أحبائي...... أحذركم
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
أخي العزيز تسلم وتسلم لك هدى كمان.ابو الهدى اسماعيل كتب:
هدى بنتي في الثامنة من عمرها الذهبي وهي تفتخر وتعتز باسماعيل الذي ا سماها هذا الاسم![]()
يبدو أن النظارة حقك مشروخة أو أنك مركب لها عاكس أو بدون عدسات و هذا احسن الافتراضات![]()
وانت باين عليك حمش وجدع وابن حلال بس حمّيك حمى لقن شوية![]()
باي مستر نشوان![]()
أما النظارة فمالها شي فلا تهتم كثيرا بأمرها

أما لقانتي فهي من باب:
وإني إذا قوم هجوني هجوتهم ***** فهل أنا في ذايال همدان ظالم؟
باي مستر حميشان

أقصد مستر أبو الهدى إسماعيل
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
ابو الهدى اسماعيل كتب :
لا ننكر على أحد اخي ابو الهدى اسماعيل ويكفينا هنا قول الامام الشافعي يرحمه الله
ولولا الشعر بالعلماء يزري ..... لكنت اليوم أشعر من لبيد
تحياتي لكم جميعا كلا بسمه ورسمه ..!!
ودع الاخ محمد الغيل والاخ الامير ينكران هما
لا ننكر على أحد اخي ابو الهدى اسماعيل ويكفينا هنا قول الامام الشافعي يرحمه الله
ولولا الشعر بالعلماء يزري ..... لكنت اليوم أشعر من لبيد
تحياتي لكم جميعا كلا بسمه ورسمه ..!!

يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون

-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
-
- مشرفين مجالس آل محمد (ع)
- مشاركات: 1642
- اشترك في: الأحد يناير 18, 2004 6:14 am
- مكان: هُنــــاك
نشوان الحميري كتب ( في المجلس اليمني )
http://www.ye22.com/vb/showthread.php?t=202633
طبعا على خلاف ما كنت تتوقع أخي نشوان ؛ فلم يُعبّر أحد قصيدتك في المجلس اليمني ، لكن هل بالإمكان أن أعرف ما هي القضايا التاريخية و السياسية التي يراد لها أن تأخذ بعدا دينيا ؟! ، و لماذا لم تشر إلى مجالس آل محمد هناك ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه قصيدة نشرتها في منتدى آخر وجهتها لأخوة لي في ذلك المنتدى كنت اختلف معهم في بعض القضايا التاريخية والسياسية والتي يراد لها أن تأخذ بعدا دينيا.
في ذلك المنتدى لم يتعرض أحد للقصيدة من الناحية الأدبية فرأيت إعادة نشرها هنا لهذا السبب ولغرض الفائدة.
أرجو أن تنال إعجابكم وأن لاتبخلوا عليَ بآرائكم.
http://www.ye22.com/vb/showthread.php?t=202633
طبعا على خلاف ما كنت تتوقع أخي نشوان ؛ فلم يُعبّر أحد قصيدتك في المجلس اليمني ، لكن هل بالإمكان أن أعرف ما هي القضايا التاريخية و السياسية التي يراد لها أن تأخذ بعدا دينيا ؟! ، و لماذا لم تشر إلى مجالس آل محمد هناك ؟
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
محمد النفس الزكية كتب:
http://www.ye22.com/vb/showthread.php?t=202633
طبعا على خلاف ما كنت تتوقع أخي نشوان ؛ فلم يُعبّر أحد قصيدتك في المجلس اليمني ،
و لماذا لم تشر إلى مجالس آل محمد هناك ؟
شكرا على أدبك الجمنعم ، لأمرٍ ما جدع قصيرٌ أنفه ..
أما بالنسبة لعدم إشارتي للمجالس فلم أرد ان تظهر المجالس بمظهر المتعصب لمعزتها عندي.(والله وحده هو العالم بالنوايا) ولكن بإمكانك ان تشير إليها إذا أردت.
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


-
- مشرفين مجالس آل محمد (ع)
- مشاركات: 1642
- اشترك في: الأحد يناير 18, 2004 6:14 am
- مكان: هُنــــاك
الأخ ( العزيز ) نشوان ..شكرا على أدبك الجم
أما بالنسبة لعدم إشارتي للمجالس فلم أرد ان تظهر المجالس بمظهر المتعصب لمعزتها عندي.(والله وحده هو العالم بالنوايا) ولكن بإمكانك ان تشير إليها إذا أردت.
أولاً : لا أدري لماذا اقتباس مثل من المجلس السياسي هنا ! ، لكن اعلم أن ما أشرت إليه في المثل لم يكن المعنى ( الحرفي ) ! ، فنقلك للمقال في هذا الوقت ( الذي تسيل فيه الدماء ) يجعل له هدفاً آخرا _ غير انتقاد الشعار _ فتأمل ذلك .
ثانيا : و للمرة ( الثانية ) هل بالإمكان أن أعرف ما هي القضايا التاريخية و السياسية التي يراد لها أن تأخذ بعدا دينيا ؟! ، أخي قيل" و الدعاوى إنْ لم تقيموا عليها بيّنات ؛ أبناؤها أدعياء " ، و لكي لا تسيء الظن مرة أخرى ، فالبيت لا أريد به المعنى الحرفي ، بل أقصد أن الدعاوي من غير بينة مجرد افتراء لا أكثر .
-
- مشرفين مجالس آل محمد (ع)
- مشاركات: 1642
- اشترك في: الأحد يناير 18, 2004 6:14 am
- مكان: هُنــــاك
http://www.ye22.com/vb/showthread.php?t=203465نصيحة لبعض الإخوة الزيدية المتأثرين بالشيعة

-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
الأخ (العزيز) محمد,محمد النفس الزكية كتب:
الأخ ( العزيز ) نشوان ..
أولاً : لا أدري لماذا اقتباس مثل من المجلس السياسي هنا ! ، لكن اعلم أن ما أشرت إليه في المثل لم يكن المعنى ( الحرفي ) ! ، فنقلك للمقال في هذا الوقت ( الذي تسيل فيه الدماء ) يجعل له هدفاً آخرا _ غير انتقاد الشعار _ فتأمل ذلك .
ثانيا : و للمرة ( الثانية ) هل بالإمكان أن أعرف ما هي القضايا التاريخية و السياسية التي يراد لها أن تأخذ بعدا دينيا ؟! ، أخي قيل" و الدعاوى إنْ لم تقيموا عليها بيّنات ؛ أبناؤها أدعياء " ، و لكي لا تسيء الظن مرة أخرى ، فالبيت لا أريد به المعنى الحرفي ، بل أقصد أن الدعاوي من غير بينة مجرد افتراء لا أكثر .
أولا: الأستاذ محمد المقالح زيدي ومعارضته للحرب وللفساد مما لا يحتاج للتدليل عليه ونشره للمقال الآن (ونقلي له أنا هنا) إنما هي نصيحة أخ لإخوانه فلماذا هذه الحساسية؟
ثانيا: كل ما ذكرته في القصيدة السابقة فيه الرد الشافي على تساؤلك من وجهة نظري.
تحياتي
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
نعممحمد النفس الزكية كتب:http://www.ye22.com/vb/showthread.php?t=203465نصيحة لبعض الإخوة الزيدية المتأثرين بالشيعة
يعني تشتيهم يقروا موضوعك بالغصب

{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 97
- اشترك في: الاثنين يوليو 10, 2006 9:15 pm
- مكان: مصر المحروسة
قصيدة رائعة جدا
لكن هل أفهم من ردك على الأخ(محمد النفس) أنك لا تحب أهل البيت عليهم السلام؟؟؟؟
لكن هل أفهم من ردك على الأخ(محمد النفس) أنك لا تحب أهل البيت عليهم السلام؟؟؟؟
%روى أحمد بن عيسى في الأمالي:
قال أبو جعفر: سألت أبا عبدالله (ع) عن أفاعيل العباد مخلوقة؟! قال نعم مخلوقة، وقد سُئل الإمام علي فقال: هي من الله خلقا ومن العباد فعلاً ، لا تسأل أحداً بعدي، قال أبو عبدالله: إنما يعذب العباد على فعلهم لا على خلقه. "أهـ
قال أبو جعفر: سألت أبا عبدالله (ع) عن أفاعيل العباد مخلوقة؟! قال نعم مخلوقة، وقد سُئل الإمام علي فقال: هي من الله خلقا ومن العباد فعلاً ، لا تسأل أحداً بعدي، قال أبو عبدالله: إنما يعذب العباد على فعلهم لا على خلقه. "أهـ
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
أولا: شكرا على مرورك الكريم ورأيك في القصيدة.خادم الحسنين كتب:قصيدة رائعة جدا
لكن هل أفهم من ردك على الأخ(محمد النفس) أنك لا تحب أهل البيت عليهم السلام؟؟؟؟
ثانيا: هناك فرق بين محبة الشخص وبين التكليف بمحبته.... أنا أقول أنه محال عقلا التكليف بالمحبة إذ أنه تكليف بما لا يطاق. والآيات التي ذكرتها تدل على ذلك. بمعنى أن الله سبحانه قد يأمر بطاعة الوالدين والإحسان إليهما ولكنه سبحانه لم يأمر بمحبتهما لأن ذلك خارج نطاق تحكم الإنسان.
ما رأيك أنت؟
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 1606
- اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
- مكان: صنعاء حده
- اتصال:
يبدو ان الكلامات قدى حاميه نبردهااااااا بشويه استغفار ومسامحه
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif
ومارأيك بالتكليف بالمودة؟ و ماهي المودة و مالفرق بين الحب و المودة؟؟نشوان الحميري كتب:أولا: شكرا على مرورك الكريم ورأيك في القصيدة.خادم الحسنين كتب:قصيدة رائعة جدا
لكن هل أفهم من ردك على الأخ(محمد النفس) أنك لا تحب أهل البيت عليهم السلام؟؟؟؟
ثانيا: هناك فرق بين محبة الشخص وبين التكليف بمحبته.... أنا أقول أنه محال عقلا التكليف بالمحبة إذ أنه تكليف بما لا يطاق. والآيات التي ذكرتها تدل على ذلك. بمعنى أن الله سبحانه قد يأمر بطاعة الوالدين والإحسان إليهما ولكنه سبحانه لم يأمر بمحبتهما لأن ذلك خارج نطاق تحكم الإنسان.
ما رأيك أنت؟

-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
أعتقد أنهما بمعنى واحد وقد يختلفان في الرتبة. ولكنهما يتفقان في أنهما فعلين قلبيين لا يمكن التحكم فيهما ولذا لا يمكن التكليف بهما.Nader كتب:
ومارأيك بالتكليف بالمودة؟ و ماهي المودة و مالفرق بين الحب و المودة؟؟
للتأمل:
{إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدّاً }مريم96
{وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِّنَ الْأَمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ أُوْلَئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ }الحجرات7
لاحظ أن الله سبحانه وضع الود والحب والكره ولم يأمر بهم.
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85

