تحية
تقدير
واحترام
للاستاذ
الفاضل محمد الغيل
يعتقد المعرف
محمد
شوية
ثلاثات
بانه لا يوجد احد يستطيع ان يستخدم الاسلوب الفلسفي ( العقيم ) في الحوار
وانه بهذا الرد المقتبس سوف يجعل الدليل الضني دليل قطعي
وانا من هنا لن اتنازل بالرد عليك باستخدام الاسلوب الفلسفي
ولكن ادعك مع احد ردودك التي تجيب عليك
محمد33333 كتب:لم قلت أن اخلفني في قومي يقتضي أن يخلفه على الدوام
إن قلت لأنه أمر مطلق
قلنا : نفس هذا الكلام لم يقله موسى و إنما قال معناه في العبرية
فمن أين أنه أطلق و لم يقيد
و ليس من المفترض من القرآن أنه إذا نقل قصة إن ينقل كل تفاصيلها
بل هو يغير اللفظ تبعا للسياق
خذ مثلا
"هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِينَ 24 إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلاماً قَالَ سَلامٌ قَوْمٌ مُنْكَرُونَ 25 فَرَاغَ إِلَى أَهْلِهِ فَجَاءَ بِعِجْلٍ سَمِينٍ 26"الذاريات
"وَنَبِّئْهُمْ عَنْ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ 51 إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلاماً قَالَ إِنَّا مِنْكُمْ وَجِلُونَ 52" الحجر،
و بالاسقاط على النص الذي قدمتة يكون التالي
لم قلت أن ام تقتضي ان تكون ام في النسب
قلنا : نفس هذا الكلام لم يقله موسى و إنما قال معناه في العبرية
فمن أين أنه أطلق و لم يقيد
و ليس من المفترض من القرآن أنه إذا نقل قصة إن ينقل كل تفاصيلها
فقد تكون كلمة يا ابن ام في العبرية تقتضي ان يكون ابن احدى الامهات
وبالتالي ينهار دليلك القطعي ولا يتعداه لان يكون دليل ضني
وانت تعلم ما يفيد الدليل الضني
حب ان تعلم
بان الدليل القطعي والاسلوب الفلسفي لا يجتمعان
وخاصة في المجال الديني
على
العموم
قصور فكري + بغض فطري = محمد شوية ثلاثات
--------------------------
وهنا لا انسى
ان اذكر ما قاله استاذنا الفاضل احمد شريف طنطاوي
في ما قراة من حكمة منسوبة للنبى سليمان الحكيم عليه السلام عن متى تجاوب الجاهل و متى تتجاهله فقال فيها :
لا تجاوب الجاهل حسب حماقته . كي لا تساوى نفسك به
جاوب الجاهل حسب حماقته . لئلا يكون حكيما فى عين نفسه