عذرا
أولا هذا ليس دليل على أن هارون كان خليفة بعد وفاة موسى
ثانيا
جاوبتك عليه فيما سبق
بجاوبين سأذكرهما و سأزيد ثالثا
الأول
وَلَمَّا رَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ بِئْسَمَا
خَلَفْتُمُونِي مِنْ بَعْدِي أَعَجِلْتُمْ أَمْرَ رَبِّكُمْ وَأَلْقَى الْأَلْوَاحَ وَأَخَذَ بِرَأْسِ أَخِيهِ يَجُرُّهُ إِلَيْهِ قَالَ ابْنَ أُمَّ إِنَّ الْقَوْمَ اسْتَضْعَفُونِي وَكَادُوا يَقْتُلُونَنِي فَلَا تُشْمِتْ بِيَ الْأَعْدَاءَ وَلَا تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ
موسى قال
بئس ما خلفتموني من بعدي
فلو كان المعنى الوحيد ل من بعدي
هي من بعد موتي
لكان موسى كذابا
و من يقول هذا فهو كافر
إذا لا بد من معان آخرى لها
و هي
من بعد ذهابي مثلا
----
ثانيا
لو كان المقصود
ب
إلا أنه لا نبي بعدي
أنه لا نبي بعد
موتي
و أنت تزعم العموم
لكانت المنزلة المستثناة هي
أن يكون عليا نبيا بعد موت محمد
لكن من منازل هارون
أنه نبي مع موسى (أثناء حياته)
فيلزم من هذا الحديث أن يكون علي نبيا مع محمد
و هذا كفر
-------
ثالثا
و أما ما ذكرته من سخافة
و التي لا تفتأ ترددها مغترا بانني لم أشر إل بطلانها
قلت :
قبل ----- اثناء ---- بعد
قبل البعثة = لا نبي قبل بعثتي
اثناء بعثتي = لا نبي معي
بعد بعثتي = لا نبي بعد بعثتي
----
قبل محمد = لا نبي قبلي
مع محمد = لا نبي معي
بعد محمد = لا نبي بعدي
و اقول
غاية الأمر
أن للتعبير عن نفي النبوة الأخرى بعد بعثتي
هناك أسلوبين
أن تقول
لا نبي بعد بعثتي
و أن تقول لا نبي بعدي
أي أنه في الحال الثانية
و اختصارا و لأن استعمال بعد شائع
فإن الناس يستعيضون عن ذكر بعثة
و يذكرون فقط بعدي
و البعثة تفهم من السياق
تماما
كما يقال
حين يأتي واحد
ثم يأتي واحد بعده
و التعبير عن هذه الحال
ب جئت بعد مجيئك (طويل )
فيستخدم اختصارا
جئت بعدك
و يفهم من السياق
أن المقصود بعد مجيئك
ببساطة
فكيف تجيب
-----------
-----------
-------------
هذه يا مجدد 3 أدلة قطعية تفند ما تذهب أنت إليه
فيلزم
من قولك
أن ما ذهبت إليه
أمر لا يقطع شعرة
فضلا عن أن يكون قطعيا
و أقول
ألمثل هذه السخافة
تطعن
في أبي بكر و عمر
و تقول الأقاويل
و آفتك الفهم السقيم
---------
بقي واحدة
جعلتك تكررها كثيرا لأعلمك أنك أن ما قلته هو أولى بك
قلت ناقلا
عن الكتاب المقدس تاع المسيحين
لا تجاوب الجاهل حسب حماقته . كي لا تساوى نفسك به
جاوب الجاهل حسب حماقته . لئلا يكون حكيما فى عين نفسه
و اقول
لك
في الفقرة الأولى
تقول لا تجاوب و تبرر الكلام
ثم تنقض الحكم في الفقرة الثانية
و تقول جاوب
و هذا التناقض بعينه
و إنما يصلح الكلام
بأن تقول مثلا
لا تجاوب الجاهل حسب حماقته .....
جاوب الجاهل حسب حكمتك .......
فهل علمت
أيها الأولى بما قلت