الطائفة أم الأمة؟رد على القرضاوي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 357
- اشترك في: الأربعاء مارس 26, 2008 2:47 pm
هناك مؤامرات لإشعال نار الفتنة بين الشيعة و السنة
هناك مؤامرات لإشعال نار الفتنة بين الشيعة و السنة
اكد الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية على وجود مؤامرات لإشعال نار الفتنة بين الشيعة و السنة في العالم و محاولة لضرب الامة الاسلامية من قبل الغرب.
هذا ما اكده "آية الله محمد علي التسخيري" الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية في حوار مع صحيفة الشروق الجزائرية تم نشره يوم الخميس 16 اكتوبر.
و اضاف التسخيري: ان هذه المؤامرات بدت واضحة بعد انتصار حزب الله على الكيان الصهيوني حيث عملت عوامل الاستعمار على اشعال نار الفتنة بين الشيعة و السنة و ابعادهما عن بعضهما البعض.
و قال سماحته: ان الغرب قلق من اتحاد اقسام الامة الاسلامية المختلفة و يخشى حدوث ذلك لان اتحاد الامة الاسلامية يعني اعادة العزة و القوة للمسلمين. موكدا: يجب على الامة الاسلامية ان تصل الى ما كانت عليه في زمن صدر الاسلام و اذا لم تستطع فعليها على الاقل ايجاد روابط افضل بين المذاهب الاسلامية.
كما انتقد التسخيري تصريحات احدى وسائل الاعلام حول الشيخ القرضاوي احد علماء اهل السنة البارزين و قال: نحن لا نقبل باي شكل توجية الاهانات الى احد و نبحث المسائل المتعلقة بشكل علمي، و الشيخ القرضاوي عالم كبير و صديق عزيز و مجاهد و هذه الاجراءات لن تؤثر على مكانته الدينية و العلمية.
و قال: بالطبع كان انتقادي للقرضاوي هو استعمال كلمة التبشير الخاصة بالمسيحيين بدلا من كلمة الدعوة. كما نفى آية الله التسخيري وجود اي شكل منظم للدعوة الى المذهب الشيعي من قبل ايران او اي تنظيم شيعي من اجل تشيع الآخرين مع تأكيده على حرية الدعوة باعتبارها من حرية التفكير .
http://www.iqna.ir/ar/news_detail.php?ProdID=308094
اكد الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية على وجود مؤامرات لإشعال نار الفتنة بين الشيعة و السنة في العالم و محاولة لضرب الامة الاسلامية من قبل الغرب.
هذا ما اكده "آية الله محمد علي التسخيري" الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية في حوار مع صحيفة الشروق الجزائرية تم نشره يوم الخميس 16 اكتوبر.
و اضاف التسخيري: ان هذه المؤامرات بدت واضحة بعد انتصار حزب الله على الكيان الصهيوني حيث عملت عوامل الاستعمار على اشعال نار الفتنة بين الشيعة و السنة و ابعادهما عن بعضهما البعض.
و قال سماحته: ان الغرب قلق من اتحاد اقسام الامة الاسلامية المختلفة و يخشى حدوث ذلك لان اتحاد الامة الاسلامية يعني اعادة العزة و القوة للمسلمين. موكدا: يجب على الامة الاسلامية ان تصل الى ما كانت عليه في زمن صدر الاسلام و اذا لم تستطع فعليها على الاقل ايجاد روابط افضل بين المذاهب الاسلامية.
كما انتقد التسخيري تصريحات احدى وسائل الاعلام حول الشيخ القرضاوي احد علماء اهل السنة البارزين و قال: نحن لا نقبل باي شكل توجية الاهانات الى احد و نبحث المسائل المتعلقة بشكل علمي، و الشيخ القرضاوي عالم كبير و صديق عزيز و مجاهد و هذه الاجراءات لن تؤثر على مكانته الدينية و العلمية.
و قال: بالطبع كان انتقادي للقرضاوي هو استعمال كلمة التبشير الخاصة بالمسيحيين بدلا من كلمة الدعوة. كما نفى آية الله التسخيري وجود اي شكل منظم للدعوة الى المذهب الشيعي من قبل ايران او اي تنظيم شيعي من اجل تشيع الآخرين مع تأكيده على حرية الدعوة باعتبارها من حرية التفكير .
http://www.iqna.ir/ar/news_detail.php?ProdID=308094
ماشاء الله لاقوة الا بالله، عليه توكلت و اليه انيب.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 357
- اشترك في: الأربعاء مارس 26, 2008 2:47 pm
مجمع الفقه الإسلامي الدولي يحذر من التلاسن بين السنة و الشيع
مجمع الفقه الإسلامي الدولي يحذر من التلاسن بين السنة و الشيعة
حذر الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي "عبد السلام العبادي" من خطورة الاختلاف، و التنازع بين أتباع بعض المذاهب الإسلامية، خصوصا بين بعض علماء السنة و الشيعة عبر وسائل الإعلام المتعددة.
و أعرب العبادي عن قلقه من أن يؤثر الاختلاف في الجهود التي تبذل لتعميق العلاقات الأخوية بين أتباع المذاهب الإسلامية بعيدا عن التعصب المذهبي، و الانغلاق الفكري؛ حرصا على مصلحة المسلمين العليا في الظروف البالغة الصعوبة التي تمر بها الأمة الإسلامية.
و أكد بحسب جريدة "البيان" الإماراتية، في بيان أصدره أمس الخميس من أن هذه الممارسات و التصريحات قد يترتب عليها آثار بالغة على وحدة الأمة و قدرتها على مواجهة أعدائها و تعاملها مع ما تتعرض له من تحديات على مختلف الأصعدة.
و أشار الأمين العام لمجمع مجمع الفقه الإسلامي الدولي في البيان إلى القرارات التي أصدرها مؤتمر القمة الاستثنائي الثالث الذي انعقد في مكة المكرمة في ديسمبر 2005م، حيث دعا إلى مكافحة التطرف المتستر بالدين و المذاهب، و عدم تكفير أتباع المذاهب الإسلامية، و تعزيز الحوار بينها و الاعتدال و الوسطية و التسامح.
http://www.iqna.ir/ar/news_detail.php?ProdID=308034
و تحياتي لجميع الاخوة و خاصة صاحب الموضوع
حذر الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي "عبد السلام العبادي" من خطورة الاختلاف، و التنازع بين أتباع بعض المذاهب الإسلامية، خصوصا بين بعض علماء السنة و الشيعة عبر وسائل الإعلام المتعددة.
و أعرب العبادي عن قلقه من أن يؤثر الاختلاف في الجهود التي تبذل لتعميق العلاقات الأخوية بين أتباع المذاهب الإسلامية بعيدا عن التعصب المذهبي، و الانغلاق الفكري؛ حرصا على مصلحة المسلمين العليا في الظروف البالغة الصعوبة التي تمر بها الأمة الإسلامية.
و أكد بحسب جريدة "البيان" الإماراتية، في بيان أصدره أمس الخميس من أن هذه الممارسات و التصريحات قد يترتب عليها آثار بالغة على وحدة الأمة و قدرتها على مواجهة أعدائها و تعاملها مع ما تتعرض له من تحديات على مختلف الأصعدة.
و أشار الأمين العام لمجمع مجمع الفقه الإسلامي الدولي في البيان إلى القرارات التي أصدرها مؤتمر القمة الاستثنائي الثالث الذي انعقد في مكة المكرمة في ديسمبر 2005م، حيث دعا إلى مكافحة التطرف المتستر بالدين و المذاهب، و عدم تكفير أتباع المذاهب الإسلامية، و تعزيز الحوار بينها و الاعتدال و الوسطية و التسامح.
http://www.iqna.ir/ar/news_detail.php?ProdID=308034
و تحياتي لجميع الاخوة و خاصة صاحب الموضوع
ماشاء الله لاقوة الا بالله، عليه توكلت و اليه انيب.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 188
- اشترك في: الثلاثاء إبريل 29, 2008 8:51 pm
بسم الله الرحمان الرحيم
كلام كلّ صحيح بالمطلق ، المهمّ أن يدرك الطّرفان بشكل حقيقي أنّ مصلحة الأمّة بالإنشغال بالعدوّ الأكبر و الاّ تحجب المصالح الطّائفيّة الرؤية عن كلا الطرفين . و نعيد ، الكلّ يحاول أن يقدّم الأمر على أنّ المشكل عند الآخر . توحيد الأمّة على مصلحتها يتطلّب قرار سياسي و ديني جريء من الطّرفين و ترك المراوغة . في عصر العولمة ، لم يعد هناك الكثير من المغفّلين أو السّذج . و من يغفل يجد العدوّ يقدّم له عبر أجهزته المختصة ما انزلق اليه صاحبه . عندما يؤخذ قرار نهائي بالسّير في الطريق الصحيح من كلا الطرفين نكون نجخنا.
السلام عليكم و رحمة الله
كلام كلّ صحيح بالمطلق ، المهمّ أن يدرك الطّرفان بشكل حقيقي أنّ مصلحة الأمّة بالإنشغال بالعدوّ الأكبر و الاّ تحجب المصالح الطّائفيّة الرؤية عن كلا الطرفين . و نعيد ، الكلّ يحاول أن يقدّم الأمر على أنّ المشكل عند الآخر . توحيد الأمّة على مصلحتها يتطلّب قرار سياسي و ديني جريء من الطّرفين و ترك المراوغة . في عصر العولمة ، لم يعد هناك الكثير من المغفّلين أو السّذج . و من يغفل يجد العدوّ يقدّم له عبر أجهزته المختصة ما انزلق اليه صاحبه . عندما يؤخذ قرار نهائي بالسّير في الطريق الصحيح من كلا الطرفين نكون نجخنا.
السلام عليكم و رحمة الله
اللهم اجعلني من خيرة شيعة آل بيت محمد و صلي اللهم على محمد و آل محمد
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 357
- اشترك في: الأربعاء مارس 26, 2008 2:47 pm
لا رحم الله فضائيات دول النفط التي خدعتنا بالقرضاوي
ماشاء الله لاقوة الا بالله، عليه توكلت و اليه انيب.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 47
- اشترك في: الخميس أكتوبر 23, 2008 2:00 am
- مكان: امانة العاصمة
بسم الله
كتب السنة مليئة بسب الصحابة
ومن يريد ان يطلع فليعد الى صحيح البخاري ومسلم
ففي حديث رواه الزهري عن مالك بن اوس ان العباس دخل على عمر وعنده عبدالرحمن بن عوف وعثمان والزبير وسعد ومعه الامام علي وما ان دخل حتى قال لعمر يا أمير المؤمنين، أقضي بيني وبين هذا الكاذب الآثم الغادر الخائن.
فقال القوم: أجل يا أمير المؤمنين فاقضي بينهم( كذا) وأرحهم(كذا)
فقال عمر: اتئدا، أنشدكم بالله الذي بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمون أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال: "لانورث ماتركناه صدقة"؟
قالوا: نعم، ثم أقبل على العباس وعلي، فقال: أنشدكما بالله بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمان أن رسول اله صلى الله عليه واله وسلم قال: "لانورث ماتركناه صدقة"؟
قالا: نعم، فقال عمر: إن الله عز وجل كان خص رسول الله صلى الله عليه واله وسلم، وفيه أيضاًأن الامام علي والعباس كانا يريان أن عمر وأبي بكر كاذب خائن غادر آثم
وأيس هذا سب؟؟؟
وإذا كان الإمام كان يرى أن عمر وأبي بكر كما جاء في الحديث ؟؟؟؟؟
ونص الحديثكالتالي
أخرج البخاري ومسلم في كتابييهما المسميان الصحيحين واللفظ لمسلم أخرج عن مالك عن الزهري أن مالك بن أوس حدثه قال: أرسل إليَ عمر بن الخطاب فجئته حين تعالى النهار، قال: فوجدته في بيته جالساً على سرير مفضياً إلى رماله، متكئاً على وسادة أدم فقال: يامالََُ ِ، إنه قد دف أهل أبيات من قومك، وقد أمرت فيهم برضخ فخذه فاقسمه بينهم قال: قلت: لو أمرت بهذا غيري، قال: خذه يامالُ، قال: فجاء يرفا، فقال هل لك يا أمير المؤمنين في عثمان وعبد الرحمن بن عوف والزبير وسعد، فقال عمر: نعم فأذن لهم، فدخلوا، ثم جاء فقال هل لك في عباس وعلي، قال نعم، فأذن لهما، فقال عباس: يا أمير المؤمنين، أقضي بيني وبين هذا الكاذب الآثم الغادر الخائن.
فقال القوم: أجل يا أمير المؤمنين فاقضي بينهم( كذا) وأرحهم(كذا)
فقال عمر: اتئدا، أنشدكم بالله الذي بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمون أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال: "لانورث ماتركناه صدقة"؟
قالوا: نعم، ثم أقبل على العباس وعلي، فقال: أنشدكما بالله بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمان أن رسول اله صلى الله عليه واله وسلم قال: "لانورث ماتركناه صدقة"؟
قالا: نعم، فقال عمر: إن الله عز وجل كان خص رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
كتب السنة مليئة بسب الصحابة
ومن يريد ان يطلع فليعد الى صحيح البخاري ومسلم
ففي حديث رواه الزهري عن مالك بن اوس ان العباس دخل على عمر وعنده عبدالرحمن بن عوف وعثمان والزبير وسعد ومعه الامام علي وما ان دخل حتى قال لعمر يا أمير المؤمنين، أقضي بيني وبين هذا الكاذب الآثم الغادر الخائن.
فقال القوم: أجل يا أمير المؤمنين فاقضي بينهم( كذا) وأرحهم(كذا)
فقال عمر: اتئدا، أنشدكم بالله الذي بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمون أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال: "لانورث ماتركناه صدقة"؟
قالوا: نعم، ثم أقبل على العباس وعلي، فقال: أنشدكما بالله بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمان أن رسول اله صلى الله عليه واله وسلم قال: "لانورث ماتركناه صدقة"؟
قالا: نعم، فقال عمر: إن الله عز وجل كان خص رسول الله صلى الله عليه واله وسلم، وفيه أيضاًأن الامام علي والعباس كانا يريان أن عمر وأبي بكر كاذب خائن غادر آثم
وأيس هذا سب؟؟؟
وإذا كان الإمام كان يرى أن عمر وأبي بكر كما جاء في الحديث ؟؟؟؟؟
ونص الحديثكالتالي
أخرج البخاري ومسلم في كتابييهما المسميان الصحيحين واللفظ لمسلم أخرج عن مالك عن الزهري أن مالك بن أوس حدثه قال: أرسل إليَ عمر بن الخطاب فجئته حين تعالى النهار، قال: فوجدته في بيته جالساً على سرير مفضياً إلى رماله، متكئاً على وسادة أدم فقال: يامالََُ ِ، إنه قد دف أهل أبيات من قومك، وقد أمرت فيهم برضخ فخذه فاقسمه بينهم قال: قلت: لو أمرت بهذا غيري، قال: خذه يامالُ، قال: فجاء يرفا، فقال هل لك يا أمير المؤمنين في عثمان وعبد الرحمن بن عوف والزبير وسعد، فقال عمر: نعم فأذن لهم، فدخلوا، ثم جاء فقال هل لك في عباس وعلي، قال نعم، فأذن لهما، فقال عباس: يا أمير المؤمنين، أقضي بيني وبين هذا الكاذب الآثم الغادر الخائن.
فقال القوم: أجل يا أمير المؤمنين فاقضي بينهم( كذا) وأرحهم(كذا)
فقال عمر: اتئدا، أنشدكم بالله الذي بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمون أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال: "لانورث ماتركناه صدقة"؟
قالوا: نعم، ثم أقبل على العباس وعلي، فقال: أنشدكما بالله بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمان أن رسول اله صلى الله عليه واله وسلم قال: "لانورث ماتركناه صدقة"؟
قالا: نعم، فقال عمر: إن الله عز وجل كان خص رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 28
- اشترك في: الجمعة ديسمبر 28, 2007 4:57 pm
- اتصال:
اخواني الكرام
القرضاوي (لا أقرضهالله)من مفكري مذهب الاخوان (المفسدين)ولكنه متفلسف صاحب هوي وفلسفة .
وكلامه هذا مثل كلام احد اعضاء الاخوان ايضا في مجلس الشعب المصري قام بتقديم طلب
لوقف التمثيل العاري
فهو جاهل لا يعرف ان قادة مذهب الاخوان يشجعون التمثيل .
القرضاوي (لا أقرضهالله)من مفكري مذهب الاخوان (المفسدين)ولكنه متفلسف صاحب هوي وفلسفة .
وكلامه هذا مثل كلام احد اعضاء الاخوان ايضا في مجلس الشعب المصري قام بتقديم طلب
لوقف التمثيل العاري
فهو جاهل لا يعرف ان قادة مذهب الاخوان يشجعون التمثيل .
حكى الحسين بن زيد بن علي عن أبيه زيد بن علي بن الحسين عليهم السلام قال: كل ذنب يكون من العبد يذهب من إيمانه بقسط، فإن راجع التوبة رجع إليه من إيمانه ما كان ذهب بذنبه الذي كان منه، وإن تمادى بالتسويف ولَجَّ في المعصية، وقع في متائه الشيطان، وهلك.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 357
- اشترك في: الأربعاء مارس 26, 2008 2:47 pm
رسالة الشريف إلى القرضاوي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
رسالة الشريف إلى القرضاوي
http://71.18.61.110/forum/viewtopic.php ... d9c35b0d38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
رسالة الشريف إلى القرضاوي
http://71.18.61.110/forum/viewtopic.php ... d9c35b0d38
ماشاء الله لاقوة الا بالله، عليه توكلت و اليه انيب.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 357
- اشترك في: الأربعاء مارس 26, 2008 2:47 pm
باحث امريكي يؤكد على تمدد ظاهرة "التشيع"
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ايها المؤمنون و رحمة الله و بركاته
باحث امريكي يؤكد على تمدد ظاهرة "التشيع"
http://71.18.61.110/forum/viewtopic.php?t=9018
تحياتي للجميع
السلام عليكم ايها المؤمنون و رحمة الله و بركاته
باحث امريكي يؤكد على تمدد ظاهرة "التشيع"
http://71.18.61.110/forum/viewtopic.php?t=9018
تحياتي للجميع
ماشاء الله لاقوة الا بالله، عليه توكلت و اليه انيب.