بيني وبين أخي أول عراقي زيدي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 112
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 19, 2006 12:34 pm
بيني وبين أخي أول عراقي زيدي
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي العزيز أبو زيد..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أرجو أن تكون بوافر الصحة، وتمام العافية.. وأرجو منك أن تسمح لي بطرح هذا السؤال عليك:
لقد عرفت أنك فضلت اتخاذ الإمام زيد بن علي سلام الله عليهما إماماً.. وصرت بذلك زيدياً.. فأريد أن أسألك: ما هو معنى إمامة زيد بن علي بالنسبة إليك..؟
حتى يتضح سؤالي أقول لك: إن معنى إمامة الإمام جعفر الصادق بالنسبة إلي هو: أنه كل ما بلغني عن الإمام الصادق عليه السلام يجب علي وعلى جميع علماء الشيعة الإمامية أن يعتبروه من صميم الشريعة، ولا يجوز خلافه.
فماذا تعني إمامة الإمام زيد بالنسبة إليك أخي الكريم؟
أخي العزيز أبو زيد..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أرجو أن تكون بوافر الصحة، وتمام العافية.. وأرجو منك أن تسمح لي بطرح هذا السؤال عليك:
لقد عرفت أنك فضلت اتخاذ الإمام زيد بن علي سلام الله عليهما إماماً.. وصرت بذلك زيدياً.. فأريد أن أسألك: ما هو معنى إمامة زيد بن علي بالنسبة إليك..؟
حتى يتضح سؤالي أقول لك: إن معنى إمامة الإمام جعفر الصادق بالنسبة إلي هو: أنه كل ما بلغني عن الإمام الصادق عليه السلام يجب علي وعلى جميع علماء الشيعة الإمامية أن يعتبروه من صميم الشريعة، ولا يجوز خلافه.
فماذا تعني إمامة الإمام زيد بالنسبة إليك أخي الكريم؟
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 112
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 19, 2006 12:34 pm
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 112
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 19, 2006 12:34 pm
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 146
- اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 4:40 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا اخي أدب الحوار ها نحن نلتقي مره أخري بعد ان قررت انهاء الحوار الذي بدأ بيني وبينك وبين الاخ محمد الحسني في مشاركتك حول ولاية الأئمه الأثني عشر ولا داعي لذكر السبب الذي دفعني لأنهاء ألحوار فهذا ليس الموضوع الان وأسمحلي اريد أن أعلق علي ما قلت
الزيديه هي أقرب الطرق وأضمنها وأسلمها لمن أراد الأقتداء بفكر أل البيت كتبهم ما زالت نقية
وغنيه بالأيمان والحكمة . اخي أدب الحوار الزيدية تقول بمثل ما تقولون ولا يقل حبهم للصادق عن حبكم ولكن هل كل ما
وصلنا عن الصادق عليه السلام هو قوله فعلا ؟ بالطبع لا لأنكم لا تقولون بعصمة علماء الشيعه الذين نقلوا لكم علي لسان الصادق مانقلوا وهو كثير وأكثره غير مقبول بل غير معقول
أذكر عندما هداني الله وعرفت فضل الامام علي وال البيت وشرح قلبي لحبهم وموالاتهم لم أكن اعرف شيئأ عن الزيديه وقتها فقد رحت ابحث في المذهب الأثني عشري علي اعتبار انه مذهب أهل البيت ولابد أنه الحق ثم توالت الصدمات والعقبات لتقبلي هذا المذهب وحال بين وبين ال البيت عقبات كالجبال من عصمة وامامه بالنص وغيبه ورجعه وغلو ولا أخفي عليك حاولت جاهدا أن أتقبل ماأقرأ ولكن عقلي وقلبي الذان يفتشان عن الحق رفضا مذهبكم تماما فاخذت أفتش باحثا عن طريق يوصلني الي ال البيت ثم تذكرت أن عندنا مذهب في اليمن يسمي المذهب الزيدي فقرأت فكرهم والبقيه أنت تعرفها ....
مازلت أرجو أن يسمح وقتكم و تمتد أعينكم الي مجموع الكاظم الموجوده علي الشبكه
حتي نفرح بتحولك الي مذهب ال البيت ونلتقي واياك والأمير الصنعاني في بيت الحكمة والوسطيه (في البيت الزيدي)
أهلا اخي أدب الحوار ها نحن نلتقي مره أخري بعد ان قررت انهاء الحوار الذي بدأ بيني وبينك وبين الاخ محمد الحسني في مشاركتك حول ولاية الأئمه الأثني عشر ولا داعي لذكر السبب الذي دفعني لأنهاء ألحوار فهذا ليس الموضوع الان وأسمحلي اريد أن أعلق علي ما قلت
يااخي ان المسأله ليست أتباع الامام زيد بذاته أو الامام جعفر الصادق بذاته المساله هي التمسك والأقتداء بعترة المصطفي صلوات الله وسلامه عليهم جميعافأريد أن أسألك: ما هو معنى إمامة زيد بن علي بالنسبة إليك..؟
الزيديه هي أقرب الطرق وأضمنها وأسلمها لمن أراد الأقتداء بفكر أل البيت كتبهم ما زالت نقية
وغنيه بالأيمان والحكمة . اخي أدب الحوار الزيدية تقول بمثل ما تقولون ولا يقل حبهم للصادق عن حبكم ولكن هل كل ما
وصلنا عن الصادق عليه السلام هو قوله فعلا ؟ بالطبع لا لأنكم لا تقولون بعصمة علماء الشيعه الذين نقلوا لكم علي لسان الصادق مانقلوا وهو كثير وأكثره غير مقبول بل غير معقول
أذكر عندما هداني الله وعرفت فضل الامام علي وال البيت وشرح قلبي لحبهم وموالاتهم لم أكن اعرف شيئأ عن الزيديه وقتها فقد رحت ابحث في المذهب الأثني عشري علي اعتبار انه مذهب أهل البيت ولابد أنه الحق ثم توالت الصدمات والعقبات لتقبلي هذا المذهب وحال بين وبين ال البيت عقبات كالجبال من عصمة وامامه بالنص وغيبه ورجعه وغلو ولا أخفي عليك حاولت جاهدا أن أتقبل ماأقرأ ولكن عقلي وقلبي الذان يفتشان عن الحق رفضا مذهبكم تماما فاخذت أفتش باحثا عن طريق يوصلني الي ال البيت ثم تذكرت أن عندنا مذهب في اليمن يسمي المذهب الزيدي فقرأت فكرهم والبقيه أنت تعرفها ....
مازلت أرجو أن يسمح وقتكم و تمتد أعينكم الي مجموع الكاظم الموجوده علي الشبكه
حتي نفرح بتحولك الي مذهب ال البيت ونلتقي واياك والأمير الصنعاني في بيت الحكمة والوسطيه (في البيت الزيدي)
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 112
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 19, 2006 12:34 pm
أخي الفاضل ناصر محمد أحمد؛
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. ومرحباً بك يا سيدي الكريم حيثما حللت، وحيثما حاورت..
اسمح لي أن أقتصر في الكلام حول السؤال الذي طرحتُه على الأخ أبي زيد:
لقد كان السؤال حول معنى إمامة الإمام زيد رحمة الله عليه.
وقد أجبت أنت:
إن المسأله ليست اتِّباع الامام زيد بذاته أو الامام جعفر الصادق بذاته المساله هي التمسك والأقتداء بعترة المصطفي صلوات الله وسلامه عليهم جميعاً.
أقول:
أنت نفيت أن يكون الموضوع هو اتباع الإمام زيد وإمامته، فماذا تريد أن تقول:
1 - هل تريد أن تقول إنه لا يوجد شيء اسمه اتباع وإمامة للإمام زيد بعينه؟
2 - هل تريد أن تقول إنه يوجد شيء اسمه اتباع وإمامة للإمام زيد بعينه، ولكن ليس هذا هو المهم فيما يرتبط بقضايا الخلاف المذهبي؟
أرجو أن تحدِّد مرادك، إن كان أحد الأمرين أو غيرهما، حتى أتمكن من فهم مرادك، ويتيسّر لي النظر في كلامك..
مع محبتي وتقديري.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. ومرحباً بك يا سيدي الكريم حيثما حللت، وحيثما حاورت..
اسمح لي أن أقتصر في الكلام حول السؤال الذي طرحتُه على الأخ أبي زيد:
لقد كان السؤال حول معنى إمامة الإمام زيد رحمة الله عليه.
وقد أجبت أنت:
إن المسأله ليست اتِّباع الامام زيد بذاته أو الامام جعفر الصادق بذاته المساله هي التمسك والأقتداء بعترة المصطفي صلوات الله وسلامه عليهم جميعاً.
أقول:
أنت نفيت أن يكون الموضوع هو اتباع الإمام زيد وإمامته، فماذا تريد أن تقول:
1 - هل تريد أن تقول إنه لا يوجد شيء اسمه اتباع وإمامة للإمام زيد بعينه؟
2 - هل تريد أن تقول إنه يوجد شيء اسمه اتباع وإمامة للإمام زيد بعينه، ولكن ليس هذا هو المهم فيما يرتبط بقضايا الخلاف المذهبي؟
أرجو أن تحدِّد مرادك، إن كان أحد الأمرين أو غيرهما، حتى أتمكن من فهم مرادك، ويتيسّر لي النظر في كلامك..
مع محبتي وتقديري.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 146
- اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 4:40 pm
أدب الحوار قال
أضحك الله سنك أخي أدب الحوار **** أصبح منطقك أقرب الي منطق الزميل محمد الحسني أكثر منه الي منطق أدب الحوار ولا أخفيك أسلوب كتاباتك يعجني فهو شيق ورشيق ولكن إن لم يلتزم الكاتب الصدق مع النفس وتجنب الجدل الذي لا طائل منه فمافائدة الاسلوب
عندما قررت التوقف عن نقاشك أنت والزميل الحسني قلت لنفسي هؤلاء شيعة مثلنا يشاركونا حب ال البيت وكفي هكذا يجب ان تكون العلاقه بين الشيعه من الزيديه والاماميه ثم أن الحق واضح وأنت لا تحتاج الي مساعدة من أحد عندما عندما تكون ساعيا الي الحق والان أري أن الحديث عن الزيدية أصبح يستفزك عزيزي أدب الحوار اليس الافضل أن تستثمر وقتك فيما ينفعك أقصد أن تبدأ بمراجعة نفسك ومعتقدك المذهبي ولا ننسي المثل المصري الذي يقول
( الي بيته من قزاز مايحدفش الناس بالطوب ) وما أكثر الزجاج عندك والطوب عندنا
]- هل تريد أن تقول إنه لا يوجد شيء اسمه اتباع وإمامة للإمام زيد بعينه؟
2 - هل تريد أن تقول إنه يوجد شيء اسمه اتباع وإمامة للإمام زيد بعينه، ولكن ليس هذا هو المهم فيما يرتبط بقضايا الخلاف المذهب
أضحك الله سنك أخي أدب الحوار **** أصبح منطقك أقرب الي منطق الزميل محمد الحسني أكثر منه الي منطق أدب الحوار ولا أخفيك أسلوب كتاباتك يعجني فهو شيق ورشيق ولكن إن لم يلتزم الكاتب الصدق مع النفس وتجنب الجدل الذي لا طائل منه فمافائدة الاسلوب
عندما قررت التوقف عن نقاشك أنت والزميل الحسني قلت لنفسي هؤلاء شيعة مثلنا يشاركونا حب ال البيت وكفي هكذا يجب ان تكون العلاقه بين الشيعه من الزيديه والاماميه ثم أن الحق واضح وأنت لا تحتاج الي مساعدة من أحد عندما عندما تكون ساعيا الي الحق والان أري أن الحديث عن الزيدية أصبح يستفزك عزيزي أدب الحوار اليس الافضل أن تستثمر وقتك فيما ينفعك أقصد أن تبدأ بمراجعة نفسك ومعتقدك المذهبي ولا ننسي المثل المصري الذي يقول
( الي بيته من قزاز مايحدفش الناس بالطوب ) وما أكثر الزجاج عندك والطوب عندنا
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 112
- اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 19, 2006 12:34 pm
عزيزي ناصر محمد أحمد؛
أشكرك على المشاركة، ويبدو أنك لا تريد أن تواصل الحوار، وقد قلتَ شيئاً، وحين استفسرتك عن مرادك أخذت تحلق بعيداً، وتتحدث عن أسلوبي وأخلاقي..!
على كل: كان هناك سؤالٌ مطروح على الأخ أبي زيد، والذي لم يتفضل بالإجابة إلى الآن، وقد تبرعت أنت بالتعليق، فكان تعليقك غير واضح المعالم بالنسبي إلي، فسألتك عن مرادك، فوجدتك لا تريد الإجابة، وتصوِّر القضية على أنها تراشق بالحجارة..!
وأما أنا فأقول لك:
تمهَّلْ قليلاً في تصدير أحكامك يا صاحبي، وإذا كنت تظن بغيرك سوءاً، أو تظن بنفسك ضعفاً، فلا تحول الكلام إلى محاكمات حول النوايا والقصود..
وأقول لك: لسنا شيعة مثلكم، ولستم شيعة مثلنا، هناك فرق أساس أعتقد أنك كنت ستدركه لو واصلت الحوار معي حول هذا الموضوع.. ولكنك لم ترغب أو لم تستطع (لا أدري) .. ولكنني لا زلت أرحب بك لنواصل الحوار، فمرحباً بك يا سيدي الكريم في أي وقت..
ودمتَ موفقاً.
أشكرك على المشاركة، ويبدو أنك لا تريد أن تواصل الحوار، وقد قلتَ شيئاً، وحين استفسرتك عن مرادك أخذت تحلق بعيداً، وتتحدث عن أسلوبي وأخلاقي..!
على كل: كان هناك سؤالٌ مطروح على الأخ أبي زيد، والذي لم يتفضل بالإجابة إلى الآن، وقد تبرعت أنت بالتعليق، فكان تعليقك غير واضح المعالم بالنسبي إلي، فسألتك عن مرادك، فوجدتك لا تريد الإجابة، وتصوِّر القضية على أنها تراشق بالحجارة..!
وأما أنا فأقول لك:
تمهَّلْ قليلاً في تصدير أحكامك يا صاحبي، وإذا كنت تظن بغيرك سوءاً، أو تظن بنفسك ضعفاً، فلا تحول الكلام إلى محاكمات حول النوايا والقصود..
وأقول لك: لسنا شيعة مثلكم، ولستم شيعة مثلنا، هناك فرق أساس أعتقد أنك كنت ستدركه لو واصلت الحوار معي حول هذا الموضوع.. ولكنك لم ترغب أو لم تستطع (لا أدري) .. ولكنني لا زلت أرحب بك لنواصل الحوار، فمرحباً بك يا سيدي الكريم في أي وقت..
ودمتَ موفقاً.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 146
- اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 4:40 pm