أحبائي...... أحذركم

مجلس للمشاركات الأدبية بمختلف أقسامها...
نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

أخي نادر شكرا على مرورك الكريم وكان بودي أن أرى قولك النثري وغناءك الشعري فلا تحرمنا منهما.
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

ابو الهدى اسماعيل كتب:
هدى بنتي في الثامنة من عمرها الذهبي وهي تفتخر وتعتز باسماعيل الذي ا سماها هذا الاسم :wink:

يبدو أن النظارة حقك مشروخة أو أنك مركب لها عاكس أو بدون عدسات و هذا احسن الافتراضات :mrgreen:

وانت باين عليك حمش وجدع وابن حلال بس حمّيك حمى لقن شوية :10:

باي مستر نشوان :D :P
أخي العزيز تسلم وتسلم لك هدى كمان.
أما النظارة فمالها شي فلا تهتم كثيرا بأمرها :wink:
أما لقانتي فهي من باب:

وإني إذا قوم هجوني هجوتهم ***** فهل أنا في ذايال همدان ظالم؟

باي مستر حميشان :mrgreen:
أقصد مستر أبو الهدى إسماعيل
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

ابو الهدى اسماعيل كتب :
ودع الاخ محمد الغيل والاخ الامير ينكران هما


لا ننكر على أحد اخي ابو الهدى اسماعيل ويكفينا هنا قول الامام الشافعي يرحمه الله

ولولا الشعر بالعلماء يزري ..... لكنت اليوم أشعر من لبيد

تحياتي لكم جميعا كلا بسمه ورسمه ..!!
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

:roll: :!: :|
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

محمد النفس الزكية
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1642
اشترك في: الأحد يناير 18, 2004 6:14 am
مكان: هُنــــاك

مشاركة بواسطة محمد النفس الزكية »

نشوان الحميري كتب ( في المجلس اليمني )
بسم الله الرحمن الرحيم

هذه قصيدة نشرتها في منتدى آخر وجهتها لأخوة لي في ذلك المنتدى كنت اختلف معهم في بعض القضايا التاريخية والسياسية والتي يراد لها أن تأخذ بعدا دينيا.

في ذلك المنتدى لم يتعرض أحد للقصيدة من الناحية الأدبية فرأيت إعادة نشرها هنا لهذا السبب ولغرض الفائدة.

أرجو أن تنال إعجابكم وأن لاتبخلوا عليَ بآرائكم.

http://www.ye22.com/vb/showthread.php?t=202633

طبعا على خلاف ما كنت تتوقع أخي نشوان ؛ فلم يُعبّر أحد قصيدتك في المجلس اليمني ، لكن هل بالإمكان أن أعرف ما هي القضايا التاريخية و السياسية التي يراد لها أن تأخذ بعدا دينيا ؟! ، و لماذا لم تشر إلى مجالس آل محمد هناك ؟

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

محمد النفس الزكية كتب:
http://www.ye22.com/vb/showthread.php?t=202633

طبعا على خلاف ما كنت تتوقع أخي نشوان ؛ فلم يُعبّر أحد قصيدتك في المجلس اليمني ،
و لماذا لم تشر إلى مجالس آل محمد هناك ؟
نعم ، لأمرٍ ما جدع قصيرٌ أنفه ..
شكرا على أدبك الجم

أما بالنسبة لعدم إشارتي للمجالس فلم أرد ان تظهر المجالس بمظهر المتعصب لمعزتها عندي.(والله وحده هو العالم بالنوايا) ولكن بإمكانك ان تشير إليها إذا أردت.
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

محمد النفس الزكية
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1642
اشترك في: الأحد يناير 18, 2004 6:14 am
مكان: هُنــــاك

مشاركة بواسطة محمد النفس الزكية »

شكرا على أدبك الجم

أما بالنسبة لعدم إشارتي للمجالس فلم أرد ان تظهر المجالس بمظهر المتعصب لمعزتها عندي.(والله وحده هو العالم بالنوايا) ولكن بإمكانك ان تشير إليها إذا أردت.
الأخ ( العزيز ) نشوان ..

أولاً : لا أدري لماذا اقتباس مثل من المجلس السياسي هنا ! ، لكن اعلم أن ما أشرت إليه في المثل لم يكن المعنى ( الحرفي ) ! ، فنقلك للمقال في هذا الوقت ( الذي تسيل فيه الدماء ) يجعل له هدفاً آخرا _ غير انتقاد الشعار _ فتأمل ذلك .

ثانيا : و للمرة ( الثانية ) هل بالإمكان أن أعرف ما هي القضايا التاريخية و السياسية التي يراد لها أن تأخذ بعدا دينيا ؟! ، أخي قيل" و الدعاوى إنْ لم تقيموا عليها بيّنات ؛ أبناؤها أدعياء " ، و لكي لا تسيء الظن مرة أخرى ، فالبيت لا أريد به المعنى الحرفي ، بل أقصد أن الدعاوي من غير بينة مجرد افتراء لا أكثر .

محمد النفس الزكية
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1642
اشترك في: الأحد يناير 18, 2004 6:14 am
مكان: هُنــــاك

مشاركة بواسطة محمد النفس الزكية »

نصيحة لبعض الإخوة الزيدية المتأثرين بالشيعة
http://www.ye22.com/vb/showthread.php?t=203465

:D يعني تشتيهم يقروا موضوعك بالغصب

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

محمد النفس الزكية كتب:
الأخ ( العزيز ) نشوان ..

أولاً : لا أدري لماذا اقتباس مثل من المجلس السياسي هنا ! ، لكن اعلم أن ما أشرت إليه في المثل لم يكن المعنى ( الحرفي ) ! ، فنقلك للمقال في هذا الوقت ( الذي تسيل فيه الدماء ) يجعل له هدفاً آخرا _ غير انتقاد الشعار _ فتأمل ذلك .

ثانيا : و للمرة ( الثانية ) هل بالإمكان أن أعرف ما هي القضايا التاريخية و السياسية التي يراد لها أن تأخذ بعدا دينيا ؟! ، أخي قيل" و الدعاوى إنْ لم تقيموا عليها بيّنات ؛ أبناؤها أدعياء " ، و لكي لا تسيء الظن مرة أخرى ، فالبيت لا أريد به المعنى الحرفي ، بل أقصد أن الدعاوي من غير بينة مجرد افتراء لا أكثر .
الأخ (العزيز) محمد,
أولا: الأستاذ محمد المقالح زيدي ومعارضته للحرب وللفساد مما لا يحتاج للتدليل عليه ونشره للمقال الآن (ونقلي له أنا هنا) إنما هي نصيحة أخ لإخوانه فلماذا هذه الحساسية؟

ثانيا: كل ما ذكرته في القصيدة السابقة فيه الرد الشافي على تساؤلك من وجهة نظري.

تحياتي
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

محمد النفس الزكية كتب:
نصيحة لبعض الإخوة الزيدية المتأثرين بالشيعة
http://www.ye22.com/vb/showthread.php?t=203465

:D يعني تشتيهم يقروا موضوعك بالغصب
نعم :mrgreen:
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

خادم الحسنين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الاثنين يوليو 10, 2006 9:15 pm
مكان: مصر المحروسة

مشاركة بواسطة خادم الحسنين »

قصيدة رائعة جدا

لكن هل أفهم من ردك على الأخ(محمد النفس) أنك لا تحب أهل البيت عليهم السلام؟؟؟؟
%روى أحمد بن عيسى في الأمالي:
قال أبو جعفر: سألت أبا عبدالله (ع) عن أفاعيل العباد مخلوقة؟! قال نعم مخلوقة، وقد سُئل الإمام علي فقال: هي من الله خلقا ومن العباد فعلاً ، لا تسأل أحداً بعدي، قال أبو عبدالله: إنما يعذب العباد على فعلهم لا على خلقه. "أهـ

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

خادم الحسنين كتب:قصيدة رائعة جدا

لكن هل أفهم من ردك على الأخ(محمد النفس) أنك لا تحب أهل البيت عليهم السلام؟؟؟؟
أولا: شكرا على مرورك الكريم ورأيك في القصيدة.

ثانيا: هناك فرق بين محبة الشخص وبين التكليف بمحبته.... أنا أقول أنه محال عقلا التكليف بالمحبة إذ أنه تكليف بما لا يطاق. والآيات التي ذكرتها تدل على ذلك. بمعنى أن الله سبحانه قد يأمر بطاعة الوالدين والإحسان إليهما ولكنه سبحانه لم يأمر بمحبتهما لأن ذلك خارج نطاق تحكم الإنسان.

ما رأيك أنت؟
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

يبدو ان الكلامات قدى حاميه نبردهااااااا بشويه استغفار ومسامحه
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

نشوان الحميري كتب:
خادم الحسنين كتب:قصيدة رائعة جدا

لكن هل أفهم من ردك على الأخ(محمد النفس) أنك لا تحب أهل البيت عليهم السلام؟؟؟؟
أولا: شكرا على مرورك الكريم ورأيك في القصيدة.

ثانيا: هناك فرق بين محبة الشخص وبين التكليف بمحبته.... أنا أقول أنه محال عقلا التكليف بالمحبة إذ أنه تكليف بما لا يطاق. والآيات التي ذكرتها تدل على ذلك. بمعنى أن الله سبحانه قد يأمر بطاعة الوالدين والإحسان إليهما ولكنه سبحانه لم يأمر بمحبتهما لأن ذلك خارج نطاق تحكم الإنسان.

ما رأيك أنت؟
ومارأيك بالتكليف بالمودة؟ و ماهي المودة و مالفرق بين الحب و المودة؟؟
صورة

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

Nader كتب:
ومارأيك بالتكليف بالمودة؟ و ماهي المودة و مالفرق بين الحب و المودة؟؟
أعتقد أنهما بمعنى واحد وقد يختلفان في الرتبة. ولكنهما يتفقان في أنهما فعلين قلبيين لا يمكن التحكم فيهما ولذا لا يمكن التكليف بهما.

للتأمل:

{إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدّاً }مريم96

{وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِّنَ الْأَمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ أُوْلَئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ }الحجرات7

لاحظ أن الله سبحانه وضع الود والحب والكره ولم يأمر بهم.
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الأدب“