القرضاوي يحذر من اختراق شيعي لمصر عبر بوابة "المتصوفة&a

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
خادم الحسنين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الاثنين يوليو 10, 2006 9:15 pm
مكان: مصر المحروسة

مشاركة بواسطة خادم الحسنين »

بسم الله الرحمن الرحيم

مبدئيا حياك الله


:D

نعم أقبل...ما لا أقبله هو أن يتم استغلال الناس ونقلهم بعصا الجوع والجهل من دين إلى دين ..

ماذا تقصدين بالعصا؟؟؟؟؟ وما علاقة الجوع والعطش بالموضوع :|

أما أن تعطي نفسك الحق في التبليغ ثم لا تعطي غيرك الحق في التبشير فهذا أمر عجيب جداً

ليس بأمر عجيب

إن الدين عند الله الإسلام ....

نحن نسعى لنشر دين الله وهو الإسلام ....

وفي الوقت نفسه نسمح للنصارى أن ينشروا عقيدة الثالوث؟؟؟؟؟؟

كيف تقبلين بالله عليك

إلا إذا كان عندك شك بأن الدين هو الإسلام!!!


لقد حارب رسول الله صلى الله عليه وسلم من أجل إعلاء كلمة الله وكسر الأصنام

وكان يأمر سيدنا علي رضي الله عنه بكسر كل الصنام التي في المدينة

ونهى رسول الله ص بأن تبى كنيسة فى الجزيرة العربية

وأمر بإخراج كل الكفار من مكة والمدينة حفاظا لدين الإسلام

فهل النبي صلى الله عليه وسلم ليس عادلا؟؟؟؟؟؟؟ :|


لا حول ولا قوة إلا بالله


إعلمي أن

كلامك هذا هو مفهوم الديمقراطية والدبلوماسية المزعومة التي دخلت على دين الإسلام

إن الدين عند الله الإسلام

ومن يساهم في نشر دين آخر ولو بالسماح فهو مثلهم :D


أسأل الله لك الهداية :D
%روى أحمد بن عيسى في الأمالي:
قال أبو جعفر: سألت أبا عبدالله (ع) عن أفاعيل العباد مخلوقة؟! قال نعم مخلوقة، وقد سُئل الإمام علي فقال: هي من الله خلقا ومن العباد فعلاً ، لا تسأل أحداً بعدي، قال أبو عبدالله: إنما يعذب العباد على فعلهم لا على خلقه. "أهـ

عصام البُكير
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 241
اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 12:21 am
مكان: اليمن - صنعاء

مشاركة بواسطة عصام البُكير »

السلام عليكم


يا شباب

انتم تنقلون كلام عن العربيه وما ادراك ما العربيه لا تنسوا انها سعودية ( عميله من الدرجة الأولى وهابيه )


لا تستغربوا


ثم كلام القرضاوي يدل على تعصب لمذهبه واي تعصب بغيض ممقوت

سمعت خطبة للسيد حسن نصر الله عقب تفجير مرقد العسكرين

فما وجدت منه الا كل الانصاف وحذر السيد حسن من التكفير ومن الفتنه ولم اسمع منه تجريح للمذهب المخالف ...

ترى لماذا يحذر السني من الحذر من الشيعي الى في حالة هشاشة وركاكة مذهبه فيظن انهم قد يخترقوه .


ومن قال ان الشيعة الم يقرأ القرضاوي التأريخ والفاطمين ... الخ .

فليرجع الى كتاب العقاد فاطمة والفاطميون



وانا احذر من هذا المكان من القرضاوي وغيره...




رغم ان نهجي مخالف للسيد حسن نصر الله الا انه من اعظم الشخصيات بهذا الذي اقدرها واجلها ..





ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
قوله تعالى: (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس
أهل البيت و يطهركم تطهيرا)
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي ولفاطمة وحسن وحسين(اللهم هؤلاء اهل بيتي فأذهب عنهم الرجس)
اللهم صلي على محمد وآل محمد

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

قبل يومين تابعت لقاء العاشرة مساء في قناة دريم الازرق

قامت منى الشاذلي بالقاء مع الدكتور الجليل العلامة القرضاوي

استمر القاء من العاشرة مساء حتى الثانية صباحا

المهم اوضح القرضاوي مراده حول الموضوع والخلاصة

انه لا ينتقص من المقاومة في لبنان ولا من احد رموزها ولا من سيديها بالعكس مدح فيهم كثير ....!


بخصوص الموضوع ..............


الشيخ القرضاوي ليس مع فكرة التبشير بالمذاهب داخل الدول العربية والاسلامية ...!

هو يظن أن هذا العمل "التبشير بالمذاهب " سيزيد الفرقة بين المسلمين

فعلى سبيل المثال مصر

فيها مسلمين سنة وهم فرق بينما الشيعة في مصر قليل ولا يشكلون رقما وهناك طائفة الاقباط فمن الغلط ان يبشر للمذهب الجعفري داخل هذا المجتمع فقد تزيد الهوة والفرقة بين المسلمين بسبب هذا التبشير


اليمن كان فيها زيدية وشافعية وكانوا سمن على عسل .....


الآن اليمن يعيش في محنة كبيرة بسبب التبشير للمذهب الوهابي داخل اليمن أو الغزو الذي حصل من قبل الوهابية لنا .....!

هذا رأى العلامة القرضاوي والذي انا معه حاليا 100% فمن معي منكم ؟؟؟



خلاصة المسألة


هناك من يحاول بث الفرقة بين المسلمين مثل العربية نت والا خ نشوان وغيرهم كثير ...!
فالموضوع لا يأخذر نفس البعد الذي تم تصويره في مقدمة هذا الموضوع لذا انا اعتب على نشوان نقل مثل هذه المواضيع دون تثيت ودون وعي ودون دراسة للردود الافعال " المسلمين مش ناقصين فرقة ومش ناقصين صدمات مع العلم أن نشوان مع الاسف قد نقل لنا أكثر من مرة مواضيع تثير الجدل ليصبح الموضوع نقاش من اجل النقاش "

أخي نشوان تثبت قبل نقل اي موضوع وتأمل مدى الفائدة المرجوة منه ودعك من الفوضى البنائة التى تستخدمها الدول الماصبة بتخمة في قضايا الحريات


الوضوع الذي تمر به الامة حرج جدا وحساس ويحتاج منا جميع لوقفة صادقة مخلصة ترضى الله عنا ....!

جرحنا بالغة وديننا في خطر وهوية الاسلام كل يوم تتداعا واعداء الاسلام يحيكون المؤامرات ويكتبون الحطط للقضاء على هذا الدين ....!



عفوا انا طريح الفراش "زكام وسعلة وصداع "


دعاكم لي بالشفاء فقد اغيب يومين ..!


كتبته على عجل محاولا طرح بعض ما فهمته من الحوار مع العلامة القرضاوي في برنامج الساعة العاشرة كما ان قناة الجزيزة مباشر قد نقلت الندوة التى القاها القرضاوي

يمكنكم البحث عن تفاصيل اكثر من خلال صفاحات النت إن امكن..!




شكرا لكم اخوتي
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

أسأل الله سبحانه و تعالى أن يشفيكم.

أسأل الله سبحانه و تعالى أن يشفيكم.

أسأل الله سبحانه و تعالى أن يشفيكم.
صورة

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

وجدانُ الأمةِ كتب:
أخي نشوان..طريقة كلام الدكتور القرضاوي -بحسب العربية- لم تحترم حرية الناس في اختيار المذهب الذي يريدون..فطريقة تحذيره كان فيها نوع من الوصاية..لأنه لم يحذر من أمور معينة وإنما من مذهب كامل بكل ما فيه ، وهو يعلم يقيناً أن التعصب موجود في كل طائفة.._ أؤكد أن هذا بحسب نقل القناة الخراطة- :evil:

..!
أختي الكريمة وجدان لم أر في كلام الشيخ اي نوع من الوصاية حتى بحسب ما نقلته العربية وهو لم يدع لأي نوع من العنف ضد الشيعة .. كلما في الأمر أنه بين وجهة نظره من مذهبهم بشكل عام مع توضيح احترامه لهم والدعوة لنصرتهم في جنوب لبنان. كما أبدى احترامه للسيد حسن نصر الله (الذي يبدو ان رميه بالتعصب هو الذي أثارك) :D ... بالرغم انه لم يقل عنه متعصب على الإطلاق وإنما قيدها بمذهبه وهي تهمة قد لا يتنصل منها السيد حسن نفسه حفظه الله.

وعلى كل فمن اختلاطي مع الشيعة الجعفرية لسنوات طويلة رأيت أن مذهبهم في العقائد قائم على التغييب المتعمد للعقل وتهييج العاطفة.

ولا أنسى هنا ان أسجل اتفاقي معك في حرية التبليغ والتبشير مادامت الحجة تواجه بالحجة ولا وجود للعنف
تحياتي
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

توضيح جديد لكلام الشيخ القرضاوي تنشره العربية !

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

توضيح جديد لكلام الشيخ القرضاوي تنشره العربية بحث عن مصداقيتها المفقودة!!
ـــــــــــــــــ
معلش فرصة سعيدة لكل من حاولوا نشر الفتن والاصطياد في المياه العكر حاولوا مرة أخرى يمكن تفلحوا
ملحوظة : فضلت نقل الموضوع من العربية دون غيرها لأوضح أن العربية التي تخدم مصالح آل سعود تحتاج تحت ضغط المصداقية الإعلامية التي تتمتع بها قنوات أخرى منافسة أن تظهر بعضا من الرجوع عن الباطل وإن كانت لم تعتذر عن التزييف والتزوير والتحريف .

العوا: القرضاوي وافق بدون تحفظ على توضيح لكلامه
جدل جديد بشأن الشيعة والمتصوفة في مصر ونصرالله ومصحف فاطمة

دبي - فراج اسماعيل

قال بيان للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وقعه أمينه العام المفكر المصري د. محمد سليم العوا، إن ما نسب إلى الشيخ د. يوسف القرضاوي بشأن المتصوفة والشيعة وحسن نصرالله زعيم حزب الله اللبناني "لم "يكن كلاماً في أصل محاضرته التي ألقاها في نقابة الصحفيين بالقاهرة، وإنما كان جواباً عن أسئلة وجهت إليه يحكمه بالضرورة سياق السؤال وكيفية صياغته".

واعتبر البيان أن كلمة "التعصب" التي نقلت عن القرضاوي عند حديثه عن نصر الله، مجرد سبق "زلة" لسان "وأن حقيقة المقصود به هو التمسك بالمذهب وبالآراء التي يعبر عنها أو يتبناها علماء الشيعة الإمامية، وهو أمر محمود لا عيب فيه ولا مأخذ عليه".

وفيما استغربت بعض ردود الفعل الفورية صدور بيان موقع من د. سليم العوا يزيل ما اعتبره لبسا بخصوص كلام القرضاوي، بينما كان من المفروض على حد قولهم أن يفعل ذلك القرضاوي نفسه، رد د. العوا بأن اصداره البيان جاء طبقا للناحية النظامية، فهو المتحدث الرسمي باسم الاتحاد والمخول بالحديث عنه، وأن القرضاوي اطلع على البيان قبل صدوره ووافق عليه بدون تحفظ، وليس هناك أي خلاف أو فرقة داخل الاتحاد بشأن ذلك.

وقال في تصريحات لـ"العربية.نت" : البيان صدر عني وليس عن القرضاوي، لأنني أنا المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين طبقا لنظامه الذي يخول ذلك للأمين العام، وبالتالي صدر هذا الايضاح من الاتحاد عن كلام قاله رئيسه – القرضاوي - وأثار لبسا عند بعض الناس، فأراد أن يوضح الصورة التي لا يمكن أن يوضحها رئيسه حسب النظام المعمول به لأنه ليس متحدثا باسم الاتحاد.


تم التنسيق مع القرضاوي

وعندما قلت له: معنى ذلك أنه تم التنسيق بشأن البيان مع الشيخ القرضاوي أجاب العوا قائلا: طبعا حصل تنسيق معه، وقد قرأه قبل صدوره، ومتفقين عليه حرفا حرفا، وهو موافق عليه بغير تحفظ، يعني لا توجد فرقة أو فتنة في الاتحاد ولا أي شئ من ذلك، والسبب الوحيد لصدور البيان باسمي أنني الأمين العام الذي هو المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

قلت للدكتور العوا: هل قصد البيان بعبارة سبق "زلة" لسان، كلمة التعصب التي نسبها الشيخ القرضاوي للسيد حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني فأجاب بقوله: كان يقصد كل ما قاله وأثار لبسا، وليس هذه فقط.

وحوله كلام الشيخ المفصل حول مناقشاته في ايران ولماذا لم يتناولها البيان قال: هذا كلام مكرر ومعاد ولذلك لم نر ضرورة لذكره، وكانت تعنينا تلك المسائل التي ذكرناها في البيان ومنها مسألة التصوف، وأن السيد حسن نصرالله متعصب مثل المتعصبين الآخرين.

وأضاف د. محمد سليم العوا في حديثه مع "العربية.نت": لم نتعرض في البيان لمسألة مصحف فاطمة لأنني سألقي محاضرة في الساعة الثامنة من مساء الغد الأربعاء 5/9/2006 في نقابة الصحفيين خاصة بهذا الموضوع عن السنة والشيعة في القاهرة، وسأذكر فيها كل المسائل بالتفصيل.

وأوضح العوا "أحببنا من خلال هذا البيان أن نضع النقاط على الحروف فيما يخص المسائل الجوهرية حتى نزيل بسرعة اللبس الذي حدث، ثم نقوم من خلال تلك المحاضرة بتكملة الباقي".

جدير بالذكر أن الكلام المنقول عن القرضاوي تضمن اشارة إلى "لقاء له مع المسؤولين في إيران، وأنه طلب منهم ضرورة الكف عن الكلام بأن القرآن ناقص فأغلبهم يؤمنون بأن القرآن كلام الله ولكن يقولون هذا ليس القرآن كله وقالوا إن مصحف فاطمة كان ضعف هذا المصحف".


لا اتهام للصوفية ولا لفكرة التصوف

واستطرد العوا بأن بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "حرص في أوله على أن ينفي عن المتصوفة والصوفية ما تناولهم في هذا الموضوع. هناك نفي تام لذلك، وهذا الكلام كله عنهم غير صحيح ومجرد "سبق لسان".. فجميع علماء الأزهر صوفية، هذا تاريخ .. فالأزهر على مدار 12 أو 11 قرنا كله تصوف، فكأن في ذلك اللبس الذي حصل عند البعض، اتهام للأزهر كله. لذلك فما قيل عن المتصوفة والصوفية ليس أكثر من "سبق لسان".

وشدد العوا مرة أخرى على أنه "لا خلاف في الاتحاد العالمي على هذا التصحيح وازالة اللبس وقد تم الاتفاق عليه تماما مع الشيخ القرضاوي وصدر بعد أن أطلع عليه".

وجاء في بيان الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي تلقت "العربية.نت" نسخة منه أن الأمانة "تلقت عدداً كبيرا من الأسئلة والاستفسارات، من مختلف بلدان العالم، حول التصريحات التي نشرت منقولة عن فضيلة العلامة الأستاذ الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد، بشأن العلاقة مع إخواننا الشيعة".


لم يكن هذا الكلام ضمن المحاضرة

وقال البيان "تود الأمانة العامة أن توضح أن ما نقل عن فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي في هذا الشأن لم يكن كلاماً في أصل محاضرته التي ألقاها في نقابة الصحفيين بالقاهرة، وإنما كان جواباً عن أسئلة وجهت إليه يحكمه بالضرورة سياق السؤال وكيفية صياغته.
ولم يكن في كلام فضيلته أي اتهام للسادة الصوفية أو لفكرة التصوف نفسها على النحو الذي فهمه بعض من حضر اللقاء أو قرأ ما نشر عنه. كما أن فضيلته في لقائه مساء يوم 2/9/2006م على قناة دريم الفضائية، مع الإعلامية الأستاذة منى الشاذلي، قد قرر مواقفه المعروفة من ضرورة وحدة الأمة، ومن كون إخواننا الشيعة الإمامية فرقة من فرق المسلمين، ومن كون المذهب الجعفري مذهباً إسلامياً معتبراً. وهو الموقف القديم الثابت لسماحته من هذه المسألة".

واستطرد "عبر فضيلة العلامة القرضاوي مرات لا تحصى، آخرها في لقائه مع قناة دريم، عن تقديره لسماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، وعن اعتزازه بالصلة الأخوية التي تربطهما، وعن وقوفه بكل ما يملك إلى جوار المقاومة الإسلامية المشروعة في لبنان، كوقوفه مع المقاومة الإسلامية المشروعة في فلسطين، وفي غيرهما من البلدان المستعمرة أو المحتلة".


لفظ "التعصب" مجرد "سبق لسان"

وأضاف "إذا كان لفظ التعصب قد جرى على لسان فضيلته في هذا السياق فإن حقيقة المقصود به هو التمسك بالمذهب وبالآراء التي يعبر عنها أو يتبناها علماء الشيعة الإمامية، وهو أمر محمود لا عيب فيه ولا مأخذ عليه، ولم يكن ذكر التعصب إلا سبق لسان مقصوداً به معنى التمسك المحمود بالمبدأ جملة وتفصيلاً".

كما تعرض بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لجزئية أخرى قائلا: "ما ذكره فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي عن رفضه لمحاولات بعض الشيعة التأثير على أفراد من أهل السنة لتحويلهم إلى المذهب الشيعي كان المقصود به تلك المحاولات الفردية غير المسؤولة التي تبث الفرقة والفتنة بين أبناء الدين الواحد في الأقطار التي غالبيتها من أهل السنة بالدعوة إلى التشيع، أو في الأقطار التي غالبيتها من الشيعة بالدعوة إلى الانتقال إلى مذاهب أهل السنة".

وأوضح أن "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يضم العلماء من المذاهب جميعاً، ولرئيسه نواب ثلاثة من الشيعة والسنة، والإباضية، يؤكد على موقفه الثابت من ضرورة وأد أي فتنة بين المسلمين في مهدها، ومن ضرورة التقريب بين أهل المذاهب الإسلامية وعلمائها وأتباعها، ومن ضرورة التعاون بين المسلمين كافة فيما اتفقوا عليه وأن يعذر بعضهم بعضاً فيما اختلفوا فيه".

وختم الاتحاد بيانه بالقول: "نأمل أن يضع هذا البيان حداً للبحث في هذا الموضوع بعد أن تبينت أبعاده وحقيقته".


انتقادات من زعيم شيعي مصري

من جهة أخرى وجه محمد الدريني رئيس المجلس الأعلى لرعاية آل البيت في مصر وهو هيئة تضم ممثلين للأشراف ومتصوفة وشيعة، انتقادات لتصريحات الشيخ القرضاوي واصفا اياها بأنها تحرض ضد آل البيت والطرق الصوفية، مقدرا عددها بستة وسبعين طريقة.

وقال الدريني الذي تصفه بعض وسائل الاعلام بأنه زعيم الشيعة بمصر في حديث مع "العربية.نت": ما قاله القرضاوي تحريض واضح وصريح ضد آل البيت في مصر، لأنه يتسق مع مجموعة من الاجراءات الفعالة لجأت إليها الحكومة ممثلة في اعطاء توجيهات إلى خطباء المساجد للتحريض ضد آل البيت عموما والشيعة بصفة خاصة، مشيرا إلى أن المجلس أصدر بيانا في الأسبوع الماضي فيما يتعلق بهذا الأمر، قلنا فيه "أن ثمة مخططا أمنيا يستهدف الشيعة في المرحلة اللاحقة".

وأضاف: حقيقة الأمر عقب غزو اسرائيل للبنان وما ترتب عليه ونجاح حزب الله في استقطاب قلوب الجماهير، انعكس علينا، وجاءت تصريحات القرضاوي لتعطي للأمن مبررا لملاحقتنا، و"تضيء لمبات حمراء في رؤوس كل المهتمين بهذه القضية" وبأن ما يحدث في العراق ممكن أن يحدث في مصر، ناسين أن مصر تتميز بعبقرية الزمان والمكان التي شكلت وجدانا غاية في العطاء و التسامح، ولا يمكن أن ينطبق عليها هذه المخاوف التي أثارها الشيخ القرضاوي، اللهم إلا إذا كانت تأتي في اطار توجه يستهدف التحريض ضد الشيعة في مصر، خاصة عندما تناول قضية التصوف التي ينضوي تحت لوائها ما بين 11 و 12 مليون شخص في 76 طريقة صوفية تحظى برعاية رئاسة الجمهورية.

واستطرد الدريني: "الشيخ القرضاوي وما يمثله وكل الاتجاهات الراديكالية السنية المنظمة الممنهجة، تعي وتدرك تماما حجمها الحقيقي قياسا بالتصوف، وبالتالي لا يحق لها مبدئيا أن تهاجم هذه الكتلة الكبيرة وتعرضها للخطر والتدخل الأمني. هذا التصريح لا يستهدف آل البيت في مصر فقط بل يستهدف التصوف، خصوصا أن هناك متصوفين في المعتقلات لا تذكرهم الصحف، مثل جماعة الفرماوية، وجماعة أحمد ابراهيم".

وقال: كيف نتحدث دائما عن الحرية ومفاهيمها، ونتجاهل أن ألف باء تلك الحرية وما تقره القوانين والأعراف الدولية، هي احترام خصوصية الانسان في تعبده لربه، فلماذا اثارة أن هذا سني أو شيعي أو غير ذلك، لا أحد وكيل عن الله ليحاسبنا في الأرض عن معتقداتنا، ليكن شيعيا أو سنيا أو كما يكون، الآن تبين الرشد من الغي، ورب العزة يقول "من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر". بدلا من هذه الاثارة علينا جميعا أن نتنافس في الخيرات.


نعاني من الربط بيننا وبين ايران

وأضاف أن الحديث عن دور ايراني في نشر المذهب الشيعي في مصر، يعطيها حجما أكبر من حجمها، فلا نعتقد ونحن في مصر، أن هناك عملا ايرانيا من هذا القبيل ولا أحد يجرؤ عليه. هم يبحثون عن اقامة علاقات طيبة وليس فرق عمل تعمل في التبشير أو الدعوة. نحن في مصر كشيعة نعاني من ذلك الربط بيننا وبين ايران أو أن ينسبنا البعض اليها. نحن لا نردد ما تقوله طهران وليس لهذه المخاوف أي نصيب من الحقيقة. كل ما نستطيع قوله إن جهودا انسانية تكاملت فيما بينها لنشر المعرفة في مختلف مجالاتها.


لا أعرف اطلاقا مصحف فاطمة

وحول مصحف فاطمة قال الدريني: انت تتكلم معي الآن باعتباري واحدا من زعماء الشيعة المصريين، ومن هنا أقول لك إنني لم أقرأ ابدا مصحف فاطمة هذا، ولا أعرفه. فقط أعرف المصحف الذي يقرأ فيه جميع المسلمين، سنة وشيعة. إن هناك تلفيقا مقصودا خلط بين المصحف والصحيفة، فالسيدة فاطمة كانت تكتب في صحيفة ما يمليها عليها ابوها الرسول محمد، والقرآن الكريم لم يقل إنا انزلنا اليك المصحف، بل قال إنا انزلنا اليك الكتاب، اذن هناك فرق بين الكتاب والمصحف.

أضاف: الذي يتردد حول ذلك المصحف يأتي في اطار التلفيقات الدينية ضد آل البيت والتحريض ضدهم كأن يقال إن الرسالة كانت قادمة لعلي وذهبت إلى محمد، زهذا منتهي الاستخفاف بالعقول في عصر المعلومات الذي نعيشه.

وكشف الدريني "أرسلت إلى السيد مقتدى الصدر وطلبت منه أن يحشد ويعبئ رجاله ويقوم بمظاهرة ترفع شعار "رب واحد وقرآن واحد ونبي واحد" ضد الظلم والفساد والاستبداد".


ثوابت وقواسم مشتركة

وحول جزئية سب الصحابة التي جاءت في كلام القرضاوي قال الدريني: أي صحابة .. الصحابة رضوان الله عليهم، صحابة وقفت وصمدت ونصرت دين الله. من هو الذي يطلق عليه صحابي، وما هي المعايير. أين أبو ذر الغفاري.. أين عمار بن ياسر رضوان الله عليهم جميعا. فلماذا تقحموننا وتجروننا إلى مئات القضايا الفرعية؟. لننظر بدلا من ذلك إلى الثوابت والقواسم المشتركة التي توحد الأمة وتمكنها من مجابهة هذه التحديات، وكفى لعبا بهذه الأمور.

وكان تقارير صحفية نسبت للشيخ يوسف القرضاوي أنه حذر في محاضرة ألقاها في نقابة الصحفيين المصرية في الأسبوع الماضي من اختراق الشيعة لمصر، منبهاً إلي أنهم يحاولون نشر مذهبهم في مصر لأنها تحب آل البيت وبها مقام الحسين والسيدة زينب. ووصف حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيعي "بالمتعصب" لمذهبه ولكنه أشاد به رغم ذلك معتبرا أنه أفضل من غيره من المتخاذلين القاعدين.
وأكد في لقائه السنوي بالصحفيين الذي عقده صالون إحسان عبدالقدوس، أن الشيعة أخذوا من التصوف قنطرة للتشيع، وأنهم اخترقوا مصر في السنوات الأخيرة من هذا الجانب.

المصدر:شبكة حليف القرآن

http://www.imamzaid.com/vb/showthread.p ... 1#post1961
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

السلام عليكم
الصراحة لفت انتباهي من كل الكلام المكتوب قول الاخت وجدان انها مع السماح بالتبشير
فاقول اختي
لعلكي لا تعين ما كتبتي
لعلك تقصدين تسمحين للنصارى بالدعوة الى دينهم وفق شروط معينة وهدا الكلام فيه نظر

لكن خوفي كل خوفي انكي مع التبشير الدي هو
دفع فلوس للمضطرين وشرائهم بالمال
أو
الضحك على الاطفال في الحضانة او على الجهلة من المسلمين

اختي الفاضلة
انا هنا اعيش بين النصارى وساخبرك شيئا
هنا في بلد النصارى هنالك حركات تبشيرية كثيرة
مخصصة لدعوة غير النصارى الى النصرانية
ومن ضمن التعليمات المطروحة للمبشرين
اسأل المدعو عن دينه فان قال لك بأنه مسلم فدعه وشأنه
وفي الجامعة جائتنا امرأة عجوز هداها الله الى الاسلام
كانت احدى هؤلاء المبشرين
وحكت لنا قصة اسلامها
فقالت انها سألت لمادا قيل لها تجنب دعوة المسلمين فقيل لها لانه لا بد اولا من التعمق في فهم الاسلام حتى نفهم عقلية المسلم
ففي فترة من دعوتها قررت التفرغ فقط لدعوة المسلمين ومن هدا الباب قررت دراسة الاسلام
فشرح الله صدرها للاسلام قبل ان تبشر مسلم واحد ولله الفضل والمنة

وهنالك غيرها الكثير
مثل الشيخ يوسف استس
وقصة اسلامه عجيبه غريبه
وقد كان باب واسرته كلها باباوات وهدى الله العائلة كلها فاسلموا جميعا

الخلاصة من هدا
يجب ان تكوني على يقين
ان النصراني شاكك بعقيدته في حقيقة الامر
فكيف تقنع عاقل ان ثلاثة = واحد
ولتعلمي ان حجتهم في اثبات ان ثلاثة = واحد هي
سيقولون لك
هل يعقل يا وجدان الامة انك صح ان 3 لا تساوي واحد
وملايين النصارى غلط
وهكدا يضحكون على انفسهم
وبناء على هده الحقيقة فهم يلجئون الى اساليب ماكرة وخبيثة لنشر دينهم وهدا هو التبشير
وكلامي هدا ليس مبالغ فيه بل هو حقيقة ثابتة قطعية لا ينكرها الا انسان مش مطلع او مغالط
فاعتقد لو انك استوعبتي هدا جيداً لعلمتي مدى الغلط الدي وقعتي فيه بقولك السماح بالتبشير

لكن ان شاء الله انك قصدك من كلامك
قول الله تعالى
... وإنا أو إياكم لعل هدى أو في ضلال مبين.
واعلمي يقينا
انه ليس في المسلمين مبشرين
انما هي الدعوة
قل هده سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني..
على بصيرة وليست على خداع وكدب ونفاق وتزوير ومال
والفرق شاسع

================
بالنسبة للقرضاوي
لأهل العلم محاضرات وكتب قيمة في بيان ضلالات هدا الرجل انصحكم بسماعها
ومن اروع اروع ما سمعت
محاضرة في أصول الفقة للشيخ ابو قتادة الفلسطيني تطرق فيها لعرض فتوى من فتاوي القرضاوي
وبين فيها الاخطاء الشنيعة والفضيعة التي يقع فيها القرضاوي سواء في فهم النصوص او في الاستنتاج وحتى في استخدام المصطلحات الشرعية

وعلى العموم شخصياً لا احب سماعه ولا رؤيته يدي لي المغص :D
حبيب النصارى ومعزيهم والمترحم على موتاهم
الله يكفينا شره

تحياتي
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

كتب : نشوان الحميري
وعلى كل فمن اختلاطي مع الشيعة الجعفرية لسنوات طويلة رأيت أن مذهبهم في العقائد قائم على التغييب المتعمد للعقل وتهييج العاطفة.
أولاً أحيي الأخ نشوان على هذا التواضع الذي إن دل على شيء ,فإنما يدل على سعة الصدر والرحابة وكرم جزيل!!!


ثانياً أبدي أسفي الشديد نظير التغيب المتكرر من قبلة والذي حرمنا بسببة من علم وافر لطالما أمطر به المذكور هذة المجالس!!!



أخيراً يا اخ نشوان بما إن كرمكم العلمي جزيل! هل لكم أن توضحوا الفقرة المقتبسة من تعقيبكم الأخير أعلاه؟!! هذا وبالتفاصيل المملة إن أمكن!!!
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

الجارودي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 38
اشترك في: الاثنين يوليو 03, 2006 1:13 pm
مكان: ظهران الجنوب

مشاركة بواسطة الجارودي »

( عميله من الدرجة الأولى وهابيه )
والله إني مليت من شيء إسمة وهابية

المجرمين


اللي حقروا بالدين في عيون المسلمين والغير مسلمين!!
لقد فزت يا عود الأراك بثغرها[tab] أما خفت يا عود الأراك أراك ؟
لو كنت من أهل القتال قتلتك[tab]فمافاز مني يا سِواكُ ســواكَ

ابو قنديل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 148
اشترك في: الخميس فبراير 23, 2006 7:39 pm
مكان: المنزل

الامير الصنعاني

مشاركة بواسطة ابو قنديل »

الصنعاني قال
(بالنسبة للقرضاوي
لأهل العلم محاضرات وكتب قيمة في بيان ضلالات هدا الرجل انصحكم بسماعها
ومن اروع اروع ما سمعت
محاضرة في أصول الفقة للشيخ ابو قتادة الفلسطيني تطرق فيها لعرض فتوى من فتاوي القرضاوي
وبين فيها الاخطاء الشنيعة والفضيعة التي يقع فيها القرضاوي سواء في فهم النصوص او في الاستنتاج وحتى في استخدام المصطلحات الشرعية

وعلى العموم شخصياً لا احب سماعه ولا رؤيته يدي لي المغص
حبيب النصارى ومعزيهم والمترحم على موتاهم
الله يكفينا شره )
كلامك صحيح اخي الامير انا ايضا اري فيه جاهل يتكلم في الشرع
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“