جمال البنا يفتي بإباحة تدخين السجائر خلال الصيام !
الافطار
جمال البنا وغيره لا يمثلون اهل السنه
جمال البنا وغيره جهال يتكلمون وللاسف هناك من يسمعهم
وموقف علماء السنه هو افطار المدخن
وربما اراد جمال البنا ان يقلد السيستاني ب ال 3 سيجارات اليوميه
جمال البنا وغيره جهال يتكلمون وللاسف هناك من يسمعهم
وموقف علماء السنه هو افطار المدخن
وربما اراد جمال البنا ان يقلد السيستاني ب ال 3 سيجارات اليوميه
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 1036
- اشترك في: الثلاثاء مايو 09, 2006 10:20 am
إخواني الأكارم :
أتمنى أن تلتزموا الهدوء والموضوعية في مشاركاتكم وردودكم !
وأن لا تخرجوا عن إطار الموضوع !
ثم لي سؤال للجميع :
هل هذه المسألة من فروع الفقهيات التي يجوز فيها الإجتهاد والإختلاف !
إذا كانت كذلك
فلماذا يتم التنكر لقواعد الفقهاء المعتمدة مثل :
قاعدة ( للمصيب أجرين وللمخطئ أجر ) !!
أو قاعدة ( كل مجتهد مصيب ) !
أو غيرها من القواعد التي تجيز الإختلاف في مثل هذه المسائل !
أتمنى أن تلتزموا الهدوء والموضوعية في مشاركاتكم وردودكم !
وأن لا تخرجوا عن إطار الموضوع !
ثم لي سؤال للجميع :
هل هذه المسألة من فروع الفقهيات التي يجوز فيها الإجتهاد والإختلاف !
إذا كانت كذلك
فلماذا يتم التنكر لقواعد الفقهاء المعتمدة مثل :
قاعدة ( للمصيب أجرين وللمخطئ أجر ) !!
أو قاعدة ( كل مجتهد مصيب ) !
أو غيرها من القواعد التي تجيز الإختلاف في مثل هذه المسائل !
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
لكل داء دواء يستطب به ***** إلا الحماقة أعيت من يداويها
اللهم ارزقنا رجاحة العقل وعلما مع حلم
هذا ما كتبه الصنو نشوان الحميري
وانا اقول له ولشيخه جمال ما قاله شعار اليمن وفصيحها الهبل في دوانه المعروف
أهل "المدايع" كلكم **** عن حُلّةِ الايمان عاري
إن " المدايع " هــذه *** ستحلكم دارَ "البوارِ" ي !


ثم انظروا من اتى ليعلق على كلامي بقوله !!!!
ماهو هذا؟؟؟!!!!!
اجيب عليكم بقولي ان هذا هو الرأي والرأي الاخر فقد
عهدناكم اختي من محاربي القات قبل التنباك ومن انصار مقاطعة البضائع الخبيثة والتى تعجن حاليا ببول النصارى لكني اعرف من تجاملي

اما قول فقيه الخارقة أن حكم الدخان قد يشبة حكم القبلة في نهار رمضان فهذا من عجيب القول خصوصا اذا علم هذا المذكور ان الدخان يتكون من مواد ومن توليفة معينة معروفة لدى شركات التبغ تتكثف داخل الرئة وفي حلق المكلف وتنزل مع الريق الى المعدة بشكل مادة عسلية للتجاوز الحلق ..!
وانا معه في قضية طرح الافكار وبالشكل الي يراها ولكني ايضا يحق لي طرح رأيي وبالشكل الذي يروق لي ..!
ولو كان البناء وغيره ممن يعلمنون الدين وينخرونه من الداخل يستحق الاحترام ويحترم مشاعر اغلب المسلمين والذين يشكلون اغلبية وشريحة واسعة في المجتمع يطرح افكاره بشكل صحيح ومدروس لكنا سكتنا عنه كما سكتنا عن امثاله ولكنه يطرحها بشكل هجومي وغير محترم وعبر من عبر العبرية نت وغيرها من المواقع العميلة ..!
هؤلاء لهم اغراض معينة معروفة مثلهم مثل جنبلاط و جعجع داخل لبنان ينخرون البلد من الداخل ويبثون الخلافات والاقوال النشاز الغريبة داخل البيت اللبناني والبنا له نفس عملهم داخل البيت الاسلامي و لا يقل خطوة عنهم فالناس بطبيعت حالهم يميلون الى الشهوات ولا ادي كم سيصوم منهم هذا العام فمخرب واحد غلب الف عمار ..!
فأين اهل الانصاف والصدق والوضوح والشفافية والساكت عن الحق شيطان اخرس والحمد لله على البلاغ ...!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟

يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون

صحيح . أتذكر عندما كنت أدخن قبل الإفطار (في الأيام العادية طبعاان الدخان يتكون من مواد ومن توليفة معينة معروفة لدى شركات التبغ تتكثف داخل الرئة وفي حلق المكلف وتنزل مع الريق الى المعدة بشكل مادة عسلية للتجاوز الحلق ..!


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
أخي أبو تراب يبدو لي أن تهمة التهرب من النقاش العلمي هي من باب رمتني بدائها وانسلت.
وضعت تساؤلات معينة كان بإمكانك مناقشتها واعتبرني (كما اعتبرت جمال البنا) جاهلا. أليس لي الحق في السؤال والتعلم؟؟ أم أنه يجب علي أن آخذ المسائل في قوالب جاهزة من آيات الله العظام في هذه المجالس بدون اي مناقشة؟؟
لم أر أي مشارك حاول أن يرد على سؤال الأخ المجاهد الصابر السابق لأن لا أحد هنا يريد أن يناقش النقاش العلمي الذي تدعيه وإنما الإنطلاق من مواقف مسبقة.
هل كل هذا الهجوم على البنا ينطبق على غيره ممن قالوا بهذا الرأي كالمرجعين السيستاني وفضل الله أم أن لهوى النفوس سريرة لاتعلم؟
إذا لاحظت أن مشاركتي الأولى في هذا الموضوع لم تكن للإنتصار لأي رأي وإنما للإستفسار من الأخ الوزير عن رأي السيدين السيستاني وفضل الله وانتقاد كل من يتهجم على الآخرين لمجرد إبداء رأيه, ولكنكم أبيتم إلا أن تدخلوني في الموضوع وبالشكل الذي تريدون لا بحوار علمي نستفيد منه جميعا.
تحياتي
وضعت تساؤلات معينة كان بإمكانك مناقشتها واعتبرني (كما اعتبرت جمال البنا) جاهلا. أليس لي الحق في السؤال والتعلم؟؟ أم أنه يجب علي أن آخذ المسائل في قوالب جاهزة من آيات الله العظام في هذه المجالس بدون اي مناقشة؟؟
لم أر أي مشارك حاول أن يرد على سؤال الأخ المجاهد الصابر السابق لأن لا أحد هنا يريد أن يناقش النقاش العلمي الذي تدعيه وإنما الإنطلاق من مواقف مسبقة.
هل كل هذا الهجوم على البنا ينطبق على غيره ممن قالوا بهذا الرأي كالمرجعين السيستاني وفضل الله أم أن لهوى النفوس سريرة لاتعلم؟
إذا لاحظت أن مشاركتي الأولى في هذا الموضوع لم تكن للإنتصار لأي رأي وإنما للإستفسار من الأخ الوزير عن رأي السيدين السيستاني وفضل الله وانتقاد كل من يتهجم على الآخرين لمجرد إبداء رأيه, ولكنكم أبيتم إلا أن تدخلوني في الموضوع وبالشكل الذي تريدون لا بحوار علمي نستفيد منه جميعا.
تحياتي
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 6
- اشترك في: الجمعة فبراير 10, 2006 2:08 am
لقد أجبتك في كل ما قلته أولا وثانيا وثالثا !!!!!!!!!!!!!!!!وضعت تساؤلات معينة كان بإمكانك مناقشتها واعتبرني (كما اعتبرت جمال البنا) جاهلا. أليس لي الحق في السؤال والتعلم؟؟ أم أنه يجب علي أن آخذ المسائل في قوالب جاهزة من آيات الله العظام في هذه المجالس بدون اي مناقشة؟؟
ولكن لأنك وجدت كل الطرق قد سدت أمامك ، عدت لأسلوبك في إلقاء التهم والحديث عن الاضطهاد والمصادرة وأنت من يصادر على الآخرين ولا تجيد سوى إلقاء التهم بدلا من النقاش.
بل وضعت ردي عليه قبل أن يكتب ما كتبلم أر أي مشارك حاول أن يرد على سؤال الأخ المجاهد الصابر السابق لأن لا أحد هنا يريد أن يناقش النقاش العلمي الذي تدعيه وإنما الإنطلاق من مواقف مسبقة.
فالخطأ الذي ينال صاحبه جزاء الاجتهاد هو خطأ المجتهد لا خطأ صاحب الفتنة .
هو خطأ من يريد خدمة الإسلام والمسلمين لا من يريد نشر الفواحش والمحرمات والمساعدى عليها وقد قلت بنفسك أنك تعتبر التدخين محرما .
أما السيستاني فيقول بجواز نكاح الدبر في حال رضا المرأة فهل تؤيد ذلك ؟؟
فرصة أن تفتح موضوعا جديدا عن هذا الأمر لتستكمل مهمتك .
وأدخلناك في الموضوع وأيدت الفتوى ، وناقشنا ما قلته فأبطلنا كلامك وكلام البنا فهل لديك تعقيب على ما ذكرناه ؟؟؟؟إذا لاحظت أن مشاركتي الأولى في هذا الموضوع لم تكن للإنتصار لأي رأي وإنما للإستفسار من الأخ الوزير عن رأي السيدين السيستاني وفضل الله وانتقاد كل من يتهجم على الآخرين لمجرد إبداء رأيه, ولكنكم أبيتم إلا أن تدخلوني في الموضوع وبالشكل الذي تريدون لا بحوار علمي نستفيد منه جميعا.
أرجو أن تتفرغ للرد على بقية الموضوعات التي تهربت منها وعلى رأسها ان النبي كان كافرا عاصيا قبل البعثة .
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 6
- اشترك في: الجمعة فبراير 10, 2006 2:08 am
أتفهم جيدا شعورك بالحرج بعد أن أغلقت في وجهك كل أبواب الفتنة ونشر المحرمات (أنت قلت أن التدخين حرام) .
وأتفهم أسلوبك في إلقاء التهم والتشهير بكل من يفضح جهلك ويهدم بنيان ضلالاتك والهروب إلى شخصنة الموضوع بدلا من النقاش العلمي الذي لا ناقة لك فيه ولا جمل.
أقول لك أنت لا تعرفني وإذا أردت أن تعرفني عرفتك بنفسي وقد كدت أن أفعل الآن ولكن
لماذا لا تعرفني أنت بنفسك أولا ؟؟؟
لنعرف من يتخفى ممن لا يتخفى ؟؟
فقط اذكر اسمك وسأذكر اسمي ، اذكر نسبك وسأذكر نسبي ، اذكر حتى اسم أمك وسأذكر اسم أمي .
فهل تجيب عن ذلك أيضا لنعرف من الذي يتخفى ؟؟؟
أم تهرب كما هربت من النقاش هنا وكما تهرب دائما ؟؟؟؟
وأتفهم أسلوبك في إلقاء التهم والتشهير بكل من يفضح جهلك ويهدم بنيان ضلالاتك والهروب إلى شخصنة الموضوع بدلا من النقاش العلمي الذي لا ناقة لك فيه ولا جمل.
أقول لك أنت لا تعرفني وإذا أردت أن تعرفني عرفتك بنفسي وقد كدت أن أفعل الآن ولكن
لماذا لا تعرفني أنت بنفسك أولا ؟؟؟
لنعرف من يتخفى ممن لا يتخفى ؟؟
فقط اذكر اسمك وسأذكر اسمي ، اذكر نسبك وسأذكر نسبي ، اذكر حتى اسم أمك وسأذكر اسم أمي .
فهل تجيب عن ذلك أيضا لنعرف من الذي يتخفى ؟؟؟
أم تهرب كما هربت من النقاش هنا وكما تهرب دائما ؟؟؟؟
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 619
- اشترك في: الثلاثاء فبراير 01, 2005 11:50 pm
- مكان: اليمن
صح يا أستاذ محمد أنا من محاربي القات والتنباك (في رمضان وغير رمضان)، بل إني أحرمهما على نفسي ولدي قناعة راسخة أني آثمة في حال تعاطي أياً منهما...وأنا أيضاً من أنصار مقاطعة البضائع الخبيثة بحسب تعبيركم.....ومع هذا...أنا لا أعطي نفسي الحق في وصف من قد يختلف معي في الرأي بأنه من ( أنصار الخبائث) ...أهكذا تفهمون الرأي والرأي الآخر؟؟ مصيبة والله....!اجيب عليكم بقولي ان هذا هو الرأي والرأي الاخر فقد
عهدناكم اختي من محاربي القات قبل التنباك ومن انصار مقاطعة البضائع الخبيثة والتى تعجن حاليا ببول النصارى لكني اعرف من تجاملي
وأخيراً..لست أنا من يجامل..والله المستعان!

-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
مصيبة والله....!
المصيبة الكبرى أن يصبح المنكر معروفا والمعروف منكر ا
المصيبة الكبرى ان تدمر معالم الدين وتتهاوى ونحن نتفرج بل و نتشدق بعبارات و بمصطلاحات فارغة من المضمون والمحتوى .!
المصيبة الكبرى أن يتعاطى امثال البنا وغيره ماليس لهم وان يلعبوا دورا ليس لهم فيه ناقة ولا جمل فمن هو البنا هذا ومن هم شيوخه وعن من اخذ علمه ..؟؟؟
عن رسول الله الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: لايقبض العلم انتزاعاً من الناس، ولكنه يقبض العلماء، حتى إذا لم يبق عالم اتخذ الناس رؤساء جهالاً، استفتوا فأفتوا بغير علم، فضلوا وأضلوا.
كما رواه القاضي المغربي في دعائم الاسلام:1/96، بلفظ: " إن الله لا يقبض العلم انتزاعا
ينتزعه من الناس ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالم اتخذ الناس رؤساء جهالاً، فسئلوا فأفتوا بغير علم، فضلوا وأضلوا" .
و عن أمير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب قدس الله روحه في الجنة أنه قال:" تعلموا العلم قبل أن يرفع، أما إنى لاأقول هكذا، ورفع يده، ولكن يكون العالم في القبيلة، فيموت فيذهب بعلمه، ويكون الآخر في القبيلة فيموت فيذهب بعلمه، فإذا كان ذلك اتخذ الناس رؤساء جهالا يفتون بالرأى ويتركون الآثار فيضلون ويضلون، فعند ذلك هلكت هذه الأمة".
ومعنى قوله عليه السلام يفتون بالرأى ويتركون الآثار أي ليس لهم معرفة وعلم راسخ بالنص المشتمل على كتاب الله وسنة رسوله ..!
تأملو اختي وفقكم الله وعصمكم من مضلات الفتن آمين...!

يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون

-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 105
- اشترك في: الخميس مارس 30, 2006 2:21 pm
هناك فرق بين فتوى العلماء السيستاني وفضل الله من جهة وبين فتوى الاستاذ جمال البنا من جهة أخرى أما سبب التفريق بينهما فيكمن في عدم تخصصه في علم الفتيا بل هو متطفل عليه وليس كل من قرأ كتابا أو (كتبا) ولبس عباءة الاسلاميين واحتج من القران الكريم مما يصح أن يسمى (علامة) ويحق له بذلك الفتيا ، ومخاطر اعطاء الحق للاستاذ جمال البنا بالفتيا في الاسلام بدلالة نص هنا أو هناك هي كمخاطر وضع قنبلة ذرية في الطريق العام من حاول استخدامها فليفعل.
الفتيا علم وتخصص يحتاج لاتصال بفكر الاولين وتجاربهم الغنية وعلاقتهم الراسخة باللغة والقران والسنة والتقوى لاسيما وفيهم الائمة الهادون والعباقرة الالمعيون ومن استهان بالفتيا وبالتفقه في الدين فهو مستهين أولا بدمه وماله وعرضه لانه سيتيح للجهال هنا وهناك التطفل بالفتيا فيهما وربما إباحتها بدلاله نص هنا أو هناك أوشبهة هنا أو هناك.
وللتمثيل على ذلك : لو كان "زعطان" مثلا محبا لمطالعة كتب الطب ونظرياته ويعمل في صيدلية وأصبح متكيفا مع بعض المصطلحات الطبية وفجأة صار ذلك الاخ يفتي في الطب ويوزع الروشتات هنا وهناك أحيانا لوجه الله وأحيانا لاجل للكسب ، وصادف أن توافقت أحد روشتاته مع طبيب معتبر مرخص له فإن ذلك الزعطان الدخيل المتطفل على علم الطب لا يمكن القبول بروشتته أو القبول به كطبيب.
الفتيا علم وتخصص يحتاج لاتصال بفكر الاولين وتجاربهم الغنية وعلاقتهم الراسخة باللغة والقران والسنة والتقوى لاسيما وفيهم الائمة الهادون والعباقرة الالمعيون ومن استهان بالفتيا وبالتفقه في الدين فهو مستهين أولا بدمه وماله وعرضه لانه سيتيح للجهال هنا وهناك التطفل بالفتيا فيهما وربما إباحتها بدلاله نص هنا أو هناك أوشبهة هنا أو هناك.
وللتمثيل على ذلك : لو كان "زعطان" مثلا محبا لمطالعة كتب الطب ونظرياته ويعمل في صيدلية وأصبح متكيفا مع بعض المصطلحات الطبية وفجأة صار ذلك الاخ يفتي في الطب ويوزع الروشتات هنا وهناك أحيانا لوجه الله وأحيانا لاجل للكسب ، وصادف أن توافقت أحد روشتاته مع طبيب معتبر مرخص له فإن ذلك الزعطان الدخيل المتطفل على علم الطب لا يمكن القبول بروشتته أو القبول به كطبيب.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
الأخ أبو تراب,حيدر أبو تراب كتب:أتفهم جيدا شعورك بالحرج بعد أن أغلقت في وجهك كل أبواب الفتنة ونشر المحرمات (أنت قلت أن التدخين حرام) .
وأتفهم أسلوبك في إلقاء التهم والتشهير بكل من يفضح جهلك ويهدم بنيان ضلالاتك والهروب إلى شخصنة الموضوع بدلا من النقاش العلمي الذي لا ناقة لك فيه ولا جمل.
أقول لك أنت لا تعرفني وإذا أردت أن تعرفني عرفتك بنفسي وقد كدت أن أفعل الآن ولكن
لماذا لا تعرفني أنت بنفسك أولا ؟؟؟
لنعرف من يتخفى ممن لا يتخفى ؟؟
فقط اذكر اسمك وسأذكر اسمي ، اذكر نسبك وسأذكر نسبي ، اذكر حتى اسم أمك وسأذكر اسم أمي .
فهل تجيب عن ذلك أيضا لنعرف من الذي يتخفى ؟؟؟
أم تهرب كما هربت من النقاش هنا وكما تهرب دائما ؟؟؟؟
هناك أشخاص في هذا المنتدى أترفع عن محاورتهم أو التواصل معهم بأي شكل من الأشكال, ويسعدني أن أقول لك أنك الآن أصبحت أحدهم وللمرة الثانية كما أظن.
وكما اتضح لي من طريقة تفكيرك, فإنك ستعتبر ذلك تهربا مني ونصرا كبيرا لك, لذلك سأعجل لك الرد وأقول: هنيئا لك هذا النصر المؤزر ولا بأس بأن تحتفل به مع منهم على شاكلتك في هذه المجالس.
والسلام لأهله
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 451
- اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
- مكان: مستشفى الجنان
التدخين
يا اخ نشوان
كلامك غير مقنع والمدعو حيدر بن تراب وكذلك الاخ محمد الغيل وانا شخصيا اقمنا عليك الحجه
وانظر وشوف المشاركه الواعيه لمحمد الغيل التي تكفي لضحد فكرك
كذلك لاحظت مدي تهربك من محاوره ابو تراب رغم انه عضو جديد
وبصراحه احس انك تخاف من محاوره هذا الابو تراب وللاسف انت تهربت منه
اما بخصصوص موضوع التدخين
إذا كنت تعتبر نفسك منتصرا ممكن أرسل لك قروصتين سجاير كلوباترا تدخنهم وأنت صائم
كلامك غير مقنع والمدعو حيدر بن تراب وكذلك الاخ محمد الغيل وانا شخصيا اقمنا عليك الحجه
وانظر وشوف المشاركه الواعيه لمحمد الغيل التي تكفي لضحد فكرك
كذلك لاحظت مدي تهربك من محاوره ابو تراب رغم انه عضو جديد
وبصراحه احس انك تخاف من محاوره هذا الابو تراب وللاسف انت تهربت منه
اما بخصصوص موضوع التدخين
إذا كنت تعتبر نفسك منتصرا ممكن أرسل لك قروصتين سجاير كلوباترا تدخنهم وأنت صائم
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 6
- اشترك في: الجمعة فبراير 10, 2006 2:08 am
منتصر ومهزوم
هل هذه فكرة النقاش والتحاور عندكم ؟؟؟
أم أن الفكرة إحقاق الحق وإبطال الباطل ، ولكنك تعرف انك تدعو إلى باطل ولذلك ناقشت في البداية دون تحفظ فلما جاءتك الإجابة مؤيدة بالأدلة وأسقط في يدك ، بدأت في محاولات الخروج بأقل خسارة ، فلما فشلت بدأت في اختراع أي شيء تهرب به فأنا شخص آخر أسكتك من قبل بل ربما أنا كل من أسكتوك وألقموك حجارة تكفي لبناء سور الصين العظيم
وهدية لك ولكل من يريد التعرف عليك أقدم لكم (البلوى والرزية مجموع الفتوى النشوانية)
أما البلوى فهي الفتاوى نفسها ، وأما الرزية فهي التهرب من النقاش في كل ما طرحه
رجاء من يستطيع إكمال المجموع فليتكرم
فتوى بجواز إمامة المرأة الرجال واختلاط النساء بالرجال في صفوف الصلاة وجواز كشف المراة عن
وجهها نظرا لأن عورة المراة حسب رأي المفتي الحميري هي مثل عورة الرجل.
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=1064
وانظر هنا
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=1109
فتوى بجواز أن يزوج أي إنسان صديقه بفتاة دون ولي أو توثيق بل و يجوز لمن يعقد هذا الزواج أن ينكره إذا وقع في أية مشكلة قانونية .
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=935
فتوى بأن للمراة كشف ساقها ووجهها (كبداية فقط )
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=3160
تأييد لفتوى الترابي بجواز أن تتزوج المسلمة بغير مسلم (يهودي أو نصراني) ويستدل بابن القيم هنيئا لك
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=3888
الرسول كان كافرا عاصيا مذنبا قبل البعثة (ربما نتفهم أن يحقد الإنسان على بعض الهاشميين ، وربما يتطور المرض فيصبح كراهية الهاشميين كلهم ، وربما يستشري في الجسد فيتحول لكراهية العرب ، أما أن يتحول إلى كراهية النبي نفسه ؟؟؟؟؟ )
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=3384
هل هذه فكرة النقاش والتحاور عندكم ؟؟؟
أم أن الفكرة إحقاق الحق وإبطال الباطل ، ولكنك تعرف انك تدعو إلى باطل ولذلك ناقشت في البداية دون تحفظ فلما جاءتك الإجابة مؤيدة بالأدلة وأسقط في يدك ، بدأت في محاولات الخروج بأقل خسارة ، فلما فشلت بدأت في اختراع أي شيء تهرب به فأنا شخص آخر أسكتك من قبل بل ربما أنا كل من أسكتوك وألقموك حجارة تكفي لبناء سور الصين العظيم
وهدية لك ولكل من يريد التعرف عليك أقدم لكم (البلوى والرزية مجموع الفتوى النشوانية)
أما البلوى فهي الفتاوى نفسها ، وأما الرزية فهي التهرب من النقاش في كل ما طرحه
رجاء من يستطيع إكمال المجموع فليتكرم
فتوى بجواز إمامة المرأة الرجال واختلاط النساء بالرجال في صفوف الصلاة وجواز كشف المراة عن
وجهها نظرا لأن عورة المراة حسب رأي المفتي الحميري هي مثل عورة الرجل.
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=1064
وانظر هنا
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=1109
فتوى بجواز أن يزوج أي إنسان صديقه بفتاة دون ولي أو توثيق بل و يجوز لمن يعقد هذا الزواج أن ينكره إذا وقع في أية مشكلة قانونية .
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=935
فتوى بأن للمراة كشف ساقها ووجهها (كبداية فقط )
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=3160
تأييد لفتوى الترابي بجواز أن تتزوج المسلمة بغير مسلم (يهودي أو نصراني) ويستدل بابن القيم هنيئا لك
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=3888
الرسول كان كافرا عاصيا مذنبا قبل البعثة (ربما نتفهم أن يحقد الإنسان على بعض الهاشميين ، وربما يتطور المرض فيصبح كراهية الهاشميين كلهم ، وربما يستشري في الجسد فيتحول لكراهية العرب ، أما أن يتحول إلى كراهية النبي نفسه ؟؟؟؟؟ )
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=3384