الاستدلال على إمامة علي بخبر المنزلة عرض و نقض

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
أضف رد جديد
محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

قال مجدد:
عزيزي

انت تتخبط


و قد

يوصلك

هذا

التخبط

الى

ما لا

يحمد

عقبا ه ( الشرك ) واليعاذ بالله

فقد تسوقك الايام الى القول ان وجود الله ضني لان الادلة الموجودة من ايات ليست قطعية ( والعياذ بالله ) لانه لا نعلم عن ماحدث في و قبل وبعد ذلك الحديث او تلك الاية ...

فقولك هذا يوكد عدم جديتك في النقاش ...

فنحن نؤمن ان ما جاء به الله سواء من الايات او الاحاديث ( المتفق عليها )

هي قطعية ....
و أقول

أما الآيات

فنحن نعلم ما قبلها و ما بعدها

أما الأحاديث فلا

و لذلك فدلالة الأحاديث ظنية

تستعمل فيما يلائمها من الفقهيات دون العقائديات

أما الآيات فنعلم السياق الواردة فيه


و بعد

يا سيد مجدد

لم لا تكون منزلة هارون

هي منزلة معهودة معينة في السياق السابق لهذا الكلام الذي ما وصلنا أو وصلنا و لا نتفق عليه و ما وصلنا و اتفقنا عليه هو هذا الكلام فقط


افادة الاضافة للعهد

أمر لم يخالف فيه أحد من أهل اللغة

و لا يستطيع أحد أنكاره

و تعيينه بالسياق

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد

الاخ محمد شوية ثلاثات

تقول في كلامك
محمد33333 كتب:

و أقول

أما الآيات

فنحن نعلم ما قبلها و ما بعدها

أما الأحاديث فلا

و لذلك فدلالة الأحاديث ظنية

تستعمل فيما يلائمها من الفقهيات دون العقائديات

أما الآيات فنعلم السياق الواردة فيه


كيف نعرف ما بعد الايات وما قبلها

اليس عن طريق الاحاديث ....


التي تفسر سبب النزول وشرح الايات ...!!

لذا دع عنك التخبط ...


تحياتي
صورة

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

عفوا

لو كنت أناظر من له قليل من العلم لما احتجت لهذا

لكن ....


سيد مجدد


انس ما قلته عن الآيات و الأحاديث


و ركز على آخر شيء قلته لك


مهما كان اسم الجنس المضاف عاما أو مطلقا

فإنه يظل في الاحتمال أن تكون الإضافة مفيدة للعهد


فهذا الحديث

محتمل احتمالين

1-العموم أو الأطلاق

2- العهد


و السؤال

كيف تنفي الاحتمال الثاني ؟


فإن لم تنفه

بقي متطرقا على دليلك و صار دليلك احتماليا ظنيا

و مثله لا يؤخذ به

فما الرأي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


و بعد

ليش بتطنش كل شيء أقوله لك قبل المشاركة الآخيرة

ارجع إليه

إلى البحث عن تواتر الحديث

و إلى القرينة التي تنفي العموم

و إلى و إلى




----------

فائدة

ما قبل الآيات و ما بعدها هو الآيات التي قبلها و الآيات التي بعدها و هذا نعرفه !!!!!!!!

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

في البداية

نحن نقول اننا في

حوار

ونقاش

لغرض المعرفة

ولكنك تصر على اننا في مناظرة

وعلى العموم

انا لا اسعى لكي تؤمن بنهج آل محمد

ولكن لتعلم ان لدينا من الادلة القوية التي نستند اليها في الحوار ..


---------------------------------
محمد33333 كتب:

----------

فائدة

ما قبل الآيات و ما بعدها هو الآيات التي قبلها و الآيات التي بعدها و هذا نعرفه !!!!!!!!
نعرف يا عزيزي

انك تعرفها ولكن كيف تفسرها

اليس عن طريق الاحاديث ....
صورة

الصارم
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 315
اشترك في: الثلاثاء مارس 14, 2006 1:42 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة الصارم »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي محمد 3و3و3و3و3حياك الله
لقد قراءة العديد من المواضيع التي عملتها والتعليقات الخاصة اقول لك مشاء الله مقلد بارع اتقنت كل فنون التقليد والتقليد ليس حرام ولكن للتقليد شروظ واحكام فلابد من اخد الشروظ حتى لايدخل الانسان في الشك
وتاكد ياخي اني لا اكتب هدا لمجرد العتاب او المسخرة ولكن نصيحة اخ فلا خير في امة لا تناصح بينهم وهدانا الله واياكم


والحليم تكفية الاشارة

:idea:
واستودعك الله في رعايتة وحفظه

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد


الاخ / محمد شوية ثلاثات هداك الله

في البداية

اعلم ان الاحاديث المؤكدة باحقية الامام علي عليه السلام

بالخلافة كثيرة ابتداء

بحديث التبليغ للمقربين

مرورا بحديث الثقلين

وحديث المنزلة

وحديث الغدير .... الخ

وانتهاء بما احتجبه اصحاب السقيفة في يوم السقيفة ....

فكل منها قوي بنفسة داعم لغيرة ....

--------------------------
للعودة لحوارنا

كان سوالي لك بما هي المنزلة المقصودة في الحديث النبوي الشريف

وقد اجبت

محمد33333 كتب:و بعد سأل مجدد

ما هي المنزلة المقصودة

و اقول

على الغالب

استخلاف موسى لهارون على قومه في أثناء غيبة موسى لذهابه لميقات ربه للمناجاة

منزلة علي التي مثلها هي استخلاف النبي -ص- لعلي على قومه في أثناء غيبة الرسول لغزوة تبوك

وهذا ليس رايك لوحدك وانما ما ذهب اليه علماء اهل السنة ...

ولو اننا نرى بانها تنصرف الى اكثر من ذلك ...

وعلى العموم


من هنا فنحن نتفق على استخلاف الرسول الكريم للامام علي بن ابي طالب عليه السلام

و تبقى نقطة خلاف وهي

- هل هذا الاستخلاف دائم ؟ ام مؤقت ؟

اقول والله المستعان

ان الاستخلاف هذا دائم

يؤكد ذلك متن الحديث

وهو كلمة ( إلا انه لا نبي بعدي )

فمن المعلوم ان هارون مات قبل موسى

ولم يكن نبي بعد موسى


إذا لماذا ذكر في الحديث لفظ بعدي ؟؟؟؟؟


والجواب

ذلك يفيد بما لا يدع مجال للشك بان الاستخلاف الى بعد وفاة رسو الله


و إلا كان لفظ الحديث ( إلا انك لست نبي )



.................................
صورة

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

بسم الله الرحمن الرحيم


محمد

شوية

ثلاثات


في حواري معك

اتذكر اسلوب
من
يعرفون بالقرانيين

الذين ينكرون اي حديث لمحمد بن عبد الله ( ص ) :roll:

فاسلوب التجريح والانكار سهل جدا

لمن لا يرغب في المعرفة

( فاالانتهاء في الحوار معهم ليس لقوة حجتهم ولكن لانكارهم ما نعتقد انها مسلمات )




ففي اسلوب حوارهم ( كما هو اسلوب حوارهم ) فكل حديث هو ضني وليس قطعي

-------------------------------------------

محمد33333 كتب:فاستراتيجية الحوار معكم هي

تعجيزكم عن اثبات صحة الحديث و أنه معلوم قطعا أن الرسول قال

ان كنت تبحث عن صحة حديث المنزلة

فاجيبك

من

كتب

اهل

السنة

فقد اتفق على روايـته البخاري ومسلم في صحيحيهما

وقد أورده مصطفى العدوي في "الصحيح المسند من فضائل الصحابة" عن البخاري في "صحيحه" برقم (4416) ،
ثم قال : وأخرجه مسلم (2404)
والنسائي في فضائل الصحابة (38)
وأحمد (1/182) وفي الفضائل (960)
والنسائي في الخصائص (53)
وأبو يعلى (1/285 ـ 286)
والطيالسي في مسـنده (209)
وابن أبي شـيبة في المصنف (12123) .


والحديث متواتِر ذكره السيوطي في "الأزهار المتناثرة في الأخبار المتواترة" : ص76 ، طبعة دار الفكر ـ بيروت .

وهو فيه من حديث أبي سعيد ، وأسماء بنت قيس، وأم سلمة ، وابن عباس ، وحبشي بن جنادة ، وابن عمر ، وعلي عليه السلام ، وجابر بن سمرة ، والبراء بن عازب ، وزيد بن أسلم.

وأورده الكتاني في "نظم المتناثر" بزيادة حديث مالك ابن الحويرث ، وسعد بن أبي وقاص ، وعمر بن الخطاب [إتحاف ذوي الفضائل المشتهرة : ص169 دار الفكر ـ بيروت ، نقلاً عن "نظم المتناثر" للكتاني : ص206 ـ 207].


وزاد المحدث أحمد بن محمد بن الصديق الغماري في تعليقاته من حديث أبي ليلى ، وعمر بن أبي سلمة ، وأخيه سلمة ،
وجابر بن عبد الله [حكاه عن تعليقاته شقيقه المحدِّث عبد العزيز بن محمد بن الصديق الغماري في "إتحاف ذوي الفضائل المشتهرة" : ص169].


فالحديث متواتر في رأي الحافظ السيوطي وبموافقة الحافظ الكتاني ، وموافقة المحدثين الغمارتين . وذلك من حديث سبعة عشر صحابيًّا .

وقد صححة الالباني واحمد شاكر


اما ان كان سعيك هو للتجريح في علماء الحديث من اهل السنة
( وانهم ينقلون الضعيف من الحديث )
فهذا شئنك

---------------------------------

فلا يوجد يا عزيزي




اما قولك
محمد33333 كتب:

ثم تعجيزكم عن اثبات العموم و الاستغراق في جميع المنازل ليصبح أي استدلال على أي منزلة ظنيا لا يتلتفت لمثله في العقائد

ثم تعجيزكم عن اثبات أن من المنازل التي لهارون من موسى منزلة الإمامة بعده لتجعلوا مثلها لعلي بن ابي طالب من الرسول



مع تحياتي

نرى يا عزيزي بان المنزلة المقصودة

هي المنزلة في تبليغ الرسالة

وهو ما جاء به محمد بن عبد الله
عليه وعلى وصيه افضل الصلات والتسليم

يثبت ذلك بان المنزلة المقصودة هو

- مناسية الحديث ...
- ان سياق الحديث يتكلم عن تبليغ الرسالة ( الذهاب للجهاد ) ( استثناء النبوة ) فكل هذا الكلام عن امور تبليغ الرسالة
والمنزلة منها أنه كان وزيره
وأفضل أهل زمانه
وأحبهم إليه
وأخصَّهم به
وأوثقهم في نفسه
وانه كان يخلفه في قومه إذا غاب موسى عليه السلام عنهم
وأنه كان بابه في العلم



صورة

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

قال مجدد
نعرف يا عزيزي

انك تعرفها ولكن كيف تفسرها

اليس عن طريق الاحاديث ....
معنى كلامك أن القرآن طلاسم لا تفهم إلا بمفهم

و معنى كلامك أن الأحاديث النبوية قد استوعبت كل آيات القرآن تفسيرا



و اعلم أن لا يقول ما قلته إلا من لا يعلم شيئا عن الإسلام


و بعد

لم لا يقال أن آيات القرآن عربية و أننا نفهما بلساننا العربي ....

-----------

ثم قلت :


في البداية

اعلم ان الاحاديث المؤكدة باحقية الامام علي عليه السلام

بالخلافة كثيرة ابتداء

بحديث التبليغ للمقربين

مرورا بحديث الثقلين

وحديث المنزلة

وحديث الغدير .... الخ

وانتهاء بما احتجبه اصحاب السقيفة في يوم السقيفة ....

فكل منها قوي بنفسة داعم لغيرة ....
و اقول

هل بدأ الشك يتساور إلى نفسك فأردت أن تعزيها بأحاديث أخرى :D

---------




من هنا فنحن نتفق على استخلاف الرسول الكريم للامام علي بن ابي طالب عليه السلام

و تبقى نقطة خلاف وهي

- هل هذا الاستخلاف دائم ؟ ام مؤقت ؟
تأمل

أنني قلت أرجح

و لم أقل أجزم

--------

ثم قلت


و تبقى نقطة خلاف وهي

- هل هذا الاستخلاف دائم ؟ ام مؤقت ؟

اقول والله المستعان

ان الاستخلاف هذا دائم

يؤكد ذلك متن الحديث

وهو كلمة ( إلا انه لا نبي بعدي )

فمن المعلوم ان هارون مات قبل موسى

ولم يكن نبي بعد موسى


إذا لماذا ذكر في الحديث لفظ بعدي ؟؟؟؟؟

والجواب

ذلك يفيد بما لا يدع مجال للشك بان الاستخلاف الى بعد وفاة رسو الله


و إلا كان لفظ الحديث ( إلا انك لست نبي )

اقول

بم عرفت هذا

بالسليقة أم بالقاعدة

إن قلت بالسليقة

فأقول : المتنبي لا يحتج بسليقته في اللغة

فكيف بك أنت ؟

و إن قلت بالقاعدة

فهلا ذكرتها ؟؟؟؟

و بعد

أنه لا نبي بعدي

لم اخترت

أن البعدية جاءت بعد موت الرسول

لم لا يقال

بعد بعثته

فيكون الكلام

لا نبي بعد نبوتي

و هو الأليق بالكلام

و إلا لزمك الكفر أو انهدام استدلالك

بيانه

إنك إن قلت أن المستثنى هو النبي بعد وفاة النبي

فإما أن تقول أن المستثنى منه منزلة هارون

عام أو غير عام

لو قلت عام

فلا يخرج منه إلا المستنثى

و هو النبي بعد الوفاة

لكن المتسثنى منه يحتوي أيضا على النبي بعد النبوة أي النبي مع موسى

فيلزم أن يكون عليا نبي مع الرسول

فتكفر بهذا و العياذ بالله ....

إما أذا قلت أن المنزلة غير عامة

صارت منزلة مهملة معينة من خارج

فتحتاج وقتها إلى استدلال آخر لتدعم استدلالك هذا

الذي سيصبح وقتها منهارا بذاته محتاجا لمن يساعده على الوقوف ....!!!!!!! :D



و على كل

فاستدلالك هذا مما يضحك الثكلى

--------



ثم قلت


في حواري معك

اتذكر اسلوب
من
يعرفون بالقرانيين

الذين ينكرون اي حديث لمحمد بن عبد الله ( ص )

فاسلوب التجريح والانكار سهل جدا

لمن لا يرغب في المعرفة

( فاالانتهاء في الحوار معهم ليس لقوة حجتهم ولكن لانكارهم ما نعتقد انها مسلمات )




ففي اسلوب حوارهم ( كما هو اسلوب حوارهم ) فكل حديث هو ضني وليس قطعي
و اقول

الأحاديث قسمان

متواتر

و أحاد



المتواتر يفيد العلم القطعي و يحتج فيه بالعقائد

و الأحاد يفيد العلم الظني و يحتج فيه بالفقهيات لا العقائد

أتعرف هذا القاعدة أم لا ؟

هي قاعدة مجمع عليها بين

الاثناعشرية و الزيدية و الاباضية و المعتزلة و أهل السنة بكل تجلياتهم إلا طائفة من المحدثين (و جل من المحدثين و على رأسهم الإمام النووي مقر بها )

فهل كل هؤلاء هم قرآنين ينكرون حجية السنة

أم أنها حجة و الماشي للتهرب

-------------


ان كنت تبحث عن صحة حديث المنزلة

فاجيبك

من

كتب

اهل

السنة

فقد اتفق على روايـته البخاري ومسلم في صحيحيهما

وقد أورده مصطفى العدوي في "الصحيح المسند من فضائل الصحابة" عن البخاري في "صحيحه" برقم (4416) ،
ثم قال : وأخرجه مسلم (2404)
والنسائي في فضائل الصحابة (3
وأحمد (1/182) وفي الفضائل (960)
والنسائي في الخصائص (53)
وأبو يعلى (1/285 ـ 286)
والطيالسي في مسـنده (209)
وابن أبي شـيبة في المصنف (12123) .
مجدد

دقق في مصطلحاتك و تأمل

نقول عن الحديث أنه صحيح

إذا كان اتصل اسناده بنقل العدل الضابط عن مثله إلى رسول الله و خلا من الشذوذ و العلة

و هو نفسه تعريف الحديث الأحادي

المفيد للعلم الظني

المحتج به في الفقه لا العقيدة

و ما أريده

هو الحديث المتواتر

المعروف قطعا أن الرسول قاله

فلا تخلط بين المصطلحات

لأن الأحادي يقول عنه صحيح و هو ظني الدلالة

--------

ثم قلت :

والحديث متواتِر ذكره السيوطي في "الأزهار المتناثرة في الأخبار المتواترة" : ص76 ، طبعة دار الفكر ـ بيروت .

وهو فيه من حديث أبي سعيد ، وأسماء بنت قيس، وأم سلمة ، وابن عباس ، وحبشي بن جنادة ، وابن عمر ، وعلي عليه السلام ، وجابر بن سمرة ، والبراء بن عازب ، وزيد بن أسلم.

وأورده الكتاني في "نظم المتناثر" بزيادة حديث مالك ابن الحويرث ، وسعد بن أبي وقاص ، وعمر بن الخطاب [إتحاف ذوي الفضائل المشتهرة : ص169 دار الفكر ـ بيروت ، نقلاً عن "نظم المتناثر" للكتاني : ص206 ـ 207].


وزاد المحدث أحمد بن محمد بن الصديق الغماري في تعليقاته من حديث أبي ليلى ، وعمر بن أبي سلمة ، وأخيه سلمة ،
وجابر بن عبد الله [حكاه عن تعليقاته شقيقه المحدِّث عبد العزيز بن محمد بن الصديق الغماري في "إتحاف ذوي الفضائل المشتهرة" : ص169].


فالحديث متواتر في رأي الحافظ السيوطي وبموافقة الحافظ الكتاني ، وموافقة المحدثين الغمارتين . وذلك من حديث سبعة عشر صحابيًّا .

و أقول

هل تقلد السيوطي و الكتاني و الغماري في كل ما قالوه

أم لا

إن قلت نعم

فصر سنيا

و إن قلت لا

فلم اخترت تقليدهم في هذه المسألة و تركتهم في الباقي

إن قلت لكي ألزمك

قلت لك لسنا شيعة نبيع عقولنا لمراجعنا و أئمتنا

بل كل يؤخذ عنه و يرد إلا رسول الله -ص- حتى لو كان هذا الكل صحابة رسول الله -رض-


فإن قلت ذكرته جزافا

قلت لك ما يثبت جزافا ينفى جزافا


و بعد


معلومة مفيدة

الحديث المتواتر

هو

ما رواه الجمع الذي يؤمن تواظئهم على الكذب و الخطأ عن مثله إلى رسول الله

هل تعلم هذا أم لا ؟

و خطأ من قال بتواتره

أنه لا يميز

بين رواية الجمع

و بين رواية الواحد عن الواحد و إن تعددت

و لو رجعت يا مجدد لكتبكم مثل كتب كتاب تعليق شرح الاصول الخمسة للإمام الزيدي مانكديم

لقال لك في تعريف المتواتر

هو ما نقله الجمع عن مثله

و هذا الجمع يشترط فيه أن يكون كل واحد فيهم عرفه ضرورة

فمثلا لو كان عدد هذا الجمع خمسة

فيجب أن توجد الخمسة في كل طبقة من الطبقات

و أن يكون كل واحد من الخمسة في كل طبقة يروي الحديث عن خمسة من الطبقة الأعلى

و إلا كان أحادا

فتأمل

-------

و على كل

الحديث

ناقشته

ورد

عن 18 صحابي

2 صح عنهم الحديث

و 16 لم يصح

و على العموم

فشرط التواتر لم يتحقق فيه

لأنه لم يروه الجمع عن الجمع

و إنما الواحد عن الواحد

و لا يمنع العقل

أن يوجد 18 كذاب خلال 300 عام يفتري كل منهم رواية ليسندوا ما يعتبروه دينهم

و إنما الذي يمنعه العقل هو أن يجتمع الجمع الذي يستحيل تواطئه على الكذب على أن يروي هذا عن مثله عن مثله

فاقرأ كلامي

لأنني وضحت بمافيه الكفاية

و لن أعيد

-----------

وقد صححة الالباني واحمد شاكر


اما ان كان سعيك هو للتجريح في علماء الحديث من اهل السنة
( وانهم ينقلون الضعيف من الحديث )
فهذا شئنك
و اقول

الألباني و شاكر صححوه على أنه أحادي

و ما تريده هو التواتر

فتذكر

و لا تخلط

و على كل

أجل علماء اهل السنة ينقلون الضعيف من الحديث

بل و يؤلفون الموسوعات بالأحاديث الموضوعة

كالموضوعات لابن الجوزري

و الأباطيل للجوزقاني

---------

ثم قلت :


نرى يا عزيزي بان المنزلة المقصودة

هي المنزلة في تبليغ الرسالة

وهو ما جاء به محمد بن عبد الله
عليه وعلى وصيه افضل الصلات والتسليم

يثبت ذلك بان المنزلة المقصودة هو

- مناسية الحديث ...
- ان سياق الحديث يتكلم عن تبليغ الرسالة ( الذهاب للجهاد ) ( استثناء النبوة ) فكل هذا الكلام عن امور تبليغ الرسالة
والمنزلة منها أنه كان وزيره
وأفضل أهل زمانه
وأحبهم إليه
وأخصَّهم به
وأوثقهم في نفسه
وانه كان يخلفه في قومه إذا غاب موسى عليه السلام عنهم
وأنه كان بابه في العلم
و اقول

هذا لأنكم تؤمنون أنه علي نبي

لكنكم تسمونه معصوم

خوفا من الكفر

لكن يا ترى

حديثتا عن الاستدلال على الإمامة

و ليس الاستدلال على النبوة ( التي تعطيها نك ناك == تبليغ الرسالة )

فهل نسيت

و لاحظ أن كل ما ذكرته

ليس فيها الإمامة

--------

--


\

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

بسم الله الرحمن الرحيم

هنا أمر أرغب من السيد مجدد أن يجيب عليه

ليتم استدلاله


ما هو الماتع أن تكون الاضافة في

منزلة هارون من موسى

للعهد

فتكون منزله هارون من موسى منزلة معهودة

إما مذكورة في سياق سابق

أو معلومة لدى طرفي الحوار

فينهدم استدلالك على العموم

و تصبح المنزلة أمرا مهملا يعين من الخارج

سؤال بسيط

ما المانع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أجب و لا تتهرب

و اطلب من كل شيعي يريد الاستدلال بهذا الحديث أن يجيب و لا يتهرب


عن هذا الأمر قبل كل شيء

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

المعرف

بشوية

ثلاثات

يا عزيزي انت تحمل الالفظ اكثر من ما تحتمل ...

فردك السابق هزيل جدا ...

يوضح ما ذهبت اليه - انا - في بداية حديثي معك ...

( وجود قصور فكري بالاضافة الى بغض فطري )

--------------

على العموم

اسمح لي ان استخدم اسلوبك الساذج في الحوار ...


عسى ولعل يتضح لك سذاجة اسلوبك المستخدم ...

---------

انا على قناعة تامة انه لا يوجد دليل يؤكد انك صاحب هذا الطرح الغبي والردود الاغبى ...
فهل هي من بنات افكارك ام انها مقتبسة :D ..

فانا لا ارى دليل يوكد ملكيتك لتلك الافكار الساذجة ...

ففي ضل وجود المئات بل الالف من المنتديات ...

يضعنا ذلك امام عدة احتمالات


- الاحتمال الاول

انك اقتبستها من احدى المنتديات ... :D


- الاحتمال الثاني

انك جمعتها من اكثر من منتدى ... :P


وان سلمنا جدلا بانك من وضع ذلك الطرح وتلك الردود الغبية .. :D


يواجهنا سؤال هام

هل غبائك ضني ام قطعي ؟؟؟؟ :wink:

اتحداك ان تثبت ان غبائك قطعي


لاننا امام احتمالات

- الاحتمال الاول

انك غبي

- الاحتمال الثاني

انك تدعي الغباء
وبهذا ينهدم الدليل الذي ذهبت اليه في طرحك


وبالتالي فغبائك ضني وليس قطعي :D

ملاحظة

حتى وان اعترفت انك غبي
فسيبقى غبائك ضني
لاننا امام عدة احتمالات


- الاحتمال الاول

معرفتك لنفسك بانك غبي يدل على انك تفهم وبالتالي لا نستطيع اثبات انك غبي :o

- الاحتمال الثاني

انك تقول ذلك لتدعم طرحك وردوداتك ...


تبقى امامنا نقطة اخيرة وهي

هل غبائك يفيد العموم ؟؟؟؟[ :? /color]


انا اقول والله المستعان ..

ان غبائك لا يفيد العموم

لان نقاشنا معك كان في الجانب الديني

ويالتالي من الممكن انك لست غبي في جانب الرياضيات ..

ولا يوجد دليل سابق يؤكد انك غبي في الرياضيات ..

لذا يبقى غبائك لا يفيد العموم ...

ما لم يوجد استدلال اخر يدعمه ... :D


اذا يا عزيزي

اتحداااااك ان تثبت ان الطرح الغبي والردود الاغبى هي لك ؟؟!!! :D

وان تثبت بان غبائك قطعي وليس ضني ؟؟؟!!! :o

ان غبائك لا يفيد العموم ؟؟؟؟!!!! :P



---------------------------

انا اسف لجميع رود هذا المجلس المبارك

عن هذا الطرح

ولكن عسى

ولعل

المعرف

بشوية

ثلاثات

يحسن

من

اسلوبة


في


الحوار ...


---------------


سلااااااااماااااا
صورة

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

المعرف

محمد

بشوية

ثلاثات


مراعاة للقصور الفكري لديك ...

سوف احاول والله المستعان ...

ان اوصل المعلومة اليك باستخدام طريقة العصف الذهني

وهي من افضل واسهل الطرق لمثل حالتك ..


عسى ولعل تجدي تلك الطريقة معك ...

---------------------------------

يقول الجهبذ
محمد33333 كتب: معنى كلامك أن القرآن طلاسم لا تفهم إلا بمفهم

و معنى كلامك أن الأحاديث النبوية قد استوعبت كل آيات القرآن تفسيرا



و اعلم أن لا يقول ما قلته إلا من لا يعلم شيئا عن الإسلام


و بعد

لم لا يقال أن آيات القرآن عربية و أننا نفهما بلساننا العربي ....


\
لقد قادك فهمك البطيئ الى هذا القول

ولكن مراعاة لظروفك ( راجع كلامي السابق )

الذي مفادة تحذيرك من وصف كل احاديث رسول الله صلى الله علية وعلى آله وسلم
بانها ضنية وليست قطعية بما في ذلك الاحاديث المفسرة للقران واسباب النزول ...


ولكن يبدو انك كا الاعمى ترمي بالاحجار ولا تصيب بها الهدف

ولكن لكي يقال انك تستطيع الرمي ....


---------------------------------

محمد33333 كتب: و اقول

هل بدأ الشك يتساور إلى نفسك فأردت أن تعزيها بأحاديث أخرى :D

---------


يا عزيزي لم يتساور الشك

بل ظننت فيك خيرا

انك عندما تتذكر كل تلك الاحاديث

سوف تذعن للحق

ولكن
ظني لم يكن في محله .... :(

-----------------------

وفي الكلام عن استخلاف النبي الاكرم لعلي ابن ابي طالب ع

قلت
محمد33333 كتب:
أنني قلت أرجح

و لم أقل أجزم

--------
يا عزيزي يقول علماء السنة و علماء الشيعة بان مناسبة الحديث هو الاستخلاف ...


والاختلاف فيما بينهم هل عذا الاستخلاف دائم ام مؤقت ...

فنحن امام ثلاثة احتمالات

الاحتمال الاول

انك سني وتجزم بقضية الاستخلاف :D

الاحتمال الاثاني

انك شيعي وايضا تومن بقضية الاستخلاف

الاحتمال الثالث

ان بغضك الفطري دعاك لتأسيس مذهب جديد :idea:


انك صاحب مذهب جديد نرجو ان تخبرنا عنه :D


--------------------------



اكرر ما قلتة سابقا

لان التكرار يعلم الشطار



و تبقى نقطة خلاف وهي

- هل هذا الاستخلاف دائم ؟ ام مؤقت ؟

اقول والله المستعان

ان الاستخلاف هذا دائم

يؤكد ذلك متن الحديث

وهو كلمة ( إلا انه لا نبي بعدي )

فمن المعلوم ان هارون مات قبل موسى

ولم يكن نبي بعد موسى


إذا لماذا ذكر في الحديث لفظ بعدي ؟؟؟؟؟

والجواب

ذلك يفيد بما لا يدع مجال للشك بان الاستخلاف الى بعد وفاة رسو الله


و إلا كان لفظ الحديث ( إلا انك لست نبي )

تجيب انت و تقول
محمد33333 كتب:و بعد

أنه لا نبي بعدي

لم اخترت

أن البعدية جاءت بعد موت الرسول

لم لا يقال

بعد بعثته

فيكون الكلام

لا نبي بعد نبوتي

و هو الأليق بالكلام

و إلا لزمك الكفر أو انهدام استدلالك

اضعك امام مجموعة من الاحتمال لكي تبعد الغبار المتراكم عن عقلك

فكر على مهلك

هناك ثلاث كلمات

قبل ----- اثناء ---- بعد


قبل البعثة = لا نبي قبل بعثتي

اثناء بعثتي = لا نبي معي

بعد بعثتي = لا نبي بعد بعثتي

----

قبل محمد = لا نبي قبلي

مع محمد = لا نبي معي

بعد محمد = لا نبي بعدي


اتركك مع عقلك كي تختار الانسب

والمتطابق مع الحديث ....


----------------


بعد ان تطاير الغبار عن عقلك


اعيد عليك الكلام عن قول السيوطي في الحديث


فالحديث متواتر في رأي الحافظ السيوطي وبموافقة الحافظ الكتاني ، وموافقة المحدثين الغمارتين . وذلك من حديث سبعة عشر صحابيًّا

وانت تقول
محمد33333 كتب: هل تقلد السيوطي و الكتاني و الغماري في كل ما قالوه

أم لا

إن قلت نعم

فصر سنيا

و إن قلت لا

فلم اخترت تقليدهم في هذه المسألة و تركتهم في الباقي

إن قلت لكي ألزمك

قلت لك لسنا شيعة نبيع عقولنا لمراجعنا و أئمتنا

بل كل يؤخذ عنه و يرد إلا رسول الله -ص- حتى لو كان هذا الكل صحابة رسول الله -رض-


فإن قلت ذكرته جزافا

قلت لك ما يثبت جزافا ينفى جزافا


ففي هذة النقطة بالذات هي ما جعلتني اعيد نظرتي فيك .... :shock:

فقد تجلى فيها القصور الفكري بكافة صيغه ....

فان قدمنا لك حديث من كتب شيعة آل محمد تقول انها ليست ملزمة لك :shock:

وان قدمنا لك احداديث من كتب اهل السنة تقول اننا لا ينبغي ان نستدل بها :shock:




فبالله عليك اخبرنا من اين ناتي لك باحاديث :shock:




وكلامك السابق مرددود عليك...

ويوضح عدم جديتك في النقاش ..

فيبدوا انك لست سنيا لانك تطالبنا بان نقبل احاديث اهل السنة كلها او نتركها كلها .

وانت بنفسك تقول
((( قلت لك لسنا شيعة نبيع عقولنا لمراجعنا و أئمتنا )))

يعني انك تؤمن ببعض وتكفر ببعض ...

وفي المقابل تريد ان تلزمنا بما لم تلزم به نفسك ..

فهل هذا ضرب من ضروب الزندقة !!!!؟؟؟؟


------

فائدة

احمد شاكر و الالباني لم يقل عنة انة احادي
بل قال حديث صحيح

ولا انسى ان اشكرك على التعاريف التي قدمتها

ولو انه تخفي خلفها عجز وهروب لكي يقال عنك انك مثقف .. :wink:
--------


بعد ان انتفض الغبار عن عقلك ( وليس على الله بعزيز )

اذكرك بضيق الفهم الذي كنت فيه
محمد33333 كتب:و اقول

هذا لأنكم تؤمنون أنه علي نبي

لكنكم تسمونه معصوم

خوفا من الكفر

لكن يا ترى

حديثتا عن الاستدلال على الإمامة

و ليس الاستدلال على النبوة ( التي تعطيها نك ناك == تبليغ الرسالة )

فهل نسيت

و لاحظ أن كل ما ذكرته

ليس فيها الإمامة

\


اقدمك لك سؤال

هل تبليغ الرساله تخص الانبياء فقط ؟؟؟



في الاخير هل لك بحوار جاد وتبتعد عن الخوار ...
صورة

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

بسم الله الرحمن الرحيم


طبعا كل شيء تم التهرب منه بطريق الاستهزاء

و كي لا يستمر التهرب

أعيد السؤال التالي

الذي لم يجب عنه للمرة الثانية

فإذا لم يجب اليوم فتكون المرة الثالثة

و أقول أجب عن هذا أولا



هنا أمر أرغب من السيد مجدد أن يجيب عليه

ليتم استدلاله


ما هو المانع أن تكون الاضافة في

منزلة هارون من موسى

للعهد أي أن تكون بمعنى أل العهدية

فتكون منزله هارون من موسى منزلة معهودة

إما مذكورة في سياق سابق (عهد ذكري أو خارجي)

أو معلومة لدى طرفي الحوار (عهد ذهني )

فينهدم استدلالك على العموم

و تصبح المنزلة أمرا مهملا يعين من الخارج

سؤال بسيط

ما المانع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أجب و لا تتهرب

و اطلب من كل شيعي يريد الاستدلال بهذا الحديث أن يجيب و لا يتهرب


عن هذا الأمر قبل كل شيء

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

المعرف

بشوية

ثلاث


-ولو انهن خسارة فيك - :wink:

كيف

يا
عزيزي

تريد ان احاورك وانت بهذه العقلية ....

عندما قدم لك

الاخ عز الدين

حديث من مرويات الزيدية

تجيب وتقول

محمد33333 كتب:يا سبحان الله

هل تريدني أن التزم بمرويات الزيدية

يا أبا عز الدين


و عندما قدمت انا لك راي علماء اهل السنه في الحديث

تجيب و تقول


محمد33333 كتب: و أقول

هل تقلد السيوطي و الكتاني و الغماري في كل ما قالوه

أم لا

إن قلت نعم

فصر سنيا

هل هذة عقلية شخص يريد الحوار :shock:


فبالله عليك من اين ناتي لك باحاديث :shock:

فهذا يوضح ان شعارك في الحوار هو

عنزة و لو طارت :?

-------------------------


وفي كلام اخر تقول


عندما قلت لك بان الاستخلاف

للامام علي ع هو في تبليغ الرسالة

تتهمنا باننا نقول بان علي نبي :shock:

وان تبليغ الرسالة من مهام الانبياء :shock:


محمد33333 كتب:و اقول

هذا لأنكم تؤمنون أنه علي نبي

لكنكم تسمونه معصوم

خوفا من الكفر

لكن يا ترى

حديثتا عن الاستدلال على الإمامة

و ليس الاستدلال على النبوة ( التي تعطيها نك ناك == تبليغ الرسالة )

فهل نسيت
لذا

يا عزيزي

انا وقتي ثمين


ولن اضيعة في جدال عقيم

--------------


ملاحظة

كنت استغرب

لماذا يتجاهلك اعضاء هذا المجلس المبارك !!!

لكن الان علمت لماذا ....

يرجع ذلك للشعارك

عنزة ولو طارت .. :wink:


-------------------------

عندما تتخلى عن ذلك الشعار اخبرني كي اتحاور معك


تحياتي

مجدد
صورة

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

بسم الله الرحمن الرحيم

هلا تكرم علينا صاحب الوقت الثمين

مجدد و رد على السؤال المطروح هنا للمرة الرابعة



طبعا كل شيء تم التهرب منه بطريق الاستهزاء

و كي لا يستمر التهرب

أعيد السؤال التالي

الذي لم يجب عنه للمرة الثانية

فإذا لم يجب اليوم فتكون المرة الثالثة

و أقول أجب عن هذا أولا



هنا أمر أرغب من السيد مجدد أن يجيب عليه

ليتم استدلاله


ما هو المانع أن تكون الاضافة في

منزلة هارون من موسى

للعهد أي أن تكون بمعنى أل العهدية

فتكون منزله هارون من موسى منزلة معهودة

إما مذكورة في سياق سابق (عهد ذكري أو خارجي)

أو معلومة لدى طرفي الحوار (عهد ذهني )

فينهدم استدلالك على العموم

و تصبح المنزلة أمرا مهملا يعين من الخارج

سؤال بسيط

ما المانع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أجب و لا تتهرب

و اطلب من كل شيعي يريد الاستدلال بهذا الحديث أن يجيب و لا يتهرب


عن هذا الأمر قبل كل شيء



تحياتي

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

الشكر لكم موصول أخي مجدد على هذا الجهد الذي قمتم به هنا في هذا الموضوع وفي غيره من المواضيع

المهم أنك اكتشف العديد من الاسرار :wink: هنا لكن لا عليك أخي مجدد

سوف يخبرنا أخي محمد 33333 ما يستفاد من الحديث في يوم من الايام أنا متأكد من هذا :P
إن كنت تزعم صحتها

فأقول لك

مستحيل

ففيها كذب

و هو

اقتباس:

ا حضرت غزوةٌ دعاني رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ودعا زيداً وجعفراً


و كما لا يخفى عليك

فالقصة تدور في السنة التاسعة للهجرة أي في غزوة تبوك


الحديث مروي في غير مسند الامام زيد من كتب القوم وبهذه الصيغة أو ما يقاربها
عموما وتخريجا لهذا الاشكال يقال لك إن النبي قد كان منه ذلك في غزوة مؤتة نفسها الا أنه تراجع عن استخلاف أمير المؤمنين في تلك الحادثة فلم بذهب هو ولم بذهب من استخلفه ..!!

والآن
أخي محمد 333333333333

أنا كنت قد طلبتُ منك أن تخبرني عن معاني "من والباء" فهل ما زال طلبي مرفوض :| أم أن كرمك وطيب نفسك سبجود هذه ا لمرة بما لا يتوقعه البعض 8)

السلام عليك
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“