الزيدية في مصر واليمن

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
عزام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الاثنين إبريل 17, 2006 9:26 am

مشاركة بواسطة عزام »

سيدي الكريم الفاضل حسن عزي أثابك الله ووفقك ..

في الحقيقة لم يكن عندي عزمٌ على توجيه أيّ كلامٍ إليك ، خصوصاً بعد انقطاعك عن المنتدى في الفترة السابقة في حين كنتُ في غاية الشوق لمتابعة كتاباتك من بعيد.. ثمّ عدتَ هنا وأنا أتمنى زيادة مشاركاتك وكتاباتك ؛ فيعلم الله أنني أجد من بركة أقوالك اليسيرة ما أستغرب له وأعجب .

وما استثارني للكتابة هنا إلا برد كلماتك الموجهة إليّ خصوصاً ؛ وما أثارني أني أستحقها ؛ كلا .. بل مجرد توجيهها إليّ ..

مدحك لي سيدي الكريم لا أستحقه ، بل مثله وأكثر منه هو الواجب عليّ وعلى كلّ من عرفك ودقق في كلامك ، وتيمّن به و اغترف من بركته ..


يا سيدي الكريم ..

أجر على صفحات هذا المنتدى مداد قلمك السيال المبارك ، وأخبرنا بأماكن تواجدك في غيره ، فوالله ثم والله ثم والله أننا لك بالأشواق .. و لا يحول بيننا وبين ما نبغيه منكم إلا أقدار الله الغالبة .. فله الحمد على ما قضى وقدّر ..

أرجو أن تقبل من محبك خالص التحية ، وعظيم الامتنان والشكر .

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الاخ حسن عزي
قلتم
========
أخي الحبيب ... لم نتكلم في من أسميتهم (أهل الجهاد) إلا بالدليل
========

نرفزني كلامك فورت دمي
اي دليل تكلمت فيه ؟
اسمح لي اقلك وبصراحة
تكلمت وبشكل غير مؤدب وغير محترم على اهل الجهاد ووصفتهم ظلما وعدوانا بما هم منه براء
وما في معك اي دليل الا قال بوش وقالت العربية

طيب لهم الفخر انهم خوارج
خوارج على من ؟
على فهد والا على حسني ؟

على العموم سيثبتون على الطريق وسينتصرون بادن الله ولا يضرهم من خدلهم
واعلم اني لم ارد الخوض معك في كلامك
لاني لا استحمل ان اسمع طعنا غير لائق فيهم قائم على اوهام وتخيلات تظن انها عين الحكمة والصواب
اضف الى هدا انك الله اعلم وينك قد تكون في السعودية او في اي مكان يكون فيه الكلام في هده المواضيع مخاطرة تسبب الكثير من المشاكل
وكانت قصيدة الشيخ كافية وفيها الخير والبركة
================

تحياتي
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

اخي الفاضل محمد الغيل
اعلم يا طيب ان اهل الجهاد ليسوا مجموعة من صغار السن المراهقين بل فيهم منهم بعمر جدك
وبحمد الله وفضله فيهم من اهل العلم الكثير


وقسمكم يا طيب على عيني وراسي
لكني لا اراه سيغنيني يوم القيامة
فلن ينفعني قول انا صدقت واتبعت محمد الغيل لأنه اقسم
فالله سبحانه وتعالى قد اعطاني عقلاً وله الحمد على دلك
فلن اتبع الا ما اقتنع انه حق
ولعل هدا يشفع لي عند ربي ان اخطئت فيما اتبعت طالما واني قد بدلت جهدي ولم اهمش واضيع عقلي


استادي محمد الغيل
بخصوص المدهب الزيدي يا طيب
اعلم رحمك الله اني كانت لي نية كبيرة في ان اخصص جزء من حياتي في التعمق في تعلمه
والجامعة الامريكية التي درست فيها كانت تعطي منح دراسية الى بعض الدول العربية ومنها اليمن
ولا تعطي المنح إلا لمجال تعلم اللغة العربية والدين الاسلامي
وكنت على وشك ان اقدم للحصول على منحة لليمن لدراسة زيدية اليمن وكان كل شيء ميسر لي تقريباً
لكني لم اتقدم للمنحة وقررت ان اعمل هدا بمجهودي الخاص دون اي ارتباطات واي الزامات من اي جهات
وكانت الخطوة الاولى هي زيارة جامع النهرين ثم بعدها لم تسر الامور على ما كنت اظنها ستسير
بل اتضح لي ان هنالك امور كثيرة عارضتني واخدت الكثير من الوقت الدي كنت اريد ان افرغه في طلب العلم عند الزيدية

لكني ما زلت على اتصال باخوة واساتدة كرام في جامع النهرين وهم من عنيتهم في ردك
وان شاء الله عز وجل يتيسر لي من خلالهم ومن خلالكم وخلال هدا المنتدى التعمق اكثر في فهم اقوالكم وتوجهاتكم


واني استغل هده الفرصة اخي الاستاد محمد الغيل لأوجه اليك دعوة من القلب الى القلب للتعرف اكثر على اصحاب الفكر الجهادي والوصول الى كتبهم وافكارهم ومشائخهم ربما فيه صعوبة ومشقة ومخاطرة لكن يستاهل الصبر ولعلي اعينك في هدا ان اردت

وفقني الله واياكم والجميع الى الحق وثبتنا عليه
والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

حسن عزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 102
اشترك في: الأربعاء يونيو 08, 2005 1:45 pm
مكان: العالم الإسلامي

مشاركة بواسطة حسن عزي »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم الأمير الصنعاني

تقولت علي في ما سبق بأنك فهمت من كلامي شيئا وطالبتك بأن تبين كيف فهمته ومن أي كلماتي فهمت ذلك ولم تجب على ذلك بل سردت لي بعض أناشيد الجهاد (حيدة)

والآن تقول:
وما في معك اي دليل الا قال بوش وقالت العربية


وأنا الآن أطالبك ببيان ذلك من كلامي . أرجو أن تبين كيف أني أستدليت من كلام بوش والعربية. وقد طالبتك بأن تبين لي من هم مشايخ أهل الجهاد وأين تلقوا تعليمهم الشرعي ولم تبين لنا ذلك. لو أنك تركز على هذه الأمور المهمة والتي تبين للمسلمين أين يصل بهم أولئك الناس فمن حق المسلمين أن يعرفوا ذلك يا أخي . أنت تطالب الناس بدعمهم والسير على نهجهم ومن حق الناس أن يعرفوا هوية الذين يتبعونهم . وهذا أفضل كثيرا من إثارة العواطف وإبداء التألم (بدون دليل) وإبداء التأفف واتهام الطرف الآخر وتقويله أشياء لم يقلها وإدخال السعودية وحسني وأمريكا بين السطور حتى نجلب للقارىء نوعا من القرف الذي يجلبه تكرار ذكر هذه الأشياء في كل آن وحين وفي كل وقت نرى أنفسنا حوصرنا في زاوية علمية لا نستطيع الخروج منها إلا بوضع ستار من هذه الأسماء ونهرب من تحته مدعين بأن هذا يكفي وأن الطرف الآخر على باطل وضلال وكل ما في الأمر هو أن زوبعة أثيرت وننتظر هدوءها لكي نبدأ من جديد بشكل آخر ونكرر ما عملناه في المرة السابقة.

مازلت أطالبك بكل ما طلبته منك سابقا ولن يشفع لك كل ما ذكرته خارج الموضوع من أناشيد وتألم وتأفف مالم تناقش الموضوع نقاشا علمياً. إن الجهاد والخروج على الظلمة أمر مقرر شرعا ولا ينكره ويتجنبه إلا من طمس الله على قلبه ومن خذله الله تعالى ولكن يا أخي ما نحن ضده هو أمور ما فتئنا نكررها ونذكرها وهي وجوب أن يكون ذلك تحت راية رجل من أهل العلم الذين ثبت علمه بالشرع وثبت حرصه على مصلحة الأمة ورضيه جمع من أهل العلم مثله حتى تستقر وتطمإن نفوس الذين ينخرطون في هذا المسلك إلى أنهم ليسوا بألعوبة في يد سواهم (ولو بدون قصد) . اليوم قد ياس الغرب من حربنا وجها لوجه وبدأوا يستخدمون حربا (توجيهية) يعملون على التوجيه من بعيد ولا أريد الخوض في تفاصيل ذلك. وأخبرك خبرا ربما لا تعلمه إن ممن تظنهم من أهل العلم من هذه الفئة هم ليسوا كذلك لا علم شرعي ولا علم دنيوي بل هم ممن لفظتهم الجامعات لسوء تحصيلهم وممن كانوا في المدرسة من أواخر الطلاب في التحصيل وممن كان يرفض الأخذ على العلماء ولم نعرف له جلوسا على الركب يتلقى فيه العلوم الشرعية بل كان يتشدق أمامنا بقوله في حق كبار الأئمة المجتهدين بقوله (هم رجال ونحن رجال) . يا أخي إن شئت أن تعلم أن هذا رأس الفئة كلها فلن تجانب الصواب ومانقوله لك نشهد الله عليه. أخي الكريم يعلم الله أن كثيرا من الإخوة نصحوا هذا الفقير بعدم الدخول والكتابة في هذه المنتديات لكثرة من يجترىء على المنتسبين إلى العلم فيها ولكن آليت أن أكون متواجدا لاعتقادي بأن هذا ثغر من الثغور الذي لا يصح تركه مع ما يتوجه إلى هذا الفقير هنا وهناك من السهام والاتهامات التي يغنينا عنها قعودنا في بيتنا والاهتمام بغير ما نحن فيه. والفقير ان شاء الله من الذين يصدعون بالحق في كل محفل وأمام كل كبير وصغير ولن يلجمنا عن قولة الحق أحد لا حاكم ولا محكوم ولا كبير ولا صغير ولا قاعد ولا مجاهد فهذا اقل الأمر بالمعروف. واعلم يا أخي الصنعاني أن كل ما نطلبه منك هو أن تنظر إلى الأمور بمنظار الشرع والدليل الصحيح ولا تخرج نفسك من تقليد إلى تقليد وإن أردت أن تقلد فتحقق ممن تقلده ولا تعر أذنك ولا عقلك لأحد ولعمري إن للجهاد لجاذبية للمخلصين أمثالك وللذين يحرقهم ماتمر به الأمة اليوم (أمثالك) ونحن نعلم إن شاء الله أنك من أهل الصدق والإخلاص ولكن لا تدع سكرة الجهاد تسوقك إلى فعل ما يخالف الشرع وإلى الولوغ في الدماء فالجهاد ليس مشروعا لذاته يا أخي بل هو مشروع لنشر الإسلام وللدفاع عن الحق فإن تأتى ذلك بغير القتال فغير القتال أولى حفاظا على الدماء وحفاظا على سمعة هذا الدين فالذين يسلكون طريق الدماء مع علمهم بوجود غيره ينبغي أن يراجعوا إخلاصهم لله تعالى وأن يحاكموا ما يفعلونه بالرجوع إلى أحاديث المصطفى التي قالها عليه الصلاة والسلام في رياء الذي يقاتل في سبيل الله . (لماذا تقاتل) و (لمن تقاتل) .

هذا شيء مما نريد أن نقوله لك ولمن هو مثلك يا أخي وليس فيه كلام لبوش ولا للعربية ونستسمحك إن أسأنا الأدب في بعض جملنا أو كلماتنا ففي هذه الفقير حدة في بعض الأحيان عندما نتكلم على دماء المعصومين.

أسأل الله لنا ولك الهداية

ZEADBINYAHYA
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الجمعة يونيو 16, 2006 4:02 pm
مكان: ON THE EARTH OF THE FREEDOM FIGHTER
اتصال:

مشاركة بواسطة ZEADBINYAHYA »

إلى الامير الصنعااني

لقد اظهرت لي وبوضوح ان ليس كل الوهابيين مغرر بهم
فانت من الداعين اليه بكل وضوح

ويبدوا لي انك توفق على ان ما قام به محمد بن عبدالوهاب من قتل للمسلمين هو جهاد
لذا اقول لك ان كان ذلك حالك انك من نلت درجه خارجي بتقدير ممتاز
وانا اعرف انك سوف تفرح بذلك مع الاسف الشديد

انا اعتذر اذا كنت صريح معك ولكنها الحقيقه التي تظهر من كلمك وحبك لمن قتل العديد من المسلمين في بلاد الاسلام

لقد كنت اعتقد من اسمك انك قرات جميع ما كتبه ابن الامير الصنعاني والشوكاني ولكن يبدوا انك
جاهل بهذا

اذا كنت واثق من ان الشوكاني قد احب محمد بن عبدالوهاب ومن تبعه فاقراء ما كان رده على ما فعله محمد بن عبدالوهاب عندما قتل الحجاج اليمنين -الذين كانوا في طريقهم الى مكة- وسلب كل ما كانوا يحملونه؟؟

اقراء ما قاله الشوكاني عندما استشاره الامام في موضوع الوهابيين وما هي الطريقة المناسبه للتعامل معه؟؟

ياخي! ان كان لديك وقت كافي للدفاع عن امثال معاويه ويزيد وابن تيميه ومحمد بن عبدالوهاب فانا اقول لك قبل ان تفعل ذلك عليك ان تقراء وتتعرف على هؤلا الاشخاص من كتبهم

لقد صادف ان كان لدي كتاب قبل ست سنوات يتحدث عن سيرة محمد بن عبدالوهاب ،، للاسف الشديد كانت سيرة كلها مليئة بالدم وسفك دماء الابرياء الذين كان كل ذنبهم انهم لم يرضوا بان يبايعوا محمد بن عبدالوهاب- طبعاً الكتاب هو من مطبوعات مكتبة عبدالعزيز آل سعود

اتمنى من كل قلبي ان تعود وتقراء سيرة محمد بن عبدالوهاب قبل ان تنبري للدفاع عنه وتذكر حديث المصطفى صلى الله علية وآله وسلم ((( من اعان على قتل امراء مسلم ولو بشق كلمة جاء يوم القيامة وهو مكتوب على جبينة يائس من رحمة الله ))))
لا آله الا الله محمد رسول الله
عليها نحيا وعليها نموت

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الاستاد حسن عزي
اعلم وفقك الله انني بفضل الله وبحمده ونعمته عليا لست ممن يروغ او يحيد او يغالط
وقد ربما يصدر مني الغلط بدون قصد مني

فيا رعاك الله
انا مستعد تمام الاستعداد ان اتكلم معك على كل نقطة وكل حرف كتبته انت
لكنك ابتدأت كلامك برمي التهم والكلام الغير لائق على اهل الجهاد والدي صدر اساسا من الامريكان والحكام العرب


فبدأت كلامك في الغمز واللمز بشيخ الاسلام ابن تيمية وتلمح بوضوح الى انه رحمه الله مبتدع خرج عن منهج اهل السنة واخترعت فرقة نسبتها اليه وسميتها التيميون
ولم تسلك اسلوبا علميا في اثبات ما تقول
بل ترمي الكلام كبديهيات لا يختلف عليها اثنان
وهدا ما صدمني فيك فلم يكن هدا اسلوبك من قبل حسب ما قرأته لك

ثم تكلمت عن ما تسميهم وهابية وتزعم ان فيها اخطاء اختصوا بها وخالفوا فيها اهل السنة والزيدية والامامية ولم تبين ولم تدلل على ما تقول
لا ادري ربما تظن ان كلامك قرآن يجب علينا قبوله

ثم قلت انك ممن عاش نعومة اظفاره مع الوهابية
فاستنتجت انا انك عشت طفولتك وربما عمرك حتى الان في دولة ال سعود
حيث انه في ادهان كثير من الناس السعودية كلمة مرادفة للوهابية

فقلت لك ان ال سعود وحكومتهم ودولتهم ونظامهم لا يسير على منهج الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وان كانوا يتسترون به كما يتسترون بالاسلام ككل

ثم تكلمت كلام عجيب غريب مستنده فهم خاطئ لكلامي عن بداية انتشار الاسلام في دول القوقاز وبلاد جنوب شرق اسيا

ثم تكلمت عن يزيد وبني امية وكأني هنا ادافع عن يزيد او عن بني امية
ثم تطرقت الى الحديث عن الدماء وحرمتها
وتوهم قارئ كلامك ان الوهابية او التيمية حسب تسميتك لهم يستبيحون الدماء الحرام
ودكرت هدا في معرض كلامي عن قاتل السادات
فانت ترى عل ما يبدوا ان السادات كان رجل مسلم دمه حرام وأن قاتله تعدى حدود الدين

والخلاصة انك في ردك هنا صدمتني بالمرة واتضح لي انك من زمرة الحاقدين على شيخ الاسلام ابن تيمية

اين حسن عزي الدي يطرح الأدلة والبراهين التي يستند اليها قبل اصدار جمل وعبارات الاحكام

على العموم رددت عليك
ولم اكلف نفسي عبئ سرد الادلة على اثبات ان ما جاء به شيخ الاسلام ابن تيمية كان له فيه سلف وسايرتك في اسلوبك اختصارا للوقت وكونك في ردك هدا لست منصفا عادلا

ثم تطرقت الى ايضاح سؤ الفهم الدي وقعت فيه
ووضحت لك لمادا كان حديثي عن بلاد القوقاز ودكري لشخصيات الجهاد هناك
ودكرت لك شخصيات مجاهدة في ارض السعودية تجاهد ال سعود
لابين لك ان ال سعود ودولتهم لا تمثل دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب
وكونك عشت في تلك البلاد مند نعومة اظفارك لا يعني بالضرورة معرفتك بدعوة الشيخ محمد على الوجه السليم

واقترحت عليك في اخر ردي ان تفتح موضوعا منفصلاً تبين لي فيه ما الاقوال الخاطئة التي اختص بها الوهابية حسب زعمك السابق


فرددت على كلامي بكلام عجيب غريب
وزعمت انني احاول ان اورطك مع ال سعود حيث اني قلت انك تقصد بالوهابية ال سعود
وانا اسمي مستعار واسمك حقيقي


ثم تطرقت الى الطعن بدون دكر اي دليل في قادة الجهاد امثال الدكتور أيمن الظواهري والشيخ أسامة ووصفتهم بالخوارج

ووصفت اشعار المجاهدين بالركيكة ولا ركيك الا كلامك
وقلت انها لا فائدة منها الا ادا كانت افعال قائليها مستقيمة بالشرع والحيطة الشديدة على دماء المسلمين والمعاهدين

ومن هنا حكمت على كلامك انه ترديد لما يقوله الحكام والامريكان وقنواتهم كالعربية وغيرها


فمن هم المعاهديين يا طيب
على سبيل المثال عبد العزيز المقرن دبح رجل امريكي في المملكة
هدا الرجل الامريكي قالوا انه معاهد
فمن هو هدا الرجل؟
انه مهندس عسكري وظيفته تجهيز الطائرات العسكرية الامريكية التي كانت تنظلق من داخل ارض ال سعود لتضرب المسلمين في الفلوجة

القواعد الامريكية والشركات الحربية هم معاهدين دمائهم حرام يا سلام عليك يا حسن عزي

فانظر الى كلامك الدي تنقله نقلاً عن الخونة الظلمة وتريد به تشويه صورة اهل الجهاد فالله حسيبك

طبعا ربما ستزعم انك عند قولك المعاهدين والمسلمين لم تنقل هدا الكلام عن الخونة والظلمة
فانا اتحداك هنا ان تثبت وتأتي بمصادرك التي تثبت صحة كلامك


وزعمت انك تعرف على من دكرتهم انا خير المعرفة ووصفتهم بأنهم غير مؤهلين لما هم فيه
ثم طلبت مني انا ابحث عن حواراتك مع فلان وزعطان حتى اتثبت مما تتقول لأنك لا تريد تكرار الحوار

وانا اقول لك قد تحاورنا مع امثالك كثيرين من الطاعنين في اهل الجهاد ولست بحاجة ان ابحث عن كلامك وانا على يقين ان لا حجة لك

وان كانت لك حجة فارنيها
واسلوبك في الطعن يكفي للدلالة على ما عندك من حجج

وان كنت لا ترغب في تكرار الحوار فالله معك محد غصبك تجي ترد هنا



والفائدة الوحيدة التي استفدتها من ردك هدا هو تنبيهك وتدكيرك اياي ان الاخ مصري زيدي ليس في محل أمان يسمح له ان يتكلم بحرية فجزاك الله خير


ثم تكلمت كلام لا يصدر الا من الجهلة مع احترامي
فقلت فيما قلت انه كان من المفترض ان تفتح جبهات الجهاد في فلسطين بدلاً من الدهاب الى افغانستان وزعمت انهم لو فتحوا الجبهات في فلسطين فستكون نصيراً لهم

واللي يقرأ كلامك يخيل له ان المجاهدين الوطن العربي تحت قدمهم ممكن يفتحوا اي جبهة في اي مكان بضغطة زر
ما هدا الهديان

يا حبيبي يا متجاهل يا متغافل
لن يسمح لك احد بالاقتراب من فلسطين
ان كنت صادقاً تريد نصرة اخوانك في فلسطين فغصبا عنك انت ملزم بان تخلق طريقا الى فلسطين
ولن تخلق هدا الطريق الا بالمواجهة مع الخونة

ثم يا حبيبي
اعلم ان كثييييييييييييييييييييييييييييييييير من المجاهدين قد حبسوا وسجنوا في الادرن وغيرها من الدول بتهمة اعانة اخوانهم الفلسطينين
وعلى سبيل المثال
البطل الشهيد بادن الله ابو مصعب الزرقاوي رحمه الله تعالى
سجن في الأردن بتهمة تهريب اسلحة الى المجاهدين في فلسطين
وبعضهم قد قتلوا في الحدود
وكثيرين ما زالوا في سجون الظلمة


ثم ايها الحكيم الحادق
اسرائيل = امريكا
فالحرب مع الامريكان هو حرب مع اليهود وهو دفاعاً عن فلسطين


ثم بكل وقاحة تغمز اهل الجهاد بأنهم محبي الظهور والرئاسة
والله حسيبك على ما تقول
ناس اغنياء اثرياء مستعدين يعيشوا في رفاهية عالية وظهور وشهرة تركوا نعيمهم المتيسر لهم وخاضوا الصعاب واستحمولا الالام ورضوا بالفقر ثمنا للعيش العزيز
وبكل وقاحة ولا مسئولية تصفهم بحب الظهور والرئاسة
اتق الله خاف ربك


ثم جئت تقول ان كلام ابن تيمية وفكره انتشر بالتحايل بالفلوس
وكلامك هدا احتفظ به لنفسك
واعلم وقد قلته من قبل
ليس ابي وهابي والا امي وهابية ولا جدي ولا جدتي
ولم استلم ربال ولا ربع ريال حتى اتبع ابن تيمية

بل اضف الى معلوماتك اني كنت من مبغضي ابن تيمية رحمه الله نظراً لاني دست في عقلي سمومك واكاديبكم على شيخ الاسلام ابن تيمية
تصفونه بالناصبي والمجسم ووو
وكنت اصدق مثل هده الاكاديب ولكن بتوفيق الله وبحمده تيسر لي قرأة بعض كتبه
فتحول كل بغضي له حب وحب وحب واحترام وتقدير وعلمت حقاً انه وبجدارة يستحق لقب شيخ الاسلام فرحمه الله رحمة واسعة

طبعا صدقني او ما تصدقني لا يهمني
المهم ان قولك ان التيمية تنتشر بالفلوس روح قوله لغيري عله يصدقك فانت تتكلم مع الشخص الغلط اللي مستحيل يصدق كلامك لانه عايش حقيقة خلاف ما تقول تماماً


طبعاً قرأت كلامك والمني جدا واغاضنني لكني استعطت ان امسك اعصابي وطلبت منك ان نتوقف فلن اتحامل كلامك الغير الائق

لكن للاسف الشديد اعتبرت هدا هروبا وعجزا
فكان ولا بد من الرد عليك بكلام اكيد لن يعجبك لكن تستاهل

واخيراً تريد مني دكر اسماء مشايخ اهل الجهاد
واسكاتا لفضولك فقط
سأسرد لك بعض الاسماء
العلامة حمود بن عقلاء الشعيبي رحمه الله من علماء نجد
العلامة الشيخ أبو قتادة الفلسطيني رحمه الله من فلسطيني الأردن
العلامة الشيخ أبو محمد المقدسي حفظه الله من فلسطين
العلامة الشيخ حامد العلي من أرض الكويت
العلامة الشيخ عمر عبد الرحمن من ارض مصر
الداعية الشهيد بأدن الله سيد قطب رحمه الله وإن كان ليس من أهل العلم لكني شخصيا اصنفه معهم بل ومن كبارهم رحمه الله رحمة واسعة
وغيرهم كثر

وليسوا بحاجة الى تزكيتك او الى شهادتك


وانا الان مستعد ان نفتح صفحة جديدة بيضاء يكون فيها النقاش منطقيا علميا الحجة بالحجة
والا انت ما تريد تكرر الحوارات
فادا كنت لا تريد تكرار الحوارات فمن غير الائق ان تقول ان الناس يتهربون منك
مشي حالية في حقك


اخيراً اعتدر للاخوة عن اسلوبي القاسي ربما
لكني لا اتحمل طعن الطاعنين في أهل الجهاد ظلما وعدوانا بدون اي دليل
ويا اخ حسن عزي لم اكن ارغب ابداً ان احدثك بهده الطريقة لكن اسلوبك فرض عليا هدا الاسلوب فرضا فلتتحمل مسؤلية اسلوبك الغير لائق فيمن احبهم واحترمهم

تحياتي والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

حسن عزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 102
اشترك في: الأربعاء يونيو 08, 2005 1:45 pm
مكان: العالم الإسلامي

مشاركة بواسطة حسن عزي »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم الأمير الصنعاني ... سلاما وتقبل تحياتي

أسعد الله أيامك وأسأل الله لنا ولك الهداية والتوفيق

حسن عزي

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

الحمد لله
عندما نتفق حول المبدأ وهو الجهاد ونختلف حول الكيفية والتى تشمل الزمان والمكان ودراسة واقعنا وتاريخنا بصدق وتجرد تنشب مثل هذه الخلافات أو الاختلافات بتعبير ادق .
يقل " العبرة بالخواتيم وما تصير اليه الامور ".

ولا ادري انا ما هي النتائج التى حصدها الاخوة الذين تبنوا فكرة الجهاد المتوتر المتشنج ..!
هل حرروا الى الآن ارضا أو انقذوا شعبا من جبروت الظلم العالمي ؟؟
هل وضعوا حدا للغزو العسكري والفكري والسياسي ؟؟
هل منحونا نحن من يدرس تحركاتهم ليل نهار بصيص امل مثل ما فعل حزب الله اللبناني مؤخدا فقد والله شفى قلوب المؤمنين واغاظ اعداء رب العالمين ؟؟

لا اخفيك اخي الامير اني ارى بالمقلوب تماما مثلك حين ترى بالمقلوب ومن المؤكد ان ثمة فرق بيننا ارجوك ان تبحث عنه وبصدق وعمق وتجرد ..!

وظني فيك حاليا انك لا ترى أن مافعله حزب الله جهادا حقيقيا ولا تطلق عليه هذا المصطلح من اصله ..!
وانا حاليا ارى أنه جهاد حقيقي بل هو الجهاد الذي يرضي الله في مثل هذا الظرف الحرج الذي تمر به الامة ..!
إن كانت صورة الشهيد المقرن يرحمه الله - ما جذب انتباهك وجعلك تسير في هذا الخط - كونها تشع بالنور والابتسامة والضياء والرضا فإن عشرات من شباب حزب الله الذين سقطوا في تلك المفاوز والمعارك خصوصا في معركتهم الاخيرة مع جنود الشيطان الاكبر أمريكا = اسرائيل ايضا تشع نورا وضياء وبهجة وسرورا هذا ان كانت المعايير عندك هي الصور النورانية .

لقد ظهر لنا جميعا أن حسابات ابو مصعب الزرقاوي لم تكن حسابات دقيقة حين وصف حزب الله ورجال حزب الله بإنهم مجرد عملاء للصهيونية العالمية .
بكل صراحه اخي الامير "انت الآن في نفس موقع ابو مصعب "
ارى أن ابو مصعب اختلف مع حزب الله في الرأي حين رأى ان حزب الله منع كتائب المجاهدين السنة - كما تطلقون عليهم - من الوصول الى فلسطين من الجهة الغربية من اجل الجهاد ضد اسرائيل لكن هذا الاختلاف في الرأي أوقعه في فخ كبير جدا أعني أنه اتهم حزب الله بالعمالة و لمن ؟؟ للصهيونية العالمية
مع العلم أن حزب الله جاهد وناضل من اجل تحرير اراضيه من قبل اطلاق مثل هذه التصريحات التى قالها ابو مصعب والذي ترك خندقه الجهادي في الاردن وذهب الى العراق ..!
وهنا بالضبط يقع الفرق بيننا وبينكم اخي الامير فانتم في موقع المتشنج في موقع الموتور في موقع المتهرب من المسؤلية الملقاة على عاتقه بينما غيركم في موقع المتأمل المفكر الساعي بعقلانية وينظر الى الامور بشيء من الواقعية بشيء من البصيرة .!

أنتم تنظرون الى هذه الامور من زاوية واحدة لا من خلال زوايا مختلفة وشعاركم في مثل هذه الامور "يا ابيض يا اسود " و لا يهمكم اي شيء ولا تكترثون بأي شيء !!!
خصوصا في ظل غياب الفقه الجهادي الصحيح لديكم كحركة جهادية واضحة المعالم

والدليل على غياب هذا الفقه الصحيح انقسامكم الدائم المستمر داخليا مثل اي خلية نمو في طور التكوين ..!
بل إني اجزم كمراقب لكم انكم حاليا تعيشون حالة الانقسام العشوائي وهذه اخطر مرحلة تمرون بها حاليا خصوصا ان حركة الانقسام تظهر حاليا على شكل حركة عشوائية وبدائية وربما غدا تنظم اليها العفوية لتكتملا لصورة من خلال ظهور جماعات جديدة منكم أكثر تشددا من التى قبلها ..! كما يرى بعض المرقبين لكم
بينما ارى انا عكس هذه النظرية تماما خصوصا بعد النصر الاستراتيجي الذي حققه حزب الله مؤخرا وفشكل حكومة بوش ورايس الذريع وتعثر مشاريعهم في الشرق الاوسط الجديد كل هذه العوامل ستجعلكم في المستقبل اسم بلا جسم .
نعم
حتى العواقب لا تدرسونها وردود الافعال لا تنظرون اليها ..!!

حزب الله " كنموذج ناجح " عندما خاض حربه الاخيرة والتى قبلها مع اسرائيل كان ينطلق من خلال رؤية واضحة كان ينطلق من خلال مشروع سياسي وفكري مكتمل النضوج متكامل الخبرة والتجربة كان ينطلق من خلال منظومة رائعة فيها الاخ والاب والابن والصديق والحليف والمعين والداعم والمشارك له في الانسانية من خلال الصوت والصورة والاثير والوضوح في التفكير ..!
كما انه جمع أكبر عدد من المعلومات عن اسرائيل وما تملكه من سلاح ويمتلك شبكة تجسسية اخترقت اسرائيل من الداخل وتقنيات حديثة وهذا ما اعترف به اكبر خبراء عسكريين عرب وغربيين بل واسرائيليين .!!
حزب الله حاليا يمتلك أكبر مرصد عربي لرصد حركة الكيان الصهيوني ويعمل ليل نهار على مراقبة كل شيء فيه حتى صحيفة معاريف واخواتها بل و قنواته الفضائية العشر بأو الخمس عشر لا ادري المهم أنه يراقب ما يدور فيها ويسجل ما يخصه وما يهمه منها " اثنين شاهي وطن " .
حزب الله عرف ما هو علاج دبابات المركافا ذات الاجيال الاربعة فنصنع لها مجزرة في ارضيه لن ينساها التاريخ .!
حزب الله نفذ امر الله حين قال لنا "اعدوا ما " فاعد العدة التى يقدر عليها وتسلح بالعلم والمعرفة قبل ان يتسلح بصاروخ يدم المركبة البحرية ساعر ..... لذا فإن حزب الله صنع نصرا استرايجيا عالميا في هذه المرحلة التى تمر بها امة الاسلام فهو من كسر وحطم نظرية "الجيش الذي لا يقهر " والتى قيلت لجدي قبل خمسين سنة فماذا صنعتم انتو اخي الامير ؟؟ حزب الله انقذ القضية الفسلطينة والتى كانت في طريقها للموت فماذا صنعتم انتو اخي الامير ؟؟
على فكرة دع جدي يرقد في قبره بسلام وتحدث معي كما تشاء تمام ..!!

نعم
حزب الله جعل الشيخ عاكف زعيم الاخوان في الشريق الاوسط والعالم يراجع حسابته ليسلك طريقا ومنهجا جديدا اخرى غير التى كانوا يرونها
الحركات الاسلامية أو اغلبها راجعت حساباتها الا انتم اخي الامير ...!!
كما ان حزب الله من يمد اخوانه في الاراضي المحتلة بالمشورة وبالسلاح وبالمال وبما يقدر عليه .
نعم
حتى الشيخ الظواهري طل علينا اثناء الحرب من خلال قناة الجزيرة وطرح فكرة دعم المقاومة في لبنان أو أنه يفكر في هذا الامر ..!

اخي الامير
ذبحتم مهندسا امريكيا في الخبر وافجرتم ثكنة عسكرية للمريكان داخل اراضي المملكة بواسطة شاحنة مفخخة دمرت حي كامل بمن فيه وصنعتم احداث ايلول بطائرات اميريكة غزوة منهاتن الشهيرة والتى قتل فيها مجموعة من السود والبيض الذين لا حول لهم ولا قوة حتى الوبي اليهود لم تنالو منهم في ذلك اليوم فقد كانوا اكثر دهاء ولم يحضروا الى العمل ذلك اليوم ..!!
نعم
فجرتم مترو في لندن ليقتل مجموعة من المسلمين المتجنسين في بريطانيا وغيرهم من العزل وبقى بلير في منصبه ولم يعزل بل على العكس حصل على الدعم و في اسبانبا صنعت حدثا مشابها فلم يتغير شيء سوى الضغط على الجاليات المسلمة في دول اوروبا والعالم ..!
وقبل هذا قامت لكم دولة في افغانستان "دولة الطالبان " فذبحتم بعض شعبه الذي يختلف معكم في الرأي وطلبتم منهم اطالت شعر الذقن والصلاة في المساجد كرها وسمح لهم سرا بتصدير الخشخاش والحشيش من اجل دعم الاقتصاد الوطني ..!
و بالرغم ان الافغان العرب يمتلكون من المال ما يفوق كنوز قارون الا انهم لم يقدروا على المحافظة على تلك الدولة التى قاامت فهم لا يحسنون استخدام المال حتى ..!!

حتى مصيبة شعب البوسنة والهرسك لم يكتب لهم الخلاص على ايديكم ..!

فعن اي جهاد تتحدث بالله عليك ؟؟

البصيرة البصيرة اخي الامير وقبل ان تنصحني بدراسة حركتكم الجهادية قديما وحديثا تعال اعملك دروس فيها فمنذ مقتل الشيخ عزام اردني الجنسية وانا اتابع فتوحاتكم الربانية واقرأعن تلك المعجزات التى دمرة دبابات السوفيت بحفنت تراب قذفها احد الافغان العرب ..!
على فكرة امتلك نسخة مصورة لعلها بخط المؤلف نفسه اعني القصيدة التى قالها وعلق عليها البدر المنير محمد بن اسماعيل الامير الصنعاني والتى مطلعها
رجعتُ عن مقالتي في النجدي ***

والنجدي هو شيخك العظيم في نظرك محمد بن عبد الوهاب والذي انتقد شذوذه الفكري علماء الامة وعلى رأسهم من تختفي خلف اسمه ومن الشافعية الزيني دخلان ومن الحنابلة الشيخ سليمان بن عبد الوهاب اخو الشيخ محمد نفسه وغيرهم الكثير ..!
كما اني امتلك كتاب قوي عظيم اعجبني كثيرا لعله لمفتي عمان حاليا الشيخ الخليلي والذي اثبت فيه انكم خوارج هذه الامة وقد ذكر فيه من الحقائق التاريخية المسندة ما يشيب لها الرأس .

اصلح الله حالك ياولدي يالله مع السلامة
آخر تعديل بواسطة محمد الغيل في الأحد يناير 28, 2007 10:20 am، تم التعديل مرة واحدة.
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

حسن عزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 102
اشترك في: الأربعاء يونيو 08, 2005 1:45 pm
مكان: العالم الإسلامي

مشاركة بواسطة حسن عزي »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وانا حاليا ارى أنه جهاد حقيقي بل هو الجهاد الذي يرضي الله في مثل هذا الظرف الحرج الذي تمر به الامة ..!
أحسنت

أؤيدك أخي محمد الغيل في تعليقك الأخير كاملا

حسن عزي

ZEADBINYAHYA
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الجمعة يونيو 16, 2006 4:02 pm
مكان: ON THE EARTH OF THE FREEDOM FIGHTER
اتصال:

مشاركة بواسطة ZEADBINYAHYA »

بسم الله الرحمن الرحيم

تعقيباً لما كنت كتبت اليوم الصباح احببت ان افصل ما كتبت واضيف له

سوف اكتب مختصر عن ما اعرفه عن محمد بن عبدالوهاب والوهابيين
حركة محمد بن عبدالوهاب:- كانت من اكبر الحركات التي هزت العالم الاسلامي وقد ولد محمد بن عبدالوهاب في قرية عيينة في نجد ونشاء فيها ولم تكن حاضرة علمية 1113 هـ وكان والده هو المعلم الاول له والذي درس على يده الاسلام وقد تتلمذ على كتب ابن تيمية وقد كان هو شيخة الاول وكان اباه قاضي وعمة ايضاً وكان المذهب السائد ف ينجد الحنبلي وكانت المنطقة فيها الكثير من الصراعات وكان اول ما شغل باله الجمود والثاني الخرافات كالتبرك وغيرة وكان سبب افكارة الجديدة غير معروف ولكن البعض يميل الى ان السبب هو رحلاته وقد سافر الى البصرة والاحساء والمدينة وكان قد درس كتب ابن تيمية وقد كان نقاشاته مع العلماء في كل بلد سبب في عدم استمراره في هذه البلدان ومن افضل من كتب عن محمد بن عبدالوهاب حسين الغنام – حيث كان الاخير احد طلبته وقد كتب كتاب ((( روضة الافكار والافهام لمرتاد حال الامام، وتعدد غزوات ذوي الاسلام ))) – حيث قام بكتابة كتاب روضة الافكار بامر من محمد بن عبدالوهاب حسبما ذكر في مقدمة ذلك الكتاب

وقد ذكر حسين الغنام في ذلك الكتاب ان اقصى مدة قضها محمد بن عبدالوهاب في بلد من البلدان هي شهرين لا غير-- انتهى

--- هذا الكلام يوضح ان من جلس عندهم في هذه البلدان لا يعتبروا مشيخ له لانه لم يتتلمذ يمعنى التلمذه الفعلية.

وقد تميز محمد بن عبدالوهاب بانه اول من احل دم واموال المبدعين—اصحاب البدع.

وسبب خروجة خارج قريته هو وقوف اباه واخاه ضده وضد دعوته حتى بلغ سن الـــ 38 حيث توفي اباه ولم يقدر اخاه سليمان ان يمنعه من الخروج مما سبب له التقدم في دعوته.

كانت اول صولة له في حريملا حيث قام بالتزوج من بنت حاكمها عثمان بن عبدالله بن معمر وبداء بعدها التحرك بالدعوة. لم تمر فتره طويله حتى اقبل الناس على الحاكم يهددونه اما ان يضبط زوج ابنته او سيقومون بقتله مما اجبر عثمان على ترك دعوة محمد بن عبدالوهاب وطرده من عنده.

ومن ثم ذهب الى الدرعيه وقابل محمد ابن سعود بعد ان قامت زوجة محمد ابن سعود واخاه وعبدة بالتوسط واقناع محمد ابن سعود بمقابلته – هذا بعد ان تاثروا بدعوة محمد بن عبدالوهاب بالطبع.

في تلك المقابله عرض محمد ابن سعود على محمد بن عبدالوهاب الحمية ومن ثم اخبرة محمد بن عبدالوهاب بما فية الناس من شرك. تم في اخر هذه المقابلة ان بيع محمد ابن سعود محمد بن عبدالوهاب على النصرة بشرطين، الاول ان يكون هو الحاكم، الثاني ان يخذ من الناس الخراج. فبيعة محمد بن عبدالوهاب على ان يكون هو الحاكم واما الامر الثاني فقال له ان الله سيفتح عليه ويعطيه من الغنائم ما تكفيه، ومن ثم بيعه محمد ابن سعود على الدين والجهاد في سبيل الله.

غزوته: حسب ما يذكر حسين الغنام فقد كانت اول غزوة له ضد حريمله وقائم فيها بقتل عثمان بن عبدالله بن معمر غيله وهو يصلي بالناس في مصله ذلك لانه رفض بيعة الامام محمد بن عبدالوهاب – حسب ما يقول

--في الحقيقة كانت اغلب الحروب التي قائم بها هي ضد القرى التي حول منطقة الدرعية لم تكن الدعوة التي بدائها فيها من الوضوح الحقيقي بل كان عمله قطع الطريق والنهب وقتل الناس وتكفيرهم ولم يكن هناك تاريخ دعوة حقيقه وانما ملك ركب هذه الدعوه، واساس هذه الدعوه تكفير المسلمين.

لم يهتم اول من كان في الدولة السعودية بالاحتكاك مع الدولة العثمانية الى ان وصل الامر الى سعود الذي قال ان الخلافة هم الروم وعليهم ان يدفعوا الجزية، ذلك دفع العثمانين الى التفكير في الدعوة بتفكير اخر واصدار القرار بالتخلص والقضاء عليه وعلى دولته فاتصلوا بوالي بغداد الذي رفض ان يتوجة اليهم معتذراً بانه لا قبل له بهم مما دعاهم الى الاتصال بمحمد على باشا الذي ابدى استعداده لضربهم وسحقهم.

قم محمد علي باشا بتوجية حملة كبيرة الى سعود ولكنها قوبلت بحرب عصابات ادت الى هزيمتها وترجعها معلنه عدم قدرتها على المواصلة ولكن محمد باشا وجة حملة اخرى بقيادة ابنه ابراهيم حيث قام ابراهيم بشراء نفوس القبائل واعطائهم الاموال وتقديم الوعود اليهم بان ما يقع تحت ايدهم فهو لهم – بالتالي قام بمثل ما عملوا – مما دعاء القبائل الى التحول الى جانبه ضد الملك السعودي والحركة الوهابية.
في اخر الامر قاموا بحصار الدرعية حتى استسلم ابن سعود الكبير عبدالله وثم تم تدمير الدرعية مع سلب ونهب كل ما فيها وارسل عبدالله الى اسطنبول حيث تم اعدامه هناك.

اجتهادات محمد ابن عبدالوهاب: الاجتهاد الوحيد الذي قام به هو الجلد من 30 – 40 لمن يدخن

محمد بن اسماعيل الصنعاني هو من كبار العلماء في عصرة وقد كان من بيوت العلم ينهي نسبه الى الأمير العلامه يحيى بن حمزة الحسنى، ولد بكحلان وانتقل الى صنعاء في عمر 11 سنه حيث كانت صنعاء حاضرة علمية عظيمة تتلمذ على ايدي اكابر علماء عصره من امثال العلامة صلاح ابن الحسين الأخفش، (( ظهرت الحركة الوهابية في أواخر أيامه، سمع ابن الامير انها قامت لمحاربة البدع واعادة مذهب السلف فأسرع بتاييدها، ولكن بلغتة الانباء بعد ذلك تكفيرهم الناس واستباحتهم الدماء فكان أن تراجع عن تأييده منكراً عليهم فعالهم.

مات الصنعاني والشوكاني في عامه التاسع. درس الشوكاني على يد الكثير من العلماء الكبار كان من بينهم العلامة عبدالقادر بن احمد بن شرف الدين، تولى القضاء عام 1209 هـ، قضى حياته متنقلاً بين القضاء والوزارة، كان قد ايد الكثير من اطروحات الوهابية ولكنه في نفس الوقت ناقض الكثير من اعمالها، عاصر ثلاثه من ائمة الزيديه هم المنصور علي ابن العباس ثم ابنه المتوكل على الله أحمد ثم ابنه المهدي عبدالله، في فترته حصلت عدة مواجهات ومراسلات بين الزيديه والدولة السعوديه مما جعل الدوله السعوديه ترسل رساله في عصر الامام المتوكل على الله تطلب منه تدمير القباب وانواع الشرك مالم ستاتي هي لتدمرها، هنا قام الامام بالدعوة الى اجتماع بالعلماء واصحاب الراي وقام بطلب المشوره من العلماء وكان بينهم الشوكاني الذي كانت مشورته بان هؤلا اصحاب بدعه ومن اللازم محاربتهم، وقد اشار على المتوكل بتجهيز جيشان اذا دمر الاول خرج الثاني.
لا آله الا الله محمد رسول الله
عليها نحيا وعليها نموت

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

أحسنت

أؤيدك أخي محمد الغيل في تعليقك الأخير كاملا

حسن عزي


شهادة اعتز بها كثيرا :D :D :D

فهذا الشبيل ياسيدي من ذاك الاسد ... دمت لي استاذا ومعلما ومرشدا

اخوكم
آخر تعديل بواسطة محمد الغيل في الأحد يناير 28, 2007 10:19 am، تم التعديل مرة واحدة.
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الاستاد محمد الغيل
المتابع لمشاركاتك في المجالس يقطع جازما انك مبتلي ومصاب بحب الروافض خائني الامام زيد رحمه الله

فكلامك هدا ليس كلام المحايد المنصف
مادا اتوقع منك
وقد كتبت اناملك ان الخميني كفركم بصريح العبارات وعلناً لكنك تحسن الظن به غيبا وتتوقع غيباً انه تراجع عن تكفير لكم

ابعد هدا اتوقع منك انصافاً؟
على العموم
انا ارى في حزب الله ابطالاً يدافعون عن معتقداتهم وارضهم
لكنهم لا تجمعني بهم عقيدة
بل هم يكفرونني ويكفرون صحابة رسول الله ودينهم مبني على النفاق

ومثلهم كمثل كوريا الشمالية في موقفها مع الأمريكان
وكلام أبو مصعب فيهم هو حق
وقد اعطيتك بالصوت والصورة كلام لأمينهم العام السابق وهو يشهد بصحة كلام الزرقاوي فدع عنك المغالطة والتعصب الباطل

نعم قد يكون حزب الله ليس خائنا لمعتقده وابناء مدهبه
واعلم ان الشيخ ابو قتادة حفظه الله قد افتى ايام حرب حزب الله مع اسرائيل بجواز القتال مع حزب الله ضد اليهود

وليس الأمر كما تصوره انت
وحزب الله انتصاراته التي حققها هي في صالحه هو
فقد دافع عن ارضه وهدا يحسب له

اما المجاهدين فقد تركوا بلادهم واوطانهم في الدفاع عن مسلمين في بلاد اخرى لا يجمعهم بهم الا قول لا إله إلا الله
وهم مستعدين لقتال اليهود في لبنان ان سمح الروافض لهم بالدخول
فلا روافض الاثنى عشرية ولا روافض النصيرية يسمحون لهم


واما انجازات المجاهدين التي حققوها
فبفضل الله عز وجل قد اداقوا اعداء الله الويلات تلو الويلات
فاصبحوا الان يحسبون للمسلمين الف مليون حساب

ومن حسناتهم على ايران وسوريا وحزب الله
انهم اغرقوا الامريكان في العراق فلم تعد امريكا تفكر او تحلم ان تغزو سوريا او ايران

ثم هم قد اسقطوا حكومات غربية كثيرة
كحكومة اسبانيا وايطاليا وغيرها

وفككوا تحالف الكفار وانسحبت الجيوش تلو الجيوش من العراق وغيرها

وهم بحمد الله وفضله يهزون العالم بأجمعه ويحسب لهم الجيمع الف مليون حساب
وما هدا الا بتوفيق الله عز وجل
وليس لهم اي دعم من دول كما لحزب الله
وليس لديهم نووي ولا طائرات ولا صورايخ
ومع دلك فالكل يرتعد منهم خوفاً

وقد نشروا دين الله رغم كيد الكفار ومحاولاتهم تشويه الاسلام
وحسب الدراسات واقرار الخصوم بها فإن اعداد الداخلين في دين الله تزايد اربعة اضعاف بعد احداث سبتمبر
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين


اما العلامة الفاضل السيد الامير الصنعاني وكلامك عن الشيخ محمد بن عبد الوهاب
والقصيدة التي تزعم انها عندك

فاعلم يا طيب اني لا أجهل مثل تلك القصيدة وقد طرحت كثيراً
وفي حقيقة الامر هي حجة على من يستشهد بها للطعن في الشيخ محمد بن عبد الوهاب

والعلامة الامير الصنعاني قد قالها ان كان قالها بناء على نقل احد الرجال الدي نقلوا له اخبار الشيخ محمد بن عبد الوهاب
لكنه رحمه الله بين فيها ان لم يتراجع عن قوله في عباد القبور

فالان اخبرني يا شيخ محمد الغيل ما هو موقف الامير الصنعاني من شركيات المتصوفة ومن على منوالهم ؟

طالع كتاب الامير الصنعاني
تطهير الاعتقاد من أدران الإلحاد وقارن بين كلامه رحمه الله وكلام محمد بن عبد الوهاب
ولكأنها شخص واحد رحمهما الله

فافتح موضوع جديد او حتى هنا ان شئت ولنستعرض كلام الامير الصنعاني من كتابه تطهير الاعتقاد من ادران الالحاد ولنقارنه بكتيبات الشيخ محمد بن عبد الوهاب
هدا ان كنت تريد الحق فهيا الى الميدان

وأما دحلان وما أدراك ما دحلان
الزيني دحلان المفروض انك تستحي ان تدكر اسمه
صوفي يضع الاحاديث على رسول الله مباشرة ويورد قصص مكدوبة لا سند لها عن الشيخ محمد بن عبد الوهاب
وكل هدا يمكن بيانه فلتفتحوا موضوع ولنناقش هده الامور لنرى حججكم

وقد تنبه الشيخ محمد بن عبد الوهاب للاشاعات المكدوبة التي نشرت في حقه وقد ارسل رسائله في التبرئ من الاكاديب المنسوبة اليه وفيها كفاية لفضح الكادبين عليه

فهيا ارونا حججكم ان كانت لكم حجة وان كنتم لا ترغبون بفتح الحوارات فكفوا عن الغمز واللمز وترديد اكاديب الكادبين

وفي الختام
اعتدر لكم اخي محمد الغيل لدكري لجدكم رحمه الله وما قصدت بدكره اي سوء
وكان القصد اعلامكم ان اهل الجهاد ليسوا مجموعة شبان صغار

فالعفو منك اعتبرها زلة غير مقصودة ولا اريد ان اجرحكم بشيء

ارجوا ان يصفى قلبك تجاهي فانا احب ان احافظ على الود المتبادل بيننا

وفقنا الله وإياكم الى الحق وثبتنا عليه والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

قال الامير الصنعانى
الاستاد محمد الغيل
المتابع لمشاركاتك في المجالس يقطع جازما انك مبتلي ومصاب بحب الروافض خائني الامام زيد رحمه الله
:?: :?: :?: يبدو ان الامير الصنعانى بدا يفقد اعصابه بعض الشى
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

عزام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الاثنين إبريل 17, 2006 9:26 am

مشاركة بواسطة عزام »

أخي الكريم الأمير الصنعاني :

أقدّر لك شدة غيرتك على المجاهدين ، و دفع الكلام عنهم .. لا لشيءٍ إلا لعلمي أن كلّ من يسلك هذا المسلك لا يسلكه إلا لفرط حماسته ..

وقد رأيتُك في جميع الحوارات تتسم بالهدوء مهما كان رأي مخالفك في نظرك .. مما يدل على أنه الأصل في طبعك .


غير أن العجيب أن تنسحب هذه الغيرة الشديدة في دفاعك عن الوهابية ، وأظن ذلك إنما كان لاقتران الكلام عنها بالمجاهدين ..


كلُّ شيء أخي الكريم الأمير الصنعاني قابلٌ للأخذ والرد فيه ، سواء كان ذلك هو المعتقد في الصفات ، أو الوهابية ، أو تنظيم القاعدة ..

نعم قد يكون غلظة المحاورين لك مما لا ينبغي ، ولا يوافقون عليه ، كما أن عزوفهم عن النقاش في هذه المسائل التي تطلبها أيضاً مما لا يوافقون عليه ..

عل كلّ حال .. ليس المهم أن تجد من يناقشك فيها بقدر ما هو المهم أن تبحث عن مدى قوة رأي المخالفين لك من خلال الكتب أو الروابط أو غير ذلك .

وأنا أدلك على كتاب ( داعية وليس نبياً ) لحسن المالكي ، ستجد فيه شيئاً كبيراً مما يقال عن الوهابية ، وستجد ضمن حقائقه تفسيراً للشدة التي يتسم بها أعدء الوهابية التي هي في نظرك مجرد ( عدم معرفة بالوهابية ) ..

كما أدلك على مجموعة مقالات كان يكتبها رضا صمدي في منتدى أنا المسلم ..

وكتابات الدكتور استفهام في نفس المنتدى .. أخص من كليهما ما كتبوه حول تنظيم القاعدة وعملياتهم في السعودية وغيرها ..

ومقالات : النصيحة في نقض الوصية كتبها من نسيت اسمه الآن في مناقشة الدكتور أيمن الظواهري في مسألة التترس ..

كما أتمنى لو أنك أصغيت لمقالات سلمان العودة ( الذي صار مغضوباً عليه ) بتأمل و تؤدة ..

وعلى كل حال أخي الكريم ، لو أعرضت عن هؤلاء جميعاً ، ونظرت في رسالة أبو يحيى الليبي إلى أبي مصعب الزرقاوي ؛ لوجدتَ أنه ضمنها خلاصة أفكار وآراء المعارضين للقاعدة ، لا فرق كبيرٍ بينها وبينهم سوى كاتبها ، ونظرة القاعدة إليه .

كذا رسالة أيمن الظواهري إلى أبي مصعب كذلك ، ففيها خلاصة جيدة لو تمّ ترتيبها وصياغتها بأسلوبٍ علمي أكبر لكان لها دورٌ كبيرٌ في نقض كثيرٍ مما تفرد به تنظيم القاعدة عن بقية الأمة ، ولأقروا أنهم نقضوا بأنفسهم ما قرروه وجادلوا عنه قبل .

أضف إلى ذلك أنني أتمنى منك عزيزي أن تقوم بالبحث عن رجالات القاعدة أو شبابها الذي خاضوا مع هذا الفكر ، ثم تبين لهم مواطن الخلل والخطل ؛ فلعل النصيحة منهم لك تكون أرجى للقبول لبعد التهمة .

أخي الكريم :

الكلام عن القاعدة وعمليات المجاهدين هنا وهناك ، وبرنامجهم الاستراتيجي في النهضة بالأمة كما يرون يحتاج إلى الكثير ، وفيه من الكلام ما لا ينبغي قوله في المنتديات .. لكن المؤمّل فيك أن تقوم بالبحث بنفسك ، ولا أخالك إلا ستصل .

ولتعلم أن هذا الكلام لا يتناول الجهاد في العراق من حيث أصله ، ولا في أفغانستان ولا الشيشان وغيرها ..

وإنما الكلام عن مبادئ التنظيم ، واستراتيجيته في الجهاد ، وشذوذاته الفقهية العملية في تطبيق بعض أساليب القتال ، ونظرته للآخرين ، وكيفية التعامل معهم ..الخ .

وإن أردتَ المواطن العملية التي يمكن أن تخرج منها بنتيجة في كثيرٍٍ مما يُنتقد على القاعدة ؛

فادرس دراسةً متأنيةً ما يلي :

1- فكرة القيام بالعمليات داخل المملكة ، ومدى جني ثمارها التي توقعها أصحابها ، والمفاسد التي حصلت منها ، ومستوى تغير الأهداف وانحرافها .. وأتمنى أن لو وجدتَ مخلصاً صادقاً ممن يعرف الشباب أو اختلط بهم ؛ لتسأله عن حقيقة تفجير المحيا ، والطوارئ ، والتخطيط الفاشل ، ثم التهويل غير الصادق في ذكر نتائج العمليات .. الخ . وانظر كذلك كيف كان تأثير العمليات سلباً على الجهاد في العراق خصوصاً ، وعلى سمعة القاعدة في العالم عموماً ، حتى حدا ذلك برجالاتٍ كبيرة في القاعدة إلى الدعوة لوقف هذه العمليات ، و الأمر بالسفر إلى العراق ، وهو ما اعترف به بعض قادة القاعدة في السعودية ، وعزموا على تكفير خطأهم بالذهاب إلى العراق فمنهم من وصل ( الرشود ) ومنهم من قتل ( العوفي ) ..

2- عملية الأردن ، واعذرني عن الكلام فيها ؛ لأنني أجد\ها من أبشع وأفضع ما تلطخت به أيدي الشباب ، لكن المطلوب منك أنت النظر فيها بتجرد .

3- موقف القاعدة في العراق من هيئة علماء المسلمين ، وغيرهم من طوائف السنة ؛ لتعرف بالنظر البعيد إلى مستقبل العراق مع طائفة تكفّر هؤلاء ولا ترى مانعاً من استحلال دمائهم سوى المصلحة !!

4- موقفهم من العلماء الذين أنت بنفسك تثني عليهم ، وتمدحهم ، ولا أظنك إلا تعدهم رموزاً للسلفية والسنة في مواجهة أهل البدع .. لكنهم عند أصحابك ( مرتدون ) . وسل من هؤلاء عن : الزنداني ، وابن جبرين ، وسلمان ، وسفر .. فضلاً عن عائض والبريك ..!!


أخيراً :

أعلم أن في عموم بعض كلامي ، وإطلاق بعضه ما سيدفعك إلى اتهامي بعدم المعرفة أيضاً ، أو بالسماع من جهة ٍ دون أخرى .. أو تنصحني بقراءة كتب المجاهدين ..الخ ..

فأقول لك : كلامي صادرٌ من خبيرٍ عارفٍ بما يتكلم به ، ووضعته لك هنا إشاراتٍ للنظر والتأمل لا للجدل والنقاش .. ولو أردتُ لحلفتُ أنني أعرف عن التنظيم ، وكتب أصحابه ، وأدبياتهم ، واستراتيجيتهم في الجهاد أكثر منك .

فما قال الشيخ أسامة شيئاً إلا وسمعته ، وقريبٌ منه الظواهري ، مروراً بمجلة صوت الجهاد ، وإصدارات مركز البحوث ، وكتب عبد الله بن ناصر الرشيد ، والرشود ، فضلاً عن الخضير والفهد والخالدي .. أما العييري رحمه الله فلم أرَ له في جميع هؤلاء نظيراً ، ولا أكننت في قلبي لأحدٍ منهم أكثر منه محبة واحتراماً . .

أردتُ الاختصار ، فجرى القلم بأكثر مما أردتُ منه ، ولله الأمر من قبل ومن بعد .

أخوك المحب لك الخير :

عزام .

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

اخي عزام دعني اخبرك بشيء

لماذا ؟؟

لماذا ؟؟

لماذا احبك في الله ...!!! :D :D

اعرفُ الجوابَ أنت من المخلصين لله وكلامك بالفعل يخرج من القلب ليصل الى العقول والقلوب ..!!

ماكتبته اخيرا اخي عزام هام جدا حبذا لو تم صياغته على شكل موضوع مستقل بذاته وطرحه في مجلس الدراسات والابحاث لنستفيد منه ومن المعلومات التى في حوزتك عن هذه التيارات ..!!
وهنا اتوجه بعتذر الى اخي الامير إن كنتُ قد جرحتُ مشاعره بكلامي السابق ..!!
كما اني اعتذر عن المشاركة هنا فقد خرجنا عن اصل الموضوع بالكلية الى مواضيع اخرى ليس لها ارتباط به
لذا اتوجه بعتذار اخر الى صاحب الموضوع اخي في الله مصري زيدي ..!!
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“