج خطة الاصلاح القضائي التي اعدها الوزير الذي قبلة الاستاذ / اسماعيل الوزير من الادراج الى حيز الوجود حيث بدا بتنفيذها ولم يقم بانشاء خطة جديدة وانما قام باستكمال ما بداه زميله السابق .
اصبح الجميع في وزارة العدل يعرفون ان هناك شئ اسمه الثواب والعقاب
اصبح الجميع في وزارة العدل يعرفون ان الكراسي التي هم جالسين فوقها منذ ردحا من الزمن ليست ملكا او حكرا لهم
فكان التغيير الذي لابد منه فقد عرف الوزير القاضي اين مكامن الخلل والتي ابرزها هي الادارة سواء في الديوان العام او في المحافظات.
فكان ان قام بتفعيل دور الادارة والاهتمام بها لانها هي الاساس فقام باصدار قرارات بتعيين مدراء محاكم الاستئناف
وكذا القيام بانشاء الوحدات الحسابية وتعيين مدراء ادارات للشئون المالية والادارية والشئون القضائية والتوثيق واقسام الحسابات وشئون الموظفين واقسام الرقابة والتحقيق وغيرها من الادارات الاقسام الهامة .
ولم يكن التعيين جزافي وانما سبق ذللك نزول من قبل لجان مختصة لتققييم الاعمال وانصاف الاشخاص المستحقن
ومن ثما طلب من كل محكمة استئنافية ان تقوم بترشيح عدد من موظفيها في الادارات والاقسام المذكورة انفا على ان يذكر مؤهلات كل شخص وخبرتة العملية . وبالفعل تم ذلك وبناء غلية تم صدور قرارات وزارية بالتعيين ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب. وتم تخصيص الحوافز والمكافات للموظفين الاداريين بحيث تكون كحافز تشجيع لهم على الابداع والمزيد من بذل الجهد.
- تم انشاء غرفة عمليات بوزارة العدل للتخاطب معها في اي شان ومن قبل اي شخص وبالفعل كان لهذة الغرفة انكانت بمثابة الرقيب على جميع المحافظات وكذا بمتابة النصير لهم في اي طلبات قد يطلبونها وبدون انيكلفوا انفسهم بالطلوع الى صنعاء .وكذا لابلاغ المخاكم باي جديد او تعميمات فد تصدر.
-بداء القاضي احمد بالتعاقد مع وزارة الشئون القانونية بشان تزويد جميع القضاه بالجريدة الرسمية ( القوانين) اولا باول
وكذا قام بطباعة جميع القوانين المدنية والشخصية والجنائيةو لقوانيين الاخرى وتظمينها في اربعة كتب استكمالا
لما قام به الاستاذ / اسماعيل الوزير من طباعة للكتاب الاول والثاني حيث اطلق على هذه الكتب الستة ( مجموعة القوانيين التنظيمية- والتجارية- والمدنية- والجنائية-والشخصية- والاخرى) وتم توزيعها على جميع القضاة.
ومن ثما قام بانشاء مكتبات في محاكم الاستئناف وفي الشعب النجارية بالمحافظات. وقام بتزويدها بجميع المراجع القانونية في مجال القانون التجاري والمدني والشخصي والجنائي.
وكذا القيام بتزويدها بجميع المراجع الفقهيه في جميع المذاهب وليس في المذهب الزيدي فقط كما تروج جريدة اخبار اليوم
وكذا قام بطباعة كتاب ( التمرات اليانعة ) وكتاب ( شرح الازهار ) والذي اغلب قوانيين الجمهورية اليمنية
مستقا منه وقام بتوزيعها على جميع القضاة للاستفادة منها .

-كانت نظرة القاضي /احمد عقبات نظرة ثاقبة فوجد انه لا يوجد هناك ادارة اسمها ادارة المشاريع تقوم بانجاز المشاريع
وانما وجد ان الادارة موجودة فعلا ولكن ليس لها اي انجاز يذكر فكان ان قام باعادة هيكلة الادارة من جديد
وبالفعل بدات الادارة الجديدة عملها وراينا ولمسنا ما حققته هذه الادارة من مشاريع ومباني للمحاكم وبنى تحتية للقضاء وبالفعل اطلق على عهد وزارة/ القاضي احمد عقبان بعهد المباني والمشاريع التي انتشرت في كل المحافظات
ولكن للاسف الشديد الشديد الشديد فقد تم تغيير القاضي /احمد عقبات
وتعيين الدكتور /عدنان الجفري والذي بدلا ان يستكمل ما تم انجازه وفقا للخطة التي قام باعدادها اسماعيل الوزير
بدلا من هذا تفرغ لسماع المديح والاطراء له والانتقادات اللاذعة لسلفة وبداء بتخريب ما تم بناءه حيث قام
بازالة مدير عام المشاريع المهندس/ امين الفقية الذي قام بتعينة القاضي /احمد عقبات والذي اثبت انه عند مستوى المسؤلية فراينا المشاريع تخرج الى حيز الوجود وان اي عراقيل قد تعترض اي مشروع كان القاضي احمد عقبات يقوم بالتخاطب مع الجهات ذات العلاقة لتذليلها بحيث راينا محاكم جديدة تم بنائها طبقا لاحدث واحسن المواصفات
ولكن ما ان اتى عدنان الجفري حنى توقفت جميع المشاريع التي لم يتبقى على انجازها سوى المرحلة الاخيرة حيث
ان الجفري قام بتغيير مدير عام المشاريع امين الفقية وقام بتعيين بدلا عنة شخصا جديدا من جماعتة من ابناء عدن
ومن زملائه في جامعة عدن وذلك لغرضا في نفس يعقوب
حيث وات الوزير المذكور قام بتجميد جميع المشاريع السابقة والتي لم يتبقى منها سوى المراحل الاخيرة وقام بفتح مشاريعا وهمية الغرض منها هو ان تاكل رصيد ميزانية المشاريع البالغة 400.000.000 مليون ريال
والى الان وهذه المشاريع موقوفة فلا تم انجاز ها ولا تم انجاز مشاريعه الجديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-اصبحت ميزانية وزارة العدل مخصص اكثرها لسفريا ت الوزير وحاشيتة في كل رحلة فاذا لم يسافر الى الخارج
فهو يتنقل بين المحافظات وببدل سفر واقسم بالله انه حتى خلال تنقله بين المحافظات فانه لا يلتقي بالقضاه ؟؟؟؟؟؟
-لقد كان للقضاء هيبة في ايام احمد عقبات اما اليوم فيمدد ابو حنيفة ولا يبالي .....................................
--------فلينظر رئيس الجمهورية الى وضع عدنان الجفري قبل التعيين والان بعد التعيين
اقسم بالله العظيم ان الدولة لايوجد لها نية لاصلاح القضاء مادام وامثال عدنان الجفري موجودون
-قام الوزير الجديد الجفري بتشتيت وتبديد ميزانية وزارة العدل على السفريات له ومرافقية وعلى عقد مؤتمرات قضائية وعلى انشاء خطط جديدة لم ينفذ منها شئ
-ملحوظة وزيرنا الجديد يهتم بالصحافة بشدة ويعجبه الظهور في الصحف
-ملحوظة : يطلق علية حاليا اسم ( الوزير السندباد( ( والرحاله الكبير)
ااخيرا اود ان اقول للقاضي /احمد عبد الله عقبات ان عيبك الوحيد اتك كنت مؤتمريا اكثر من اللازم .
ويبدو ان هذا عيبا كبير لا يرضي الاخرين منك لقد اصبحت انت اليوم متهم وانت كنت منظر للمؤتمر
بينما اصبح اعداء المؤ تمر الشعبي هم اليوم من يتكلمون باسمه ويدافعون عنة ممن ؟ من انصاره .
فسبحان الله على هذة الدنيا الغرورة يوما لك وايام عليك .
والله يختار للجميع ما فية الخير
اللهم وحد كلمتنا واهلك عدونا

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس السياسي“