نيران صديقة كتب:عزيزي أبو دنيا
انظر بالعينين هداك الله
وتذكر أن الزيدية هم من بدأ بالكلام على أئمة السنة، بل وصل بكم الحال إلى الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان، واللمز فيهم وفي أعمالهم بحجة قول الحق والقسط..
شرشحتم بابن تيمية في كل وادي وصوب..
شنعتم على ابن عبد الوهاب حتى ملّ كلامكم الجن والإنس.
فإذا جئنا اليوم لكي ننقد علماءكم بالقول الحسن وبالعدل عددتموه طعناً؟!!!!!
يعني حقكم حق، وحق الناس مرق؟!!
يا أخي أنصفوا.. جاه الله عندكم..
عودة..
كلامك السابق المنقول عن فرحان لا يفيد ..
لأن النقاش ليس في أن الوهابية والسنة يكفرون .. ما علينا ولهذا..
خلونا في الزيدية الآن :
هل هم يكفرون أم لا؟!!
أظهرتم للناس أن الوهابية تكفيريين جزارين يبكعوا الراس من بعد النظر..
والواقع أن الذين قتلهم أئمة الزيدية من المسلمين في اليمن فقط يفوق الذين قتلهم الوهابية بأضعاف أضعاف مضاعفة..
بل لو قلت أن ما فعله الوهابية لا يساوي واحد بالمية مما فعله الزيدية لما أبعدت..
وليس هذا حادثة عين فقط..
بل هذا منهج لكم
وقد ذكرت لك كلام الإمام عبد الله بن حمزة أن منهجكم هو قتل المشبهة والجبرية ( أهل السنة) وخطفهم وبيعهم؟!
سؤال واحد فقط أرجو الإجابة عنه:
هل بينكم وبين الوهابية فرق في واقع التكفير والقتل؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مرحباً بك أخي
لو قصدتَ بأن الزيدية كامتداد عام هو من بدأ بالكلام على أئمة السنة ,انظر بالعينين هداك الله
وتذكر أن الزيدية هم من بدأ بالكلام على أئمة السنة، بل وصل بكم الحال إلى الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان، واللمز فيهم وفي أعمالهم بحجة قول الحق والقسط..
فأقول , و بعض أئمة السنة ومشائخهم هم من بدأ بالقتل في أئمة الزيدية ! فشتان بين القتل وبين الكلام .. وبعض مشائخ السنة لم يكن يخرج من الجامع إلا بعد لعن الإمام علي كرم الله وجهه , وبعضهم رغم نقاقه ونصبه للإمام علي كرم الله وجهه , فهو ( ثقة ثقة ثقة ! ) وله روايات في الصحاح !
وأنت أبو العارفين , أن الإمام علي صلوات الله عليه , أول الأئمة عندنا .
ثم إن تهمة الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان , باطلة فهات دليلك وسآتي لك بدليلي .
لعلّي أذكّرك بشيء , عناوينكم يا أخوة بموقعكم [ حذف - بتر قبيح - تصرف - كذب - كذا كذا ] الشيخ المؤيديشرشحتم بابن تيمية في كل وادي وصوب..
شنعتم على ابن عبد الوهاب حتى ملّ كلامكم الجن والإنس.
فإذا جئنا اليوم لكي ننقد علماءكم بالقول الحسن وبالعدل عددتموه طعناً؟!!!!!
فهل هذه الأوصاف هي نفس ما تقوله أنت , وهل ترد علينا ما تفعلوه أنتم أم كيف ؟
ما هي الشرشحة هذه التي حصلت لابن تيمية , إن قصدتَ نقدُ المولى مجد الدين المؤيدي لأقوال ابن تيمية , فهذا من حق العالم أن يظهر علمه ليرد على المخطأ وفي حدود الشرع ولم يقولوا فيه ما تقوله . لا شرشحة ولا هم يحزنون وإنما طيشان قلمك . وراجع مجموع الفوائد لترى الأدب النبوي مع مخالفيهم .
وكيف تجوز لنفسك بوصف ما تفعلوه من تصرفات غير عاقلة , بأنها نقد بالعدل والحسن , وتصف نقد من هم أعلم منك وأفضل منك , بالشرشحة وغير ذلك ؟؟! قارن , وتشبه بهم فالتشبة بأهل الفلاح فلاحُ .
المشنعون على الشيخ محمد عبدالوهاب كثرٌ , أولهم ابن الأمير الصنعاني في قصيدته :
رجعت عن النظم الذي قلت في النجدي *** فقد صـح لي عنه خـلاف الذي عنـدي
ظننت به خيـراً وقلت عسـى عسـى *** نجــد ناصحــاً يهدي الأنام ويستهدي
فقـد خـاب فيه الظن لا خاب نصحنـا *** وما كــل ظــن للحقــائق لي مهدي
إلخ الأبيات .
فكيف حلت القداسة والعصمة على ابن عبدالوهاب ؟ ثم هل تقصد بردود أفعالكم وتحريف قول الإمام مجد الدين المؤيدي عليه السلام , هو أن توقفوا الزيدية عن نقدهم لمشائخك !!!!!
مرحباً بالنقد ولكن ليكن مصحوباً بشروطه وآدابه .
!!يعني حقكم حق، وحق الناس مرق؟!!
أتفق معك بضرورة الإنصاف , ولكن لا أتفق معك بتخصيصنا بهذه الأمنية , فالإنصاف مطلب منا جميعا .يا أخي أنصفوا.. جاه الله عندكم..
بل يفيد , ولو تأملت أنه ليس فقط عن الوهابية , هو عن ابن حنبل رحمه الله وعن البربهاري وغيرهم وابن تيمية وابن الجوزي ومن بعدهم .كلامك السابق المنقول عن فرحان لا يفيد ..
لأن النقاش ليس في أن الوهابية والسنة يكفرون .. ما علينا ولهذا..
وأراهُ مفيداً جداً ليكون بمثابة : وللناس ألسنُ
التكفير يعمله الجميع , لكن يختلف من مكفّر باحتياط وحذر خوف الإنزلاق , ومن مكفر مجازف متشنج متعصب أقام دولته على التكفير وعارضه الكثير في هذا . ولعلك تفهم التلميح .خلونا في الزيدية الآن :
هل هم يكفرون أم لا؟!!
لم نظهرهم , بل هم أظهروا أنفسهم , وهم المتورطين وبيدهم الحل لو أرادوا , ما عليهم إلا الإنصاف , لينصفهم الله من غيرهم .أظهرتم للناس أن الوهابية تكفيريين جزارين يبكعوا الراس من بعد النظر..
حكايات جرائد , والقارئ لا يلتفت للكلام الموجه بدافع العصبية وبدافع إفحام الخصم .والواقع أن الذين قتلهم أئمة الزيدية من المسلمين في اليمن فقط يفوق الذين قتلهم الوهابية بأضعاف أضعاف مضاعفة..
هات أدلتك وكن مرفوع الرأس .
نقطة خارج الموضوع : هل فعلاً قتل الوهابية حجاجاً من الزيدية ؟
قولكَ الشخصيّ , ولا دليل عليه , سوى إحصائيات لا ندري مصدرها ولا ندري هدفها .بل لو قلت أن ما فعله الوهابية لا يساوي واحد بالمية مما فعله الزيدية لما أبعدت..
والظاهر أن الهدف منها إظهار الزيدية بوجهٍ كالحٍ أسود , وهذا ما لم يفلح فيه الأمويين ولا العباسيين , فوفر لنفسك العناء , وأرح عن كاهلك مغبة الثلب , أخي الكريم .
سلام الله عليهِ من إمامٍ أقض مضاجع المشبهة .وليس هذا حادثة عين فقط..
بل هذا منهج لكم
وقد ذكرت لك كلام الإمام عبد الله بن حمزة أن منهجكم هو قتل المشبهة والجبرية ( أهل السنة) وخطفهم وبيعهم؟!
سنة المصطفى ليست التشبيه والجبر , وأهل الجبر والتشبيه ليسوا سنة .
ومن شبه الله وجسمه واعتقد الجبر , فهو مخالف لصريح آيات القرآن الكريم , وأترك لك المجال لتبحث عن مصيرهم وما واجب المسلمين نحوهم .
وعلى فرض قتالهم , هل قاتلهم رأساً , أم حاورهم وجادلهم ؟
ثم لماذا يتشبث سلفية اليوم بشخصية الإمام المنصور بالله عبدالله بن حمزة ويلفقون دعاوي غريبة لا مصدر لها ؟
هل من مصدر محترم معتبر يؤيد كلامكم .
وأنا قد نقلتُ لك قول الإمام أحمد بن حنبل , في من قال بأن القرآن مخلوق , راجع النسخ واتبع النصوص الملونة .
نعم هناك فرق .سؤال واحد فقط أرجو الإجابة عنه:
هل بينكم وبين الوهابية فرق في واقع التكفير والقتل؟!!!!!!!!!!!!!!!!!