الزيدية في مصر واليمن

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
عزام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الاثنين إبريل 17, 2006 9:26 am

مشاركة بواسطة عزام »

بالنسبة لأسئلتك ، فأنت قلت :
- مصافي البترول فيما تصرف ومن المتحكم بها ومن الخاسر في حال ضياعها ؟
طبعا في كلامك السابق اجابات غير مباشرة لكن اريد منك جوابا قطعيا مباشر مثبت بالدلائل
الأصل في مصارف البترول أنه عائدٌ على مالكيه ، سواءٌ كان ذلك في السعودية أو غيرها ، وبرهان ذلك أن السعودية من أغنى الدول العربية ، وتعيش مع شعبها في رفاهيةٍ وسعة ، ومثلها الدول النفطية الأخرى ، وليس لها مصدر دخل يغطي مثل هذه النفقات إلا البترول ..

وليس معنى هذا أنه لا يُصرف جزءٌ كبيرٌ من عائد هذا النفط على الأمراء ، أو حتى على الإمريكان ، لكنه في الحقيقة لا يبرر حرمان الكلّ ، وهو من جنس ترف الملوك والأمراء في جميع العصور كما لا يخفاك .. كما أن لهم تأويلاً فقهياً في إعطاء الكافر من مال المسلمين اتقاءً ..

ولو افترضنا أن هناك عبثاً في استخدامه وتصريفه ، وعمالةً واضحة في إعطاء الأعداء .. فهل تراه مبرر كاف لنسفه وحرمان المسلمين منه ؟!!

أما المتحكم به ، فهو في الأصل المالك له ، لكن لنفترض أن لغيره ( الامريكان ) شيء من التحكم ، فهل مبرر كافٍ ؟؟!!

أما الخاسر في حيال ضياعه ، فهنا مربط الفرس ، وعليه ينبني ما سبق ، فإن الخاسر في حال ضياعه ضياعاً حزئياً لا نشك ولا نستريب أنه الشعب سواءً كان السعودي أو غيره ، وذلك لوجود الاحتياطي الكبير عند العدو خصوصاً أمريكا .. ولوجود البديل ( الكويت.. العراق ..بل حتى من الممكن أن يكون البديل هو إيران .. وتأمل )

نعم ستكون هناك خسارة كبيرة على السوق الأوربي ، وخسارتها لن يعود على إمريكا بضرر بل العكس هو الصحيح .
ما هي المصارد التي تثبت قطعيا موت الابرياء من المسلمين وغيرهم في عمليات المجاهدين؟
اعتراف المجاهدين أنفسهم بوقوع هذه الضحايا ..ولو اختلفت الأرقام ، وعندي أن وسائل الإعلام والمجاهدين في هذا الأمر دائماً طرفي نقيض ، ذاك يغالي .. وهذا يهوّن !!

ما هي المصادر التي تثبت قطعيا نسبة العمليات الى المجاهدين ؟ واخص سؤالي بعملية حضرموت ومأرب
أنا أعلم أن الكثير يظن هذه العملية من تدبير الحكومة كدعاية انتخابية ، غير أنني أستطيع الجزم بخلاف ذلك ، وأنها من فعل التنظيم ، وخصوصاً بعض الهاربين من السجن ، ومقتل فواز الربيعي ، والديلمي بعدها له أهميته ..

نعم : هل من الممكن أن تكون الحكومة علمت بالعلمية قبل وقوعها ، أو استدرجت هؤلاء عن طريق عملاء لتنفبذها ومن ثمّ استغلالها ؟!!! محتمل جداً .. المهم أنها صدرت بأيادي أعضاء من التنظيم .

لكن ما هو المصدر القطعي لإثبات ذلك ، هذه صعبة يا أخي الأمير .. و ولك أن تحذف هذه العملية من القائمة ، وتطلب مني أن أستبدلها بأضعافها من مثيلاتها .. أنا مستعد .

انت تتكلم عن القاعدة على انها تستبيح دماء المسلمين ثم تنقل لزعماء هذه الجماعة وكبار منظريها نقيض ذلك
فاريد ان توضح لي هنا
هل تقصد ان زعماء التنظيم ومنظريه لا يمثلوا اعضاء التنظيم ؟
أم تقصد ان التنظيم في بعض المناطق كالسعودية والعراق لا يسير على منهج زعماء التنظيم ومنظريه ؟
اعلم أستاذي الكريم ، أن الغلط متأصل في التنظيم ، وأدبياته ، يشترك فيه القادة والأعضاء ، فإن أصل مسألة التترس تكلم فيها من أوائل من تكلم أيمن الظواهري في كتاب معروف له ويوجد في منبر التوحيد والجهاد .. وعملياتهم التي باركها القادة وسقط فيها الأبرياء ، وكان فيها التوسع في التترس على التسليم بأصل جوازها موجودة من قديم ..

غير أنه الإنكار المتأخر ، لا يعد عندي تراجعاً منهم ، وإنما غايته أن الأمر زاد عن حده بشكلٍ لا يمكن السكوت عليه .

و إلا فإن الشيخ أسامة نفسه أثنى على أعضاء التنظيم في السعودية ، مع أن المشهور أنه لم يكن على رضى تام ، وحتى فكلمته التي جاء فيها الثناء والترحم ، والنيل من آل سعود والعلماء .. لم يكن فيها ما يوضّح حقيقة نظرته السابقة للقيام بالعمليات ، بل كأن الأمر وقع وحصل ، فلم يبق إلا التمشي معه حتى النهاية .. وإن فإن المعروف أن سيف العدل المصري هو أبوها والمخطط لها .. وعنده تنقطع السلسة .
- قلت انهم يرون جواز تنفيذ العمليات ولو كان الهدف جندي واحد فما مصدرك الذي يؤكد صحة كلامك ؟؟؟؟؟
إن كنتَ شاهدت بعض عملياتهم المصورة ، فسترى شيئاً من ذلك ..


أخيراً :

أخي الكريم ، استشكلت بعض المواطن ، ولم تخبرني برأيك فيما سكتَ عنه ؟!!

عزام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الاثنين إبريل 17, 2006 9:26 am

مشاركة بواسطة عزام »

بالنسبة لأسئلتك ، فأنت قلت :
- مصافي البترول فيما تصرف ومن المتحكم بها ومن الخاسر في حال ضياعها ؟
طبعا في كلامك السابق اجابات غير مباشرة لكن اريد منك جوابا قطعيا مباشر مثبت بالدلائل
الأصل في مصارف البترول أنه عائدٌ على مالكيه ، سواءٌ كان ذلك في السعودية أو غيرها ، وبرهان ذلك أن السعودية من أغنى الدول العربية ، وتعيش مع شعبها في رفاهيةٍ وسعة ، ومثلها الدول النفطية الأخرى ، وليس لها مصدر دخل يغطي مثل هذه النفقات إلا البترول ..

وليس معنى هذا أنه لا يُصرف جزءٌ كبيرٌ من عائد هذا النفط على الأمراء ، أو حتى على الإمريكان ، لكنه في الحقيقة لا يبرر حرمان الكلّ ، وهو من جنس ترف الملوك والأمراء في جميع العصور كما لا يخفاك .. كما أن لهم تأويلاً فقهياً في إعطاء الكافر من مال المسلمين اتقاءً ..

ولو افترضنا أن هناك عبثاً في استخدامه وتصريفه ، وعمالةً واضحة في إعطاء الأعداء .. فهل تراه مبرر كاف لنسفه وحرمان المسلمين منه ؟!!

أما المتحكم به ، فهو في الأصل المالك له ، لكن لنفترض أن لغيره ( الامريكان ) شيء من التحكم ، فهل مبرر كافٍ ؟؟!!

أما الخاسر في حيال ضياعه ، فهنا مربط الفرس ، وعليه ينبني ما سبق ، فإن الخاسر في حال ضياعه ضياعاً حزئياً لا نشك ولا نستريب أنه الشعب سواءً كان السعودي أو غيره ، وذلك لوجود الاحتياطي الكبير عند العدو خصوصاً أمريكا .. ولوجود البديل ( الكويت.. العراق ..بل حتى من الممكن أن يكون البديل هو إيران .. وتأمل )

نعم ستكون هناك خسارة كبيرة على السوق الأوربي ، وخسارتها لن يعود على إمريكا بضرر بل العكس هو الصحيح .
ما هي المصارد التي تثبت قطعيا موت الابرياء من المسلمين وغيرهم في عمليات المجاهدين؟
اعتراف المجاهدين أنفسهم بوقوع هذه الضحايا ..ولو اختلفت الأرقام ، وعندي أن وسائل الإعلام والمجاهدين في هذا الأمر دائماً طرفي نقيض ، ذاك يغالي .. وهذا يهوّن !!

ما هي المصادر التي تثبت قطعيا نسبة العمليات الى المجاهدين ؟ واخص سؤالي بعملية حضرموت ومأرب
أنا أعلم أن الكثير يظن هذه العملية من تدبير الحكومة كدعاية انتخابية ، غير أنني أستطيع الجزم بخلاف ذلك ، وأنها من فعل التنظيم ، وخصوصاً بعض الهاربين من السجن ، ومقتل فواز الربيعي ، والديلمي بعدها له أهميته ..

نعم : هل من الممكن أن تكون الحكومة علمت بالعلمية قبل وقوعها ، أو استدرجت هؤلاء عن طريق عملاء لتنفبذها ومن ثمّ استغلالها ؟!!! محتمل جداً .. المهم أنها صدرت بأيادي أعضاء من التنظيم .

لكن ما هو المصدر القطعي لإثبات ذلك ، هذه صعبة يا أخي الأمير .. و ولك أن تحذف هذه العملية من القائمة ، وتطلب مني أن أستبدلها بأضعافها من مثيلاتها .. أنا مستعد .

انت تتكلم عن القاعدة على انها تستبيح دماء المسلمين ثم تنقل لزعماء هذه الجماعة وكبار منظريها نقيض ذلك
فاريد ان توضح لي هنا
هل تقصد ان زعماء التنظيم ومنظريه لا يمثلوا اعضاء التنظيم ؟
أم تقصد ان التنظيم في بعض المناطق كالسعودية والعراق لا يسير على منهج زعماء التنظيم ومنظريه ؟
اعلم أستاذي الكريم ، أن الغلط متأصل في التنظيم ، وأدبياته ، يشترك فيه القادة والأعضاء ، فإن أصل مسألة التترس تكلم فيها من أوائل من تكلم أيمن الظواهري في كتاب معروف له ويوجد في منبر التوحيد والجهاد .. وعملياتهم التي باركها القادة وسقط فيها الأبرياء ، وكان فيها التوسع في التترس على التسليم بأصل جوازها موجودة من قديم ..

غير أنه الإنكار المتأخر ، لا يعد عندي تراجعاً منهم ، وإنما غايته أن الأمر زاد عن حده بشكلٍ لا يمكن السكوت عليه .

و إلا فإن الشيخ أسامة نفسه أثنى على أعضاء التنظيم في السعودية ، مع أن المشهور أنه لم يكن على رضى تام ، وحتى فكلمته التي جاء فيها الثناء والترحم ، والنيل من آل سعود والعلماء .. لم يكن فيها ما يوضّح حقيقة نظرته السابقة للقيام بالعمليات ، بل كأن الأمر وقع وحصل ، فلم يبق إلا التمشي معه حتى النهاية .. وإن فإن المعروف أن سيف العدل المصري هو أبوها والمخطط لها .. وعنده تنقطع السلسة .
- قلت انهم يرون جواز تنفيذ العمليات ولو كان الهدف جندي واحد فما مصدرك الذي يؤكد صحة كلامك ؟؟؟؟؟
إن كنتَ شاهدت بعض عملياتهم المصورة ، فسترى شيئاً من ذلك ..


أخيراً :

أخي الكريم ، استشكلت بعض المواطن ، ولم تخبرني برأيك فيما سكتَ عنه ؟!!

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

بسم الله الرحمن الرحيم
الاستاذ حسن عزي
بارك الله فيكم واشكر لكم كلامكم الاخير
واعتذر عن اي شيء صدر مني وفيه غلط عليكم
وانتم كما قلت لكم سابقا من الاقلام التي احترمها واتابع كتاباتها في هذا المنتدى
لكنكم هنا وكسابقة لم اعهدها منكم خرجتم عن اسلوبكم المعهود فكان ما كان رغم اني حاولت بقدر الامكان ان لا اصطدم معكم
وللتوضيح اقول انا لا اريد منكم ان تمدحوا اهل الجهاد مجاملة لي ولكن كل ما اريد ان رأيتم خطئهم فليكن نقدهم بالاسلوب العلمي الذي يستخدم الأدلة الموثقة لاثبات وجه التخطئة
وانا اتفهم استاذ حسن عزي غيرتكم وحرصكم على دما ء المسلمين وانا والله يشهد علي اشارككم نفس الغيرة لكن موضع الخلاف هو هل حقاً ان اهل الجهاد يستهينون بدماء المسلمين ام انها دعايات يستخدمها الحكام والامريكان لتكريه الناس بأهل الجهاد

واعلم ايها الاخ حسن عزي اني قد زاملت بعض الشباب الذين يسر الله لهم دخول ارض العراق وبعضهم قد قتل هناك اسأل الله ان يتقبلهم شهداء ولمعرفتي بهؤلاء واخلاق هؤلاء اعلم يقينا ان ما ينقله الاعلام اكاذيب يستحيل صدورها من من زاملتهم وعرفتهم

فلهذا انا متشدد في مسألة التثبت ولا بد من التثبت قبل اطلاق الاحكام خصوصا ونحن جميعا متفقين ان الاعلام فاسق ومن يتحكم به هو عدو للمجاهدين وعدو للاسلام والمسلمين

بارك الله فيكم وارانا الله واياكم الحق حقا ورزقنا اتباعه وجنبنا الله واياكم والجميع الباطل وأهله

======

الاستاذ محمد الغيل
احب واتمنى واتشوق ان أرى تعليقاتكم ورأيكم بشرط واحد ان تكون علمية مبنية على الادلة والاثباتات


====

الاستاذ عزام
بداية
احب ان تعلم ان اخوك الامير الصنعاني لا يستطيع دخول النت من المنزل كون الخط مفصول وبصراحة حاليا ليس عندي مال كافي لتسديده وانا حاليا بدون عمل مؤقتاً
المهم انا بدخل النت من خارج وهذا متيسر لي ان شاء الله عز وجل لكن لن يكون لدي الوقت الكثير لكن ان شاء الله يكون لي الوقت الكافي على الاقل
وبالنسبة للبارحة قدر الله عز وجل حضور صديق بشكل مفاجئ الى المقهى وكان يحتاجني في مسائل دنيوية فلم استطع اكمال كلامي واضطررت الى قطعه


بخصوص سؤالي عن الكتب
كنت اتمنى ان يكون بعلمكم وفاتني كتب وتصانيف للقدماء تكلمت في هذه المسائل بتفصيل
وما احلتموني اليه من كتب التفسير وغيرها لعلي قد اطلعت عليه وان شاء الله اطلع عليه مجددا والمعاصرين كثيرا ما ينقلون ويستشهدون بتلك الكتب اصلا

لكني استغرب احالتكم اياي الى كتاب العنبري
فهو ليس من الائمة المتبوعين لكن ان شاء الله اطلع على كتابه
واحب اعلامك ان الشيخ عبد القادر عبد العزيز لم اقرأ له الكثير وان شاء الله ساطلع الى ما اشرتم اليه

واستغرب كذلك قولك
ان استل كلام العلماء منها حيث قد سهلوا لي ذلك بجمعه
وامثال هؤلاء يجب التثبت كثيرا من صحة ما ينقلوه عن اهل العلم السابقين وخصوصا قد ثبت تحريف بعضهم وبتر كلام العلماء السابقين في كتبتهم وان لم تخب ذاكرتي فالعنبري ثابت عليه هذا
وخصوصا وان معظمهم مقربين من الحكام بل بعضهم موظفين عند الحكام اصلاً


وأما كلام الشيخ المقدسي في العمليات الاستشهادية وغيرها من المسائل
فارجوا ان تكون منصفا يا طيب
فالشيخ المقدسي فك الله اسره ليس في ميادين الجهاد وهو في سجون الحكام وكلامه كما نبه هو على ذلك مبني على ما يصله من اخبار وقد لا تكون صحيحة
ولو تباعت مثلا رد الشهيد باذن الله ابو مصعب الزرقاوي تقبله الله على الشيخ المقدسي ستجد ان ابا مصعب قد بين خطاء وعدم مصداقية تلك الاخبار التي وصلت الى الشيخ ابو محمد المقدسي
وعلى هذا فالتهويل الذي تصوره على ان هنالك اخطاء في التطبيق مبنى على كلام الاعلام نفسه والذي يكذبه المجاهدين

ثم ها انت يا طيب تنصحني بقرأة كتب من حذرتني من القرأة لهم
فحذرتني من كتب المقدسي وها انت ذا تنصحني بها

وعلى العموم افضل ان اقرأ لكم انتم جوابكم على هذه المسائل وما هي الادلة التي اقنعتكم وما هي الأدلة التي عند المخالف وكيف يمكن ردها
وان حصل هذا فسيتيسر لي ان شاء الله ان اضع لكم ما اقبله وما لا اقبله والشبه في كلام هذا وذاك حتى اجد منكم الايضاح
وهذا الكلام موجه ايضا الى الاستاذ حسن عزي والاستاذ محمد الغيل
واعتبروني طالبا من طلابكم لا معترض عليكم مخالف لكم
========


وبخصوص اجاباتكم على اسألتي
السؤال الأول
- مصافي البترول فيما تصرف ومن المتحكم بها ومن الخاسر في حال ضياعها ؟
طبعا في كلامك السابق اجابات غير مباشرة لكن اريد منك جوابا قطعيا مباشر مثبت بالدلائل
==========

جوابكم استاذي عزام بصراحة غير مقنع وفي وجهة نظري انه جانب الصواب من عدة جهات سأحاول تبيينها

1- قولكم ان السعودية من أغنى الدول العربية
يا طيب هل يصح مقارنة السعودية بالدول العربية ؟؟؟
مقارنة السعودية باليمن والصومال وغيرها من الدول المجاورة؟
استاذي عزام
المفترض ان دولة ال سعود من أغنى وربما اغنى دولة في العالم
لكن الواقع انها ليست كذلك
وربما تتعجب لو قلت لك انها ليست حتى من اثرياء قارة اسيا فقط
ربما تكون من اثرياء الدول العربية
واليك يا طيب مجموعة مواقع تعتني بعمل ترتيب للدول اقتصاديا حسب الدخل المحلي
1- موقع مخابرات السي اي ايه الامريكية عندهم قائمة ترتيب وهذا الرابط
https://www.cia.gov/cia/publications/fa ... 4rank.html
تجد السعودية رقم 73 عالمياً وانظر الى اسماء الدول التي تسبق السعودية وقارن بترول تلك الدول مع بترول السعودية

2- موقع ويكيبيديا المشهور
وهذا رابطه
http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_co ... per_capita
تجد السعودية رقم 46 واعمل نفس المقارنة السابقة

3- موقع اناكي
وفيه ترتيب للدول حسب غناها
ولو اخذنا مثلا ترتيب الدول الغنية في قارة اسيا لن تجد اسم السعودية بين الدول
http://www.aneki.com/asia_richest.html

وحتى لو حصرنا الترتيب على ما يسمى بالشرق الاوسط فليست السعودية من بين الدول الخمس الاولى
http://www.aneki.com/middle_east_richest.html

الخلاصة ان ما تراه من رفاهية في السعودية هو الفقر بحد عينه اذا ما قارنته مقارنة علمية صحيحة مع من يملك ما تملك السعودية او حتى نصف ما تملكه
اما اذا قارنة السعودية بالصومال فانا معك ان السعودية غنيييييييييييييييييييييييييييية جدا

وليست المسألة مسألة ترف الملوك كما تصورها
المسألة اخطر من ذلك بكثييير

أما المتحكم في مصارف البترول فالجواب البديهي هي امريكا لا سواها
وهي من تحدد سعر البرميل وهي من تحدد مقدار كمية النفط المستخرج ومتى يزداد ومتى ينقص

وانت لم تجب على هذا السؤال وهونت السؤال من اصله

وأما من هو الخاسر
فانت جعلت الشعب السعودي هو الخاسر اقتصادياً وجعلت العدو يملك مخزونا نفطيا
فاقول لك
ربما يخسر الشعب السعودي بعض الامور الرفاهية الزائدة وربما يخسر جميع رفاهياته
لكنه في المقابل سيربح الكثير الكثير من جهة اضعاف العدو ومن جهة نصرة الاسلام

اما العدو فلن ينفعه مخزونه النفطي ابداً وهو يعلم ذلك يقينا فلذلك هو لن يتنازل عن بترول غيره ولذلك هو يخوض مغامرته الخطيرة في العراق ولربما يخوضها في ايران كل هذا من اهم دوافعه بترول العراق وايران
ولنفرض ان مخزونه النفطي يكفيه
فقلي كم ستكون اسعار البترول وما سيسببه ارتفاع اسعار البترول من تشتيت صفوف الاعدااء وفك تحالفهم وكيف سيكون موقف الشعوب الكافرة من حكامها

واعلم يا طيب ان امريكا ببترولها المخزون لا تستطيع ان تتكفل تغطية تكاليف حرب واحدة فكيف والجبهات متعددة في العراق وافغانستان وغيرها

من جهة اخرى الدول المنافسة لامريكا كروسيا والصين وغيرها اذا رأوا ضعف امريكا فسيعودون الى الصدام مع امريكا بعدما استفردت امريكا بالساحة الان

ثم لماذا اغتيل الملك فيصل ملك السعودية ؟؟؟؟

أما بدائل العدو التي سردتها فامر استغربه ايضا
لان كل ما ذكرته هو بترول المسلمين والذي تستغله امريكا اصلاً حالياً ويجب ان يحرر هذا ويصرف في مصالح المسلمين


ثم يا طيب
اتعجب من نقطة مهمة جدا جدا
انت تصور عمليات المجاهدين ولكأنها ستنهي البترول الى الابد ولن وسيحرق بترول السعودية ككل
وسيضطر الشعب السعودي وغيره الى ان يعيش فقيرا طول حياته

وهذا كلام غير منطقي وغير صحيح
فالعمليات انما ستوقف استخراج البترول فقط لا غير وسيبقى البترول موجود في اعماق الارض والبحار حتى يتيسر اخراجه منها ليصرف صرفا صحيحا

ومن وجهة نظري الشخصية
ان اهل الجهاد هم في وعي كبير جدا جدا بما يضر العدو ويقرب من هزيمته ودليل هذا هو اختيارهم للمواضع القاتلة لاقتصاد العدو
واستطيع ان احيلك الى كلام بروفسور امريكي من سكان امريكا الاصليين (الهنود الحمر) ولتعتبره من باب وشهد شاهد من اهلها وهو يعلق على احداث سبتمبر وقد سبب كلامه هذا الى منعه من دخول ولاية نيويورك

وحسب وجهة نظري ان العدو يعي جيدا خطورة المجاهدين عليه من اجل ذلك شن حملته الكبرى عليهم بشكل لم يسبق له من قبل
وحاول قدر امكانه توحيد صفوفه وفرض التحالف قهرا وخيرهم بين من ان تكون معي او ضدي ولا مكان ثالث وفعلاً تم له ذلك
وحدد الجميع مواقعهم


==================
السؤال الثاني
ما هي المصارد التي تثبت قطعيا موت الابرياء من المسلمين وغيرهم في عمليات المجاهدين؟

وجوابكم يا طيب
يدل على انكم لستم في موضع اليقين
بل قلت انك تعتمد على اعترافاتهم بانفسهم لكنك لا تثق بالاعداد االتي يذكرونها

وانا اقول لك يا طيب
الكثير من عمليات المجاهدين لا يسقط فيها من المسلمين احد حسب تقاريرهم هم
وان سقط البعض فهم قلة جدا مع انه قد يكون سقوط المسلمين من باب الخطأ الغير مقصود اصلا
وربما يوجد خلاف بينا تعريف المسلم حسب مفهومك ومفهوم اهل الجهاد
فعند اهل الجهاد
المتعاونين مع العدو الموالين له كفرة وان قالوا لا اله الا الله محمد رسول الله بالسنتهم

فلكأن جوابك يقول
طالما انهم في بعض عملياتهم اعترفوا بوقوع خطاء او تعمد استهداف العدو مع وجود قلة من المسلمين لوجود المصلحة الشرعية وتعمم هذا عليهم وتجعله ديدنهم في جميع او معظم ما يقومون به

وهذا لا ارى فيه انصاف
وطالما انك تعتمد على اعترافهم فخذ كلامهم كله او اتركه كله او اتي بمصادر اخرى تثبت فيها ما تقول

=======


ما هي المصادر التي تثبت قطعيا نسبة العمليات الى المجاهدين ؟ واخص سؤالي بعملية حضرموت ومأرب

طيب ملغية عملية حضرموت ومأرب
لكن جوابك دفعني ان اسألك سؤالا مهما

في حالة ما يكون اجهزة العدو تمكنت من اختراق جماعة ما وتمكنت من تسيير العملية لصالحها اما بجعل الضحايا من المسلمين او بافشال العملية من اصلها
هل تحمل المجاهدين وزر هذا العملية؟؟؟؟



استاذي عزام معلش طال وقتي في المقهى سأكمل معك لاحقا ان شاء الله
والمعذرة منك
والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

الاستاذ محمد الغيل
احب واتمنى واتشوق ان أرى تعليقاتكم ورأيكم بشرط واحد ان تكون علمية مبنية على الادلة والاثباتات
سامح الله اخي الامير وعفى عنك وعفر لك ..!!

سوف اكتفي بالمتابعة حاليا واتراجع عن عرضي السابق بعد أن اطلعت على ما خصصتني به من توجيه هنا .!!

تسلم يا طيب


تحياتي
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

عزام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الاثنين إبريل 17, 2006 9:26 am

مشاركة بواسطة عزام »

أخي العزيز / الأمير الصنعاني :

أخذني العجب عند قراءة مشاركتك الأخيرة ، حتى جعلتني أشك في أنك تقرأ ما أقوله بتمعن وتأمل ..

ولعل انقطاع خط النت عندك في البيت ، أو تعطلك عن العمل( أسأل الله تعالى أن ييسر لك ) أدى بك إلى الإنشغال وعدم التركيز .. غير أنني مثلك أخي الكريم ، أكتب من خاج بيتي لعدم وجود جهاز كمبيوتر عندي فضلاً عن خط النت ، ولي إلى الآن ثمانية أشهر أبحث عن عمل ولم أجد .. وبيتي إيجار .. ( لله يا محسنين :cry: ) لكنني أركز في كلامك كثيراً ..

أخي الكريم :

أنا أحلتك إلى كتب بعض المعاصرين للتسهيل ، ونبهتك إلى المقصود ، وإلا فالأصل مذكورٌ في كلامي .

وأحلتك إلى كتب بعض من حذرتك منهم لموافقة كلامهم للحق عندي في تلك المسائل بعينها ، فسيكون قبولها عندك أكبر من غيرهم .

والمقدسي إن كان في السجن ، فأبو بصير حرٌ طليق بصير بالواقع كاسمه !!

وصرفك الكلام عن الاستهانة بدماء المسلمين إلى مسألة النفط دون الكلام عن أطراف الموضوع الأخرى لا يليق .. لأننا إن سلمنا بكلامك كلّه ، فلن يؤدي إلى المطلوب .. بمعنى لو افترضنا صحة كلامك ، فهل هو مبرر لقتل مئات المسلمين بل آلاف المسلمين ؟!

وهل عملية شم الشيخ كان المستهدف فيها نفط مصر ؟! وكذا عملية الأردن ؟!

أما بقية كلامك أخي الكريم ، فيمكن لك أن تحسن الظن بمن تريد كيفما تريد ، لكنه ليس الخبر كالمعاينة .. وليس من عرف كمن جهل .. ولا من خالط كمن سمع من بعيد ..

المسألة مسألة دماء مسلمين يحرم على المسلم سفكها ، بل لا يزال في فسحة من دينه ما لم يصب منها شيئاً .

وشطر كلمة فيها تبرير للخطأ والغلط هي في حد ذاتها إعانة على قتل المسلم ..

تأمل في كلامي مرةً أخرى ، واختر لنفسك .. واعلم أننا والله لم يدفعنا إلى نقد هؤلاء خلافاً في معتقد أو خصومةً على دنيا .. بل والله هو النصح الذي نراه من حقهم علينا ، وواجبنا نحوهم .

والله يتولى أمر الجميع ..

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

لنا جميعاً ..
أرجو أن لا نسمع لاحقاً هنا المزيد من المزايدة المضحكة في الحرص على دماء المسلمين .. ومطاولة أهل السنان واللسان من المجاهدين الأبطال الذين خرجوا من ديارهم وأموالهم وأراقوا دمائهم غيرةً وحرقةً ودفاعاً دماء المسلمين .. فأكدوا الدعاوى بالبينات الملجمات .. وألحقوا القول العمل ..
لكن ما حال من كان حلس عشه منعماً متلحفاً ببرده من برده ؟.. أحرى به لعمري أن يلجم فاه ويعقد لسانه عن الكلام في من يذودون عنه وعن عشه في ثغور الحمى إن لم ينتصر لهم أو يلحق بهم ؟؟


ثم ألا نستحي من تتبع عورات سادتنا المجاهدين والحط عليهم .. وألا نتق الله من فتح موضوع خاص في الطعن في إخواننا المجاهدين المظلومين من أهل السنة في العراق الذين يقتلون ويغتصبون [قتل أكثر من سبعمائة ألف سني إلى يومنا !] .. والدفاع عن الصفويين الفجرة ؟؟ وهذا ما لم يفعله الغلاة في هذا المجلس ؟؟ خاصةً في مثل هذا التوقيت ؟؟


ثم كيف يكون نقد المجاهدين وتجريمهم بأخطاء البعض من خلال حوادث !! .. هذه منهجية غير صحية علمياً وتُعطي نتائج خاطئة .

ألا نعظ أنفسنا بجهاد سادتنا الصحابة رضي الله عنهم وما وقع فيها من أخطاء .. كقتل أسامة لمن تشهد .. وقتل خالد للقوم حتى تبرأ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من فعله .. وقتل الصحابة للمرأة المشركة .. وغير ذلك الكثير ..



والحمد لله ,,

حسن عزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 102
اشترك في: الأربعاء يونيو 08, 2005 1:45 pm
مكان: العالم الإسلامي

مشاركة بواسطة حسن عزي »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الشريف العلوي

الآن عرفت طريقتك وأنت تعلم ما أقصد . أعجب لك أشد العجب !!! الأسلوب واحد لا يتغير !!!

إن كلامك هذا يأتي الآن في وقت وفي موقف معين كنت أتمنى أن أراه في بداية الحوار أو في وسطه حتى ينال قسطه من التعليق (الذي يستحقه) ولكن أرى أنه أتى بعد أن بردت النفوس واتخذ كل طرف موقفا معينا لأغراض طيبة إن شاء الله فجئت وألقيت بما لو علقنا عليه لرجعنا إلى بداية الحوار من جديد وكونك تعلم أننا لن نفعل ذلك جاء توقيت كلامك مناسبا لمن يريد أن يقول شيئا في مأمن من الرد عليه. وهذا الأسلوب لا يخفى علينا وإنما يذكرني بأشياء كثيرة.

كنت أتمنى أن أرى ردك في غرفة الإجماع. إن اتهام الناس بأنهم قابعون في أحلاسهم وأنت لا تعلم مايفعلون وهل هم بالفعل قابعون في أحلاسهم أم لا ليس من باب حسن الظن بهم والكلام يتوجه في الحقيقة إليهم وإلى قائله . فهل يا ترى هو قابع في حلسه أيضاً ؟ الفرق ربما يكون في الاعتقاد وهذا يزيد الأمر سوء والطين بلة .

أرجو أن تتحسب لما تقول لأنك إن راهنت على إلقاء الكلام خلال أوقات معينة فقد لا يسلم لكم ذلك فطريقتنا هي تغليب مصلحة المسلمين كما أننا مصرون على عصمة دمائهم من عمليات من تدافع عنهم وتطلب من الخلق أن يخرجوا من أحلاسهم ليشاركوا في إسالتها. أنت ترى بوضوح أن للمجاهدين الحق في أن يكرروا أخطاء سادتنا الصحابة (أسامة بن زيد) و (خالد بن الوليد) . ياترى هل ترى أيضا أنه يحق للمجاهدين أن يفعلوا كما فعل (خالد بن الوليد) من نكاح زوجات من يقتلونهم بدون استبراء ؟ والله يا سيدي إن لم نجتنب ما فعلوه من أخطاء وسمحنا للمجاهدين أن يخطؤوا (بدون علم) كما أخطؤوا فلن نكون إلا مخطئين . هل تقول أن الدين اكتمل بعد سيدنا محمد أم أن حقل التجارب مازال مفتوحا ومتاحا لمن تدعو إلى منهجهم حتى يمارسوا تجاربهم وتعلموا من أخطائهم في دماء المسلمين (الذين ينبغي أن يستعدوا لأن يبعثوا على نياتهم). إن الذي يطلب من الناس أن يستحوا من متابعة عورات مجاهديه ينبغي أن يستحي هو ومجاهدوه من الولوغ في دماء الأبرياء من مسلمين ومعاهدين فذلك أشد سوءً من تتبع العورات . إن الذي يصدر فتاوى حل التترس بالأبرياء من المسلمين وغيرهم من المعاهدين حري بأن تتبع عورته فدون ذلك في الفسق أولى بذلك والله . فكيف بمن يفتي بذلك ويقتل بناء على ذلك ؟ إن الله وضع حدا للتمادي وقد تجاوزته هذه الفئة حتى أفتت على خلاف كل المذاهب المعتبرة بحلية الانتحار في سبيل الله فأصبحت تسير بلا ضابط و بلا فقه.

الفقير معترض منذ أول عملياتهم حينما ضربوا برجي التجارة العالمية وقتل في حادثتهم تلك 500 مسلم أعرف بعضهم و لعلمك فإني أعرف هناك في نفس ذلك البناء على الأقل ثلاث مؤسسات إسلامية خيرية إحداها كانت تنفق على تعليم كثير من المسلمين حول العالم ببعثات علمية وإنفاق كامل على أسرهم ومؤسسة أخرى كانت لديها أبحاث في غاية التطور في علوم الحاسبات الآلية وبالذات في ما يسمى (Cryptography) وهو من العلوم المحرمة على المسلمين والتي يعمل فيها أكثر من 22,000 ألف باحث أمريكي وهي مصنفة في نفس مستوى تصنيع السلاح النووي في الولايات المتحدة. كل أولئك وقعوا ضمن عقلية (التترس) التي خيمت على عقول القائلين بها فأصبحت أكثر شبها بالتروس التي يفكرون بها لا تقبل رأيا ولا قولا لإحد غير مدرستهم (إن صح اعتبارها مدرسة). الأمثلة الحقيقية التي يعرفهاهذا الفقير (يقينا) بدون نقل من أحد أو ارتكاز على وسائل إعلام وخلافه كثيرة لن نبسطها هنا حرصا على وقتكم الثمين ولكن ثق أن كل أولئك سيبعثون حقا على نياتهم وافرحوا بما فعلتم. أين تذهبون بدماء المسلمين أتقولون لله يوم الحساب فعل مثلها أسامة بن زيد وخالد بن الوليد ؟ وقد قال الله تعالى (من قتل نفسا فكأنما قتل الناس جميعا)؟

إن مجاهديك في أغلبهم ذوي سند علمي مبتور لا يمتد إلى رسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام وأكثرهم ممن يستهين بأهل العلم من غيرهم وممن تقدم وأكثرهم ذو عقلية انتقائية. وشيخهم (أسامة) لا يستطيع أن يقيم لسانه بصحيح الإعراب في لغة العرب (وهذا ظاهر لكل من يتابع كلماته التي يلقيها) حتى عندما يقرأ من ورقة فكيف يتبع مثل هذا في اجتهادات تتعلق بدماء المسلمين.

إن الهالة التي ينسجها الغوغاء حول الشخصيات ينبغي أن يتم التحقيق فيها ممن يعرف هؤلاء الأشخاص عن قرب ومن سافر معهم وعاش معهم ودرس معهم فهذا دين فانظر عمن تأخذ دينك. إن ما نقوله هنا أمر نحن على يقين منه وندعي أننا أعلم من كل من كتب ويكتب في هذا المنتدى في هذه الأمور بخصوص معرفة كثير من هؤلاء ونسأل يوم الحساب عما نقول. إن لف العمامة على الرؤوس وركوب الخيل لن يجعل ممن يفعل ذلك شبيها بصحابة رسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام .

إن احتجاجك بأخطاء سيدنا أسامة بن زيد وخالد وغيرهما يقف أمامه (مثلاً) احتجاجنا بفعل سيدنا علي بن أبي طالب حين كان يقاتل خصمه وظهر عليه وحين كاد أن يقتله بصق في وجهه فرجع سيدنا علي عن قتله لأنه اعتبر أنه إن قتله فسوف يقتله انتصارا لنفسه (لا لله تعالى) فقام عنه وحين استحضر نية قتله لله تعالى عاد وقتله. هذه هي الحيطة التي ينبغي أن تتعلموها أن تفعلوا كل شيء لله تعالى وأن تكرهوا القتل للقتل وإنما هو لله تعالى فحين تتحقق أهدافه وغاياته بغيره فلا سبيل إليه (وأن تحتاطوا لأدنى شبهة). ما كان رسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام على ما أنتم عليه. ثم أنت قلت بنفسك أن تلك كانت أخطاء فكيف تسوقها في مقام الاحتجاج ؟ اتبع كلام من ثبت علمه وقدرته على الاجتهاد وثبت خوفه على هذه الأمة وليس من ثبت خوفه على الجهاد فإن الجهاد جزء من أجزاء كثيرة يتكون منها بناء هذه الأمة وليس هو كل بناء هذه الأمة.

ثم إن وصف الشيعة الإمامية بالصفويين لن يخرجهم والله من الملة ولن يقلل من شأنهم خصوصا وأنت تعلم أن من جهز مجاهديك بالسلاح بادىء ذي بدء بل ومن قام على تدريب بعضهم هو أمريكا أو من تقولون اليوم أنهم عملاء أمريكا فهل يستقيم وصف مجاهديك (على قاعدتك) بأنهم أمريكان ؟ أنصحك بأن لا تلجأ إلى وصف خصومك بهذه الأوصاف والتزم بسوق الحجة والدليل على خطئهم إن شئت فذلك أدعى إلى أن يؤخذ كلامك على محمل الجد. إن الشيعة الإمامية (رغم أني لست منهم) هم الذين جاهدوا العدو الحقيقي للأمة (إسرائيل) ودحروه مرتين أمام العالم كله دون أن يسيلوا قطرة دم واحدة لمسلم شيعي أو سني أو حتى مسيحي . لماذا لم يحتج مجاهدو الشيعة أولئك إلى كل فتاوى التترس ولِمَ لَمْ يَحتاجوا إلى التعلق بأخطاء الصحابة لكي يقاتلوا إسرائيل ويدحروها ؟ إن أردت الجواب فاسألني أخبرك بتفاصيل ذلك كله. الآن أكتفي بأن أقول لك أنني أرى أنه ينبغي على كل مسلم في هذه الدنيا (على خلافي مع من تسميهم بالصفويين في كثير من الأمور الهامة جداً) أن يقبل رؤوسهم وجباههم وينفض الغبار عن أقدامهم لما أسدوه للأمة من شرف ومن سابقة جعلت مجاهديك يلعبون في هامشها ويقومون بعمليات على أطراف انتصار (الصفويين). إن مجاهديك يا سيدي لا يلتزمون بما يلتزم به (الصفويون) فالصفويون ينزلهم حسن نصر الله بكلمة إلى الشارع ويخرجهم من الشارع بكلمة واحدة ومجاهديك ينزلون ويطلعون (على كيفهم) صدقني. وكل منهم إمام مجتهد حينما يريد . إن العقلية السنية (ويؤسفني أن أقول ذلك) ناهيك عن العقلية الوهابية التي هي أكثر تفلتا في هذا الأمر ، ينبغي إعادة صياغتها على أسس تختلف عن تلك التي رباهم عليها معاوية ومعاونوه منذ تلك العصور فخرب ما بناه أجلة الصحابة وآل البيت من مبادىء وأعاد عقول الأمة إلى عقول أتباع كسرى وقيصر . ولا أريد أن أخوض معك في هذا ولكن حتى يعاد النظر وتعاد كتابة تاريخ هذه الأمة فهي أمة تلعب في الوقت الضائع وجهادها موكل إلى الأمور المادية التي تفوق علينا فيها أعداؤنا . أعطيك مثالا : كيف تستطيع أن تقاتل عدوك بسلاحه ؟ هذا من السذاجة والغباء. الصفويون اليوم يصنعون سلاحهم بأيديهم . قال رسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام "ما أفلح قوم رموا بسهم أجنبي". أرجو أن تكون قد لاحظت المرامي البعيدة لكلام هذا الفقير بعيدا عن التفاهة والسذاجة والغباء السياسي والفكري لأني لا أنوي الدخول في جزئيات لا تسمن ولا تغني من جوع .

كم أتمنى أن يدرس مجاهدوك أسلوب (الصفويين) ويتشبهوا بهم في جهادهم وحيطتهم في دماء إخوانهم

أسأل الله أن يلهمنا رشدنا

حسن عزي

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

(إن من شر الخلق من يتحاشاه الناس اتقاء فحش لسانه) حديث شريف

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

ما خابت فراستي فيك يا حسن .. وقد بدا أن التأدب والتلين ذاك كان منك على درج التكلف والتصنع فلم تصير على مشقته حتى أخرجت لنا هذا الأصل السيء .. لكني أعتقد أن الأيام كفيلة بتأديبك حتى تحسن التخاطب مع الآل الكرام وعلماء الأمة والمجاهدين في سبيل الله.
وقد نبهك أخونا الأمير الصنعاني سابقاً إلى أن الخروج إلى ما لا يليق مع المشايخ ومع الفرق ومع المجاهدين .. ثم مع من تخاطب هنا لن يفيدك .. ويمكنك النقد بأدب وصبر على التعلم .. لكن يبدو أن الطبع غلب التطبع .


أما أنا فلا أدري على ما أُحيلك فإني لا أرى لك وازعاً .. لكن أقول لك : ادرج ادرج ولا تتصدى فتتصدى ..
واترك عنك العادة القبيحة يا حسن من تحليل النفسيات والقراءة بين السطور بعين المتلاعب .. وربما ترى كثيراً من تعقيداتها من خلال تجاعيد نفسك.

أما انتصارك للصفويين المجوس وتعديك على المقاومين الأبطال في فلسطين والعراق وأفغانستان وغيرها .. فحسابك إلى الله هو يفصل بينكم ويقتص .. وقد كفاك بوش وبلير المهمة لكنك أردتَ مشاركتهم لغرضٍ ما.. والله أعلم بخفاياك .
أما الشيخ أسامة فهو بليغٌ فصيح , لكلماته تأثير مذهل في الخاصة والعامة, شهد به البعيد قبل القريب .. وما نسبته إلى اللحن فهو منك في أفعالك أظهر منه في أقواله .. كما أنه ورد عن كبار الأئمة ولم يمنع هذا من الأخذ عنهم: كالقاسم بن محمد أحد الفقهاء السبعة , والنخعي , وربيعة الرأي , والإمام أبي حنيفة , وحجة الإسلام الغزّالي , والحافظ ابن طاهر المقدسي , والحافظ ابن عدي وغيرهم كثير من الأئمة ممن نُسب إلى اللحن ..
لكن عجبي من مثلك أن يتصدى لتقويم أمور البلاغة واللغة ! .. فرحم الله حال العائل المستكبر .. واستدرك لأحمد الله على أن عاد كيدك إلى التحقير فحسب .. ولا ضير في ذلك فلك في بوش أسوة ..
وذكرتني بقول الزاهد:
لم نُؤتَ من جهلٍٍ ولكننا نستر وجهَ العالمِ بالجهلِِ
نكره أن نلحن في قولنا ولا نبالي اللحن في الفعلِ

ولي أمل أخي حسن في المرة القادمة أن تهمل قراءة تعليقاتي التي لا أكتبها لأضرابك .. كحالي مع ما تكتبه هنا التي لا أرى لها متانة ولا رزانة ..
واعتذر منك (أو منكم) لكنه طبع المصارحة .. وأرجو إذا زعلت ألا يكون ذلك كثيراً غالباً على قلبك ..

حسن عزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 102
اشترك في: الأربعاء يونيو 08, 2005 1:45 pm
مكان: العالم الإسلامي

مشاركة بواسطة حسن عزي »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد ذكرت لك سابقا نصيحة كثير من الإخوة لنا أن لا نكتب في(الانترنت) خوفا من تعدي أمثالك . و إنما نكتب انتصارا لله تعالى ولدين جدنا المصطفى عليه وعلى آله الصلاة والسلام.

أما عدم أدبنا مع الآل فنحن الآل والحمدلله على فضله و إن شئت فمن أصحهم نسبا فأين ما تأمر به من الأدب معهم ؟. ولم تشهد لنا الكلمات حرفا واحدا أو معنى فريدا نصرنا به أعداء الآل عليهم ولم نعمد في حياتنا إلى من أرضعوك لبان علمك بكتبهم حتى انتزيت على من شرفوك وعلوك وانتحيت جانبا إلى من اعتاشوا على بركة الآل في هذه الدنيا. إن من تتكثر بكونك منهم وكل ما نراه منك (الشريف العلوي) ولا ندري حقيقة اسمك قل أن يرضوا نصبك وانحرافك عنهم وانتصارك لمن يتهم خير العترة بأشياء أنت أعلم بها منا في كتبهم.

وأما العلماء فقد ربينا على تقبيل أيديهم واقدامهم ومعرفة الفضل لهم مالم يكونوا من الناصبة أو أنصار الناصبة. وأما قولك "التأدب والتلين" ثم قولك "التكلف و التصنع" فإن لم تعرف الفرق بينهما فما أدري ما أفعل بك ؟؟!! وعلى كل حال فإن كنت تدعي علم مافي القلوب وما غيبته المقاصد فأخبرنا حتى نعرف المزيد من خصالكم الكريمة.

وأما لين الكلام (مني) فقد خرج والله يعلم من قلب صادق مبادر إلى الخير حتى خرجت أنت (كخوارج العصر) على ما كان التأم والتحم من شمل المتحاورين فألقيت بسمك وحسبت أنك في مأمن.

وإن من ذكرتهم من العلماء ممن نسب إلى اللحن فهم في الثريا ومن تشبههم بهم في الثرى . ونسبتك الشيعة الإمامية إلى الصفويين واتهامك لهم بكونهم مجوس أمر يحاسبك الله عليه فهو تكفير لهم وأنت تعلم أن المؤمن إذا كفر أخاه باء بها أحدهما وحبط عمله ولكن هذا يتماشى مع منهجكم في التكفير والعجلة في ذمم المؤمنين ودمائهم.

وكم أسعدني أنني رأيت كلماتك طافحة بسمومك وفي نفس الوقت عارية عن الحجة والدليل والتعليق على ما ذكرته من وقائع وحقائق فهي تخبرني عن عجزك عن الحقيقة واعتمادك على الصياح.

كنت أعجب لنقد الإخوة لك على صفحات المنتدى هنا وهناك حتى رأيتك تطل برأسك فيما أكتب وتلقي بتعليقاتك وتهرب إلى مكان آخر فتلقي بتعليقات أخر وهكذا حتى شغلت كثيرا بالرد على إيراداتك وحقيقتها ليس الإيراد بقدر ماهي لأمور أخرى نتنزه عن ذكرها هنا.

وكم توقعتك أن تعود إلى غرفة الإجماع متماسكا لتكمل إيراداتك التي ألقيتها هناك ولكن تأكد ظني فيك.

إن كان فيك بقية من خير فتناول ما كتبناه من وقائع ورد عليها واحدة واحدة (أم أنك أعلى ممن يكتب في هذا المنتدى) أنت تلقي الإيرادات ونحن نتلقفها وننشغل بها إلى حين أن تفكر في الإيراد على غيرها ؟ إذ أنك من الآل ومن العلماء ونحن من العامة ومن صغار طلبة العلم . ما فتأت أرى نصبك هنا وهناك حتى زدت طينتك بلة باستعلائك على خلق الله وتكثرك عليهم بالعلم وشرف الانتساب وقد يكون فيهم من هو أعلم منك وأصرح نسبا منك وما أنت إلا من بقية من ينتصر لأهل النصب مختفياً تحت (شريف علوي).

إعلم ... أن هذا الفقير لا يخشى غير ربه وما نقوله هنا قلناه من قبل وإننا نفرح بقتل المشرك الحربي في أي مكان في الدنيا وعلى يد أي مسلم وإننا نجاهر بعدائنا للكفر ومن يقف خلفه إن كان أمريكا أو إسرائيل أو بريطانيا أو أي بلد آخر وكم نصرنا مجاهديك (وما زلنا) وفرحنا لأعمال قاموا بها حين رأينا أنها خلت من الولوغ في دماء المسلمين وإنما لا يرضينا قتل المسلمين بحجة التترس ولا يرضينا نصبهم وانحرافهم عمن شرفك الانتساب إليهم ومن تتكثر بكونك منهم. إن قتل المسلمين الذي ثبت لدينا واعترفوا به وتبنوه بحجج خرجها لهم أمثالك ممن تكاد الأرض تضيق بهم وبعقولهم هو خط فاصل يفصلنا عنهم .

وأما إحالتك لنا إلى ما ذكرت فليس مثلك من يحيل مثلي.

وأما تصدينا لأمور البلاغة (كما عبرت) فأنت تعلم أنك تورد الكلام في غير مورده حين تفلس حجتك وتطيش ضربتك. إعلم أنني أدعي عن علم ومعرفة تامة بما أقول أن من ذكرته لك ليس فصيحا ولا يعرف من لغة العرب إلا عاميتها ولم نعرف له منهجا في طلب العلم يؤهله أن يجتهد في دماء المسلمين ومن قارنته بهم في الثريا من ناحية العلم وهو في الثرى من ناحية العلم وإنما نؤكد ونبين ذلك لأننا نعلم كيف توردون الكلمات. وما العيب في أن نطلب أن يكون المجتهد عالما باللغة؟

إن من يقرأ كلامك يحسب أنك ممسك بالسيف مجاهدا في هذا المنتدى وأنت مثل كل من يكتب فيه إنما تكتب وتقول وما رأينا سيفك ولا سلاحك . إن من يقرأ ما تكتبه ربما يعيب عليك بقاءك هنا وإخوانك في الكهوف يقاتلون ففيم تدافع عنهم وأنت باق هنا ؟ أنت تعيب علينا أفعالنا وأسألك ما الذي رايته من أفعالنا غير الكتابة هنا ؟ وما الذي رأيناه من أفعالك غير الكتابة هنا ؟ كلنا يكتب هنا ولنا أن نحتج بما نشاء كما تحتج أنت . الفرق أننا لا نتعالى بعلمنا ولا نتكثر بنسبنا كما تفعل ولا نورد الكلمات كما نشاء في غير موردها .

وأما القراءة بين السطور فأين فعلناها ؟ أم أنك خبأت شيئا ومعنى بين السطور ولما مررنا عليه ولم نذكره لك احتياطا عجبت وضقت ففضحت نفسك ؟ إن ما ذكرناه وقائع وحقائق وكل ما هنالك أنك لم ترد عليها ولم تأت على ذكرها بل عمدت إلى اتهامنا بقراءة (ما خبأته بين السطور) .

وأما قضية "تجاعيد النفس" فنعم عندي منها كثير وعيوبي أكثر وأسأل الله تعالى أن يعينني على عيوبي وعلى تجاعيد نفسي بهدايتي وبنصح إخواني وبالتعلم من أخطاء مخالفي (كما شرح ذلك الإمام الغزالي رحمه الله تعالى).

إن من يقرأ ما كتبه هذا الفقير وما ذكرته من وقائع وحالات وقعت بالفعل باعتراف من تدافع عنهم ثم ما كتبته (أنت) يلمس أنك لم تكتب غير الاتهام والتشبيه ببوش وبلير وطلب التأدب والإحالة والقول باعوجاج أفعالنا بدل أن تتناول ما ذكرناه وتبينه لنا وللناس لعل الله أن يكتب لنا الهداية والرجوع إلى الحق. فإن كان هذا طريقك فصح ماشئت وتكلم كما أردت فهو أمر اعتدنا عليه منكم وقد كفانا غيرنا الرد على ذلك.

وطلبك ألا نقرأ كلماتك فإن شئت فلا تكتب منها شيئا فإننا نقرأ كل ما يمر أمامنا لأن غايتنا ليس أنت ولا كلامك ولكن غايتنا الانتصار للحق ولدين الله تعالى.
آخر تعديل بواسطة حسن عزي في الجمعة فبراير 02, 2007 10:28 pm، تم التعديل 3 مرات في المجمل.

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

كتب الشريف العلوي :
أما انتصارك للصفويين المجوس
لا ادري كيف تتبنى فكرة التقارب بين المذاهب الاسلامية من سنة وشيعة وتحرص كل الحرص على وحدة الصف والامة الاسلامة وتفتح موضوعا مع نشوان الحميري حول ذلك هنا في هذه المجالس وانت تحمل في صدرك كل هذا .؟؟؟؟ "" مجوس - صفوية - مجاهدين ""

اخي الشريف نصيحة لله من اخ صادق مشفق ........... الله يعلم وحده مدى صدقه واخلاصه فيها (((( راجع نفسك قبل نزول هاااذم الاذات راجع حساباتك قبل ان تحاسب ))))

وتأمل في كلام الاستاذ العلامة السيد حسن عزي فقد محض لك النصيحة واخلص لك فيها وتحرى قدر جهده فهو يعرف قدر نفسه ...!!

فاعرف قدر نفسك بارك الله فيك وعافاك وهداك وفتح عليك .

وهذه والله كلمة حق اقولها هنا طلبا لبرائة الذمة فغدا نقف بين يدي الله جميعا للحساب واخاف ان يسألني الله عن كتمان رأيي بعد ان ظهر لي من هو المحق منكما ومن هو المبطل لذا وجب عليَّ ان أدج هذا التعليق براءة للذمة لا كما يفعل بعض المجاملين لك هنا ولغيرك خصوصا بعد أن رأينا منك هذا ..!!
" واطلب من الجميع حملنا على السلامة ولا تظنوا فينا الظنون فالله هو حسبنا لا انتم "
و السلام
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

خادم الحسنين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الاثنين يوليو 10, 2006 9:15 pm
مكان: مصر المحروسة

مشاركة بواسطة خادم الحسنين »

بسم الله الرحمن الرحيم

لي تعليق بسيط ...على موضوع كلامكم وليس على عنوان الموضوع

لأن الموضوع عن (الزيدية في مصر واليمن)ولا أدري لماذا إنجرف الموضوع على المجاهدين

عموما...لي رأي وسطي في موضوع نقاشكم

وهو......

أنني مع المجاهدين في جهادهم ضد الأمريكان وفي العراق وفي أفغانستان وكل الدول المحتلة

وأنا معهم أيضا في أحداث 11 سبتمبر التي دكت حصون الكفرة :evil:

ولست معهم تكفيرهم للحكومات والتفجيرات التي يفعلونها ظنا منهم أنهم بذلك يقدمون خدمة جلية لدين الإسلام 8)

أظن أن ذلك الرأي الوسطي مرضي للجميع :)


تحياتي..,,,
%روى أحمد بن عيسى في الأمالي:
قال أبو جعفر: سألت أبا عبدالله (ع) عن أفاعيل العباد مخلوقة؟! قال نعم مخلوقة، وقد سُئل الإمام علي فقال: هي من الله خلقا ومن العباد فعلاً ، لا تسأل أحداً بعدي، قال أبو عبدالله: إنما يعذب العباد على فعلهم لا على خلقه. "أهـ

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

الرجاء الدخول فى صلب الموضوع المتحد ث عن الزيديه فى اليمن ومصر وخلو الصفويين للسياسيين وقناه الجزيره
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

عزام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الاثنين إبريل 17, 2006 9:26 am

مشاركة بواسطة عزام »

الحقيقة أنني أتأسف - والله - غاية الأسف أن وصل الأمر إلى ما وصل إليه ..

وإن كان من نصيحةٍ للجميع بالعفو ، والصفح ، و قول التي هي أحسن ..

فالحق أنكم سيدي العلوي قد تجاوزتم في النقد ، وابتدأتم التعدي ..

والسيد حسن عزي نجله ونحترمه لنسبه كما أنت ، سوى أننا نرى أنه يفوقك سناً وعلماً مما يوجب عليك ما تعلمه من حقٍّ ، وأنتم أهل البيت أهلٌ لمكارم الأخلاق .

والسيد حسن وإن قال ما أغضبك في حق أصحابك ، فهو قد دلّل على ذلك وذكر حجته ، وأيّدنا فيما ذكرناه نحن .

ولم أرَ في كلامك إلا مجرد الاتهام لنا .. والادعاء لأصحابك .

وغاية ما ذكرته مما يستوجب الوقوف عنده : أن أخطاء أصحابك كأخطاء أسامة وخالد .

والحق أن هذا اعتراف منك أولاً بأن ما قلناه عنهم هو خطأٌ منهم فعلاً ..

ثم نقول :

أسامة وخالد لم تحفظ لهم غير خطأٍ واحدٍ .. وأصحابك لا تنفك عملياتهم وجهادهم في الغالب عن ذلك الخطأ .

و جدك عليه السلام عاتب المخطئ عتاباً شديداً ، وتبرأ من الخطأ علانية .. وأنت تعد من عاتب أو تبرأ من أخطاء أصحابك مخذلاً والغاً في الأعراض !! بل وكلت لأخيك في النسب ما هو أعظم من ذلك مما لا أحب لك والله أن تلقى الله تعالى وأنت مصر عليه ..

وأسامة وخالد اعترفا بالخطأ ، وتابا وندما .. وأصحابك مصرون على الخطأ ، كلّت ألسن العلماء من أصحابكم ومن مخالفيكم نصحاً لهم وزجراً لهم ، فلم يكن من أصحابك توبة ولا ندم بل واجهوا كل من نصحهم بتهمة العمالة والنفاق والخيانة ؛ بل والردة .

فأرونامن أنفسكم عدلاً وإنصافاً .. فو الله لقد مللنا التصفيق والترقيع ..

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الاخوة
وانا اقرأ كلام شيخي الحبيب الشريف العلوي يعلم الله انني احسست وكأنه يوجه كلامه لي انا شخصيا مع انه قد وجه الكلام للجميع وادخل نفسه بيننا
ويا اخوان تمعنوا في كلام شيخي الشريف
قبل حوالي يومين اخبرني شخص ان احد الشباب الذين اعرفهم تعرس
فسألته متعجباً متى وكيف ولما لم يخبرني ولما لم اعلم ؟
ولم افهم ما رمى له الاخ الا فيما بعد عندما وضح لي ان الاخ قد يسر الله له الذهاب الى العراق وانه قد قتل هناك تقبله الله شهيدا
يا سبحان الله
والله هذا الاخ كان عايش في نعمة وراحة وكل شيء تقريبا كان متوفر له
وقتها تبادر الى ذهني كلام شيخي الشريف
من نحن بجانب هؤلاء الابطال
اتقوا الله يا اخوان
ان اردتم النصح لهم فانصحوا لكن لا تقفوا في صفوف اعدائهم

واحب ان اذكر لكم شيء حصل قبل فترة وشاهدته بنفسي وربما يوجد من شاهده هنا
كنت عند احدهم وكان معه تلفزيون وكان مشغل على برنامج شاعر المليون
وكان فيه شاب اماراتي يلقي قصيدة كانت في ذم المجاهدين واعمالهم
والله ما قدر يكملها طبيبعي
مع انه دخل في قمة نشاطة وفجئة اذا بلونه يتغير فاصبح معتما وبالكاد يتكلم واغمي عليه

فاتقوا الله في اخوانكم الذي يبذلون دمائهم وارواحهم دفاعا عن هذا الدين

====

الاستاذ عزام هل نكمل هنا ام في موضوع منفصل ؟
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

عزام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الاثنين إبريل 17, 2006 9:26 am

مشاركة بواسطة عزام »

أخي الكريم / أمير الصنعاني :
الاستاذ عزام هل نكمل هنا ام في موضوع منفصل ؟
هل بقي شيءٌ نكمله أخي الكريم ؟!


...

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“