الترضي واللعن وأطول تقية في التاريخ !!!

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
أضف رد جديد
عبدالملك العولقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 302
اشترك في: السبت مايو 08, 2004 4:23 am

الترضي واللعن وأطول تقية في التاريخ !!!

مشاركة بواسطة عبدالملك العولقي »

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، وأفضل الصلوات وأزكى التسليم ، على المبعوثين رحمة للعالمين ، أبا القاسم محمد وآله الغر المعصومين .


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعاً

بداية كنت عازماً على إنزال هذا الموضوع كتعقيب على مشاركات بعض الإخوة الأفاضل في موضوع الأخ الكريم أحمد شريف طنطاوي المعنون بمكانة الشيخين عند الزيدية ، غير أن صاحب الموضوع قد أبدى رغبته في إنهائه !!!
ولذلك رأيت أن الموضوع فيه أمور تستحق المناقشة ، لأنني رأيت البعض - للأسف الشديد – قد خلط الحابل بالنابل ففتحت هذا الموضوع .

مقدمه :
الترضي واللعن :
لايخفى على المطلع الحصيف أن يدرك أن الترضي واللعن كليهما من سنخ واحد وهو الدعاء .
فكما أن الترضي دعاء للباري عز وجل أن يدخل المترضَى عنه في رحمته
فإن اللعن كذلك دعاء للباري عز وجل أن يطرد الملعون من رحمته .
والله سبحانه وتعالى كما حث على الترضي عن أوليائه الصالحين ، وعباده المؤمنين ، فقد حث كذلك على لعن أعدائه وأعداء رسوله وأعداء آل بيته المطهرين ، وحث على لعن الكاذبين والفاسقين والناكثين والقاسطين والمارقين والمنافقين والمنافقات ، والذين في قلوبهم مرض والذين إنقلبوا على أعقابهم القهقرى ومن كتم ما أنزل الله من البينات ، والكافرين، والذين يحرفون الكلم عن مواضعه ، ومن قتل مؤمناً متعمداً ، ومن ينقض المواثيق ، واليهود ، وإبليس ، وفرعون ، ومن يرمي المحصنات ، والظالمين والقائمة تطول وتطول !!!.

والناظر لكتاب الله عز وجل ببصيرة لايصعب عليه أن يدرك أن كمال الإيمان لايكون إلا بحرص المؤمن على أن يوالي من والى الله ورسوله ، ويعادي من عادى الله ورسوله .
والمكتفي بأحدهما دون الآخر – مع فرض أنه يضعه في أهله - فهو كالأعرج تماماً ، وأما إذا إكتفى بأحدهما ووضعه في غير أهله فهو كالكسيح تماماً .

والباحث المتجرد المدرك لكون الترضي واللعن ماهما إلا دعاء َيدرك أن كليهما لاغنى عنهما لنيل رضوان الله عز وجل ، فمن يترضى عن من رضي الله عنه فهو يبتغي بفعله هذا الأجر والثواب من رب العزة جل وعلا ، ومن يلعن من سخط عليه الله فهو كذلك يبتغي بفعله هذا الأجر والثواب من رب العزة جل وعلا .
)أَفَمَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَ اللَّهِ كَمَنْ بَاءَ بِسَخَطٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ) (آل عمران:162)
ولكن ، لما كان حكام السؤ هم من تولى الأمر وتسلطوا على رقاب المسلمين فقد عمدوا إلى تشويه هذا الأمر تشويها فضيعاً وفي إتجاهين :
الأول : الترغيب والترهيب في الترضي عمن يستحق الترضي ومن لايستحق حتى صار عدم الترضي عمن ثبت بالدليل القاطع بغيه ونفاقه وفسقه دليل على النقص في الإيمان !!!
والثاني : الترهيب والترهيب والترهيب في أن لعن من لعنه الله ورسوله منقصة في الإيمان كذلك !!!.

والنتيجة التي يلمسها كل من تأمل هي وصول الأمة إلى نوع من التشوه العقلي العجيب .
فتجد المسلم لايتردد لحظة في :
أن يترضى عن الظالم والمظلوم معاً !!!.
وأن يترضى عن القاتل والمقتول معاً !!!.
وأن يترضى عن المؤمن والمنافق معاً !!!.
وأن يترضى عن الصادق والكاذب معاً !!!.
وأن يترضى عن الفاسق والناكث والقاسط والمارق !!!
يترضى عن هئولاء جميعاً أكتعين أبعصين طالما يجمعهم نعت واحد وهو الصحابه أو السلف !!!

ومن الجانب الآخر تجد نفس المسلم ذاك تأبى نفسه أشد الإباء :
أن يلعن الظالم وقد لعنه الله ورسوله !!!
وأن يلعن القاتل وقد لعنه الله ورسوله !!!
وأن يلعن المنافق وقد لعنه الله ورسوله !!!
وأن يلعن الكاذب وقد لعنه الله ورسوله !!!
وأن يلعن الفاسق والناكث والقاسط والمارق وقد لعنهم الله ورسوله !!!
طالما والملعونون يجمعهم نعت واحد وهو الصحابه أو السلف !!!

أليسما الصحابة – كل الصحابة – تجري عليهم كل أحكام القرآن الكريم أم أنهم مستثنون ؟؟؟
أليسما الصحابة حسابهم أشد وأغلظ لمعايشتهم رسول الله صلوات الله عليه وآله وشهودهم الوحي ينزل بالأحكام حكماً حكما !!!

من أجاب بنعم فقد وافقنا في ترضينا فقط عمن ثبت عندنا صلاحه ، وثباته على الحق ، واستقامته . ووافقنا كذلك في لعننا لمن ثبت لدينا نفاقه وفسقه وإنقلابه على عقبيه ، ونكثه ، وقسطه ، ومروقه من الدين كما يمرق السهم من الرميه .

ومن أجاب بلا فنقول له هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين .

وأخيراً أسجل خاطرة أعرضها على الأفاضل إخوتي في التشيع من الزيدية الكرام ، وملخص هذه الخاطرة هو :

ماعذركم أيها الأفاضل في التوقف عن لعن من لعنهم الله ورسوله
من الذين ثبت عندكم أنهم إنقلبوا على أعقابهم القهقرى .
ومن الذين ثبت عندكم كذبهم ونفاقهم
ومن الذين ثبت عندكم أنهم ناكثون
ومن الذين ثبت عندكم أنهم قاسطون
ومن الذين ثبت عندكم أنهم مارقون

أهي التقية أيها الأفاضل التي تنكرونها علينا أشد الإنكار ؟؟؟ !!!
أليسما نحن نعمل بالتقية عندما لانجد سواها لحفظ ديننا ودمائنا وأعراضنا وأموالنا ، وتنتهي تقيتنا بإنتهاء ظرفها الزماني والمكاني ؟؟؟
فما بالكم أيها الأفاضل الكرام غارقون في التقية من أعلى رؤسكم إلى أخمص أقدامكم ، ومنذ مئاااااات السنين !!!
حقاً إنها أطول تقية عرفها التاريخ !!!


اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد

ياسر الوزير
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 404
اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 11:48 pm
مكان: النهرين

مشاركة بواسطة ياسر الوزير »

الحمد لله رب العالمين ؛
الأخ الدكتور عبد الملك العولقي ؛
اسمح لي بالمشاركة في هذا الموضوع لكن لا كمحاور ، فهي وظيفة صعبة جداً !!!
لكن كمشارك ، وأقول إنا بحاجة أولاً إلى تعريف التقية حتى يتضح المفهوم لدى الجميع ، لأنه كما يبدو أنه حتى الأخوان الاثني عشرية لا يفهمون ما وجه انتقادنا لهم في التقية ، أو أنهم يظهرون عدم الفهم !
الزيدية لم تخفِ أبداً موقفها بل صرحت به ، وأعلنته وهذا واضح لكل من يقرأ ، ولكي تتأكد أرجو منك أن تقرأ رسالة أبينا الإمام الأعظم محمد بن عبد الله النفس الزكية صلوات الله عليه وعلى آبائه وأخوانه إلى أبي جعفر الدوانيقي ، وتجدها في كتاب المصابيح للسيد أبي العباس (ع) .
صحيح أن نظرة الزيدية لبعض الصحابة مختلفة ، إلا أن هذا موضوع غير موضوع التقية ، فليس من التقية في شئ أن أحاول ترك ما يغيظ الآخرين والذي لا غرض منه إلا الإغاضة ، وليس منها كذلك تبيين الحق دون تجريح ، وهل الزيدية تركت تبيين الحق وإظهاره والتظلم مما حدث !!!
نعم ؛ لقد علمنا أئمتنا عليهم السلام كيف يكون منطقنا السليم الذي لا غرض فيه إلا تبيين الحق ، وقد تعلمت أنا من إمامنا إمام أهل البيت الكرام مجد الدين المؤيدي كيف أعقب ذكر أعداء الله بتنزيه لمنطقي ؛ فقد علمني ذلك عندما رأيته يعقب اسم معاوية وأمثاله بجملته الاعتراضية ؛ كافأه الله ، وأنا أقول كافأهم الله وكافأ جميع أعدائه .
ونحن والحمد لله لا نأتي اليوم لنبرر بعض ما يروى عنا من أجل أن لا يؤخذ عنا نظرة سيئة ، بل نوضح عقيدتنا بكل وضوح ، وحتى يتأكد الأخوان من ذلك إليكم هذا الرابط لمنتدى التنزيه الرائع ، واحكموا بأنفسكم ؛
http://www.tnzih.net/showthread.php?t=160
أنصحك أخي العولقي أن تشارك في ذلك المنتدى قامعاً كل من يتخذ التقية منهجاً له ، وأرجو منك توضيح عقيدة الاثني عشرية الصحيحة هناك .

ولنعد إلى التقية ؛ أتدرون ما التقية التي أخذت الزيدية على الاثني عشرية بسببها !!!
إنها إنكارهم لكل ما لا يعجبهم بحجة التقية !! فعندما نقول لهم : قال أحد أئمتكم كذا . قالوا إنما قاله تقية . ونحن نقول : متى كان معنى التقية الحكم بما لم ينزل الله به سلطان !! ومتى كانت تغيير الأحكام الشرعية !!
إن مفهوم التقية عند الاثني عشرية غير ما يطرح هنا تماماً ، ولكي يتأكد الأخوان من ذلك فما عليهم إلا بما ذكره أخونا العولقي صاحب هذا الموضوع في موضوع آخر له ، وإليكم الرابط ؛
http://www.al-majalis.com/forum/viewtop ... c&start=15
أكرر لكم أخواني الكرام ؛ أرجو منكم أن تفرقوا بين السب وبين القول بالحق ، وأن تفرقوا كذلك بين تقية الاثني عشرية ، وبين درء المفاسد ونحوها .
والسلام عليكم ورحمة الله ،،،
عسى مشربٌ يصفو فتروى ظميةٌ *** أطال صداها المنهل المتكدرُ

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

ما شاء الله
حلوة أليسما دي :lol:
لكن أيضا لما تتعلم العربية بعد ، ونفس الأخطاء التي نبهتك عليها من قبل :?
لقد قلت أنك تسعد بكونك تلميذا لي ، ولكني لا أسعد بأن يكون من تلامذتي من لا يفرق بين همزة الوصل وهمزة القطع (وهذه أبسط الأخطاء) .
أما عن المضمون فحركاتك مكشوفة ، وأرجو من أخوتنا الأفاضل الذين تحدثت معهم أن ينفذوا ما اتفقنا عليه ، وأرجو أن يكون هذا آخر تعقيب على الموضوع ، وأرجو أن يشاركنا العولقي في الموضوعات التي ستطرح الأيام القادمة :wink:
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

عبدالملك العولقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 302
اشترك في: السبت مايو 08, 2004 4:23 am

مشاركة بواسطة عبدالملك العولقي »

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، وأفضل الصلوات وأزكى التسليم ، على المبعوثين رحمة للعالمين ، أبا القاسم محمد وآله الغر المعصومين .


الأخ الكريم / ياسر الوزير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التقية أخي الكريم في أبسط تعاريفها هي إظهار الباطل وإخفاء الحق ، أو إبطان الإيمان وإظهار الكفر ، أي أن التقية عكس النفاق تماماً .

وأعتقد أنك توافقني في أن إظهار البراءة ممن ثبت لك أنه عدو الله وعدو رسوله صلوات الله عليه وآله هو تكليف شرعي ، وأن من كتم ذلك إنما هو متق !!!
تسميها أنت مداراة أو ترك ما يغيظ الآخرين أو التورية أو درء المفاسد كلها مسميات مختلفة لما عرف شرعاً بالتقيه .
وقول القائل عند ذكر معاوية " كافأه الله " هو ضرب من التقية ماكانت لتكون لولا إتقاء القائل لعواقب يراها لو أنه أفصح عما يعتقده في معاويه .
وحسبك أخي الكريم قولك
فليس من التقية في شئ أن أحاول ترك ما يغيظ الآخرين والذي لا غرض منه إلا الإغاضة

فكيف لاتكون تقية بارك الله فيك ؟؟؟
ولكي يتضح لك الأمر أسألك أخي الكريم ، لولم يكن الآخرون ليغتاظوا من إظهار ماتعتقده أكنت تظهره أم لا ؟؟؟ خاصة إذا كان ماتركته مخافة غيظ الآخرين فيه إظهار حق ؟؟؟
إن قلت نعم كنت ستظهره فعدم إظهاره مع وجود من يغيظه ذلك هو تقية ولا شك .
وإن قلت لا فلما الذي منعك من إظهار الحق ولا وجود لمن يمكن أن يغيظه ذلك .

فإن كنت أخي الكريم تخفي الحق مخافة غيظ الآخرين ، فكيف سيكون حالك لو كان إظهارك للحق سبباً في قتلك والعياذ بالله ؟؟؟
لاشك أنك ستتقي وتتقي .
وبالمناسبة أخي الكريم ، على فرض أن السيد الجليل مجد الدين المؤيدي حفظه الله ورعاه يعيش في مجتمع وهابي متعصب جداً ، لايتورعون أبداً عن إستحلال دم كل زيدي ، والسيد يعلم ذلك تماما ، فإن أتته عيون الوهابية تستفتيه في أمور يختلف فيها الزيدية الأفاضل عن الوهابية إبتغاء بيان زيديته ومن ثم الغيلة به ، فبم تعتقده سيفتيهم ؟؟؟ بما هو عليه ؟؟؟ أم بما هم عليه ؟؟؟

ومهما كان جوابك أخي الكريم فهو جوابنا على ما أشرت إليه أنت من مسائل وردت عن أئمتنا عليهم السلام مورد التقيه .

زرت موقع التنزيه فرأيتهم يعملون بالتقية والحمد لله .
وأخيراً أخي الكريم لم أجد منك رداً على الإشكال الذي أشكلته في موضوع العول !!!
فهل أنتظرك أم تراك إكتفيت بما بحثناه ؟؟؟

أخي الكريم واصل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مالخطأ في أليسما ؟؟؟
وما الفرق بين همزة الوصل وهمزة القطع ؟؟؟
وعن أي إتفاق تتكلم ؟؟؟
هو انتو بتتفقوا من ورايا :o


اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

تعقيب

مشاركة بواسطة المتوكل »

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الدكتور / عبد الملك العولقي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


الزيديه لا تنكر التقيه أشد الإنكار حسب أقوالك .
وإنما التقيه في الزيديه جائــــــزه ، في حالات معينه ، ومحرمه على أناسٍ معينين .
فأرى من المهم جداً تحليل وعرض مواطن الأتفاق والإختلاف بين الزيديه والإثنا عشريه في التقيه .
وتحليل المواقف التي يعتقد بأنها تقيه ( وهي في الحقيقه ليست كذلك ) .
وأعدكم بأن أفتح موضوعاً مستقلاً عن التقيه ، لنناقشها خطوةً خطوه . وذلك عند توفر الوقت المناسب
لي ، والذي أراه لن يتوفر إلا بعد الإنتهاء من الإمتحانات .
ـــــــــــــــــــــــــــ
الأخ الكريم / واصل بن عطاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم ، يا حبذا الدخول في صلب الموضوع ، بدلاً من أسلوب الإستفزاز الذي تتتبعه ، بمتابعتك
للأخطاء الإملائيه حسب إعتقادك بأنها أخطاء إملائيه .
لأني أظن أن ذلك ينتج غالباً بسبب الأخطاء الطباعيه وليس الإملائيه .
فكلنا نقع في هذه الأخطاء الطباعيه .



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
صورة
صورة

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

لا تكتب الإستفزاز واكتب الاستفزاز :roll:
وكذلك الاتفاق والاختلاف والاثنا عشرية وصوابها فيما كتبته (الاثني عشرية لأنها معطوفة على مضاف إليه مجرور)
وكذلك الانتهاء واعتقادك .
مش معقول أشرح القاعدة 100 مرة :lol:
على العموم أنت حر في طريقتك وأنا حر أيضا ، وسنرى أي الطرق تثمر .
وصراحة كلامك ليس سوى (حجة بليد) فكيف يتحدث شخص يجهل اللغة ويكتب (اتقاء) (إتقاء) ويناقشني في مفهوم شيء لا يجيد أن يكتبه .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

عبدالملك العولقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 302
اشترك في: السبت مايو 08, 2004 4:23 am

مشاركة بواسطة عبدالملك العولقي »

بسم الله الرحمن الرحيم


سيدي الكريم / السيد المتوكل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سأنتظر فراغكم من الإمتحانات على أحر من الجمر سيدي الكريم لنستفيد جميعاً بمعرفة رأي الزيدية في التقية .

ويعلم الله أنني لم أقل بإنكاركم للتقية أشد الإنكار إلا لما وجدته من الإفاضل الزيدية في هذا المنتدى المبارك من شدة إنكارهم علي تفسير بعض الروايات بأنها وردت مورد تقيه !!!

وفقكم الله سيدي الكريم
وإن شاء الله تعالى تبشرونا بأفضل النتائج

أخي الكريم / واصل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتمنى عليك أخي الكريم أن تشرح لنا فعلا الفرق بين همزة الوصل وهمزة القطع حتى لايتكرر وقوع الخطأ منا .
وأما ماوصفته بحجة البليد فلا تعليق !!!


خالص تحياتي للجميع

اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد

ياسر الوزير
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 404
اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 11:48 pm
مكان: النهرين

مشاركة بواسطة ياسر الوزير »

الحمد لله رب العالمين ؛
الأخوان الكرام ، السلام عليكم ؛
هناك فرق بين أن أقول قولاً باطلاً تحت شفار السيوف ، وبين أن ألبس على خلق الله دون سيف أو حتى عصا ،
هناك فرق بين الإكراه الواضح ، وبين الخوف من المجهول ،
هناك فرق بين ما حدث لسيدنا عمار رضوان الله تعالى عليه ، وبين التقية التي يقول بها الاثنا عشرية ،
وحتى تتأكدوا زوروا الوقع الذي وضعت رابطه في مشاركتي الأولى هنا ، وانظروا ما كتب هناك ، والذي سماه الأخ الدكتور عبد الملك العولقي رعاه الله تقية وحمد الله على أن الاثني عشرية ما زالوا محافظين عليها ، وقولوا لي بالله عليكم ؛ هل هناك إكراه على ما كتب في ذلك المنتدى !!!! وهل هذه التقية مندرجة تحت قوله تعالى ( إلا أن تتقوا منهم تقاة ) !!!!

أخي الدكتور عبد الملك العولقي قلت ؛
وأعتقد أنك توافقني في أن إظهار البراءة ممن ثبت لك أنه عدو الله وعدو رسوله صلوات الله عليه وآله هو تكليف شرعي ، وأن من كتم ذلك إنما هو متق !!!
على فرض صحة هذا الكلام ؛ ألا توجد طريقة لإظهار البراءة غير السب والشتم !!! إن كانت هذه طريقتك فلا تلزم الآخرين بها ، ثم إنك لم تجبني في شأن الإمام الأعظم النفس الزكية صلوات الله عليه وتولى الله مكافأة خاذليه وباغضيه !!! ومن أين أتيت بقولك :
فما بالكم أيها الأفاضل الكرام غارقون في التقية من أعلى رؤسكم إلى أخمص أقدامكم ، ومنذ مئاااااات السنين !!!
حقاً إنها أطول تقية عرفها التاريخ !!!
متى غرقنا في التقية بالله عليك !! وهبنا غرقنا فيها ، ما الذي تنقده علينا إذ هذا مذهبك ودينك !!

سيدي المتوكل ؛ نحن بانتظار وعدك لكي يدلي كل بدلوه ، لأن موضوع تقية الاثني عشرية موضوع شائك ونحن بحاجة إلى مناقشته ، وأرجو أن تتسع صدور أخواننا لتلك المناقشة كما عودونا مع غيرها من المناقشات !!

أخي واصل ؛ لا أخفيك أنك تلقى هنا من لا يعرف أدنى قواعد النحو وغيره ، فإذا ما بدأت بتتبع الأخطاء المرتكبة فستتعب نفسك فيها ، لكن هذا لا يعني أن كل من يخطئ فسبب خطأه الجهل ، لأن التعامل مع لوحة المفاتيح صعب نوعاً ما !!!

والسلام عليكم ورحمة الله ،،،،
عسى مشربٌ يصفو فتروى ظميةٌ *** أطال صداها المنهل المتكدرُ

عبدالملك العولقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 302
اشترك في: السبت مايو 08, 2004 4:23 am

مشاركة بواسطة عبدالملك العولقي »

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، وأفضل الصلوات وأزكى التسليم ، على المبعوثين رحمة للعالمين ، أبا القاسم محمد وآله الغر المعصومين .


الأخ الكريم / ياسر الزير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تفضلت بالقول :
هناك فرق بين أن أقول قولاً باطلاً تحت شفار السيوف ، وبين أن ألبس على خلق الله دون سيف أو حتى عصا ،
هناك فرق بين الإكراه الواضح ، وبين الخوف من المجهول ،
هناك فرق بين ما حدث لسيدنا عمار رضوان الله تعالى عليه ، وبين التقية التي يقول بها الاثنا عشرية ،

وأقول :
أيعني كلامكم هذا أن التقية لاتجوز إلا تحت شفار السيوف كما حدث لعمار بن ياسر رضوان الله عليه ، وما خالف ذلك باطل ؟؟؟
وهلا تكرمتم بتوضيح قوله تعالى )فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأى كَوْكَباً قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لا أُحِبُّ الْآفِلِينَ) (الأنعام:76) وقوله تعالى )فَلَمَّا رَأى الْقَمَرَ بَازِغاً قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِنْ لَمْ يَهْدِنِي رَبِّي لَأَكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ) (الأنعام:77) وقوله تعالى )فَلَمَّا رَأى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَذَا رَبِّي هَذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ) (الأنعام:78) وقوله تعالى )فَقَالَ إِنِّي سَقِيمٌ) (الصافات:89) وقوله تعالى )قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِنْ كَانُوا يَنْطِقُونَ) (الانبياء:63)
وفي كل هذا هل كان سيدنا إبراهيم على نبينا وآله وعليه السلام متقِ ؟؟؟ أم كان كاذباً والعياذ بالله ؟؟؟ أم تراه كان يعتقد فعلا بربوبية النجم والقمر والشمس ؟؟؟
وإن كان متقِ فهل كان تحت شفار السيوف أخي الكريم ؟؟؟
وأمثال هذه الموارد كثيرة في كتاب الله ولو رغبتم أتينا بالمزيد .

وأما نصيحتكم بالإطلاع على ماجاء في منتدى التنزيه فأقرب منه أخي الكريم التقية التي تعمل بها أنت نفسك في هذا المنتدى !!!
فالمنتدى لكم ، والبيت بيتكم ، ولا سيوف مسلطة على الرقاب ، ومع ذلك إذا ماذكرتم معاوية قلتم " كافأه الله " !!! فهل هناك تقية أظهر من هذه ؟؟؟ !!!

وأخيراً الحمد لله أنكم أقررتم بأن السيد الجليل مجد الدين المؤيدي حفظه الله ورعاه وجعله ذخراً للإسلام والمسلمين سوف يفتي بماعليه الوهابية حسب الفرض ، وسيقول أن لله يد على الحقيقة ، ويقول بأن الله يجلس على الكرسي والعياذ بالله !!!
فماذا لو أن من سمع السيد المجبل يفتي بذلك ونقله لكم حرفياً ؟؟؟ أستقولون أن تلك عقيدته أم تقولون أن فتاواه تلك وردت مورد التقيه ؟؟؟
وأخيراً أقول أنني عنيت بأطول تقية في التاريخ موقف الزيدية الأفاضل ممن ثبت عندهم فسقهم وبغيهم ونفاقهم ثم لايأتون على ذكرهم وإن ذكروهم قالوا " كافأهم الله " !!!

حياكم الله أخي الفاضل
وننتظر من الكريم واصل توضيحاً عن همزتي الوصل والقطع .

اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

أخي الدكتور عبد الملك
إنا مجوز الرضى للمشاركة معكم في هذا الحوار (أحم وبدون دستور ) :(
سبب هذا التجوز أن الموضوع يعنيني كثير ا
أنا زيدي وأفتخر بمذهبي وأعتز به كثيرا
من أغرب ما قرأته في هذا المنتدى الحر المحترم مسألتين
الاولى أن الامة هالكين بسبب مسألة العول
الثانية أن الزيدية مذهبهم التقية التى إمتدة فترة 1400سنة تقريبا
والمشكلة أن هذه الترهات أنت من يقوم بكتابتها
هل تعتقد أن بين المذهبين فوارق جوهرية أم أن الزيدية لا تمتاز عن الاثنا عشرية ؟
هل أذا كتب أحدهم كافئه الله هل معنا هذا أن المذهب الزيدي عين المذهب الاثنا عشري ؟
سيدي الدكتور عدم تعرفكم على المذهب الزيدي وعلى أصوله وعلى مكامن إحقيته وأيضا عدم رسوخكم في مذهبكم سبب أخر في هذا الانحطاط العلمي الثقافي
ثم قلي بالله عليك سيدي الدكتور ما الغرض من هذا الزور البهتاني المقرف حقا ؟
هل الغرض البحث فهذه ليست أساليب البحث العلمي الدقيق
سيدي أرجوك كفانا تجريح وعذاب والم وليس الصراخ بقدر الآم كما تفهم ويفهم الآخرون
بل الآم عليكم لا منكم طريقتكم في طرح هذه المواضيع طريقة غير موفقة
سيدي لم يعلمني أبي ذات يوم أن أقول لمن يكذب (أنت لا تقول الحقيقة ) بل قال لي ياولدي قل لمن يكذب (أنت تكذب وكذاب وكذب)
سيدي لا يخفاكم أني أخشى الآن من ممارسة التقية معكم
فأنصح بإغلاق هذا المبحث فليس فيه مجال لكم للعبث بما ندين الله به
لكم خالص الدعاء والسلام عليكم
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

عبدالملك العولقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 302
اشترك في: السبت مايو 08, 2004 4:23 am

مشاركة بواسطة عبدالملك العولقي »

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، وأفضل الصلوات وأزكى التسليم ، على المبعوثين رحمة للعالمين ، أبا القاسم محمد وآله الغر المعصومين .


الأخ الكريم / محمد الغيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو أنك أخي الكريم قرأت بتأمل ماطرحته للنقاش لأدركت أنني لا أنكر عليكم التقية ذاتها بل أنكر عليكم إنكار التقية إلا في مواطن معينة بينما أنتم تمارسونها قولاً وعملاً وبكل أشكالها وألوانها والبعض منها أنتم عاكفون عليها لفترة زمنية طويلة تمتد مئات السنين !!!

وبالمناسبة أخي الكريم ، قد لاحظت أمر لم أرتح له ، ومبعث عدم الإرتياح هو حبي لأخوتي الزيدية الأفاضل ، وهذا الأمر الذي لم أرتح له أننا عندما نناقشكم في بعض المواضيع ، وبكل أدب وإحترام وتبجيل نراكم لاتتورعون عن رمينا بالجهل ، وبالزور والبهتان وخلاف هذه الألفاظ العجيبه !!!

أنا شخصياً لا أمانع أبداً أن تقول أنت ياعبدالملك جاهل والصحيح هو كذا وكذا ، وأنت زورت في كذا وكذا والحق هو كذا وكذا ، وهكذا .
أما أن أجد الجزء الأكبر من تعليقاتكم – إلا من رحم ربي – تمتليء بمثل هذه الألفاظ ترمونها هكذا جزافا فهذا هو الذي لم أرتح له !!!
ثم ما أدراك أخي الكريم أنني لا أعرف المذهب الزيدي بما يكفي ؟؟؟
الا يجوز أنني أعرفه أكثر منك ؟؟؟
الم أكن زيدياً مثلك ؟؟؟
عموماً أتمنى على الجميع الإبتعاد عن هكذا ألفاظ ، وفي حال إستخدامها بينوا أين الخطأ ، وما هو الصحيح ، وأين التزوير ، وماهو الصحيح ، وهكذا .

ولو فعلنا جميعاً ذلك لاستفدنا وأفدنا .

خالص تحياتي

اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد

عبدالملك العولقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 302
اشترك في: السبت مايو 08, 2004 4:23 am

مشاركة بواسطة عبدالملك العولقي »

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعاً

يبدو لي أننا لم نكمل البحث في ما أسميته أطول تقية في التاريخ !!!

وللتذكير أقول أنني قصدت بأطول تقية في التاريخ يعمل بها الأفاضل الزيدية هي إحجامهم عن لعن من لعنهم الله ورسوله وأمرنا بلعنهم ، وأقصد تحديداً إمام الدعاة إلى النار معاوية بن أبي سفيان لعنة الله عليه وعلى أبيه وأمه وبنيه وعلى بني أمية قاطبة إلا الصالح منهم وقل ما هم !!! .

وأذكركم جميعاً بأن اللعن محض دعاء ، وليس اللعن من السب والشتم أبداً .

اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

ما شاء الله بعد 24 يوما تذكرت الموضوع :wink:
طيب هل لك أن تخبرنا يا من تدعي أنك كنت زيديا بكيفية ارتدادك ؟؟؟
وهل لك أن تقنعنا بأننا على خطأ في إيماننا بوعيد الله للفاسقين بالعذاب الدائم ، وهناك رجاء خاص فأنا حاولت أن أفهم وجهة نظر الإمامية في أفعال العباد ولم أفهم شيئا فهل لك أن تشرح لي وتوضح الفرق بين وجهة نظرهم ووجهة نظر أهل العدل ؟؟؟؟؟؟
أم أن العول هو الذي كشف لك ظلام الفكر الزيدي ؟؟؟؟؟؟؟؟
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

عبدالملك العولقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 302
اشترك في: السبت مايو 08, 2004 4:23 am

مشاركة بواسطة عبدالملك العولقي »

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم / واصل بن عطاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قلت :
طيب هل لك أن تخبرنا يا من تدعي أنك كنت زيديا بكيفية ارتدادك ؟؟؟

وأقول :
لا تعليق !!!

وقلت :
وهل لك أن تقنعنا بأننا على خطأ في إيماننا بوعيد الله للفاسقين بالعذاب الدائم ، وهناك رجاء خاص فأنا حاولت أن أفهم وجهة نظر الإمامية في أفعال العباد ولم أفهم شيئا فهل لك أن تشرح لي وتوضح الفرق بين وجهة نظرهم ووجهة نظر أهل العدل ؟؟؟؟؟؟

وأقول :
دعنا نكمل البحث في أطول تقية في التاريخ ، وبعدها لكم ماطلبتم .

وقلت :
أم أن العول هو الذي كشف لك ظلام الفكر الزيدي ؟؟؟؟؟؟؟؟

وأقول :
أيضاً لاتعليق !!!

اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم صل على محمد وآل محمد

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“