اللهم صلي على محمد و آل محمد
السلام عليكم جميعاً

لا يمكني ان اغضب ان انفعل من حاور مع اخوة لنا....
اخي لست (للاسف) بطالب علم بالمعنى العام للكلمة , و انما انا من من يكره ان يطعن اخوته به, هذا كل ما في الامر.
و انا اتقبل كل شيئ برحابة صدر, و من الطبيعي ان تجد الحوار معي ممتعاً لانك تعتقد انك ستلمس تخبطاً و اضطراباً في مداخلاتي,
و اسمح لي ان اوضح شيئاً مهماً, و هو اني لست طالب علم احاول أن ابحث عن الحقيقة, فأنا و الحمدلله منذ نعومة اظافري و منذ ان خضت غمار هذه الحياة , و انا اجد لذة و صفاء و سمو في موالاتي لمحمد و آل محمد صلوات الله و سلامه عليهم اجمعين, و الحقيقة قد ايقنتها منذ ان ارضعتني امي محبة محمد و علي ,و منذ ان غذتني بمودة مولاتي و سيدتي فاطم و ولديها و احفادها, و انا يا اخي لم ادخل هذا المنتدى لاناقش بعقيدتي او لادحض عقيدة غيري, فوالله ان دخولي هذا المنتدى الكريم بأهله ممن ارتضوا لأنفسهم موالاة سيدي الامام زيد بن علي عليه و على آل محمد السلام, ما كان الا لاتقرب من اخوتي من مذهب الزيدية و لأتعرف عليهم اكثر, فأنا لا اجد حرج في التقرب و التعايش مع اخواننا اهل السنة فما بالك بالزيدية, الذين لا نتستطيع الا ان نعدهم جزء مكمل للامامية,و لكن للاسف ما وجدت الا تبارياً و تبارزاً في استضعاف و تسفيه الامامية , في زمن نحن احوج ما نكون اليه لتلاقي الكلمة و التعاضد بين المسلمين جميعاً.
و لكن اسمح لي الان بالتعليق على ما و رد برد على مداخلتي و سامحني اذا كان التعليق قد اتى متأخر بعض الشيئ لسبب انشغالي بامور العمل و لسبب و جود بعض المشاكل الفنية في المشاركة في هذا المنتدى .
أخي الكريم تدافع عن المذهب الامامي بكل ما تملك من قوة وهذا واضح من خلال طرحك باجرائة عجيبه لا يقد بعض المراجع الكبار أن يطرح مثل هذا الطرح.
شكراً, لكن ما كان طرحي بالعظيم , و ما كان من بنات افكاري , انما كان من ما سمعت به و قرأته .
أخي الكريم قلتم :
(لا فرق من اي قسم كانت, فكتب الاحاديث لدى الامامية ليست حجة عليهم)
هذا تهرب ليس في صالحكم أبدا أخي الكريم .
هذا ليس تهرباً , على العكس , فهو عين الشجاعة في مقارعة الحجة بالدليل , لان الامامية لم يخافوا كغيرهم الاحاديث التي تناقلها المحدثون , فشطبوها من كتبهم خوفاً من دحض مزاعمهم , فجعلوا لاحاديثهم صحاحاً و مساند.
الامامية نقلت كل ما نقله المحدثون , و تكفل كل عالم و فقيه و مرجع من الامامية في تصحيح تلك الاحاديث من غير ان يشطبها او يمحيحها كما فعل باقي علماء و فقهاء المذاهب الاسلامية الاخرى.
ثم قلي ماهي الكتب التي هي حجة عليكم أخي الكريم حدد لنا بعض الكتب التى هي حجة عليكم لنبحث فيها.
كتاب الله اولاً , و ما اتفق عليه علماء الشيعة في اي كتاب من كتبهم, ما عليك الا ان تفتح اي كتاب و ناقش في اي شي اتفق علماء الشيعة على صحته و وصححوه و وثقوه, اما ما ورد في كتبهم و لم يصححوه و لم يوثقوه , و هو مما لم يجمع عليه ائمة و علماء الامامية فلا يؤخذ به.
مع العلم أن الروايات التي تزعم أنها قد تواترة في توبة هشام مأخوذه من كتب الحديث والسير لا من كتب الفقة والفرائض أخي الكريم!!!!!!!!!!!!!
انا لم ازعم ان الروايات في توبه هشام هي موجودة في كتب الفقه و الفرائض, و ان فعلت فأرجوك بين لي اين كان ذلك كي استطيع ان اتبين ما كان مني.
(وهذا ليس أعتراف ضمني منَّا بوجود روايات متواترة تبرأ ساحة هشام من قضية التجسيم بل مجرد طرح لتعرف من خلاله أنك في موقع متناقض جدا ).
و هل هذا يعني انك قرأت كل ما جاء في كتب الامامية في قضية هشام ابن الحكم...؟؟؟؟؟
اما التناقض فلم اجده حتى الان كما تفضلت.
وقلتم أخي الكريم
(لانهم بالامور الفقهية يأخدون ما يوافق كتاب الله)
أخي الكريم ليس الموضوع فقهي بل بحث في سيرة هشام(لعله بحث تاريخي) .
فهل ورد في أمر هشامٍ هذا نصٌ من السنة حتى نعرضه على كتاب الله !!!؟؟؟؟؟؟
لا أظن ذلك!!!!!!!!!!!!!!!!!
سيدي يظهر انك تقتطع الاجابة, فكلامي كان توضيحاً لاسس الاخذ بالاحاديث عند الامامية و انا قلت :
لا فرق من اي قسم كانت, فكتب الاحاديث لدى الامامية ليست حجة عليهم, لانهم بالامور الفقهية يأخدون ما يوافق كتاب الله , و يضربون ما لا يوافق كتاب الله عرض الحائط,
وفي الروايات يأخذ الامامية ما صح منه بالتواتر و لم يخالف الواقع,
و قد اتى كلامي في معرض توضيحي بشكل عام لكنك يا اخي ابيت الا ان تقتطع كلامي , و لست اعلم السبب , و ان كنت اعتقد انك نحاول ان تظهرني بمظهر المتناقض , الا اني سأحسن الظن , و اقول اني لم احسن التعبير .
وهل ماعاشر الامامية لا يأخذون سوى المتواتر ويتركون العمل بالظني الآحادي ؟؟؟؟؟؟
هذا واللهِ من أعجب ما كُتِبَ !!!!!!!!
خبر الاحاد لا يؤخذ به , و بشكل عام خبر الاحاد عند الامامية لا يعول عليه, الا اذا و افق كتاب الله ,ولم يكن فيه تباين.
أخي الكريم تعرف أن الصدوق قد روى بعض ما أوردته عليكم من الروايات فإذا تركتم الصدوق القمي والمفيد والحر العاملي ولم تقبلو ما نقلوه في كتبهم فمن بقي لكم أخي الكريم !!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟
هؤلاء علماء اجلاء, و كتبهم ليست صحيح البخاري او ككتب غيرهم , فكل ما في كتبهم يؤخذ منها و يرد عليها , و تصحح او تضعف, و لست اعلم اذا كنت قد قرأت ان الشيعة يقولون بأن الصدوق و و القمي و المفيد معصومين, و لست اعلم ان كنت فد وجدت لدينا حديثاً و احداً يقول ان ما خطه القمي او الصدوق و باقي العلماء رضوان الله و سلامه عليهم كان صحيح, فعلمائنا نقلوا لنا الاحاديث, و لم يقولوا انها صحيحة.
و كتب الصدوق و القمي و الحر و المفيد فيها الكثير من الفائدة و هي مهمة و يعول عليها لدينا لكننا ابداً لم نقل بأن كل ما فيها صحيح , فياليت يكون هناك تفريق بين مجرد رواية الحديث و بين ان توثيقه.
أرجو أن لا تنفعل وتأمل ولا تقلد ولا تتعصب فالحق أحق أن يتبع........
ان شاء الله لا انفعال و لا تعصب, فالامامية الوحيدة بين المذاهب الاسلامية التي لا تقوم على التعصب...الا ان الدفاع عن العقيدة سماه البعض تعصباً , و الفرق كبير بين ان تفند و تسفه عقيدة غيرك و بين ان تدافع عن عقيدتك, و الحمدلله انا لم اتصفح منتدى و موقع الا كان المهاجم من مخالفي الامامية, و الامامية هم المدافعين , و حتى الان لم جد موقع للشيعة يهاجم به عقائد الغير ابتداءً , الا كردة فعل لهجمات شرسة يتعرض لها الشيعة, و لست اعلم ان كنت قد تصفحت موقع للامامية يهاجمون فيه اخوتهم الزيدية و يفندون عقيدتهم..؟؟؟
و الحق احق ان يتبع....دائماً و ابداً
و ارجوك اخبرني عن هذا الكلام فقد و جدته بكتاب مسند الامام زيد بن علي (ع):
.....وأما بعد وفاته صلى الله عليه وآله وسلم فقد كثرت نسبة الأحاديث إليه وضعاً وتدليساً وتلبيساً على مراحل متفرقة، وفي أوقات مختلفة، ولأغراض متعددة، ولم تسلم الأحاديث من الإسرائيليات، قال السيد العلامة المحقق صارم الدين إبراهيم بن محمد الوزير المتوفى سنة 914هـ: وأما السنة النبوية والأحاديث المصطفوية، والآثار الصحابية، المروية عن سادات السلف، وعيون قادات الخلف، فإن الملاحدة وغيرهم من المبتدعة ممن شرد على الله، وافترى الكذب على رسوله وأهل بيته وأصحابه، وخَلَفهم الصالح من موارق الخوارج، وعتاة النواصب، وغلاة الروافض، وطغام الجبرية، والمشبهة ، وهمج القصاص والوعاظ والحشوية، وأغتام الظاهرية، والكرَّامية، والخطَّابية، وغيرهم من أهل الاعتقادات الردية والمقالات الفرية، استرسلوا في وضع الأحاديث والآثار، حتى طار ما اختلقوه كل مطار، وانتشر ذلك في الأنجاد والأغوار، وسار في ديار الإسلام ما لم يسر قمر حيث سار، وكاد يغلب في الكثرة ما يعتمد عليه من صحيح الأخبار، وجعله ذريعة إلى الباطل كثير الأشرار، وسواد عظيم ممن ليس له معرفة بالحديث من الأخيار، من عوام المتفقهين، ونساك المتعبدين والمتصوفين، والذاهبين إلى قبول المجهولين، تصديقاً للحديث النبوي: ((إنه سيكذب عليَّ))، ولقد قال شعبة: (لم يفتش عن الحديث أحد تفتيشي، فوجدت ثلثي ما فتشت عنه كذباً)، وقال ابن معين: (كتبنا عن الكاذبين وسجرنا به التَّنّور، وأكلنا به خبزاً سميداً) .
من هو شعبة و من هو ابن معين ..؟؟؟و طبعاً القصد هو من منظار الزيدية.
و اين هي تلك الاحاديث المكذوبة , و الاسرائليات الموضوعة..؟؟؟
و من هم غلاة الروافض..؟؟؟
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.اللهم صلي على محمد و آل محمد