البداء ... بين موت إسماعيل ... وبين إمامة إسماعيل ...!!!!

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
عبدالملك العولقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 302
اشترك في: السبت مايو 08, 2004 4:23 am

مشاركة بواسطة عبدالملك العولقي »

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / الكاظم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأيت في آخر مشاركة لكم أخي الكريم دعوتكم لحصر المشاركات في موضوع البداء
فهل تريدني أن أدلي بما عندي في النقاط العديدة التي تكرمتم بها حول الإمامة والنص والتقية أم لا ؟؟؟

أنتظر الأذن منكم

اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

تعقيب

مشاركة بواسطة المتوكل »

بسم الله الرحمن الرحيم

أود أن أشير إلى تخبط الإماميه بين القول المنسوب للإمام جعفر الصادق عليه السلام وبين تفسير هذا القول .

فبينما نسبَ القول للإمام الصادق عليه السلام بالتالي : ( ما بدا لله مثلما بدا له في ولدي إسماعيل ) .
وبعد تعريفهم للبداء بأنه : ظهور الشيئ بعد خفائه .

نجدهم فسروا قول الإمام الصادق عليه السلام ، بقولهم : ( ظهر للناس ..... ) .
فالبداء في القول المنسوب للإمام الصادق عليه السلام ، نسبَ لله تعالى ========> ( ما بدا لــله )

فكان الأحرى ، ( حسب تفسيرهم لقول الإمام الصادق ) أن ينسبوا إليه قول التالي : ( ما بدا للناس مثلما بدا لهم في ولدي إسماعيل ) .

وللحديث بقيه إن شاء الله .
صورة
صورة

معاذ حميدالدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 212
اشترك في: الجمعة مارس 12, 2004 6:47 am
مكان: جدة
اتصال:

مراجع للحوار

مشاركة بواسطة معاذ حميدالدين »

السلام عليكم جميعاً

من الملاحظ انه قد كثر الحوار حول الشيعة الإمامية الإثني عشرية في المنتدى وخاصة في موضوع الإمامة وما يتعلق بها، فرأيت أن أضع بعض أهم كتبهم في هذا الموضوع ليتسنى للجميع الرجوع إليها في حواراتهم أو للمطالعين لتلك الحوارات.
  • - كتاب الغيبة للشيخ النعماني www.hamidaddin.net/ebooks/Noamani.chm
    - المسائل العشر في الغيبة للشيخ المفيد www.hamidaddin.net/ebooks/Mufeed.chm
    - كتاب الغيبة للشيخ الطوسي www.hamidaddin.net/ebooks/Tusi.chm
    -كتاب الكافي للكليني المجلد الأول www.hamidaddin.net/ebooks/alkafi1.chm
    - مقتطع للنصوص في الإمامة وأخبار الإمام المهدي (ع) من موسوعة أعلام الهداية وهي من إصدارات المجمع العالمي لأهل البيت بقم وهو في عدة مجلدات إجتهد في إخراجه لجنة من العلماء بإشراف سماحة السيد منذر الحكيم ويمكن القول بأن ما ورد فيه هو المعتمد اليوم لشموليته وتعدد مصادره وتبني المجمع العالمي بقم له. www.hamidaddin.net/ebooks/Nas.chm
    - بحوث في الملل والنحل للشيخ جعفر السبحاني (عقائد الشيعة الإمامية) www.hamidaddin.net/ebooks/Milal12.chm
ورأيت أنه من المناسب أن أضيف أيضاً كتاب - بحوث في الملل والنحل للشيخ جعفر السبحاني (الزيدية) www.hamidaddin.net/ebooks/MilalZaid.chm - وذلك لمعرفة كيف ينظر للزيدية اليوم ولما فيه من دراسات ومقارنات عن التشيع بصفة عامة ونقد للزيدية بصفة خاصة.
بهذا سيسهل الرجوع الىهذه الكتب وإستخدام إستدلالاتها وحجج مؤلفيها ومصادرهم، وخاصة أن رواياتها مخرجة بعناية وكذلك تراجم رجالها.
والله اسأل أن يوفق الجميع إلى ما يحبه ويرضاه ويهدي الجميع سبيل الرشاد ويثبتنا عليه.

إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

وااااااااصل

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

أخي عبدالملك العولقي أعدك أخي العزيز أن أرسل لك إلى الخاص ما وعدك به حول ماتراه الزيدية من دعوة الإمام من أهل البيت إلا وذلك نزولا عند رغبة أخونا الكاظم بدخول إلى موضوع البدا إلا إذا سمح لي بكتابته هنا .
ولم يمنعن من كتابته إلا طلب سيدي الكاظم فنطلب منه الإذن كما فعلتم ولكم تحياتي .

الاخ المدعو المعتمد في التاريخ لا أدري بما أعجب بكونك عمدة في التاريخ أم بفهمك للحوار أم بحججك التي أضاء لها الكون من الشرق إلى الغرب أم من استنتاجك بأن وااااصل .... :( : أما قولك أخي حديث الثقلين ملأ الخافقين ومع هذا فالسنة - غالبية المسملين- ينكرون كونه في الامامة
وكثير من المسلمين كالاباضية والخوارج لا يؤمنون بالحديث
وكثير من الناس يقولون بأن الحديث الصحيح هو القرآن وسنتي مع ضعف الحديث.
فهل بدا لله عز وجل في أمر إمامة علي بن أبي طالب سلام الله عليه شيئ أم لا؟ ).فلا أدري ما دخل هذا الكلام في الموضوع الذي دار بيني وبين أخي عبدالملك وضح ماذا تريد بهذا .
واما قولك (ثم كيف تعلمون أن حديث النص على الائمة الاثنى عشر ليس متواترا؟
تقولون لا يوجد حديث في هذا الشأن
أقول: ومن قال هذا الشيئ؟
البخاري كان يحفظ 600000 حديث أين ذهبت كل هذه الاحاديث؟
علماء الجرح والتعديل أخفوا الكثير من الاحاديث
علماء الجرح والتعديل أحرقوا الكثير من الاحاديث ).
تفضلوا بإثبات التواتر فنحن قلنا لا تواتر فاثبتوا ذلك وأقولها لك كما قلتها من سابق النجوم البعيده أقرب إليك من ذلك .
أما احتجاجك بحفظ الأحاديث فالله يخليلك البخاري فنحن لا نأخذمنه ولا نحتج به إلا على أصحابه وإذا روينا عنه شيئافهو للإحتجاج كما قلت لك أو أن الحديث موجود برواية علمائنا وإنما نذكر من صحيحه لذلك .
وأيضا حفظه وما فعله علماء الحديث لا يدل لا من قريب ولا من بعيد على التواتر إلا إذا كان من شروط التواتر عندك ذلك :!: :!: فالحديث المتواتر هو مثل حديث الغدير والمنزلة ..... ، فمع ما وقع من الحرب والتكتم لفضائل أمير المؤمنين لم يستطع أعداءه إخفاء حديث الغدير والمنزلة لأنهما موتواتران عرفهما الخواص والعوام أما احاديثك المزعومة فلو كانا متواترين لم اختفيا لانهما سيكونان عند الجميع ولاسيما أنهما في موضوع أصولي وتكليفي والعكس في حديثي الغدير والمنزلة فتأمل 8) :roll: :roll: جيدا .
وأما قولك أما كيف لم يعلم الناس بإمامة موسى في وجود إسماعيل
فأقول هذا كذب.
فهم الناس أنذاك لم يكن منحصرا في الامامة فالناس عندها اشغالها واعمالها وهذه الأمور تكون من المسلمات عندهم فلذلك لا تراهم يناقشونها ليلا نهارا.

فلله درك وكتب الله أجرك لتسطيرك هذه الحجة البالغة يا أخي أنا لم أذكر إسماعيل ولا موسى في حواري مع أخي عبدالملك ولا هو أيضا ذكرهما :cry: :cry: ومع ذلك أقول لك كيف يكون أمر الإمامة من المسلمات مع أنها مختفيه علماء الحديث أخفوا كثيرا من الأحاديث وأحرقوا كثيرا :!: :!: :!: وأيضا لماذا عند موت جعفر الصادق افترق أصحابه ولماذا افترقوا عند موت موسى وظهرت لنا الواقفه ........ إلى الثاني عشر .
وأما قولك أما من كان في بغداد فكيف يصله الحديث فهو إن كان يؤمن بالامامة فيؤمن بأنها ستكون في الاكبر -ظنا- ولذلك لا يناقش في المسألة أيضا. ولهذا ترى كثرة التيارات.
الناس يخضون ويحللون الاحداث وما سيفعله الامام وما ينبغي لله عز وجل والعياذ بالله أن يفعله.
وانتم نتاج هذا الشيئ.

فأقول يصله الحديث كما وصله حديث الغدير والمنزلة وأحاديث غيرهما في شتى الموضوعات .
وقولك يؤمن ظنا فلله درك وكتب الله أجر أصابعك :!: :!: أخي متهم في التاريخ نحن في مسألة أصولية لا يقبل فيها الظن أقراء كتاب الشريف المرتضى في رسائله الجزء الأول خمسة فصول فيمن يقبلون ويأخذون بالظن في مثل هذه المسائل .
وأيضا انظر إلى أين أوصلك ظنك وفهمك تقول الأكبر لماذا يظن الأكبر لماذا خصصته من بين الآخرين وكما وصله أن هناك أكبر فسيصله الحديث وأخبرني هل كان زين العابدين عليه السلام هو الأكبر من أولاد الحسين أم أن ولده الكبير علي بن الحسين استشهد في الطففالأصغر صار هو الإمام .
أخي أنتم نتاج ذلك الشيء فلسنا من خاض فيه ولا افترق فيه ولا تخبطنا في من هو الإمام بل سلفك هم الذين فعلوها وأنتجوا هذا العقل النير الساطع :!: . أخي أنا متأسف لأنك لم تجد في جعبتنا شيئا بس لنا عذرنا فنحن لا نحمل في جعبنا ما تحملونه أنتم من أنواع الحجج الساطعة والكلام الفصيح واليقينيات المقلوبة ،،متأسف لأنك لم تجدنا على شاكلتك المهيبة التي تضعضعت لها العقول وارتجفت من هيبتها وحججها القلوب .
وأما ظنك أخي بأني واااصل فللأسف فقد خانك الظن هذه المرة فاسجد السهو :wink: وأيضا فلست بجبان حتى أتنكر ولا الأخ واااصل أيضا كذلك بل أقوالنا واضحة نقولها صراحة ، وأيضا فعمري ما دخلت الموقع الذي ذكرته ولا رأيته ولا فتحته أبدا فدلني عليه .
فكذا تكون العمادة وإلا فلا فهذه العمادة في رأيي لا يقدر أحد عليها إلا من أيده الله بخذلان تام .
أخي عبدالملك والكاظم سامحاني لأني كتبت هذا وذلك أن معتمدنا دخل ثائرا علي ولم يفهم 99ونصف % من الموضوع الذي تحاورت فيه مع أخي عبد الملك .
وسلااااااااااامي للجميع
.
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


المعتمد في التاريخ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 161
اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm

مشاركة بواسطة المعتمد في التاريخ »

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

الاخ الكاظم
أنت الذي فتحت الموضوع وانت الذي وضعت عنوان الموضوع.
فما نقلته لنا ليس له دخل بالبداء.

والان دعني أسألك سؤال:
كيف يطلب الله عز وجل من أنبياءه الايمان بالنبي محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم ونصرة النبي محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم وهو لم يولد بعد؟
ثم ما بال اليهود والنصارى مع وجود هذا الشيئ في كتبهم رفضوا نبوته وقالوا بأن هناك نبي أخر سيظهر.

ونحن نستفسر ما هو البداء المفهوم من حديث الامام الصادق سلام الله عليه.


أما الاخ السماوي فلا أدري ما أقول لك.
هل تعلم لماذا لم يذكر البخاري حديث الثقلين؟ هل تعلم لماذا لم يذكر لنا البخاري ال 600000 حديث التي كان يحفظها؟
ومع انه ذكر حديث الثقلين في تاريخه الكبير إلا أنه قال أن أحمد بن حنبل قال بأن حديث باطل.
هل تعلم لماذا لا يوجد إلا حديث واحد في صحيح مسلم بشأن الثقلين؟
مع العلم أن هذه الكتب هي أصح الكتب عند أهل السنة؟
هل تعلم لم يذكر الكثير من أصحاب السنن والصحاح حديث الثقلين؟
هل تعلم لماذا ضعف البخاري وغيره حديث الثقلين؟

ثم إن المسألة ليست بحاجة إلى كثير من الذكاء
هل هناك حديث في أن الائمة إثنى عشر أم لا؟
وهل هذا الحديث متواتر أم لا؟

ثم نسألك يا أخ السماوي سؤال: هل وصلت لدينا كل الاحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم أم لم تصل؟
هل عمل الخليفة الاول والثاني على طمس حقائق أهل البيت سلام الله عليهم أم لا؟
هل عمل الخليفة الثالث على طمس حقائق أهل البيت أم لا؟
هل عملت الدولة الاموية على طمس حقائق أهل البيت أم لا؟
هل كانت الدولة الاموية تقتل من تشك في أنه شيعة لعلي أم لا؟
هل عملت الدولة العباسية على طمس حقائق أهل البيت أم لا؟
الجواب نعم عمل هؤلاء الناس جهدهم ليلا نهارا لطمس حقيقة أهل البيت ومنهم عائشة بن أبي بكر.
أضف إلى ذلك أن كتابة الاحاديث بدأت بعد فترة طويلة من وفاة رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم.

ثم من هم أولي الامر المذكورين في الاية الشريفة:
أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الامر منكم؟
هل تريد أن تقول لنا بأن الرسول الاكرم صلى الله عليه وعلى اله وسلم مات ولم يعرف لنا من هم هؤلاء الناس؟

أما استهزاؤك وقولك بأني متهم بالتاريخ فهذا إن دل على شيئ فإنما يدل على فراغ جعبتكم.

ولست بحاجة إلى أن أفهم كلامك ففهمي للأحاديث النبوية الشريفة إن شاء الله كافي ووافي. فخليك إنت وكلامك مستأنسين مرتاحين.

المعتمد في التاريخ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 161
اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm

مشاركة بواسطة المعتمد في التاريخ »

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

يبدو أنك يا السماوي بحاجة إلى ما اتهمتني به
فقولك:
وأما ظنك أخي بأني واااصل فللأسف فقد خانك الظن هذه المرة فاسجد السهو وأيضا فلست بجبان حتى أتنكر ولا الأخ واااصل أيضا كذلك بل أقوالنا واضحة نقولها صراحة ، وأيضا فعمري ما دخلت الموقع الذي ذكرته ولا رأيته ولا فتحته أبدا فدلني عليه .
ومن قال لك بأني قلت لك بأنك واصل بن عطاء؟

لعلك تخلط الامور ببعضها البعض
أو
لعل ردي أفقدك صوابك فأصبحت تخلط عباس بدباس
أو
لعلك تظن أن هذه المسألة مسألة ظنية.

نقول للرجل كل من يقول بأنه شيعي يقتل
كل من يذكر فضائل أهل البيت يقتل
فيقول لك كيف وصل حديث الثقلين إلينا؟
والله لو استطاعوا أن يخفوا هذا الحديث لأخفوه.
والله لو استطاعوا أن يقتلوا كل شيعي لفعلوها.
ولكن بدا لله في هذه الفتنة أمر. :D :D :D

نقول له هناك مكتبات أحرقت واحاديث أخفيت فيقول لك ما دليلك على التواتر.
أنا لم أناقشك على أني شيعي
كان نقاشي لك بشكل عام
وإلا فحديث واحد عن رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم يكفي لأن أؤمن به لأنه صادر عن معصوم.
أنت بحاجة إلى أكثر من حديث فماذا أفعل لك.

ولحد الان لم تتحفونا بمن هم أولي الامر
آخر تعديل بواسطة المعتمد في التاريخ في الاثنين يونيو 21, 2004 8:57 am، تم التعديل مرة واحدة.

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

أخي الأجل السماوي وأخي المعتمد
كفى خروجا عن الموضوع
الواقع أن الكاظم قد نصح وأبان وأجاد.....
أخي الكاظم قد كنت أعدت مشاركة ونزولا عند رغبتكم فقد قررت تركها وسوف أوافي الدكتور برسالة خاصة
أخي الدكتور يانسب عبد الملك
أرجو أن تتفهم وتقرأ هذا الطرح من أخي الكاظم ولعدة مرات
وسلام عليك وعلى الجميع السلام
أخي الكاظم سأبحث في مخزون ذاكرة الكمبيوتر لعلى أجد شيئا للمشاركة حول ما تم تحديده من طرفكم.أو ابحث في الموضوع
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

أما إلى واصل بن عطاء
فيبدو أنك نفس الشخص الفار الهارب في شبكة هجر وفي السبلة العمانية - وليس العربيه-.
فخليك ساكت أفضل لك.
أعتقد أنني قمت بالرد على كذبك من قبل في موضوع طرد حسن المتوكل من شبكة هجر :wink:
نصيحتي ما تخشش بصدرك كده لحسن قدامك جدار ، اتعلم الأدب أحسن لك ، وخليك في الموضوع ، وإلا ح تعرف كويس أنت بتكلم مين.
ولا داعي لأن تخرج عن الموضوع (الذي لم اكتب فيه حرفا ولا أدري كيف توجه إلي كلاما) لكن هذه عادتكم ، لأنكم مفلسون ولا تملكون إلا السب والشتم والكذب .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

الكاظم
مشرف مجلس الدراسات والأبحاث
مشاركات: 565
اشترك في: الأربعاء مارس 24, 2004 5:48 pm

مشاركة بواسطة الكاظم »

المعتمد في التاريخ كتب :
الاخ الكاظم
أنت الذي فتحت الموضوع وانت الذي وضعت عنوان الموضوع.
فما نقلته لنا ليس له دخل بالبداء.
كيفَ لا دخلَ له في البداء ؟

نعم قد أكون أدخلتُ موضوع صحة النص الإمامي الإثني عشري مع البدا ، ولكنّ الموضوع لم يخل من البدا ولذلك تأمل :

قال الشيخ الإمامي البلاغي في رسالته :

و كذا في موت محمّد بن الهادي عليهما السلام، حيث ظهر للشيعة أن الإمام بعد الهادي الحسن العسكري عليه السلام. هذا الظهور للشيعة هو الأمر الذي أحدثه الله بموت محمد ، كما قال الهادي للعسكري عليهما السلام عند موت ( تأمل ) محمد: أحْدِث لله شكراً، فقد أحدَثَ فيك أمراً. .

تأمّل وأنْصِفْ ، أخي في الله المعتمد في التاريخ ، متى اتجّه علي الهادي إلى ابنه الحسن وطلبَ منه أنْ يشكر الله لإحداثهِ الأمرَ فيه ، تأمّل متى كان هذا الذهاب ، ستجد أنّه كان بعد موت محمد !!

==

الصراحة ، أنّ رسالة الشيخ البلاغي واضحة جداً جداً في أنّ البدا كان في الإمامة دون الموت ، وإن أردتَ أخي المعتمد في التاريخ أن تعيبَ كلامي ، فَعِبْ كلامَ شيخكم البلاغي بعدَ أن تتطّلعِ على رسالته كاملة ، ولكَ الحقّ أن تقول أن شيخكم غير معصوم عن الخطأ ، ولي الحق أن أقول أنّ كلام الهادي لولده الحسن عقيب وفاة محمد: أحدِث لله شكراً، فقد أحدَثَ فيك أمراً . الموجود في الكافي للكليني وعدّة من كتب الإمامية الحديثية ، يكفيني من دون جميع ما جاء في الرّسالة للشيخ البلاغي .، كما أنّ لكَ عليَّ الحقَّ أن أوضّحَ لك أن البدا قد يحصل في الإمامة بدليلٍ آخر غير قول علي الهادي عليه سلام الله .

=========

الأستاذ العولقي ، حيّاك الله ، لا نستغني عن تعليقكم على ما ذكرناه سابقاً ، وحبذّا لو علّقت على مسألة البدا ، في جملة تعليقاتك .

===
اللهم صلَِّ على محمد وعلى آل محمد ...............
صورة
الوالد العلامة الحجّة عبدالرحمن بن حسين شايم المؤيدي
صورة

المعتمد في التاريخ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 161
اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm

مشاركة بواسطة المعتمد في التاريخ »

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

أخي المتوكل هل البداء أصل من أصول الدين عند الشيعة؟
الجواب لا

قد سألتك أسئلة فلم تجب عليها
هل هناك حديث يذكر بأن هناك 12 إمام أم لا.
هل هؤلاء الائمة سلام الله عليهم معصومون أم لا؟

فموضوعك ليس بحاجة إلى ثلاث صفحات للإجابة عليه خصوصا أننا متفقون موالاة أهل البيت.

بالنسبة للعسكري فما أدراك أنه يقصد به إمامة الإمام العسكري سلام الله عليه؟
لماذا لم تقل بأن من ولده خاتم الائمة الاثنى عشر.

وحتى لو كان الامر كما تقول بأن البداء كان في ظهور أن الحسن العسكري هو الامام بعد أبيه فما المشكلة في ذلك؟
الناس كانوا يظنون أن محمد بن الحنفية هو الإمام بعد الحسين عليه السلام.
عمر بن الخطاب كان يظن الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم حي لم يمت وأنه سيرجع. فهل بدا لله عز وجل أن يفتن الناس أم ماذا؟
فلماذا تستنكر أن يظن الناس أن الامامة في غير الحسن العسكري سلام الله عليه؟
ثم ما دخلنا نحن بالناس وبكلام الناس وما يظنوه الناس.

هناك احاديث تقول بان الأئمة 12 إمام فسمهم لنا.
وهل هم معصومون؟
ثم كيف نتبع كل من قام ضد الظلم من أهل البيت؟
لعل هذا الانسان سريرته غير علانيته؟
لعل هذا الانسان يظهر الخير ويؤمن به ولكن عاقبة أمر ما قام به السوء؟

فعندك مليون سؤال وسؤال في إمامتكم أيضا. ولا يسلم من هذا التناقض إلا من آمن بالائمة ال12.
ونرجع ونقول هل حديث الائمة 12 صحيح؟
وإذا كان صحيحا فمن هم؟
وكيف يقول الله عز وجل أطيعو ا الله وأطيعوا الرسول وأولي الامر منكم ولا يعرفهم لنا الله عز وجل ولا رسوله صلى الله عليه و على اله وسلم والعياذ بالله.
فهل ننسب الجهل إلى الله عز وجل والعياذ بالله ورسوله صلى الله عليه وعلى اله وسلم والعياذ بالله لان رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم لم يوضح لنا من هم أولي الامر؟

ياسر الوزير
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 404
اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 11:48 pm
مكان: النهرين

مشاركة بواسطة ياسر الوزير »

الحمد لله ؛
قلت أخي المعتمد ؛
ثم كيف نتبع كل من قام ضد الظلم من أهل البيت؟
لعل هذا الانسان سريرته غير علانيته؟
لعل هذا الانسان يظهر الخير ويؤمن به ولكن عاقبة أمر ما قام به السوء؟
وأقول :ما رأيك في الإمام الخميني الذي قام ضد الظلم !!!
عسى مشربٌ يصفو فتروى ظميةٌ *** أطال صداها المنهل المتكدرُ

إبراهيم شريف
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 83
اشترك في: الاثنين يونيو 21, 2004 11:15 pm
مكان: مملكة علي عبدالله صالح اليمنيه/للأسف
اتصال:

مشاركة بواسطة إبراهيم شريف »

سؤال للجعافره المقلدين عن عمى :

هل مفهوم البداء عندكم كمفهوم النسخ في القرآن ( آيه تنسخ آيه ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولنرى جوابكم في ذلك ،،، لكن هااااا ، أريد جواباً صريحاً بدون تقيه ولف ودوران .
الـتـقلـيد حـجـابٌ عن معرفة الصواب .

المعتمد في التاريخ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 161
اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm

مشاركة بواسطة المعتمد في التاريخ »

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

لحد الان لا حياة لمن تنادي
هل حديث الائمة هم 12 إمام صحيح أم لا
وهل هم معصومون؟

الحديث الذي نحتج جميعا به يقول:
إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعده أبدا كتاب الله وعترتي فإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض.
فالعترة لن تفترق عن القرآن.
والقرآن لن يفترق عن العترة

فهل ائمتكم معصومون أم غير معصومين.
إذا كانوا غير معصومين - وأنا متأكد بأن هذه هي إجابتكم - فإذا الحديث لا يشملهم.

إبراهيم شريف
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 83
اشترك في: الاثنين يونيو 21, 2004 11:15 pm
مكان: مملكة علي عبدالله صالح اليمنيه/للأسف
اتصال:

مشاركة بواسطة إبراهيم شريف »

المدعو / المعتمد في التاريخ

لقد سبق أن أجبت عليك بأن حديث ( الدرزن ) باطل .
فلا تتعامى عما نكتبه لك
وراجع إجابتي على حديث ( الدرزن ) في هذا الموضوع ، على الرابط التالي :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?p=3173

أما عن العصمه ، فأقول لك أن أفرادهم ليس هناك أي دليل على عصمتهم فرداً فردا .
ونحن نقول بعصمة جماعتهم . فهم لا يجتمعون على خطأ ، وبالتالي فإجماع آل محمد حجه .

ولكي لا يلتبس موضوع العصمه على القارئ ، فأدعوك أن تجيب على الأسئله التاليه :
1_ ما معنى العصمه ؟؟
2_ هل المعصوم قادر على أن يعصي الله تعالى ؟؟؟؟
3_ أذكر لي الحكمه من عصمة الأئمه عليهم السلام ، التي تدعونها ؟؟؟؟؟؟؟
4_ إذا كان هناك شخصان أحدهم معصوم والآخر ليس معصوم ، فما وجه الإختلاف في إقامتهما للحق ؟؟؟


وأنا بإنتظار جوابك يا عبقري .
الـتـقلـيد حـجـابٌ عن معرفة الصواب .

المعتمد في التاريخ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 161
اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm

مشاركة بواسطة المعتمد في التاريخ »

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

أخي ياسر الوزير ألا تعتقد أن هناك من يقول بأن الخميني ظالم قام ضد الظلم؟

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“