هل نكاح المرأة في الدبر حرام ام مكروه ام مباح طبعا المرأة هي الزوجه
هل زواج المتعه يعد من الزنا ام هو منهي عنه ولكنه زواج فاسد وفاعله يؤثم ام هو مباح للضرروه
هل ابقاء الذقن دون اللحيين يعتبر لحية يؤجر فاعلها
هل هناك فرقه زيدية تسمى محمدية ولمن تنتسب
الاقتراض من البنك للضرورة كالزواج او البناء ما حكمه
وفي النهاية ارجو من الله العلي القدير ان يثيبكم خير الجزاء ويجعل مثواكم جنان النعيم
مجموعة استفتاءات تحتاج الى مفتي
-
- مشرف مجلس الفتوى
- مشاركات: 416
- اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am
بسم الله الرحمن الرحيم
الجواب والله الهادي
ج1 - لا يحل نكاح المرأة في الدبر فهو حرام عندنا فقد روى عن الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين في كتاب الأحكام عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال: ((إتيان النساء في أعجازهن شركٌ)).
وعنه أنه قال صلى الله عليه وعلى آله وسلم : ((إن الله لا يستحيي من الحق، لا تأتوا النساء في محاشهن فإنه كفرٌ، لا ينظر الله إلى امرءٍ أتى امرأةً في دبرها)).
ج2 - زواج المتعة منهي عنه ولا يحل الدخول فيه عندنا
ج3 - لا مانع من ذلك وفضل الله واسع
ج4 - لا علم لي بهذه الفرقة فيما يخص وقتنا الحاضر أما في الماضي فقد ظهرت بعض المدارس الزيدية مثل الجارودية والسليمانية والقاسمية والهادوية والناصرية تنسب إلى الإمام الناصر الاطروش الذي ظهر في الجيل والديلم واسلم على يديه منهم مليون شخص هذا وقد ظهرت فرقة من الزيدية بعد مقتل الإمام المهدي محمد بن عبد الله النفس الزكية وذهبت هذه الفرقة إلى انه هوالمهدي المنتظر لكن الإمام النفس الرضية إبراهيم بن عبد الله أخوه لم يؤكد ذلك راجع كتب التاريخ مثل المصابيح وهو موجود على الشبكة
ج5 - إن كان القرض يجر فائدة للبنك والزيادة مشروطة من قبل البنك فذلك عين الربا والمؤمنون وقافون عند الشبهات فلا تدخل نفسك في ما لا خير لك فيه وابحث لك عن قرض حلال والله اعلم
الجواب والله الهادي
ج1 - لا يحل نكاح المرأة في الدبر فهو حرام عندنا فقد روى عن الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين في كتاب الأحكام عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال: ((إتيان النساء في أعجازهن شركٌ)).
وعنه أنه قال صلى الله عليه وعلى آله وسلم : ((إن الله لا يستحيي من الحق، لا تأتوا النساء في محاشهن فإنه كفرٌ، لا ينظر الله إلى امرءٍ أتى امرأةً في دبرها)).
ج2 - زواج المتعة منهي عنه ولا يحل الدخول فيه عندنا
ج3 - لا مانع من ذلك وفضل الله واسع
ج4 - لا علم لي بهذه الفرقة فيما يخص وقتنا الحاضر أما في الماضي فقد ظهرت بعض المدارس الزيدية مثل الجارودية والسليمانية والقاسمية والهادوية والناصرية تنسب إلى الإمام الناصر الاطروش الذي ظهر في الجيل والديلم واسلم على يديه منهم مليون شخص هذا وقد ظهرت فرقة من الزيدية بعد مقتل الإمام المهدي محمد بن عبد الله النفس الزكية وذهبت هذه الفرقة إلى انه هوالمهدي المنتظر لكن الإمام النفس الرضية إبراهيم بن عبد الله أخوه لم يؤكد ذلك راجع كتب التاريخ مثل المصابيح وهو موجود على الشبكة
ج5 - إن كان القرض يجر فائدة للبنك والزيادة مشروطة من قبل البنك فذلك عين الربا والمؤمنون وقافون عند الشبهات فلا تدخل نفسك في ما لا خير لك فيه وابحث لك عن قرض حلال والله اعلم
لا تضق ذرعاً بحالٍ *** فالذي سواك حاضرْ *** وهو بي أرحم مني *** كلما دارت دوائرْ *** لا تخف لا تخشَ مهما *** كنتَ للرحمانِ ذاكرْ