هل هؤلاء يمكن التقارب معهم؟؟؟
هل هؤلاء يمكن التقارب معهم؟؟؟
أريد من الأخوة التعليق على ما سأنقله من شبكة صنعاء السلفية , وإدلاء رأيهم بما فيه من منهج التكفير والتفسيق وكأن الاسلام متمثل فيهم فقط وباقي الناس مبتدعة .!!:-
بتاريخ : ( 02/04/2004 09:16 ) - شاهده ( 749 )
((الأ نــبــاء بـــرؤس أهـــل الأهــــــــــــــــــــــواء))
بسم الله الرحمن الرحيم هذه فكرة تحت التجربة نحب فيها أن نذكر أسماء رؤوس أهل البدع في هذا العصر لكي يحذرهم الناس مع تنبيه مختصر علي منهج الشخص ولكي يحذر منهم الناس ونحب المشاركة من جميع أعضاء سحاب:
1- يوسف القرضاوي(أخواني ). 2- سفر الحوالي (سروري). 3- حسن نصر الله(رافضي). 4 - ناصر العمر (سروري). 5- عبدالوهاب الطريري (سروري) 6- حسن بن فرحان المالكي (شيعي). 7- راشد الغنوشي(عقلاني أخواني). 8- علي زين العابدين الجفري (صوفي قبوري). 9- عوض القرني (أخوني). 10- محمد أحمد الراشد(أخواني). 11- علي بن عبدالخالق القرني(أخواني). 12- عبد المجيد الزنداني(أخواني). 13- حسين بن عمر محفوظ (سروري). 14- حسن الترابي (عقلاني أخوني). 15- محمد بن إبراهيم شقرة ( حزبي ). 16- عبد المجيد الريمي(تراثي سروري). 17- -محمد ابورحيم (حزبي). 18- عبد الله الحاشدي (سروري). 19- عبدالله صعتر (أخواني). 20- أحمد حسن المعلم(سروري). 21- عبد الله بن جبرين( أخواني). 22- عبدالوهاب الديلمي (أخواني). 23- محمد بن سرور (زعيم السروريين). 24- محمد بن أسماعيل العمراني ( متخبط). 25- أحمد ياسين (زعيم حركة حماس). 26- بشر البشر ( سروري). 27- خالد مشعل (الزعيم السياسي لحركة حماس). 28- علي بالحاج (سروري). 29- عبدالعزيز الرنتيسي(الزعيم الجديد لحركة حماس). 30- سعيد حوي ( قبوري أخواني). 31- عبدالرحمن عبدالخالق(زعيم السرورين التراثيين). 32- حمود عباس المؤيد ( شيعي ). 33- عبدالله السبت ( أحد رؤس السرورية). 34- مجد الدين المؤيدي ( شيعي). 35- -مصطفي السليماني ابوالحسن المصري المأربي( مؤسس الفرقة السليمانية). 36- محمد عبدالرحمن المغراوي (مؤسس الفرقة المغراوية). 37- بدرالدين الحوثي ( شيعي). 38- عدنان عرعور ( مؤسس الفرقة العرعورية). 39- عبدالكريم زيدان أخواني). 40- أسامة بن لادن ( مؤسس الفرقة الجهادية الجديدة). 41- محمد بحر العلوم ( رافضي). 42- أيمن الظواهري (زعيم الفرقة الجهادية المصرية). 43- محمد باقر الحكيم ( رافضي). 44- سلمان بن فهد العودة( من رؤس الفرقة السرورية). 45- علي السيستاني ( رافضي). 46- عائض القرني (من رؤس الأخوان المسلمين). 47- إبراهيم الدويش ( سروري). 48- مصطفي العدوي (حزبي). 49- محمد بن موسي العامري البيضاني( من رؤس السرورية). 50- ابو أسحاق الحويني( تراثي سروري). 51- عقيل المقطري ( من رؤس السرورية). 52- عباسي مدني (أخواني ). 54- محمد بن محمد المهدي ( من رؤس السرورية). 55- المرتضي بن زيد المحطوري ( زيدي جارودي). 56- عبدالله بن فيصل الأهدل( سروري). 56- محمد العريفي(سروري). 57- محمد حسان ( سروري). 58- محمد المنجد ( أخواني). 59- محمد حسين يعقوب ( تراثي سروري). 60- ابوبكر الهدار ( سروري).
61-أبي بصير(تكفيري).
62- أبي قتادة الفلسطيني(تكفيري). 63- أبو المنتصر البلوشي (سروري) . 64- أحمد محمد الفهد (سروري). 65- محمد المسعري (حزب التحرير). 66- محمد المنجد (أخواني). 67- محمد الدويش (سروري). 68- محمد الغزالي(أخواني عقلاني). 69- محمد العوضي (سروري). 70- أحمد سلام (تراثي سروري). 71- محمد سعيد القحطاني (أخواني). 72- محمد عبدالكريم (سروري). 73- محمد إسماعيل المقدم (تراثي سروري) . 74- محمد قطب (أخواني قطبي). 75- محسن العواجي (حزبي) 76- حمزة المليباري (منحرف رأس الفرقة المليبارية ). 77- ابو الاعلي المودودي (أخواني). 78- المقدسي (تكفيري). 79- الحماد (متخبط حاطب ليل). 80- محمد متولي الشعراوي (صوفي قبوري). 81- شعيب الأرنؤط (اشعري اخواني). 82- حمود الشعيبي (أخواني). 83- خالد محمد خالد (علماني). 84- خالد الجناحي (حزبي). 85- حامد العلي ( أخوني). 86- حسن البنا (مؤسس الاخوان المفلسين). 87- حسن السقاف (أشعري قبوري شيعي). 88- قلب الدين حكمتيار (أخواني). 89- صلاح الصاوي (أخواني). 90- سليمان العلوان (سروري). 91- سليمان الضحيان (حزبي). 92- سالم البهنساوي (أخواني). 93- صالح الأسمري (مؤسس الفرقة الاسمرية). 94- صبغة الله مجددي (قبوري حلولي). 95- سيد قطب ( حلولي اخواني). 96- سعد الفقيه (حزب التحرير). 97- سعيد الزعير (حزبي). 98- سعيد بن مسفر (أخواني). 99- عمر عبدالرحمن (مؤسس الجماعة الاسلامية المنحرفة). 100- عمرو خالد (قصاص منحرف). 101- عبدالله السعد ( راس من رؤس السرورية المليبارية). 102- عبدالله عزام ( أخواني). 103- عبدالله ناصح العلوان (أخواني). 104- عبدالمنعم إبراهيم (منحرف). 105- عبدالرحيم الطحان (صوفي منحرف). 106- عبدالرزاق الشايجي (سروري). 107- عبدالعزيز الجليل (منحرف). 108- إبراهيم بو صندل (منحرف). 109- إحسان العتيبي (منحرف). 110- ناصر الفهد (تكفيري). 111- نبيل العوضي (أخواني). 112- طارق الطواري (منحرف). 113- طارق سويدان (شيعي ). 114- عبدالحميد كشك (صوفي). 115- محمد بن سعد الخليلي ( رأس من رؤس الاباضية). 116- محمد بن علي الصابوني (صوفي أشعري). 117- محفوظ النحناح ( رأس فرقة الاخوان في الجزائر). 118- نجم الدين أربكان(رأس فرقة الاخوان في تركيا). 119- أحمد سحنوني ( من رؤس فرقة الاخوان في الجزائر). 120- ناصر بن عبدالكريم العقل ( من رؤس السرورية). 121- أبو بكر جابر الجزائري ( تبيلغي). 122- بدر المشاري تراثي ( سروري). 123- محمد علوي المالكي ( صوفي ). 124- ياسين عبد العزيز ( من رؤس فرقة الاخوان المفلسين). 125- عبدالفتاح ابوغدة ( جهمي اخواني). 126- محمد سعيد رمضان البوطي ( من ألد أعداء الدعوة السلفية). 127- ابو الحسن الندوي (أخواني). 128- محمد برهان الدين الهندي ( زعيم الفرقة الباطنية المرتدة). 129- جمال الدين الافغاني ( ممن انخدعوا بالماسونية). 130- محمد عبدة المصري (ممن انخدعوا بالماسونية). 131- جعفر بن طالب الاندنوسي ( حزبي). 132- الخميني ( من رؤس الرافضة المرتدين). 133- علي خامنائي ( من رؤس الرافضة). 134- محمد رشيد رضا ( عقلاني). 135- سليمان ابو الغيث ( جهادي). 136- تقي الدين النبهاني(حزب التحرير). 137- عبدالله الحبشي ( رأس فرقة الأحباش). 138- أنعام الحسن ( تبليغي). 139- محمد الغزالي السقا ( عقلاني أخواني ). 140- سيد سابق (أخواني). 142- محمود الطحان ( أخواني عقلاني). 143- أحمد القطان ( أخواني ). 144- جاسم المطوع ( أخواني ). 145- جاسم المهلهل (أخواني). 146- العيد الشريفي ( من المغراوية). 147- أسامة القوصي (مع الحسنيين ). 148- مراد شكري ( مرجيء). 149- أحمد الشيباني ( منحرف عن منهج السلف). 150- زيد بن ثابت ( منحرف عن منهج السلف). 151- محمد المختار الشنقيطي المعاصر( صوفي ). 152- مناع القطان (من رؤس الأخوان). 153- محمد الهاشمي صاحب قناة المستقلة ( عقلاني ). 154- محمد العبدة ( سروري). 155- محمد الهدية السوداني ( سروري). 156- عبدالله بن صالح الفوزان شارح الورقات ( سروري). 157- متعب الطيار ( اخواني). 158- سعد البريك ( أخواني). 159- عبدالله الجارالله ( اخواني). 160- عبدالملك القاسم ( سروري). 161- أبو عبيدة الزاوي الليبي ( منحرف). 162- عبدالله بصفر المقرئ ( صوفي). 163- علي عبدالله جابر (أخواني). 164- محمد أيوب (أخواني). 165- سعود الشريم ( سروري). 166- أحمد العجمي ( أخواني). 167- سعد الغامدي ( سروري). 168- عبدالباسط عبدالصمد ( صوفي). 169- محمد صديق المنشاوي ( صوفي). 170- محمد غنيم المصري من طلاب العمراني ( سروري). 171- ناصر الشيباني ( أخواني صوفي). 172- فتحي يكن ( أخواني). 173- علي الطنطاوي ( أخواني). 174- عصام العطار ( أخواين). 175- عمر أحمد سيف (أخواني).
http://www.sahab.ws/3069/news/2472.html
بتاريخ : ( 02/04/2004 09:16 ) - شاهده ( 749 )
((الأ نــبــاء بـــرؤس أهـــل الأهــــــــــــــــــــــواء))
بسم الله الرحمن الرحيم هذه فكرة تحت التجربة نحب فيها أن نذكر أسماء رؤوس أهل البدع في هذا العصر لكي يحذرهم الناس مع تنبيه مختصر علي منهج الشخص ولكي يحذر منهم الناس ونحب المشاركة من جميع أعضاء سحاب:
1- يوسف القرضاوي(أخواني ). 2- سفر الحوالي (سروري). 3- حسن نصر الله(رافضي). 4 - ناصر العمر (سروري). 5- عبدالوهاب الطريري (سروري) 6- حسن بن فرحان المالكي (شيعي). 7- راشد الغنوشي(عقلاني أخواني). 8- علي زين العابدين الجفري (صوفي قبوري). 9- عوض القرني (أخوني). 10- محمد أحمد الراشد(أخواني). 11- علي بن عبدالخالق القرني(أخواني). 12- عبد المجيد الزنداني(أخواني). 13- حسين بن عمر محفوظ (سروري). 14- حسن الترابي (عقلاني أخوني). 15- محمد بن إبراهيم شقرة ( حزبي ). 16- عبد المجيد الريمي(تراثي سروري). 17- -محمد ابورحيم (حزبي). 18- عبد الله الحاشدي (سروري). 19- عبدالله صعتر (أخواني). 20- أحمد حسن المعلم(سروري). 21- عبد الله بن جبرين( أخواني). 22- عبدالوهاب الديلمي (أخواني). 23- محمد بن سرور (زعيم السروريين). 24- محمد بن أسماعيل العمراني ( متخبط). 25- أحمد ياسين (زعيم حركة حماس). 26- بشر البشر ( سروري). 27- خالد مشعل (الزعيم السياسي لحركة حماس). 28- علي بالحاج (سروري). 29- عبدالعزيز الرنتيسي(الزعيم الجديد لحركة حماس). 30- سعيد حوي ( قبوري أخواني). 31- عبدالرحمن عبدالخالق(زعيم السرورين التراثيين). 32- حمود عباس المؤيد ( شيعي ). 33- عبدالله السبت ( أحد رؤس السرورية). 34- مجد الدين المؤيدي ( شيعي). 35- -مصطفي السليماني ابوالحسن المصري المأربي( مؤسس الفرقة السليمانية). 36- محمد عبدالرحمن المغراوي (مؤسس الفرقة المغراوية). 37- بدرالدين الحوثي ( شيعي). 38- عدنان عرعور ( مؤسس الفرقة العرعورية). 39- عبدالكريم زيدان أخواني). 40- أسامة بن لادن ( مؤسس الفرقة الجهادية الجديدة). 41- محمد بحر العلوم ( رافضي). 42- أيمن الظواهري (زعيم الفرقة الجهادية المصرية). 43- محمد باقر الحكيم ( رافضي). 44- سلمان بن فهد العودة( من رؤس الفرقة السرورية). 45- علي السيستاني ( رافضي). 46- عائض القرني (من رؤس الأخوان المسلمين). 47- إبراهيم الدويش ( سروري). 48- مصطفي العدوي (حزبي). 49- محمد بن موسي العامري البيضاني( من رؤس السرورية). 50- ابو أسحاق الحويني( تراثي سروري). 51- عقيل المقطري ( من رؤس السرورية). 52- عباسي مدني (أخواني ). 54- محمد بن محمد المهدي ( من رؤس السرورية). 55- المرتضي بن زيد المحطوري ( زيدي جارودي). 56- عبدالله بن فيصل الأهدل( سروري). 56- محمد العريفي(سروري). 57- محمد حسان ( سروري). 58- محمد المنجد ( أخواني). 59- محمد حسين يعقوب ( تراثي سروري). 60- ابوبكر الهدار ( سروري).
61-أبي بصير(تكفيري).
62- أبي قتادة الفلسطيني(تكفيري). 63- أبو المنتصر البلوشي (سروري) . 64- أحمد محمد الفهد (سروري). 65- محمد المسعري (حزب التحرير). 66- محمد المنجد (أخواني). 67- محمد الدويش (سروري). 68- محمد الغزالي(أخواني عقلاني). 69- محمد العوضي (سروري). 70- أحمد سلام (تراثي سروري). 71- محمد سعيد القحطاني (أخواني). 72- محمد عبدالكريم (سروري). 73- محمد إسماعيل المقدم (تراثي سروري) . 74- محمد قطب (أخواني قطبي). 75- محسن العواجي (حزبي) 76- حمزة المليباري (منحرف رأس الفرقة المليبارية ). 77- ابو الاعلي المودودي (أخواني). 78- المقدسي (تكفيري). 79- الحماد (متخبط حاطب ليل). 80- محمد متولي الشعراوي (صوفي قبوري). 81- شعيب الأرنؤط (اشعري اخواني). 82- حمود الشعيبي (أخواني). 83- خالد محمد خالد (علماني). 84- خالد الجناحي (حزبي). 85- حامد العلي ( أخوني). 86- حسن البنا (مؤسس الاخوان المفلسين). 87- حسن السقاف (أشعري قبوري شيعي). 88- قلب الدين حكمتيار (أخواني). 89- صلاح الصاوي (أخواني). 90- سليمان العلوان (سروري). 91- سليمان الضحيان (حزبي). 92- سالم البهنساوي (أخواني). 93- صالح الأسمري (مؤسس الفرقة الاسمرية). 94- صبغة الله مجددي (قبوري حلولي). 95- سيد قطب ( حلولي اخواني). 96- سعد الفقيه (حزب التحرير). 97- سعيد الزعير (حزبي). 98- سعيد بن مسفر (أخواني). 99- عمر عبدالرحمن (مؤسس الجماعة الاسلامية المنحرفة). 100- عمرو خالد (قصاص منحرف). 101- عبدالله السعد ( راس من رؤس السرورية المليبارية). 102- عبدالله عزام ( أخواني). 103- عبدالله ناصح العلوان (أخواني). 104- عبدالمنعم إبراهيم (منحرف). 105- عبدالرحيم الطحان (صوفي منحرف). 106- عبدالرزاق الشايجي (سروري). 107- عبدالعزيز الجليل (منحرف). 108- إبراهيم بو صندل (منحرف). 109- إحسان العتيبي (منحرف). 110- ناصر الفهد (تكفيري). 111- نبيل العوضي (أخواني). 112- طارق الطواري (منحرف). 113- طارق سويدان (شيعي ). 114- عبدالحميد كشك (صوفي). 115- محمد بن سعد الخليلي ( رأس من رؤس الاباضية). 116- محمد بن علي الصابوني (صوفي أشعري). 117- محفوظ النحناح ( رأس فرقة الاخوان في الجزائر). 118- نجم الدين أربكان(رأس فرقة الاخوان في تركيا). 119- أحمد سحنوني ( من رؤس فرقة الاخوان في الجزائر). 120- ناصر بن عبدالكريم العقل ( من رؤس السرورية). 121- أبو بكر جابر الجزائري ( تبيلغي). 122- بدر المشاري تراثي ( سروري). 123- محمد علوي المالكي ( صوفي ). 124- ياسين عبد العزيز ( من رؤس فرقة الاخوان المفلسين). 125- عبدالفتاح ابوغدة ( جهمي اخواني). 126- محمد سعيد رمضان البوطي ( من ألد أعداء الدعوة السلفية). 127- ابو الحسن الندوي (أخواني). 128- محمد برهان الدين الهندي ( زعيم الفرقة الباطنية المرتدة). 129- جمال الدين الافغاني ( ممن انخدعوا بالماسونية). 130- محمد عبدة المصري (ممن انخدعوا بالماسونية). 131- جعفر بن طالب الاندنوسي ( حزبي). 132- الخميني ( من رؤس الرافضة المرتدين). 133- علي خامنائي ( من رؤس الرافضة). 134- محمد رشيد رضا ( عقلاني). 135- سليمان ابو الغيث ( جهادي). 136- تقي الدين النبهاني(حزب التحرير). 137- عبدالله الحبشي ( رأس فرقة الأحباش). 138- أنعام الحسن ( تبليغي). 139- محمد الغزالي السقا ( عقلاني أخواني ). 140- سيد سابق (أخواني). 142- محمود الطحان ( أخواني عقلاني). 143- أحمد القطان ( أخواني ). 144- جاسم المطوع ( أخواني ). 145- جاسم المهلهل (أخواني). 146- العيد الشريفي ( من المغراوية). 147- أسامة القوصي (مع الحسنيين ). 148- مراد شكري ( مرجيء). 149- أحمد الشيباني ( منحرف عن منهج السلف). 150- زيد بن ثابت ( منحرف عن منهج السلف). 151- محمد المختار الشنقيطي المعاصر( صوفي ). 152- مناع القطان (من رؤس الأخوان). 153- محمد الهاشمي صاحب قناة المستقلة ( عقلاني ). 154- محمد العبدة ( سروري). 155- محمد الهدية السوداني ( سروري). 156- عبدالله بن صالح الفوزان شارح الورقات ( سروري). 157- متعب الطيار ( اخواني). 158- سعد البريك ( أخواني). 159- عبدالله الجارالله ( اخواني). 160- عبدالملك القاسم ( سروري). 161- أبو عبيدة الزاوي الليبي ( منحرف). 162- عبدالله بصفر المقرئ ( صوفي). 163- علي عبدالله جابر (أخواني). 164- محمد أيوب (أخواني). 165- سعود الشريم ( سروري). 166- أحمد العجمي ( أخواني). 167- سعد الغامدي ( سروري). 168- عبدالباسط عبدالصمد ( صوفي). 169- محمد صديق المنشاوي ( صوفي). 170- محمد غنيم المصري من طلاب العمراني ( سروري). 171- ناصر الشيباني ( أخواني صوفي). 172- فتحي يكن ( أخواني). 173- علي الطنطاوي ( أخواني). 174- عصام العطار ( أخواين). 175- عمر أحمد سيف (أخواني).
http://www.sahab.ws/3069/news/2472.html
-
- ---
- مشاركات: 885
- اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
- مكان: مصر المحمية بالحرامية
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 339
- اشترك في: الأربعاء ديسمبر 03, 2003 11:21 pm
- مكان: صنعاء- اليمن
القائمة كبيرة يا اخوانا مش مستبعد يكون اسمك ياواصل لسه واصل على العموم كتب شيخهم مقبل الوادعي الذي توفى في بلاد الكفار التي كان يحرم العلاج فيها مملؤه بالعجائب والغرائب لم يسلم أحد من لسانه وقلمه ومن مر به طعنه ما عدا ثلاث أشخاص هم
ابن تيميه وابن الباز والالباني
ربما كان الرابع ابن عثيمين والخامس المؤلف
وعل الدنيا السلام
بالمناسبة عندما اريد أن أفرج على نفسي من العناء أقرأ أحد كتبهم فأضحك بملئ في
ربما لو يعلمون لصنفوني هكذا ( شيعي زيدي رافضي جارودي محترق يسخر من عباد الله الصالحين )
وربما لن يكتفوا بهذه الالقاب الله يستر
سلام لكل رواد المنتدى وعذرا من غياب طويل سببه الفيروسات والسفر
ابن تيميه وابن الباز والالباني
ربما كان الرابع ابن عثيمين والخامس المؤلف
وعل الدنيا السلام
بالمناسبة عندما اريد أن أفرج على نفسي من العناء أقرأ أحد كتبهم فأضحك بملئ في
ربما لو يعلمون لصنفوني هكذا ( شيعي زيدي رافضي جارودي محترق يسخر من عباد الله الصالحين )
وربما لن يكتفوا بهذه الالقاب الله يستر
سلام لكل رواد المنتدى وعذرا من غياب طويل سببه الفيروسات والسفر
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 294
- اشترك في: الأحد ديسمبر 21, 2003 6:17 pm
- مكان: الـمَـدْحِـيـَّـة
- اتصال:
السلام عليكم
أولاً:
أرحب بسيدي الوجيه وأعتب عليه في نفس الوقت، وأقول له: "من طَوَّل الغيبات جاب الغنايم"!! أين كنت يا رجل؟!
حياك الله سيدي الكريم ... سلامتكم من الفيروسات والحمد لله على السلامة ...
ثانياً:
أخي سامي ،، لا تزعج نفسك فهؤلاء الإمعات لا يستحقون حتى الالتفات إليهم ،، هون عليك يا أخي.
أولاً:
أرحب بسيدي الوجيه وأعتب عليه في نفس الوقت، وأقول له: "من طَوَّل الغيبات جاب الغنايم"!! أين كنت يا رجل؟!
حياك الله سيدي الكريم ... سلامتكم من الفيروسات والحمد لله على السلامة ...
ثانياً:
أخي سامي ،، لا تزعج نفسك فهؤلاء الإمعات لا يستحقون حتى الالتفات إليهم ،، هون عليك يا أخي.

لن أنســـــــــــــــــــــــاك
-
- ---
- مشاركات: 885
- اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
- مكان: مصر المحمية بالحرامية
- اتصال:
إيه ده يا عم !!!!!!
68- محمد الغزالي(أخواني عقلاني).
139- محمد الغزالي السقا ( عقلاني أخواني ).
هو ده غير دوكها ؟؟
على فكرة أنا وجدت اسمي بس بالشقلوب
74- محمد قطب (أخواني قطبي).
هو من جهة قطبي أنا زعيم الفرقة القطبية ، بس إخواني دي قديمة قوي .
68- محمد الغزالي(أخواني عقلاني).
139- محمد الغزالي السقا ( عقلاني أخواني ).
هو ده غير دوكها ؟؟
على فكرة أنا وجدت اسمي بس بالشقلوب

هو من جهة قطبي أنا زعيم الفرقة القطبية ، بس إخواني دي قديمة قوي .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
-
- مشرفين مجالس آل محمد (ع)
- مشاركات: 1642
- اشترك في: الأحد يناير 18, 2004 6:14 am
- مكان: هُنــــاك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
وهناك تفسيرات اخرى يا استاذ عبدالسلام لكلمة قطب أو الحركه القطبيه
فمنها : قطب يقطب قطبة باللهجة الصنعانيه أي أسرع يسرع سرعة ، ولعلهم يقصدون بالحركه القطبيه اي الحركه السريعه فالسرعه والعجله عندهم من الشيطان اي انها من حركات الشياطين :lol:
ومنها : كلمة قطب مفرد للاقطاب ولعلهم يقصدون القطبين الشمالي والجنوبي ولعلهم يقصدون ان العيش في هذه المناطق بدعه لم يفعلها السلف الصالح ...
وهناك تفسيرات اخرى يا استاذ عبدالسلام لكلمة قطب أو الحركه القطبيه
فمنها : قطب يقطب قطبة باللهجة الصنعانيه أي أسرع يسرع سرعة ، ولعلهم يقصدون بالحركه القطبيه اي الحركه السريعه فالسرعه والعجله عندهم من الشيطان اي انها من حركات الشياطين :lol:
ومنها : كلمة قطب مفرد للاقطاب ولعلهم يقصدون القطبين الشمالي والجنوبي ولعلهم يقصدون ان العيش في هذه المناطق بدعه لم يفعلها السلف الصالح ...
-
- ---
- مشاركات: 885
- اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
- مكان: مصر المحمية بالحرامية
- اتصال:
الفرقة القطبية أسسها (قطب محمد عيسى) وإليه تنسب ، والمنتمون إليها جميعا ليسوا أتباعا لهذا القطب ، فليس في هذه الفرقة أتباع لأن اهتمامها تربية قادة وليس أتباع.
ومعتقداتهم هي الإيمان بالله الواحد الصمد الذي ليس كمثله شيء إله حكيم عادل صادق في وعده ووعيده ، وأنه خلق العباد لعبادته ، ولم يخلقهم ليكفروا به أو يعصونه ، ومن ثم فالمؤمن به هو العارف لربه حق معرفته والعابد له بطاعته فيما أمر واجتناب ما نهى عنه ، ومن عقائدهم أن محمدا هو عبد الله ورسوله ومن بعد النبي ، فكل مسلم مطالب أن يكون رسولا يدعو إلى الله عز وجل بالحكمة والموعظة الحسنة والجدل بالتي هي أحسن .
وهم يقدرون التجربة السياسية للراشدين والأئمة العدول ، ولكنهم يرون أن الإسلام وضع أسسا يمكن أن نبني عليها نظما سياسية صالحة لكل زمان ومكان ، ولذلك فمن أفكار زعيمهم التي تخالف التجربة السياسية للراشدين اشتراطه تحديد مدة زمنية للحاكم قد تكون 4 سنوات تجدد لفترة ثانية ولا تجدد لثالثة إلا بعد أن يتم انتخاب حاكم آخر لفترة واحدة على الأقل ، وهم يشترطون وضع دستور ينظم العلاقات بين أجهزة الدولة والشعب ، ويؤمنون بما يسمى بدولة المؤسسات وتحديد دور كل مؤسسة واختصاصاتها.
ومن أفكارهم (المنحرفة ) والتي يبدو أن زعيمهم كونها نتيجة نشأته الفقيرة ، أن الرزق هو كل ما خلقه الله على الأرض من خيرات وهي تكفي لكل دابة على الأرض إن تم توزيعها بصورة سليمة ، ولذلك فهم ضد خصخصة البنية الأساسية من مياه وكهرباء وهاتف وسلع غذائية أساسية ، وربما وصل بهم الحد إلى إلى تحريم تأجير الأراضي الزراعية أو بيعها مستدلين بأحاديث صحيحة أو منحها من جانب الحاكم ، فبرفعون شعار (الأرض لمن يفلحها) .
ومعتقداتهم هي الإيمان بالله الواحد الصمد الذي ليس كمثله شيء إله حكيم عادل صادق في وعده ووعيده ، وأنه خلق العباد لعبادته ، ولم يخلقهم ليكفروا به أو يعصونه ، ومن ثم فالمؤمن به هو العارف لربه حق معرفته والعابد له بطاعته فيما أمر واجتناب ما نهى عنه ، ومن عقائدهم أن محمدا هو عبد الله ورسوله ومن بعد النبي ، فكل مسلم مطالب أن يكون رسولا يدعو إلى الله عز وجل بالحكمة والموعظة الحسنة والجدل بالتي هي أحسن .
وهم يقدرون التجربة السياسية للراشدين والأئمة العدول ، ولكنهم يرون أن الإسلام وضع أسسا يمكن أن نبني عليها نظما سياسية صالحة لكل زمان ومكان ، ولذلك فمن أفكار زعيمهم التي تخالف التجربة السياسية للراشدين اشتراطه تحديد مدة زمنية للحاكم قد تكون 4 سنوات تجدد لفترة ثانية ولا تجدد لثالثة إلا بعد أن يتم انتخاب حاكم آخر لفترة واحدة على الأقل ، وهم يشترطون وضع دستور ينظم العلاقات بين أجهزة الدولة والشعب ، ويؤمنون بما يسمى بدولة المؤسسات وتحديد دور كل مؤسسة واختصاصاتها.
ومن أفكارهم (المنحرفة ) والتي يبدو أن زعيمهم كونها نتيجة نشأته الفقيرة ، أن الرزق هو كل ما خلقه الله على الأرض من خيرات وهي تكفي لكل دابة على الأرض إن تم توزيعها بصورة سليمة ، ولذلك فهم ضد خصخصة البنية الأساسية من مياه وكهرباء وهاتف وسلع غذائية أساسية ، وربما وصل بهم الحد إلى إلى تحريم تأجير الأراضي الزراعية أو بيعها مستدلين بأحاديث صحيحة أو منحها من جانب الحاكم ، فبرفعون شعار (الأرض لمن يفلحها) .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 404
- اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 11:48 pm
- مكان: النهرين
الحمد لله ...
.... أخيراً
....،،،
الفرقة رقم 73 ،،،
أليس كذلك أخي واصل
لكن العجيب ميل المتدينين إلى أفكار وضعها وطبقها الغربيون العلمانيون ، بمعنى ألا يوجد لدينا استقلالية في الرأي !
وما شروط الحاكم عندكم !! وهل من شروطه الاجتهاد !! وأن يكون من ذرية الحسنين - حقيقة لا أظن ذلك - !
كلامك هنا أكد لي ميولك الفكرية أخي ( قطب ) ، وبرر لي كثيراً من مواقفك !! لكن هل هذه هي الزيدية برأيك !! فأنت فيما سمعت تقول إنك زيدي زيدي !!
وفقك الله أخي الكريم ،،،
والسلام عليكم ،،،
.... أخيراً

الفرقة رقم 73 ،،،

أليس كذلك أخي واصل

لكن العجيب ميل المتدينين إلى أفكار وضعها وطبقها الغربيون العلمانيون ، بمعنى ألا يوجد لدينا استقلالية في الرأي !
وما شروط الحاكم عندكم !! وهل من شروطه الاجتهاد !! وأن يكون من ذرية الحسنين - حقيقة لا أظن ذلك - !
كلامك هنا أكد لي ميولك الفكرية أخي ( قطب ) ، وبرر لي كثيراً من مواقفك !! لكن هل هذه هي الزيدية برأيك !! فأنت فيما سمعت تقول إنك زيدي زيدي !!
وفقك الله أخي الكريم ،،،
والسلام عليكم ،،،
عسى مشربٌ يصفو فتروى ظميةٌ *** أطال صداها المنهل المتكدرُ
-
- ---
- مشاركات: 885
- اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
- مكان: مصر المحمية بالحرامية
- اتصال:
أخي الفاضل لا أعتقد أن آرائي مفاجأة لك ، لأني لا أخفيها بل أرددها كل لحظة وكل ما ذكرته الآن ذكرته من قبل أكثر من مرة.
أنا زيدي عقيدة من حيث أن العقيدة هي الأصول الخمسة ،وما أعظم أن ينتسب الإنسان للإمام زيد ، وأنا عندما قلت إني زيدي وضحت في كل مرة ما أعنيه بقولي ، أما القضايا السياسية فأنا آخذ بالأصول العامة التي وضعها كتاب الله وأستفيد من تجارب الآخرين .
ولا أدري أخي الحبيب هل تعنيني بعبارة (لكن العجيب ميل المتدينين إلى أفكار وضعها وطبقها الغربيون العلمانيون ، بمعنى ألا يوجد لدينا استقلالية في الرأي ! )
نعم أخي الفاضل أنا أستفيد من تجارب المسلمين وغير المسلمين (الحكمة ضالة المؤمن) لكني لا أقبل إلا ما يوافق كتاب الله عز وجل ، ولا أعتقد أن فيما ذكرت نقطة واحدة تخالف كتاب الله .
أما عن شروط الحاكم فيجب أن يكون من مسلما عادلا حكيما وكذلك أن يكون قادرا على الاجتهاد ، ونفس الشروط في نظري هي نفس ما ذكره الإمام الهادي من شروط للحاكم إلا مسألة النسب فليس في الإسلام قبلية .
وبعد فقد قلت أن هذه قطبية ولم أقل زيدية أو معتزلية
أنا زيدي عقيدة من حيث أن العقيدة هي الأصول الخمسة ،وما أعظم أن ينتسب الإنسان للإمام زيد ، وأنا عندما قلت إني زيدي وضحت في كل مرة ما أعنيه بقولي ، أما القضايا السياسية فأنا آخذ بالأصول العامة التي وضعها كتاب الله وأستفيد من تجارب الآخرين .
ولا أدري أخي الحبيب هل تعنيني بعبارة (لكن العجيب ميل المتدينين إلى أفكار وضعها وطبقها الغربيون العلمانيون ، بمعنى ألا يوجد لدينا استقلالية في الرأي ! )
نعم أخي الفاضل أنا أستفيد من تجارب المسلمين وغير المسلمين (الحكمة ضالة المؤمن) لكني لا أقبل إلا ما يوافق كتاب الله عز وجل ، ولا أعتقد أن فيما ذكرت نقطة واحدة تخالف كتاب الله .
أما عن شروط الحاكم فيجب أن يكون من مسلما عادلا حكيما وكذلك أن يكون قادرا على الاجتهاد ، ونفس الشروط في نظري هي نفس ما ذكره الإمام الهادي من شروط للحاكم إلا مسألة النسب فليس في الإسلام قبلية .
وبعد فقد قلت أن هذه قطبية ولم أقل زيدية أو معتزلية

الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 404
- اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 11:48 pm
- مكان: النهرين
الحمد لله رب العالمين ؛
أخي العزيز سامي حفظكم الله تعالى ؛
أريد أن أحتج احتجاجاً صارخاً ، لأن هذه القائمة المباركة لم تضم ولو اسماً واحداً من آل الوزير مع أن منهم شخصيات مرموقة كثيرة ومن مختلف الاتجاهات ، فأرجو التأكد من ذلك ما لم فهذا تجاهل لا نقبل به أبداً ، وأنا على استعداد في أن أتقدم نيابة عن هذه الأسرة الكريمة لأكون عضواً في هذه القائمة فكيف يمكن الدخول ، هل يكون عن طريق تقديم طلب أم التماس ، أم أنهم يكتفون بمواقف مشرفة من المتقدم ، وهل يلزم إحضار شهادة بحسن السيرة والسلوك !!!
على العموم يكفي من أحدهم أن يلقي نظرة على ما سأكتبه آنفاً ليدرج اسمي مباشرة ، ( لكن أمانه خلو التعريف صغير يا منعاه ، يكفي شيعي مثل سيدي حمود ) !!!
أخي الكريم واصل ؛ حفظك الله تعالى ؛
الإمامة ليست مسألة سياسية بل قضية دينية لها تعلق بالنبوة ، وأعتقد أن هذا مذهب المعتزلة جميعاً وإن خالفوا الزيدية في المواصفات ! أليس كذلك !!
قولك : ( ليس في الإسلام قبلية ) !!
أعرف ذلك ، لكن في الإسلام شروط ومعايير وأوامر وحقوق وواجبات ، وفسر الآيات التالية ( بغض النظر عن الإمامة ) :
( قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى ) ، ( إني جاعلك للناس إماماً قال ومن ذريتي ) ، ( إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين ذرية بعضها من بعض ) ، ولن أطيل لأنه ليس موضوعنا !
بالمناسبة ، وما رأيكم في حكم المرأة ، هل يصح عندكم !! أرجو منك الجواب والتعليق في آن واحد ( وأنت تعلم قصدي جيداً ) !!!
والجديد علي هنا أنك زعيم لفرقة كونتها ، وهذه الفرقة التي أنت زعيمها أو مؤسسها قد صارت لديها أفكار ورؤى ومنهج وهذا ما لم أكن أعلمه !!
وقولي الذي ذكرته عنيتك أنت فيه وكلامي واضح ، والحكمة ضالة المؤمن إن ثبت كونها حكمة أصلاً ، كما أن الحكمة لا تخالف كتاب الله !!!
والسلام عليكم ،،،،
أخي العزيز سامي حفظكم الله تعالى ؛
أريد أن أحتج احتجاجاً صارخاً ، لأن هذه القائمة المباركة لم تضم ولو اسماً واحداً من آل الوزير مع أن منهم شخصيات مرموقة كثيرة ومن مختلف الاتجاهات ، فأرجو التأكد من ذلك ما لم فهذا تجاهل لا نقبل به أبداً ، وأنا على استعداد في أن أتقدم نيابة عن هذه الأسرة الكريمة لأكون عضواً في هذه القائمة فكيف يمكن الدخول ، هل يكون عن طريق تقديم طلب أم التماس ، أم أنهم يكتفون بمواقف مشرفة من المتقدم ، وهل يلزم إحضار شهادة بحسن السيرة والسلوك !!!
على العموم يكفي من أحدهم أن يلقي نظرة على ما سأكتبه آنفاً ليدرج اسمي مباشرة ، ( لكن أمانه خلو التعريف صغير يا منعاه ، يكفي شيعي مثل سيدي حمود ) !!!
أخي الكريم واصل ؛ حفظك الله تعالى ؛
الإمامة ليست مسألة سياسية بل قضية دينية لها تعلق بالنبوة ، وأعتقد أن هذا مذهب المعتزلة جميعاً وإن خالفوا الزيدية في المواصفات ! أليس كذلك !!
قولك : ( ليس في الإسلام قبلية ) !!
أعرف ذلك ، لكن في الإسلام شروط ومعايير وأوامر وحقوق وواجبات ، وفسر الآيات التالية ( بغض النظر عن الإمامة ) :
( قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى ) ، ( إني جاعلك للناس إماماً قال ومن ذريتي ) ، ( إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين ذرية بعضها من بعض ) ، ولن أطيل لأنه ليس موضوعنا !
بالمناسبة ، وما رأيكم في حكم المرأة ، هل يصح عندكم !! أرجو منك الجواب والتعليق في آن واحد ( وأنت تعلم قصدي جيداً ) !!!
والجديد علي هنا أنك زعيم لفرقة كونتها ، وهذه الفرقة التي أنت زعيمها أو مؤسسها قد صارت لديها أفكار ورؤى ومنهج وهذا ما لم أكن أعلمه !!
وقولي الذي ذكرته عنيتك أنت فيه وكلامي واضح ، والحكمة ضالة المؤمن إن ثبت كونها حكمة أصلاً ، كما أن الحكمة لا تخالف كتاب الله !!!
والسلام عليكم ،،،،
عسى مشربٌ يصفو فتروى ظميةٌ *** أطال صداها المنهل المتكدرُ
-
- ---
- مشاركات: 885
- اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
- مكان: مصر المحمية بالحرامية
- اتصال:
قضية الإمامة درسها المعتزلة تحت الأصل الخامس وهو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإذا أخذنا بالتقسيم الرباعي فهي تبحث في باب الشرائع وليس النبوات لأن موضوعها تعيين الشخص الذي يقوم برعاية تطبيق الشريعة .
بخصوص الآيات المذكورة فقد أجبت عنها في موضوع الأخ الكستباني (رسالة إلى الأخ واصل ) الموجود في مجلس الدراسات .
بصراحة أنا ضد أن تتولي المرأة الرئاسة أو الحكم ، وإن كانت المرأة هي التي تصنع الحاكم وتعاونه وتقف معه .
المهم أخي ياسر أريد أن أوضح أمرا هاما :-
لقد اتسم الموضوع منذ بدايته بخفة الظل والمزاح ، وعندما قلت إني زعيم فرقة فقد قلت :- (والمنتمون إليها جميعا ليسوا أتباعا لهذا القطب ، فليس في هذه الفرقة أتباع لأن اهتمامها تربية قادة وليس أتباع. )
وهذا ما أحلم به يا صديقي ، أن نكون جميعا قادة ومنتجين للفكر ، ولسنا مجرد أتباع لثقافة التلقين ، حتى وإن كان ما لقناه حقا وصوابا ، فيجب أن نكون مبدعين في طرق إثباته وطرق توصيله للآخرين .
وما ذكرته من أشياء تتعلق بالسياسة ، هي بناء على تجربة شاب عمره 23 عاما فقط ، دفعه شعوره بالظلم لأن يفكر في الخلاص من كل المشاكل الفظيعة التي يغرق فيها مجتمعه ، وقد جربت الكثير من التيارات منذ صغري ، في المرحلة الإعدادية عرفت الوهابية وكان يقولون عني شاب نابه ولي مستقبل ، وفي أوائل الثانوية انضممت للحزب الناصري وقالوا عني شاب نابه ولي مستقبل ، ثم لحزب التجمع اليساري وقالوا عني شاب نابه ولي مستقبل ، وفي كل مرة كنت أدخل بحماس شديد تعقبه صدمات مروعة ، وبصراحة فقدت الثقة في الجميع ، كنت دائما أبحث عن أستاذ لي فلم أجد ، كنت أبحث عن مهدي منتظر ولم يأت ، لذلك قررت أن أكون أستاذا لنفسي وقائدا لنفسي ومهديا منتظرا لنفسي ، وبحثت وأعتقد أنني وصلت إلى الطريق السليم الذي أصل به إلى الحقيقة الكاملة .
إنني لا أضع نظرية في الحكم ، وإنما أفكار تهدف إلى تحقيق الهدف الأسمى وهو العدالة التي افتقدتها منذ طفولتي ولازلت أفتقدها حتى الآن ، وكل ما من شأنه تحقيق العدالة فأنا معه شرط أن يقدم لي الضمانات اللازمة ، ولا أعتقد أن مما ذكرته شيئا يتناقض مع كتاب الله وهذا ما قلته في تعقيبي السابق .
منك لله يا ياسر قلبتها نكد :lol:
بخصوص الآيات المذكورة فقد أجبت عنها في موضوع الأخ الكستباني (رسالة إلى الأخ واصل ) الموجود في مجلس الدراسات .
بصراحة أنا ضد أن تتولي المرأة الرئاسة أو الحكم ، وإن كانت المرأة هي التي تصنع الحاكم وتعاونه وتقف معه .
المهم أخي ياسر أريد أن أوضح أمرا هاما :-
لقد اتسم الموضوع منذ بدايته بخفة الظل والمزاح ، وعندما قلت إني زعيم فرقة فقد قلت :- (والمنتمون إليها جميعا ليسوا أتباعا لهذا القطب ، فليس في هذه الفرقة أتباع لأن اهتمامها تربية قادة وليس أتباع. )
وهذا ما أحلم به يا صديقي ، أن نكون جميعا قادة ومنتجين للفكر ، ولسنا مجرد أتباع لثقافة التلقين ، حتى وإن كان ما لقناه حقا وصوابا ، فيجب أن نكون مبدعين في طرق إثباته وطرق توصيله للآخرين .
وما ذكرته من أشياء تتعلق بالسياسة ، هي بناء على تجربة شاب عمره 23 عاما فقط ، دفعه شعوره بالظلم لأن يفكر في الخلاص من كل المشاكل الفظيعة التي يغرق فيها مجتمعه ، وقد جربت الكثير من التيارات منذ صغري ، في المرحلة الإعدادية عرفت الوهابية وكان يقولون عني شاب نابه ولي مستقبل ، وفي أوائل الثانوية انضممت للحزب الناصري وقالوا عني شاب نابه ولي مستقبل ، ثم لحزب التجمع اليساري وقالوا عني شاب نابه ولي مستقبل ، وفي كل مرة كنت أدخل بحماس شديد تعقبه صدمات مروعة ، وبصراحة فقدت الثقة في الجميع ، كنت دائما أبحث عن أستاذ لي فلم أجد ، كنت أبحث عن مهدي منتظر ولم يأت ، لذلك قررت أن أكون أستاذا لنفسي وقائدا لنفسي ومهديا منتظرا لنفسي ، وبحثت وأعتقد أنني وصلت إلى الطريق السليم الذي أصل به إلى الحقيقة الكاملة .
إنني لا أضع نظرية في الحكم ، وإنما أفكار تهدف إلى تحقيق الهدف الأسمى وهو العدالة التي افتقدتها منذ طفولتي ولازلت أفتقدها حتى الآن ، وكل ما من شأنه تحقيق العدالة فأنا معه شرط أن يقدم لي الضمانات اللازمة ، ولا أعتقد أن مما ذكرته شيئا يتناقض مع كتاب الله وهذا ما قلته في تعقيبي السابق .
منك لله يا ياسر قلبتها نكد :lol:
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
-
- مشرف الجناح التاريخي
- مشاركات: 679
- اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am
فيه نظر
الأخ واصل قولك أنك لا تأخذ الإ ما وافق كتاب الله فيه نظر وقولك أنك قررت أن تكون أستاذ نفسك فقد أوكلك الله إلى نفسك وشر العباد من أوكلهم الله إلى انفسهم :lol: :lol:



مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح
وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح
وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح
الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 404
- اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 11:48 pm
- مكان: النهرين
الحمد لله رب العالمين ؛
كلامك عن القادة أخي واصل هو عين الصواب ، وهو ما أصبو إلى إيصاله للشباب من حولي ، نعم ؛ كم من مرة قلت إنا نحن الزيدية نحمل فكراً عظيماً وصفحة بيضاء فلا يوجد لدينا ما نخفيه ، وهذا ما يجعلنا أقوياء الفكر فلا بد أن نكون أقوياء على مستوى الفكر الذي نحمله ، أقوياء في الإرادة وفي المنطق وفي كل شئ ، لأنا لا توجد عندنا قيود تكبلنا عن التماس الحقيقة أين كانت ، فهذه الحرية والصفاء والنقاء لا بد وأن نكون رجالاً على مستواها .
أخي الكريم ؛ التابع والمتبوع لكل منهما وظيفة ، ولا يلزم الاختلاف الفيسيولوجي – كما في حالة الرجل والمرأة – ليتحقق مفهوم تفاوت الأدوار ، ولا تعني التبعية أن أكون إنساناً لا نتاج لدي ولا عطاء لي ، بل هي مسئولية ، لها أهميتها ، وتاريخنا العظيم يشهد بذلك ، فهل تبعية عمرو بن عبيد للإمام الأعظم إبراهيم بن عبد الله (ع) ألغته ، وهل تبعية بشير الرحال ومطر الوراق كذلك ، وغيرهما !
بل هل كان القاضي جعفر بن أحمد بن عبد السلام رضوان الله عليه تبعاً للإمام أحمد بن سليمان ولا عطاء له !! وغيره الكثير ؛ بداية بالراوية المعمر الإمام محمد بن منصور المرادي ، ومحمد بن سليمان الكوفي ، مروراً بالقاضي إسحاق بن عبد الباعث ، والشهيد حميد بن أحمد المحلي ، والفقيه يوسف بن عثمان ، وابن حابس ، إلى الشهيد العظيم محمد بن صالح السماوي رضوان الله عليهم ، هل كان هؤلاء مهمشين لا مكان لهم ، أم أنهم أدوا دوراً عظيماً يشهد به التاريخ ، رفعهم إلى أعلى المراتب في عيون أهل البيت أولاً ولا يتنافى ذلك أبداً مع الاختيارات الإلهية التي هي سنن وضوابط ( طبعاً بناء على صحتها ) !
وهل تبعية حمزة لرسول الله ألغته ، أم أن لكل مكانه ، وتبعية جعفر ومصعب وعلي وزيد ووووو ،
الموضوع الذي ذكرته فتحته لأول مرة ، فأقول أولاًَ عظم الله أجرك و ؛
ليس من مات فاستراح بميّتٍ *** إنما الميت ميت الأحياءِ
لم ألحظ لك تعليقاً على هذه الآيات بعينها فأرجو أن توضح لي مكانها ، وقضية بني إسرائيل فيها دليل واضح لا غبار عليه ، ولا يمكن حمل التفضيل على اعتبار الأفعال ، بل التفضيل قائم ولو لم يوجد فعل فهو اختيار رباني ، وإلا فما معنى قوله تعالى : ( يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم وأني فضلتكم على العالمين ) !! هل الخطاب هنا موجه لأهل الأعمال وهم الأنبياء ، أم إلى غيرهم ، وكيف يستنكر الله عمل مَنِ استحق التفضيل بعمله !! تأمل أخي الكريم هذه الآيات ، ولا تقدم عليها شئ ، ولا تهتم بقول وتفسير فلان أو فلان أو علان ، وأنت يا أخي صاحب عقل عظيم جعلني أقف وقفة احترام أمامه ،
طفولتك قلت إنها كانت بائسة ، لكن أنعم بطفولة تخرج هذا النوع من العقليات .
حفظك الله يا أخي وثبتك وسددك وكان معك ،،،
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
كلامك عن القادة أخي واصل هو عين الصواب ، وهو ما أصبو إلى إيصاله للشباب من حولي ، نعم ؛ كم من مرة قلت إنا نحن الزيدية نحمل فكراً عظيماً وصفحة بيضاء فلا يوجد لدينا ما نخفيه ، وهذا ما يجعلنا أقوياء الفكر فلا بد أن نكون أقوياء على مستوى الفكر الذي نحمله ، أقوياء في الإرادة وفي المنطق وفي كل شئ ، لأنا لا توجد عندنا قيود تكبلنا عن التماس الحقيقة أين كانت ، فهذه الحرية والصفاء والنقاء لا بد وأن نكون رجالاً على مستواها .
أخي الكريم ؛ التابع والمتبوع لكل منهما وظيفة ، ولا يلزم الاختلاف الفيسيولوجي – كما في حالة الرجل والمرأة – ليتحقق مفهوم تفاوت الأدوار ، ولا تعني التبعية أن أكون إنساناً لا نتاج لدي ولا عطاء لي ، بل هي مسئولية ، لها أهميتها ، وتاريخنا العظيم يشهد بذلك ، فهل تبعية عمرو بن عبيد للإمام الأعظم إبراهيم بن عبد الله (ع) ألغته ، وهل تبعية بشير الرحال ومطر الوراق كذلك ، وغيرهما !
بل هل كان القاضي جعفر بن أحمد بن عبد السلام رضوان الله عليه تبعاً للإمام أحمد بن سليمان ولا عطاء له !! وغيره الكثير ؛ بداية بالراوية المعمر الإمام محمد بن منصور المرادي ، ومحمد بن سليمان الكوفي ، مروراً بالقاضي إسحاق بن عبد الباعث ، والشهيد حميد بن أحمد المحلي ، والفقيه يوسف بن عثمان ، وابن حابس ، إلى الشهيد العظيم محمد بن صالح السماوي رضوان الله عليهم ، هل كان هؤلاء مهمشين لا مكان لهم ، أم أنهم أدوا دوراً عظيماً يشهد به التاريخ ، رفعهم إلى أعلى المراتب في عيون أهل البيت أولاً ولا يتنافى ذلك أبداً مع الاختيارات الإلهية التي هي سنن وضوابط ( طبعاً بناء على صحتها ) !
وهل تبعية حمزة لرسول الله ألغته ، أم أن لكل مكانه ، وتبعية جعفر ومصعب وعلي وزيد ووووو ،
الموضوع الذي ذكرته فتحته لأول مرة ، فأقول أولاًَ عظم الله أجرك و ؛
ليس من مات فاستراح بميّتٍ *** إنما الميت ميت الأحياءِ
لم ألحظ لك تعليقاً على هذه الآيات بعينها فأرجو أن توضح لي مكانها ، وقضية بني إسرائيل فيها دليل واضح لا غبار عليه ، ولا يمكن حمل التفضيل على اعتبار الأفعال ، بل التفضيل قائم ولو لم يوجد فعل فهو اختيار رباني ، وإلا فما معنى قوله تعالى : ( يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم وأني فضلتكم على العالمين ) !! هل الخطاب هنا موجه لأهل الأعمال وهم الأنبياء ، أم إلى غيرهم ، وكيف يستنكر الله عمل مَنِ استحق التفضيل بعمله !! تأمل أخي الكريم هذه الآيات ، ولا تقدم عليها شئ ، ولا تهتم بقول وتفسير فلان أو فلان أو علان ، وأنت يا أخي صاحب عقل عظيم جعلني أقف وقفة احترام أمامه ،
طفولتك قلت إنها كانت بائسة ، لكن أنعم بطفولة تخرج هذا النوع من العقليات .
حفظك الله يا أخي وثبتك وسددك وكان معك ،،،
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
عسى مشربٌ يصفو فتروى ظميةٌ *** أطال صداها المنهل المتكدرُ