حــــوار بين شخص زيـــــدي وشخص لاشـــــي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 451
- اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
- مكان: مستشفى الجنان
حــــوار بين شخص زيـــــدي وشخص لاشـــــي
(حواربين الأخ زيدي والأخ ولاشي)
زيدي:
طيب ايش الموضوع اللي تريد مناقشته عزيزي
ولاشي:
يا اخي انا الي محيرني التضارب في سوق اسهم الزيدية
زيدي:
ههههههههههه
ولاشي :
يا اخي مثلاً لو افترضنا اني اقتنعت بالزيدية الي هي في صعده والله ان القى مثل الكاظم الف
زيدي:
يا عزيزي الإختلاف في الفروع موجود وهناك الصح وهناك الخطأ اما في الأصول فلا اختلاف
ولاشي:
وانا مش من اصل زيدي وممكن ينسب لي التدليس
زيدي:
انا عارف
ولاشي:
يا اخي في اكبر من الاختلاف في الصحابه ومكانتهم
زيدي:
ولماذا تكون زيدي مقلد كن حرا اتبع اراء الأئمة ولا تقلدهم
ولاشي:
هذا يترضى وهذا يتبرأ
زيدي:
يا عزيزي
ولاشي :
تنااااااااااااااقض رهيييييييييييييييييييييب
زيدي:
منهج سيدي بدر الدين وسيدي حسين في الصحابة نفس منهجكم واراء سلف اهل البيت الهادي والقاسم واحمد بن سليمان وزيد صلوات الله عليهم نفس الكلام
ولاشي:
طيب
ولاشي:
يالله سير صحيفة البلاغ واكتببببببببببببببببببببب
ولاشي:
اتحداك
زيدي:
ماذا تريد انت تريد ان تثبت بأن الإختلاف سيجعلك تترك الأصول الصحيحة
زيدي:
وتلاحق الفروع
ولاشي:
اكتب ان منهجهم لعن او توقف او براءه
زيدي:
يا عزيزي هل اللعن الصنمين في الصحيفة ثم القى قنبلة في بيتي بعد دقايق
ولاشي:
الاصول هي نفس اصول الاماميه
ولاشي :
وهي التوحيد والعدل والإمامه
زيدي:
الإمامة مفصلة
ولاشي:
بغض النظر عن الاختلاف في مضمونها
زيدي:
امامة اهل البيت مختلفة
ولاشي:
نعم ادري
زيدي:
امامة علي والحسنين متفقين ثم
زيدي:
مختلفين
زيدي:
اصل الإمامة العقلي
زيدي:
اريد ان اخبرك ان اصل الإمامة
ولاشي:
ادري بغض النظر هذا يقول هذا الإمام وهذا يقول لا هذا الإمام
زيدي:
العقل
ولاشي:
بس في الاخير الاثنين يؤمنوا بالإمامة
زيدي:
اي الإختيار البشري العقلي للإمام هو الذي يسير
زيدي:
يعني الإمام هو الأفضل
زيدي:
العقل يقول هذا
ولاشي:
بستثناء الخمسة
ولاشي :
او علي وابنية
ولاشي:
ادري
زيدي:
الترشيح البشري يعني الإمام هو الأفضل
ولاشي:
ولا خلاف
زيدي:
باستثناء الخمسة
ولاشي :
طيب
ولاشي:
طيب
زيدي:
لأن الخمسة حالة خاصة
زيدي:
فيها تشريع التأويل
ولاشي :
بس قلي مسالة الترضي والتبراء وحدها مشكلة
زيدي:
وتحتاج نص لمسيرة التأويل
ولاشي:
يا اخي ايش من فكر يحمل لا ونعم لمساله بعينها
زيدي:
يعني رسول الله التنزيل والظاهر وامير المؤمنين والسبطين الباطن والتأويل
ولاشي:
لا ونعم لسؤال واحد
ولاشي:
تناقض
زيدي:
يعني الرسول الرسالة ...والمنصوصين الوحدة والسلام والثورة والعدالة والمناهج المتبعة
ولاشي:
ان تكون رافضي وناصبي فكيف؟
ولاشي:
ان تحب وتبغض من قلب واحد فكيف؟؟؟؟
زيدي:
ثم تبدأ المرحلة الثانية وهي التشريع البشري علة منهج الخمسة
زيدي:
علي
زيدي:
اي الأفضل
زيدي:
الأفضل
ولاشي:
اقصد كيف تترضى وتتبرأ
زيدي:
كيف يتم اختيار الأفضل
زيدي:
هنا الإختلاف
زيدي:
والتجديد
زيدي:
على مستوى العصور
ولاشي:
انا فاهم مسالتك
زيدي:
قد تكون جماعة او منهج او شخص
زيدي:
ولكن المرجعية الدينية لجماعة اهل البيت فاذا راختلفوا يتم اتباع الأفضل فيهم كاجتهاد
زيدي:وليس معصوم عصمة نصية الا الخمسة
ولاشي:
(عمر رضي الله عنه)(عمرالذي أحرف الدين-وفي سرك لعنة الله عليه)
زيدي:
اما مسالة الولاء والبراء فهي مهمة في الدين فاذا واليت انسان واجب عليك ان تتبرى من اعداءه
ولاشي :
كيف الثنتين
زيدي:
يعني اعداء امير المؤمنين هم اعداء الله
ولاشي :
ايوه بس مش اعداء الكاظظظظظظظظظظظظظم
زيدي:
من لا يوالي امير المؤمنين كمن لم يؤمن بنبوة محمد وكلهم هالك
زيدي:
ولكن المؤضوع
زيدي:
هل هؤلاء اعداء اوليائي
زيدي:
ام لا
زيدي:
هنا مسأل اجتهادية
ولاشي :
لاالالا
ولاشي :
يا اخي هذا الي قاله لي الكاظم
ولاشي:
كيف اجتهاد في ترضي وبراءه؟؟؟؟؟
زيدي:
فالأصل في البراء البراء من الأفعال ومن اصحابها والأصل في الولاء هو الولاء للأفعال واصحابها...او من امرنا الله بولايته او امرنا الله بالتبري منه
زيدي:
يعني لو ان الله قال عؤلاء اعدائي او قالها رسول الله او قالها المعصومين وجب التبري منهم مباشرة اذا تأكد ذلك زصح منهم
ولاشي:
طيب
ولاشي :
وليش بقية الزيدية مايفعلوا الي بتقول
زيدي:
واما التبري من الأفعال فهذا يعتمد عل منهجك ان كان ضال او صحيح ...فإن كان صحيح فهل تأكد لك انهم فعلوا ذلك ام لا
ولاشي:
يعني مذهب الزيدية اشعاب ووديان
ولاشي:
بالنقل
ولاشي :
والعقل العقل يقول انهم ليسوا معصومين من المعصية
ولاشي:
حتى الكبيرة
زيدي:
يعني اولا هل فيهم نص من معصوم بالبراءة....ثانيا اذا كان موجود هل هو صحيح...ثالثا ان لم يكن موجود فما منهجك في الأفعال ...رابعا ان كان ضالا فلا يعتبر تبريك من الأفعال صحيحا...خامسا وان كان صحيحا... فما وصل لك من افعالهم وصح عندك....سادسا هل افعالهم توجب التبري بمنهجك....فان وجبت تبريت منهم ولن لم توجب لا تتبرى منهم .......
زيدي:
تخيل انه لم يصل اليك في البحث افعالهم كلها او كان مشكلة في منهجك بسبب الضلال المنتشر في كل مكان ...
زيدي:
وهنا يأتي الإجتهاد
زيدي:
اما الأصول فهي بالعقل تناقش وليس بالمصادر والتمحيص والبحث
زيدي:
وهذا الفرق بين الأصول والفروع
ولاشي :
يا اخي وين وصل سيدي بدرالدين
ولاشي:
؟
ولاشي:
وسيدي حسين بدرالدين؟
زيدي:
فقد اخطأمن لم يتبرى منهم ولكن اعذره
ولاشي :
الي كان على وشك اخذ الدكتوراه
ولاشي:
تعذر من
ولاشي:
عبدالله حميدالدين
زيدي:
اعذر من لم يتبرى
ولاشي:
محمد المنصور
ولاشي:
المؤيد
زيدي:
مثلا في هاذي المسألة فقط
ولاشي:
العمراني
ولاشي :
هذي كبيرة
ولاشي :
ولو ازدالك انها صغيره
زيدي:
نعم اعذرهم في هاذي المسألة
ولاشي:
لا هي كبيرة
زيدي:يا اخي الم تقرأ كلامي اقراه مرة اخرى
زيدي:
الولاء والبراء واجب
زيدي:
الولاء للمنصوص فرض والبراء من الملعون نصا فرض
ولاشي :
طيب وهولاء ليش يوالوا والا يتبراؤ
زيدي:
اما موالاة الغير منصوصين يحتاج لبحث
ولاشي :منهو الملعون نصاً؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولاشي :الشيخين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
زيدي:
فمثلا من لم يوالي سيدي بدر الدين لا اكفره حتى يجد الحقيقة
ولاشي:
في تثبيت الإمامه للهادي
زيدي:ومن لم يتبرى من علي عبد الله صالح ايضا
والاشي :
خلنا من هولا
ولاشي :
قلي الا يكفي ان الهادي لعنهم
زيدي:
الهادي لعنهم اجتهادا منه وقد اصاب
ولاشي:
يعني انا مثلاًعامي ليش ما اقول بقول المؤسس
زيدي:
ولو كان هناك نصا في لعنهم لذكره نصاًَ
زيدي:
ولكنه اشار فقط الى ذلك
ولاشي:
كلامه يكفي ليكون نصاً لكل زيدي
ولاشي:
وللعلماء بعده
زيدي:
المشكلة هو معصوم كالأنبياء ولكنه ليس معصوم كالرسل والخمسة
زيدي:
يعني لا يفرض اتباع كل ما يقول
زيدي:
وهو قال ذلك
ولاشي:
يعني ممكن انه يتبحر في مساله كلعن حذر منه الرسول وقال المؤمن ليس بلعان
ولاشي:
يعني ممكن ان يكون الهادي متهاوناً
ولاشي:
في هذه المسأله
زيدي:
اللعن الإجتماعي لا يجوز
ولاشي:
حتى الكتب
زيدي:
اما البراء اذا تأكد لك وجب عليك ولا فانت هالك
ولاشي:
في الكتب
زيدي:
اما اللعن الإجتماعي فهم لا يجوز حتى للكافر
زيدي:
فهمتني صح
ولاشي:
طيب قلي منهم الزيديه المتقدمين تاكد له وما حجته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
زيدي:
وهذا ما قاله الرسول المؤمن ليس بلعان ولا طعان
ولاشي:
تاكد له البراءه
زيدي:
من سلف اهل البيت
ولاشي:
ايوة
ولاشي:
قلي من؟
زيدي:
كلهم اشار للبراءة وتوقف عن اللعن للدعوة تقيا ... ولم يتكلموا في من لعن الشيخين او ردوا عليه...الإمام الأعظم والقاسم والهادي واحمد بن سليمان ( اعلن البراءة صرحة... وهو من اعظم ائمة الزيدية) وبقية سلف اهل البيت لم يذب احد فيهم عن الصحابة...ولأبي العباس الحسني روايات تطعن في الشيخين ...
زيدي:
الى ان اتى الإمام عبد الله بن حمزة اتعرف ما قال
ولاشي:
ايش؟
زيدي:
ان سلف اهل البيت كثير منهم كان يميل الى التبرئة ولكن الأفضل التوقف لأنه لم يتأكد لنا كفرهم او فسقهم...ولوقوفهم مع رسول الله ....ولكن البراءة منهم وسبهم اهون عندي بكثير من الترضية عليهم ..وقد فعلوا ما فعلوا في اهل بيت النبي...
زيدي:
الإمام زيد بن علي يقول ان الولاية فرض ثم قال كيفيتها ...ولم يذكر هل امامة ابي ابي بكر وعمر... ولكنه قال ان من انكر ولاية امير المؤمنين او حاربها فهو كافر
زيدي:
سأكتب كلام الإمام احمد بن سليمان عليه السلام بالنص
ولاشي:
اكتب..............
زيدي:
ان كل مصيبة نالت آل محمد منهم
زيدي:
يقول
زيدي:
وعدنا أن من تقدم على امير المؤمنين عليه السلام اوقدم عليه غيره بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقد ظلمه ، وجحد حقه وفسق وهو كافر نعمة ، فاسق ظالم ، وقد تهدد الله الظالمين بالنار والخزي والبوار ، وقد صح انهم ظلموه حقه وأنكروا سبقه غير جاعلين ولا شاكين ...وكذلك من قدم على الحسن والحسين والصالح من أولادهما عليهم السلام
زيدي:
هذا بالنص
زيدي:
من كتاب حقائق المعرفة
وهنا توقف الحوار........................
زيدي:
طيب ايش الموضوع اللي تريد مناقشته عزيزي
ولاشي:
يا اخي انا الي محيرني التضارب في سوق اسهم الزيدية
زيدي:
ههههههههههه
ولاشي :
يا اخي مثلاً لو افترضنا اني اقتنعت بالزيدية الي هي في صعده والله ان القى مثل الكاظم الف
زيدي:
يا عزيزي الإختلاف في الفروع موجود وهناك الصح وهناك الخطأ اما في الأصول فلا اختلاف
ولاشي:
وانا مش من اصل زيدي وممكن ينسب لي التدليس
زيدي:
انا عارف
ولاشي:
يا اخي في اكبر من الاختلاف في الصحابه ومكانتهم
زيدي:
ولماذا تكون زيدي مقلد كن حرا اتبع اراء الأئمة ولا تقلدهم
ولاشي:
هذا يترضى وهذا يتبرأ
زيدي:
يا عزيزي
ولاشي :
تنااااااااااااااقض رهيييييييييييييييييييييب
زيدي:
منهج سيدي بدر الدين وسيدي حسين في الصحابة نفس منهجكم واراء سلف اهل البيت الهادي والقاسم واحمد بن سليمان وزيد صلوات الله عليهم نفس الكلام
ولاشي:
طيب
ولاشي:
يالله سير صحيفة البلاغ واكتببببببببببببببببببببب
ولاشي:
اتحداك
زيدي:
ماذا تريد انت تريد ان تثبت بأن الإختلاف سيجعلك تترك الأصول الصحيحة
زيدي:
وتلاحق الفروع
ولاشي:
اكتب ان منهجهم لعن او توقف او براءه
زيدي:
يا عزيزي هل اللعن الصنمين في الصحيفة ثم القى قنبلة في بيتي بعد دقايق
ولاشي:
الاصول هي نفس اصول الاماميه
ولاشي :
وهي التوحيد والعدل والإمامه
زيدي:
الإمامة مفصلة
ولاشي:
بغض النظر عن الاختلاف في مضمونها
زيدي:
امامة اهل البيت مختلفة
ولاشي:
نعم ادري
زيدي:
امامة علي والحسنين متفقين ثم
زيدي:
مختلفين
زيدي:
اصل الإمامة العقلي
زيدي:
اريد ان اخبرك ان اصل الإمامة
ولاشي:
ادري بغض النظر هذا يقول هذا الإمام وهذا يقول لا هذا الإمام
زيدي:
العقل
ولاشي:
بس في الاخير الاثنين يؤمنوا بالإمامة
زيدي:
اي الإختيار البشري العقلي للإمام هو الذي يسير
زيدي:
يعني الإمام هو الأفضل
زيدي:
العقل يقول هذا
ولاشي:
بستثناء الخمسة
ولاشي :
او علي وابنية
ولاشي:
ادري
زيدي:
الترشيح البشري يعني الإمام هو الأفضل
ولاشي:
ولا خلاف
زيدي:
باستثناء الخمسة
ولاشي :
طيب
ولاشي:
طيب
زيدي:
لأن الخمسة حالة خاصة
زيدي:
فيها تشريع التأويل
ولاشي :
بس قلي مسالة الترضي والتبراء وحدها مشكلة
زيدي:
وتحتاج نص لمسيرة التأويل
ولاشي:
يا اخي ايش من فكر يحمل لا ونعم لمساله بعينها
زيدي:
يعني رسول الله التنزيل والظاهر وامير المؤمنين والسبطين الباطن والتأويل
ولاشي:
لا ونعم لسؤال واحد
ولاشي:
تناقض
زيدي:
يعني الرسول الرسالة ...والمنصوصين الوحدة والسلام والثورة والعدالة والمناهج المتبعة
ولاشي:
ان تكون رافضي وناصبي فكيف؟
ولاشي:
ان تحب وتبغض من قلب واحد فكيف؟؟؟؟
زيدي:
ثم تبدأ المرحلة الثانية وهي التشريع البشري علة منهج الخمسة
زيدي:
علي
زيدي:
اي الأفضل
زيدي:
الأفضل
ولاشي:
اقصد كيف تترضى وتتبرأ
زيدي:
كيف يتم اختيار الأفضل
زيدي:
هنا الإختلاف
زيدي:
والتجديد
زيدي:
على مستوى العصور
ولاشي:
انا فاهم مسالتك
زيدي:
قد تكون جماعة او منهج او شخص
زيدي:
ولكن المرجعية الدينية لجماعة اهل البيت فاذا راختلفوا يتم اتباع الأفضل فيهم كاجتهاد
زيدي:وليس معصوم عصمة نصية الا الخمسة
ولاشي:
(عمر رضي الله عنه)(عمرالذي أحرف الدين-وفي سرك لعنة الله عليه)
زيدي:
اما مسالة الولاء والبراء فهي مهمة في الدين فاذا واليت انسان واجب عليك ان تتبرى من اعداءه
ولاشي :
كيف الثنتين
زيدي:
يعني اعداء امير المؤمنين هم اعداء الله
ولاشي :
ايوه بس مش اعداء الكاظظظظظظظظظظظظظم
زيدي:
من لا يوالي امير المؤمنين كمن لم يؤمن بنبوة محمد وكلهم هالك
زيدي:
ولكن المؤضوع
زيدي:
هل هؤلاء اعداء اوليائي
زيدي:
ام لا
زيدي:
هنا مسأل اجتهادية
ولاشي :
لاالالا
ولاشي :
يا اخي هذا الي قاله لي الكاظم
ولاشي:
كيف اجتهاد في ترضي وبراءه؟؟؟؟؟
زيدي:
فالأصل في البراء البراء من الأفعال ومن اصحابها والأصل في الولاء هو الولاء للأفعال واصحابها...او من امرنا الله بولايته او امرنا الله بالتبري منه
زيدي:
يعني لو ان الله قال عؤلاء اعدائي او قالها رسول الله او قالها المعصومين وجب التبري منهم مباشرة اذا تأكد ذلك زصح منهم
ولاشي:
طيب
ولاشي :
وليش بقية الزيدية مايفعلوا الي بتقول
زيدي:
واما التبري من الأفعال فهذا يعتمد عل منهجك ان كان ضال او صحيح ...فإن كان صحيح فهل تأكد لك انهم فعلوا ذلك ام لا
ولاشي:
يعني مذهب الزيدية اشعاب ووديان
ولاشي:
بالنقل
ولاشي :
والعقل العقل يقول انهم ليسوا معصومين من المعصية
ولاشي:
حتى الكبيرة
زيدي:
يعني اولا هل فيهم نص من معصوم بالبراءة....ثانيا اذا كان موجود هل هو صحيح...ثالثا ان لم يكن موجود فما منهجك في الأفعال ...رابعا ان كان ضالا فلا يعتبر تبريك من الأفعال صحيحا...خامسا وان كان صحيحا... فما وصل لك من افعالهم وصح عندك....سادسا هل افعالهم توجب التبري بمنهجك....فان وجبت تبريت منهم ولن لم توجب لا تتبرى منهم .......
زيدي:
تخيل انه لم يصل اليك في البحث افعالهم كلها او كان مشكلة في منهجك بسبب الضلال المنتشر في كل مكان ...
زيدي:
وهنا يأتي الإجتهاد
زيدي:
اما الأصول فهي بالعقل تناقش وليس بالمصادر والتمحيص والبحث
زيدي:
وهذا الفرق بين الأصول والفروع
ولاشي :
يا اخي وين وصل سيدي بدرالدين
ولاشي:
؟
ولاشي:
وسيدي حسين بدرالدين؟
زيدي:
فقد اخطأمن لم يتبرى منهم ولكن اعذره
ولاشي :
الي كان على وشك اخذ الدكتوراه
ولاشي:
تعذر من
ولاشي:
عبدالله حميدالدين
زيدي:
اعذر من لم يتبرى
ولاشي:
محمد المنصور
ولاشي:
المؤيد
زيدي:
مثلا في هاذي المسألة فقط
ولاشي:
العمراني
ولاشي :
هذي كبيرة
ولاشي :
ولو ازدالك انها صغيره
زيدي:
نعم اعذرهم في هاذي المسألة
ولاشي:
لا هي كبيرة
زيدي:يا اخي الم تقرأ كلامي اقراه مرة اخرى
زيدي:
الولاء والبراء واجب
زيدي:
الولاء للمنصوص فرض والبراء من الملعون نصا فرض
ولاشي :
طيب وهولاء ليش يوالوا والا يتبراؤ
زيدي:
اما موالاة الغير منصوصين يحتاج لبحث
ولاشي :منهو الملعون نصاً؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولاشي :الشيخين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
زيدي:
فمثلا من لم يوالي سيدي بدر الدين لا اكفره حتى يجد الحقيقة
ولاشي:
في تثبيت الإمامه للهادي
زيدي:ومن لم يتبرى من علي عبد الله صالح ايضا
والاشي :
خلنا من هولا
ولاشي :
قلي الا يكفي ان الهادي لعنهم
زيدي:
الهادي لعنهم اجتهادا منه وقد اصاب
ولاشي:
يعني انا مثلاًعامي ليش ما اقول بقول المؤسس
زيدي:
ولو كان هناك نصا في لعنهم لذكره نصاًَ
زيدي:
ولكنه اشار فقط الى ذلك
ولاشي:
كلامه يكفي ليكون نصاً لكل زيدي
ولاشي:
وللعلماء بعده
زيدي:
المشكلة هو معصوم كالأنبياء ولكنه ليس معصوم كالرسل والخمسة
زيدي:
يعني لا يفرض اتباع كل ما يقول
زيدي:
وهو قال ذلك
ولاشي:
يعني ممكن انه يتبحر في مساله كلعن حذر منه الرسول وقال المؤمن ليس بلعان
ولاشي:
يعني ممكن ان يكون الهادي متهاوناً
ولاشي:
في هذه المسأله
زيدي:
اللعن الإجتماعي لا يجوز
ولاشي:
حتى الكتب
زيدي:
اما البراء اذا تأكد لك وجب عليك ولا فانت هالك
ولاشي:
في الكتب
زيدي:
اما اللعن الإجتماعي فهم لا يجوز حتى للكافر
زيدي:
فهمتني صح
ولاشي:
طيب قلي منهم الزيديه المتقدمين تاكد له وما حجته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
زيدي:
وهذا ما قاله الرسول المؤمن ليس بلعان ولا طعان
ولاشي:
تاكد له البراءه
زيدي:
من سلف اهل البيت
ولاشي:
ايوة
ولاشي:
قلي من؟
زيدي:
كلهم اشار للبراءة وتوقف عن اللعن للدعوة تقيا ... ولم يتكلموا في من لعن الشيخين او ردوا عليه...الإمام الأعظم والقاسم والهادي واحمد بن سليمان ( اعلن البراءة صرحة... وهو من اعظم ائمة الزيدية) وبقية سلف اهل البيت لم يذب احد فيهم عن الصحابة...ولأبي العباس الحسني روايات تطعن في الشيخين ...
زيدي:
الى ان اتى الإمام عبد الله بن حمزة اتعرف ما قال
ولاشي:
ايش؟
زيدي:
ان سلف اهل البيت كثير منهم كان يميل الى التبرئة ولكن الأفضل التوقف لأنه لم يتأكد لنا كفرهم او فسقهم...ولوقوفهم مع رسول الله ....ولكن البراءة منهم وسبهم اهون عندي بكثير من الترضية عليهم ..وقد فعلوا ما فعلوا في اهل بيت النبي...
زيدي:
الإمام زيد بن علي يقول ان الولاية فرض ثم قال كيفيتها ...ولم يذكر هل امامة ابي ابي بكر وعمر... ولكنه قال ان من انكر ولاية امير المؤمنين او حاربها فهو كافر
زيدي:
سأكتب كلام الإمام احمد بن سليمان عليه السلام بالنص
ولاشي:
اكتب..............
زيدي:
ان كل مصيبة نالت آل محمد منهم
زيدي:
يقول
زيدي:
وعدنا أن من تقدم على امير المؤمنين عليه السلام اوقدم عليه غيره بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقد ظلمه ، وجحد حقه وفسق وهو كافر نعمة ، فاسق ظالم ، وقد تهدد الله الظالمين بالنار والخزي والبوار ، وقد صح انهم ظلموه حقه وأنكروا سبقه غير جاعلين ولا شاكين ...وكذلك من قدم على الحسن والحسين والصالح من أولادهما عليهم السلام
زيدي:
هذا بالنص
زيدي:
من كتاب حقائق المعرفة
وهنا توقف الحوار........................
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟
موضوع حلو
موضوع حلو اتمني ان تتحفنا اخي مجنون عاقل بهذه المشاركات الهامه والفعاله في بناء مجتمع مريض يحمل تلك الافكار
تستطيع ان تكمل علي طول الخط لعلك ------------------------------------
تستطيع ان تكمل علي طول الخط لعلك ------------------------------------
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 451
- اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
- مكان: مستشفى الجنان
إن الله لايستحي من الحق....وعدنا أن من تقدم على امير المؤمنين عليه السلام اوقدم عليه غيره بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقد ظلمه ، وجحد حقه وفسق وهو كافر نعمة ، فاسق ظالم ، وقد تهدد الله الظالمين بالنار والخزي والبوار ، وقد صح انهم ظلموه حقه وأنكروا سبقه غير جاعلين ولا شاكين ...وكذلك من قدم على الحسن والحسين والصالح من أولادهما عليهم السلام

قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 97
- اشترك في: الاثنين يوليو 10, 2006 9:15 pm
- مكان: مصر المحروسة
والله المستعان على ما تصفون
بسم الله الرحمن الرحيم
وبرؤهم ...إذن فلماذا اللعن عندك أفضل ... نعم اللعن عندك أفضل لأنك ناصبي تخالف أهل
البيت عليهم السلام...
والله المستعان على ما تصفون
وأنا شخصيا عندى كتاب الطراز للإمام الزيدي يحيي بن حمزة العلوي رحمه الله
وكان كثيرا يذكر عمر بن الخطاب ويترضى عليه وإليك مثال:
فى كتاب الطراز الجلد الأول ص 391:
قال وهو يتكلم عن اللطائف البلاغية:(وألطف منها ماروي عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه
وذلك كان يوم الجمعة فدخل عثمان بن عفان فقال له عمر أي ساعة هذه .....فقوله أي ساعة
هذه تعريض بالإنكار عليه) إنتهى بالحرف
فاتقوا الله فى دينكم ولا تحذوا حذو الرافضة
أخوكم خادم الحسنين
ما هذا الحقد بالله عليك على الصحابة رضي الله عنهم ...ألم تقل أن أهل البيت قد توقفوا عنهمان سلف اهل البيت كثير منهم كان يميل الى التبرئة ولكن الأفضل التوقف لأنه لم يتأكد لنا كفرهم او فسقهم...ولوقوفهم مع رسول الله ....ولكن البراءة منهم وسبهم اهون عندي بكثير من الترضية عليهم ..وقد فعلوا ما فعلوا في اهل بيت النبي...
وبرؤهم ...إذن فلماذا اللعن عندك أفضل ... نعم اللعن عندك أفضل لأنك ناصبي تخالف أهل
البيت عليهم السلام...
والله المستعان على ما تصفون
وأنا شخصيا عندى كتاب الطراز للإمام الزيدي يحيي بن حمزة العلوي رحمه الله
وكان كثيرا يذكر عمر بن الخطاب ويترضى عليه وإليك مثال:
فى كتاب الطراز الجلد الأول ص 391:
قال وهو يتكلم عن اللطائف البلاغية:(وألطف منها ماروي عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه
وذلك كان يوم الجمعة فدخل عثمان بن عفان فقال له عمر أي ساعة هذه .....فقوله أي ساعة
هذه تعريض بالإنكار عليه) إنتهى بالحرف
فاتقوا الله فى دينكم ولا تحذوا حذو الرافضة
أخوكم خادم الحسنين
الأخ عاقل مجنون كالعادة بيحاول التدليس ووهذا الحوار لو لم يكن من اختراعه فهو يتكلم مع شخص جاهل يمكن يكون زيدي بالوراثة فقط
والأخ مجنون عاقل أو عاقل مجنون طرح نفس الكلام من قبل ورد عليه الأخ قطب الدين الشروني
هنا
http://www.imamzaid.com/vb/showthread.php?t=333
والأخ مجنون عاقل أو عاقل مجنون طرح نفس الكلام من قبل ورد عليه الأخ قطب الدين الشروني
هنا
http://www.imamzaid.com/vb/showthread.php?t=333
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2274
- اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
( لا شيئ ) جعل من إختلاف موقف الزيدية في الشيخين معضله كبيرة !!!!! وكأنها من أصول الدين !!!!!!
( لا شيئ ) جعل الخلاف بين الزيدية والإثناعشرية مقتصراً في الإمامة من بعد الحسنين (ع) !!!!!!!
( لا شيئ ) يحاول زرع شجرة بالمقلوب !!! بحيث رأس الشجرة مدفوناً في التراب !!!!!
( لا شيئ ) لا شيئ !!!!
( زيدي ) حاول أن يدافع على بعض الأئمة بنسبة التقية إليهم !!!! وهذا خطأ جسيم !!!!
( لا شيئ ) جعل الخلاف بين الزيدية والإثناعشرية مقتصراً في الإمامة من بعد الحسنين (ع) !!!!!!!
( لا شيئ ) يحاول زرع شجرة بالمقلوب !!! بحيث رأس الشجرة مدفوناً في التراب !!!!!
( لا شيئ ) لا شيئ !!!!
( زيدي ) حاول أن يدافع على بعض الأئمة بنسبة التقية إليهم !!!! وهذا خطأ جسيم !!!!


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 54
- اشترك في: الثلاثاء يونيو 06, 2006 11:47 pm
- مكان: الاردن
شهرزاد
شهرزاد
وهنا توقف الحوار.......سيدي اههه اههه(تثاؤب ) وأدرك شهرزاد الصباح فسكتت عن الكلام النباح (المباح)
انظر كتاب ألف كذبه وكذبه
ذلك الحوار ذكرني بقصص كتاب ألف ليله وليله ذلك الأدب والقصص التي أخذت من الأدب الفارسي
وهنا توقف الحوار.......سيدي اههه اههه(تثاؤب ) وأدرك شهرزاد الصباح فسكتت عن الكلام النباح (المباح)
انظر كتاب ألف كذبه وكذبه
ذلك الحوار ذكرني بقصص كتاب ألف ليله وليله ذلك الأدب والقصص التي أخذت من الأدب الفارسي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 451
- اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
- مكان: مستشفى الجنان
الأخ حسن لاداعي للمكابرة والإستهجان في الغرض هو الله وبيان الحق أولاً وأخيراً..
لاشي أورد كلام تستعمل أنت يا سيد حسن عنده التقية!!
وإن أبيت وأستهجنت فالواقع واقع,وأنت تستعمل التقية التي أستخدمها المتأخرين من أئمة الزيدية,,,الأخ زيدي من قعر البيت الزيدي رجل متعلم متفقة لايتقي ولايخاف عند الله لومة لائم يقولها بملء فيه ,,, وعلى فكرة يا أخ عباس الأخ زيدي أعتقد أنك أكثر نا أرتباط به بل هو خريج البيت الذي تخرجت منه
..................أخيراً يا سيد حسن أجب عن ماورد عن أئمة الزيدية والتدع (لاشي) يذهب للجحيم......رد على معتقد هو في كتبك ............
ولاتنسى إنك قلت الزيدية تعتقد بصحة السنــــد.....
لاشي أورد كلام تستعمل أنت يا سيد حسن عنده التقية!!
وإن أبيت وأستهجنت فالواقع واقع,وأنت تستعمل التقية التي أستخدمها المتأخرين من أئمة الزيدية,,,الأخ زيدي من قعر البيت الزيدي رجل متعلم متفقة لايتقي ولايخاف عند الله لومة لائم يقولها بملء فيه ,,, وعلى فكرة يا أخ عباس الأخ زيدي أعتقد أنك أكثر نا أرتباط به بل هو خريج البيت الذي تخرجت منه

ولاتنسى إنك قلت الزيدية تعتقد بصحة السنــــد.....

قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟
-
- مشرف الجناح التاريخي
- مشاركات: 679
- اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 451
- اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
- مكان: مستشفى الجنان
-
- مشرف الجناح التاريخي
- مشاركات: 679
- اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am
ماهو عجز عن الرد و إنما ملل من كثرة التكرار وموضعك هذا قد تم مناقشة كثير من مسائله في المجالس بالجملة والخلاصة عتكون نفخ في قربة فاضية والأحسن جمجمة عطل , و إلا فإننا نعرف مذهبنا اكثر مما تعرف فروض الوضوء .
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح
وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح
وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح
الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 451
- اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
- مكان: مستشفى الجنان
عجز!! وهو من الأمور الطبيعية!!إبن حريوه السماوي كتب:ماهو عجز عن الرد و إنما ملل من كثرة التكرار وموضعك هذا قد تم مناقشة كثير من مسائله في المجالس بالجملة والخلاصة عتكون نفخ في قربة فاضية والأحسن جمجمة عطل , و إلا فإننا نعرف مذهبنا اكثر مما تعرف فروض الوضوء .
شيء جميل ان تعرف مذهبك أكثر مما أعرف أنا الوضوء!!
ولكن كيف؟!!!
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 54
- اشترك في: الثلاثاء يونيو 06, 2006 11:47 pm
- مكان: الاردن
تعليق طريف
تعليق طريف
كيف ماذا؟؟؟
معرفة الوضوء ؟؟؟؟
اكيد انت تعرف الوضوء حتى لو ماعرفته لا حرج عليك فقد قال رسول الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم(.... والمجنون حت يفيق.) او كما قال عليه وعلى اله وصحبه الصلاه والسلام
اما اذا كان السؤال عن المذهب ؟؟؟؟؟
؟؟؟؟(
)
يا شباب هذه مزحه ارت ان يتلطف الجوووووو
اخوكم المحب
كيف ماذا؟؟؟
معرفة الوضوء ؟؟؟؟

اكيد انت تعرف الوضوء حتى لو ماعرفته لا حرج عليك فقد قال رسول الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم(.... والمجنون حت يفيق.) او كما قال عليه وعلى اله وصحبه الصلاه والسلام
اما اذا كان السؤال عن المذهب ؟؟؟؟؟

؟؟؟؟(

يا شباب هذه مزحه ارت ان يتلطف الجوووووو
اخوكم المحب
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 451
- اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
- مكان: مستشفى الجنان
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 54
- اشترك في: الثلاثاء يونيو 06, 2006 11:47 pm
- مكان: الاردن
اسف
والعافيه..........
انا اسف يمكن المزحه بايخه
ويمكن جرحت شعورك بس انت
جرحت شعور كثير من المسلمين بافكارك الاحاديه
انا اسف يمكن المزحه بايخه
ويمكن جرحت شعورك بس انت
جرحت شعور كثير من المسلمين بافكارك الاحاديه