الجمع بين صلاتين بغير عذر هل يجب التتابع بينهما يعني مثلا صليت الظهر ولم اجمع ثم بدا لي بعد فتره ان اجمع بينهما هل يصح الجمع وكذلك بين المغرب والعشاء
هل اسس الفقه الزيدي اصيله يعني لا يحدث فيها تغيير ام انها متجدده طبعا انا لا اتحدث عن الاجتهاد ولكني اتحدث مثلاعن الاسس المتفق عليها مثلا ان الدم ينقض الوضوء هل يمكن ان يخرج علينا عالم من الزيديه يقول بغير ذلك .
اذا كان مصدر ال البيت واحد وهو الامام علي عليه السلام ثم الرسول الاكرم عليه السلام
ما سبب الاختلاف الذي بينهم اقصد الفقه الزيدي والفقه الامامي والفقه الاسماعيلي
الى السيد المفتي جزاه الله خيرا
-
- مشرف مجلس الفتوى
- مشاركات: 416
- اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am
Re: الى السيد المفتي جزاه الله خيرا
بسم الله الرحمن الرحيم
لا تصح أي صلاةٍ إلا بوضوء ولا يصح الوضوء إلا بنيةٍ معلومةٍ فإذا عمَّم في النية وقال نويت بوضوئي هذا لما شئتُ به من الصلاة صَحَّ له أن يصلي ما شاء من فريضةٍ أو صلاةٍ من ذوات الأسباب كجنازةٍ أو كسوفٍ أو غيرهما.. والله أعلم.
لا تصح أي صلاةٍ إلا بوضوء ولا يصح الوضوء إلا بنيةٍ معلومةٍ فإذا عمَّم في النية وقال نويت بوضوئي هذا لما شئتُ به من الصلاة صَحَّ له أن يصلي ما شاء من فريضةٍ أو صلاةٍ من ذوات الأسباب كجنازةٍ أو كسوفٍ أو غيرهما.. والله أعلم.
لا تضق ذرعاً بحالٍ *** فالذي سواك حاضرْ *** وهو بي أرحم مني *** كلما دارت دوائرْ *** لا تخف لا تخشَ مهما *** كنتَ للرحمانِ ذاكرْ