تنبيه على دعوى الأخ محمد في أم المؤمنين عائشة :
الرواية المذكورة عن عائشة باطلة ، ولا يصح سندها ، وقد صحت الروايات التاريخية بخلاف هذه الرواية المنكرة ، فلا احتجاج بها .
أقول ردا على السيد عزام
إن الخلاف بين أم المؤمنين عائشة بنت ابي بكر والخليفة الثالث عثمان بن عفان قد اشتهر وذاع وهو مما عُلِمَ ضرورةً ولا ينكره الا مكابر معاند أو جاهل غمر لا يعرف كوعه من بوعه .... وما قالته ام المؤمنين عائشة في عثمان ثابت عنها ومن يتملك قرينة على الثبوت(وهو الخلاف بينهما ) خيرٌ واثبت واقوى حجة ممن ينفي ويجازف ويتبجح بقوله: "الرواية المذكورة عن عائشة باطلة ، ولا يصح سندها " بدون ان يشير الى مصدر أو مرجع !
هذا
وقد روى الخلاف بينهما غير واحد من اهل العلم وراجع كتاب المجموع النصوري لمولانا الامام عبد الله بن حمزة أو كتابه الشافي اخي الكريم...
ولا ينتقض هذا الكلام إلا بنقلٍ صريحٍ عن الإمام علي ، أو عن أئمة زيدية لهم وزنهم في المذهب الزيدي
وكأن نهج البلاغة وحي من السماء قد نزل ياسبحان الله هل تؤ من بالخطبة الشقشقية التى ذكرت فيه وكتبت هناك بالخط العريض ؟؟؟ وهل يمكن ان تورد جزاء منها ؟؟؟ خصوصا اول الخطبة لتشرحه لنا شحرا واضحا
إِلَى أَنْ قَامَ ثَالِثُ القَوْمِ، نَافِجَاً حِضْنَيْهِ بَيْنَ نَثِيلِهِ وَمُعْتَلَفِهِ ، وَقَامَ مَعَهُ بَنُو أَبِيهِ يَخْضَمُونَ مَالَ اللهِ خَضْمَ الْإِبِل نِبْتَةَ الرَّبِيعِ ، إِلَى أَنِ انْتَكَثَ عَلَيْهِ فَتْلُهُ ، وَأَجْهَزَ عَلَيْهِ عَمَلُهُ ، وَكَبَتْ بِهِ بِطْنَتُهُ
أم أنك تؤمن ببعض النهج وتكفر ببعض ... فيقال عنك كما قيل عن غيرك حطب ليل أو اعشى يصيدُ جرادا ؟؟
إن كنت تؤمن بكتاب نهج البلاغة وبما فيه وبهذا الشكل الملفت للنظر هلا انتصرتَ له من كتب الشيعة والسنة وجعلته إمامك في كل شيء ... للتخرج من هذه الازدواجية الواضحة .. !
أو عن أئمة زيدية لهم وزنهم في المذهب الزيدي
من الواضح انك تصطاد في الماء العكر مثل غيرك
من ذكرت من الائمة خصوصا المتأخرين ليسوا حجة علينا فنحن لا نقول بعصمتهم فمنعهم من تأثر بمدارس معينة في مثل هذه المواضيع اتذكر ان من شيوخ الامام يحيى بن حمزة العلامة الكبير العامري مؤلف كتاب "بهجة المحافل " في السيرة النبوية كما ان بعض الائمة المتأخرين قد تأثروا برياح الاعتزال وهجروا كتب الآل كما اشار الى هذا العلامة الحجة العزي مداعس في كتابه الكاشف الامين فتأمل على أني اشرتُ فيما مضى أن الامام يحيى قد رجع عن اقواله في الصحابة اشار الى هذا السيد الامام مجد الدين في احد كتبه فتأمل أخي
أخيراً
اذا زرتَ المدينة المنورة ودخلت البقيع فبحث عن مرقد الخليفة الثالث عثمان بن عفان لتعرف أن الوثيقة التاريخية الثابتة عن إمامنا زيد بن علي تمتلك أكثر من حجة أو أكثر من دليل حسي.. ومعنوي ...!
سلام