اخي استاذي الكريم محمد الغيل
سلامتك يا طيب وعجل الله بشفائك
اخي الكريم
احبك الله الذي احببتنا فيه والله يديم المودة
انت معفي من الرد على اي موضوع من مواضيعي إن كنت في حالة ارهاق وتعب او حتى كنت مشغول وكن على ثقة استاذي اني لا بزعل منك ولا بحمل شيء عليك
بالعكس بزعل منك لو ترد
ارتاح وافتهن وان شفت نفسك فاضي فلا تحرمنا مما علمك الله
*- امور جانبية بسيطة اعلق عليه
1- بالنسبة لمعرف الامير الصنعاني الذي انا تسميت به
فهذا المعرف استخدمه من قبل حوالي ست سنوات في أكثر من منتدى
ولا اخفي عليك حبي وتعلقي بالعلامة الأمير الصنعاني رحمه الله
وكن على ثقة اخي الحبيب اني لم اختر اسم الامير الصنعاني لأي غرض اخر
واضف إلى معلوماتك اخي الكريم أن حضوري الى هذا المنتدى كان تلبية لدعوة اخ كريم حصل وأن تناقشت معه في بعض الامور في البالتوك وفي منتدى اخر (ومعرفي في المنتدى الاخر هو الامير الصنعاني)
وهذا الشخص الذي دعاني أظنه أحد المشرفين هنا
2- بالنسبة للأخت حوراء
عندما دليتها على كتاب الزمخشري ما راح في بالي ابداً انها تفتكرني زيدي خصوصاً واني تعمدت انقل رابطين
والرابط الاول كان لصفحة التحميل ومن خلال تلك الصفحة تعلم هي ويعلم غيرها أن الموقع سني سلفي
ثم مواضيعي السابقة فيها تصريح بأني لست زيدي والمفروض إن الاخت حوراء قد شافت على الاقل واحد منهن
لكن
أول ما عرفتُ انها ظنت اني على عقيدة الزيدية سارعت في بيان معتقدي لها وهذا كله قبل وجود هذا الموضوع من أساسه
اسف على ذكر مثل هذا الكلام
والقصد منه استاذي الحبيب قطع جذور الشك والريب من اصولها وان شاء الله لا يتهمني أحد مستقبلاً بالتقية
اما ما يتعلق بابن تيمية ومصادرته لاراء الاخرين فاكتفي بالقول أن ما في داخلك عليه مسبقاً هو السبب في تحاملك عليه
والله أعلم لو أن ما قاله ابن تيمية بنصه وحرفه قاله عالم زيدي ما قلت ما قلت
وتمعن اخي الحبيب في كلام ابن تيمية
جابر بن حيان صاحب المصنفات المشهورة عند الكيماوية
اليس هذا اقرار بالمكانة العالية التي هي لجابر عند اهل الكيمياء؟
وقد قلت لك سابقاً ان جابر بن حيان مجهول في المعيار الشرعي (لا يعرف عنه أنه من اصحاب العلم الشرعي)
ولكي اثبت لك صحة كلام ابن تيمية
انت بنفسك هل تعرف قولاً واحداً لجابر بن حيان في أي مسئلة فقهية على سبيل المثال ؟
هل روى جابر بن حيان حديث واحد ولو ضعيف؟
لكن بعدك استاذي نترك الحكم للمتابع المتصفح
اما بخصوص الثعلبي
واستكبارك لقول ابن تيمية أن في تفسيره الغث والسمين وأنه حاطب ليل
فهذا موضوع اخر غير أني اقول لك
إن أثبت بطلان كلام ابن تيمية وقتها انا معك وسأقولك اخطأ ابن تيمية
أما انك تريد من ابن تيمية ان يجامل من يراه اخطأ فهذا ما لا يقلبه ابن تيمية
على العموم هنالك كلمات اشد من كلمة حاطب ليل قالها ابن تيمية وتلاميذه في من يرونه مستحق للوصف ولا يمنعهم من ذلك كون الموصوف عالم كبير أو على معتقد أهل السنة او ما شابه
وعلى السبيل المثال
ابن القيم رحمه الله وصف مذهب الامام ابن حزم في مسئلة ما بالضال
وابن حزم مهشود له بعلو مكانته العلمية على الاقل عند أهل السنة
فيبدوا لي استاذي الحبيب انك تختلق اشكالات وتجعل من الحبه قبه كما يقولون
وكما قلت استاذي
نترك الحكم للمتابع المتصفح
ختاماً
إن شاء الله سانتقل الى النقاط الاخرى لكن بقي شيء واحد في مسئلة الكيمياء
سأذكره وبعديها بنتقل
فتابعونا
اشكرك اساتذي
وأشكرك الجميع والسلام ختام
الامام المفترى عليه الله المستعان يا زيدية
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 792
- اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 451
- اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
- مكان: مستشفى الجنان
((ان نسبة الزيدية إلى الإمام زيد ليست نسبه مذهبية كنسبة الشافعيه إلى الشافعي والحنفية إلى ابي حنيفه....إلى ان قال....لأن النسبه نسبة إنتماء واعتزاء ولم تكن نسبه مذهبيه على النحو المعروف حتى قال اذاً فالتسميه هذه تسميه سياسية في الأصل ولادخل لها فيما تعارف عليه الناس بالنسبه للمذهبيه)).عندما دليتها على كتاب الزمخشري ما راح في بالي ابداً انها تفتكرني زيدي
( الزيدية نظرية وتطبيق / ط الثانية )
للعلامة علي عبد الكريم الفضيل
[tab][tab]

قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 792
- اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm