أحبائي...... أحذركم
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
أحبائي...... أحذركم
بسم الله الرحمن الرحيم
أحبائي أحذركم
أحذركم
وأقسم أنني ماعشتُ
لن انسى معاركنا
واحيانا مودتنا
وأحيانا تحاملكم
ودوما سوف أذكركم
وأعذركم
فأدرك أن هذا المنتدى حقا
يمثل في تصوركم
منيعا من معاقلكم
وآخرها!!
إذا لم تدركوا منحى اتجاه العصرِ
إن العصر حتما سوف يلفظكم
ويبقيكم كما كنتم
(وواأسفاه لازلتم)
يتامى هامش التاريخ
لا أحد مدى الأزمان يذكركم.
أحبائي
(وإن كنتم أحبائي
ويسعدني ترقيكم)
ولكن لن أعيش العمرَ
أجهد كيف أرضيكم
وألغي كل أفكاري
وإحساسي
لإكسبكم.
فلي عقلي
وحريتي
هما ديني وميزاني
هما أغلى كثيرا من امانيكم.
أنا ما عشت لن أحوى بطائفةٍ
وأترك أمة عظمى
تمثل كل ماضيكم
وحاضركم وتاليكم.
أحبائي
خذوا القرآن مذهبكم
خذوا القرآن يجمعكم
خذوا القرآن يسعدكم
ويرفع من مكانتكم
ويخفض من يخالفكم.
أحبائي
ترى هل أنزل القرآن
كي يتلى لينعشنا
ويقرأ في مآتمنا
ويرفع في أعالي الرف
تقديسا وتكريما؟؟؟
أحبائي
ترى هل أنزل القرآن
تبيانا ليهدينا
ودستورا ليحكمنا
ويجمعنا ويعصمنا
ويخرجنا من التقديس للأحجارِ
والتقديس للأشجارِ
والتقديس للأشخاصِ
إلى تقديس بارئنا.
أحبائي
ترى هل أنزل القرآن
تكريما لكل الناسِ
أم لقبائل العربِ
لتقتل بعضها بعضاً
وتلعن بعضها بعضاً
على قول من الكذب.
أحبائي
ترى هل رضي اللهُ
على جمع من الخونة؟
أضاعوا الدين بعد نبيهم
وعدوا على سننه؟
أمِ ان الجمع أصبح خيرة الأمم؟
وكوََن أمة أرقى
لحمل الدين مؤتمنة؟
أحبائي
أيعقل أن يكون الحبُ
تكليفا سماويا؟!
وهل يتحكم الإنسان في قلبه؟!
رجاءً أيها الأحباب
كفوا عن تغافلكم.
أحبائي
لكي أحظى بحسن الدين
هل أحتاج صكا من معاليكم
وهل أحتاج إذ أدعو
لكي يسمعني الله
إلى لثم أياديكم
أحبائي
معاذ الله
إن الله أسمى من معانيكم.
أحبائي
وضعت هنا قناعاتي
فإن كانت تضايقكم
فإني لن أغادرها لأرضيكم
وإني لن أغادركم
أحبائي
لأنكموا أحبائي
أحذركم.
السبت, 09 محرم, 1428 الموافق 27 يناير, 2007
أحبائي أحذركم
أحذركم
وأقسم أنني ماعشتُ
لن انسى معاركنا
واحيانا مودتنا
وأحيانا تحاملكم
ودوما سوف أذكركم
وأعذركم
فأدرك أن هذا المنتدى حقا
يمثل في تصوركم
منيعا من معاقلكم
وآخرها!!
إذا لم تدركوا منحى اتجاه العصرِ
إن العصر حتما سوف يلفظكم
ويبقيكم كما كنتم
(وواأسفاه لازلتم)
يتامى هامش التاريخ
لا أحد مدى الأزمان يذكركم.
أحبائي
(وإن كنتم أحبائي
ويسعدني ترقيكم)
ولكن لن أعيش العمرَ
أجهد كيف أرضيكم
وألغي كل أفكاري
وإحساسي
لإكسبكم.
فلي عقلي
وحريتي
هما ديني وميزاني
هما أغلى كثيرا من امانيكم.
أنا ما عشت لن أحوى بطائفةٍ
وأترك أمة عظمى
تمثل كل ماضيكم
وحاضركم وتاليكم.
أحبائي
خذوا القرآن مذهبكم
خذوا القرآن يجمعكم
خذوا القرآن يسعدكم
ويرفع من مكانتكم
ويخفض من يخالفكم.
أحبائي
ترى هل أنزل القرآن
كي يتلى لينعشنا
ويقرأ في مآتمنا
ويرفع في أعالي الرف
تقديسا وتكريما؟؟؟
أحبائي
ترى هل أنزل القرآن
تبيانا ليهدينا
ودستورا ليحكمنا
ويجمعنا ويعصمنا
ويخرجنا من التقديس للأحجارِ
والتقديس للأشجارِ
والتقديس للأشخاصِ
إلى تقديس بارئنا.
أحبائي
ترى هل أنزل القرآن
تكريما لكل الناسِ
أم لقبائل العربِ
لتقتل بعضها بعضاً
وتلعن بعضها بعضاً
على قول من الكذب.
أحبائي
ترى هل رضي اللهُ
على جمع من الخونة؟
أضاعوا الدين بعد نبيهم
وعدوا على سننه؟
أمِ ان الجمع أصبح خيرة الأمم؟
وكوََن أمة أرقى
لحمل الدين مؤتمنة؟
أحبائي
أيعقل أن يكون الحبُ
تكليفا سماويا؟!
وهل يتحكم الإنسان في قلبه؟!
رجاءً أيها الأحباب
كفوا عن تغافلكم.
أحبائي
لكي أحظى بحسن الدين
هل أحتاج صكا من معاليكم
وهل أحتاج إذ أدعو
لكي يسمعني الله
إلى لثم أياديكم
أحبائي
معاذ الله
إن الله أسمى من معانيكم.
أحبائي
وضعت هنا قناعاتي
فإن كانت تضايقكم
فإني لن أغادرها لأرضيكم
وإني لن أغادركم
أحبائي
لأنكموا أحبائي
أحذركم.
السبت, 09 محرم, 1428 الموافق 27 يناير, 2007
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
اعجبتني كثيرا
فمادام اخر معاقلنا كما تراه انت يسمح لك ان تنفس بهذ االشكل ولا يلغي افكارك ولا اشعارك فإنه سيبقى ابد الدهر لا محالة كما هي باقي معاقلنا الفكرية والدعوية ..!
ولي ملاحظة بسيطة ارجو ان يتسع لها صدرك
أرى ان تعرج على سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أو انصحنا بالتمسك بها فهي الثقل الثاني كما يرى بعض اخوانك المسلمين ..!!!
وان كان صدرك واسعا ورحبا ويتسع للجميع فذكر عترة رسول الله بخير في هذه القصيدة أو حتى صل وسلم عليهم كما تفعل في صلاتك فقد دعاك الشارع لمثل هذا ..!!
على العموم خذر راحتك في هذا المنتدى وعبر كما تشاء عن معتقداتك وما تدين الله به ولكن اسمحلنا فقظ ان نختلف معك في الرأي ..!!
وان تجنى احدنا عليك فالطلب منه أن يعتذر اليك وهو لن يتردد أو علمه فنون الآداب من خلال تجاهلك له أو من خلال طرحك الهادف المفيد .!!
اعذرني على الاطالة فقد اثرتَ شجوني بهذه الكلمات ومن المعيب عندي ان اتجاهل مشاعرك والتى حمّلتها حبا وتحذيا في نفس الوقت .
اخوك /

فمادام اخر معاقلنا كما تراه انت يسمح لك ان تنفس بهذ االشكل ولا يلغي افكارك ولا اشعارك فإنه سيبقى ابد الدهر لا محالة كما هي باقي معاقلنا الفكرية والدعوية ..!
ولي ملاحظة بسيطة ارجو ان يتسع لها صدرك

أرى ان تعرج على سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أو انصحنا بالتمسك بها فهي الثقل الثاني كما يرى بعض اخوانك المسلمين ..!!!
وان كان صدرك واسعا ورحبا ويتسع للجميع فذكر عترة رسول الله بخير في هذه القصيدة أو حتى صل وسلم عليهم كما تفعل في صلاتك فقد دعاك الشارع لمثل هذا ..!!
على العموم خذر راحتك في هذا المنتدى وعبر كما تشاء عن معتقداتك وما تدين الله به ولكن اسمحلنا فقظ ان نختلف معك في الرأي ..!!
وان تجنى احدنا عليك فالطلب منه أن يعتذر اليك وهو لن يتردد أو علمه فنون الآداب من خلال تجاهلك له أو من خلال طرحك الهادف المفيد .!!
اعذرني على الاطالة فقد اثرتَ شجوني بهذه الكلمات ومن المعيب عندي ان اتجاهل مشاعرك والتى حمّلتها حبا وتحذيا في نفس الوقت .
اخوك /

يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون

-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 792
- اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 118
- اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
يا سلااااااام و القصيدة العظيمة يا حميري ,
تعال إلى كلمة سواء بيننا و بينك و لنحتكم إلى القرآن , و نترك ما دونه خاصة في الأصول , فكل سوف يدعي وصلاً بالسنة و نصل إلى طريق مسدود , لذلك فالقرآن هو الحكم .
فهل أنت مستعد لذلك ؟
هل مستعد أن تحيد كل الأسلاف و نحتكم إلى القرآن مهما كان ؟
أما نحن فهو ديدننا أن نحتكم إليه دون النظر إلى قول أسلافنا مهما كان إن خالفه .
فوالله ثم و الله أتمنى أن نعمل جميعاً بقصيدتك و أن لا نعظم إلا من عظمه الله و رسوله قل أو كثر و القرآن الحكم , و ان لا نحقر إلا من حقره الله و رسوله قل أو كثر و القرآن الحكم .
فهل أنت على استعداد على أن ندور مع من دار معه القرآن و إن كان شخصاً واحداً و أن نترك من تركه القرآن و إن كان الناس جميعاً , أم سيهولك كثرة السواد ؟
و أنا متأكد أن جميع إخواني في هذا المنتدى على استعداد لذلك . و الله أعلم .
و السلام موصول للجميع .
تعال إلى كلمة سواء بيننا و بينك و لنحتكم إلى القرآن , و نترك ما دونه خاصة في الأصول , فكل سوف يدعي وصلاً بالسنة و نصل إلى طريق مسدود , لذلك فالقرآن هو الحكم .
فهل أنت مستعد لذلك ؟
هل مستعد أن تحيد كل الأسلاف و نحتكم إلى القرآن مهما كان ؟
أما نحن فهو ديدننا أن نحتكم إليه دون النظر إلى قول أسلافنا مهما كان إن خالفه .
فوالله ثم و الله أتمنى أن نعمل جميعاً بقصيدتك و أن لا نعظم إلا من عظمه الله و رسوله قل أو كثر و القرآن الحكم , و ان لا نحقر إلا من حقره الله و رسوله قل أو كثر و القرآن الحكم .
فهل أنت على استعداد على أن ندور مع من دار معه القرآن و إن كان شخصاً واحداً و أن نترك من تركه القرآن و إن كان الناس جميعاً , أم سيهولك كثرة السواد ؟
و أنا متأكد أن جميع إخواني في هذا المنتدى على استعداد لذلك . و الله أعلم .
و السلام موصول للجميع .
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)
-
- مشرفين مجالس آل محمد (ع)
- مشاركات: 58
- اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 10:11 pm
- مكان: بوخارست
اعجبتني كثيرا

واو رهيبة جدا
اعجبتني
ما شاء الله عليك اخ نشوان
مبدع

مبدع أم مبتدع

قبل أن ارحل ....نشوان اليك ما كتبه احد المبدعين من ائمة اهل البيت !!!!!!!!!!!!!
هَجاني أناسٌ ولَم أهجُهُم = أبى الله لي أن أقولَ الهجاء
عَصيتُ الهَوى وهَجرتُ النساء = وكنتُ دواءً فأصبحتُ داء
ونحنُ إذا كان شُربُ المُدام = شَرِبنا على الصّافنات الدّماء
بَلَغنا السّماء بأحسابنا = ولولا السّماءُ لَجُزنا السّماء
فَحسبُكَ مِن سؤدَدٍ أنَّنا = بُحسنِ البلاء كَشَفنا البلاء
وإن عدتم عدنا والسلام
-
- مشرف مجلس الفتوى
- مشاركات: 416
- اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am
هَجاني أناسٌ ولَم أهجُهُم = أبى الله لي أن أقولَ الهجاء
عَصيتُ الهَوى وهَجرتُ النساء = وكنتُ دواءً فأصبحتُ داء !!!؟؟؟
ونحنُ إذا كان شُربُ المُدام = شَرِبنا على الصّافنات الدّماء
بَلَغنا السّماء بأحسابنا = ولولا السّماءُ لَجُزنا السّماء
فَحسبُكَ مِن سؤدَدٍ أنَّنا = بُحسنِ البلاء كَشَفنا البلاء
احسنتَ
عَصيتُ الهَوى وهَجرتُ النساء = وكنتُ دواءً فأصبحتُ داء !!!؟؟؟
ونحنُ إذا كان شُربُ المُدام = شَرِبنا على الصّافنات الدّماء
بَلَغنا السّماء بأحسابنا = ولولا السّماءُ لَجُزنا السّماء
فَحسبُكَ مِن سؤدَدٍ أنَّنا = بُحسنِ البلاء كَشَفنا البلاء
احسنتَ

لا تضق ذرعاً بحالٍ *** فالذي سواك حاضرْ *** وهو بي أرحم مني *** كلما دارت دوائرْ *** لا تخف لا تخشَ مهما *** كنتَ للرحمانِ ذاكرْ
-
- مشرفين مجالس آل محمد (ع)
- مشاركات: 1642
- اشترك في: الأحد يناير 18, 2004 6:14 am
- مكان: هُنــــاك
رجاءً أيها الحبيب نشوان .. كف عن تغافلكأحبائي
أيعقل أن يكون الحبُ
تكليفا سماويا؟!
وهل يتحكم الإنسان في قلبه؟!
رجاءً أيها الأحباب
كفوا عن تغافلكم.

العجيب أن العلامة نشوان الحميري له أبيات على النقيض ! في ذات الموضوع ، إذ قال :
و ذكرت آل محمد و ودادهم ** فرضٌ علينا في الكتاب مؤكدُ
و أنا المناضل ضدكم عن دينكم * و الله يشهد و البرية تشهدُ
لن أستعيض بدين زيدٍ غيره ** ليس النحاس به يقاس العسجدُ
و صدقه قول الله تعالى ( قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربي )
و بهذا صار الحب تكليفا سماويا !
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
أولا: شكرا لكل الإخوة على المرور الكريم.
أخي محمد الغيل,
يسعدني أن القصيدة أعجبتك, وشكرا كثيرا على نصائحك. أما ما كتبته أعلاه فهو عين ما أطالب به.
أخي الكريم الأمير الصنعاني يسعدني كثيرا أن القصيدة أعجبتك أنت أيضا وشكرا كثيرا على كلامك الطيب ياطيب.
أخي الفرزدق عرض لا يستطيع أي مسلم أن يرده فابدأ بارك الله فيك... وإذا أحببت فابدأ بمسائل غير حساسة مثل نجاسة الخمر أو الميتة أو الكلب وما حرم من اللحوم كبداية فقط حتى نساهم في تأسيس تشريع قرآني ثم بالإمكان أن ندخل في المسائل الشائكة ... ما رأيك؟
أخي إسماعيل, أحترم رأيك ولكني أستغرب أن تنكر على الآخرين إعجابهم وتسخر منه!!!! فاعرف قدرك بارك الله فيك.
واعتبارك ما كتبت هجاء يدل على باعك الطويييييييييييييييييييل في الشعر!!!!
ويمكنك ان تعود في أي وقت حتى لو لم أعد
الحبيب محمد, أنا لم أقل يوما أني أتبع العلامة نشوان الحميري رحمه الله في كل آرائه.
(وإذا كان الوالد العلامة مجد الدين أعلم من الإمام زيد في قضية فدك فقد أكون أعلم من العلامة الحميري في مسألة المحبة..... حسب نظرية أحد الإخوة هنا)
على كل الحب والكراهية كغيرهما من الغرائز يستحيل التكليف بهما لاستحالة التحكم فيهما. ولذا فسر قوله تعالى:
{وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً }النساء129
أن المقصود العدل في المحبة لاستحالته ولاستحالة أن يسمح الله بعدم العدل فيما هو ممكن العدل فيه.
وعندما قال تعالى:
{قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }آل عمران31
لم يقل فأحبوني لاستحالة التكليف بالمحبة.
فلم يبق إلا قبول التفسير الموافق للعقل في الآية التي ذكرتها فتأمل.
وللجميع تحياتي
على العموم خذر راحتك في هذا المنتدى وعبر كما تشاء عن معتقداتك وما تدين الله به ولكن اسمحلنا فقظ ان نختلف معك في الرأي ..!!
وان تجنى احدنا عليك فالطلب منه أن يعتذر اليك وهو لن يتردد أو علمه فنون الآداب من خلال تجاهلك له أو من خلال طرحك الهادف المفيد .!!
أخي محمد الغيل,
يسعدني أن القصيدة أعجبتك, وشكرا كثيرا على نصائحك. أما ما كتبته أعلاه فهو عين ما أطالب به.
واو رهيبة جدا
اعجبتني
ما شاء الله عليك اخ نشوان
مبدع
أخي الكريم الأمير الصنعاني يسعدني كثيرا أن القصيدة أعجبتك أنت أيضا وشكرا كثيرا على كلامك الطيب ياطيب.
تعال إلى كلمة سواء بيننا و بينك و لنحتكم إلى القرآن , و نترك ما دونه خاصة في الأصول , فكل سوف يدعي وصلاً بالسنة و نصل إلى طريق مسدود , لذلك فالقرآن هو الحكم .
أخي الفرزدق عرض لا يستطيع أي مسلم أن يرده فابدأ بارك الله فيك... وإذا أحببت فابدأ بمسائل غير حساسة مثل نجاسة الخمر أو الميتة أو الكلب وما حرم من اللحوم كبداية فقط حتى نساهم في تأسيس تشريع قرآني ثم بالإمكان أن ندخل في المسائل الشائكة ... ما رأيك؟
أخي إسماعيل, أحترم رأيك ولكني أستغرب أن تنكر على الآخرين إعجابهم وتسخر منه!!!! فاعرف قدرك بارك الله فيك.
واعتبارك ما كتبت هجاء يدل على باعك الطويييييييييييييييييييل في الشعر!!!!
ويمكنك ان تعود في أي وقت حتى لو لم أعد

رجاءً أيها الحبيب نشوان .. كف عن تغافلك
العجيب أن العلامة نشوان الحميري له أبيات على النقيض ! في ذات الموضوع ، إذ قال :
و ذكرت آل محمد و ودادهم ** فرضٌ علينا في الكتاب مؤكدُ
و أنا المناضل ضدكم عن دينكم * و الله يشهد و البرية تشهدُ
لن أستعيض بدين زيدٍ غيره ** ليس النحاس به يقاس العسجدُ
و صدقه قول الله تعالى ( قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربي )
و بهذا صار الحب تكليفا سماويا !



الحبيب محمد, أنا لم أقل يوما أني أتبع العلامة نشوان الحميري رحمه الله في كل آرائه.
(وإذا كان الوالد العلامة مجد الدين أعلم من الإمام زيد في قضية فدك فقد أكون أعلم من العلامة الحميري في مسألة المحبة..... حسب نظرية أحد الإخوة هنا)
على كل الحب والكراهية كغيرهما من الغرائز يستحيل التكليف بهما لاستحالة التحكم فيهما. ولذا فسر قوله تعالى:
{وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً }النساء129
أن المقصود العدل في المحبة لاستحالته ولاستحالة أن يسمح الله بعدم العدل فيما هو ممكن العدل فيه.
وعندما قال تعالى:
{قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }آل عمران31
لم يقل فأحبوني لاستحالة التكليف بالمحبة.
فلم يبق إلا قبول التفسير الموافق للعقل في الآية التي ذكرتها فتأمل.
وللجميع تحياتي
آخر تعديل بواسطة نشوان الحميري في الاثنين يناير 29, 2007 6:54 pm، تم التعديل مرة واحدة.
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


-
- مشرفين مجالس آل محمد (ع)
- مشاركات: 58
- اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 10:11 pm
- مكان: بوخارست
أخي إسماعيل, أحترم رأيك ولكني أستغرب أن تنكر على الآخرين إعجابهم وتسخر منه!!!! فاعرف قدرك بارك الله فيك.
واعتبارك ما كتبت هجاء يدل على باعك الطويييييييييييييييييييل في الشعر!!!!
ويمكنك ان تعود في أي وقت حتى لو لم أعد
أولا : ركب لك نظارة طبية اخي نشوان
لكي تحرر اسمي كاملا مع كنيته فأنا احب أن يذكر اسمي كما هو مكتوب واعتبر عملك هذا نوع من انواع السخرية وإن كانت نيتك سليمة فعذرني فقد وجد في كلامك ما يدل على ظني .
ثانيا : لا تتحلى بخلق "فضولي" والذي كنت ابحث عنه وانا صغير في مجلة ماجد فقد عثرت عليه كل مرة في مواضيع لا دخل له فيها ودعني استغرب كما اشاء فهذا من حقي
ودع الاخ محمد الغيل والاخ الامير ينكران هما عليَّ لا انت الا اذا كنت وكيل آدم في عياله فتلك مسألة اخرى !!!
ثالثا : انا لم اسخر من احد بل أنا مستغرب على وزن مستفعل وسوف ابقى مستغربا مستفعلا الى أن تقوم الساعة من الاعجاب بهذه المعلقة الخارقة وفرق يا اخ نشوان بين الاستغراب والمستغرب والسخرية والساخر وما بش داعي تحرش بين الاخوة بهذه الطريقة فأنت تعرف جيدا وظيفة من هذه .
رابعا : إن كنتَ لا تتعتبرُ ما كتبتَ اخي نشوان هجاءً فهذه والله مصيبة فأنت تكتب ما لا تفهم أوليس لديك مشاعر مع الاسف .
خامسا: هذا مجلس خاص بفنون الشعر والآداب والقصص القصيرة والطويلة الهادفة المفيدة وهو محطة للترويح عن النفس .
ارجو أن تنقل موضوعك هذا الى المكان الناسب وأن تحترم قدسية هذا المكان فإن ابيت الا العناد والمباحثة والمناقشة فرد علينا علىالاقل بشعر أو بكلام مسجع وهذا ما كنتُ انتظره منك وسوف نرد عليك بشعر خير منه أو بكلام مسجع احسن منه.
ولله در القائل :هذا الفرس وهذا الميدان فشمر عن ساعد يا حميشان .
باي مسيو نشوان
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2274
- اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
انهض يا صاح
بارز بقلمك
في مجالسنا الفِساح
تحرر من الأوهام !
فما العصرُ
بحاكمٍ على الآيات والأحكام
تحرر من الأوهام !
فليس مطلبنا
إرضاؤنا
ولا تعظيمنا
ولا تقديسنا
كما يصنع الجهّال بالأصنام !
تحرر من الأوهام !
آمن بما تشاء
ولكن
على بينةٍ
وتحرّي بإهتمام
لا كما يفعل الجهّال العوام !
تحرر من الأوهام !
حاورنا
ناقشنا
وفي جعبتك البرهان
لا ورودٌ من حدائق الشيطان !
تحرر من الأوهام !
فالقرآن حجتنا
وسنة الحبيب دليلنا
وقول الآل مُرشدنا
والعقل دائرة للفهم بإنسجام
بلا تعارضٍ ومشاكل جِسام
تحرر من الأوهام !
فما أنزل القرآن
على رغبتك
ولا رغبتي
ولكن
فيه معايير الإيمان والإسلام
وتمحيص الإنسان
من داء الكبر والإمتنان
فحال إبليس خيرُ شاهدٍ وبيان
تحرر من الأوهام !
لا تسئ اللفظ
دوماً
وإن ضاق عليك الجواب
وضع نفسك مواضع الإحترام
تحرر من الأوهام !
واتلوا كتاب الله بإمعان
لا كتلاوة العوران
وأسأل عما أثار الإستفهام
لتنجوا مع الآل والصحب الكرام
تحرر من الأوهام !
حبُّ الآل شرعٌ من الرحمن
لا إختراعاً من فلانٍ وعلان
ودليل الحب إتباعٌ بإذعان
بلا لفٍ ولا دوران
ولا تخبطٍ كما يتخبط النشوان !
تحرر من الأوهام !
فاز كلبٌ
بحب أصحاب كهفٍ
أتُراك تشقى بحب آل النبي العدنان !
تحرر من الأوهام !
فالصحب معادنٌ وألوان
فابحث عن الذهب المرصع
غالي الأثمان
كعمارٍ وعباس وسلمان
وتأمل في حال متوسط الأثمان
واتبعهم .. فقط ..في الإحسان
واتعظ إذا وقعوا مواقع الإتهام
دون سبابٍ أو لعان
أسوةً بسادتنا الآل الكرام
تحرر من الأوهام !
وانبذ كل من أساء بالعظام
فأولئك الطلقاء والبغاة
فانفذ بدينك من مولاة اللئام
تحرر من الأوهام !
رمم منزلك أو أعد بناءه
وابدأ من الأساس في العقيده
ثم تسلسل بإلتزام
لا بالخمر والميته !!
والمسائل السقيمه !
كصلاة المرأة بالرجال إمامه !
تحرر من الأوهام !
وابحث أولاً
عن مواطن الإتفاق بإغتنام
لا كما يفعل الهوام
الذين يغيبون أكثر الأحيان
وعند ظهورهم
لا نجد سوى استهجان
وكيلٌ لــ ( التنطع ) بإتهام !!
تحرر من الأوهام !
ودع التغرير على العوام
ففي بيانك كلامٌ يثير الإبتسام
وعقدةٌ تعاني منها أكثر الأيام !
تحرر من الأوهام !
لا
بل إنهض
من مستنقع الأوهام
فهي نصيحةٌ مني
والسلام

بارز بقلمك
في مجالسنا الفِساح
تحرر من الأوهام !
فما العصرُ
بحاكمٍ على الآيات والأحكام
تحرر من الأوهام !
فليس مطلبنا
إرضاؤنا
ولا تعظيمنا
ولا تقديسنا
كما يصنع الجهّال بالأصنام !
تحرر من الأوهام !
آمن بما تشاء
ولكن
على بينةٍ
وتحرّي بإهتمام
لا كما يفعل الجهّال العوام !
تحرر من الأوهام !
حاورنا
ناقشنا
وفي جعبتك البرهان
لا ورودٌ من حدائق الشيطان !
تحرر من الأوهام !
فالقرآن حجتنا
وسنة الحبيب دليلنا
وقول الآل مُرشدنا
والعقل دائرة للفهم بإنسجام
بلا تعارضٍ ومشاكل جِسام
تحرر من الأوهام !
فما أنزل القرآن
على رغبتك
ولا رغبتي
ولكن
فيه معايير الإيمان والإسلام
وتمحيص الإنسان
من داء الكبر والإمتنان
فحال إبليس خيرُ شاهدٍ وبيان
تحرر من الأوهام !
لا تسئ اللفظ
دوماً
وإن ضاق عليك الجواب
وضع نفسك مواضع الإحترام
تحرر من الأوهام !
واتلوا كتاب الله بإمعان
لا كتلاوة العوران
وأسأل عما أثار الإستفهام
لتنجوا مع الآل والصحب الكرام
تحرر من الأوهام !
حبُّ الآل شرعٌ من الرحمن
لا إختراعاً من فلانٍ وعلان
ودليل الحب إتباعٌ بإذعان
بلا لفٍ ولا دوران
ولا تخبطٍ كما يتخبط النشوان !
تحرر من الأوهام !
فاز كلبٌ
بحب أصحاب كهفٍ
أتُراك تشقى بحب آل النبي العدنان !
تحرر من الأوهام !
فالصحب معادنٌ وألوان
فابحث عن الذهب المرصع
غالي الأثمان
كعمارٍ وعباس وسلمان
وتأمل في حال متوسط الأثمان
واتبعهم .. فقط ..في الإحسان
واتعظ إذا وقعوا مواقع الإتهام
دون سبابٍ أو لعان
أسوةً بسادتنا الآل الكرام
تحرر من الأوهام !
وانبذ كل من أساء بالعظام
فأولئك الطلقاء والبغاة
فانفذ بدينك من مولاة اللئام
تحرر من الأوهام !
رمم منزلك أو أعد بناءه
وابدأ من الأساس في العقيده
ثم تسلسل بإلتزام
لا بالخمر والميته !!
والمسائل السقيمه !
كصلاة المرأة بالرجال إمامه !
تحرر من الأوهام !
وابحث أولاً
عن مواطن الإتفاق بإغتنام
لا كما يفعل الهوام
الذين يغيبون أكثر الأحيان
وعند ظهورهم
لا نجد سوى استهجان
وكيلٌ لــ ( التنطع ) بإتهام !!
تحرر من الأوهام !
ودع التغرير على العوام
ففي بيانك كلامٌ يثير الإبتسام
وعقدةٌ تعاني منها أكثر الأيام !
تحرر من الأوهام !
لا
بل إنهض
من مستنقع الأوهام
فهي نصيحةٌ مني
والسلام



-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
لست أدري هل أسميك مطـر؟ ***** أم أسميك نزاريُ الوتر؟الحسن المتوكل كتب:انهض يا صاح
بارز بقلمك
في مجالسنا الفِساح
تحرر من الأوهام !
فما العصرُ
بحاكمٍ على الآيات والأحكام
تحرر من الأوهام !
فليس مطلبنا
إرضاؤنا
ولا تعظيمنا
ولا تقديسنا
كما يصنع الجهّال بالأصنام !
تحرر من الأوهام !
آمن بما تشاء
ولكن
على بينةٍ
وتحرّي بإهتمام
لا كما يفعل الجهّال العوام !
تحرر من الأوهام !
حاورنا
ناقشنا
وفي جعبتك البرهان
لا ورودٌ من حدائق الشيطان !
تحرر من الأوهام !
فالقرآن حجتنا
وسنة الحبيب دليلنا
وقول الآل مُرشدنا
والعقل دائرة للفهم بإنسجام
بلا تعارضٍ ومشاكل جِسام
تحرر من الأوهام !
فما أنزل القرآن
على رغبتك
ولا رغبتي
ولكن
فيه معايير الإيمان والإسلام
وتمحيص الإنسان
من داء الكبر والإمتنان
فحال إبليس خيرُ شاهدٍ وبيان
تحرر من الأوهام !
لا تسئ اللفظ
دوماً
وإن ضاق عليك الجواب
وضع نفسك مواضع الإحترام
تحرر من الأوهام !
واتلوا كتاب الله بإمعان
لا كتلاوة العوران
وأسأل عما أثار الإستفهام
لتنجوا مع الآل والصحب الكرام
تحرر من الأوهام !
حبُّ الآل شرعٌ من الرحمن
لا إختراعاً من فلانٍ وعلان
ودليل الحب إتباعٌ بإذعان
بلا لفٍ ولا دوران
ولا تخبطٍ كما يتخبط النشوان !
تحرر من الأوهام !
فاز كلبٌ
بحب أصحاب كهفٍ
أتُراك تشقى بحب آل النبي العدنان !
تحرر من الأوهام !
فالصحب معادنٌ وألوان
فابحث عن الذهب المرصع
غالي الأثمان
كعمارٍ وعباس وسلمان
وتأمل في حال متوسط الأثمان
واتبعهم .. فقط ..في الإحسان
واتعظ إذا وقعوا مواقع الإتهام
دون سبابٍ أو لعان
أسوةً بسادتنا الآل الكرام
تحرر من الأوهام !
وانبذ كل من أساء بالعظام
فأولئك الطلقاء والبغاة
فانفذ بدينك من مولاة اللئام
تحرر من الأوهام !
رمم منزلك أو أعد بناءه
وابدأ من الأساس في العقيده
ثم تسلسل بإلتزام
لا بالخمر والميته !!
والمسائل السقيمه !
كصلاة المرأة بالرجال إمامه !
تحرر من الأوهام !
وابحث أولاً
عن مواطن الإتفاق بإغتنام
لا كما يفعل الهوام
الذين يغيبون أكثر الأحيان
وعند ظهورهم
لا نجد سوى استهجان
وكيلٌ لــ ( التنطع ) بإتهام !!
تحرر من الأوهام !
ودع التغرير على العوام
ففي بيانك كلامٌ يثير الإبتسام
وعقدةٌ تعاني منها أكثر الأيام !
تحرر من الأوهام !
لا
بل إنهض
من مستنقع الأوهام
فهي نصيحةٌ مني
والسلام
أم ترى السياب أعطاك اللواء؟ ***** ومن الشامي تلقيت الفكَر؟
والبردوني, هل أُلبستَــــه؟ ***** فأتت منه إلى فيك الدرر؟
إن يكن ما قلتَــــه شعرا فلا ***** فرق عندي بين شعر أو هذر.



الثلاثاء, 12 محرم, 1428 الموافق 30 يناير, 2007
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


-
- مشرفين مجالس آل محمد (ع)
- مشاركات: 58
- اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 10:11 pm
- مكان: بوخارست
نشوان الحميري كتب:اخي الكريم أبو الهدى إسماعيل وأمه كمان طيب؟![]()
![]()
بس مسكين الهدى إذا كان أبوه بهذا الشكل![]()
![]()
على كل أنا لابس نظارة طبية يامسيو حميشان
هدى بنتي في الثامنة من عمرها الذهبي وهي تفتخر وتعتز باسماعيل الذي ا سماها هذا الاسم

يبدو أن النظارة حقك مشروخة أو أنك مركب لها عاكس أو بدون عدسات و هذا احسن الافتراضات

وانت باين عليك حمش وجدع وابن حلال بس حمّيك حمى لقن شوية

باي مستر نشوان

