أيها اليمـــــانون ،، أدركوا ثأركم ..
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 668
- اشترك في: السبت أغسطس 07, 2004 3:39 pm
- اتصال:
أيها اليمـــــانون ،، أدركوا ثأركم ..
أيها اليمانون أدركوا ثأركم .... يا أحفاد ملوك همدان ومكاربة سبا وتبباعة حمير وأقيال كندة ومذحج ويافرسان قريش ... لاإجابة فلربما أستعير معرفا آخر فأقول أيها الرفاق ، أو أيها المناضلون - لاشك أنه نداء ناري تحريضي .. الثأر هو ثأر ملك الحيرة (العراق) الملك اليمني المغدور عمرو إبن الأميرة اليمنية هند بنت النعمان ، أميرة عزيزة موقرة ذات سلالة ملكية لامراء ولاشكوك ولاصداء يعل تلك الصفة .. هذه الأميرة الجليلة المبجلة ضحت بقطعة من كبدها نتيجة سؤفهم من قبل أم عمرو بن كلثوم التغلبية ، البدوية المتعجرفة ذات الشعث والغبار والتي تحتاج لصنفرة لتنظيف جسدها ... حينما صاحت واذلاه آل تغلب ،، فيستجيب الهمج ويفتكون بمضيفهم ...
قد يفترق المحللين على قضية مقتل عمرو بن هند ويغتروا بدامغة غريمه عمرو بن كلثوم ، فيكن التنطع والفصاحة اللغوية التي إقترنت بجريمة حقيقية تعتبر فخرا ونصرا .... ولكنها من منضور شخصي لاتتعدى كونها جريمة قتل أو إغتيال به من العار أكثر مما يحويه من الفخر ..
الأميرة هند بن النعمان كانت تمر بمرحلة الكهولة واليمانون معروفون ببساطتهم ورقة قلوبهم وليونتها ... وبالتالي لانستبعد أن هذه الأميرة كانت تمر بظروف صحية جعلتها لاتستطيع إحضار إناء الشراب فأستعانت بطلبه من ضيفتها أم عمرو بن كلثوم ، لكن هذه الضيفة لم تطق حتى مساعدة إمرأة مسنه تمر بظروف صعبة ففعلت ما فعلت .... هي أخلاق القوم ما بين متحضر مؤنس ومابين متخلف فض صعب المزاج عكره ...
لست أعلم كيف غفى اليمانون ردحا طويلا من الزمن ولم ينشدوا الثأر من تغلب ...
ولعلها كانت فرصة مواتية عندما تولى الشيخ غازي الياور رئاسة العراق ، والياور ينتسب لقبيلة شمر اليمنية (طئ) ولكن الياور سلم الكرسي لخلفة والذي للأسف كان من الأكراد وليس له بالأمر ناقة ولاجمل .. فضاعت الفرصة ( وقد كتبنا ساعتها عن الموضوع ) وأعتقد أن ماكان يحمله الياور من هم المرحلة كانت أكبر من تذكر ثأر قبل أكثرمن الف وستمائة عام.
لكننا باليمن الميمون لايزال الحيف محيقا بنا والتاريخ ينتقص حقوقنا بل وبعض المؤرخين الغير منصفين يحقرنا ويعمق جراحاتنا ......... فهل إلى الثأر من تغلب سبيلا ... حتى وإن كان معنويا ... أم أن تغلب غلبتنا وستغلبنا ،، وسلبتنا أكثر من الملك عمرو ... ومعروف مكان إقامة قبائل تغلب ومنها شمال الشام وحران وتكريت بالعراق .. فهل وصل الأمر حتى الفكر ؟! فتهزمنا تغلب مجددا بتعليب أفكارها لنا وتغليب مناصريها .. حيث أرى بضاعتهم هي الرائجة وأفكارهم هي السائدة .... ولا أملك سوى القول والترديد ... واذلاه آل يمن .. أدركوا ثأركم من تغلب ..
قد يفترق المحللين على قضية مقتل عمرو بن هند ويغتروا بدامغة غريمه عمرو بن كلثوم ، فيكن التنطع والفصاحة اللغوية التي إقترنت بجريمة حقيقية تعتبر فخرا ونصرا .... ولكنها من منضور شخصي لاتتعدى كونها جريمة قتل أو إغتيال به من العار أكثر مما يحويه من الفخر ..
الأميرة هند بن النعمان كانت تمر بمرحلة الكهولة واليمانون معروفون ببساطتهم ورقة قلوبهم وليونتها ... وبالتالي لانستبعد أن هذه الأميرة كانت تمر بظروف صحية جعلتها لاتستطيع إحضار إناء الشراب فأستعانت بطلبه من ضيفتها أم عمرو بن كلثوم ، لكن هذه الضيفة لم تطق حتى مساعدة إمرأة مسنه تمر بظروف صعبة ففعلت ما فعلت .... هي أخلاق القوم ما بين متحضر مؤنس ومابين متخلف فض صعب المزاج عكره ...
لست أعلم كيف غفى اليمانون ردحا طويلا من الزمن ولم ينشدوا الثأر من تغلب ...
ولعلها كانت فرصة مواتية عندما تولى الشيخ غازي الياور رئاسة العراق ، والياور ينتسب لقبيلة شمر اليمنية (طئ) ولكن الياور سلم الكرسي لخلفة والذي للأسف كان من الأكراد وليس له بالأمر ناقة ولاجمل .. فضاعت الفرصة ( وقد كتبنا ساعتها عن الموضوع ) وأعتقد أن ماكان يحمله الياور من هم المرحلة كانت أكبر من تذكر ثأر قبل أكثرمن الف وستمائة عام.
لكننا باليمن الميمون لايزال الحيف محيقا بنا والتاريخ ينتقص حقوقنا بل وبعض المؤرخين الغير منصفين يحقرنا ويعمق جراحاتنا ......... فهل إلى الثأر من تغلب سبيلا ... حتى وإن كان معنويا ... أم أن تغلب غلبتنا وستغلبنا ،، وسلبتنا أكثر من الملك عمرو ... ومعروف مكان إقامة قبائل تغلب ومنها شمال الشام وحران وتكريت بالعراق .. فهل وصل الأمر حتى الفكر ؟! فتهزمنا تغلب مجددا بتعليب أفكارها لنا وتغليب مناصريها .. حيث أرى بضاعتهم هي الرائجة وأفكارهم هي السائدة .... ولا أملك سوى القول والترديد ... واذلاه آل يمن .. أدركوا ثأركم من تغلب ..
ربنا يستر
اخي الهاشمي اليماني
تريد ان تنال ثارا قبل الاسلام كل الدماء والثارات قبل الاسلام جاء الاسلام واوقفها وانت تريد الثار واشعال الفتنه
ازيدك قليلا حتي تستطيع ان تنال ثارك المزعوم
قبيله الدواسر في السعوديه هي من تغلب ايضا وفيها قوما من يمان دخلوا فيها بالتحالف
وتعرف طبعا وادي الدواسر جنوب نجد وانت ذكرت باقي اماكن التواجد فبامكانك المطالبه بالثار
اني شئت

تريد ان تنال ثارا قبل الاسلام كل الدماء والثارات قبل الاسلام جاء الاسلام واوقفها وانت تريد الثار واشعال الفتنه
ازيدك قليلا حتي تستطيع ان تنال ثارك المزعوم
قبيله الدواسر في السعوديه هي من تغلب ايضا وفيها قوما من يمان دخلوا فيها بالتحالف
وتعرف طبعا وادي الدواسر جنوب نجد وانت ذكرت باقي اماكن التواجد فبامكانك المطالبه بالثار
اني شئت



لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 668
- اشترك في: السبت أغسطس 07, 2004 3:39 pm
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 54
- اشترك في: الثلاثاء يونيو 06, 2006 11:47 pm
- مكان: الاردن
الزير سالم
يبدو ان الاخ متابع جيد لمسلسل الزير سالم وهذا اثر الاكثار من مشاهدت المسلسلات
وين المخرج المبدع حاتم علي عنك
واين الكاتب العبقري د. وليد سيف
وين المخرج المبدع حاتم علي عنك
واين الكاتب العبقري د. وليد سيف
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 668
- اشترك في: السبت أغسطس 07, 2004 3:39 pm
- اتصال:
سيدي الكريم .... المطلب قديم وقبل أي مسلسل ،،،، بل ربما حلم طفولة وقد كتبت عنه أكثر من مرة ... للتأمل .
المسلسلات هي بآخر إهتماماتي أو أولياتي إن كان لي أوليات .... وحبي بل وهوايتي المفضلة بالتلفاز هي متابعة البرامج التي تهتم بالطبيعة والحيوان والبيئة .... وقبلها متابعة نشرات الطقس التي ربما تربطني بجذوري الفلاحية ،، وفي نفس الوقت أجد بها الكثير من المصداقية وخاصة أنني أتابع قنوات عربية .. غير أنني بأحدها وقفت على حالة غريبة لطقس صنعاء ،،، حينما كانت القناة المصرية تنقل درجة حرارتها وتجعلها فوق العشرين كصغرى أما الكبرى فحدث ولاحرج ... وخلت تلك القناة تنقل درجة حرارة صنعاء من مديرية حرض التهامية ... وتحاملت على نفسي وكتبت لتلك القناة موضحا أن موقع صنعاء الجغرافي ثم موقعها العالي 2000 متر فوق سطح البحر لايسمحان منطقيا بتلك السخونة التي يذكرونها ... ولاحتى ببرودة قوية إن هم عكسوا الوضع ورصدوا درجة الحرارة من جبل النبي شعيب ... لماذا لأن صنعاء لاتبعد كثيرا عن خط الإستواء ... وهكذا تم إهمال صنعاء مؤقتا بتلك القناة ،، وفيما بعد نشروا درجة الحرارة الحقيقية لصنعاء ..
مع خالص التحيات للحضور الجميل .... شكرا .
المسلسلات هي بآخر إهتماماتي أو أولياتي إن كان لي أوليات .... وحبي بل وهوايتي المفضلة بالتلفاز هي متابعة البرامج التي تهتم بالطبيعة والحيوان والبيئة .... وقبلها متابعة نشرات الطقس التي ربما تربطني بجذوري الفلاحية ،، وفي نفس الوقت أجد بها الكثير من المصداقية وخاصة أنني أتابع قنوات عربية .. غير أنني بأحدها وقفت على حالة غريبة لطقس صنعاء ،،، حينما كانت القناة المصرية تنقل درجة حرارتها وتجعلها فوق العشرين كصغرى أما الكبرى فحدث ولاحرج ... وخلت تلك القناة تنقل درجة حرارة صنعاء من مديرية حرض التهامية ... وتحاملت على نفسي وكتبت لتلك القناة موضحا أن موقع صنعاء الجغرافي ثم موقعها العالي 2000 متر فوق سطح البحر لايسمحان منطقيا بتلك السخونة التي يذكرونها ... ولاحتى ببرودة قوية إن هم عكسوا الوضع ورصدوا درجة الحرارة من جبل النبي شعيب ... لماذا لأن صنعاء لاتبعد كثيرا عن خط الإستواء ... وهكذا تم إهمال صنعاء مؤقتا بتلك القناة ،، وفيما بعد نشروا درجة الحرارة الحقيقية لصنعاء ..
مع خالص التحيات للحضور الجميل .... شكرا .
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 54
- اشترك في: الثلاثاء يونيو 06, 2006 11:47 pm
- مكان: الاردن
يماني
الاخ العزيز الهاشمي اليماني
لعل ارتباطك بالطقس يكون وثيق فاكيد اخوك البرق اليماني والركن اليماني والشعراء واليمانيه كلها لها علاقه بالنشره الجويه فخليك فيها وتابعها بستمرار ففيها صلت رحم واجر انشاء الله لان الجو في تغير مستمر
ولا تنسى متابعه الاشياء الطبيعيه .فكل القنوات تحاول اظهار كل طبيعي وجذاب ومنها الحيوانات الي تظهر في البرنامج اليومي الفيديوا كلييب....
يماني يماني (طبيعي وصحي)
تحياتي لكم
لعل ارتباطك بالطقس يكون وثيق فاكيد اخوك البرق اليماني والركن اليماني والشعراء واليمانيه كلها لها علاقه بالنشره الجويه فخليك فيها وتابعها بستمرار ففيها صلت رحم واجر انشاء الله لان الجو في تغير مستمر
ولا تنسى متابعه الاشياء الطبيعيه .فكل القنوات تحاول اظهار كل طبيعي وجذاب ومنها الحيوانات الي تظهر في البرنامج اليومي الفيديوا كلييب....
يماني يماني (طبيعي وصحي)
تحياتي لكم
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 668
- اشترك في: السبت أغسطس 07, 2004 3:39 pm
- اتصال:
أمـــــــــــا وقد أممنا وجوهنا نحو يمــاني فلاضير أن ننعش الروح برائعة حمينية من شعر الأمير الشاعر السيد محمد عبد الله شرف الدين - أهديها للحبيب العزيز عباس .
أمانتك يافوج يايماني * سلم على من في يده عناني
وخبره أني عميد عاني * دائم لتبريح الهوى معاني
قله بمن يحفظ عليه شبابه * يغنم بزوره عاشقه ثوابه
وابدي علي ماشايكون جوابه * ففي جوابه عزي أو هواني
قل له وعندي علم إيش يقل لك * يقول شايهرك غرام يهلك
شاهلك وربي من دمي يحلك * يامن جفاه شمت بي الشواني
أنا هويتك يوم صغر سني * واليوم حبك مذهبي وفني
وأنت تهجرني وتمتحني * بالله ما جالك من إمتحاني
قد بان غلبي في هواك قد بان * ياظبي حاجر ياغزال نعمان
عليش قلي ياقضيب البان * خليت شان الغير فوق شاني
قد كنت أحمل في الصغر لجهلك * وأرتجي أنك زمان عقلك
تندم على جهلك وجور فعلك * حتى أستوى في عشقتك زماني
ياسين عليك ما لك علي قاسي * هجرت نومي في هواك وكاسي
وأنت لاتدري بما أقاسي * أبراك يافتان ياجناني
وأقول بعد الإشتكاء بظلمك * ياليت من قبل لماك وضمك
وباس لؤلؤ شفتك وشمك * ويغتنم لقياك ياجناني ..
أمانتك يافوج يايماني * سلم على من في يده عناني
وخبره أني عميد عاني * دائم لتبريح الهوى معاني
قله بمن يحفظ عليه شبابه * يغنم بزوره عاشقه ثوابه
وابدي علي ماشايكون جوابه * ففي جوابه عزي أو هواني
قل له وعندي علم إيش يقل لك * يقول شايهرك غرام يهلك
شاهلك وربي من دمي يحلك * يامن جفاه شمت بي الشواني
أنا هويتك يوم صغر سني * واليوم حبك مذهبي وفني
وأنت تهجرني وتمتحني * بالله ما جالك من إمتحاني
قد بان غلبي في هواك قد بان * ياظبي حاجر ياغزال نعمان
عليش قلي ياقضيب البان * خليت شان الغير فوق شاني
قد كنت أحمل في الصغر لجهلك * وأرتجي أنك زمان عقلك
تندم على جهلك وجور فعلك * حتى أستوى في عشقتك زماني
ياسين عليك ما لك علي قاسي * هجرت نومي في هواك وكاسي
وأنت لاتدري بما أقاسي * أبراك يافتان ياجناني
وأقول بعد الإشتكاء بظلمك * ياليت من قبل لماك وضمك
وباس لؤلؤ شفتك وشمك * ويغتنم لقياك ياجناني ..
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 54
- اشترك في: الثلاثاء يونيو 06, 2006 11:47 pm
- مكان: الاردن
كليييب
الاخ العزيز البرق اليماني
اني اخشى ان اكون قد تحملت وزرك بعدما ارشدك الى برنامج عالم الحيوان الذي يظهر كل يوم (الفيديوا كلييب) (1)
لانه ظهر لي تاثرك الكبير به من خلال الشعر الغزلي الماجن؟؟؟؟؟لذي يذكر نا بمرو القيس وغيره
وشكرا على الاهداء
(1) قال شيخنا نصبويه في كتابه (بيب في الكلييب )
ليس كليب اخو الزير سالم التغلبي وان كنت اعتقد ان الاسم مشتق منه لشهرته بلمجون والرقص والشرب ويحتمل ان بعض الاعاجم قد حرفه
قلت فهذا يدل على ان لغتنا وثقافتنا العربيه غزيره وقويه ولها ثاثير على العالم
اني اخشى ان اكون قد تحملت وزرك بعدما ارشدك الى برنامج عالم الحيوان الذي يظهر كل يوم (الفيديوا كلييب) (1)
لانه ظهر لي تاثرك الكبير به من خلال الشعر الغزلي الماجن؟؟؟؟؟لذي يذكر نا بمرو القيس وغيره
وشكرا على الاهداء
(1) قال شيخنا نصبويه في كتابه (بيب في الكلييب )
ليس كليب اخو الزير سالم التغلبي وان كنت اعتقد ان الاسم مشتق منه لشهرته بلمجون والرقص والشرب ويحتمل ان بعض الاعاجم قد حرفه
قلت فهذا يدل على ان لغتنا وثقافتنا العربيه غزيره وقويه ولها ثاثير على العالم
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 668
- اشترك في: السبت أغسطس 07, 2004 3:39 pm
- اتصال:
كلا كلا .... لاأعتقد الأمر إذلالا متعمدا وعن سبق ترصد ،،، لأن عمرو بن هند كان رجلا محنكا وسياسيا محترفا وهو إن تعمدها كان سيأخذ جانب الحيطة والحذر ..أم أبيها كتب:سلام
الاستاذ الهاشمي اليماني مراة عجوزة ولا لأ ما تطلبش من ضيفتها تخدمها وبالذات مرأة مثل ليلى وزيادة عمرو بن هند كان يخور يذل عمرو بن كلثوم في أمه فلا يوقع ثأر ولا شيء.
القضية كما أسلفت هي صراع بين الهمجية والصلافة الصرفة البدوية ، وبين العفوية وطيبة القلب والتسامح اليمني المعروف ... هو صراع بين عادتين من عادات العرب وعلينا الحكم من جانب محايد ...
الأميرة هند كانت إمرأة مسنة وبها من الأسقام الكثير وبعفويتها التي ورثتها عن خلفيتها اليمنية المتحضرة لم تتوقع أن ريب المنون تتربص بإبنها الملك المضياف الذي بسط فراشه لهؤلاء النفر الجاحدين الغدارين ومنكري المعروف ..
علينا بالإجتهاد بالتحليل وجعل هذه القضية التاريخية تطفو على السطح من جديد ونشبعها نقاشا وتحليلا وتعل الأصوات حتى تتشكل اللجان والهيئات لإنصافنا نحن اليمانون من هذا الحيف التاريخي .... والذي أعتقد أن ذيولة أو سببه الحقيقي أن الأميرة هند كانت " يمـــــــــانية " وبالتالي فإن مجرد طلبها للمساعدة تعتبر إهانة ..!
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 668
- اشترك في: السبت أغسطس 07, 2004 3:39 pm
- اتصال:
Re: كليييب
فيما يبدو أن الأمر قد إلتبس على سيدنا الكريم العباس .... أنا ياسيدي لست برقا ولا رعداعباس حميدالدين كتب:الاخ العزيز البرق اليماني
اني اخشى ان اكون قد تحملت وزرك بعدما ارشدك الى برنامج عالم الحيوان الذي يظهر كل يوم (الفيديوا كلييب) (1)
لانه ظهر لي تاثرك الكبير به من خلال الشعر الغزلي الماجن؟؟؟؟؟لذي يذكر نا بمرو القيس وغيره
وشكرا على الاهداء
(1) قال شيخنا نصبويه في كتابه (بيب في الكلييب )
ليس كليب اخو الزير سالم التغلبي وان كنت اعتقد ان الاسم مشتق منه لشهرته بلمجون والرقص والشرب ويحتمل ان بعض الاعاجم قد حرفه
قلت فهذا يدل على ان لغتنا وثقافتنا العربيه غزيره وقويه ولها ثاثير على العالم
ماكنت أظن أن الوصل منقطع * وأن وعدك رعد مابه مطر
مع الإعتذار لصفي الدين الحلي .
القضية لازير ولاكليب .... ولاشعر ماجن ،،، والقضية هي ثأر ... حيث إغتال التغلبي عمرو إبن كلثوم مضيفه الملك عمرو بن هند ... إغتاله ثم قام بالتبجح والفخار .. مبررا فعلته الشنيعة التي هي من العيوب الكبرى بالنسبة للثقافة العربية ... هناك ظلم تاريخي وقع على اليمانيين حيث أن من إغتال مضيفه أصبح يمجد عوضا أن يعنف ويوصم ..
مع خالص الإحترام والتحيات .
]كلا .... لاأعتقد الأمر إذلالا متعمدا وعن سبق ترصد ،،، لأن عمرو بن هند كان رجلا محنكا وسياسيا محترفا وهو إن تعمدها كان سيأخذ جانب الحيطة والحذر ..
القضية كما أسلفت هي صراع بين الهمجية والصلافة الصرفة البدوية ، وبين العفوية وطيبة القلب والتسامح اليمني المعروف ... هو صراع بين عادتين من عادات العرب وعلينا الحكم من جانب محايد ..
ما دراك أنهُ ما أخذش كل الحيطة اللازمة ولكن عمرو بن كلثوم أذكى منه؟
القضية كما أسلفت هي صراع بين الهمجية والصلافة الصرفة البدوية ، وبين العفوية وطيبة القلب والتسامح اليمني المعروف ... هو صراع بين عادتين من عادات العرب وعلينا الحكم من جانب محايد ..
ما دراك أنهُ ما أخذش كل الحيطة اللازمة ولكن عمرو بن كلثوم أذكى منه؟
الله أكبر كلما صدح الرصاص وغرد
الله اكبر كلما صوت القنابل غرد
الله اكبر كلما صوت القنابل غرد
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 668
- اشترك في: السبت أغسطس 07, 2004 3:39 pm
- اتصال:
يا أم أبيها ....... بوركت وبورك أباك ،، أنار الله بصرك وبصيرتك يافتاة .... ماحدث للملك اليماني كان غدرا بكل المقاييس ... غدرا من ضيوف بسط لهم فراشه وأدخلهم بمخيمه الخاص وأغدق عليه من كل مالذ وطاب وسال له اللعاب ... فكان الجزاء أن نهشوا اليد التي تطعمهم كعادتهم هموا اللئام .... وهموا القساة الجفاة الحفاة العراة ... الأشد كفرا ونفاقا ..
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 668
- اشترك في: السبت أغسطس 07, 2004 3:39 pm
- اتصال:
أم أبيها .... كفى إصرارا على تبرئة عمرو بن كلثوم .... يقول المؤرخين أن التاريخ على الدوام يكتبه المنتصر ... وقد هزم عمرو بن هند رغم كرم وفادته ،، وسواء كان القاتل يأتي من الأمام أو الخلف فهو قاتل غدار آبق ....
كان المضيف اليمني التقليدي المتواضع نقي السريرة البسيط عمرو بن هند ،، رغم علو شأنه كان يجلس القرفصاء بقميصه المكمم المذيل وعلى رأسه القبع اليماني ( مشدته بيضاء ومشقر أخضر ) متزرا بمعوزه اليمني المروف وعلى ركبتيه الحبية اليمنية التي يشتهر بها اليمني عندما يجلس القرفصاء .... يعني كانت ركبتيه مقيدتان بالحبية التقليدية لأنه لم يكن يتوجس شرا ممن يضيفه ويكرمه ... وحدث ما حدث ،،، وكانت اليمن الأم تمور بمشاكل وقلاقل جمة فلم يكن بوسعهم أنذاك الأخذ بالثار ... فكانت القضية كارثة ومأساة ثقافية تراثية ساحقة ماحقة لحقت باليمنيين ... لم يلعق الجراح بروز أمرؤ القيس ولا المتنبي ولا البردوني أو الشامي ولاحتى إبن شرف الدين أو يحى عمر اليافعي أو القمندان ... وهكذا يجب أن ندرك ثأرنا .
كان المضيف اليمني التقليدي المتواضع نقي السريرة البسيط عمرو بن هند ،، رغم علو شأنه كان يجلس القرفصاء بقميصه المكمم المذيل وعلى رأسه القبع اليماني ( مشدته بيضاء ومشقر أخضر ) متزرا بمعوزه اليمني المروف وعلى ركبتيه الحبية اليمنية التي يشتهر بها اليمني عندما يجلس القرفصاء .... يعني كانت ركبتيه مقيدتان بالحبية التقليدية لأنه لم يكن يتوجس شرا ممن يضيفه ويكرمه ... وحدث ما حدث ،،، وكانت اليمن الأم تمور بمشاكل وقلاقل جمة فلم يكن بوسعهم أنذاك الأخذ بالثار ... فكانت القضية كارثة ومأساة ثقافية تراثية ساحقة ماحقة لحقت باليمنيين ... لم يلعق الجراح بروز أمرؤ القيس ولا المتنبي ولا البردوني أو الشامي ولاحتى إبن شرف الدين أو يحى عمر اليافعي أو القمندان ... وهكذا يجب أن ندرك ثأرنا .