سبحان الله
ما علاقة هذا البيت بالموضوع ، أم أنك تريد أن تظهر أنك تحفظ الشعر أيضا يا دارس الآجرومية
الموضوع هو ما تفردتم به من القول بإتيان المرأة من حيث لم يأمر الله ومن حيث يرفض الذوق والعلم ، وقد زعمت أنك من مقلدي السيد خامنه إي واتهمتنا بأننا نكذب عليكم ثم تراجعت وصححت ما ذكر من أنكم تفعلون هذا الأمر وقام صاحبك الموسوي بالصراخ في محاولة فاشلة (ويبدو أنه لم ييأس من محاولاته الفاشلة ) لأن يتم حذف موضوع يوضح نموذجا مما تفرد به الإمامية كهذه المسألة والمتعة .
لقد كنا نقول إن المسائل الفقهية لكل مجتهد فيها نصيب ، ولكنك أتيتنا برأي آخر أن المخالف في المسائل الفقهية مشرك ، هذا حكمك فإما أن تطبقوه على أنفسكم أو لا تهاجموا من يسمي الأشياء بأسمائها دون أن يكفر أو يرمي مخالفه بالشرك.
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
لماذا تطالبون الأخ واصل بحذف ما قاله؟! عجباً ... لم يقل إلا حقاً، وإلا ماذا تسمّون من يأتي النساء في أدبارهن - أكرمكم الله -؟! هل نقول أنه طاهر مطهّر؟!
يا لله العجب !!!!!!!
والذي ثار لأن الأخ واصل سمّى من يفعل تلك القذارة "نجس"، كان من الأجدر به أن يثور على تكفير المسلمين، وجعل مسائل الفروع مطيّة لتخطئة الكل!
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي العزيز وصل بن عطاء
عند بعض الناس أن من يسمع الغناء شيطان والشيطان يركبه ويبول عليه هل معنى هذا أن من يسمع هذه الاحان أخذا بالخلاف في المسألة كذلك
لا أخي هذه مسأل فقهية لا نرضى بها ولكن من عمل بها فالزم نصحه وتهذيبه ولا عليه حد بل أن للزوجة مدافعته فقط وعليها أن ترفع أمرها الى الحاكم لينهى الزوج عن هذا الفعل فأن أبى فالزم أن يفسخ العقد بينهما وتعتد المرأة وتخرج من عصمة نكاحه .
والزوج اذا رغب في الزاوج فلن يزوجه أحد الا هؤلاء الذين يرون الكراة في الامر.
هذا واطلب من الدكتور أن يعتذر مرة أخرى ويتوب الى الله من تهليك الناس وأنا متأكد أنه لن يعود لمثل هذا فهو رجل متسامح وطيب .
وأطلب مواصلت الحوار لنستفيد جميعا
بارك الله فيكم أجمعين
آخر تعديل بواسطة محمد الغيل في الخميس يوليو 08, 2004 10:16 pm، تم التعديل مرة واحدة.
الاخ العولقي قرات الادله التي اوردتها في كتاباتك ولم اعرف هل انت موافق لها ام لا
لكن اريد ان اعرف رايك الشخصي فيها
ويا ليت ان لا يكون كلامي من الغثاء
منتظر اجابتك
أخي الكريم / الشامي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعلمون أننا بصدد مناقشة الحكم الشرعي في مسألة معينة
ورأيي الشخصي إذا خالف الشرع فلا يعتد به
ولذلك أتمنى عليك أخي الكريم أن تنتظر معنا إلى أن يحضر صاحب الدعوى دليله
وإن عجز فلي الشرف بأن أورد لكم بالتفصيل حكم هذه المسألة عندنا وعند غيرنا .
سبحان الله .......
يا عولقي إذا كان أسلوب الاستهبال يفلح مع أسيادك في هجر فهو لا يفلح هنا ،لأنك هنا تخاطب أهل العقل ، أكرر لمن لا يفهم من المرة الأولى عنوان الموضوع (مسألة فقهية أرجو رأي العولقي فيها ) لكنك تهربت وتهربت ولازلت تتهرب ومرة تثبت ومرة تنفي ومولاك الموسوي الذي أظهر ما في قلبه من ناحيتي أكد على أن أسيادك يببحون هذه القذارة ، وهل بعد تصريح مولاك الموسوي وهو حوزوي شك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فلم تتهرب ؟؟ إن كان لديك رد فتفضل لكن باختصار اذكر لنا رأي علمائك ولن نناقشك بل أنا شخصيا سأسلم لك لكن اذكر فتاوى علمائك .
نصيحة أقدمها لك ولست أهلا بأن تنصح بل بأن يعرض عنك ، لا تغتر بغباء أصحابك في هجر فليس كل الناس مثلكم ........... يا مستبصر .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
أخي الكريم الدكتور / عبد الملك العولقي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد طرحت بعض أقوال الإماميه ( وهو ما استطعت أن أجده على الشبكه ) .
فما رأيكم بما قاله الإمام الصادق وغيره حسب ما ذكرت في تلك الادله ؟؟
هل الإجتهاد عندكم جائز حتى لو أدى ذلك لمخالفة الإمام الصادق ؟؟؟؟
إن كان جوابكم ( جائز ) :- فلماذا تستنكرون منا الإجتهادات المخالفه لأقوال الصادق ( إن صحت إنها للصادق أصلاً ) . كما رأينا في موضوع العول وموضوع حقوق أولياء الدم ؟
وحسب ما رأينا من قولكم أن في موضوع حقوق أولياء الدم ( من أن الإماميه وحدهم على الحق ) ،، فأيهم على الحق عند إجتهادكم بما يخالف الصادق ؟ هل الخامنئ على الحق أم الإمام الصادق عليه السلام ؟؟؟
وإن كان جوابكم ( لا يجوز ) :- فلماذا تحتج بأنك من مقلدي السيد علي الخامنئ ما دام أنه لا يجوز إجتهاده ؟؟
سيدي الكريم / السيد المتوكل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يخفاكم سيدي أن المجتهد - أي كان - ينظر في كافة الأدلة المتعلقة بموضوع معين - كالموضوع الذي نبحثه الآن - وينظر ما جاء بخصوصه في كتاب الله ، وما روي فيه عن رسول الله والأئمة الأطهار صلوات الله وسلامه عليهم .
وبحكم تخصص المجتهد فهو أعلم من غيره بحال الروايات عند تعارضها ، وحال الرواة لتلك الروايات .
وبناء على كل ذلك تكون الفتوى الشرعيه .
والسيد الخامنائي مد الله ظله الشريف وغيره من المراجع العظام لا يخرجون في فتواهم عما ثبت عن الأئمة الأطهار عليهم السلام .
والعلة أنكم إطلعتم على بعض الروايات عن الإمام الصادق عليه السلام ولم تطلعوا على بقية الروايات .
ولنا في المسألة محل البحث فتوى ذات خصوصية معينة ستدركونها إن شاء الله بعد أن نرى البينة التي سيأتي بها صاحب الدعوى .
في الإستفتاءات المقدمه للسيد علي السيستاني ، وجدت ما يلي :-
1_ الاستفتاء: ما حكم المعاشرة الزوجية أو الجنسية ، وما الجائز فيها ؟ وما غير الجائز ؟ الجواب: لا يجوز التمتع الجنسي إلا بين الزوج والزوجة ويجوز استمتاع الزوج مع زوجته بالوجه المتعارف وفي غير المتعارف لا بد أن يكون برضاها ويحرم الجماع بها في حال الحيض والنفاس والإحرام والصوم الواجب المعين .
2_ الاستفتاء: هل يجوز للرجل جماع زوجته من الدبر؟ الجواب:لا يجوز على الاحوط من دون رضاها ، و يكره معه كراهة شديدة.
3_ الاستفتاء: ورد في المنهاج : وطؤها في الدبر ففيه اشكال ، و ان كان الاظهر جوازه من حيث الحيضية بل مطلقا مع رضاها و أمّا مع عدمه فالاحوط لزومه تركه . ما المقصود من هذه الجملة ? الجواب:تعني ان إتيانها من الدبر في كل الحالات ان كان برضاها فهو جائز _ على كراهة شديدة _ و ان لم ترض بذلك فالاحوط وجوبا تركه .
4_ الاستفتاء: هل يجوز الادخال في الدبر اثناء فترة الحيض؟ الجواب:لا يجوز اتيانها من الدبر من دون رضاها على الأحوط و يكره معه كراهة شديدة.
إذاً نجد في رأي السيد علي السيستاني جواز إتيان المرأه في دبرها في حالة رضاها بذلك مع كراهة ذلك .
===========================
أما عن رأي السيد علي الخامنئي ،، فأرجوا من الدكتور عبد الملك العولقي أن يخبرنا به لأني حتى الآن لم أجد كتاب أو فتاوى له تتحدث عن ذلك .