الأزهر يكمم الأ فواه ويمنع كتاب علوم الحديث عند الزيدية

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
أضف رد جديد
سيف الإسلام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 154
اشترك في: الأربعاء مارس 01, 2006 9:07 pm
اتصال:

الأزهر يكمم الأ فواه ويمنع كتاب علوم الحديث عند الزيدية

مشاركة بواسطة سيف الإسلام »

قرير "العربية.نت" الاسبوعي للكتاب
مصر: "حب في السعودية" و"الزيدية" على قائمة المصادرة
الأزهر يطلب منع كتاب عن "الزيدية"

وفي سياق أخبار مصادرة الكتب أيضا، طالب مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر منع دخول كتاب "علوم الحديث عند الزيدية والمحدثين" للكاتب اليمني عبدالله بن حمود العزي لحماية أفكار المجتمع الإسلامي من البلبلة، وبما يحمله الكتاب من المهاترات والافتراءات المذهبية الصدامة التي تضر بالأمة الإسلامية، كما أوردت مجلة عقيدتي.

وأكد التقرير السري الذي وضعته لجنة بالمجمع أن الكتاب يحمل كثيراً من الموضوعات التي تتعارض مع الكتاب والسنة وإجماع علماء أهل الأمة. كما تتضمن بعض موضوعات الكتاب إنكاراً معلوماً من الدين بالضرورة. كما تغالي مؤلفه في مدحه لبعض الصحابة ولا سيما أهل البيت.

وأوضح التقرير أن فكر مؤلف الكتاب شيعي وظهر فيه التعصب الأعمي لهذا المذهب. كما ظهر منه أنه يحاول نشر هذا المذهب بكل الطرق وبشتي الوسائل.

والكتاب الذي يضم "364" صفحة دراسة في علوم الحديث تستقي معلوماتها من المصادر الشيعية المؤيدة لمذهب الكتاب. ويضم الكتاب أربع أبواب عن الأحاديث المتواترة والأحاد والخبر المردود وأسباب رده. ورجال الحديث ورواية الحديث والتصنيف فيه.
إلهي ماذا فقد من وجدك !! وماذا وجد من فقدك..!

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

إنه الخوف والرعب
الخوف من بيان ضعفهم , وإلا لما لا يتفحصوا الكتاب ويردوا عليه , وللقارئ عقل يفكر به ويحكم أي الحجتين أقوى .


ثم لماذا لم تمنع اليمن , الفكر الوهابي من الدخول بحجة أنه سيثير البلبلة , في حين أن الأزهر يبادر بمنع الزيدية هناك !
أي المذهبين يثير البلبلة يا أصحاب العقول .

لعمري أنه سيدخل الكتاب من حيث لا يشعرون , هم يمنعوه والناس غافلين , ناسيين أنهم سيلفتوا أنظار القراء نحوه , ليتسائلوا ما قيمة الكتاب حتى يصدر من الأزهر هذا الخوف , ولربما بادروا بشراءه بعكس ما أراد الأزهر .

ولو أردنا إدخاله - ونشر الزيدية حسب تعريفهم - لأدخلناه مصوّراً ضوئياً , فالإنترنت أباح ما حظرته الحكومات

والسلام
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

لا استغرب مثل هذا فما المنتظر من علماء التلف .....؟؟؟؟ وسيد به أوكي ....!!! قبح الله التعصب الاعمى وقاتل الله كل من صادر افكار ابناء الزيدية .... بتفاهات يخجل المرء من ذكرها في زمن الانفتاح والحريات والتعدد ...!!
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

الباشق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 123
اشترك في: السبت أكتوبر 27, 2007 7:24 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة الباشق »

لاحول ولاقوة الابالله
العلم الذي بيننا وبين الناس علي بن ابي طالب (ع)...والعلم الذي بيننا وبين الشيعة زيد بن علي (ع)

الحرة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 200
اشترك في: الأحد إبريل 02, 2006 4:34 am

مشاركة بواسطة الحرة »

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على المولود في ربيع و آله
يا اخوان مالكم
انا كنت في معرض الكتاب في القاهرة بنفسي و لقيت
كتاب علوم الحديث بعدما سألت الاخوان
في قسم المؤسسة عنه و استغربوا من كلامي
عندما قلت لهم اننا سمعنا ان الكتاب مُنع من المعرض
ووروني الكتاب. فالله المستعان على من يريد ان يخرب بين المسلمين
و كذلك معرض الرياض الذي انتهى الاسبوع الماضي
و كان موجود فيه كثير من الكتب الزيدية المرغوب فيها
للعامه و الخاصة فالحمدلله الذي بيعلي كلمة الحق ولو كره ............
و جزى الله الاخوان العاملين في هذا المجال اجزل الثواب
اللهم اعطنا القوة لنعرف ان الخائفين لا يحمون الدين و الوطن.
و ألخائنين لا يصنعون للخير و لا يحمون الشرف و الحرية و الاستقلال.
و المترددين لن تقوى أيديهم المرتعشة على التعمير و التجديد و البناء.

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

الحرة كتب:السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على المولود في ربيع و آله
يا اخوان مالكم
انا كنت في معرض الكتاب في القاهرة بنفسي و لقيت
كتاب علوم الحديث بعدما سألت الاخوان
في قسم المؤسسة عنه و استغربوا من كلامي
عندما قلت لهم اننا سمعنا ان الكتاب مُنع من المعرض
ووروني الكتاب. فالله المستعان على من يريد ان يخرب بين المسلمين
و كذلك معرض الرياض الذي انتهى الاسبوع الماضي
و كان موجود فيه كثير من الكتب الزيدية المرغوب فيها
للعامه و الخاصة فالحمدلله الذي بيعلي كلمة الحق ولو كره ............
و جزى الله الاخوان العاملين في هذا المجال اجزل الثواب
:)
الحمد لله
المشكلة في الذين ينقلوا الأخبار - بغير تحري وتريّث .
فالحمدلله الذي بيعلي كلمة الحق ولو كره ............
الحمد لله

احسن الله اليكم أ/ الحرة
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

ناصر محمد أحمد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 146
اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 4:40 pm

مشاركة بواسطة ناصر محمد أحمد »

السلام عليكم ورحمته وبركاته
مشاركة أخي سيف الأسلام ذكرتني بموضوع دار التقريب التي أنشئت في القاهرة في ذالك العصر الذهبي الذي كان فيه التسامح والتقارب بين المذاهب الأسلامية في أفضل حالاته قرأت هذا الموضوع في أحد المواقع الأمامية من كتاب - عقائد السنة وعقائد الشيعة للكاتب صالح الورداني
واستمرت دعوة التوحيد تسير بخطى آمنة مطمئنة طوال فترة الخمسينيات وفترة الستينيات إلى أن جاءت فترة السبعينيات ودخلت التيارات الإسلامية الحقبة النفطية وسقطت في قبضة الأخطبوط الوهابي السعودي .
عند ذلك بدأت حملات الهجوم والتشكيك تشن على دار التقريب في مصر والتي كانت تضم الكثير من الرموز الإسلامية البارزة في تلك الفترة على رأسها الشيخ محمد الغزالي والشيخ الباقوري والشيخ الشعراوي وكثير من رجال الأزهر .
ولقد قادت حملة الهجوم في تلك الفترة مجلة الاعتصام ، الأداة الاعلامية الرئيسية للخط السعودي الوهابي في مصر ، ثم تبعتها مجلة التوحيد الناطقة بلسان جماعة أنصار السنة أضخم صرح وهابي في مصر .
وقد قامت مجلة الاعتصام بتحريض مفتي مصر السابق محمد حسين مخلوف على الشيعة ودار التقريب ، وكان أن قام المفتي بتوجيه رسالة شديدة اللهجة للشيخ الشعراوي وكان وزيرا للأوقاف وقتها يدعوه فيها إلى محاربة الشيعة والخروج على جماعة التقريب مشككا في دور الشيخ القمي الطرف الشيعي فيها ، طاعنا في عقائد الشيعة مثيرا الشبهات حولها . وكان مما جاء بهذه الرسالة : وبعد فقد هال الناس ما نشرته الصحف بما دار بينكم وبين داعية الشيعة الإمامية من الحديث والآراء .
ومعلوم على ما أجمع عليه أهل السنة بشأن الإمامة . وأن ما ذهب إليه الشيعة الإمامية من الإمامة بعد الرسول صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب ثم لمن يليه إلى الإمام الثاني عشر باطل في القول وزور . كما أنه معلوم لفضيلتكم ما قام به هذا الداعية من إنشاء ( جماعة التقريب ) وإنشاء مجلة لها بمصر وانطواء الشيخ شلتوت لها مع نفر من المنحرفين عن أهل السنة والجماعة ، وما حرص عليه من وجوب تدريس مذهب الشيعة الإمامية بالأزهر أسوة بالمذاهب الأربعة ، وما تبع ذلك
من أقوال وأعمال . معلوم لفضيلتكم أن بلادنا مذ حماها الله من التشيع الضال وأقام أهلها على مذهب السنة والجماعة ، ينصحون بكتاب الله وسنن الرسول وينقلون السنن عن الرواة الأمناء . لذا نقول إن الشيعة الإمامية مبطلة في مزاعمها بشأن الخلافة وفي حكمها بجواز نكاح المتعة مخالفة لما ثبت في السنن من بطلانه ونقول إنهم مسلمون ولكن مبطلون في مخالفة أهل ألسنة والجماعة . وإنما أريد إكرام الضيف لكن لا حساب أهل السنة والجماعة ولا على حساب نشر مذهب التشيع الإمامي وغير الإمامي في بلادنا التي برأها الله من الضلال والابتداع في الدين . ومن الخير لكم بل من الواجب عليكم :
بعد كل هذا أن تبين للناس رأيكم في التشيع عامة . والتشيع الإمامي خاصة ، وأنكم لا زلتم نصير أهل السنة والجماعة قولا وعملا والله تعالى يوفقك . وأخشى ما أخشاه أن يستغل الشيعة الإمامية موقفكم للدعوة إلى نحلتهم ويقولوا إن إماما من أئمة المسلمين قد انضم إلى مذهبهم ، وهو الداعية المعروف الشيخ الشعراوي ، أعاذك الله من ذلك .أنتهي
ومن الواضح من لغة الرسالة أنها تنفيرية لا تقريبية . لغة تعكس منطق الاستعلاء والقيمومة على الآخرين الذي تعتمده فرقة أهل السنة قديما وحديثا في مواجهة المخالفين لها . لغة تفوح منها رائحة الخط الوهابي النفطي المعاصر .
ومثل هذه اللغة من شأنها أن تزيد الصف الإسلامي تصدعا وتقضي على أمل المسلمين في الوحدة والوقوف صفا واحدا في مواجهة أعداء الإسلام .
وما استمر أهل السنة في مخاطبة الآخرين بمنطق الفرقة الناجية فلن يكون هناك تقارب مع الشيعة وإن محاولات التقريب التي تبذل من قبل الشيعة سوف يكون مآلها الفشل وهذا ما يشهد به الواقع .

ناصر محمد أحمد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 146
اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 4:40 pm

مشاركة بواسطة ناصر محمد أحمد »

واعرض عليكم أخواني أحدي ثمرات دار التقريب بين المذاهب الأسلامية بالقاهرة وهي مجلة رسالة الأسلام الصادرة عنها سأعرض عليكم فهرس العدد الأول و الثاني

رسالة الاسلام العدد 1
مقدمة .................................................................................................... 1
كلمة التحرير ......................................... محمد محمد المدني ................................... 3
المسلمون أمة واحدة .لصاحب السعادة محمد علي علوبة باشا ............... 5
بيان للمسلمين ...لصاحب الفضيلة الشيخ عبد ايد سليم .............. 9
تفسير القرآن الكريم ..................محمود شلتوت ...................................... 13
التثبت قبل الحكم .....................العلامة كاشف الغطاء ............................... 22
وظيفة الدين في اتمع ......... العزة الأستاذ احمد أمين بك .......................... 2
بين القانون الروماني والشريعة الإسلامية . محمد الشافعي اللبان بك ............................ 30
وحدة المسلمين حول الثقافة الإسلامية الفضيلة الشيخ محمد تقي القمي ...................... 36
فريضة الحج ...........................لفضيلة الشيخ عبد الوهاب خلاف ................... 40
إلى الدين من جديد ................لصاحب المعالي الشيخ محمد رضا الشبيبي ............. 45
لا خلاف في الدين الحق ............ لعزة محمد فريد وجدي بك .......................... 48
الفقه والفقهاء في مصر على عهد المماليك لفضيلة الشيخ عبد العزيز المراغي ..................... 52
مستقبل البشر بعد انقسام نواة الذرة . للدكتور محمد محمود غالي ........................... 60
اليمن منذ ظهور الإسلام ..... لحضرة القاضي عبد الله الجرافي ....................... 69
الباكستان : شخصية جديدة في المحيط
السياسي الدولي .........للأستاذ أحمد محمد عيسى ........................... 74
المغرب الإسلامي ............... للسيد محيي الدين القليبي ............................ 82
من الأدب الغربي مولد عبقرية ..لحضرة الأستاذ مصطفى طه حبيب ................... 84
صوت التقريب
( أ ) البيان الأول لجماعة التقريب ........................................................................ 87
( ب ) في الحجاز ........................................................................................ 97
( ج ) في تركيا .......................................................................................... 99
( د ) في إيران .......................................................................................... 101
( ه ) في الباكستان ..................................................................................

رسالة الاسلام العدد 2
كلمة التحرير ..................................لفضيلة الأستاذ رئيس التحرير .................... 107
تفسير القرآن الكريم .................... لفضيلة الأستاذ الشيخ محمود شلتوت ............. 111
الحرية والإخاء والمساواة ، من المبادئ الأساسية في الإسلام لصاحب المعالي محمد حلمي عيسى باشا ........... 130
أساس الإسلام ........................... لصاحب العزة الأستاذ أحمد أمين بك .............. 140
كيف يساير الفقه الإسلام تطور المسلمين لفضيلة الأستاذ الشيخ عبد الوهاب خلاف ....... 144
الشخصية المحمدية ..لصاحب العزة الأستاذ محمد فريد وجدي بك ...... 150
الفقه السياسي عند المسلمين ........لصاحب العزة الأستاذ الشافعي اللبان بك ......... 154
الفقه والفقهاء في مصر على عهد المماليك لفضيلة الأستاذ الشيخ عبد العزيز المراغي ......... 162
الدين والدولة في مشروع الزكاة لفضيلة الأستاذ الشيخ محمد محمد المدني ........... 170
نشأة الرواية عند العرب لفضيلة الأستاذ الشيخ محمد فؤاد السيد ........... 180
دنيا الذرة ..... لحضرة الدكتور محمد محمود غالي ................ 189
زيد بن علي ... لحضرة القاضي عبد الله الجرافي ................... 1
إندونيسيا .... لحضرة الأستاذ أحمد محمد عيسى ................. 206
الإسلام في أمريكا .... لحضرة الأستاذ محمد علي الحوماني

ولمن أراد الأطلاع أو تحميل أي عدد من أعداد هذه المجلة القيمة التي يرجع تاريخ أول عدد منها الي سنة 1949م فسيجدها بصيغة PDF بعنوان مجلة رسالة الأسلام في موقع مكتبة المصطفي.جزا الله القائمون عليها خير الجزاء

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

قناه العربيه دئما تسعى لاى خبر صحيح او كاذب يخص الشيعه الاثنى عشريه والزيديه
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“