التفوه بكلمة ( آمين ) العبرانية فى الصلاة

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
الموسوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 427
اشترك في: الجمعة ديسمبر 19, 2003 12:19 am

مشاركة بواسطة الموسوي »

السلام عليكم و رحمة الله

الأخ واصل!

كان كلام هذا العامي الإمامي:

أن من يعترض على أخ أحمد عند ما يتعرض لمذهب أهل السنة و الجماعة و يقول له أنت إمامي, فهذا لا يريد أن يعترف بأن الزيدية هم من الشيعة و متمسكون بمذهب العترة دون الشيخين و من بعدهما من الأمويين.

و هذه الفكرة لا تريد أن يبقى الزيدي زيديا
بل يريدهم متسنين أمثال الشوكاني و المقبلي و الأكوع.

و لم يكن كلامي في خصوص القول بآمين حتى يصح اعتراضكم و طعنكم على عوام الإمامية!

كما لم يكن الكلام عن إخواننا الإباضية أو المعتزلة :wink:

اللهم إلا أن تعتبرهما أنت الأخ الفاضل من أهل السنة و الجماعة.

و كما لم يكن الكلام في أن الإباضية أخذوا عن الشيخين أم لم يأخذوا!

و لا فخر لهم إذا اتبعوا الشيخين أكثر من اتباعهم للإمام علي عليه السلام.

و أظن أن العوام أيضا عرفوا معنا كلامي عند ما تكلمت عن عدم التمسك بالعترة باب أمان الأمة و سفن نجاتها بما يشمل إخواننا الإباضية أيضا.

و أنا أيضا أكرر هذه الجملة البراقة الجميلة:
لا أدري لماذا يحاول البعض تكبير الحكاية

و أما الأخ ...ن!
فلم يكن كلامنا عن الجرح بالكلام بل كنا ننتقد الأفكار و الأساليب!

ثم من هو الذي الذي ليس معنا؟ ياحميري!

و يبدوا أن الأخ أخذ بمبدأ الصهاينة و المستكبرين الكافرين القائلين:
فرق تسد.
و كل بئر بما فيه..... :arrow:
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

الأخوة

قرأت البحث العظيم و الكلام الحاسم الذي أطلقه الباحث الكبير أحمد شريف الطنطاوي


و لن أقل

سحقا لزمن صار فيه ..............


بل سأقول التالي


اللغة العربية كما العبرية لغات سامية


تشترك و تعود إلى أًصول مشتركة


و كون اللغة العبرية أقدم من العربية أمر غير مسلم و غير علمي

بل هناك كشوف حديثة تشير إلى وجود نقوش تحتوي كتابات عربية تعود لما قبل اللغة العبرية و في بعلبك بلبنان إن ام تخني الذاكرة ،بل في كندا هناك نقوشات عربية........


و أصلا كل أسطورة اللغات المتعددة التي تسمى لغات سامية

كلها كذبة استشراقية صليبية ليقولوا أن هذا الوطن العربي إنما كان أوطانا متعددة بلغات متعددة و العروبة ليست إلا أمر حادثا قادما من اليمن

و أن الحقيقة أن هناك لغة عربية واحدة بلهجات متعددة

و مجرد مبادئ بسيطة سيستطيع المرء الوصول لهذه الحقيقة و معرفة أن الأمر ليس سوى لهجات


أنا لن أتكلم عن هذا الأمر السابق لكنني أقول

و لن أتكلم عن أن كل الألفاظ التي ادعى النحاة و من حذا حذوهم أنها كلمات أعجمية موجودة في القرآن و لا أصل لها في لغة العرب لن أقول عن هذا أنها أقوال باطلة و أنها ألفاظ عربية أصيلة

لا لن أتكلم عن هذا

لعدم تضييع الوقت

و لأنني أعرف مسبقا الخلفية العلمية ..لمن أحاور


لكنني أقول التالي:


العقل الصريح

الذي لم يشوهه التعصب للمذهب

يشهد


أنه إذا كان هناك كلمة

موجودة في لغتين

ذاتا أصل مشترك

و ليس معروفا أيهما أقدم من الأخرى

فإنه أمام خيارات متعددة


1- أن اللفظ عائد إلى اللغة الاصلية و سبب وجوده في كليهما هو الوراثة من الأاصل المشترك


2-أن اللفظ موجود في اللغة العربية أصلا و انتقل إلى اللغة العبرية (و هل لا يعلم المحاور الدراسات الحديثة التي تقول أن التوراة جائت من جزيرة العرب و أن هناك من يرسم خارطة اسرائيل في اليمن لا في أي مكان آخر)

3- أن اللفظ موجود في العبرية و انتقل إلى العربية

و هنا فإن العقل يحتمل أمورا أ- أن انتقال اللفظ كان قبل الإسلام و ثم تعربي اللفظ
ب- أن انتقال اللفظ كان مع الإسلام و أن الإسلام جاء بهذا اللفظ و أدخله إلى اللغة العربية و أشاع الكلام به
ج- أن اللفظ كان بعد الإسلام و أنه كان مأخوذا من اسرائيليات كما يقول الباحث الحهبذ...................



هذه الثلاثة احتمالات مع فروعها التي تؤدي إلى خمسة احتمالات


قام العلامة الكبير باهمال الأربعة الأوائل

و أخذوا بالخامس منها

و قرروا الأخذ به


طيب عاقل يسمع و مجنون يحكي


لو جاء أعرابي بوال على عقبيه و قال كلام لألزم كل أهل اللغة بالأخذ به و الاحتجاج


و لو رويت بيت شعر عن الأخطل و أمثاله من شعراء العرب المسيحين

برواية آحادية

لألزم كل أهل اللغة بالأخذ به و الاحتجاج بقوله

حتى لو كانت الرواية فضلا عن آحاديتها كانت بيت شعر مروي بطريقين و المحتج به بأحد الطرق

لأن أهل اللغة سيقولون لا منافاة فقد روى الرواة الوجهين و نأخذ بهما

و يعتبر كله من كلام العرب و حجة على كل نحوي و لغوي


فكيف بأحاديث تروى بالسند الموثوق عن رسول الله

ثم يقال هذه ليست ألفاظا عربية

فياللعجب

----------------


هذه كانت حجة القوم


ردوا الأحاديث كذبوا الرواة

فقط لأن الكلمة موجودة في االلغة العبرية


و كأن ليس في العبرية مئات الكلمات العربية.............

و لو طبقنا الكلام نفسه لخلصنا أن القرآن مليء بالاسرائيليات بتعريفهم

فهي حجة باطلة و غير مقنعة إلا للهاجعين في مراقد التقليد و المطبقين على التعصب لمذاهبهم

و الآن

كيف يقولون و ما يكون تعليقهم

--------------------------


ملاحظة

المعتزلة كانوا في الغالب حنفية في الفروع مع قلة من الشافعية و بالتالي هم في مصطلح أهل السنة الفقهي فلا ينسى من يدعي الانتساب للاعتزال أن المعتزلة كانوا يفعلن ما يسميه بدعة

و أن ما يعتبرها هو سنة

ليس إلا أمرا يفعله الروافض و الخوارج و الجاوردية (حسب تعريفات المعتزلة)





تحياتي

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

على كل هذا كان ردا عاما على ما استدل به الباحث العظيم

أما الآن

فأنا أذكر التلفظ بآمين من طريق الزيدية

و بأسانيدهم الصحيحة


أولا

مسند الإمام زيد :

حدثني زيد بن علي، عن أبيه، عن جده، عن علي عليهم السلام أنه كان يقنت في الوتر قبل الركوع فيقول: ((اللهم إليك رفعت الأبصار، وبسطت الأيدي، وأفضت القلوب، ودعيت بالألسن، وتحوكم إليك في الأعمال؛ اللهم افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين. نشكو إليك غيبة نبينا صلى الله عليه وآله وسلم، وكثرة عدونا، وقلة عددنا، وتظاهر الفتن، وشدة الزمن.

اللهم فأغثنا بفتحٍ تعجله، ونصرٍ تعز به وليك، وسلطان حق تظهره، إله الخلق آمين رب العالمين)).


http://www.albasair.org/ebooks/Musnad/s ... nadp83.htm

فهذا حديث مروي بالسند الصحيح

سنده

زيد بن علي

عن

زين العابدين

عن الإمام الحسين رضي الله عنه


عن سيدنا الإمام علي رضي الله


يقول فيه قبل الركوع في الوتر

بدعاء فيه آمين يا رب العالمين


فالتلفظ بأمين في الصلاة وارد بالسند الصحيح عن الإمام علي رضي الله عنه
و في كتب الزيدية

--

ثانيا

الدعاء بآمين عن الإمام زيد رحمه الله

في فصل بعنوان من دعاء الإمام زيد

دعاء طويلا انتهى بالقول :آمين رب العالمين.


و هذا هو المصدر

مجموع الإمام زيد

http://www.albasair.org/ebooks/Rasael/s ... elp123.htm


و ايضا في أمالي الإمام أحمد بن عيسى حديث مروي عن الإمام علي


ذكر هذا الشوكاني في كتابه نيل الأوطار



و قد ذكر الإمام الشوكاني نقلا عن محمد بن إبراهيم الوزير

:"عَلَى أَنَّهُ قَدْ حَكَى السَّيِّدُ الْعَلَامَةُ الْإِمَامُ مُحَمَّدُ بْنُ إبْرَاهِيمَ الْوَزِيرُ عَنْ الْإِمَامِ الْمَهْدِيِّ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُطَهَّرِ وَهُوَ أَحَدُ أَئِمَّتِهِمْ الْمَشَاهِيرِ أَنَّهُ قَالَ فِي كِتَابِهِ الرِّيَاضُ النَّدِيَّةُ أَنَّ رُوَاةَ التَّأْمِينِ جَمٌّ غَفِيرٌ . قَالَ : وَمَذْهَبُ زَيْدِ بْنِ عَلِيٍّ وَأَحْمَدَ بْنِ عيسى "



المرجع نيل الأاوطار للإمام الشوكاني

فالتأمين في الصلاة هو مذهب الإمام زيد و مذهب أحمد بن عيسى


و أيضا أنقل لكم هذه الأحاديث التي تدل على أن الرسول كان يدعو بكلمة آمين و من كتب الزيدية

عن الإمام الهادي :

وقال عليه السلام: بلغنا عن زيد بن علي، عن آبائه، عن علي بن أبي طالبٍ عليه السلام قال: صعد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم المنبر فقال: ((يا أيها الناس، إن جبريل أتاني فقال: يا محمد، من أدرك أبويه أو أحدهما فمات فدخل النار فأبعده الله قل: آمين، فقلت:آمين)).

المرجع درر الأحاديث النبوية بالأحاديث اليحوية
http://www.albasair.org/ebooks/Durar/so ... rarp32.htm

و عن الإمام الهادي أيضا :

قال يحيى بن الحسين عليه السلام: ومن أحب أن يقنت بقنوت علي بن أبي طالبٍ بعد التسليم. فقد كان يقول: ((اللهم إليك رفعت الأبصار، وبسطت الأيدي، وأفضت القلوب، ودعيت بالألسن، وتحوكم إليك في الأعمال، اللهم افتح بيننا وبين قومنا بالحق، وأنت خير الفاتحين، نشكوا إليك غيبة نبينا، وكثرة عدونا، وقلة عددنا، وتظاهر الفتن، وشدة الزمن، اللهم أغثنا بفتحٍ تعجله، ونصرٍ تعز به، وسلطان حق تظهره. إله الحق آمين)).

نفس المرجع
http://www.albasair.org/ebooks/Durar/so ... rarp36.htm

و عن الإمام الهادي أيضا :

وبالإسناد المتقدم إلى يحيى بن الحسين عليه السلام بإسناده عن زيد بن علي، عن آبائه، عن علي عليهم السلام قال: صعد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم المنبر فقال: ((ياأيها الناس، إن جبريل أتاني فاستقبلني وقال: يا محمد، من أدرك شهر رمضان فلم يغفر له، فمات فدخل النار، فأبعده الله قل: آمين، فقلت: آمين، ثم قال: من أدرك إماماً عادلاً فلم يغفر له فلعنه الله، قل: آمين، فقلت: آمين، ثم قال: من لحق والديه فلم يغفر له فلعنه الله، قل: آمين، فقلت: آمين)).

نفس المرجع
http://www.albasair.org/ebooks/Durar/so ... rarp38.htm


و أيضا في تيسير المطالب

قال: حدثنا أبو أحمد علي بن الحسين الديباجي ببغداد، قال: حدثنا أبو الحسين علي بن عبد الرحمن بن عيسى بن ماتي، قال: حدثنا محمد بن منصورٍ قال: حدثنا أحمد بن عيسى عن حسينٍ، عن أبي خالدٍ، عن زيد بن علي، عن أبيه، عن جده.

عن علي عليه السلام، قال: صعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم المنبر فقال: ((يا أيها الناس، إن جبريل أتاني فاستقبلني ثم قال: يا محمد، من أدرك شهر رمضان فلم يغفر له فمات ودخل النار فأبعده الله قل: آمين، فقلت: آمين)).

http://www.albasair.org/ebooks/Tayseer/ ... eerp56.htm

و إلى هنا فمن أراد اكمال البحث فليكمل عني في كتب الزيدية

فاللفظة آمين لفظة مروية عن الرسول و عن علي و عن زيد و يرويها الإمام الهادي و يعتبرها مذهب الإمام علي في القنوت و هي لفظة كان يدعو بها الإمام علي في الصلاة بالستد الصحيح في مسند الإمام زيد و التأمين أحاديثه رواتها جمة كما نقله ابن الوزير عن الإمام المهدي و هو مذهب الإمام زيد و أحمد بن عيسى


فتأمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يا صاحبي




------

و بعد

أما رواة الحديث عند أهل السنة فلا يقتصرون على من ذكرهم الأستاذ الباحث

فا

عن

1- الإمام علي عند ابن ماجة
2-سيدنا بلال عند أبي داود
3-أبو موسى عند أبي عوانة
4-السيدة عائشة عند أحمد و الطبراني و ابن ماجة
5-ابن عباس عند ابن ماجة
6-سلمان عند الطبراني الكبير
7-أم الحصين في الطبراني الكبير
8-عن أبي هريرة بحديث رواه الجماعة كلهم
9- وعن وال بن حجر

و ذكر العلامة محمد بن إبراهيم الوزير أنه مري عن 10 -أم سلمة و11- سمرة


و هناك أيضا أحاديث موقوفة عن

12علي بن ابي طالب عند أبي حاتم
و13 مرسل عن ابن شهاب الزهري

و مروي عن 14-ابن الزبير من فعله كما ذكره الإمام الشافعي

و عن 15-ابن عمر

فهذه هي طرق حديث التأمين في الصلاة

و هي صحيحة عند أهل السنة و الزيدية

فالمسألة ليست إلا من قبيل المسائل الفقهية التي زج بها لتقف جنبا مع المسائل العقدية


ليس إلا

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

يأبى نفطويه زمانه وسيبويه مكانه محمد 3333 .. ا لا أن يظر لنا أن الجبل تمخض فأولد فأرا .........!


ياهذا لما كل هذ ا التكلف........؟؟؟

فكلمة آمين لا تستحق هذا العناء منك فهي لا توجد في كتاب الله و ليست من لغة العرب ولها معنى مترجم عند العرب فمعناها عندهم بالاجماع "استجب اللهم استجب " و هي ليست عربية بدليل كلامهم العاري منها فإن ظهرت في قولهم فلها معنى مترجم يوازي كلمة please في لغة الاعاجم ...!

فمن ادعى ان كلمة آمين من كلام العرب وانها عربية الاصل فعليه بالدليل ..!! وهو المخاطب أن يأتي به ..!

أما أن تنسف حجج العقو ل وتلتحق بقافلة العجول وتهذي هذيان العلوج وتقول ما لم يقله به أحد من قبلك ولن يتفوة به احد بعدك وتنتصر لكلمة آمين بهذا الشكل ....!!!!!! فنسئل الله الكريم الحكيم أن يشفيك من داء الكبر والعظمة والعنجهية الفارغة و المخالفة المطلقة لمن اصابك في مقتل ..!

سلام
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

لا و الله لم يتمخض الجبل فولد فأرا

لكنك شخص التقليد و التعصب أعمى بصرك و بصيرتك

أقتطع من مشاركتي الكلام التالي :
]حديث في مسند الإمام زيد صحيح السند يثبت أن الإمام علي كان يدعو في الصلاة بلفظة آمين

حدثني زيد بن علي، عن أبيه، عن جده، عن علي عليهم السلام أنه كان يقنت في الوتر قبل الركوع فيقول: ((اللهم إليك رفعت الأبصار، وبسطت الأيدي، وأفضت القلوب، ودعيت بالألسن، وتحوكم إليك في الأعمال؛ اللهم افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين. نشكو إليك غيبة نبينا صلى الله عليه وآله وسلم، وكثرة عدونا، وقلة عددنا، وتظاهر الفتن، وشدة الزمن.

اللهم فأغثنا بفتحٍ تعجله، ونصرٍ تعز به وليك، وسلطان حق تظهره، إله الخلق آمين رب العالمين)).



المصدر مسند الإمام زيد
http://www.albasair.org/ebooks/Musnad/s ... nadp83.htm


و أقول لك

إنك بردك هذا أثبت لي بما يدع مجالا للشك

أنك طالب تعصب لمذهبك

لا طالب الحق

و عليك من الله ما تستحق


آتيه بالروايات الصحاح من كتبه بقول أئمته بكلمة آمين و في الصلاة

فيقول لي ليس في كلام العرب


إذ كان كلام علي بن أبي طالب ليس كلام العرب

فكلام من كلامك أنت .........

و ها

صار علي بن أبي طالب (xxxx)

و ضاع كل تشيعك

و بطل يحتج به

يا خسارة

أحمد شريف طنطاوى
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 199
اشترك في: الاثنين مايو 31, 2004 2:29 pm
مكان: مصر

تعقيب

مشاركة بواسطة أحمد شريف طنطاوى »

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام

يسعدنى أن أعود مجددا للمشاركة اليوم بعد أنقطاع فترة طويلة نتيجة لعملي الحالي الذى يتطلب التواجد فى بريطانيا لفترات طويلة
و أعذرونى مسبقا إذا غبت مستقبلا إذ علي شد الرحال قريبا

لفت أنتباهى المشاركة الطريفة التى شارك بها المدعو محمد خمس ثلاثات و أقول طريفة لأنها طبعا أتفه من أن تسمى ردا علميا ...و لأنى أحسن الظن به و أعتبره أنه أنما أراد أن يرفه عن الأعضاء بها بأعتبارها نكتة ... و إن كانت للأسف نكتة بايخة

و لن أقل سحقا لزمن صار فيه الأقزام يتطاولون ......
و لست طبعا مضطرا للرد على تلك المشاركة نظرا لتفاهة مضمونها كما إنى كما و سبق لى الذكر لا أرى هذا المدعو ندا و لا كفؤا و الحقيقة إننى لا أفند مشاركاته إلا لأن هذه مسئوليتنا فى تنظيف المنتدى و لأظهار جهله إذا ما تسبب فى بلبلة الأذهان .

الأخ الكريم محمد الغيل
قبل البدء أشكرك أيها الأخ الكريم محمد الغيل على ردك الموجز الشامل على خمس ثلاثات الذى كان فيه كحسن ظننا و أقول لك يا أخى و الله وحشتنى

و لأنني أعرف مسبقا الخلفية العلمية ..لمن أحاور
تعالوا معا لنرى عبقرية الجهبذ الجهبوذ خمس ثلاثات .. طبعا أنا لا أوجه كلامى له لأنى أستصغر شأنه بل كلامى موجه لكم أيها الأخوة الكرام

الأخوة الكرام ..
ذكر الجهبذ خمس ثلاثات
اللغة العربية كما العبرية لغات سامية
تشترك و تعود إلى أًصول مشتركة
و كون اللغة العبرية أقدم من العربية أمر غير مسلم و غير علمي
بل هناك كشوف حديثة تشير إلى وجود نقوش تحتوي كتابات عربية تعود لما قبل اللغة العبرية و في بعلبك بلبنان
لم أتعرض أصلا لنقطة من الأقدم .....و تلك نقطة أصلا لا تقدم و لا تؤخر.
بل أنا شخصيا أفترض فعلا أن اللغة العربية أقدم من العبرية
و لما لا يتداول العرب ألفاظا من لغة آخرى ظهرت فى الأحقاب البعيدة بعد ظهور لغتهم
إن ام تخني الذاكرة ،بل في كندا هناك نقوشات عربية........
:D :D
نقوش عربية فى كندا !!
العرب وصلوا كندا !!!!
أم سكان كندا الأصليون من هنود حمر أو أسكيموا نقشوا بالعربية !!!!

و أن الحقيقة أن هناك لغة عربية واحدة بلهجات متعددة
و مجرد مبادئ بسيطة سيستطيع المرء الوصول لهذه الحقيقة و معرفة أن الأمر ليس سوى لهجات
يجزم العلامة بثقة أن تلك هى : الحقيقة
و كعادته حقائقه مجرد كلام بلا دليل أو أثبات
أين الدليل و البرهان العلمي الموثق من علماء اللغات و الأجناس على تلك الحقيقة ؟
ما دام الأمر بمنتهى البساطة تمكن هو بعبقريته من الوصول لتلك الحقيقة .. فأين نجد أقوال المختصصين و العلماء التى تؤيد تلك الحقيقة ؟

نريد رابطا لموقع علمي متخصص فى اللغويات يفيد بمنتهى الصراحة و الوضوح بأن اللغات الآتية أنما هى مجرد لهجات ( ل هـ ج ا ت ) من اللغة العربية :
الفارسية – الكردية – الباشتو – الأوردية ( و تلك هى اللغات التى تكتب بنفس الحروف العربية ) – العبرانية ( و هى مربط الفرس )
و لحين ما يأتينا بالدليل و الرابط فهو طبعا يعرف أن حقيقته تلك مثلها مثله عندنا لا وزن لها

تعديل بتاريخ 9 أغسطس 2006 :
عفوا أيها الاخوة الكرام لسهوة غير مقصودة حيث خلطت بعض اللغات الغير سامية بالسامية فى المقطع السابق . و الصحيح أن اللغات السامية تنقسم إلى السامية الشرقية ( وهي اللغة الأكادية و منها البابلية و الآشورية ) و السامية الغربية ( تنقسم لثلاث مجموعات هي العمورية والأغورية والمجموعة الثانية الكنعانية والثالثة الآرامية ) و السامية الجنوبية ( و هى اللغات العربية الجنوبية باليمن وعمان و كانت أبجديتها مشتقة من الكنعانية . و الحبشية )
و لن أتكلم عن أن كل الألفاظ التي ادعى النحاة و من حذا حذوهم أنها كلمات أعجمية موجودة في القرآن و لا أصل لها في لغة العرب لن أقول عن هذا أنها أقوال باطلة و أنها ألفاظ عربية أصيلة
لا لن أتكلم عن هذا
لعدم تضييع الوقت
يأبى المدعو خمس ثلاثات إلا أن يرينا مقدار جهله ..
فأحد البسطاء الذى لا يرقى لعبقرية الجهبوذ خمس ثلاثات و هو جلال الدين عبد الرحمن السيوطى ( 911 هـ ) سبق أن ألف كتابا هو الأتقان فى علوم القرآن خصص فيه بابا أسماه ( فيما وقع فيه بغير لغة العرب )
و الجهبوذ خمس ثلاثات هنا الآن يزف لنا بأنه وصل ما لم يصل له النحاة ... فلنرى مقدار جهل جهبذ النحو :
فلنرى مثالا لتلك الألفاظ العربية الأصلية التى يتصور الجهلة النحاة أنها ليست عربية صميمة بينا يؤكد لنا الجهبذ خمس ثلاثات أنها عربية صميمة
أنجيل :
كلمة يونانية الأصل بمعنى البشارة أو الخبر السار . و غنى عن البيان أنها توسعت فى الأنتشار و التداول أبتداء من القرن الأول الميلادي و ذكرت فى القرآن فى القرن السادس الميلادي ...
حقا كلمة عربية صميمة .... يالجهل النحاة .. و يالجهبذة الجهبوذ خمس ثلاثات
فرعون :
كلمة مصرية أصيلة مكونة من مقطعين ( بير – عو ) بمعنى القصر الكبير و يقصد بها حاكم مصر ( كما هو الحال فى أستخدام الأتراك لمصطلح الباب العالي ) . و هى كلمة ضاربة فى أعماق التاريخ حيث أستخدمها قدماء المصريون منذ الفرعون مينا سنة 3100 قبل الميلاد
حقا كلمة عربية صميمة .... يالجهل النحاة .. و يالجهبذة الجهبوذ خمس ثلاثات

الأخوة الكرام
تعالوا لنرى بنات أفكار الجهبذ خمس ثلاثات التى لم يشوهها التعصب ... تعالوا لنرى خياراته الفذة لتعاطى الأمر علميا :
العقل الصريح الذي لم يشوهه التعصب للمذهب يشهد أنه إذا كان هناك كلمة موجودة في لغتين ذاتا أصل مشترك و ليس معروفا أيهما أقدم من الأخرى
فإنه أمام خيارات متعددة
1- أن اللفظ عائد إلى اللغة الاصلية و سبب وجوده في كليهما هو الوراثة من الأصل المشترك
2-أن اللفظ موجود في اللغة العربية أصلا و انتقل إلى اللغة العبرية (و هل لا يعلم المحاور الدراسات الحديثة التي تقول أن التوراة جائت من جزيرة العرب و أن هناك من يرسم خارطة اسرائيل في اليمن لا في أي مكان آخر)
3- أن اللفظ موجود في العبرية و انتقل إلى العربية
فلنرى مقدار جهل الجهبوذ خمس ثلاثات :
1- الأحتمال الأول أن الكلمة الإسرائيلية ( آمين ) كلمة عربية وراثة من لغة أم .
طبعا العلامة لا يعرف لنا ما هى تلك اللغة الأم ؟ و ما حتى أسمها ؟ و أين كان موطنها ؟ و ما هى قواعدها ؟ كما هو الحال مثلا فى أن اللغة اللاتينية هى أم العديد اللغات الأوربية الحديثة ..
و لحين ما يأتينا بالدليل و الرابط فهو طبعا يعرف أن بنات أفكاره تلك مثله عندنا لا وزن لها
و يعيب علينا إننا لا نأخذ بهذا الأحتمال المنقوص

2- الأحتمال الثانى أن الكلمة الإسرائيلية ( آمين ) كلمة عربية أصيلة متأصلة .
و لحين ما يأتينا بالدليل و الرابط فهو طبعا يعرف أن بنات أفكاره تلك مثله عندنا لا وزن لها
و يمكن الرجوع للمعاجم العربية لتروا مقدار جهله ...
و يعيب علينا إننا لا نأخذ بهذا الأحتمال المنقوص

3- و يبقى الأحتمال الثالث و هو الأوقع و الذى تدعمه المعاجم ( أرجع للمشاركة الأصلية حيث أقتبس من لسان العرب ) و الذى يأخذ به العقلاء

و تتوالى بنات الأفكار المذهلة :
و هنا فإن العقل يحتمل أمورا
أ- أن انتقال اللفظ كان قبل الإسلام و ثم تعرب اللفظ
ب- أن انتقال اللفظ كان مع الإسلام و أن الإسلام جاء بهذا اللفظ و أدخله إلى اللغة العربية و أشاع الكلام به
ج- أن اللفظ كان بعد الإسلام و أنه كان مأخوذا من اسرائيليات كما يقول الباحث الحهبذ...................
هذه الثلاثة احتمالات مع فروعها التي تؤدي إلى خمسة احتمالات


فلنرى مقدار جهل الجهبوذ خمس ثلاثات :
بعد أن نسفنا له أحتمالاته الساذجة الأولى يأتى بما لا يقدم و لا يؤخر و هو متى بدء العرب أستخدام هذا اللفظ العبراني بصفة عامة :
قبل الإسلام :
أحتمال ! .... و لم لا .....
إذا كان عنده شعرا جاهليا أو نثرا من أقوال العرب قبل الإسلام يقدمه لنا كدليل على هذا الأحتمال فيا أهلا به
مع الإسلام أو بعده :
لا فرق ! .....
فقد كان لليهود تجمعاتهم فى الجزيرة العربية و كان لهم تواجدهم فى يثرب و اليمن و لا عجب أن يسمع العرب ( ثم المسلمون ) منهم تلك الكلمة

فكل ما يعنى به المسكين خمس ثلاثات أن يكثر من عدد الخيارات ليبلبل ذهن الأعضاء ..
عموما يمكن أيضا أن نضيف أننا أمام 3 خيارات آخرى ليصبح أمامنا ثمانية أحتمالات هو أن نحذف لغتين أو نتصل بصديق أو نأخذ رأى العبرانيين ..

الأخوة الكرام
يقول العلامة :
و لو طبقنا الكلام نفسه لخلصنا أن القرآن مليء بالاسرائيليات بتعريفهم
فهي حجة باطلة و غير مقنعة إلا للهاجعين في مراقد التقليد و المطبقين على التعصب لمذاهبهم
يأبى خمس ثلاثات إلا أن يرينا مقدار جهله بخلط الأمور :
مثالا .....إذا ذكر الله فى القرآن الكريم كلمة مثل ( أنجيل ) و هى ذات أصل يونانى ففى سياقها لها قدسيتها و لى أن أقراءها فى سياق سورتها فى الصلاة و إذا تلوتها لكان لى أجرا و ثوابا على كل حرف فى تلك الكلمة .... لكن هذا ليس مبررا أن أجهر فى الصلاة بأن أقول كلمة يونانية آخرى مثل ( خريستو ) !

الأخوة الكرام
بماذا جاء الجهبوذ خمس ثلاثات فيما يخص روايات التأمين ..
يأبى خمس ثلاثات إلا أن يرينا مقدار قصور عقله و مدى تدنى أمكانيات فهمه ...

محور مشاركتى الأصلية هو نقد الجهر بلفظ ( آمين ) فى الصلاة ...
و واضح لكل الزملاء ما هو طبعا المقصود بعد أن يقرأ الإمام سورة الفاتحة فيقول المصلون جهرا ( آآآآآآميييين )
فأخذ الجهبوذ ينقب و ينخر و يدور فبماذا تمخض :
المسكين أخذ يحرك محركات البحث عن كلمة آمين و السلام أينما وجدت فى المراجع الزيدية و بصرف النظر عن حالها فى السياق....
و أخرج لنل أن هناك أحاديث تفيد أن كلمة آمين ختمت بها أدعية أو قنوت
ما علاقة ذلك بموضوعى أن بعد أن يقرأ الإمام سورة الفاتحة فيقول المصلون جهرا ( آآآآميييين ) .... !!!
فهذا الجهبوذ لا يفهم أصلا الموضوع الذى نتحاور فيه ...
أتكلم عن أستخدام الكلمة فى الصلاة بعد الإمام ....
فيرد بأحاديث أنها مذكورة بصفة عامة فى أدعية و قنوت ...!!!!

يأبى خمس ثلاثات إلا أن يكون أضحوكة المنتدى ... فحاله هذا يذكرنى بنكتة عندما سأل واحد مسطول ( شوية ثلاثات ) مسطولا آخر ( شوية ثلاثات أيضا ) بكم هذا الحذاء ؟ . فأجابه : أنه أسود . فرد عليه : أنه فعلا رخيص ...

أما المثير حتى فيما ساقه من روايات ....فهو من قال لك إننا لا نعرفها أصلا ؟! ...
و لا يحتاج الأمر حتى لتصفح الكتب الزيدية لتنقب عن كلمة آمين فأنا أستطيع حتى أن أجدها حتى على أغلفة بعض الكتب الزيدية فى مكتبتى! ( مثل كتاب مجمع الفوائد تأليف سيدنا و مولانا مجد الدين المؤيدي طبعة دار الحكمة اليمانية الذى على غلافه مكتوب مثلا تأليف العلامة أبى الحسين مجد الدين ...أيده الله و حفظه و حفظ الذكر المبين آمين ) ...
لكن ما لا يفهمه المسكين خمس ثلاثات أن هذا شيئا و الموضوع الذى نحن فيه شيئا آخر
و إذا رجعتم إلى مشاركتى الأصلية لوجدتم قولى الصريح :
لا ننكر أنها كلمة حسنة و لكن أستخدام ألفاظ إسرائيلية فى الصلاة يحتاج إلى سنة ثابتة صحيحة عن رسول الله
فأنا ليس عندي مشكلة خاصة مع الكلمة ككلمة ...
عموما .. متشكرين على تلك الأضافة ..
و أنا قدوة و سأبتدء بنفسى و أدعو مؤمنا مقتديا بالأدعية و المواضع التى يسوقها :
اللهم أنصر أخواننا المجاهدين فى لبنان . اللهم أحفظ السيد حسن نصر الله . اللهم أخذل اليهود و من واللهم .. آمين آمين آمين

الأخوة الكرام
أنظروا إلى حال الجهبوذ خمس ثلاثات :
أنظروا إلى أحتجاجه بمسند الإمام زيد عليه السلام
فأنا أذكر التلفظ بآمين من طريق الزيدية
و بأسانيدهم الصحيحة
فهذا حديث مروي بالسند الصحيح
سنده
زيد بن علي
عن زين العابدين
عن الإمام الحسين رضي الله عنه
عن سيدنا الإمام علي رضي الله
نحن أيضا نتفق معه فأسانيد مسند الإمام زيد سند صحيح 100 % مائة بالمائة .. لكنه نسي ( أو تجاهل بخباثة ) أن فى هذا السند الصحيح أيضا أبو خالد الواسطى رحمه الله !!!! .
فلماذ إذن لا يذهب إلى الموضوع التافه الذى فتحته عن تأملاته فى مسند الإمام زيد و يحذف من تأملاته ما صح سنده كهذا السند الذى يقر بأنه السند الصحيح

حسنا .. سيقول أنما أنا أحتج عليكم بما تعتبرونه صحيحا لكنه لا يعد حجة علي
لكن ...
المضحك المبكى فى حال المسكين خمس ثلاثات هذا تلونه فى تعاطى الأحاديث النبوية .. فنجده يتباكى هنا على رد أحاديث صح سندها عند أهل السنة ( هو الآن سنيا على حد علمي ) ... لكن عندما يفتح موضوعا عن مسند الإمام زيد و يرد حديث السم و العجوة و نرد عليه كما يرد علينا بأنه حديثا صح سنده عند أهل السنة أيضا بل و متفق عليه فى البخارى و مسلم ( و تلك أعلى المراتب ) فيرد بشموخ و كبرياء أنه حديث باطل باطل حتى لو كان هذا حاله من الصحة

ملحوظة :
أيها الأخوة تذكروا أنه سبق لنا أن ثبت لنا جهله المروع فى علم الحديث لما فشل فشلا ذريعا فى أن يأتينا بحديث واحد صحيح عن كتاب الله و سنتى ..
و فشل فشلا ذريعا لما جاءنا برواية كتاب الله فقط و جزم بحسم قائلا أنها القول الصحيح و هى مروية عن مجروحين ...
و فشل فشلا ذريعا عندما هذى بأن حديث كتاب الله و أهل بيتى حديث غير صحيح فصفعناه بتصحيح الألبانى و الترمذى الذى حسنه

الأخوة الكرام
و أخيرا ذكر العديد من روايات التأمين الآخرى عند أبن ماجة و أبى داود و أبى عوانة و الطبرانى و بعض الروايات الموقوفة
عموما ... فيما يخص الروايات التى أشار أليها
أولا :
لم يفحص لنا و يقدم لنا أسانيد تلك الروايات كعادته فى النخر و اللهفة على أن يجد أى شئ فى الأسانيد ... و هذا هو الفرق بين الرواية و الدراية
ثانيا :
يا أهلا بتلك الروايات .. فأنا أنما ذكرت فى مشاركتى الأصلية نموذجا واحدا من روايات كل أتجاه و لم أقل أنها كل ما ورد فى هذا الشأن
فأنا حتى لم أقل إننى جئت ببحث عميق عظيم كما يسخر أضحوكة المنتدى خمس ثلاثات أنما مشاركتى بهذا الموضوع كانت أصلا مشاركة مختصرة كمقال أو تأمل من حوالى 30 سطرا فقط كى حتى ألام إن أوردت نماذج و لم أذكر الكل ..

عموما أعد بأننى عندما تسمح ظروفى الوقتية سأقوم ببحث شامل حول هذا الموضوع من كافة جوانبه و حتما سأستفيد من مشاركة خمس ثلاثات هذا و أحتمالاته الطريفة كدليل على فشل أيه أحتمالات آخرى

و أخيرا ...
فالموضوع أبسط من ذلك و أذكركم بمشاركاتى السابقة فى هذا الصدد عندما قلت :
لا ننكر أنها كلمة حسنة و لكن أستخدام ألفاظ إسرائيلية فى الصلاة يحتاج إلى سنة ثابتة صحيحة عن رسول الله
أنا لم أذهب إلى أن قول الكلمات العبرية فى الصلاة يعد أتيان كبيرة
و عموما فنحن جميعا أخوة سواء من أهل السنة أو الإمامية أو الزيدية أو الأباضية أو المعتزلة .. و أنا شخصيا لى علاقات طيبة بالعديد من الأخوة الإثنى عشرية و طبعا أصدقائى من أهل السنة
لكن حقا ... تمخض الجبل فولد خمس ثلاثات ....
فكما عودنا كان رده مشوشا و مفككا و يأتى بشواهد و أمور لا تتلاقى مع محور الموضوع الأصلي ..


ندعو الله أن يمن عليه بالشفاء و يعود ليأخذ مكانه بين العقلاء
آخر تعديل بواسطة أحمد شريف طنطاوى في الأربعاء أغسطس 09, 2006 9:05 am، تم التعديل مرة واحدة.
وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

بسم الله الرحمن الرحيم

رأيت أناسا يصحكون على الآخرين و يخدعوهم

أما أناسا يضحكون على أنفسهم و يخدعون أنفسهم بهذه الطريقة فلا ...........


--------------

زعم ـأحدهم أن التفوه بكلمة آمين العبرانية في الصلاة غير جائز

و حجته

أن الكلمة عبرانية و لا بد من التثبت بورودها عن النبي بسنة ثابتة


و هلل له من هلل و صفق و كبر

---------

فكان الرد


و هو التالي

1- قولك أن الكلمة عبرانية مبني على أنها موجودة في اللغة العبرية .......

فما المانع أن تكون الكلمة أصلا في العربية أخذتها العبرية
أو موجودا في اللغات السامية القجيمة و ورثتها العربية و العبرية عنهما

أو أنها كلمة عبرية ولكن انتقلت إلى العرب قبل الإسلام و صارت كلمة معربة

أو أنها كلمة عبرية أدخلها الإسلام و أـدخلها النبي و صار الاستعمال بها

و لم فقط تم التركيز على أمر واحد

هو أن الكلمة عبرية أخذها الرواة بعد الإسلام و أدخلوها في الصلاة ..............


و لم أجد ـأحدا أجاب على قولي هذا


ثم قلت

أن كلمة آمين

مأثورة عن من تجعلونهم أئمة أهل البيت

و مأثورة عن الرسول

و موجودة في كتبكم .....في أحاديث و أدعية

فحجتكم وقتها باطلة

ثم قلت

أن التفوه. بكلمة آمين في الصلاة مروي عندكم بالستد الصحيح عندكم عن أمير المؤمنين المعصوم عندكم

.فعلي بن أبي طالب

كان يقنت بدعاء آخره لفظة آمين


يعني في صلاة الوتر بعد ما يقرأ الفاتحة و لات نعرف هل كان يقرأ سورة أخرى أم أنه كان يقنت مباشرة

كان يدعوا بدعاء آخره آمين ثم يركع

مما يدل عى مشروعية التفوه بلفظة آمين


و أنها ليست كما قال إمامكم القاسم الرسي ـأنها :قد سمعنا فى آمين ما سمعت و لم أسمع أحدا من العرب يتكلم بها فى كلامه و لا أحسبها إلا من اللسان العبرانى و إنا لنمسك عنها و عن القول بها ............

بل هي آمر و لفظ وارد بنص المعصوم عندكم في الصلاة


و وقتها فحجتكم في رد الأحاديث الواردة من عند أهل السنة

باطلة

فغاية متا تمسكتم به

زعم أنها عبرية لا عربية

و أنه لا يصح التكلم بها في الصلاة فتكذبون الرواة و تردون الأحاديث.......

و زعمكم الباطل هذا متجه أيضا إلى ما تروونه عن علي بن أبي طالب

فما تقولوته له قولوه لنا .................


و بعد

ذكرت

أن

التفوه بلفظة آمين بعد الفاتحة

مروي عندكم في كتبكم

و مشروعية ذلك مذهب نفر من آئمتكم

و هو مان نقلته

عن الشوكاني أنه قال في نيل الأوظار أن أحمد بن عيسى (إمامكم ) روى ذلك في أماليه

فهذا حديث مروي عنده

و لذلك كان يرى مشروعيتها فيقول من شاء فعل و من لم يشأ لم يفعل أما أنا فلا أقول .....

و نقلت لكم ما نقله الشوكاني في نيل الاوطتار قائلا :

:"عَلَى أَنَّهُ قَدْ حَكَى السَّيِّدُ الْعَلَامَةُ الْإِمَامُ مُحَمَّدُ بْنُ إبْرَاهِيمَ الْوَزِيرُ عَنْ الْإِمَامِ الْمَهْدِيِّ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُطَهَّرِ وَهُوَ أَحَدُ أَئِمَّتِهِمْ الْمَشَاهِيرِ أَنَّهُ قَالَ فِي كِتَابِهِ الرِّيَاضُ النَّدِيَّةُ أَنَّ رُوَاةَ التَّأْمِينِ جَمٌّ غَفِيرٌ . قَالَ : وَمَذْهَبُ زَيْدِ بْنِ عَلِيٍّ وَأَحْمَدَ بْنِ عيسى



فالمسألة واضحة و حجتكم واهية


أحمد شريف الطنطاوي كان يقول :

أنا لم أذهب إلى أن قول الكلمات العبرية فى الصلاة يعد أتيان كبيرة .... بل غاية غرضى أن الأخوة من أهل السنة و الجماعة يأتون ذلك من باب البدعة التى تأصلت عندهم حتى أن بعضهم يتصور أنها أحدى آيات سورة الفاتحة !

و كان يقول


و أخيرا ....
ما دامت الكلمة حسنة و النية صافية و التلفظ بالأعجمية أمرا مستحبا .. فقد لا نستبعد أن يختم القوم صلاتهم قائلين بخشوع
Thank you

و إلى الأخوة جميعا أقول لكم : شــــــالــــــوم


و اليوم بعد أن عرف أن الإمام علي كان يقول في صلاته آمين

جاء ليخدع نفسه أولا و قبل كل شيء

بمحاولة محو ما قاله


--------------


ملاحظة

قال أحمد شريف الطنطاوي :

نقوش عربية فى كندا !!
العرب وصلوا كندا !!!!
أم سكان كندا الأصليون من هنود حمر أو أسكيموا نقشوا بالعربية !!!!
النقش موجود قرب مونتريال و هو

"هانئ بن تيم مر من هنا"

و هانئ هو هانئ القرطاجني قائد الأسطول الفينيقي الذي كان يحمل أكثر من 30 ألف عربي و كتانوا أول من اكتشفوا أمريكا ........


و كنت قلت :
و أصلا كل أسطورة اللغات المتعددة التي تسمى لغات سامية

كلها كذبة استشراقية صليبية ليقولوا أن هذا الوطن العربي إنما كان أوطانا متعددة بلغات متعددة و العروبة ليست إلا أمر حادثا قادما من اليمن

و أن الحقيقة أن هناك لغة عربية واحدة بلهجات متعددة

و مجرد مبادئ بسيطة سيستطيع المرء الوصول لهذه الحقيقة و معرفة أن الأمر ليس سوى لهجات

فأحب الطنطاوي أياه أن يحشر أنفه فيها مع أنني قررت أن لا أتكلم فيها و قال :

نريد رابطا لموقع علمي متخصص فى اللغويات يفيد بمنتهى الصراحة و الوضوح بأن اللغات الآتية أنما هى مجرد لهجات ( ل هـ ج ا ت ) من اللغة العربية :
الفارسية – الكردية – الباشتو – الأوردية ( و تلك هى اللغات التى تكتب بنفس الحروف العربية ) – العبرانية ( و هى مربط الفرس )
و لحين ما يأتينا بالدليل و الرابط فهو طبعا يعرف أن حقيقته تلك مثلها مثله عندنا لا وزن لها
و أقول

تكلمت عن اللغات السامية

فأجابني باللغات الفارسية ...............

فإذا كان لا يعرف اللغات السامية

أفلا أكون مصيبا في فقط ذكر الموضوع و عدم االاحتجاج به على أمثاله ...........



سلاما

أحمد شريف طنطاوى
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 199
اشترك في: الاثنين مايو 31, 2004 2:29 pm
مكان: مصر

تعقيب

مشاركة بواسطة أحمد شريف طنطاوى »

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام

رأيت أناسا يقومون بالحركات البهلوانية لتسلية الآخرين
أما أناسا يقومون بهذه الطريقة الكوميدية فلا ...........

الطريف شوية ثلاثات أتحفنا بمزيد من أحدى روائعه و أعتمد فيها مبدأ الأستهبال التام أو التهرب الزوؤام

فيقول ببراءة و بلاهة الأطفال متحسرا على حالنا
فكان الرد
و هو التالي
1- قولك أن الكلمة عبرانية مبني على أنها موجودة في اللغة العبرية .......
فما المانع أن تكون الكلمة أصلا في العربية أخذتها العبرية
أو موجودا في اللغات السامية القجيمة و ورثتها العربية و العبرية عنهما
أو أنها كلمة عبرية ولكن انتقلت إلى العرب قبل الإسلام و صارت كلمة معربة
أو أنها كلمة عبرية أدخلها الإسلام و أـدخلها النبي و صار الاستعمال بها
و لم فقط تم التركيز على أمر واحد
هو أن الكلمة عبرية أخذها الرواة بعد الإسلام و أدخلوها في الصلاة ..............
و لم أجد ـأحدا أجاب على قولي هذا
فهو هنا كما أثبت لنا أنه لا يفهم و لا يعقل .... يثبت لنا أيضا أنه حتى لا يقرأ ما هو المفترض أنه يرد عليه هنا
فالمسكين لم يجد أحدا أجاب على قوله هذا
يا بنى أرجع لمشاركتى لترانى قد سفهت أحتمالاتك التافهة
1- الأحتمال الأول أن الكلمة الإسرائيلية ( آمين ) كلمة عربية وراثة من لغة أم .
طبعا العلامة لا يعرف لنا ما هى تلك اللغة الأم ؟ و ما حتى أسمها ؟ و أين كان موطنها ؟ و ما هى قواعدها ؟ كما هو الحال مثلا فى أن اللغة اللاتينية هى أم العديد اللغات الأوربية الحديثة ..
و لحين ما يأتينا بالدليل و الرابط فهو طبعا يعرف أن بنات أفكاره تلك مثله عندنا لا وزن لها
و يعيب علينا إننا لا نأخذ بهذا الأحتمال المنقوص

2- الأحتمال الثانى أن الكلمة الإسرائيلية ( آمين ) كلمة عربية أصيلة متأصلة .
و لحين ما يأتينا بالدليل و الرابط فهو طبعا يعرف أن بنات أفكاره تلك مثله عندنا لا وزن لها
و يمكن الرجوع للمعاجم العربية لتروا مقدار جهله ...
و يعيب علينا إننا لا نأخذ بهذا الأحتمال المنقوص

3- و يبقى الأحتمال الثالث و هو الأوقع و الذى تدعمه المعاجم ( أرجع للمشاركة الأصلية حيث أقتبس من لسان العرب ) و الذى يأخذ به العقلاء
أستهبالا ... و بدلا من أن يرد علي و يفحمنى قائلا مثلا :
أنا العلامة الجهبذ خمس ثلاثات و لست جاهلا كما يبدو علي .. فأحتمالى الأول يدعمه برهان أن اللغة السامية أكس هى اللغة الأم التى أورثت تلك الكلمة . و أحتمالى الثانى أنها كلمة عربية يدعمه برهان معجم أكس فى تناوله للكلمة ...
بدلا من ذلك ... ظن شوية ثلاثات هذا أنه وجد بابا للتهرب بالتغابى بأن لم يجد ردا

أنظروا مرة آخرى أيها الأخوة الكرام لمدى قصور فهم المسكين شوية ثلاثات ....
ظن المسكين أنه لعله وجد قشة يطعن بها فأقتبس من مشاركاتى
أحمد شريف الطنطاوي كان يقول :
اقتباس:
أنا لم أذهب إلى أن قول الكلمات العبرية فى الصلاة يعد أتيان كبيرة .... بل غاية غرضى أن الأخوة من أهل السنة و الجماعة يأتون ذلك من باب البدعة التى تأصلت عندهم حتى أن بعضهم يتصور أنها أحدى آيات سورة الفاتحة !

و كان يقول
اقتباس:
و أخيرا ....
ما دامت الكلمة حسنة و النية صافية و التلفظ بالأعجمية أمرا مستحبا .. فقد لا نستبعد أن يختم القوم صلاتهم قائلين بخشوع
Thank you
و إلى الأخوة جميعا أقول لكم : شــــــالــــــوم

و اليوم بعد أن عرف أن الإمام علي كان يقول في صلاته آمين
جاء ليخدع نفسه أولا و قبل كل شيء
بمحاولة محو ما قاله
فالمسكين لا يفهم شيئا البتة سواء من أول الموضوع أو من آخره ...
و طبعا لا أحد مهما بلغ غباؤه مئات الثلاثات يفهم ما فهمه هذا المدعو
فالفرق شتان بين الموضعين :
فقولى بإنى لا أنكر أن الكلمة كلمة حسنة
و قولى إنى لا أعتبر من يجهر بها بعد الفاتحة يأتى كبيرة و لا حاجة
كان قولى فى مبتدأ الحوار ... و أول قول لى
و عدت و أكدته فى منتهى الحوار ... و آخر قول لى
و أعلانى له بمثابة أعلان و تقرير واقع و أثبات موقف

أما ما تصيده المسكين من قولى فى وسط الحوار
ما دامت الكلمة حسنة و النية صافية و التلفظ بالأعجمية أمرا مستحبا .. فقد لا نستبعد أن يختم القوم صلاتهم قائلين بخشوع
Thank you
و إلى الأخوة جميعا أقول لكم : شــــــالــــــوم
فعذره أنه مستوى عقله أدنى من يميز الكلام ...و لن أوضح له فهو لا و لن يفهم أو يعقل
فقد كفانى أخا مشاركا التوضيح و التعليق هو الأخ واصل بن عطاء لما أوضح و عقب على هذا القول
فقد علق الأخ واصل من ذات نفسه قائلا
وطبعا يمكنك ان تميز بين كلامه الجاد وبين المزاح الذي هو جزء متأصل في كل مصري مثل قوله
و أخيرا ....
ما دامت الكلمة حسنة و النية صافية و التلفظ بالأعجمية أمرا مستحبا .. فقد لا نستبعد أن يختم القوم صلاتهم قائلين بخشوع
Thank you
و إلى الأخوة جميعا أقول لكم : شــــــالــــــوم
و أؤيد كلام الأخ واصل .. طبعا يمكن أن يميز العقلاء بين الجد و أعلان الموقف و بين المزاح لتلطيف حدة الحوار ...

أما نقوشه العربية التى فى كندا فكانت حقا أطرف نكاته البايخة
النقش موجود قرب مونتريال و هو
"هانئ بن تيم مر من هنا"
و هانئ هو هانئ القرطاجني قائد الأسطول الفينيقي الذي كان يحمل أكثر من 30 ألف عربي و كتانوا أول من اكتشفوا أمريكا ........
ياله من رد مفحم مؤيدا بالأدلة و القرائن ...
ذهب 30 ألف عربى بحالهم إلى كندا ليكتبوا مجرد أوتوجراف من 6 كلمات ...
نريد أن نعرف نهاية تلك الجحافل العربية الجرارة بعد ذلك ... هل بعد ذلك شدوا الرحال إلى هاواي أم بيفرلى هيلز
و لم لا يكون هذا النقش " هانئ بن تيم أكل هنا المهلبية "
و هانئ هو ميكى بن ماوس قائد الأسطول الكارتونى
و لحين ما يأتينا بالدليل و الرابط فهو طبعا يعرف أن هذا الفيلم مثله عندنا مثلك لا وزن لها


النكتة الأخيرة عند خمس ثلاثات لعله كان محقا لأنى لم أكن واضحا تماما فى أيضاح فكرتى .. و إذا كان حاله أصلا أنه لا يفهم الواضح فأنى له أن يفهم ما لعله يلتبس على الشخص العادي
و أعنى أستغلاله الظروف للهروب من زنقته بخصوص اللغات السامية
و المثل العامى عندنا فى مصر يقول ( تعرف التافه منين . يجي فى الهايفة و يتمسك ) ... و كعادته يترك اللب و المحور و يتصدر فى التافهة و القشر ..
فأنا أقر أنه أختلط على الأمر ... فبعد أن كيلت له الصفعة ذكرت أمثلة أختلط فيها باللغة العبرية السامية لغات آخرى غير سامية .. و الحقيقة أن الذاكرة خانتنى ...
و أصحح الأمر للأخوة ... فاللغات السامية تنقسم إلى ثلاث مجموعات رئيسية هي اللغة السامية الشرقية ( وهي اللغة الأكادية و كانت لهجتان من الأكادية متداولة هناك هما البابلية والآشورية ) و اللغة السامية الغربية ( تنقسم لثلاث مجموعات هي العمورية والأغورية والمجموعة الثانية الكنعانية والثالثة الآرامية ) و اللغة السامية الغربية والجنوبية ( و هى اللغات العربية الجنوبية باليمن وعمان وكانت أبجديتها مشتقة من الكنعانية . واللغات الحبشية )
عموما ....
الأصل و اللب لا يزال قائم
فهو يفيض علينا من علمه الوفير و يدلوا بأنفه ( عفوا بدلوه ) و وقت الجد يبلغ فرار لأنه قرر أن يخلع
أين الدليل و البرهان العلمي الموثق من علماء اللغات و الأجناس على تلك الحقيقة ؟
نريد رابطا لموقع علمي متخصص فى اللغويات و الأجناس يفيد بمنتهى الصراحة و الوضوح بأن اللغات الآتية أنما هى مجرد لهجات ( ل هـ ج ا ت ) من اللغة العربية :
الأكادية – البابلية - الآشورية - الارامية - الحبشية – العبرانية ( و هى مربط الفرس )
و أوضح :موقع علمي متخصص فى اللغويات و الأجناس . و أقول ذلك لأننا لا نريد روابط لمنتديات عامة أو مواقع غير متخصصة تطرح مجرد أقتراحات أو نظريات مقترحة لم ترتقى بعد لتكون حقيقة ثابتة . نريدها حقيقة كحقيقة أن اللاتينية أم العديد من اللغات الأوربية ... و هو الجهبذ بيننا و أوفرنا علما و قد قرر بجزم و حسم أن هذه هى : الحقيقة ..
هيا يا فتى الفتيان فى أنتظار براهينك الالقاطعة على أحر من الجمر

أما عن الصفعات الآخرى التى كيلت له فأستهبل فى براءة الأطفال و تجاهلها :
1 – فضح جهله لما تجهبذ بأن الكلمات الأعجمية فى القرآن أنما كلمات عربية صميمة
فصفعته بمجرد كلمتين من أصل يونانى و هيروغليفى هما أنجيل و فرعون
فأسمعنا صمت القبور
2- فضح جهله بتسفيه أحتمالاته . و رغم أنه جهبذ اللغات السامية فقد تسألنا عن ما هى تلك اللغة الأم التى يقترحها ؟ و ما حتى أسمها ؟ و أين كان موطنها ؟ و ما هى قواعدها ؟ كما هو الحال مثلا فى أن اللغة اللاتينية هى أم العديد اللغات الأوربية الحديثة
فأسمعنا صمت القبور
3- فضح جهله لما أقر بأن أسناد المسند أسناد صحيح بل و أحتج علينا بصحة أسناد المسند
فأسمعنا صمت القبور

طبعا نحن لا زلنا فى أنتظار رد العلامة على ما تجاهله .بالأضافة إلى ما لم يتجاهله و فشل فيه :
1- ما هو البرهان التاريخى و أين الرابط العلمى الموثق لحدوتة هانى اللى راح كندا فى سالف العصر و الأوان
2- ما هو البرهان العلمى الموثق المتخصص بأن اللغات السامية لهجات من العربية ..

يا بنى .. تصبح على خير
يا بنى .. أرجو و أستحلفك بالله أن ترد مرة ردا له وزن أو قيمة لأنى فعلا زهقت من كيل الصفعات لك حتى إننى بدأت لا أشعر بالمتعة و أنا أفضح جهلك و أصبح ذلك كالعمل الروتينى المعتاد
وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

برافووووووووووووو أحمد شريف الطنطاوي


و ابق بجهلك و حنقك للأبد

آمين كلمة تفوه بها علي بن أبي طالب في صلاته

شئت أم أبيت


و أحمد بن عيسى روى التفوه فيها بعد قولة و لا الضالين في الصلاة


و التفوه بها مذهب أحمد بن عيسى و مذهب الإمام زيد

و رواتها عند أهل السنة أكثر من 15 راويا عن رسول الله


و كل ما تتفوه به من اعتراض حول عبرانيتها تقلد فيه إمامك الرسي

مردود بأن الإمام علي كان يقرأها في الصلاة

فما تقوله هناك قله هنا


ختاما



سلاما

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

و فقط

لأنك يا أحمد تصف الآخرين بالجهل و ما ذاك إلا مثل مملكة المجانين الذي ملكها عاقل فانقلبوا عليه لأنه مجنون .......


أضرب لك مثالا علك تفهم ما قدمته لك من رد لقولك الأول

و الذي لا يعني شيئا الآن ما دام قد ثبت بالسند الصحيح عندك أن الإمام علي كان يقول آمين في الصلاة


---

حبيبي


لو أنت رأيت معتز في النادي

و قلت إذا معتز موظف في النادي

فقولك غلط و استدلالك غلط

لأن إذا كان معتز زائرا للنادي فسوف تراه

و إذا كان معتز مشتركا في النادي فسوف تراه

و إذا كان مالكا للنادي فسوف تراه

و إذا كان مفتشا حكوميا جاء للنادي فسوف تراه

فاستدلالك السابق

يتوقف على اثبات أن معتز لا زائر و لا مشترك و لا مالك و لا موظف حكومي.......و لا .......لتستنتج أنه موظف في النادي


و لا يحتج الخصم أن يثبت لك أنه مشترك و إنما أنت إذا زعمت الاستدلال تحتاج أن تثبت أنه ليس مشتركا


هذه أبسط قواعد المنطق و الفكر

و طفل صغير سيفهما لو طرحت عليه


ارجع لما قلته أنت .........حول ما قلته لك حول عبرية آمين

لتعرف كم كلامك كان خاليا عن المنطق و مفتقرا لأساسيات التفكير

و علم أن لسان العرب ليس فيه أي قول يقول أن آمين لفظة غير عربية ......



افهم هذا .......

و في الغالب أعرف ماذا سيكون ردك


ستأخذ أول جملتين من كلامي و تحيك كلاما لك على وزنهما

ثم ستبدأ جولة الشتائم ...............

سلاما

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“