السلام عليكم
الصراحة لفت انتباهي من كل الكلام المكتوب قول الاخت وجدان انها مع السماح بالتبشير
فاقول اختي
لعلكي لا تعين ما كتبتي
لعلك تقصدين تسمحين للنصارى بالدعوة الى دينهم وفق شروط معينة وهدا الكلام فيه نظر
لكن خوفي كل خوفي انكي مع التبشير الدي هو
دفع فلوس للمضطرين وشرائهم بالمال
أو
الضحك على الاطفال في الحضانة او على الجهلة من المسلمين
اختي الفاضلة
انا هنا اعيش بين النصارى وساخبرك شيئا
هنا في بلد النصارى هنالك حركات تبشيرية كثيرة
مخصصة لدعوة غير النصارى الى النصرانية
ومن ضمن التعليمات المطروحة للمبشرين
اسأل المدعو عن دينه فان قال لك بأنه مسلم فدعه وشأنه
وفي الجامعة جائتنا امرأة عجوز هداها الله الى الاسلام
كانت احدى هؤلاء المبشرين
وحكت لنا قصة اسلامها
فقالت انها سألت لمادا قيل لها تجنب دعوة المسلمين فقيل لها لانه لا بد اولا من التعمق في فهم الاسلام حتى نفهم عقلية المسلم
ففي فترة من دعوتها قررت التفرغ فقط لدعوة المسلمين ومن هدا الباب قررت دراسة الاسلام
فشرح الله صدرها للاسلام قبل ان تبشر مسلم واحد ولله الفضل والمنة
وهنالك غيرها الكثير
مثل الشيخ يوسف استس
وقصة اسلامه عجيبه غريبه
وقد كان باب واسرته كلها باباوات وهدى الله العائلة كلها فاسلموا جميعا
الخلاصة من هدا
يجب ان تكوني على يقين
ان النصراني شاكك بعقيدته في حقيقة الامر
فكيف تقنع عاقل ان ثلاثة = واحد
ولتعلمي ان حجتهم في اثبات ان ثلاثة = واحد هي
سيقولون لك
هل يعقل يا وجدان الامة انك صح ان 3 لا تساوي واحد
وملايين النصارى غلط
وهكدا يضحكون على انفسهم
وبناء على هده الحقيقة فهم يلجئون الى اساليب ماكرة وخبيثة لنشر دينهم وهدا هو التبشير
وكلامي هدا ليس مبالغ فيه بل هو حقيقة ثابتة قطعية لا ينكرها الا انسان مش مطلع او مغالط
فاعتقد لو انك استوعبتي هدا جيداً لعلمتي مدى الغلط الدي وقعتي فيه بقولك السماح بالتبشير
لكن ان شاء الله انك قصدك من كلامك
قول الله تعالى
... وإنا أو إياكم لعل هدى أو في ضلال مبين.
واعلمي يقينا
انه ليس في المسلمين مبشرين
انما هي الدعوة
قل هده سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني..
على بصيرة وليست على خداع وكدب ونفاق وتزوير ومال
والفرق شاسع
================
بالنسبة للقرضاوي
لأهل العلم محاضرات وكتب قيمة في بيان ضلالات هدا الرجل انصحكم بسماعها
ومن اروع اروع ما سمعت
محاضرة في أصول الفقة للشيخ ابو قتادة الفلسطيني تطرق فيها لعرض فتوى من فتاوي القرضاوي
وبين فيها الاخطاء الشنيعة والفضيعة التي يقع فيها القرضاوي سواء في فهم النصوص او في الاستنتاج وحتى في استخدام المصطلحات الشرعية
وعلى العموم شخصياً لا احب سماعه ولا رؤيته يدي لي المغص
حبيب النصارى ومعزيهم والمترحم على موتاهم
الله يكفينا شره
تحياتي