الاستدلال على إمامة علي بخبر المنزلة عرض و نقض

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
أضف رد جديد
محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

دوما يدوش الزيدية و الشيعة عموما


:shock:

ما هو الدليل القطعي

على أن الإمامة بعد وفاة موسى كانت منزلة لهارون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


:shock:

الدليل


أمران


الاول



بغضك الفطري



والثاني

قصورك الفكري


ودعني هنا ازيدك ثالثا



" مصلحجي"


والى أن تعرف ما معنى " مصلحجي "

اتمنى لك موفور العداوة لدين محمد وآله


قل موتوا بغيظكم


والسلام
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

مجدد

أنت جاهل


و أقو ل لك



عجبا



وكيف عرفت هذه المعلومة أم كيف استنتجتها ام كيف فهمتها ؟؟؟ :shock:



فقد عهدناك ناقص التكليف






اذا كان مجدد جاهل فما ذا نسميك ؟؟؟


قلامة ظفر رجل مجدد تعدل


بمحمد


3
3
3
3
3
3
الف إن لم أقل ثلاثين الف :P


أخي مجدد


اتحفظ ما ذا قال حمار الحكيم يوما


لو أنصفوني لكنت اركب


.......................


......................


اكمل أخي :D
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

الدليل على أن حديث المنزلة حديث آحاد

مشاركة بواسطة محمد33333 »

أولا

الحديث المتواتر

هو حديث يرويه الجمع الذي يؤمن تواطئهم عن الكذب و الخطأ عن مثلهم عن رسول الله


و بالتالي

فإن شرط الحديث المتواتر أن يكون على الاقل

أن نعلم ضرورة أن جمعا يؤمن تواطئهم عن الكذب رووه عن الرسول -ص-


و أما حديث المنزلة


فكل طرقه لم يصح منها إلا طريق عن صحابيان


سعد و أسماء بنت عميس

فهو ليس متواترا و إنما هو آحاد


و بالتالي فإنه لا يصلح للاستدلال به على العقائد

لأنه ليس دليلا قطعيا إنما هو دليل ظني


----------
----------
---------

و لأن ابن عساكر

جمع كل طرق الحديث

في كتابه تاريخ دمشق

فسنعتمد عليه في بيان أن كل طرق الحديث ما عدا طريق سعد بن أبي وقاص و أسماء بنت عميس ضعيفة

و بالتالي يكون حديث آحاد


و الترتيب حسب أسماء الصحابة اللذين أسندت لهم الروايات


عمر بن الخطاب



4 روايات


أول 3 روايات في سندها

إسماعيل بن يحيى التيمي

و هو

كان ضعيفا سيء الحال ---------- تاريخ بغداد ص 1573
ضعيف -----------------------------المقاصد الحسنة ص 201

فالروايات الثلاثة الاولى ضعيفة


و الرواية الرابعة

فيها إبراهيم بن سعيد الجوهري

و 4 أربعة خلفاء عباسيون لا يعرف حالهم و لم يعهد عنهم رواية الحديث


فالرواية إذا ضعيفة


--------------------
-------------------
------------------
علي بن ابي طالب

3 روايات

أول روايتين

فيهما أبو عبد الله الحسين بن عبيد الله

و هو كان يضع الحديث ------- لسان الميزان ص 328


و فيها أيضا خلفاء لم يعهد عنهم الرواية

و حجية بن عدي الضعيف عند التفرد و قد تفرد

إذا الروايتين ضعيفتين

و رواية ثالثة فيها الأصبغ بن نباتة

و هو
ابو بكر بن عياش قال عنه : من الكذابين
ابن معين : ليس يساوي حديثه شيئا
النسائي : متروك الحديث
العقيلي : كان يقول بالرجعة
المصدر تهذيب التهذيب ص 120


إذا الرواية ضعيفة

فيثبت أن لم يصح شيء عن علي بن أبي طالب

----------
----------
---------

ابن عباس

أربع روايات

أول روايتين

فيهما عبد الله بن داهر

قال عنه ابن عدي : عامة ما يرويه ابن داهر في فضائل علي و هو متهم به

المرجع الكامل في ضعفاء الرجال ---4/229

الرواية الثالثة


منقطعة الاسناد لأن فيها رجل لم يذكر اسمه

و إنما ذكر أنه رجل من بني موهبة

فتكون رواية ضعيفة


الرواية الرابعة

فيها نهشل بن سعيد

و هو

قالوا عنه

الطياليسي و ابن راهويه : كذاب
أبو حاتم : ليس بقوي متروك الحديث ضعيف الحديث
النسائي : متروك الحديث
أبو زرعة + دارقطني: ضعيف

المرجع تهذيب التهذيب ص 1703

فإذا كل ما ذكر عن ابن عباس ضعيف فلا تصح روايته

----------
----------
--------
--------
--------


عبد الله بن جعفر


رواية واحدة

فيها ابن أبي أويس

و هو
قيل عنه : المروزي : كذاب
ابن معين : ابن أبي أويس ليس يساوي فلسين
سيف بن محمد : كان يضع الحديث
ابن صالح : ضعيف
النسائي: ضعيف

إذا الرواية ضعيفة

و لا يصح نسبتها إلى عبد الله بن جعفر


------------
-----------
----------
----------

و البقية قادمة

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

محمد الغيل

دليلاك ساقطان

و أكرر


ما هو الدليل القطعي

على أن الإمام بعد موسى هو هارون؟

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

أبو هريرة

رواية فيها كثير بن زيد

و هو

ممن لا يحتج بنقله
و النسائي قال عنه : ضعيف المرجع تهذيب التهذيب 1304


---------
----------
--------


مرسل عطية العوفي


مجموعة من الروايات يرسلها عطية العوفي الضعيف المدلس و يسندها لأبي سعيد

ليظن الناس أبو سعيد الخدري بينما هو الكلبي

فالروايات ضعيفة


--------
------
-------

جابر بن عبد الله

روايات فيها

عبد الله بن محمد بن عقيل

و هو : منكر الحديث
المرجع تهذيب التهذيب

فتكون الروايات ضعيفة


--------
------

البراء و زيد



رواية فيها ميمون أبي عبدالله

و هو
ابن حنبل قال عنه : أحاديثه مناكير
يحيى بن معين : ليس بشيء

------
------
---

جابر بن سمرة


رواية فيها ناصح بن عبد الله الملحمي

و هو

ابن معين : ليس بشيء

عمرو بن علي :متروك الحديث

و البخاري : منكر الحديث
المرجع تهذي التهذيب ص 1675




و للحديث بقية[/b]

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

أنس بن مالك




رواية فيها خالد بن قيس الطاحي يروي عن قتادة

و رواية خالد بن قيس الطاحي عن قتادة فيها مناكير المرجع تهذيب التهذيب


فالرواية ضعيفة

و رواية فيها محمد بن ثابت

و هو
معاوية بن صالح : ليس بشيء
أبو حاتم : منكر الحديث
تهذيب التهذيب ص 1358

فالرواية أيضا ضعيفة


------
-----
----

زيد بن أبي أوفى

رواية واحدة فيها شرحبيل بن سعد

و هو ابن معين : ليس بشيء

ابن سعد : ليس يحتج به

دارقطني +نسائي : ضعيف

ابن عدي : له أحاديث عامة ما يرويه مناكير

المرجع تهذيب التهذيب

------
------
------

نبيط بن شبيط


رواية واحدة فيها

أحمد بن اسحق بن ابراهيم

و هو : في حديثه بلايا ، لا يحل الاحتجاج به ، كذاب

لسان الميزان ص 57

---------
--------
--------

حبشي بن جنادة


رواية فيها أبو مريم عبد الغفار بن قاسم

و هو : كان يضع الحديث
لسان الميزان ص 621

-------
-------
-------

مالك بن الحويرث


رواية فيها

مالك بن الحسن

و هو

منكر الحديث
لسان الميزان ص 815

إذا الرواية ضعيفة

-------
--------
--------

أبو فيل

أولا

أبو فيل لا تصح له صحبة البخاري الاستيعاب ص 55

ثانيا

فيها محمد بن سهل

و هو

كذاب المرجع : لسان الميزان ص 764


-------
-----
-------


أم سلمة

رواية فيها يحيى بن سلمة بن كهيل

و هو

اين معين : ضعيف الحديث و ليس بشيء
أبو حاتم : منكر الحديث
البخاري : في حديثه مناكير
الترمذي : ضعيف الحديث
المرجع تهذيب التهذيب ص 1788


------------
-----------
-----------
فاطمة بنت حمزة

رواية واحدة فيها

عبد الرحمن بن عمرو بن جبلة

أبو حاتم قال عنه : كان يكذب
الدارقطني: متروك الحديث كان يضع الحديث ضعيف الحديث جدا

لسان الميزان ص 595


------------------------------------
---------------------------------
---------------------------------
---------------------------------

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

ختاما



في الطبقة الأولى من التواتر المزعوم


لم تصح نسبة الحديث إلا إلى

سعد بن أبي وقاص

و أسماء بنت عميس


و أصلا

لم تتواتر عن كل واحد منهما


إنما هي عن أسماء برواية واحد عن واحد عن واحدة

و عن سعد

برواية 2 من أبنائه


فيكون الخيار الحالي


أن غاية أمرنا


أننا نظن

أن 2 نقلوا الخبر عن رسول الله

و مثل هذا العدد

أقل من عدد التواتر


فيكون هذا الحديث

حديث آحاد عزيز


و مثله لا يفيد علما


و لا يحتج به في اعتقاد


و كل ما بناه الشيعة

على هذا الأصل الفاسد


فهو فاسد مثله




و هذا وحده كاف لنقض ما تقولون به

من نص و طعن في صحابة رسول الله



تحياتي

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

محمد الغيل

أستوعب غضبك و صراخك بعد أن تبين لك أن دليلكم فاسد


على كل أعيد ما أغضبك فرحت تسبسب و تشتم


:

و أقو ل لك


هل عندك دليل قطعي متفق عليه أن الزيادة اخلفني في قومي

باطلة


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





الجواب طبعا لا


إذا يحتمل أن تكون الزيادة صحيحة



إذا كان كذلك

و إذا كان يحتمل أن تكون الزيادة صحيحة

و بوجود هذه الزيادة

فإن المنزلة في الحديث تكون للعهد و تكون منصرفة إلى منزلة واحدة هي الاستخلاف أثناء الحياة


إذا يحتمل أن تكون المنزلة في الحديث هي الاستخلاف أثناء الحياة


إذا

دليلك على إمامة علي


ليس قطعيا

و إنما يجري عليه احتمال


و الدليل إذا تطرق إليه الاحتمال بطل به الاستدلال



فيكون دليلك غلط

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

بالفعل لقد عضبتُ منك


وذلك بسبب امران الاول : أني اكتشفتُ مدى جهلك وقصور معرفتك .
والثاني : أني ارى أنك ترى الحق أمامك عيانا بيانا ومع هذا تكابر أو ربما وهذا احتمال ضعيف أنك تجهل أنك جاهل

محمد 33333333

الامام علي

قد نصبه الله عليك وعلى أمثالك إماما رضيت أم لم ترضَ

الامام علي

لا ولن تنزل رتبته من قلوبنا ومن عقولنا بما تهذي به هنا
كلا والله
فرتبة ومنزلة أمير المؤمنين في قلوبنا وعقولنا كما هي إن لم تزداد بعد أن عرفنا أن له أعداء وبهذا الشكل المريع وعرفنا بمالا يدع مجالا لشك مدى محاربتك له ولفضائله ولمنزلته التى انزله الله فيها

عليٌّ أمير المؤمنين فمن بدا*** له فيه شكٌ فهو مشلول أيمانِ

أخو المصطفى في مكة وبطيبةٍ*** ودار الجزاء والحشر ليس بثاني

على فطرة الرحمن ظلَّ كما نَشَأ*** باكناف طه لم يُدنَّس بكفران
وأسرعُ من لَبَّىَ نداء محمَّدٍ*** مربيه هاديه معلّمه الحَاني

عليٌّ مع الحق المبين كأنه *** دريفٌ له أو مثل نورٍ لكيوانِ
رواه البخاري بالدعاء وغيرهُ *** رَوَوه بأنَّ المرتضى مَعَ قرآن

وقتل عليّ طلحةً دل أنَّه*** كطه كما في الذكر عن وفد نجرانِ
سَأقتل كبش القومِ قال فَقَدَّه *** عليٌّ أخو المختار فارسُ عدنانِ

ولما دعاهم ما دعا غير من دعا*** من الآل فافقه ما أفادا من الشانِ
وخامس أصحاب الكساء أعلمُ الورى *** وهارونُ إلا الوحي سيفُ الردى القاني



محمد 33333333

اليوم هناك من يدعوك لمناظرته مباشرةً وعلى الهواء

ولا ادري هل ستقبل هذا التحدي أم لا

وانا هنا انصحك لله بالذهاب الى هناك من اجل معرفة الحق واتباع الحق فإن عرفته هناك وظهر لك أنك جاهل جهل مركب والا فعد الى هنا فلنا ولك كلام بحول الله .. لكن بعد أن تذهب تمام

فحرر نية خالصة لله وتوكل عليه والسلام على من يستحقه وعلى من امرنا بالسلام عليه
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

محمد الغيل

لا تتهرب

و أجب

فإن لم تستطع فقل لا أستطيع

أما التهرب

و المماطلة

أنا هنا منذ نصف سنة

هل رددتم على شيء

حديث الثقلين

و آية الولاية سلم الحسن المتوكل لي بأنها ظنية

و حديث الغدير لم يرد أحد عليه حتى الآن

و و و و

فماذا أقول؟؟؟؟؟
--------

على كل جاوب على هذا الأمر و إلا فدليلك منهار

و هو و أعيده للمرة الثالثة




:

و أقو ل لك


هل عندك دليل قطعي متفق عليه أن الزيادة اخلفني في قومي

باطلة


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





الجواب طبعا لا


إذا يحتمل أن تكون الزيادة صحيحة



إذا كان كذلك

و إذا كان يحتمل أن تكون الزيادة صحيحة

و بوجود هذه الزيادة

فإن المنزلة في الحديث تكون للعهد و تكون منصرفة إلى منزلة واحدة هي الاستخلاف أثناء الحياة


إذا يحتمل أن تكون المنزلة في الحديث هي الاستخلاف أثناء الحياة


إذا

دليلك على إمامة علي


ليس قطعيا

و إنما يجري عليه احتمال


و الدليل إذا تطرق إليه الاحتمال بطل به الاستدلال



فيكون دليلك غلط

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

محمد الغيل

لا تتهرب


اذا أنت خايف من الذهاب الى البالتوك

ياولدي الله ينور قلبك روح العب بعيدي عني عمك محمد مش فاضي لمثل هذه الترهات والتى تسميها ادلة


ياولد 33333333333 محمد انت فلسطيني روح اهتم بما هو أهم من هذا

روح شوف قضية شعبك وأمتك وخلي لنا الامام علي وما نعتقد فيه

روح اتعلم معاني " من والباء " روح ادرس لغة العرب روح اتعلم لك شوية بلاغة ونحو وصرف وقرآن وتجويد

روح اتعلم اصول فقه واصول دين


روح البالتوك وقلهم يعلموك ويفهموك وبلاش تهراب من مواطن الاختبار فقد سمعتُ

بيتا من الشعر يقول :

من تحلى بغير ما هو فيه *** فضحته شواهدُ الامتحانِ

والى أن يفتح الله عليك اتمنى لك حضا موفورا وسعيا مشكورا والسلام
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

------------
------------
------------

أكرر


على كل جاوب على هذا الأمر و إلا فدليلك منهار

و هو و أعيده للمرة الثالثة




:

و أقو ل لك


هل عندك دليل قطعي متفق عليه أن الزيادة اخلفني في قومي

باطلة


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





الجواب طبعا لا


إذا يحتمل أن تكون الزيادة صحيحة



إذا كان كذلك

و إذا كان يحتمل أن تكون الزيادة صحيحة

و بوجود هذه الزيادة

فإن المنزلة في الحديث تكون للعهد و تكون منصرفة إلى منزلة واحدة هي الاستخلاف أثناء الحياة


إذا يحتمل أن تكون المنزلة في الحديث هي الاستخلاف أثناء الحياة


إذا

دليلك على إمامة علي


ليس قطعيا

و إنما يجري عليه احتمال


و الدليل إذا تطرق إليه الاحتمال بطل به الاستدلال



فيكون دليلك غلط

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

تحية

تقدير

واحترام

للاستاذ

الفاضل محمد الغيل


يعتقد المعرف

محمد

شوية

ثلاثات


بانه لا يوجد احد يستطيع ان يستخدم الاسلوب الفلسفي ( العقيم ) في الحوار


وانه بهذا الرد المقتبس سوف يجعل الدليل الضني دليل قطعي


وانا من هنا لن اتنازل بالرد عليك باستخدام الاسلوب الفلسفي

ولكن ادعك مع احد ردودك التي تجيب عليك
محمد33333 كتب:لم قلت أن اخلفني في قومي يقتضي أن يخلفه على الدوام

إن قلت لأنه أمر مطلق

قلنا : نفس هذا الكلام لم يقله موسى و إنما قال معناه في العبرية

فمن أين أنه أطلق و لم يقيد

و ليس من المفترض من القرآن أنه إذا نقل قصة إن ينقل كل تفاصيلها

بل هو يغير اللفظ تبعا للسياق

خذ مثلا

"هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِينَ 24 إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلاماً قَالَ سَلامٌ قَوْمٌ مُنْكَرُونَ 25 فَرَاغَ إِلَى أَهْلِهِ فَجَاءَ بِعِجْلٍ سَمِينٍ 26"الذاريات

"وَنَبِّئْهُمْ عَنْ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ 51 إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلاماً قَالَ إِنَّا مِنْكُمْ وَجِلُونَ 52" الحجر،

و بالاسقاط على النص الذي قدمتة يكون التالي

لم قلت أن ام تقتضي ان تكون ام في النسب


قلنا : نفس هذا الكلام لم يقله موسى و إنما قال معناه في العبرية

فمن أين أنه أطلق و لم يقيد

و ليس من المفترض من القرآن أنه إذا نقل قصة إن ينقل كل تفاصيلها

فقد تكون كلمة يا ابن ام في العبرية تقتضي ان يكون ابن احدى الامهات :wink:



وبالتالي ينهار دليلك القطعي ولا يتعداه لان يكون دليل ضني

وانت تعلم ما يفيد الدليل الضني

حب ان تعلم

بان الدليل القطعي والاسلوب الفلسفي لا يجتمعان

وخاصة في المجال الديني
:wink:



على

العموم


قصور فكري + بغض فطري = محمد شوية ثلاثات :wink:

--------------------------

وهنا لا انسى

ان اذكر ما قاله استاذنا الفاضل احمد شريف طنطاوي
في ما قراة من حكمة منسوبة للنبى سليمان الحكيم عليه السلام عن متى تجاوب الجاهل و متى تتجاهله فقال فيها :
لا تجاوب الجاهل حسب حماقته . كي لا تساوى نفسك به
جاوب الجاهل حسب حماقته . لئلا يكون حكيما فى عين نفسه
صورة

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

نعم اخي محمد الغيل

فجهل محمد شوية ثلاثات جهل مركب

---------

يروى ان الحمار عندما ينهق

ويكرر النهيق

يعتقد بان صوته جميل

وهو كما يفعل محمد شوية ثلاثات من تكرير للنهيق

في هذه الصفحة

-----------------

اتركك مع عقلك


هل يجوز ان يقدم مثل هذا السؤال الذي لا يعتمد على اي نص


بل تخمين وشعوذة

------------------------------------


فكل يوم تطالعنا بسؤال شكل مختلف

ولكن القاسم المشترك بين تلك الاسئلة هي السذاجة..


تحياتي
صورة

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

محمد شوية ثلاثات


اتعبتني ملاحقة بعدك

استقر على موضوع

وامتنع عن النهيق في اكثر من صفحة


----------------------


لو كنت تقراء وتجيد القراءة لعرفت الاجابة


ولكن لا باس ساقتبس لك الاجابة


هناك ثلاث كلمات

قبل ----- اثناء ---- بعد


قبل البعثة = لا نبي قبل بعثتي

اثناء بعثتي = لا نبي معي

بعد بعثتي = لا نبي بعد بعثتي

----

قبل محمد = لا نبي قبلي

مع محمد = لا نبي معي

بعد محمد = لا نبي بعدي

------------
وهذا دليل قطعي ( ما لم يستخدم الاسلوب الفلسفي )


-------------------------------
وهنا لا انسى

ان اذكر ما قاله استاذنا الفاضل احمد شريف طنطاوي
في ما قراة من حكمة منسوبة للنبى سليمان الحكيم عليه السلام عن متى تجاوب الجاهل و متى تتجاهله فقال فيها :
لا تجاوب الجاهل حسب حماقته . كي لا تساوى نفسك به
جاوب الجاهل حسب حماقته . لئلا يكون حكيما فى عين نفسه



------------
قصور فكري + بغض فطري = محمد شوية ثلاثات
:wink:
_________________
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“