الزيدية وحقيقة الخروج على الظالم

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

ولايهمك
اتفقنا...
صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

الحمد لله
الحق إن في كلامك أخي الامير الصنعاني حقا وباطلا
من الجميل أن يخرج بعض السلفية عن خط معالم مدرستهم المعروفة .
أنت أخي من أكد هذا في كلامك السابق :
اقتباس :
" والفكر السلفي الجهادي
قد خرج على الحاكم الظالم
بالكلمة :- فكتب ومحاضرات الشيوخ المجاهدين كثيرة جدا ويكفيك هذه الابيات الشعرية الرائعة التي نقلتها لكم هذا جهاد كلمة
وخرج ايضا بالنفس
وخرج بالمال "
حسنا كيف ينظر هولاء الى الكثير من المرويات عندكم في الصحاح ؟؟؟
فمنها على سبيل المثال ما أخرج الامام مسلم في صحيحه(رقم الحديث (1847) عن حذيفة بن اليمان (قلت يا رسول الله إنا كنا بشر فجاء الله بخير فنحن فيه فهل من وراء هذا الخير شر ؟ قال: نعم، قلت: هل من وراء ذلك الشر خير؟ قال نعم، قلت: فهل من وراء ذلك الخير شر؟ قال نعم، قلت: كيف؟ قال: يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهدي ولا يستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس قال قلت كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت لك ؟ قال: تسمع وتطع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع) الحديث. والأحاديث في هذا المعنى كثيرة ومعروفة.

إن قلتم لنا إنها روايات كاذبة خالفتم السلف والخلف واحدثتم في دين الله ما لم يكن فيه وما علم من دينكم بالضرورة ..!!
وإن قلتم اخبار صادقة وثابتة وقعتم في التناقض فعقيدتكم شيئ واعمالكم شيئ أخر تأمل .
أما عن الخروج عند الزيدية فله ضوابطه المعتبرة ولكي اكون منصفا اقول : راجع
كتاب مجموع رسائل وكتب الإمام زيد بن علي عليهم السلام. للتعرف على معالم المنهج الزيدي في قضية الخروج والجهاد .
وهذا الكتاب موجود على الشبكة

أخي
الحق أنا في زمن فتنة كبيرة قوي
هناك من يصف عملكم الجهادي أنه أكبر دعم لوجستي يشرعن للامريكان البقاء في جزيرة العرب وعلى الرغم أني لا اميل الى الى هذا الرأي الا أنه من المحتمل انكم واقعون في فخ اسمه الجهاد الامريكي .!

أخي من اقول الامام زيد الخالدة عبارة ذات مغزى " البصيرة البصيرة "
كل ما نرجوه منكم هو البصيرة البصيرة خصوصا وقد ذكرت أخي دفاعك عن مظلومية السيد حسين والذي قتل غدرا وغيلة وساعد الحكومة على قتاله هو واصحابه أكثر من ثلاثة الآلف سلفي مسومين في معسكرات الشيخ اسامة اولا ثم في معسكرات الاب علي محسن والذين اظهرهم تلفزيون صنعاء يوم الجمعة بعد مقتل الشهيد حسين وهم في خندق المعركة جنبا الى جنب مع الجيش النظامي .

أخي
تحتج بسلفية السعودية وربما سلفية العراق وتنسى سلفية اليمن

عند الشيخ مقبل الوادعي سابقا في دماج الكثير من الشباب والذين ينظرون في كتبهم ومقالاتهم اليوم أن علىالدولة تصفية الفكر الزيدي و الزيدية من اليمن وراجع كتاب صدى الزلزال في مشابهة الروافض لليهود والنصارى الضلال تألف عبد الرقيب بن صالح العلابي و الذي قدك له الشيخ يحيى بن على الحجوري .. لتعرف مدى خبث تلك النفوس وحقدها .

كذا عند الشيخ محمد الامام في منطقة معبر العديد من شباب الامة وعند عبد المجيد الريمي هنا في صنعاء الكثير منهم والذي لا هم له سوى محاربة مظاهر التشيع في اليمن وتدمير مساجد الشيعة في صنعاء وذمار وصعدة والحديث ذو شجون
فبالله عليك عن اي انفتاح تتحدث ؟؟ :P

ما احسبك والله العلم بك الا أنك تمارس التقية هنا مع الاسف وتصطاد في الماء العكر وتحاول تلميع وجوه مقفهرة عليها غبرة ترهقها قترة وانى لك هذا وكيف تقدر عليه وكل المؤشرات تدل على أن همكم الاول والاخير هو محاربة الزيدية في اليمن والوقوف مع الدولة ضد هذا الفكر ومحاربة الشيعة بشكل عام في والله المستعان وعذرني على كلامي القاسي فقد قلبت أخي الصنعاوي مواجع قلبي كما يعلم الله

صدر من اخوك / محمد الغيل
وعلى فكرة جمود وغيل"مجمد غيل " غلطة نبيه صح ؟؟ أما التصغير" الصنعاوي " فيرد الاشياء الى اصولها :wink: ..... عساك فهمك

تحياتي
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

محمد الغيل كتب:الحمد لله
الحق إن في كلامك أخي الامير الصنعاني حقا وباطلا
من الجميل أن يخرج بعض السلفية عن خط معالم مدرستهم المعروفة .
أنت أخي من أكد هذا في كلامك السابق :
اقتباس :
" والفكر السلفي الجهادي
قد خرج على الحاكم الظالم
بالكلمة :- فكتب ومحاضرات الشيوخ المجاهدين كثيرة جدا ويكفيك هذه الابيات الشعرية الرائعة التي نقلتها لكم هذا جهاد كلمة
وخرج ايضا بالنفس
وخرج بالمال "
حسنا كيف ينظر هولاء الى الكثير من المرويات عندكم في الصحاح ؟؟؟
فمنها على سبيل المثال ما أخرج الامام مسلم في صحيحه(رقم الحديث (1847) عن حذيفة بن اليمان (قلت يا رسول الله إنا كنا بشر فجاء الله بخير فنحن فيه فهل من وراء هذا الخير شر ؟ قال: نعم، قلت: هل من وراء ذلك الشر خير؟ قال نعم، قلت: فهل من وراء ذلك الخير شر؟ قال نعم، قلت: كيف؟ قال: يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهدي ولا يستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس قال قلت كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت لك ؟ قال: تسمع وتطع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع) الحديث. والأحاديث في هذا المعنى كثيرة ومعروفة.

إن قلتم لنا إنها روايات كاذبة خالفتم السلف والخلف واحدثتم في دين الله ما لم يكن فيه وما علم من دينكم بالضرورة ..!!
وإن قلتم اخبار صادقة وثابتة وقعتم في التناقض فعقيدتكم شيئ واعمالكم شيئ أخر تأمل .
أما عن الخروج عند الزيدية فله ضوابطه المعتبرة ولكي اكون منصفا اقول : راجع
كتاب مجموع رسائل وكتب الإمام زيد بن علي عليهم السلام. للتعرف على معالم المنهج الزيدي في قضية الخروج والجهاد .
وهذا الكتاب موجود على الشبكة

أخي
الحق أنا في زمن فتنة كبيرة قوي
هناك من يصف عملكم الجهادي أنه أكبر دعم لوجستي يشرعن للامريكان البقاء في جزيرة العرب وعلى الرغم أني لا اميل الى الى هذا الرأي الا أنه من المحتمل انكم واقعون في فخ اسمه الجهاد الامريكي .!

أخي من اقول الامام زيد الخالدة عبارة ذات مغزى " البصيرة البصيرة "
كل ما نرجوه منكم هو البصيرة البصيرة خصوصا وقد ذكرت أخي دفاعك عن مظلومية السيد حسين والذي قتل غدرا وغيلة وساعد الحكومة على قتاله هو واصحابه أكثر من ثلاثة الآلف سلفي مسومين في معسكرات الشيخ اسامة اولا ثم في معسكرات الاب علي محسن والذين اظهرهم تلفزيون صنعاء يوم الجمعة بعد مقتل الشهيد حسين وهم في خندق المعركة جنبا الى جنب مع الجيش النظامي .

أخي
تحتج بسلفية السعودية وربما سلفية العراق وتنسى سلفية اليمن

عند الشيخ مقبل الوادعي سابقا في دماج الكثير من الشباب والذين ينظرون في كتبهم ومقالاتهم اليوم أن علىالدولة تصفية الفكر الزيدي و الزيدية من اليمن وراجع كتاب صدى الزلزال في مشابهة الروافض لليهود والنصارى الضلال تألف عبد الرقيب بن صالح العلابي و الذي قدك له الشيخ يحيى بن على الحجوري .. لتعرف مدى خبث تلك النفوس وحقدها .

كذا عند الشيخ محمد الامام في منطقة معبر العديد من شباب الامة وعند عبد المجيد الريمي هنا في صنعاء الكثير منهم والذي لا هم له سوى محاربة مظاهر التشيع في اليمن وتدمير مساجد الشيعة في صنعاء وذمار وصعدة والحديث ذو شجون
فبالله عليك عن اي انفتاح تتحدث ؟؟ :P

ما احسبك والله العلم بك الا أنك تمارس التقية هنا مع الاسف وتصطاد في الماء العكر وتحاول تلميع وجوه مقفهرة عليها غبرة ترهقها قترة وانى لك هذا وكيف تقدر عليه وكل المؤشرات تدل على أن همكم الاول والاخير هو محاربة الزيدية في اليمن والوقوف مع الدولة ضد هذا الفكر ومحاربة الشيعة بشكل عام في والله المستعان وعذرني على كلامي القاسي فقد قلبت أخي الصنعاوي مواجع قلبي كما يعلم الله

صدر من اخوك / محمد الغيل
وعلى فكرة جمود وغيل"مجمد غيل " غلطة نبيه صح ؟؟ أما التصغير" الصنعاوي " فيرد الاشياء الى اصولها :wink: ..... عساك فهمك

تحياتي
الاخ الاستاذ محمد الغيل

بداية اخي الحبيب ما تراه باطل في كلامي ناقشني فيه فانا متفتح جدا اسمع واقرأ جيدا وان شاء الله لا نترك الحق ان ظهر لنا وبان ونعوذ بالله ان نتعصب لباطل

وقبل ان اكمل كلامي معك استاذي الكريم انا استخدم كيبورد مش عربية وبعض الاحيان اضطر للجوء للكتابة بالماوس فلهذا السبب اكيد ستجد اخطاء مطبعية كثيرة ارجوا ان لا تؤثر في فهم كلامي ووصول المقصد بارك الله فيك
وساجتهد ما استطعت في ان يكون كلامي خالي من كل الاخطاء الاملائية


واسمح لي في الدخول معك الى النقاش
1- مسئلة الخروج على الحاكم
في حواري هذا اخي الكريم اتحدث عن حكام اليوم
وحكام اليوم لا شك في ظلمهم واظنك معي متفق
لكن اصحاب الفكر الجهادي يرون ايضاً ان ظلمهم هذا قد وصل الى حد الكفر فلذلك الخروج عليهم اوجب الواجبات عندهم ولا علاقة لاحاديث الحاكم المسلم الظالم بحكام اليوم

فالخلاصة هنا اخي الحبيب
ان لا تناقض فيما ذكرته واشرت اليه من الاحاديث وبين الخروج على ظلمة اليوم
كون الفكر الجهادي السلفي يرى كفر حكام اليوم وله في ذلك حججه
كتوليهم لليهود والنصارى وتحاكمهم الى طاغوت الامم المتحدة وحكمهم بغير ما انزل الله ووالخ

والسؤال يوجه اليكم كزيدية اين خروجكم على من تقرون انهم ظلمة ؟ واين دعوتكم للخروج عليهم ؟ الله المستعان

لكن اخي الحبيب
بنقل لك رابط مقال لاحد مشايخ الفكر السلفي وان كان له اخطائه ايضا الذي لم ردها عليه الفكر الجهادي الا انه يميل الى الفكر الجهادي وله احترامه في دائرة الفكر الجهادي وهو ينصارهم بالكلمة
المقال بعنوان
فصلُ الكلامِ في مسألةِ الخروجِ على الحكامِ
وهذا هو الرابط

http://www.abubaseer.bizland.com/articles/read/a20.doc
والخص لك بعض ما فيها
قسم هذا الشيخ
الحكام الى
1- الحاكم الكافر
2- الحاكم المسلم العدل
3- الحاكم المسلم الفاسق
4- الحاكم المسلم الفاسق الظالم الشديد الفسق والظلم والفجور.

واختتم هذا الشيخ بحثه بكلامه التالي
=====
وإن الفقه والإنصاف يقتديان من الباحث طالب الحق أن يُنزل كل نص في موضعه ومنزله الذي أراده الشارع .. ويفسره على مراد الله ورسوله .. فلا يحمل ما قيل في الحاكم المسلم العدل على الحاكم الكافر .. ولا يحمل ما قيل في الحاكم الفاسق على ما يمكن أن يقال في الحاكم الفاسق الشديد الفسق والفجور والظلم ..!
كما أن الذين يريدون أن يتصدوا للبحث أو الإفتاء في هذه المسألة الهامة الشائكة .. لا بد لهم من أن يحيطوا بمجموع النصوص ذات العلاقة بالمسألة ـ وبأقوال أهل العلم فيها ـ ويعملوها جنباً إلى جنب .. بعضها مع بعض .. من دون أن يضربوا النصوص بعضها مع بعض، أو يُعارضوا بعضها مع بعض .. أو يُظهروا ـ بسبب قصورهم وفهمهم الخاطئ ـ اضطراب النصوص وتناقضها .. كما هو ملاحظ عند كثير من الشيوخ والباحثين المعاصرين الذين تصدوا للحديث والإفتاء في هذه المسألة الهامة ..!
وأكثر الذين أخطأوا ووقعوا في الإفراط أو التفريط في هذه المسألة .. هو بسبب إعمالهم لنصوص دون نصوص .. وأخذهم بنصوص دون نصوص .. وعلمهم بنصوص دون نصوص .. فوقعوا فيما هم فيه من الغلو والإفراط .. أو الجفاء والتفريط .. ولا حول ولا قوة إلا بالله.
إلى هنا ينتهي هذا التنبيه، وبانتهائه تنتهي مسائل هذا المبحث الهام الوجيز .. .. راجياً من الله تعالى القبول، وأن ينفع به البلاد والعباد، إنه تعالى سميع قريب مجيب.
====

غير ان مثل هذا الكلام زيادة لا تفيدنا بالحديث عن حكام اليوم الذي وصل ظلمهم الى جد الفكر على الاقل في منظور الفكر السلفي الجهادي


وبالنسبة لرأي الزيدية في الخروج على الحاكم الظالم فسأرجع الى المصدر الذي دليتني عليه ولعلي اجده في البصائر ان شاء الله
وبعدها لي عودة في طرح تساؤلاتي


======
اما قولك استاذي ان هنالك من يقول جهاد الفكر السلفي هو يبرر للامريكان البقاء في جزيرة العرب
فنعم اخي الكريم هنالك من يقول مثلما قلت وهنالك من يقول انه صنيعة امريكية وهنالك من يقول اشياء اخرى

وهذا الكلام كله اخي الكريم صادر من اعداء الفكر السلفي الجهادي
واكثر اصحابه من خباث العلمانيين
لكنه وبصراحة كلام واهي يرده العقل والمنطق ويرده الواقع
فهذه جيوش الكفر حلفاء امريكاء خرجت من العراق مذعورة وبقي القليل منهم
وهذه امريكا لن تتجراء غزو سوريا ولن تحلم وتفكر بضرب ايران
فتجربتها في العراق مأساوية وقد وقعت في مستنقع لن تخرج منه

لكن صدقني اخي الكريم
ان الفكر السلفي الجهادي دافعه للجهاد هو نصرة الاسلام والمسلمين وهو يضحي بالدم وبالمال تلبية لامر الله تعالى واحياء للفريضة الغائبة الجهاد في سبيل الله
والله لكم كنت ساكون سعيدا لو ان اخوتنا الزيدية توحدوا وناصرو اصحاب الفكر السلفي الجهادي فالعدو واحد والهدف واحد لكن اكاذيب الكفار فرقت وسوء الظن بالطرف الاخر واقع
واسئل الله ان يجمع الكلمة ويوحد الصفوف


واهل الجهاد ليسوا معصومين من الخطاً نعم يقع منهم الغلط لكن الواجب علينا نصحهم وتوجيهم والدعاء لهم لا الوقوف في صف الكفار والمنافقين ضدهم



اما قصة قتال الثلاثة الف سلفي فهذه يا اخي الكريم لا اصدقها ولم اسمع بها من قبل
خصوصا وانت ذكرت انهم من من تدربوا مع الشيخ اسامة
وهذا يجعلني اجزم بعدم صحتها
فموقف الشيخ اسامة من الحكومة اليمنية واضح جدا جدا واسئل كول عنها يا طيب

لو قلت لي بعض ادعياء السلفية من المخذلين المثبطين للجهاد اتباع الحجوري
لكان لكلامك منطق
غير انهم لا يمثلون الفكر الجهادي وهم اهل ارجاء واالد اعداء الفكر السلفي الجهادي
ولهم فتاوى ضد ابطال الجهاد ارضاء للحكام

ولا ادري اخي الكريم ان كنت تجهل الصراع بين ادعياء السلفية واهل السلفية الحقة
فالصراع واضح لكل مطلع
وسجون ال سعود مليئة بالصادعين بالحق
وان كنت في اليمن
فاسئل الحجوري عن بن لادن مثلاً لتسمع العجب

ثم مسئلة السيد الحوثي معقدة جدا هنالك من يعتقد ان الحوثي ليس زيديا بل متأثر بافكار الاثى عشرية مناد لها

ولا اخفي عليك اخي الكريم بغض ومعاداة الفكر السلفي الجهادي للرافضة

والمفترض حسب علمي واطلاعي ان الرافضة مبغوضين من اخوتنا الزيدية لكن لا حول ولا قوة الا بالله
تناسيتم خيانتهم لاهل بيت رسول الله والكثير منكم مال الى الرافضة فالله المستعان على ما تصفون


اخي الكريم الله وحده يعلم ما في القلوب فعاملني بما يظهر مني ودع عنك السريرة لمن يعلمها
ويعلم الله عز وجل ما من تقية في كلامي
وكيف نحن نعير الرافضة بالتقية

وبعض الاخوان هنا يعرفونني

من منتديات اخرى ويعلمون موقفي من الزيدية قبل دخولي هنا
على العموم حاسبني يما يظهر مني واياك ات تظلم اخاك وتسيء الظن به
بارك الله فيك استاذنا
والسلام ختام
آخر تعديل بواسطة الامير الصنعاني في الأربعاء إبريل 26, 2006 10:29 pm، تم التعديل مرة واحدة.
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

حوار جميل جداً

وقد أعجبت بالأسلوب الراقي للأخ الكريم / الامير الصنعاني

ويؤسفني أن الظروف التي أمر بها حالياً تحول بيني وبين متابعة حواركم والمشاركة في بإنتظام :?

على كلٍ

أحب أن أعقب الآن على كلام أخونا الكريم / الامير الصنعاني .. حيث قال :-
وفي الجهة المقابلة الفكر السلفي الجهادي الذي يعتقد بالصبر على الظالم نراه خرج على هؤلاء الظلمة بمبرر ان ظلم هؤلاء
قد وصل الى حد الكفر
بالنسبة للدولة السعودية
خليك منصف معي
الفكر السلفي الجهادي ينظر الى هذه الدولة كافرة موالية لليهود والنصارى
واقرئ ان شئت كتاب الشيخ ابو محمد المقدسي المعنون ب
الكواشف الجليك في كفر الدولة السعودية
والفكر السلفي الجهادي
قد خرج على الحاكم الظالم
بالكلمة :- فكتب ومحاضرات الشيوخ المجاهدين كثيرة جدا ويكفيك هذه الابيات الشعرية الرائعة التي نقلتها لكم هذا جهاد كلمة
وخرج ايضا بالنفس
وخرج بالمال

أخي الكريم ::

في الحقيقة .. إن السلفية لم تخرج في يوم من الأيام على أي حاكم ظالمٍ
بل أنهم بعد أن وجدوا نصوص أمهات كتبهم تمنعهم من الخروج في الحاكم .. بل وتوجب السمع الطاعة له ( وإن ضرب ظهر وأخذ مالك !!!! )
قرروا الخروج من هذا المأزق

ولكن كيف كان الخروج من ذلك المأزق !؟

كــفّـــر الحاكم .. ثم إخرج عليه !

فكانت نتيجة ذلك الحل الجذري الذي قاموا به ، هو تأسيس تكفيريين على كافة الأصعدة للأسف !!!


فكل خروجٍ اليوم .. أصبح عبارة عن خروج على الكافر ... وليس الظالم



تحياتي .
ولي عودة كلما سمحت لي الظروف إن شاء الله
صورة
صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الحسن المتوكل كتب:حوار جميل جداً

وقد أعجبت بالأسلوب الراقي للأخ الكريم / الامير الصنعاني

ويؤسفني أن الظروف التي أمر بها حالياً تحول بيني وبين متابعة حواركم والمشاركة في بإنتظام :?

على كلٍ

أحب أن أعقب الآن على كلام أخونا الكريم / الامير الصنعاني .. حيث قال :-
وفي الجهة المقابلة الفكر السلفي الجهادي الذي يعتقد بالصبر على الظالم نراه خرج على هؤلاء الظلمة بمبرر ان ظلم هؤلاء
قد وصل الى حد الكفر
بالنسبة للدولة السعودية
خليك منصف معي
الفكر السلفي الجهادي ينظر الى هذه الدولة كافرة موالية لليهود والنصارى
واقرئ ان شئت كتاب الشيخ ابو محمد المقدسي المعنون ب
الكواشف الجليك في كفر الدولة السعودية
والفكر السلفي الجهادي
قد خرج على الحاكم الظالم
بالكلمة :- فكتب ومحاضرات الشيوخ المجاهدين كثيرة جدا ويكفيك هذه الابيات الشعرية الرائعة التي نقلتها لكم هذا جهاد كلمة
وخرج ايضا بالنفس
وخرج بالمال

أخي الكريم ::

في الحقيقة .. إن السلفية لم تخرج في يوم من الأيام على أي حاكم ظالمٍ
بل أنهم بعد أن وجدوا نصوص أمهات كتبهم تمنعهم من الخروج في الحاكم .. بل وتوجب السمع الطاعة له ( وإن ضرب ظهر وأخذ مالك !!!! )
قرروا الخروج من هذا المأزق

ولكن كيف كان الخروج من ذلك المأزق !؟

كــفّـــر الحاكم .. ثم إخرج عليه !

فكانت نتيجة ذلك الحل الجذري الذي قاموا به ، هو تأسيس تكفيريين على كافة الأصعدة للأسف !!!


فكل خروجٍ اليوم .. أصبح عبارة عن خروج على الكافر ... وليس الظالم



تحياتي .
ولي عودة كلما سمحت لي الظروف إن شاء الله
بداية ارحب بك استاذ المتوكل
بارك الله فيك ويعلم الله مدى سعادتي وفرحي بتواجدكم هنا واهتمامكم بمشاركتي
واسئل الله عز وجل ان يكون ما نكتبه جميعا فيه خير لنا ولكم وللمسلمين


ثانياً:- شهادتك لاسلوبي في الحوار اعتز بها واحترمها غير اني احب ان اذكرك واذكر الجميع انما انا بشر وانا شاب يا اخوان تعتريني كثيراً حالت غضب وحماسة تخرجني عن ما انا معتاد عليه غالباً
لكن ان حصل من يهذا فمنكم النصح والتوجيه والغلط مردود


استاذي الكريم
تحليلك يا اخي الكريم غير منطقي خالص
وانا كشاب عقلي لا يتقبله ابداً وسابين لك السبب

اللي اعرفه ان المنهج الضال او المنهج الجبان او المنهج المنحرف او المنهج الانبطاحي
انما يبرر الامور بحيث تتوافق مع جبنه وخوفه وعمالته وحبه للدنيا

فيتأول كل ما يحث على الجهاد في عقيدته تأويلاً يبعده عن خوض الجهاد

لكن كن منصف معي استاذي
هل يعقل
ان ياتي الفكر السلفي الجهادي وهو في حالة ضعف مادي وعددي واقتصادي ووالخ
ليكفر الحاكم حتى يبرر خروجه للجهاد ويصبح مطاردا من الحكام والامريكان ويصبح اههله اسارى في قونتناموا وقتلى هنا وهناك ؟

الله المستعان استاذي على ما تصفون

والحقيقة الحاصلة اخي الكريم هي عكس ما قلته تماما
الحكام يفعلون الكفر البواح علنا يناصرون ويوالون الامريكان علنا يحلون الربا علناً وووالخ
فنجد اصحاب ادعياء السلفية والسلفية بريئة منهم من يتأولون للحاكم ويبررون كفرياته
ويسعون لمقارنتهم بالحاكم المسلم الظالم
ولكن من شناعة كفر الحكام كان لا بد على ادعياء السلفية من اعلان الخروج صراحة عن نهج الفكر السلفي
وفعلاً قد خرجوا واعلنوها صراحة ان الحاكم لا يكفر الا اذا اعتقد الكفر بقلبه فاصبحوا مرجئة العصر

بل يا استاذي الكريم

ان شئت تابع اقوال البعض منهم قبل وبعد
تجدهم عندما كان الجهاد مسموحا من قبل امريكا وال سعود ضد السوفيت وغيرهم كيف كان كلامهم مطابقا لكلام الفكر السلفي الجهادي بعد ان غيرت امريكا رأيها وغير ال سعود رأيهم كيف ناقض هؤلاء انفسهم واصبحو محل سخرية من الاطفال حتى لمن علم باقوالهم السابقة واللاحقة


ولنفرض جدلا جدلا صحة كلامة وفرضيتك
فهذه مفخرة للفكر السلفي ها هو يخترع المبررات ليموت في سبيل الله ويلحق بشيخ الجهاد الامام زيد

بينما اخوتنا الزيدية يخترعون المبررات للهروب من ساحات الجهاد حتى تقاعسوا عن الحوثي وهو منهم وقالوا انما هو يدافع عن نفسه والحكومة هي التي هاجمته وهو مسكين بعد حاله والصلح خير

فالله المستعان على ما تصفون

اين المنطقية واين العقلانية

انتم ما فالحين بالقعل الا في تأويل ايات الصفات ودخلتمونا في متاهات علم الكلام واشياء المسلم في غنى عنها وتكفيه فطرته في معرفة العقيدة الصحيحة في الصفات
فاين عقولكم الان يا مدعيي التعقل

فادعوك اخي واستاذي المتوكل مراجعة نفسك فيما تقوله
فوالله لا اجد لك فيه حجة ولا منطقا
واسئل الله ان يريني واياك الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا واياك الباطل باطلا ويرقنا اجتنابه

الف تحية لك
والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

عبدالوكيل التهامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 105
اشترك في: الخميس مارس 30, 2006 2:21 pm

مشاركة بواسطة عبدالوكيل التهامي »

أخي الامير الصنعاني .. بعد التحية والتقدير

يذكرني ما كتبته بأولئك الذين يستشكلون على المسلمين - على اختلاف مذاهبهم - عدم تطبيقهم لحقيقة الاسلام في حياتهم ومجتمعاتهم ، واكتفائهم برفع الشعارات النظرية التي لا يوجد لها تجسيدات عملية وواقعية انتهت بهم إلى ما هم عليه من حال..

فهل الخلل في الاسلام أم في المسلمين ؟؟؟
وهل الخلل في النظرية أم في التطبيق ؟؟

فإذا كان السلفيون يخرجون اليوم على الظالم فهم قد اضطروا في النهاية للتسليم بأس النظرية الزيدية ودخلوا فيما شنعوا عليها به قديما (كما حدث مع الاثني عشرية)!
وإذا كان الزيديون لا يخرجون اليوم فإنهم محجوجون بالزيدية وليسوا حجة عليها !!

فتأمل مشكورا.

الموت لامريكا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 131
اشترك في: السبت نوفمبر 26, 2005 5:01 pm

مشاركة بواسطة الموت لامريكا »

الاخـوة الاعـــزاء :ـ
المذهب الزيدي يمتاز عن بقية المذاهب الاسلامية بمبدأ كبير وهام هو
الخروج على الظلمة في كل عصر ومصر
والخروج هذا هو الذي ميز الزيدية عن بقية المذاهب حيث فيه الجهاد ونصرة المظلوم

ولكن زيدية اليوم تأولت كما تأول غيرها مبدأ الجهاد
واوجه سؤالي للاخ محمد الغيل الذي يفسر الجهاد بالجهاد بالقلم وبالرأي والكلمة وب ووو الخ
هذا الجهاد الذي ذكرته كل الفرق الاسلامية قد تقول انها تعمل به فهل هي تخرج على الظلمة ومن ثم لا فرق بيننا وبين الفرق الاخرى ؟
وكيف سيكون الخروج على الظالم بهذه الاراء بالقلم والرأي والكلمة ؟
ومن ثم اذا تأولنا قول الله جاهدوا فحولناه الى قلم ورأي وكلمة والخ ،، فكيف سنتأول قول الله تعالى قاتلوا ؟؟
هل هناك قتال بالقلم وبالرأي ؟
ان كل ما نقوم به الان من محاولة واضحه لمبدأ الخروج عندالزيدية هو محاولة لكسب الشرعية لجلوسنا نحن ابناء الزيدية في هذا الوقت عن هذ المبدأ الهام بحيث لا نخرج انفسنا من دائرة الزيدية فنقول اننا نجاهد بالتأليف وبالرد على المشبهه وبالرأي وبالكلمة .

هل يعقل ان يكون سنام الاسلام والذي هو الجهاد نقننه في الاخير الى قلم ورأي .؟؟
قد يكون فعلا جهاد بالرأي والكلمة الصادقة لكن لا يكون ذلك مع ترك الجهاد المعنوي
ان مسألة الخروج على الظالم لا نقاش فيها عند الزيدية وهي مع حصول امام من اهل البيت عليهم السلام يكون صاحب حكمة كما قال الامام الهادي عليه السلام ويخرج على الظلمة ويجاهدهم .

ولا داعي لجلب شرعية لجلوسنا وذلتنا وخوفنا
فنحن زيدية مستحدثه في الواقع لا ننصر مظلوم ولا نقبض على يد الظالم وكم يا مظالم في وطننا حصلت وحاصله الان وستحصل .

الزيدية هي تنتسب الى الامام الثائر زيد ابن علي صلوات الله عليه فكفى ان نثبط واقعنا حتى نهمش ائمتنا
وكل مصاب نال آل محمد فما هو الا يوم السقيفة جالبه

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

عبدالوكيل التهامي كتب:أخي الامير الصنعاني .. بعد التحية والتقدير

يذكرني ما كتبته بأولئك الذين يستشكلون على المسلمين - على اختلاف مذاهبهم - عدم تطبيقهم لحقيقة الاسلام في حياتهم ومجتمعاتهم ، واكتفائهم برفع الشعارات النظرية التي لا يوجد لها تجسيدات عملية وواقعية انتهت بهم إلى ما هم عليه من حال..

فهل الخلل في الاسلام أم في المسلمين ؟؟؟
وهل الخلل في النظرية أم في التطبيق ؟؟

فإذا كان السلفيون يخرجون اليوم على الظالم فهم قد اضطروا في النهاية للتسليم بأس النظرية الزيدية ودخلوا فيما شنعوا عليها به قديما (كما حدث مع الاثني عشرية)!
وإذا كان الزيديون لا يخرجون اليوم فإنهم محجوجون بالزيدية وليسوا حجة عليها !!

فتأمل مشكورا.
الاستاذ عبد الوكيل التهامي
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته
حياك الله استاذي

....

استاذي الكريم كلامك جميل لكن وتمعن
انا لم أتي هنا للطعن ف الزيدية كمنهج ولم أعير المنهج الزيدي
انما الكلام في موضوعي عن اتباع الزيدية الذين اراهم تركوا منهج الامام زيد في كثير من الامور
منها مسئلة الخروج على الظالم

لو كان كلامي مثلاً
المنهج الزيديي غلط كونه لم يخرج على الظالم
لكان ردك علي سليماً وفي محله

لكني هنا اقول يا اخوة يا احباب ارجعوا الى منهج الامام زيد وقودوا الجهاد وقفوا مع المجاهدين
فكيف تعيرون غيركم بالسكوت وتفتخرون بمذهبكم بالخروج وانتم اول الساكتين


فمن الغلط يا اخي الكريم واستاذي الحبيب
أن يذكرك كلامي بمن يستشكلون على الملسمين عدم تطبيقهم لحقيقة الاسلام
فاولئك انما يطعنون في الاسلام وينسبون ما يفعله المسلمين الى الاسلام

اما كلامي فهو كالقول
ايها الملسمين اتركوا ما انتم عليه من ضلال وارجعوا الى دينكم وتمسكوا به
فهل ترى الفرق ؟

ارجوا ان تكون الفكرة قد وصلت
الف تحية لك
والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الاخ الاستاذ محمد الغيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد رجعت استاذي الكريم الى ما دليتني عليه
كتاب مجموع ورسائل الامام زيد رحمه الله ووجدته في موقع البصائر
وبحثت فيه عن تفصيل لمسئلة الخروج على الظالم عند الزيدية فلم اجد تفصيلاً

الكتاب ليس خاصاً بالحديث عن مسئلة الخروج على الظالم
بل فيه رسائل لها علاقة بكيفية التعامل مع الظلمة كالصلاة خلفهم وغيرها من الرسائل ولا تفيدنا في موضوعي هذا
هذه نظرتي وقد تكون قاصرة ومنكم التسديد والبيان

وان كان هنالك كتاب اخر اكثر وضوحا فيا ليت تدلني عليه فانا متعطش للاستزادة

كلام الاخ عبد الوكيل التهامي
وكلام الاخ الموت لامريكا وما اروع اسمه
ومن قبلهم كلام الاستاذ المتوكل
احس فيه اقرار بأن اخوتي الزيدية قد تقاعسو عن فرض الجهاد

ولعل هذا هو سبب تأثير الموضوع عليك حيث قلت انه قد قلب المواجع في قلبك
فيبدوا لي ان الاحساس بتلك المواجع انما هو احساس بالخطأ وتأنيب للضمير
وهو شيء يفتقده الكثير وان شاء الله هو علامة خير

لك كامل الحق بل من حقي عليك تصويبي فيما تراه خطأ في كلامي
نفعنا الله واياكم بما كتب
وجعلنا الله واياكم من زمرة المجاهدين المناصرين للاهل الجهاد

الف تحية لك ولكل من كتب وقرأ الموضوع والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

احسن الله اليكم سيدي الامير الصنعاني وشكرا على التذكير والموعظة


وإن شاء الله اعيد النظر في حساباتي شخصيا فرحم الله اخا اهدى لي عيبا اشكركم على النصح وإن شاء الله معذر من خير


وسوف ابحث لكم فيما بعد عن بعض المراجع التى قد تفيدكم

عبدالوكيل التهامي كتب :
وإذا كان الزيديون لا يخرجون اليوم فإنهم محجوجون بالزيدية وليسوا حجة عليها !!


تحرير هذه العبارة بماء الذهب هذا لا يفي بحقها ولا يقي بحق قائلها قمة العدل والانصاف :)
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

الفرزدق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 118
اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة الفرزدق »

بسم الله الرحمن الرحيم

حوار جميل جداً خاصة من جانب الأخ الأمير الصنعاني, فعلاً أذهلني أسلوبه في الحوار و سعة صدره و التي نادراً ما نجدها من أخواننا السلفيين.

الأخ الأمير الصنعاني, الأعتراف بالحق فضيلة.

و بما أنني زيدي فأنا أقر و أعترف بأننا زيدية اليوم لسنا على ما نهجه أسلافنا من الأئمة و تقاعسنا فعلاً كبير و نحن لسنا حجة على مذهبنا و هو حجة علينا.

و أسأل الله أن نسعى لإعادة ما كنا عليه و ما لم تكونوا عليه .

و لكن يا أخي الأمير ليس من الإنصاف تحميل الزيود وحدهم ذنب التقاعس عن الجهاد فهم محاربون محاصرون و الشرفاء منهم الآن يسعون إلى بناء الرجال قبل دعوتهم للقتال , فكما تعلم بأن الزيدية تشترط و جود الناصر من أجل الجهاد و إلزام الحجة حتى و إن خذلوا كما حصل مع الحسين عليه السلام و الإمام زيد فلم يخرجوا إلا بعد أن و عدوهم بالنصر ة , و ليس الجهاد عندنا فقط مجرد حرب عصابات مع الحاكم الظالم . و أنا هنا أتكلم عن الخروج على الحاكم الظالم و ليس الدفاع عن النفس, فهناك فرق.

و أيضاً يا أخي الأمير يتحمل أخواننا السلفية أيضاً معنا في مسألة التقاعس عن الجهاد فالقسم الأكبر منهم متقاعسون.

و أيضاً من غير الإنصاف أن نحصر الجهاد هذه الإيام في بعض أتباع السلفية فقط , و حزب الله في لبنان أكبر دليل, و أرجو أن لا تعتبر كلامي هذا دفاعاً عن الرفض و الروافض :wink:

فالبرغم من خلافاتنا مع أخواننا الإمامية , إلا أنا نرى في حزب الله منظومة جهادية رائعة فهي ليست محصورة فقط في السيف و إنما قدموا نموذجاً رائعاً في شتى المجالات.

و مع إحترامي الشديد لشخصك الكريم أخي الأمير , إلا أن الواقع يجزم بأننا لو أعلنا الجهاد فأن أغلب السلفية في اليمن إذا لم يكم كلهم هم أول من سيقاتلنا, و أكبر دليل أحداث صعدة الأخيرة و وقوف السلفية إلا صف الدولة بالسيف و القلم و الفتوى , فنحن لم نسمع بأن أحداً من علماء السلفية لا في الداخل و لا في الخارج , أفتى بحرمة دمائنا و أعراضنا في صعدة ,

و قد صدق الأخ محمد الغيل, فقد قلبت علينا المواجع.

و سلامي و احترامي و تقديري لك أخي الأمير و لكل السلفية من أمثالك.
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

محمد الغيل كتب:احسن الله اليكم سيدي الامير الصنعاني وشكرا على التذكير والموعظة


وإن شاء الله اعيد النظر في حساباتي شخصيا فرحم الله اخا اهدى لي عيبا اشكركم على النصح وإن شاء الله معذر من خير


وسوف ابحث لكم فيما بعد عن بعض المراجع التى قد تفيدكم

عبدالوكيل التهامي كتب :
وإذا كان الزيديون لا يخرجون اليوم فإنهم محجوجون بالزيدية وليسوا حجة عليها !!


تحرير هذه العبارة بماء الذهب هذا لا يفي بحقها ولا يقي بحق قائلها قمة العدل والانصاف :)
اخي استاذي الحبيب محمد الغيل
بارك الله فيكم :D

كلامك اخي الحبيب يحسب لك وهو وسام شرف وضعته على عنقك فازددت رفعة بيننا
الله يعلي مكانك

وتسلم لنا يا طيب ولو تعبناك في البحث لكن ان شاء الله يكتب لك الاجر

الف تحية لك والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

اخي استاذي الحبيب محمد الغيل
يعلم الله جائت في وقتها
تسلم
كنت منذ فترة احاول احمل موقع البصائر في جهازي ولم استطع
وها انت الان تعطينا الكتب قابلة للتحميل

سلمت اناملك ولا حرمنا الله منكم
والله يعيننا على رد جمايلكم علينا
اكرر شكري والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الفرزدق كتب:بسم الله الرحمن الرحيم

حوار جميل جداً خاصة من جانب الأخ الأمير الصنعاني, فعلاً أذهلني أسلوبه في الحوار و سعة صدره و التي نادراً ما نجدها من أخواننا السلفيين.

الأخ الأمير الصنعاني, الأعتراف بالحق فضيلة.

و بما أنني زيدي فأنا أقر و أعترف بأننا زيدية اليوم لسنا على ما نهجه أسلافنا من الأئمة و تقاعسنا فعلاً كبير و نحن لسنا حجة على مذهبنا و هو حجة علينا.

و أسأل الله أن نسعى لإعادة ما كنا عليه و ما لم تكونوا عليه .

و لكن يا أخي الأمير ليس من الإنصاف تحميل الزيود وحدهم ذنب التقاعس عن الجهاد فهم محاربون محاصرون و الشرفاء منهم الآن يسعون إلى بناء الرجال قبل دعوتهم للقتال , فكما تعلم بأن الزيدية تشترط و جود الناصر من أجل الجهاد و إلزام الحجة حتى و إن خذلوا كما حصل مع الحسين عليه السلام و الإمام زيد فلم يخرجوا إلا بعد أن و عدوهم بالنصر ة , و ليس الجهاد عندنا فقط مجرد حرب عصابات مع الحاكم الظالم . و أنا هنا أتكلم عن الخروج على الحاكم الظالم و ليس الدفاع عن النفس, فهناك فرق.

و أيضاً يا أخي الأمير يتحمل أخواننا السلفية أيضاً معنا في مسألة التقاعس عن الجهاد فالقسم الأكبر منهم متقاعسون.

و أيضاً من غير الإنصاف أن نحصر الجهاد هذه الإيام في بعض أتباع السلفية فقط , و حزب الله في لبنان أكبر دليل, و أرجو أن لا تعتبر كلامي هذا دفاعاً عن الرفض و الروافض :wink:

فالبرغم من خلافاتنا مع أخواننا الإمامية , إلا أنا نرى في حزب الله منظومة جهادية رائعة فهي ليست محصورة فقط في السيف و إنما قدموا نموذجاً رائعاً في شتى المجالات.

و مع إحترامي الشديد لشخصك الكريم أخي الأمير , إلا أن الواقع يجزم بأننا لو أعلنا الجهاد فأن أغلب السلفية في اليمن إذا لم يكم كلهم هم أول من سيقاتلنا, و أكبر دليل أحداث صعدة الأخيرة و وقوف السلفية إلا صف الدولة بالسيف و القلم و الفتوى , فنحن لم نسمع بأن أحداً من علماء السلفية لا في الداخل و لا في الخارج , أفتى بحرمة دمائنا و أعراضنا في صعدة ,

و قد صدق الأخ محمد الغيل, فقد قلبت علينا المواجع.

و سلامي و احترامي و تقديري لك أخي الأمير و لكل السلفية من أمثالك.
اخي الحبيب الفرزدق
جمال الحوار بتواجدكم وبمشاركتكم فانتم الاصل يا طيب

بداية اخي الحبيب
انت تعلم ان الكثيرين الكثيرين من المسلمين قد ابتعدوا عن دينهم والتهوا بامور الدنيا واصبح البعض منهم لا يعرف من الاسلام الا اسمه
وخيرهم خيرهم من حافظ على الصلوات المفروضة

وكما قال اخونا عبد الوكيل التهامي اخطاء المسلمين فتحت الباب امام الكفرة للطعن بالاسلام
فنسبوا تلك الاخطاء للاسلام
لكن في حقيقة الامر الاسلام بريء من اخطاء الممنتسبين اليه

وهذا الكلام اخي ينطبق على كل الديانات وفرقها بغض النظر عن صحة المنهج او بطلانه
فرهبان النصارى ايضاً يشتكون من ناس محسوبين عليهم وليسوا ملتزمين بتعاليم النصرانية

وداخل دائرة الاسلام
الاثنى عشرية الرافضة ايضاً يشتكون من نفس الشي
وانتم اخوتنا الزيدية كذلك
واهل السنة كذلك

فمن الظلم اخي الحبيب ان نؤاخذ الفكر الزيدي بتقاعس اتباعه اليوم
ومن اراد ان يعرف المنهج الزيدي او غيره فعليه ان لا ينظر إلى اعمال اتباعه بل ينظر في اصول وتعاليم المنهج سواء التزم بها الاتباع او لم يلتزموا

وبالمقابل اخي الحبيب
من الظلم مؤاخذة الفكر السلفي بقسوة بعض اتباعه وشدتهم في الكلام
ولو رأيت الفكر السلفي لوجدته يأمر باللين والموعظة الحسنة

ولا اخفي عليك اتفق معك اخي الحبيب ان الكثيرين من الطلبة المحسوبين على المدرسة السلفية قساة في الاسلوب والكلام خصوصا في اليمن بالتحديد

وشخصياً اعتقد السبب في ذلك
هو ان معظم دارسي المنهج السلفي في اليمن هم عبارة عن ناس اصلاً لا يجيدون اللين
وانا شخصياً اعرف بعضهم من قبل ان يدرسوا الفكر السلفي وهم قساة في التعامل مع الحياة
واثتاء طلبهم للعلم وبعده تجد اسلوبهم القاسي واضح وظاهر في خطابهم الدعوي

هذا هو السبب الرئيس في وجهة نظري وهنالك اسباب اخرى
و اكرر كلام اخي الاستاذ التهامي وكلامك انت لا بد من التفريق بين المنهج وبين اتباعه


=======
نقطة اخرى اخي الحبيب
اعترافك واقرارك ان الزيدية كاشخاص تقاعسوا عن الفكر الجهادي هي خطوة عظيمة ومهمة جدا جدا في تصحيح الخطأ وكلامي في اخي الحبيب الاستاذ محمد الغيل اقوله فيك
ان هذا الاعتراف لا ينتقص من قدرم شخصيا ولا من قدر المنهج الزيدي بل على العكس ترتفع مكانتك اخي الحبيب واسئل الله تعالى ان اكون مثلكم في هذه النقطة وان نكون جميعا دائما كذا

لكن اخي الحبيب اريد ان اعاتبك
ردك الاخير فيه شيء من الغمز بالمنهج السلفي وتلميحات من بعيد لبعيد لم يكن لها داعي يا طيب

فمثلاً قولك :-
و أسأل الله أن نسعى لإعادة ما كنا عليه و ما لم تكونوا عليه .
فما له اي داعي اخي واستاذي الفرزدق قولك "وما لم تكونوا عليه" وهي بصراحة جملة استفزازية هههههه

انا واخواني في الفكر السلفي الجهادي ما زلنا متمسكين بما صح عندنا من كلام رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم من التزام الصبر على الحاكم المسلم ان ظلم
ان كان في الخروج عنه مفاسد اعظم من ظلمه

وخروج الفكر السلفي الجهادي في ايامنا هذه على حكام اليوم هو ان هؤلاء الحكام قد كفروا بموالاتهم لليهود والنصارى وتحكيمهم لغير شرع الله وامور اخرى

فمفسدة الكفر اعظم عندنا من اي مفاسد اخرى
فلا خير في حياة المسلمين ولا قيمة لدمائنا
ولتزهق ارواحنا جميعا ولنفنى عن بكرة ابينا خير لنا من ان نرى الكفر في بلاد المسلمين يحكم ويسود

فتمعن اخي الحبيب لهذه النقطة
وبصراحة اخي الحبيب لا ادري ما هي نظرة اخوتنا الزيدية الى حكام اليوم
هل هم ظلمة ليسوا بكفرة في نظرهم ام انهم يوافقون الفكر السلفي الجهادي في كفر الحكومات
وانا هنا لم اتطرق الى هذه النقطة
بل جئت اعاتب اخوتي الزيدية في تقاعسهم على من هم في منهجهم يرون الخروج عليه
والمني وقوفهم مع هذا الظالم ضد صف المجاهدين من ابناء الفكر السلفي
وتكريرهم لكذب الاعلام على الفكر السلفي الجهادي وهم انفسهم قدا ذاقوا ويذوقون مرارة الكذب عليهم

فليس في موضوعي تراجع او تغير عن منهج السلف

========

اما قولك اخي الحبيب
و لكن يا أخي الأمير ليس من الإنصاف تحميل الزيود وحدهم ذنب التقاعس عن الجهاد


نعم اخي الحبيب ليس من الانصاف تحميل الزيود وحدهم ذنب التقاعس
وان كان في كلامي ما يفهم منه حصر ذنب التقاعل في الزيود فاسئل الله العفو والغفران وانا اول الراجعين عن مثل هذا الكلام

وان اردت مني ترتيب الناس حسب مدى تحملهم مسئولية التقاعس
فشخصيا والله تعالى اعلم
اعتقد ان الذنب الكبير يرجع الى
1- ادعيا السلفية :- وهم اولئك الفئة الذين يزعمون انهم على منهج السلف ولم يتمسكوا بشيء من منهج السلف الا في امور بسيطة كعقيدة الصفات وبعض الامور الاخرى
وهؤلاء ابعد الناس عن السلف فتجدهم اعوان للحكام اعداء لاهل الجهاد واكثرهم موظفين عند هؤلاء الحكام
وبأمر من الحكام سلط هؤلاء جهدهم ومالهم وعلمهم في تثبيط الناس عن الجهاد واستعداء المجاهدين
واختراع الشبهات تلو الشبهات لاماتة روح الجهاد والفداء بين شباب الامة
2- الصوفية ولا داعي لتعريفهم فلعلك تعرفهم

وكل مسلم اليوم كائن من كان ونحن منهم مسئلون عن تقاعسنا وعدم نصرتنا اهل الجهاد فنسئل الله السلامة

والدافع لكتابة موضوعي هذا
بعض الكلام الذي قرأته لبعض كتاب هذا المنتدى من تعيير اهل السنة في مسئلة الخروج وتفاخرهم بمنهج الزيدية وتشويه سمعة المجاهدين بترديد اكاذيب الاعلام

فلهذا وكون المنتدى زيدي كان الخطاب موجها لاخوتي الزيدية ولم اقصد ابداً تحميل الزيود كل الذنب

======

اما قولك
فكما تعلم بأن الزيدية تشترط و جود الناصر من أجل الجهاد و إلزام الحجة
ان شاء الله اخي الحبيب افتح موضوع مستقل في مناقشة مسئلة اشتراط وجود امام للجهاد
فلعلماء الفكر السلفي كتابات ومقالات في بيان ان الجهاد في يومنا جهاد دفع فرض عين على كل مسلم لا يشترط فيه اذن والد ولا وجود امام ولا شيء من هذا

=========


اما قولك
و أيضاً يا أخي الأمير يتحمل أخواننا السلفية أيضاً معنا في مسألة التقاعس عن الجهاد فالقسم الأكبر منهم متقاعسون
الجميع يتحمل وانا وانت نتحمل
المهم ان تعلم ان الفكر السلفي الجهادي كما هو الفكر الزيدي بريء من ذنب التقاعس

وارجوووووك اخي ان تفرق
بين السلفيين وادعياء السلفية
فانا اراك تخلط بينهم

فقولك اخي الحبيب
و مع إحترامي الشديد لشخصك الكريم أخي الأمير , إلا أن الواقع يجزم بأننا لو أعلنا الجهاد فأن أغلب السلفية في اليمن إذا لم يكم كلهم هم أول من سيقاتلنا, و أكبر دليل أحداث صعدة الأخيرة و وقوف السلفية إلا صف الدولة بالسيف و القلم و الفتوى , فنحن لم نسمع بأن أحداً من علماء السلفية لا في الداخل و لا في الخارج , أفتى بحرمة دمائنا و أعراضنا في صعدة ,
1- لعلك تقصد ادعياء السلفية
2- في المنهج السلفي
يجوزر الجهاد تحت راية المسلم ولو كان ظالم مخطئ المهم انه مسلم
واليك اقتباس لكلام الشيخ ابو قتادة احد رموز الفكر الجهادي
أما موضوع التنسيق والتعاون بين الجماعات السنية المجاهدة وبين الجماعات المسلمة الأخرى في قضية قتال اليهود أو المشركين من نصارى وغيرهم؛ فهل نحن يا أخي نريد أن ننشئ دينا وفقها جديدا في أيامنا هذه تحت دعوى أننا من أهل السنة وغيرنا من أهل البدعة؟!
اعلم أخي الحبيب أن هذه المسائل قد فرغ منها علماؤنا منذ القدم وحققوا فيها النصوص ولم يبق لنا إلا أن نلزم غرزهم، ومما قالوه: إن الجهاد ماض إلى يوم القيامة، وهو جائز تحت البر والفاجر ما دام فجوره على نفسه، ولعلك قرأت سيرة أئمة المالكية وقتالهم تحت راية الخوارج ضد العبيديين، ولا تنس حال الدول والممالك الإسلامية وما كان حال أمرائها، ومع ذلك قاتل أهل العلم تحت رايتهم،
....
....
كل هذا أيها الأخ لتعلم أن الجهاد يجوز تحت راية المسلم وإن اختلط بشيء من البدع غير المكفرة له أو المعاصي التي تضره هو ولا تضر الجهاد ومقاصده.
ولكن هذا يوجب علينا الحذر من بدعهم التي تضر بمقاصد الجهاد، وكذلك أن نسعى دائما إلى تحقيق قدر من الاستقلال الذي به تقوى الشوكة، كما يجب عدم الدخول في أحلاف مع من لا يرى المقاصد الحقيقية للجهاد؛ كمن يرى أن الجهاد لتحقيق دولة قطرية أو يرى جواز التحالف مع المشركين والمرتدين، كما أنه يجب الحذر من ألاعيب أهل البدع وعدم تسليمهم الراية ما استطعنا فإن التجارب الكثيرة علمت كل عاقل أن هذه التحالفات التي تؤدي إلى ذوبان إخواننا في هذه الطوائف يضر بمقاصد الجهاد في سبيل الله تعالى ولا يؤدي إلى ما قام من أجله الاتحاد والألفة.
فاذا كنا نرى اخوتنا الزيدية قد اخطئوا في باب الكلام في صغات الله وابواب اخرى لكن هم مسلمين لهم حرمة المسلم والجهاد تحت رايتهم مشروع

3- مسئلة السيد الحوثي يا طيب كما قلت لك سابقاً مسئلة شائكة هل اعلن الجهاد ام دافع عن نفسه؟ ونقاط اخرى غامضة

4- هنالك فتوى وجهت الى شيخ جهادي عن حكم القتال تحت رأية الزيدية على وجه الخصوص وفي اليمن على ما اذكر
وكان الكلام جميل حاولت البحث عنها ولم اجدها وجاري االبحث ان وجدتها بنقلها لكم


=====
اما قولك اخي الحبيب
و أيضاً من غير الإنصاف أن نحصر الجهاد هذه الإيام في بعض أتباع السلفية فقط , و حزب الله في لبنان أكبر دليل, و أرجو أن لا تعتبر كلامي هذا دفاعاً عن الرفض و الروافض
فهذه لا اتفق معك فيها
اخي الحبيب انت بنفسك قلت
انه يجب التفريق بين الدفاع عن النفس وبين الخروج عن الظالم
وحديثنا هنا عن الخروج عن الظالم
وبصراحة اقول لك لا يوجد في زمننا هذا من يخرج على الظالم (الظالم الكافر) الا اصحاب الفكر السلفي
وهذا لا يحتاج الى اثبات
فالجزائر ومصر والسعودية وافغانستان والشيشان وغيرها من بلاد الاسلام تشهد ودماء هولاء تنير درب الجهاد

وانا شخصيا ابعد ابعد من اتوقع صدور الجهاد منهم هم الرافضة
وكيف بالله عليك يصدر جهاد من خاذلي اهل بيت رسول الله
كيف يصدر جهاد من جاعلي التقية من اصول الدين؟
كيف يصدر جهاد من المؤمنين بالغيبة ؟
كيف يصدر جهاد من رافضي الجهاد ؟
لا استطيع تفهم هذا الامر

اخي الحبيب لو دخلت مدج الدجاج لوجدت مقاومة من الدجاج اعزك الله
هذا شيء فطري
وحزب الله على احسن الاحوال هو مقاومة وهو يقر ويصرح بذلك باسم المقاومة اللبنانية في الجنوب
وهذا شيء موجود حتى في الكفار وكوريا الشمالية البوذية مستعدة للدفاع عن ارضها من الامريكان
وانظر الى تاريخ الامم والحروب بين الممالك الاوربية

فلماذا نجد الفكر السلفي الجهادي يقاتل في الشيشان مثلاً ولا نجد الفكر الرافضي يقاتل هناك؟


ونحن لا ننكر على حزب الله الجهاد كونه شيعي اثنى عشري
بل حتى على المنتسبين للسنة
فلتعلم
ان كثيراً من علماء الفكر السلفي (الجهادي) لا يسمي مقاومة حركة حماس السنية جهاداً
وهذا بسبب شعاراتها واسلوبها المنافي للجهاد الحق
مع حسن النية بالافراد في الحركة الذين لعلهم صادقين مخلصين في جهادهم
فتمعن

قد تقول لي ما اوجه الفرق بين قتال الرافضة لليهود وقتال السلفيين للروس
فاقول لك اوجه الفرق منها
1- حزب الله لبناني بينما مقاتلوا السلفية جلهم ليسوا من اهل البلاد بل معظمهم عرب من اليمن وبلاد الجزيرة فتمعن
2- حزب الله يقاتل في ارضه بينما مقاتلوا الفكر السلفي يقاتلون في ارضهم وفي غير ارضهم

3-لبنان فيها شيعة وحزب الله يدافع عن الشيعة بينما الشيشان اهلها في الاصل صوفية ومع ذلك ذهب مقاتلوا الفكر السلفي الى الشيشات للدفاع عن ابناء تلك البلاد

والفروق كثيرة
فتمعن


فاجبني اخي الحبيب
من هم الذين يقاتلون الروس في الشيشان ؟
من هم الذين يقاتلون الهندوس في كشمير؟
من هم الذين يقاتلون الامريكان في افغانستان ؟
من هم الذين يقاتلون الامريكان في العراق؟
من هم الذي يقاتلون ال سعود في الجزيرة ؟
من و من ومن ؟
الاجابة كلها منحصرة في ابناء الفكر السلفي الجهادي
وانا لا اقولها تفاخرا بل تحسرا وندما وعتابا
وكلي امل ان يرفع رأية الجهاد اخوتي من ابناء الزيدية فاعلامهم السابقين اصحاب جهاد شهداء حروب

كتبت هذا الكلام على عجل فاكيد فيه اخطاء مطبعية كثيرة سامحني استاذي الفرزدق
والف تحية واحترام لك
والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“