حوار صريح مع الأخوة السلفية ...!

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

المجاهد الصابر كتب: جميل جداً !
إذا لماذا أُلفت المؤلفات وسُودت الكتب والمجلدات رداً على الزيدية في الأصول والفروع ومراجع الإستدلال و...و ...الخ !!!
ولماذاكل هذه الردود والمشاركات منكم في هذه المجالس !
السبب في ذلك: هو الرد على المتعصبين من كل مذهب .. فإن لبعض المتأخرين غلو لا يُناسب مقالات أوائلهم .. فأقوال سلف أهل البيت كما في الجامع الكافي وكُتب محمد بن منصور المرادي ونحوها تخالف ما عليه المتأخرون أصحاب التفريعات والتخريجات ..

أيضاً: فهذه الردود كانت بسبب رئيس وهو سوء الفهم لكلام المخالف أو تقويله ما لم يقله .. وهو ما دعا من فهم وتبحر في العلوم من أئمة المذهب الزيدي والسني أن يقر بأن الخلاف لفظي والكل مراده تنزيه الله ..


أيضاً: فأغلب هذه الردود كانت على مسائل لا توجب التأثيم فضلاً عن التفسيق .. كمسائل القدر ..


أيضاً: فالردود حصلت بين أهل السنة بعضهم البعض .. وكذا الزيدية بعضهم البعض ..

والمسألة تحتاج بسط وسأفعله إن شاء الله ,,

المجاهد الصابر كتب: أخي الكريم أهل مكة أدرى بشعابها!
والشيعة الزيدية والإثني عشرية حتى وإن كان بينهم ما كان
فإنهم الآن قد تجاوزوا الكثير الكثير من خلافاتهم !!
العلم يا أخي مبذول ولا ليس هناك أدرى إلا من بذل في الطلب .. وكثير من الزيدية اليوم يجهلون أقوال أهل البيت وعلماء الزيدية .. فالضعف العلمي ظاهر جداً ..

وبالنسبة للخلافات: فلم يتجاوز الروافض الإثني عشرية أي خلاف مع أهل السنة قيد أُنملة !! ... وتكفير الزيدية في كتب الإمامية إلى الآن .. وفي كتب المعاصرين الأحياء يصرحون بكفر الزيدية .. وإن أحببت أن أنقل لك بالكتاب والصفحة فعلتُ ..

ثم إن الخلاف جذري وهوته سحقية لكن الجهل وغلبة الهوى يُعمي .. والإمامية تسعى في غلو الزيدية وجرها إلى الرفض .. لكن من يُدرك ذلك من الزيدية قليل .. ولهذا كان السعي في الإيقاظ ..


بل إنني أصبحت على قناعة تامة بأن الخلاف بين جميع المسلمين في مسائل العقيدة هو خلاف لفظي !! لماذا
لأن المسلمون مجمعون على أن القرآن يمكن الإستغناء به في مسائل العقيدة !
إذاً لماذا الخلاف والإختلاف !!!
كثير من المسائل الخلاف فيها لفظي لا حقيقي .. وهناك من الثوابت أيضاً من يُخالف فيها والأمر فيها أشد .. والواجب إدراك الفرق بين أصول العقيدة وبين الاجتهادات الكلامية الأُخرى ..

والقرآن الكريم ليس المصدر الوحيد للعقيدة بل هناك السنة المطهرة وهي وحي من الله تكفل بحفظه ومنها المتواتر المقطوع بصحته ..


جزاك الله خيراً ,,

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الاخ الفاضل المجاهد الصابر
قلتم
ماهي المصلحة الشرعية ؟
ومتى وأين تتحقق ؟
ومن يحددها ؟
وما هو المعيار الواضح لتمييز الأعمال الأكثر قرباً وتجسيداً لهذه المصلحة ؟

هنالك كتاب بعنوان
التترس في الجهاد المعاصر
ها انا ذا ارفعه على المجالس
اظن ان فيه اجابات على جميع اسألتك السابقة اخي المجاهد
http://al-majalis.com/upload/upload/2462458.zip
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

هدية مني للامير الشوكاني!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

ــــــــــــــــــــ
مذكرات مستر همفر (سيطرة الإنكليز ودعمهم للامير الصنعاني)
كتاب من تأليف: مستر همفر الجاسوس البريطاني في البلاد العربية ..
يقع الكتاب في تنصيف كتب السياسة والتاريخ ..

صورة

حمل رابط الكتاب
http://www.mofakren.com/Books/hempherm.rar
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

علي الحضرمي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1036
اشترك في: الثلاثاء مايو 09, 2006 10:20 am

مشاركة بواسطة علي الحضرمي »

السلام عليكم
الشريف العلوي كتب
فأقوال سلف أهل البيت كما في الجامع الكافي وكُتب محمد بن منصور المرادي ونحوها تخالف ما عليه المتأخرون
نحن نتبع أقوال من سلف من أهل البيت وهم من ذكرتم وقبلهم كتب الإمام زيد بن علي والإمام القاسم بن إبراهيم والإمام الهادي إلى الحق ( عليهم السلام ) !!
فهل كتب هاؤلاء الأئمة - الذين لم يدخلوا في التفريعات والتخريجات - تحتوي آراء مغالية ومتعصبة !
والإمامية تسعى في غلو الزيدية وجرها إلى الرفض
وأهل السنة وخاصة السلفية يحاولون جر الزيدية إلى أقوالهم وآرائهم !!
مساكين هاؤلاء الزيود !!
فعلاً أصبحوا توفية مذاهب ( كما قال السيد المجدد الحسين بن بدر الدين ) !
والقرآن الكريم ليس المصدر الوحيد للعقيدة
هل معنى ذلك أنني لا أستطيع أن أعرف الله إذا إعتمدت على القرآن فقط !!

ملاحظة أخيرة :
لم تجيباني على هذا السؤال :
من هو الأفضل والأكثر قرباً من منهج الإسلام وشريعة الإسلام في نظركم :
عالم إخواني أو زيدي أو صوفي يقاو م الأنظمة والحكومات الطاغوتية بكل ما يستطيع ؟!
أم عالم سلفي يؤيد ويدعم ويساعد هذه الحكومات بكل ما يستطيع ؟!

تحياتي لكما ولكل المتابعين

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

الذي أطلق على سيدي الشهيد حسين لقب<مجـدد> حقاً يستحق منا الثناء..
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

المجاهد الصابر كتب:السلام عليكم

ملاحظة أخيرة :
لم تجيباني على هذا السؤال :
من هو الأفضل والأكثر قرباً من منهج الإسلام وشريعة الإسلام في نظركم :
عالم إخواني أو زيدي أو صوفي يقاو م الأنظمة والحكومات الطاغوتية بكل ما يستطيع ؟!
أم عالم سلفي يؤيد ويدعم ويساعد هذه الحكومات بكل ما يستطيع ؟!

تحياتي لكما ولكل المتابعين

حرر سؤالك أيها الأخ أن أردت إجابة .. كيف من هو الأفضل؟ ومن أي ناحية ؟ .. قد يُجيبك أحدهم: بأنّا مع السلفي في عقيدته والزيدي في جهاده .. فما وجه سؤالك حينذاك؟؟


ثم عليك أن تناقش نقطة معينة وتدخل في صلب الموضوع .. فإني أرى أسئلة وأجوبةً بلا نقاش .. وكلها تدور حول أمور منهجية أو سياسية غير ملزمة .. قد يراها الشيعي ولا يصير معها سنياً والعكس .. فتنبه لذلك واحكم فوهة الحوار ..

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

نحن نتبع أقوال من سلف من أهل البيت وهم من ذكرتم وقبلهم كتب الإمام زيد بن علي والإمام القاسم بن إبراهيم والإمام الهادي إلى الحق ( عليهم السلام ) !!
فهل كتب هاؤلاء الأئمة - الذين لم يدخلوا في التفريعات والتخريجات - تحتوي آراء مغالية ومتعصبة !
الأخ الشريف العلوي هل برايك مثلاً إن أراء وإجتهادات الإمام المتأخر عبدالله بن حمزة أفضل من أراء وإجتهادات المتأخرين الإمام الهادي مثلاً أو الإمام القاسم بن ابراهيم؟
إن كان رأيك نعم فهل لك تبيين السبب؟؟؟
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

سأجيبك ثم دعني أسألك كما سئلتَ :

ج/ لا لم يكن الأفضل .. فالإمام القاسم الرسي والهادي إلى الحق رحمهما الله أعلم وأحكم بأضعاف من الإمام عبد الله بن حمزة بالاتفاق ..


لكن ما دخلك أنت في الزيدية وأنت إمامي ؟؟
ولماذا تنعتهم بالإمامة ؟؟ الأئمة إثني عشر فقط , ألا تعرف مذهبك ؟؟
ثم ألا تعلم أن للإمام القاسم الرسي رسالة مفردة مطبوعة بعنوان (الرد على الرافضة) يعني الإمامية؟ وأن الإمام الهادي كان من أشد الناس عليهم وكفرهم في بعض كتبه كالأحكام والأحاديث النبوية ؟ وأن الإمام عبد الله بن حمزة ألف في الرد عليهم مؤلفاً وقال بتكفيرهم صراحةً ؟؟

والحمد لله ,,

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

لكن ما دخلك أنت في الزيدية وأنت إمامي ؟؟
انا حر !! .. شيء مايخصك!
ولماذا تنعتهم بالإمامة ؟؟ الأئمة إثني عشر فقط , ألا تعرف مذهبك ؟؟
انا حر !! .. شيء مايخصك!
ثم ألا تعلم أن للإمام القاسم الرسي رسالة مفردة مطبوعة بعنوان (الرد على الرافضة) يعني الإمامية؟ وأن الإمام الهادي كان من أشد الناس عليهم وكفرهم في بعض كتبه كالأحكام والأحاديث النبوية ؟ وأن الإمام عبد الله بن حمزة ألف في الرد عليهم مؤلفاً وقال بتكفيرهم صراحةً ؟؟
فهل إعترض الإمامان الهادي وعبدالله بن حمزة صلوات الله عليهم على رفض الإمامية ×××××××××××××××××××؟!! أم إن راي الإمام الهادي ×××××××××يوافق راي الإمامية فيهما؟!! 8)

هل انت مؤللف كتب؟!!

أنصحك من الآن ان تحرقها قبل إن يرمى بها من قِبلْ غيرك عرض الحائط! :arrow:

قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

خادم الحسنين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الاثنين يوليو 10, 2006 9:15 pm
مكان: مصر المحروسة

مشاركة بواسطة خادم الحسنين »

المجنون اللي مش عاقل....


أولا: الإمامان الهادي وعبدالله بن حمزة رحمهما الله لم يكونوا روافض البته

بل كانا مسلمان موحدان

ولا تستشهد بكتب وأقوال لفقت إليهم وهما منها براء كما لفق للإمام جعفر رحمة الله عليه

وسبق أن أفحمك الأخ قطب الدين الشروني وأنت لازلت ×××××!!!



ثانيا : إلزم حدودك ولا تشتم أشرف الخلق بعد الرسل والأنبياء يا ××××××××


رجاء من الأخ الشريف العلوي أن لا يرد على هذا الرويفضي


إذا سألك السفيه فلا تجبه**** فخير من إجابته السكوت
%روى أحمد بن عيسى في الأمالي:
قال أبو جعفر: سألت أبا عبدالله (ع) عن أفاعيل العباد مخلوقة؟! قال نعم مخلوقة، وقد سُئل الإمام علي فقال: هي من الله خلقا ومن العباد فعلاً ، لا تسأل أحداً بعدي، قال أبو عبدالله: إنما يعذب العباد على فعلهم لا على خلقه. "أهـ

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

ثانيا : إلزم حدودك ولا تشتم أشرف الخلق بعد الرسل والأنبياء يا ××××××××
اللهم إن لم يكن الإثنان يسحقان ماقلته عنهما فصلني حر النار!
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

علماً إن الشيخين الظالمين كانا بالنسبة لي بمثابة الأولياء او لافرق بينهم وبين الأنبياء بل إني أذكر عندما كنت في وقت مبكر جداً من سن الطفولة .. كيف كنت أتشاجر مع ابناء عمومة قبل ان نبدأ مبارزة بسيوف خشبية لاهين بها فكان كلاً منا يطلق على نفسة إسم من اسماء أبطال الإسلام فكنا نتشاجر على إسم (عمر)!! فكنت اشاجر وبستماته حتى لايحصل على إسم (عمر) غيري من ابناء عمومتي! ... يعني يا خادم الشيخين ساع ماتقول كان إسم (عمر) ساع رقم جوال مميز! :D
واما اليوم فعمر وبن ناصية في خط واحد عندي وقد لاتجد فرق بين كرهي لهولاء وكرهي لإبليس ابى الشياطين! ...
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

خادم الحسنين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الاثنين يوليو 10, 2006 9:15 pm
مكان: مصر المحروسة

مشاركة بواسطة خادم الحسنين »

اللهم إن لم يكن الإثنان يسحقان ماقلته عنهما فصلني حر النار!
نعم أبو بكر وعمر يستحقان في وجهة نظرك لأنهما الذين أعزا الإسلام

نعم أبو بكر يستحق لأنه صاحب النبي في الغار

أبو بكر يستحق لأن النبي ص أمره بالصلاة بالمسلمين في مرض موته صلى الله عليه وسلم

أبو بكر يستحق لأنه صرف ماله كله على رسول الله ص

أبو بكر يستحق لأنه حارب المرتدين بعد وفاة رسول الله ص


نعم عمر يستحق لأنه فتح ثلث الكرة الأرضية وأدخل بها الإسلام

عمر يستحق لأنه فتح بيت المقدس

عمر يستحق لأنه تزوج إبنة علي بن أبي طالب

عمر يستحق لأنه دك حصون المجوس وأدخل الإسلام رغم أنوفهم

عمر يستحق لأنه قتل شهيدا في المحراب

نعم عمر يستحق لأن ملوك الروم كانوا يرتعدون حينما يسمعوا إسمه

نعم هما يستحقان لأنهما ممن نزل فيهم: (والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم)

ونزل فيهم..(محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم)

لكل هذه الأسباب فهم يستحقون النار في وجهة نظرك ولا حول ولا قوة إلا بالله

اللهم أرض عن أبي بكر وعمر وعثمان وعلي واللعن أعدائهم إلى يوم الدين
%روى أحمد بن عيسى في الأمالي:
قال أبو جعفر: سألت أبا عبدالله (ع) عن أفاعيل العباد مخلوقة؟! قال نعم مخلوقة، وقد سُئل الإمام علي فقال: هي من الله خلقا ومن العباد فعلاً ، لا تسأل أحداً بعدي، قال أبو عبدالله: إنما يعذب العباد على فعلهم لا على خلقه. "أهـ

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

نعم أبو بكر يستحق لأنه صاحب النبي في الغار
الأخ خادم الحسنين! ردي عليك هو :

- إنك إن قلت: إن الله تعالى ذكر النبي صلى الله عليه وآله وجعل أبابكر ثانيه في الآيه:
(ثاني اثنين إذ هما في الغار)...

- أقول: في الآيه إخبار عن العدد فقط ولعمري لقد كانا إثنين..فما في ذلك من الفضل؟!!ونحن نعلم ضرورة ان مؤمناً ومؤمناً..أو مؤمناً وكافراً..إثنان.. فما أرى لك في ذكر العدد طائلً تعتمده..!


- وإن قلت: إن الآيه دلت على إجتماعهما في مكان واحد..!

- أقول: مسجد النبي صلوات الله عليه وآله أشرف من الغار! .. وهو المسجد الذي إجتمع فيه المؤمنين والمنافقين مع الرسول صلى الله عليه وآله كما دلت الآية من سورة إبراهيم حيث قال تعالى: (فما للذين كفروا قبلك مهطعين عن اليمين وعن الشمال عزين)..
- كما إن سفينة نوح عليه السلام جمعت النبي والشيطان كما يقال والبهيمة والكلب ووو...الخ
فالمكان لا يدل على ما أوجبت من الفضيلة..!


- وإن اتيت وقلت: إن الآية دلت على الصحبة!

- أقول: هذا إحتجاج أضعف مما سبق الإحتجاج به من قبل .. حيث وإن إسم الصحبة يجمع بين المؤمن والكافر .. والدليل على ذلك قوله تعالى في سورة الكهف (قال له صاحب وهو يحاوره أكفرت بالذي خلقك من تراب ثم من نطفة ثم سواك رجلا)..



- وإن إحتججت بقوله تعالى في الآية (لا تحزن)..

- أقول هاهنا الوبال على أبي بكر والمنقصة له .. والدليل على خطئه.. لإن قوله: (لا تحزن) نهي وصورة النهي قول القائل: (لا تفعل) لا يخلوا أن يكون الحزن وقع من أبي بكر طاعة أو معصية .. فإن كان (طاعة) فإن النبي صلى الله عليه وآله لا ينهى عن الطاعات بل يأمر بها ويدعو إليها .. وان كان (معصية) فقد نهاه النبي صلى الله عليه وآله عنها ..وقد شهدت الآية بعصيانه بدليل إنه نهاه.


واما إن قلت: إنه قال: (إن الله معنا) فتريد بها فضل!

أقول: إن النبي صلى الله عليه وآله قد أخبر إن الله معه .. وعبر عن نفسه بلفظ الجمع .. كقوله: (انا نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) فأين الفضل؟!!.
أبو بكر يستحق لأن النبي ص أمره بالصلاة بالمسلمين في مرض موته صلى الله عليه وسلم
ليس في ذالك أية إشارة إلى تعيينه للخلافة .. فضلاً عن النص..لأن الإمامة في الصلاة ليست بالأمر الخطير الشأن الذي لا يكون إلا لمن له الإمامة .. ولا سيما على مذهب أهل السنة مذهب خادم الحسنين!.. وكان ائتمام المسلمين بعضهم ببعض مما اعتادوا عليه .. وشاع يومئذ بينهم بترغيب النبي فيه .. فقد رود في( صحيح البخاري ) أن أبى بكر صلى بالناس من دون إذن النبي صلى الله عليه وآله لما ذهب إلى بني عمرو بن عوف ليصلح بينهم ..!


ولو كان لأبى بكر فضل في ذالك لما أرسلة النبي صلى الله عليه وآله في جيش أسامة وأمر أسامة عليه وقد نهى النبي صلى الله عليه وآله عن التخلف عن جيش أسامة ووجه في سرعة إنفاذة مع ذالك فقد تخلف أبى بكر عن الجيش! فقلي بالله عليك كيف يجتمع هذا مع تقديم النبي له للصلاة مدة مرضه إن كان هذا التقديم يحسب فضلاً لأبى بكر ؟!!


البقية سوف نجيبك عليها لاحقاً.........
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

خادم الحسنين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الاثنين يوليو 10, 2006 9:15 pm
مكان: مصر المحروسة

مشاركة بواسطة خادم الحسنين »

بسم الله الرحمن الرحيم
العضو مجنون عاقل
علماً إن الشيخين الظالمين كانا بالنسبة لي بمثابة الأولياء

أتدري لماذا كنت تحبهم وأنت طفل صغير؟؟؟؟؟؟؟


لأنك كنت على الفطرة السليمة وهي حب اصحاب النبي الذين مدحهم الله في القرآن

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما من مولود إلا يولد على الفطرة فأبواه يهودانه وينصرانه ويمجسانه كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء هل تحسون فيها من جدعاء ثم يقول أبو هريرة واقرؤوا إن شئتم " فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله " (رواه مسلم)



فأنت كنت بفطرتك السليمة تسمع قول الله )والذين معه أشداء على الكفار)

وكنت تسمع (والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار)...وغيرها من الآيات

فكنت تحبهم تلقائيا...لكن عندما كبرت سلمت عقلك لمراجعك وأهلك الذين زرعوا فيك

مظلومية الزهراء وكسر الضلع وإحراق البيت وغيرها من الأكاذيب

حتى تحولت من فطرة الإسلام إلى الرفض


فأصبح كل شي بالنسبة لك هو إهانة صحابة رسول الله وفي مقدمتهم أبو بكر وعمر

الذين أمرنا أن نستغفر لهم

"والذين جاؤا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولاخواننا

الذين سبقونا بالايمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤف رحيم "


عموما يا عاقل مجنون ...نحن هنا لسنا في منتدى (سني/رافضي) كي نتكلم في هذا الشأن

فأنا لا أريد أن أفسد على الإخوة الزيدية مجالسهم!!!


عموما......ستجد في هذا الرابط الرد الشافي على ردك (ارجوا أن تقرأه كله)

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=48074

أما بالنسبة لحديث لعن الله من تخلف عن جيش أسامة...هذا الحديث ضعيف

وعليك إثبات صحته

ثانيا: علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يكن موجودا أيضا بجيش أسامة فهل يشمله اللعن


وللمزيد إدخل هنا
http://www.d-sunnah.net/forum/showthrea ... nextnewest
%روى أحمد بن عيسى في الأمالي:
قال أبو جعفر: سألت أبا عبدالله (ع) عن أفاعيل العباد مخلوقة؟! قال نعم مخلوقة، وقد سُئل الإمام علي فقال: هي من الله خلقا ومن العباد فعلاً ، لا تسأل أحداً بعدي، قال أبو عبدالله: إنما يعذب العباد على فعلهم لا على خلقه. "أهـ

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“