رسالة موجه لمحمد 33333
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 310
- اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
- مكان: جزر القمر
- اتصال:
رسالة موجه لمحمد 33333
رسالة موجه لمحمد 3333 من السيد قطب الدين الشروني
أدعوك لمناظرة علنية على البالتوك لنعرف إن كان عليا أقل دراية بالسياسة من معاوية وعمرو أم لا ، ثم في أي موضوع يحب
ولك تحديد الوقت الذي يناسبك
وما دعوتي لك إلا طاعة للأخوة الذين قصدوني فما تكتبه لا يؤرقني في شيء لأني قد أوضحت سابقا مدى فهمك وعلمك
وحسبي أن أنشد مع الشاعر حاكيا حالي وحال هذه المجالس :-
ظَلِلتُ كَأنّي للرماحِ دَرِيئةٌ أُقاتِلُ عن أبناءِ جَرمٍ وفَرَّت
هذا عنواني في البالتوك intifada_viva
viva_intifada@hotmail.com
اضن اللحين مالك عذر ولا تتهرب من فضحك اول مرة
أدعوك لمناظرة علنية على البالتوك لنعرف إن كان عليا أقل دراية بالسياسة من معاوية وعمرو أم لا ، ثم في أي موضوع يحب
ولك تحديد الوقت الذي يناسبك
وما دعوتي لك إلا طاعة للأخوة الذين قصدوني فما تكتبه لا يؤرقني في شيء لأني قد أوضحت سابقا مدى فهمك وعلمك
وحسبي أن أنشد مع الشاعر حاكيا حالي وحال هذه المجالس :-
ظَلِلتُ كَأنّي للرماحِ دَرِيئةٌ أُقاتِلُ عن أبناءِ جَرمٍ وفَرَّت
هذا عنواني في البالتوك intifada_viva
viva_intifada@hotmail.com
اضن اللحين مالك عذر ولا تتهرب من فضحك اول مرة
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
قال
أحدهم
لو كنت لا أؤرقك
لما أتعبت نفسك بدعوة للبالتوك
و ها أنت تتهرب منها الآن
على كل أنت لم توضح شيئا
إنما تقول جملة
ثم هي صحيحة
و صحيحة
و خاوا
صحيحة
و لا تقبل نقاشا
و لكي أريك مدى ×××××
سأرجعك لنفس الحوار
و اعلم
يا من قرأت كتاب أو كتابين
ثم تظن نفسك علامة
و أنت مجرد متخصص لغوي
يعني
من الحاصلين على 70 أو 80 في الثانوية
------------
و اعلم أنني ردتت على كل كلامك هناك
و أزيدك لتبين تهافت ما جئت به في المرة الثانية
هنا أمام عينك
قلت :
لك
بدون أن تثبت الارادة ستقع في ورطة
و هي
أنك إذا أرجعت فعله للشيء إلى علمه بأنه فاعله
فإلى أي شيء
ترجع علمه بأن فعله
و لم علم أنه يفعل هذا الشيء و لا يفعل غيره
لا بد من أن تقول
لأن يريد هذا و لا يريد غيره
و بدونه يكون قولك ترجيحا بلا مرجح و فيه ابطال لدليل وجود الله
فهل تفهم
يا ....
------------------
و لاحظ أن ما نقلته في المرة الأولى
حاولت ترقيعه في المرة الثانية
و أهملته
و هو
قولك
ب
قولي
يا حضرة المتعالم
و أنت أولى بالجهل لو علمت
كان التالي
كان ردك
أن عندي أخطاء نحو و املاء
و أن الصفة الذي قلتها هي للبهشمية
و كأن لا علاقة لك بها
ثم أصبح بعد ردك ××××××
أنا الناقل و أنت العالم
-------------
ثم حاولت يا حضرة المتعالم أن تعلق على ما ليس لك به علم
فقلت :
بيا جاهل
و هل هناك حسن بن محمد الحنفية غيره
و أما كل ثقافتك
المحصورة بكتب المعتزلة
فاعلم أنك حتى فيها دلست
فلم يذكر كتاب طبقات المعتزلة
إلا أنه استاذ غيلان
و استنتج من ذلك أنه عدلي
على أساس أن غيلان عدلي
و أنه ليس من غلاة القدرية الذين ينفون علم الله الأزلي
و إنما نسبه المعتزلة لهم على أساس تكثير السواد
كما نسبو معبدا الجهني مع أنه كافر يقول أن الله ما كان يعلم الاشياء قبل صدورها
على كل
يا قطب الشروني
يا مدلس
نسيت أن تذكر أن صاحب طبقات المعتزلة
قال عنه الحسن بن محمد الحنفية
أنه كان يميل إلى الارجاء
و اعلم انه
أيضا
له كتاب منشور في مجلة arabica
اسمه الارجاء
------
و اعلم أيضا
أنه كتابه في القدر الذي رد عليه الهادي
منشور ضمن كتاب بدايات علم الكلام
و في المقدمة دراسة عن مؤلف الكتاب
تذكرالتالي
محمد بن الحسن بن الحنفية أحد أحفاد علي بن ابي طالب
و أنه ألف كتابه هذا بأمر من الخليفة عبد الملك
-----
فاعلم يا عزيز
من الناقل و من الجاهل
-------------------------------
ثم بدأت تهرف بما لا تعرف
و قلت :
أبو عمرو بن العلاء من المعتزلة
طيب شو دليلك
طبقات المعتزلة
و أقول
لك
طبقات المعتزلة ذكرت أن الشافعي
معتزلي
على أساس أنه درس 2 معتزلة
و أن محمد بن الحسن معتزلي
فهل تصدق؟
و بعد
اعلم يا حضرة المتناقل
أن أهل الحديث وثقوا أبا عمرو بن العلاء
و لو كان كما تقول
لما وثقوه
و اعلم أن مناظرة جرت بين أبي عمرو بن العلاء و عمرو بن عبيد
و هاكها لتعلم هل هو معتزلي أم ماذا
لكنها جميلة لتعلم كذب كتاب طبقات المعتزلة
و أنك تصدقهم
××××××××××
--------
ثم قلت
يا حضرة المتعالم
و أضفت لك مراجع عن الهادي
الذي يقول أن ارادة الله حادثة
و عن الإمام مانكديم
صاحب شرح الأصول
فاعلم ذلك يا شطور
-----------
أخيرا
تقول في عنوانك
viva_intifada
و أقول لك غيره
لأن الانتفاضة التي تزعم دعمها
هي انتفاضة من تسميهم أنت
حشوية و مجبرة
سلفية و أشاعرة
بل أذهب و ادعم انتفاضة أحبابك
الحوثيون
ضد احتلال المجبرة في اليمن
لكن
لا تتكلم عن فلسطين
و أنت تجعل أهلها
بين حشوية و مجبرة و عوام
لأن فلسطين تبرأ منك و من أمثالك
سلاما أيها الجاهل
أحدهم
و أقولوما دعوتي لك إلا طاعة للأخوة الذين قصدوني فما تكتبه لا يؤرقني في شيء لأني قد أوضحت سابقا مدى فهمك وعلمك
لو كنت لا أؤرقك
لما أتعبت نفسك بدعوة للبالتوك
و ها أنت تتهرب منها الآن
على كل أنت لم توضح شيئا
إنما تقول جملة
ثم هي صحيحة
و صحيحة
و خاوا
صحيحة
و لا تقبل نقاشا
و لكي أريك مدى ×××××
سأرجعك لنفس الحوار
و اعلم
يا من قرأت كتاب أو كتابين
ثم تظن نفسك علامة
و أنت مجرد متخصص لغوي
يعني
من الحاصلين على 70 أو 80 في الثانوية
------------
و اعلم أنني ردتت على كل كلامك هناك
و أزيدك لتبين تهافت ما جئت به في المرة الثانية
هنا أمام عينك
قلت :
و أقول
ذلك أن المقصود بقولهم أن إرادة الله هي إيجاده للشيء وخلقه له هو نفسه قولهم بأن مرده العلم بحصول الشيء
لك
بدون أن تثبت الارادة ستقع في ورطة
و هي
أنك إذا أرجعت فعله للشيء إلى علمه بأنه فاعله
فإلى أي شيء
ترجع علمه بأن فعله
و لم علم أنه يفعل هذا الشيء و لا يفعل غيره
لا بد من أن تقول
لأن يريد هذا و لا يريد غيره
و بدونه يكون قولك ترجيحا بلا مرجح و فيه ابطال لدليل وجود الله
فهل تفهم
يا ....
------------------
و لاحظ أن ما نقلته في المرة الأولى
حاولت ترقيعه في المرة الثانية
و أهملته
و هو
قولك
و الذي رددت أنا عليهوما قاله الأئمة سلام الله عليهم هو ما جاء من عند الله عز وجل القائل (إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) فإرادة الله هي خلقه للشيء ، ولا شيء غير ذلك .
ب
قولي
و ماذا كان ردك
ما قاله الأئمة ليس ما جاء عن الله
و الارادة ليست هي الايجاد لا عقلا و لا لغة
فالمرء يقول أريد أن أذهب إلى الصين
و لا يذهب
فارادة الفعل غير الفعل
بل هي جزء من علة الفعل و سابقة له
و بعد إذا أطلقتموها في العقل
ففيها أمران
اصطلاح فاسد لغة
و ذهول عن صفة أخرى ذاتية لله لم تثبتوها و هي الصفة التي من حكمها تخصيص أحد الممكنات المقدورة بالوجود
فإذا كان من ذهل عن الصفة التي من حكمها تصحيح صدور الفعل كافرا
لم لا يكون من ذهل عن الصفة الأولى
و أنتم ذهلتم عنها
و أما الآية
فلو كان قولك صوابا لكان معنى
إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ
مماثلا ل
إنما أمره إذا فعل شيئا أن يقول له كن فيكون
فيكون معناها
إنما أمره إذا فعل شيئا أن يفعل شيئا
و هل ركاكة بعد هذه ؟؟؟
أجل هناك
ركاكة عقول من يرونها صحيحة
يا حضرة المتعالم
و أنت أولى بالجهل لو علمت
كان التالي
باختصار
ومما أضحكني قولك (اصطلاح فاسد لغة) مع تحطيمك لكل قواعد النحو والإملاء في كلامك وبعدها أتيت بالحديث عن الصفة التي من حكمها تخصيص أحد الممكنات المقدورة بالوجود ، وهذا قول البهشمية الذين وصفتهم بأنهم لا يعرفون ربهم وشنعت علي مقالهم ونسبته إلى غيرهم !!!
كان ردك
أن عندي أخطاء نحو و املاء
و أن الصفة الذي قلتها هي للبهشمية
و كأن لا علاقة لك بها
ثم أصبح بعد ردك ××××××
أنا الناقل و أنت العالم
-------------
ثم حاولت يا حضرة المتعالم أن تعلق على ما ليس لك به علم
فقلت :
و اعلق عليه
ثانيا الحسن بن محمد بن الحنفية الذي رد عليه الإمام الهادي (ع) ليس هو نفسه الحسن أخو أبو هاشم عبد الله بن محمد بن علي (ع)
فالحسن بن محمد بن علي (ع) من العدلية بل ممن أخذ عنهم القول بالعدل والتوحيد فقد كان أستاذ غيلان بن مسلم الدمشقي رحمه الله !!!!
بيا جاهل
و هل هناك حسن بن محمد الحنفية غيره
و أما كل ثقافتك
المحصورة بكتب المعتزلة
فاعلم أنك حتى فيها دلست
فلم يذكر كتاب طبقات المعتزلة
إلا أنه استاذ غيلان
و استنتج من ذلك أنه عدلي
على أساس أن غيلان عدلي
و أنه ليس من غلاة القدرية الذين ينفون علم الله الأزلي
و إنما نسبه المعتزلة لهم على أساس تكثير السواد
كما نسبو معبدا الجهني مع أنه كافر يقول أن الله ما كان يعلم الاشياء قبل صدورها
على كل
يا قطب الشروني
يا مدلس
نسيت أن تذكر أن صاحب طبقات المعتزلة
قال عنه الحسن بن محمد الحنفية
أنه كان يميل إلى الارجاء
و اعلم انه
أيضا
له كتاب منشور في مجلة arabica
اسمه الارجاء
------
و اعلم أيضا
أنه كتابه في القدر الذي رد عليه الهادي
منشور ضمن كتاب بدايات علم الكلام
و في المقدمة دراسة عن مؤلف الكتاب
تذكرالتالي
محمد بن الحسن بن الحنفية أحد أحفاد علي بن ابي طالب
و أنه ألف كتابه هذا بأمر من الخليفة عبد الملك
-----
فاعلم يا عزيز
من الناقل و من الجاهل
-------------------------------
ثم بدأت تهرف بما لا تعرف
و قلت :
أبو عمرو بن العلاء من المعتزلة
طيب شو دليلك
طبقات المعتزلة
و أقول
لك
طبقات المعتزلة ذكرت أن الشافعي
معتزلي
على أساس أنه درس 2 معتزلة
و أن محمد بن الحسن معتزلي
فهل تصدق؟
و بعد
اعلم يا حضرة المتناقل
أن أهل الحديث وثقوا أبا عمرو بن العلاء
و لو كان كما تقول
لما وثقوه
و اعلم أن مناظرة جرت بين أبي عمرو بن العلاء و عمرو بن عبيد
و هاكها لتعلم هل هو معتزلي أم ماذا
و بقية المناظرة تجدها في موقعها
تكلم عمرو بن عبيد في الوعيد سنة، فقال أبو عمرو: إنك لألكن الفهم، إذ صيرت الوعيد الذي في أعظم شيء مثله في أصغر شيء فاعلم أن النهي عن الصغر والكبير ليسا سواء، وإنما نهى الله عنهما لتتم حجته على خلقه، ولئلا يعدل عن أمره.
لكنها جميلة لتعلم كذب كتاب طبقات المعتزلة
و أنك تصدقهم
××××××××××
--------
ثم قلت
اسمه البحر الزخار
3- قلت :
الإمام أحمد بن يحيى المرتضى الملقب بالمهدي رحمه الله في الكتاب الذي هو أهم مرجع فقهي و عقدي عند الزيدية
وما هو هذا الكتاب الفقهي العقدي في نفس الوقت ؟؟؟
يا حضرة المتعالم
و أضفت لك مراجع عن الهادي
الذي يقول أن ارادة الله حادثة
و عن الإمام مانكديم
صاحب شرح الأصول
فاعلم ذلك يا شطور
-----------
أخيرا
تقول في عنوانك
viva_intifada
و أقول لك غيره
لأن الانتفاضة التي تزعم دعمها
هي انتفاضة من تسميهم أنت
حشوية و مجبرة
سلفية و أشاعرة
بل أذهب و ادعم انتفاضة أحبابك
الحوثيون
ضد احتلال المجبرة في اليمن
لكن
لا تتكلم عن فلسطين
و أنت تجعل أهلها
بين حشوية و مجبرة و عوام
لأن فلسطين تبرأ منك و من أمثالك
سلاما أيها الجاهل
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 118
- اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
بعد هذا كله تقول سلاما, اي سلام تتكلم عنه ,و لكي أريك مدى ××××××
ثم تظن نفسك علامة
و أنت مجرد متخصص لغوي
يعني
من الحاصلين على 70 أو 80 في الثانوية
يا حضرة المتعالم
و أنت أولى بالجهل لو علمت
ثم أصبح بعد ردك ××××××××
أنا الناقل و أنت العالم
ثم حاولت يا حضرة المتعالم أن تعلق على ما ليس لك به علم
و اعلق عليه
بيا جاهل
يا قطب الشروني
يا مدلس
ثم بدأت تهرف بما لا تعرف
××××××××××××××
لأن فلسطين تبرأ منك و من أمثالك
سلاما أيها الجاهل
سبحان الله و الحمد لله و الله أكبر و لا حول و لا قوة إلا بالله
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 146
- اشترك في: الثلاثاء مارس 07, 2006 8:17 pm
- مكان: اليمن
يامحمد333333
أجب على هذا السؤال فهو يشبه أسئلتك قليلاً ما!!!
’’’’’مالدليل على أن النبي محمد صلى الله عليه وآله نبي ؟!
ـــ أذا قلت لي أن الدليل هو القرآن فسوف أقول لك كيف؟!
ـــ أجب فأنا غشيم والا أعرف مصدرك جيداً
!!!
أجب على هذا السؤال فهو يشبه أسئلتك قليلاً ما!!!

’’’’’مالدليل على أن النبي محمد صلى الله عليه وآله نبي ؟!
ـــ أذا قلت لي أن الدليل هو القرآن فسوف أقول لك كيف؟!
ـــ أجب فأنا غشيم والا أعرف مصدرك جيداً
الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام:
صمام الأمان للدولة الإسلاميــــــــــة ..
..
http://www.althqlin.net/sounds/ram/1289.ram
صمام الأمان للدولة الإسلاميــــــــــة ..
..
http://www.althqlin.net/sounds/ram/1289.ram
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 310
- اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
- مكان: جزر القمر
- اتصال:
هذا رد السيد قطب الشروني وأعتذر له على ما سببته دعوتي من سب وشتم من الجهال ، وهذا موضوع الإرادة
http/www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=3516
الأخ الفاضل محمد 33333
فجأة اكتشفت كل ما قلته بعد اعترافك بالخطأ في قضية الإرادة ؟؟؟؟
أم أنك مطمئن أن من ترد عليه لن يرد عليك مرة أخرى ؟؟؟
الآن أنا أكثر إصرارا على دعوتك للبالتوك ليس كما تزعم لأن ما تكتبه يزعجني أو حتى لأنه يزعج من طلبوا مني الرد عليك وإنما حرصا عليك أن تعرف ولو القليل مما يمكن أن يغير حياتك إن أخلصت النية .
قضية الإرادة ليس هناك ما يقال بعد كل ما قلته قبل ذلك وأنت الآن تلف وتدور كعادتك مع إضافة كم من الشتائم التي تعودنا أن نسمعها من كل مفلس وحاقد.
حدد الوقت الذي يناسبك وسيعلن للجميع ليراك الكل وأنت تحاور مباشرة وتسكت خصمك بحججك القوية الباهرة
وطبعا أنا لست علامة ولم أزعم نفسي ذلك أبدا ، والأخوة الذين دعوني لمناظرتك أو الرد عليك توجهوا إلى أقل شخص علما ، فهم لم يدعو لمناظرتك مثلا أساتذتنا كالعلامة محمد عزان أو العلامة الوجيه ، كما أنك دخلت تزعم أنك معتزلي ولأني شديد التعصب لمشائخ المعتزلة رضوان الله عليهم قصدني الأخوة
وللعلم فردي عليك الآن جاء كالعادة عبر الأخ الشريف الذي لم أره منذ وضع الدعوة فلم أتهرب بل أنا مصر على أن نلتقي، وليتك تصر مثلي على اللقاء ، ورغم أني قلت لك إني لست علامة بل طويلب علم ، ولكن بإسكاتك لي بحججك الباهرة وكشفك لجهلي ستربح مكانة هائلة لأن من دعوه لمناظرتك وتحديك لم يصمد أمام عبقريتك .
وأكرر مستعد لأن يكون الحديث حول خبر المنزلة التي ككل ما تطرقت إليه لم يتبين لي موقفك بالضبط نتيجة لنشرك مجموعة من التناقضات والافتراضيات التي تنقلها من مواقع أخرى كموقع فيصل نور وغيره ، وإن شاء الله أعرف بالضبط وجهة نظرك كاملة من فمك مباشرة بلهجتك الأردنية التي أحبها .
وأنت الآن فتحت قضية الإرادة وأرجو مادمت مصرا على اللف والدوران أن تناقشني فيها في لقاء صوتي مباشر ، أما ما طرحته الآن فإن كنت ترغب في رد عليه فراجع ردودي السابقة عليك وأرجو أن يضع الأخ الشريف رابطا للموضوع السابق في رده لمن دخل وقرأ كلامك الذي وضعته في غير موضعه.
http/www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=3516
الأخ الفاضل محمد 33333
فجأة اكتشفت كل ما قلته بعد اعترافك بالخطأ في قضية الإرادة ؟؟؟؟
أم أنك مطمئن أن من ترد عليه لن يرد عليك مرة أخرى ؟؟؟
الآن أنا أكثر إصرارا على دعوتك للبالتوك ليس كما تزعم لأن ما تكتبه يزعجني أو حتى لأنه يزعج من طلبوا مني الرد عليك وإنما حرصا عليك أن تعرف ولو القليل مما يمكن أن يغير حياتك إن أخلصت النية .
قضية الإرادة ليس هناك ما يقال بعد كل ما قلته قبل ذلك وأنت الآن تلف وتدور كعادتك مع إضافة كم من الشتائم التي تعودنا أن نسمعها من كل مفلس وحاقد.
حدد الوقت الذي يناسبك وسيعلن للجميع ليراك الكل وأنت تحاور مباشرة وتسكت خصمك بحججك القوية الباهرة
وطبعا أنا لست علامة ولم أزعم نفسي ذلك أبدا ، والأخوة الذين دعوني لمناظرتك أو الرد عليك توجهوا إلى أقل شخص علما ، فهم لم يدعو لمناظرتك مثلا أساتذتنا كالعلامة محمد عزان أو العلامة الوجيه ، كما أنك دخلت تزعم أنك معتزلي ولأني شديد التعصب لمشائخ المعتزلة رضوان الله عليهم قصدني الأخوة
وللعلم فردي عليك الآن جاء كالعادة عبر الأخ الشريف الذي لم أره منذ وضع الدعوة فلم أتهرب بل أنا مصر على أن نلتقي، وليتك تصر مثلي على اللقاء ، ورغم أني قلت لك إني لست علامة بل طويلب علم ، ولكن بإسكاتك لي بحججك الباهرة وكشفك لجهلي ستربح مكانة هائلة لأن من دعوه لمناظرتك وتحديك لم يصمد أمام عبقريتك .
وأكرر مستعد لأن يكون الحديث حول خبر المنزلة التي ككل ما تطرقت إليه لم يتبين لي موقفك بالضبط نتيجة لنشرك مجموعة من التناقضات والافتراضيات التي تنقلها من مواقع أخرى كموقع فيصل نور وغيره ، وإن شاء الله أعرف بالضبط وجهة نظرك كاملة من فمك مباشرة بلهجتك الأردنية التي أحبها .
وأنت الآن فتحت قضية الإرادة وأرجو مادمت مصرا على اللف والدوران أن تناقشني فيها في لقاء صوتي مباشر ، أما ما طرحته الآن فإن كنت ترغب في رد عليه فراجع ردودي السابقة عليك وأرجو أن يضع الأخ الشريف رابطا للموضوع السابق في رده لمن دخل وقرأ كلامك الذي وضعته في غير موضعه.
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 310
- اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
- مكان: جزر القمر
- اتصال:
رد آخر من السيد قطب
أمعانا في إذلالك حتى تقبل التحدي أقول :
1- بخصوص قولنا إن الإرادة هي علم الله بما يكون وأن إيرادته إيجاده الشيء
سبحان الله أليس هذا ما دافعت عنه واعتبرت مخالفته جهلا بالله عز وجل ؟؟
فما بالك الآن قد بدلت عقيدتك وانضممت إلى صف من لا يعرفون ربهم ؟؟؟؟
2- لم تقدم ردا على تعجبي من كتابتك قول البهشمية الذين وصفتهم (أو وصفت غيرهم بقولهم) سوى أن أطلت في السب ويبدو أن التعليم عندنا في مصر كما التعليم عندكم في الأردن فعندنا يعلمون الطلاب أن يكتبوا كثيرا وأن المصححين يقيسون موضوعات التعبير بعدد الصفحات
ونعم أنا لا أوافق الشيخ أبا هاشم رحمه الله في الصفة الخاصة ولا ما رآه في الإرادة وأحمل له كل ذلك على السلامة وأتولاه والقاضي عبد الجبار ومن وافقه في هذه المسائل التي تنتمي لدقيق الكلام
بعكس حالك حيث تنصب نفسك عدوا للحق وأهله وتناقض وتكذب وتسب في سبيل غاية واحدة الإساءة لأهل العدل والتوحيد.
3- نعم اسمع من أخيك الجاهل
هناك الحسن بن محمد بن الحنفية غيره ولا يعني أن الاسم يجب أن يكون بهذه الصورة فيرى الدكتور محمد عمارة في تحقيقه لكتاب الرد على الحسن بن محمد بن الحنفية ضمن رسائل العدل والتوحيد ج2هامش صفحة 114
(.... إلا أن أبا محمد الحسن بن موس النوبختي يجلي لنا الحقيقة في كتابه (فرق الشيعة) ص52، 53 طبعة النجف سنة 1959 ، فيكر عرضا ، أنه قد كان هناك من أحفاد محمد بن الحنفية اثنان باسم الحسن أحدهما الحسن بن علي بن محمد بن الحنفية ، والثاني الحسن بن علي بن الحسن بن علي بن محمد بن الحنفية وأن كلا منهما كان إماما من أئمة الكيسانية الخلص المختارية ، وهذه الفرقة كانت من غلاة الشيعة وهؤلاء الغلاة هم الذين ظهرت بينهم أفكار الجبر والتشبيه التي يناقشها ويرد عليها الإمام يحيى بن الحسين في هذا الكتاب
وفي اللوحة 32 من الجزء الأول من شرح عيون المسائل يقول الحاكم أن الشيخ أبا القاسم قد ذكر أن لهؤلاء الغلاة (أقوالا سوى قولهم بالإمامة وهو القول بالداء والرجعة وحدوث العلم وأكثرهم يعتقدون الجبر والتشبيه) كما يتحدث في اللوحة 33 من نفس المخطوط عن أنه قد نشأ منهم القول بالتناسخ ثم يمضي نافيا أن يكون في الصحابة والتابعين من قال بأقوال هؤلاء الغلاة فيذكر أنه (لاسلف لهم).)
أكتفي بهذا القدر
وأعود لأسألك ما سألته لك من قبل وأغضبك وصفي لك بانك لا تحسن النقل
كيف نقلت في موقعك الناشيء الذي سرقت فيه صفحات موقعي القديم ومنها صفحة تذكر رجال المعتزلة ومنهم الحسن بن محمد بن علي بن أبي طالب دون تعديل ثم الآن اكتشفت أنه كان مجبرا ؟؟؟؟
فهل نقلته على أساس تكثير السواد ؟؟؟؟
ثم أين التدليس وأين نقلي من طبقات المعتزلة فيما اقتبسته ؟؟؟
ثم دعني أقول أن ما قلته من طبقات المعتزلة وهو عين ما نقلته أنت ولتنظر لما اقتبسته من كلامي وما نسبته لطبقات المعتزلة ستجده واحدا وهو أن (فالحسن بن محمد بن علي (ع) من العدلية بل ممن أخذ عنهم القول بالعدل والتوحيد فقد كان أستاذ غيلان بن مسلم الدمشقي رحمه الله !!!! )
وغيلان بن مسلم رحمه الله لم يخالف المعتزلة في أي شيء والشيخ أبو الحسن الخياط يرد على سلفك في الكذب والتناقض ابن الراوندي عندما ادعى مثلك أن غيلان ليس من المعتزلة فقال أن رسائل غيلان موجودة وتشهد بقوله بالأصول الخمسة ، لكن للأسف ضاعت رسائله الآن والتي كانت منتشرة في عصر الخياط .
أما نفيه لعلم الإله الأزلي فهذا لا يقول به إلا أشعري يقول بقدم الصفات فهل أنت كذلك ؟؟
لأنك لو كنت من أهل التوحيد والعدل لعلمت أننا لا نقول بأن لله علما ازليا وإنما نقول أن الله عالم بذاته لا بعلم أزلي فكيف أخرجت غيلان بقول يقوله المعتزلة والزيدية والإباضية والإمامية ؟؟
ولكنك كالذي وصفه البيروني في كتابه تحقيق ما للهند من مقولة مقبولة في العقل أو مرذولة حيث يقول ص 3
(وكنت ألفيت الأستاذ أبا سهل عبد المنعم بن علي بن نوح التفليسي أيده الله مستقبحا قول الحاكي في كتابه عن المعتزلة الإزراء عليهم في قولهم : ((إن الله تعالى عالم بذاته)) وعبارته عنه في الحكاية أنهم يقولون إن الله لا علم له تخييلا إلى عوام قومه أنهم ينسبونه إلى الجهل ، جل وتقدس عن ذلك وعما لا يليق به من الصفات ، فأعلمته أن هذه طريقة قل ما يخلو منها من يقصد الحكاية عن المخالفين والخصوم)
وصدق البيروني والحمد لله أنك أظهرت نفسك كاذبا مدعيا الانتماء إلى من تعاديهم وتخاصمهم
4- الإرجاء يا ولدي له معانٍ عدة وهناك مقالات رائعة أعتقد أنها نشرت أو ستنشر في مجلة المسار للأستاذ زيد بن علي الوزير بعنوان الإرجاء والمرجئة ، كما أن الدكتور محمد عمارة أوضح أن المقصود بإرجاء الحسن وتلميذه غيلان كان إرجاء سياسيا وليس الإرجاء المخالف للإيمان بالوعد والوعيد فراجعه
أما الكتاب فأرجو أن تذكر لي تفاصيله كاملة أي نشر ومن حققه وأين وجد مخطوطاته فربما كعادتك نقلت نقلا خاطئا ونقلت رسالته التي نقل بعضا منها الدكتور عمارة وأثبت بها أن المقصود بإرجائه الإرجاء السياسي
(ترى من منا الذي قرأ كتابين وظن نفسه عالما )
5- قدمنا الرد على نسبة الكتاب لمحمد بن الحسن بن علي (ع) والجديد أن ندعوك إلى ذكر تفاصيل أكثر عن كتاب بدايات علم الكلام هذا ومن مؤلفه وما هو مصدره الأصلي فيما ادعاه
6- نعم أصدق أن الشافعي رحمه الله وأبا حنيفة رضي الله عنه كانا من أهل العدل والتوحيد وكانا من مناصري ثورات أئمة العدل والتوحيد من آل البيت .
7- جعلت توثيق أهل الحديث لأبي عمرو بن العلاء رضي الله عنه توهينا لنسبته للعدل والتوحيد وهذا قول باطل لا يقول به إلا جاهل ولأني أكره الإطالة أكتفي بمثال واحد وهو صالح بن صالح بن حيّ الذي تنسب له إحدى مدارس الزيدية وأكثرها تعبيرا عن الفكر الزيدي الخالص والذي قال عنه أحمد بن حنبل : ثقة ثقة وروى له البخاري ومسلم وأبو داود والترمذي وابن ماجة والنسائي ، بينما روى البخاري لأبي عمرو تعليقا وأبو داود وابن ماجة حديثا أو أكثر بقليل!!!!!!!!!!!!
8- لماذا لم تكمل المناظرة يا ترى ؟؟؟؟
وأن عمرا رحمه الله قال أبي العلاء رضي الله عنه : شغلك الأعراب عن معرفة الصواب إن الله يتعالى عن الخلف والشاعر قد يقول الشيء وخلافه ، فهلا قلت في إنجاز الوعد والوعيد ما قال الشاعر
إن أبا ثابت لمجتمع الرأي ... شريف الآباء والبيت
لا يخلف الوعد والوعيد ولا ... يبيت من ثأره على فوت
فسكت أبو عمرو
وأبو عمرو لن يسكت معاندا أو يهذي مثلك دفاعا عن الباطل وإنما انقاد له لما تبين له كما انقاد له عمرو بن عبيد نفسه عندما ناظره واصل رضوان الله عليهما.
9- سبحان الله يا ولدي عد لما سبق لتعلم إن كان الهادي (ع) قال بأن الإرادة صفة محدثة أم قال أن إرادة الله للشيء إيجاده وإيجاد الشيء حدوثه من عدم
وعد إلى شرح الأصول الخمسة 440 لتجد أن القائل (اعلم أنه مريد عندنا بإرادة محدثة موجودة لا في محل) هو القاضي عبد الجبار رحمه الله كما أوضحت لك في ردي السابق.
وهو -لا السيد مانكديم- صاحب شرح الأصول ، والإمام مانكديم علق على الكتاب كما علق عليه أبي محمد إسماعيل بن علي الفرزاذي .
أما أحمد بن المرتضى في البحر الزخار فنسب هذا القول إلى المعتزلة هكذا على الإطلاق وقد أوضحت في ردي السابق هذا الخطأ الموجود في كتب بعض الزيدية القدماء والمعاصرين من إطلاق مسمى المعتزلة على البهشمية دون توضيح أو تخصيص وقد أدى هذا الخطأ إلى ظلم كبير وسوء فهم للعلاقة بين المعتزلة والزيدية بدا متعمدا عند البعض .
10- في فلسطين أخوتي في الدين والدم وأبناء عمومة يشتركون معي في أجداد قريبين جدا كعائلات الشريف في الخليل والقدس بل إن نقيب أشراف القدس السيد نجم الدين الحسيني ليس بيني وبينه سوى 18 جد فقط ، وفلسطين هي الأرض المباركة التي أسري إليها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وما توجهت به إليّ من حديث لا يخاطب به مثلي وإنما يخاطب به مثلك ممن يسعى لتكفير المسلمين والطعن في عقائدهم بالكذب والتدليس وانتحال الشخصيات والأفكار والقول بأمر ثم القول بنقيضه ... إلخ
أما أحبابي في اليمن فهم كأحبابي في فلسطين وكأحبابي واهلي في مصر ، أحبابي أحبابي في كل مكان وأنا فداء أي مظلوم سواء كان في صعدة أو فلسطين أو مصر أو ماليزيا، وأنا ضد كل ظالم أيا كانت بلده أو مذهبه حتى لو كان ينتسب إلى الزيدية .
11- في انتظار تحديد موعد للقاء في البالتوك .
أمعانا في إذلالك حتى تقبل التحدي أقول :
1- بخصوص قولنا إن الإرادة هي علم الله بما يكون وأن إيرادته إيجاده الشيء
سبحان الله أليس هذا ما دافعت عنه واعتبرت مخالفته جهلا بالله عز وجل ؟؟
فما بالك الآن قد بدلت عقيدتك وانضممت إلى صف من لا يعرفون ربهم ؟؟؟؟
2- لم تقدم ردا على تعجبي من كتابتك قول البهشمية الذين وصفتهم (أو وصفت غيرهم بقولهم) سوى أن أطلت في السب ويبدو أن التعليم عندنا في مصر كما التعليم عندكم في الأردن فعندنا يعلمون الطلاب أن يكتبوا كثيرا وأن المصححين يقيسون موضوعات التعبير بعدد الصفحات
ونعم أنا لا أوافق الشيخ أبا هاشم رحمه الله في الصفة الخاصة ولا ما رآه في الإرادة وأحمل له كل ذلك على السلامة وأتولاه والقاضي عبد الجبار ومن وافقه في هذه المسائل التي تنتمي لدقيق الكلام
بعكس حالك حيث تنصب نفسك عدوا للحق وأهله وتناقض وتكذب وتسب في سبيل غاية واحدة الإساءة لأهل العدل والتوحيد.
3- نعم اسمع من أخيك الجاهل
هناك الحسن بن محمد بن الحنفية غيره ولا يعني أن الاسم يجب أن يكون بهذه الصورة فيرى الدكتور محمد عمارة في تحقيقه لكتاب الرد على الحسن بن محمد بن الحنفية ضمن رسائل العدل والتوحيد ج2هامش صفحة 114
(.... إلا أن أبا محمد الحسن بن موس النوبختي يجلي لنا الحقيقة في كتابه (فرق الشيعة) ص52، 53 طبعة النجف سنة 1959 ، فيكر عرضا ، أنه قد كان هناك من أحفاد محمد بن الحنفية اثنان باسم الحسن أحدهما الحسن بن علي بن محمد بن الحنفية ، والثاني الحسن بن علي بن الحسن بن علي بن محمد بن الحنفية وأن كلا منهما كان إماما من أئمة الكيسانية الخلص المختارية ، وهذه الفرقة كانت من غلاة الشيعة وهؤلاء الغلاة هم الذين ظهرت بينهم أفكار الجبر والتشبيه التي يناقشها ويرد عليها الإمام يحيى بن الحسين في هذا الكتاب
وفي اللوحة 32 من الجزء الأول من شرح عيون المسائل يقول الحاكم أن الشيخ أبا القاسم قد ذكر أن لهؤلاء الغلاة (أقوالا سوى قولهم بالإمامة وهو القول بالداء والرجعة وحدوث العلم وأكثرهم يعتقدون الجبر والتشبيه) كما يتحدث في اللوحة 33 من نفس المخطوط عن أنه قد نشأ منهم القول بالتناسخ ثم يمضي نافيا أن يكون في الصحابة والتابعين من قال بأقوال هؤلاء الغلاة فيذكر أنه (لاسلف لهم).)
أكتفي بهذا القدر
وأعود لأسألك ما سألته لك من قبل وأغضبك وصفي لك بانك لا تحسن النقل
كيف نقلت في موقعك الناشيء الذي سرقت فيه صفحات موقعي القديم ومنها صفحة تذكر رجال المعتزلة ومنهم الحسن بن محمد بن علي بن أبي طالب دون تعديل ثم الآن اكتشفت أنه كان مجبرا ؟؟؟؟
فهل نقلته على أساس تكثير السواد ؟؟؟؟
ثم أين التدليس وأين نقلي من طبقات المعتزلة فيما اقتبسته ؟؟؟
ثم دعني أقول أن ما قلته من طبقات المعتزلة وهو عين ما نقلته أنت ولتنظر لما اقتبسته من كلامي وما نسبته لطبقات المعتزلة ستجده واحدا وهو أن (فالحسن بن محمد بن علي (ع) من العدلية بل ممن أخذ عنهم القول بالعدل والتوحيد فقد كان أستاذ غيلان بن مسلم الدمشقي رحمه الله !!!! )
وغيلان بن مسلم رحمه الله لم يخالف المعتزلة في أي شيء والشيخ أبو الحسن الخياط يرد على سلفك في الكذب والتناقض ابن الراوندي عندما ادعى مثلك أن غيلان ليس من المعتزلة فقال أن رسائل غيلان موجودة وتشهد بقوله بالأصول الخمسة ، لكن للأسف ضاعت رسائله الآن والتي كانت منتشرة في عصر الخياط .
أما نفيه لعلم الإله الأزلي فهذا لا يقول به إلا أشعري يقول بقدم الصفات فهل أنت كذلك ؟؟
لأنك لو كنت من أهل التوحيد والعدل لعلمت أننا لا نقول بأن لله علما ازليا وإنما نقول أن الله عالم بذاته لا بعلم أزلي فكيف أخرجت غيلان بقول يقوله المعتزلة والزيدية والإباضية والإمامية ؟؟
ولكنك كالذي وصفه البيروني في كتابه تحقيق ما للهند من مقولة مقبولة في العقل أو مرذولة حيث يقول ص 3
(وكنت ألفيت الأستاذ أبا سهل عبد المنعم بن علي بن نوح التفليسي أيده الله مستقبحا قول الحاكي في كتابه عن المعتزلة الإزراء عليهم في قولهم : ((إن الله تعالى عالم بذاته)) وعبارته عنه في الحكاية أنهم يقولون إن الله لا علم له تخييلا إلى عوام قومه أنهم ينسبونه إلى الجهل ، جل وتقدس عن ذلك وعما لا يليق به من الصفات ، فأعلمته أن هذه طريقة قل ما يخلو منها من يقصد الحكاية عن المخالفين والخصوم)
وصدق البيروني والحمد لله أنك أظهرت نفسك كاذبا مدعيا الانتماء إلى من تعاديهم وتخاصمهم
4- الإرجاء يا ولدي له معانٍ عدة وهناك مقالات رائعة أعتقد أنها نشرت أو ستنشر في مجلة المسار للأستاذ زيد بن علي الوزير بعنوان الإرجاء والمرجئة ، كما أن الدكتور محمد عمارة أوضح أن المقصود بإرجاء الحسن وتلميذه غيلان كان إرجاء سياسيا وليس الإرجاء المخالف للإيمان بالوعد والوعيد فراجعه
أما الكتاب فأرجو أن تذكر لي تفاصيله كاملة أي نشر ومن حققه وأين وجد مخطوطاته فربما كعادتك نقلت نقلا خاطئا ونقلت رسالته التي نقل بعضا منها الدكتور عمارة وأثبت بها أن المقصود بإرجائه الإرجاء السياسي
(ترى من منا الذي قرأ كتابين وظن نفسه عالما )
5- قدمنا الرد على نسبة الكتاب لمحمد بن الحسن بن علي (ع) والجديد أن ندعوك إلى ذكر تفاصيل أكثر عن كتاب بدايات علم الكلام هذا ومن مؤلفه وما هو مصدره الأصلي فيما ادعاه
6- نعم أصدق أن الشافعي رحمه الله وأبا حنيفة رضي الله عنه كانا من أهل العدل والتوحيد وكانا من مناصري ثورات أئمة العدل والتوحيد من آل البيت .
7- جعلت توثيق أهل الحديث لأبي عمرو بن العلاء رضي الله عنه توهينا لنسبته للعدل والتوحيد وهذا قول باطل لا يقول به إلا جاهل ولأني أكره الإطالة أكتفي بمثال واحد وهو صالح بن صالح بن حيّ الذي تنسب له إحدى مدارس الزيدية وأكثرها تعبيرا عن الفكر الزيدي الخالص والذي قال عنه أحمد بن حنبل : ثقة ثقة وروى له البخاري ومسلم وأبو داود والترمذي وابن ماجة والنسائي ، بينما روى البخاري لأبي عمرو تعليقا وأبو داود وابن ماجة حديثا أو أكثر بقليل!!!!!!!!!!!!
8- لماذا لم تكمل المناظرة يا ترى ؟؟؟؟
وأن عمرا رحمه الله قال أبي العلاء رضي الله عنه : شغلك الأعراب عن معرفة الصواب إن الله يتعالى عن الخلف والشاعر قد يقول الشيء وخلافه ، فهلا قلت في إنجاز الوعد والوعيد ما قال الشاعر
إن أبا ثابت لمجتمع الرأي ... شريف الآباء والبيت
لا يخلف الوعد والوعيد ولا ... يبيت من ثأره على فوت
فسكت أبو عمرو
وأبو عمرو لن يسكت معاندا أو يهذي مثلك دفاعا عن الباطل وإنما انقاد له لما تبين له كما انقاد له عمرو بن عبيد نفسه عندما ناظره واصل رضوان الله عليهما.
9- سبحان الله يا ولدي عد لما سبق لتعلم إن كان الهادي (ع) قال بأن الإرادة صفة محدثة أم قال أن إرادة الله للشيء إيجاده وإيجاد الشيء حدوثه من عدم
وعد إلى شرح الأصول الخمسة 440 لتجد أن القائل (اعلم أنه مريد عندنا بإرادة محدثة موجودة لا في محل) هو القاضي عبد الجبار رحمه الله كما أوضحت لك في ردي السابق.
وهو -لا السيد مانكديم- صاحب شرح الأصول ، والإمام مانكديم علق على الكتاب كما علق عليه أبي محمد إسماعيل بن علي الفرزاذي .
أما أحمد بن المرتضى في البحر الزخار فنسب هذا القول إلى المعتزلة هكذا على الإطلاق وقد أوضحت في ردي السابق هذا الخطأ الموجود في كتب بعض الزيدية القدماء والمعاصرين من إطلاق مسمى المعتزلة على البهشمية دون توضيح أو تخصيص وقد أدى هذا الخطأ إلى ظلم كبير وسوء فهم للعلاقة بين المعتزلة والزيدية بدا متعمدا عند البعض .
10- في فلسطين أخوتي في الدين والدم وأبناء عمومة يشتركون معي في أجداد قريبين جدا كعائلات الشريف في الخليل والقدس بل إن نقيب أشراف القدس السيد نجم الدين الحسيني ليس بيني وبينه سوى 18 جد فقط ، وفلسطين هي الأرض المباركة التي أسري إليها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وما توجهت به إليّ من حديث لا يخاطب به مثلي وإنما يخاطب به مثلك ممن يسعى لتكفير المسلمين والطعن في عقائدهم بالكذب والتدليس وانتحال الشخصيات والأفكار والقول بأمر ثم القول بنقيضه ... إلخ
أما أحبابي في اليمن فهم كأحبابي في فلسطين وكأحبابي واهلي في مصر ، أحبابي أحبابي في كل مكان وأنا فداء أي مظلوم سواء كان في صعدة أو فلسطين أو مصر أو ماليزيا، وأنا ضد كل ظالم أيا كانت بلده أو مذهبه حتى لو كان ينتسب إلى الزيدية .
11- في انتظار تحديد موعد للقاء في البالتوك .
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
بينت أنك رافضي
مثل من تواليهم
تريد أن نحاور حول حديث المنزلة
طيب
هل يناسبك من 1 إلى 5 بعد الظهر بتوقيت عمان في أي يوم
إن كان يناسبك
فقل
لتحديد اليوم؟؟؟؟؟؟؟؟
على كل قلت :
أنني أحضر ردودي من موقع فيصل نور
و أقول لك
أن فيصل نور و موقعه ××××××××××××
××××××××
معظم ما كتبته هو
من كتاب القاضي عبد الجبار الإمامة الجزء العشرين
ربما يتمنى أمثالك لو لم يوجد هذا الكتاب
لأنه يفضح كذب الروافض من ××××××××
مثل من تواليهم
تريد أن نحاور حول حديث المنزلة
طيب
هل يناسبك من 1 إلى 5 بعد الظهر بتوقيت عمان في أي يوم
إن كان يناسبك
فقل
لتحديد اليوم؟؟؟؟؟؟؟؟
على كل قلت :
أنني أحضر ردودي من موقع فيصل نور
و أقول لك
أن فيصل نور و موقعه ××××××××××××
××××××××
معظم ما كتبته هو
من كتاب القاضي عبد الجبار الإمامة الجزء العشرين
ربما يتمنى أمثالك لو لم يوجد هذا الكتاب
لأنه يفضح كذب الروافض من ××××××××
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 118
- اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
نصيحة للسيد قطب و الشريف العربي
الأخوة الأفاضل السيد قطب الشروني و الشريف العربي , أنا من رأيي ألا تجادلوا شخص مثل هذا فهو لا يستحق كل هذا الجهد و العناء , لأن الجهل عليه واضح , و ألفاظه توضح ذلك هو دائماً يصف خصومه بالجهل و لو كان حتى نصف متعلم لعلم أن مجادلة الجاهل لا تجوز.أن فيصل نور و موقعه ××××××××××
××××××××
معظم ما كتبته هو
من كتاب القاضي عبد الجبار الإمامة الجزء العشرين
ربما يتمنى أمثالك لو لم يوجد هذا الكتاب
لأنه يفضح كذب الروافض ××××××××
و نصيحتي لكم سادتي أن تترفعوا عن مجادلة أمثال هؤلاء.
تحياتي
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 118
- اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
الأخوة الأفاضل السيد قطب الشروني و الشريف العربي , أنا من رأيي ألا تجادلوا شخص مثل هذا فهو لا يستحق كل هذا الجهد و العناء , لأن الجهل عليه واضح , و ألفاظه توضح ذلك هو دائماً يصف خصومه بالجهل و لو كان حتى نصف متعلم لعلم أن مجادلة الجاهل لا تجوز.
و نصيحتي لكم سادتي أن تترفعوا عن مجادلة أمثال هؤلاء.
تحياتي
و نصيحتي لكم سادتي أن تترفعوا عن مجادلة أمثال هؤلاء.
تحياتي
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 310
- اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
- مكان: جزر القمر
- اتصال:
رد السيد قطب
إذا نحن فضلنا عليا فإننا ........... روافض بالتفضيل عند ذوي الجهل
وفضل أبي بكر إذا ما ذكرته .... رميت بنصب عند ذكرك للفضل
فلازلت ذا رفض ونصب كليهما ...أعيش به حتى أوسد في الرمل
سبك لي أمر طبيعي لأنك لم تجد شيئا تفعله غير السب
قلت لك أي موعد تختاره سأكون موجودا ويبدو أنك نظرت إلى مواعيد الأخوة فاخترت موعدا تظن فيه عدم وجود من يسمعك ولكن بعد إذنك لو لم يكن إلا أنا وأنت فإني سأقوم بتسجيل ما سيدور بيننا ونشره علانية للجميع ليشاهدوا عبقريتك .
أخي الفرزدق :
هذا الشخص لا في العير ولا النفير ومثله ككل مفلس قابلته لا يجيد سوى السب وإلقاء التهم الكاذبة ، ما يعانيه الأخ محمد من حقد وحسد أدى به إلى ظلم نفسه أولا ثم نصب العداء لأولياء الله لدرجة تفضيله معاوية وعمرو على عليٍّ (ع) في العلم بالسياسة.
عودة إلى محمد 333333
في انتظار تحديد موعد وجودك في البالتوك لعقد اللقاء فهذا بحق آخر تعقيب لي هنا
إذا نحن فضلنا عليا فإننا ........... روافض بالتفضيل عند ذوي الجهل
وفضل أبي بكر إذا ما ذكرته .... رميت بنصب عند ذكرك للفضل
فلازلت ذا رفض ونصب كليهما ...أعيش به حتى أوسد في الرمل
سبك لي أمر طبيعي لأنك لم تجد شيئا تفعله غير السب
قلت لك أي موعد تختاره سأكون موجودا ويبدو أنك نظرت إلى مواعيد الأخوة فاخترت موعدا تظن فيه عدم وجود من يسمعك ولكن بعد إذنك لو لم يكن إلا أنا وأنت فإني سأقوم بتسجيل ما سيدور بيننا ونشره علانية للجميع ليشاهدوا عبقريتك .
أخي الفرزدق :
هذا الشخص لا في العير ولا النفير ومثله ككل مفلس قابلته لا يجيد سوى السب وإلقاء التهم الكاذبة ، ما يعانيه الأخ محمد من حقد وحسد أدى به إلى ظلم نفسه أولا ثم نصب العداء لأولياء الله لدرجة تفضيله معاوية وعمرو على عليٍّ (ع) في العلم بالسياسة.
عودة إلى محمد 333333
في انتظار تحديد موعد وجودك في البالتوك لعقد اللقاء فهذا بحق آخر تعقيب لي هنا
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 310
- اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
- مكان: جزر القمر
- اتصال:
بسرعة قبل ما يخرج يا ريت تقول لأبو خمس ثلاثات
إن نصف ساعة على ما أعتقد ليست كافية وعلى الأقل يجب أن يكون هناك ساعة كاملة ثلثها لك وثلثها الثاني لي وبعد ذلك تعقيب لك 10 دقائق ثم تعقيب لي 10 دقائق
وإلا فكيف ستقسم النصف ساعة ؟؟؟؟
ومع ذلك سأكون متواجدا غدا في موعدك وكما قلت إن موعدك هو بتوقيت عمان وسأتأكد الآن من موافقته لتوقيت مصر وسأكون متواجدا من فترة أكبر وأرجو أن تضع معرفك على البالتوك وأن يحضر أي أخ ليتأكد من وجودي أو وجودك في الموعد.
إن نصف ساعة على ما أعتقد ليست كافية وعلى الأقل يجب أن يكون هناك ساعة كاملة ثلثها لك وثلثها الثاني لي وبعد ذلك تعقيب لك 10 دقائق ثم تعقيب لي 10 دقائق
وإلا فكيف ستقسم النصف ساعة ؟؟؟؟
ومع ذلك سأكون متواجدا غدا في موعدك وكما قلت إن موعدك هو بتوقيت عمان وسأتأكد الآن من موافقته لتوقيت مصر وسأكون متواجدا من فترة أكبر وأرجو أن تضع معرفك على البالتوك وأن يحضر أي أخ ليتأكد من وجودي أو وجودك في الموعد.
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
سلامي للجميع الرسي الهاشمي