وكذا اهتديت...(نرجو من الجميع المشاركة)..!!
السلام عليكم
بصراحة تأثرت كثيراً عندما فرأت قصتك وهي تذكرني بي وبكثير ممن أعرفهم.
تأثرت وخالجني شعورين
الأول الفرحة والأمل
الثاني الغضب والحزن
الأول لأني بدأت أعرف القصص الحقيقية وأشعر بأن ما كان يجول في خاطري عند قراءة القرآن الكريم وأتذكر بعض القصص وتفسيراتها وأشعر أن هناك خطأ ما. ولعلمكم أنا كنت ممتاز في مادة الرياضيات. كذلك في حل المعادلات الكيميائية. وقد يكون لهذا علاقة بحمل المسائل للمنطق والتأكد من صحتها. ولكني لم أجد الحلول إلا بعد معرفة القليل وليس الكثير عن الدين وسبب حدوث هذا التناقض بين المذاهب المتباينة.
الثاني هو فما يحدث في دين نبينا من تزييف وحزن على وجود الكثير من الناس في هذا التيار دون علم! وأن المنهج الذي ندرسه في المدارس لا يمت بصلة لأمور مهمه في التاريخ الإسلامي حتى عهد الحكومات الحالية.
بالمناسبة قد يكون الاستاذ الذي تتكلمين عنه هو زميل الدراسة إذا كنت تدرسين في مدرسة خاصة. وهذا قبل فترة. وإن لم يكون هو فهو بنفس النهج والأسلوب.
لن أطول الحديث لأني لا أملك الوقت الكثير، ولكن أسأل الله أن يوفقنا جميعاً.
والسلام
بصراحة تأثرت كثيراً عندما فرأت قصتك وهي تذكرني بي وبكثير ممن أعرفهم.
تأثرت وخالجني شعورين
الأول الفرحة والأمل
الثاني الغضب والحزن
الأول لأني بدأت أعرف القصص الحقيقية وأشعر بأن ما كان يجول في خاطري عند قراءة القرآن الكريم وأتذكر بعض القصص وتفسيراتها وأشعر أن هناك خطأ ما. ولعلمكم أنا كنت ممتاز في مادة الرياضيات. كذلك في حل المعادلات الكيميائية. وقد يكون لهذا علاقة بحمل المسائل للمنطق والتأكد من صحتها. ولكني لم أجد الحلول إلا بعد معرفة القليل وليس الكثير عن الدين وسبب حدوث هذا التناقض بين المذاهب المتباينة.
الثاني هو فما يحدث في دين نبينا من تزييف وحزن على وجود الكثير من الناس في هذا التيار دون علم! وأن المنهج الذي ندرسه في المدارس لا يمت بصلة لأمور مهمه في التاريخ الإسلامي حتى عهد الحكومات الحالية.
بالمناسبة قد يكون الاستاذ الذي تتكلمين عنه هو زميل الدراسة إذا كنت تدرسين في مدرسة خاصة. وهذا قبل فترة. وإن لم يكون هو فهو بنفس النهج والأسلوب.
لن أطول الحديث لأني لا أملك الوقت الكثير، ولكن أسأل الله أن يوفقنا جميعاً.
والسلام
اللهم أنصر من نصرك وأخذل من خذلك
سلام الله عليك اخي المتصفح ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بك بيننا واشكرك جزيل الشكر على مشاركتك ...
نعم أخي لقد كنت في مدرسة خاصة...وقد يكون استاذي الفاضل من تعرف...
أنا متأكدة أن أغلبية المعلمين الزيدية هم مثل معلمي...ولا اخفي عنك أنهم والله كانوا في المدرسة يساعدونني من غير حتى ان يعرفوني او يدرسوني...
الله رب العالمين يكتب أجر الجميع يا رب ...والله يبارك فيك يا اخي الفاضل.
لا تنسانا من الدعاء
تحياتي



أهلا وسهلا بك بيننا واشكرك جزيل الشكر على مشاركتك ...
نعم أخي لقد كنت في مدرسة خاصة...وقد يكون استاذي الفاضل من تعرف...
أنا متأكدة أن أغلبية المعلمين الزيدية هم مثل معلمي...ولا اخفي عنك أنهم والله كانوا في المدرسة يساعدونني من غير حتى ان يعرفوني او يدرسوني...
الله رب العالمين يكتب أجر الجميع يا رب ...والله يبارك فيك يا اخي الفاضل.
لا تنسانا من الدعاء
تحياتي
حب علي وبنيه الطهر أهل الرشدِ **
فرضٌ على كل الورى من والدٍ وولد**
لو أبغضتهم مهجتي أخرجتها من جسدي**
فرضٌ من الله ومن يهدي الاله يهتدي**
فرضٌ على كل الورى من والدٍ وولد**
لو أبغضتهم مهجتي أخرجتها من جسدي**
فرضٌ من الله ومن يهدي الاله يهتدي**
عفواً عفواً للتأخر في سرد الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته..
سأقوم الآن بعرض الإجابة التي ارسلتها لأخي الفاضل "الداعي الى الحق"
وبعدها سأقوم بعرض الإجابة التي هو زودني بها...لتعم الفائدة المرجوة.
إجابتي جاءت كالتالي(من يحب التعليق عليها فلا مانع لدي البته...)
الاجابة عن الاسئلة هي كالتالي:
الاجابة على السؤال الاول:
أولا عن المسالة المتعلقة باعمال العباد...أكيد كل ما في الوجود مخلوق ...لان اي شيء موجود بالفطرة لا يمكنه ان يكون قد وجد من العدم ولم يكن له من احد اوجده..
الله خالق كل شيء ..هذا معلوم...ولكنا لا نستطيع ابدا ان نقول ان الافعال التي يقوم بها البشر وغيرهم هي من الله...
الله خلقهم اي نعم..
لكن كلنا مخيرون ولسنا ابدا مسيرين...
وقد يرفض البعض ذلك القول ويقولون ان الاعمال من الله....
ولنفرض ذلك فقط للنقاش واثبات الحجة...اذا كانت اعمال العباد مفروضة عليهم وانهم يعملونها غصبا عنهم...فان هذا قول يرفضه العقل قبل التوجه الى الادلة الربانية المذكورة في القران الكريم...
كيف يرفضها العقل؟؟؟
يرفضها العقل لاننا بكل بساطة..عندما ناتي لعمل شيء ايا كان فاننا نبقى نفكر لثواني او لدقائق او لساعات....أو .....أو ...أو....المهم في الأخير يتضح لنا أننا نفكر....وما دمنا كذلك فهذا يدل يقينا على ان الامر لنا يعود من قبل ومن بعد....اي اننا نستطيع قبول الامر او رفضه او تغييره او استبداله ...أو...أو...أو ....يعني هذا أننا مخيرين....هذا ما لا ينكره عاقل ّذو بصيرة وفهم و دراية
وهكذا اكون قد اثبت ان اعمالنا عائدة علينا وحدنا...هذا كان اثباتا بالعقل...
اما الدليل النقلي ..من كتاب الله العزيز...فان الله عز وجل يقول في محكم آياته الكريمات:
1-((فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ..ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره))
2-((جزاء بما كانوا يعملون))
3-((بلى من كسب سيئةً وأحاطت به خطيئته))
4-((اصلوها اليوم بما كنتم تكفرون))
5-((ولهم أعمال من دون ذلك هم لها عاملون))
6-((ونكتب ما قدموا وآثارهم ))
7-((وكل شيء احصيناه في امام مبين))
8-((ووجدوا ما عملوا حاضراً ولا يظلم ربك أحدا))
9-((اليوم نختم على افواههم وتكلمنا ايديهم وتشهد ارجلهم بما كانوا يكسبون))
10-((يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول الا كانوا به يستهزءون))
هذه الايات وكل القران مبني على حقيقة ان الاعمال من العباد والحساب على رب العباد
واما من يتهربون من خطيئاتهم ويلحقونها برب العزة...فهم بلا شك يحاولون ان ينأوا بانفسهم عن القبائح...فلا سبيل لهم الا ان يلحقونها بخالقهم المتنزه عن الظلم لا اله الا هو...
وبهذا فهم ينقضون اساسا قويما من دعائم العقيدة وهو (العدل والتوحيد) وكذا يدخل فيه اساس(الوعد والوعيد)الذي ساجيب عليه في السؤال الثاني.
واختم الاجابة على السؤال الاول بالاية التالية((كل نفس بما كسبت رهينة)).
والحمد لله على الهداية واليقين..
أما الجواب على السؤال الثاني..فهو كالتالي:
أولا اجابة السؤال من الناحية العقلية...
ساستعين بالاجابة العقلية بضرب مثال قد يقرب حجتنا عند السامع:
المثال هو:
اذا فرضنا انني معلم ولدي عدد لا باس به من الطلبة...
طلبة فيهم الهادىء المطيع وفيهم المشاغب وفيهم الغبي وفيهم الذكي وفيهم وفيهم وفيهم
المهم قمت بفرض عليهم من يرشدهم ويعينهم على امورهم الدراسية من الطلبة المتميزين المطيعين
وقمت بسن القوانين لهم وارشادهم
وقمت بترغيبهم وترهيبهم
ترغيبهم---عن طريق القول انني سانجح الطالب المتفوق.
ترهيبهم---عن طريق القول اني سأُرسب الطالب المهمل الذي لا يقوم بواجباته.
طيب هذا الترغيب والترهيب انا قمت بفعله واثباته لهم عبر الاجيال السابقة قبلهم...
اقصد انني جزيت الصالح من طلابي القدامى بالخير ونجحته
وجزيت المهمل منهم بما يستحقه فرسبته...
لا اقصد بقولي (انني نجحته او رسبته انني عملت أو كنت الدافع أو اجبرتهم) على النجاح او الرسوب...لا لا كلهم يعلم بل ويدرك على ان الاعمال التي قدموها حددت مصيرهم الذي انا سانفذه فيهم..وهذا ما قصدته...وحينها لا اكون انا ظالما اياهم بل اكون عادلا بينهم منصفا حاكما بما لا يرفضه عاقل فاهم واعي ...
المهم...انا في نهاية العام لن أأتي أتنازل أو أعيد في النظر فيما كنت قد سننته في اثناء العام الدراسي كله...أقصد بكلامي هذا..انني لن أأتي وأقول أن الموازين قد أختلفت واني سوف اعفو عن المسيء ...أو ان اقول اني سانجح الجميع....
بالله عليكم لو انا عملت ذلك ...وقمت بانجاح الجميع....بالله عليكم...ماذا سيكون موقف المتفوقين حينها...بل ماذا ستكون نظرتهم الي....بل ماذا سيكون حالي انا من نفسي...
في الحقيقة وبدون مداراه...المتفوقون سوف يغضبون مني وينقهرون من سخافة موقفي
ولسوف اكون حينها في موضع الضعيف المستهتر الذي لا ينفذ ما وعد به من وعد للمجتهدين ومن وعيد للمهملين...
اي كيف يكون لي ان ارجع عما كنت سننته واوجبته وفرضته على طلابي...وهذا شيء سيءٌ للغاية...
تخيل معي لو انك عملت وتعبت والباقون من حولك يستمتعون في ملذات الحياة ولا يقومون بواجب من واجباتهم ويعيشوم حياتهم كالبهائم...تخيل معي...اياما قضيتها انت تضحي بكل ما هو جميل وممكن ان تتمتع به ولكنك فضلت الدراسة والاجتهاد عليه ...وغيرك في الهوى والضياع يهيم ولا يهتم بشيء ابدا.....
تخيل ماذا سيكون موقفك اذا انت اتيت يوم اخر العام و معك زملاؤك المهملون والمجتهدون..واقوم انا بانجاحكم جميعا....امانة بالله ماذا سيكون موقفكم....بالنسبة لي انا لو كنت طالبا في ذلك الموقف...قد افقد عقلي او تاتيني سكتة قلبية....
ما بالكم بالمؤمنين الذين يدفعون سنين عمرهم وحياتهم واوقاتهم وكل ما يملكون في هذه الدنيا
وهم يرون غيرهم من الكافرين او المسلمين غير الملتزمين في ظلماتهم يعمهون...
ماذا سيكون موقفهم يوم يدخلون جميعا الجنة فلا حساب ولا عقاب....
لا لا لا لا لا لا لا لا ابدا هذا لن يكون...لان الوعد والوعيد قائم لن ينقضه شيء...ولان الله رب العزة وله المثل الاعلى ليس بظلام للعبيد...وللمتفكر ان يصل الى النتيجة التي وصلت اليها...اما المتعصبين فحسبهم يوم القيامة ...
الآن اسرد عليكم الأدلة النقلية من كتاب الله العزيز..:
1-(( وان الفجار لفي جحيم يصلونها يوم الدين وما هم عنها بغائبين))
2-((قيل ادخلوا ابواب جهنم خالدين فيها))
3-(( بلى من كسب سيئة وأحاطت به خطيئته أؤلئك أصحاب النار هم فيها خالدون))
4-((قالوا لن تمسنا النار الا اياما معدودة قل أتخذتم عند الله عهداً فلن يخلف الله عهده ام تولون على الله ما لا تعلمون))
5-((وما هم بخارجين من النار))
6-((قيل ادخلوا ابواب جهنم خالدين فيها فبئس مثوى المتكبرين))
صدق الله العلي العظيم..والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين الميامين....آمين اللهم آمين
أخي العزيز هذا ما استطعت قوله وكتابته ولو كنا نتحدث لكنت عرضت لك المزيد...لكن اخي الوقت لا يسعفني واكتفي بما سردت عليك من الحجج ...وللذي يريد الزيادة واليقين التام ..قراءة القران كتاب الله العزيز...لانه ملئ بما يشفي الصدور والله على ما اقول وكيل..
اخي لا اخفي عليك انني استعنت بالقران الكريم للتاكد من الايات وعدم ذكرها وبها خطأ أو تحريف غير مقصود..
وأما رد اخي لي..و إجابته التي زودني بها فهي كالتالي..:
السؤال الأول :
ما لدليل ( السمعي ) على أن الله لم يخلق أعمال العباد ؟ مع بيان وجه الاستدلال به ؟؟؟ ألم يقل الله عز وجل (الله ربكم لا إله إلا هو خالق كل شيء ) ومعلوم أن أعمال العباد أشياء ؟
الجواب الأول ولا قوة إلا بالله : هذه الآية من الآيات المتشابهة وقول الله عز وجل ( خالق كل شيء ) لفظ عام يراد به معنى خاص والدليل على أن العباد هم الذين يخلقون أعمالهم قول إبراهيم الخليل صلوات الله عليه والسلام (إنما تعبدون من دون الله أوثانا وتخلقون إفكا ) فنسب خلق الإفك إليهم أما الله فهو يتعالى عن ذلك سبحانه
ومن الآيات المتشابهة التي تخرج على نفس المعنى قوله تعالى على لسان الهدهد عن بلقيس ملكة سبأ (إني وجدت امرأة تملكهم وأوتيت" من كل شيء" ولها عرش عظيم )
مع أنها لم تؤتى من كل شيء في الحقيقة وإنما ذلك مجازاً ..... وأيضاً من الآيات التي تخرج بنفس المعنى قوله تعالى عن الريح التي أرسلها على قوم هود عليه السلام ( ريح فيها عذاب أليم تدمر" كل شيء "بأمر ربها فأصبحوا لا يرى إلا مساكنهم كذلك نجزي القوم المجرمين ﴾ مع أنها في الواقع لم تدمر كل شيء وإنما ذلك مجازاً أيضا ً..........
والسؤال الثاني :
ما هو الدليل ( السمعي)على أن كل من دخل جهنم (من المسلمين أهل الكبائر الذين لم يتوبوا منها ) ليس بخارج منها أبداً... خالداً مخلداً ؟؟ مع بيان وجه الاستدلال بالدليل ؟؟؟
الجواب الثاني ولا قوة إلا بالله : قول الحق عز وجل ﴿ والذين لا يدعون مع الله إلها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق أثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا ﴾ فبينت الآية الكريمة أن من أشرك بالله أو قتل أو زنى فإنه يضاعف له العذاب ويخلد فيه أي أنه خالد مخلد في العذاب أعاذنا الله منه
ولم يفرق الله تعالى بين الزاني المشرك والزاني المسلم ... بل جعل مصيرهما واحد إن لم يتوبا .... أيضاً فإن هذه الآية جاءت في سياق قوله تعالى ( وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا ..... ) فبينت أن من يزني أو يقتل فليس من عباد الرحمن بل هو من عباد الهوى ومن عباد الشيطان (أرأيت من اتخذ إلهه هواه أفأنت تكون عليه وكيلا ) وقال الله عن لسان الشيطان لعنه الله ( إني كفرت بما أشركتمون من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم )
هنا أعرض جزءاً من رسالة أخي "الداعي الى الحق" لان بها نصيحةً ثمينة:
**********
قلتي أنك رجعتي إلى القرآن ...... خلاص عادي
وأنا عندي لش نصيحة تسوى وزنها ذهب ..... متوفر في الأسواق هذه الأيام بالذات كتاب بعنوان ( المعجم المفهرس لألفاظ القرآن الكريم) هذا الكتاب هو عبارة عن مشروع بحث قرآني فصل فيه الكلمات المذكورة في القرآن على شكل مجموعات
مثال على ذلك تناول كلمة قرآن :-
اللفظ ... نص الآية ..... رقمها .... رقم السورة ....
القرآن ....: أفلا يتدبرون القرآن ولو كان .... 82 .... . 4
.... من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا....
وهكذا .............الخ
مفيد جداً هذا الكتاب
**********
كنت قد أوردت نصيحة أخي لي التي وزنها اغلى من اي شيء في الدنيا لكي يستفيد منها الجميع لانها حقا كنز ثمين...وحبذا لو اننا جميعا نخبر بعضنا البعض على الدوام عن كل جديد ومفيد في عالم الكتاب...من جاء في وصفه بانه "خير جليس في الزمان"..!!
والحمد لله رب العالمين
جزاك الله كل خير أخي "الداعي الى الحق"...ودمنا أخوة في الدنيا والآخرة بإذن الله..
تحياتي
سأقوم الآن بعرض الإجابة التي ارسلتها لأخي الفاضل "الداعي الى الحق"
وبعدها سأقوم بعرض الإجابة التي هو زودني بها...لتعم الفائدة المرجوة.
إجابتي جاءت كالتالي(من يحب التعليق عليها فلا مانع لدي البته...)
الاجابة عن الاسئلة هي كالتالي:
الاجابة على السؤال الاول:
أولا عن المسالة المتعلقة باعمال العباد...أكيد كل ما في الوجود مخلوق ...لان اي شيء موجود بالفطرة لا يمكنه ان يكون قد وجد من العدم ولم يكن له من احد اوجده..
الله خالق كل شيء ..هذا معلوم...ولكنا لا نستطيع ابدا ان نقول ان الافعال التي يقوم بها البشر وغيرهم هي من الله...
الله خلقهم اي نعم..
لكن كلنا مخيرون ولسنا ابدا مسيرين...
وقد يرفض البعض ذلك القول ويقولون ان الاعمال من الله....
ولنفرض ذلك فقط للنقاش واثبات الحجة...اذا كانت اعمال العباد مفروضة عليهم وانهم يعملونها غصبا عنهم...فان هذا قول يرفضه العقل قبل التوجه الى الادلة الربانية المذكورة في القران الكريم...
كيف يرفضها العقل؟؟؟
يرفضها العقل لاننا بكل بساطة..عندما ناتي لعمل شيء ايا كان فاننا نبقى نفكر لثواني او لدقائق او لساعات....أو .....أو ...أو....المهم في الأخير يتضح لنا أننا نفكر....وما دمنا كذلك فهذا يدل يقينا على ان الامر لنا يعود من قبل ومن بعد....اي اننا نستطيع قبول الامر او رفضه او تغييره او استبداله ...أو...أو...أو ....يعني هذا أننا مخيرين....هذا ما لا ينكره عاقل ّذو بصيرة وفهم و دراية
وهكذا اكون قد اثبت ان اعمالنا عائدة علينا وحدنا...هذا كان اثباتا بالعقل...
اما الدليل النقلي ..من كتاب الله العزيز...فان الله عز وجل يقول في محكم آياته الكريمات:
1-((فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ..ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره))
2-((جزاء بما كانوا يعملون))
3-((بلى من كسب سيئةً وأحاطت به خطيئته))
4-((اصلوها اليوم بما كنتم تكفرون))
5-((ولهم أعمال من دون ذلك هم لها عاملون))
6-((ونكتب ما قدموا وآثارهم ))
7-((وكل شيء احصيناه في امام مبين))
8-((ووجدوا ما عملوا حاضراً ولا يظلم ربك أحدا))
9-((اليوم نختم على افواههم وتكلمنا ايديهم وتشهد ارجلهم بما كانوا يكسبون))
10-((يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول الا كانوا به يستهزءون))
هذه الايات وكل القران مبني على حقيقة ان الاعمال من العباد والحساب على رب العباد
واما من يتهربون من خطيئاتهم ويلحقونها برب العزة...فهم بلا شك يحاولون ان ينأوا بانفسهم عن القبائح...فلا سبيل لهم الا ان يلحقونها بخالقهم المتنزه عن الظلم لا اله الا هو...
وبهذا فهم ينقضون اساسا قويما من دعائم العقيدة وهو (العدل والتوحيد) وكذا يدخل فيه اساس(الوعد والوعيد)الذي ساجيب عليه في السؤال الثاني.
واختم الاجابة على السؤال الاول بالاية التالية((كل نفس بما كسبت رهينة)).
والحمد لله على الهداية واليقين..
أما الجواب على السؤال الثاني..فهو كالتالي:
أولا اجابة السؤال من الناحية العقلية...
ساستعين بالاجابة العقلية بضرب مثال قد يقرب حجتنا عند السامع:
المثال هو:
اذا فرضنا انني معلم ولدي عدد لا باس به من الطلبة...
طلبة فيهم الهادىء المطيع وفيهم المشاغب وفيهم الغبي وفيهم الذكي وفيهم وفيهم وفيهم
المهم قمت بفرض عليهم من يرشدهم ويعينهم على امورهم الدراسية من الطلبة المتميزين المطيعين
وقمت بسن القوانين لهم وارشادهم
وقمت بترغيبهم وترهيبهم
ترغيبهم---عن طريق القول انني سانجح الطالب المتفوق.
ترهيبهم---عن طريق القول اني سأُرسب الطالب المهمل الذي لا يقوم بواجباته.
طيب هذا الترغيب والترهيب انا قمت بفعله واثباته لهم عبر الاجيال السابقة قبلهم...
اقصد انني جزيت الصالح من طلابي القدامى بالخير ونجحته
وجزيت المهمل منهم بما يستحقه فرسبته...
لا اقصد بقولي (انني نجحته او رسبته انني عملت أو كنت الدافع أو اجبرتهم) على النجاح او الرسوب...لا لا كلهم يعلم بل ويدرك على ان الاعمال التي قدموها حددت مصيرهم الذي انا سانفذه فيهم..وهذا ما قصدته...وحينها لا اكون انا ظالما اياهم بل اكون عادلا بينهم منصفا حاكما بما لا يرفضه عاقل فاهم واعي ...
المهم...انا في نهاية العام لن أأتي أتنازل أو أعيد في النظر فيما كنت قد سننته في اثناء العام الدراسي كله...أقصد بكلامي هذا..انني لن أأتي وأقول أن الموازين قد أختلفت واني سوف اعفو عن المسيء ...أو ان اقول اني سانجح الجميع....
بالله عليكم لو انا عملت ذلك ...وقمت بانجاح الجميع....بالله عليكم...ماذا سيكون موقف المتفوقين حينها...بل ماذا ستكون نظرتهم الي....بل ماذا سيكون حالي انا من نفسي...
في الحقيقة وبدون مداراه...المتفوقون سوف يغضبون مني وينقهرون من سخافة موقفي
ولسوف اكون حينها في موضع الضعيف المستهتر الذي لا ينفذ ما وعد به من وعد للمجتهدين ومن وعيد للمهملين...
اي كيف يكون لي ان ارجع عما كنت سننته واوجبته وفرضته على طلابي...وهذا شيء سيءٌ للغاية...
تخيل معي لو انك عملت وتعبت والباقون من حولك يستمتعون في ملذات الحياة ولا يقومون بواجب من واجباتهم ويعيشوم حياتهم كالبهائم...تخيل معي...اياما قضيتها انت تضحي بكل ما هو جميل وممكن ان تتمتع به ولكنك فضلت الدراسة والاجتهاد عليه ...وغيرك في الهوى والضياع يهيم ولا يهتم بشيء ابدا.....
تخيل ماذا سيكون موقفك اذا انت اتيت يوم اخر العام و معك زملاؤك المهملون والمجتهدون..واقوم انا بانجاحكم جميعا....امانة بالله ماذا سيكون موقفكم....بالنسبة لي انا لو كنت طالبا في ذلك الموقف...قد افقد عقلي او تاتيني سكتة قلبية....
ما بالكم بالمؤمنين الذين يدفعون سنين عمرهم وحياتهم واوقاتهم وكل ما يملكون في هذه الدنيا
وهم يرون غيرهم من الكافرين او المسلمين غير الملتزمين في ظلماتهم يعمهون...
ماذا سيكون موقفهم يوم يدخلون جميعا الجنة فلا حساب ولا عقاب....
لا لا لا لا لا لا لا لا ابدا هذا لن يكون...لان الوعد والوعيد قائم لن ينقضه شيء...ولان الله رب العزة وله المثل الاعلى ليس بظلام للعبيد...وللمتفكر ان يصل الى النتيجة التي وصلت اليها...اما المتعصبين فحسبهم يوم القيامة ...
الآن اسرد عليكم الأدلة النقلية من كتاب الله العزيز..:
1-(( وان الفجار لفي جحيم يصلونها يوم الدين وما هم عنها بغائبين))
2-((قيل ادخلوا ابواب جهنم خالدين فيها))
3-(( بلى من كسب سيئة وأحاطت به خطيئته أؤلئك أصحاب النار هم فيها خالدون))
4-((قالوا لن تمسنا النار الا اياما معدودة قل أتخذتم عند الله عهداً فلن يخلف الله عهده ام تولون على الله ما لا تعلمون))
5-((وما هم بخارجين من النار))
6-((قيل ادخلوا ابواب جهنم خالدين فيها فبئس مثوى المتكبرين))
صدق الله العلي العظيم..والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين الميامين....آمين اللهم آمين
أخي العزيز هذا ما استطعت قوله وكتابته ولو كنا نتحدث لكنت عرضت لك المزيد...لكن اخي الوقت لا يسعفني واكتفي بما سردت عليك من الحجج ...وللذي يريد الزيادة واليقين التام ..قراءة القران كتاب الله العزيز...لانه ملئ بما يشفي الصدور والله على ما اقول وكيل..
اخي لا اخفي عليك انني استعنت بالقران الكريم للتاكد من الايات وعدم ذكرها وبها خطأ أو تحريف غير مقصود..
وأما رد اخي لي..و إجابته التي زودني بها فهي كالتالي..:
السؤال الأول :
ما لدليل ( السمعي ) على أن الله لم يخلق أعمال العباد ؟ مع بيان وجه الاستدلال به ؟؟؟ ألم يقل الله عز وجل (الله ربكم لا إله إلا هو خالق كل شيء ) ومعلوم أن أعمال العباد أشياء ؟
الجواب الأول ولا قوة إلا بالله : هذه الآية من الآيات المتشابهة وقول الله عز وجل ( خالق كل شيء ) لفظ عام يراد به معنى خاص والدليل على أن العباد هم الذين يخلقون أعمالهم قول إبراهيم الخليل صلوات الله عليه والسلام (إنما تعبدون من دون الله أوثانا وتخلقون إفكا ) فنسب خلق الإفك إليهم أما الله فهو يتعالى عن ذلك سبحانه
ومن الآيات المتشابهة التي تخرج على نفس المعنى قوله تعالى على لسان الهدهد عن بلقيس ملكة سبأ (إني وجدت امرأة تملكهم وأوتيت" من كل شيء" ولها عرش عظيم )
مع أنها لم تؤتى من كل شيء في الحقيقة وإنما ذلك مجازاً ..... وأيضاً من الآيات التي تخرج بنفس المعنى قوله تعالى عن الريح التي أرسلها على قوم هود عليه السلام ( ريح فيها عذاب أليم تدمر" كل شيء "بأمر ربها فأصبحوا لا يرى إلا مساكنهم كذلك نجزي القوم المجرمين ﴾ مع أنها في الواقع لم تدمر كل شيء وإنما ذلك مجازاً أيضا ً..........
والسؤال الثاني :
ما هو الدليل ( السمعي)على أن كل من دخل جهنم (من المسلمين أهل الكبائر الذين لم يتوبوا منها ) ليس بخارج منها أبداً... خالداً مخلداً ؟؟ مع بيان وجه الاستدلال بالدليل ؟؟؟
الجواب الثاني ولا قوة إلا بالله : قول الحق عز وجل ﴿ والذين لا يدعون مع الله إلها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق أثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا ﴾ فبينت الآية الكريمة أن من أشرك بالله أو قتل أو زنى فإنه يضاعف له العذاب ويخلد فيه أي أنه خالد مخلد في العذاب أعاذنا الله منه
ولم يفرق الله تعالى بين الزاني المشرك والزاني المسلم ... بل جعل مصيرهما واحد إن لم يتوبا .... أيضاً فإن هذه الآية جاءت في سياق قوله تعالى ( وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا ..... ) فبينت أن من يزني أو يقتل فليس من عباد الرحمن بل هو من عباد الهوى ومن عباد الشيطان (أرأيت من اتخذ إلهه هواه أفأنت تكون عليه وكيلا ) وقال الله عن لسان الشيطان لعنه الله ( إني كفرت بما أشركتمون من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم )
هنا أعرض جزءاً من رسالة أخي "الداعي الى الحق" لان بها نصيحةً ثمينة:
**********
قلتي أنك رجعتي إلى القرآن ...... خلاص عادي
وأنا عندي لش نصيحة تسوى وزنها ذهب ..... متوفر في الأسواق هذه الأيام بالذات كتاب بعنوان ( المعجم المفهرس لألفاظ القرآن الكريم) هذا الكتاب هو عبارة عن مشروع بحث قرآني فصل فيه الكلمات المذكورة في القرآن على شكل مجموعات
مثال على ذلك تناول كلمة قرآن :-
اللفظ ... نص الآية ..... رقمها .... رقم السورة ....
القرآن ....: أفلا يتدبرون القرآن ولو كان .... 82 .... . 4
.... من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا....
وهكذا .............الخ
مفيد جداً هذا الكتاب
**********
كنت قد أوردت نصيحة أخي لي التي وزنها اغلى من اي شيء في الدنيا لكي يستفيد منها الجميع لانها حقا كنز ثمين...وحبذا لو اننا جميعا نخبر بعضنا البعض على الدوام عن كل جديد ومفيد في عالم الكتاب...من جاء في وصفه بانه "خير جليس في الزمان"..!!
والحمد لله رب العالمين
جزاك الله كل خير أخي "الداعي الى الحق"...ودمنا أخوة في الدنيا والآخرة بإذن الله..
تحياتي
حب علي وبنيه الطهر أهل الرشدِ **
فرضٌ على كل الورى من والدٍ وولد**
لو أبغضتهم مهجتي أخرجتها من جسدي**
فرضٌ من الله ومن يهدي الاله يهتدي**
فرضٌ على كل الورى من والدٍ وولد**
لو أبغضتهم مهجتي أخرجتها من جسدي**
فرضٌ من الله ومن يهدي الاله يهتدي**
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 241
- اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 12:21 am
- مكان: اليمن - صنعاء
السلام عليكم
بصراحه معي قصه وسوف اختصرها بأنني كنت لم اتتمذهب ولكن بصف ثالث اعدادي بدائت اتابع برنامج حوار بعد التراويح للهاشمي بقناة المستقلة
بداءت الاحظ ان التاريخ الذي اعرفه ليس هو الذي بمخليتي .
فتابعت برنامج آخر وهو والله اعلم للإبراهيم عيسى على قتاة دريم 1 فتكلم على فرق الشيعه وتكلم على الزيدية وقال انه باليمن انتشاره
بلادي كانت زيدية بس لم اكن اعرف فقرائت وتفحصت وتمحصت المعلومات ولكني لا زلت جاهل بالزيدية ولكني احاول ان اقراء عنها اكثر.
صراحه
نعمه الاهتداء الى محبة آل البيت عليهم السلام لا يذق طعمها الا من بحث وجرد نفسه من التعصبات الضيقه فالله ورسوله اعلم ما مدى فرحتي بالزيدية ونسئل الثبات .
اكشن
انتهت
بصراحه معي قصه وسوف اختصرها بأنني كنت لم اتتمذهب ولكن بصف ثالث اعدادي بدائت اتابع برنامج حوار بعد التراويح للهاشمي بقناة المستقلة
بداءت الاحظ ان التاريخ الذي اعرفه ليس هو الذي بمخليتي .
فتابعت برنامج آخر وهو والله اعلم للإبراهيم عيسى على قتاة دريم 1 فتكلم على فرق الشيعه وتكلم على الزيدية وقال انه باليمن انتشاره
بلادي كانت زيدية بس لم اكن اعرف فقرائت وتفحصت وتمحصت المعلومات ولكني لا زلت جاهل بالزيدية ولكني احاول ان اقراء عنها اكثر.
صراحه
نعمه الاهتداء الى محبة آل البيت عليهم السلام لا يذق طعمها الا من بحث وجرد نفسه من التعصبات الضيقه فالله ورسوله اعلم ما مدى فرحتي بالزيدية ونسئل الثبات .
اكشن
انتهت
قوله تعالى: (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس
أهل البيت و يطهركم تطهيرا)
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي ولفاطمة وحسن وحسين(اللهم هؤلاء اهل بيتي فأذهب عنهم الرجس)
اللهم صلي على محمد وآل محمد
أهل البيت و يطهركم تطهيرا)
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي ولفاطمة وحسن وحسين(اللهم هؤلاء اهل بيتي فأذهب عنهم الرجس)
اللهم صلي على محمد وآل محمد
-
- مشرف مجلس الفتوى
- مشاركات: 416
- اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 144
- اشترك في: الأربعاء ديسمبر 03, 2003 4:49 pm
السلام عليكم
الحمد لله رب العالمين و وفقكم الله و ثبتكم
انا عشت قصة مشابه و كان ما يدعمني و يصبرني قال تعالى :﴿وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ﴾ و الحمد لله انتهت تلك المرحلة برؤية الرسول صلى الله عليه و اله و سلم في المنام . اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه .
الحمد لله رب العالمين و وفقكم الله و ثبتكم
انا عشت قصة مشابه و كان ما يدعمني و يصبرني قال تعالى :﴿وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ﴾ و الحمد لله انتهت تلك المرحلة برؤية الرسول صلى الله عليه و اله و سلم في المنام . اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه .
قال عبد اللّه بن بابك: خرجنا مع زيد بن علي إلى مكة فلما كان نصف الليل قال: يا بابكي ما ترى هذه الثريا؟ أترى أنّ أحداً ينالها؟ قلت: لا، قال: واللّه لوددت أنّ يدي ملصقة بها فأقع إلى الاَرض، أو حيث أقع، فأتقطع قطعة قطعة وأن اللّه أصلح بين أُمّة محمّد (ص)
سلام الله عليكم اخوتي "عصام البكير" و أخي "حيدرة الحسني"
وكل المشتركين في المجالس ورحمة الله وبركاته
جميلة تجربتك أخي عصام...
وبالفعل إن الله يحبك يا أخي حيدرة...
شكرا لكم استاذي "محمد الغيل" على القران ...انها من عظيم المعروف علينا وهو جدا ممتاز و مفيد...بارك الله فيكم وادخلكم في واسع رحمته ونعمه...
شكرا لكم اخوتي على مشاركاتكم المميزة...
أرجو من البقية المشاركة...
تحياتـــــــــــــــــــــــــي
وكل المشتركين في المجالس ورحمة الله وبركاته
جميلة تجربتك أخي عصام...

وبالفعل إن الله يحبك يا أخي حيدرة...

شكرا لكم استاذي "محمد الغيل" على القران ...انها من عظيم المعروف علينا وهو جدا ممتاز و مفيد...بارك الله فيكم وادخلكم في واسع رحمته ونعمه...

شكرا لكم اخوتي على مشاركاتكم المميزة...

أرجو من البقية المشاركة...

تحياتـــــــــــــــــــــــــي
حب علي وبنيه الطهر أهل الرشدِ **
فرضٌ على كل الورى من والدٍ وولد**
لو أبغضتهم مهجتي أخرجتها من جسدي**
فرضٌ من الله ومن يهدي الاله يهتدي**
فرضٌ على كل الورى من والدٍ وولد**
لو أبغضتهم مهجتي أخرجتها من جسدي**
فرضٌ من الله ومن يهدي الاله يهتدي**
نعم النساء ولله
حياكي الله يامة الله
لا اطليل في كلامي ولكن اقول مشــــــــــــــــــــــاء الله مشــــــــــــــــــــــــــــاء الله
اما استاذنا فالله يكون في عونة ونحن من بلاد الغربة ندعو ولله في كل يوم وحين في صبح ومساء ....................................................... الله ماكون في عونة
وان القلب ليحزن والعين لتدمع
لا اطليل في كلامي ولكن اقول مشــــــــــــــــــــــاء الله مشــــــــــــــــــــــــــــاء الله
اما استاذنا فالله يكون في عونة ونحن من بلاد الغربة ندعو ولله في كل يوم وحين في صبح ومساء ....................................................... الله ماكون في عونة
وان القلب ليحزن والعين لتدمع
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 115
- اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
- مكان: اليمن
- اتصال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التحية والتقدير الى كل اعضاء هذا المجلس المبارك ...
وكذا للاخت الفاضلة / امة الله * ذات المشوار الرائع في البحث عن الحقسقة * من فتحت هذا الموضوع ...
الذي والله انه اثلج صدري وجعلني اشعر ان الخير قادم ..باذن الله ...
قصتي باختصار
------------------------
أنا زيدي المولد .......
فقد ولدت وعشت في المنطقة الزيدية ...
كما هو حال الكثير من أبناء المناطق الجبلية في اليمن ولم أكن اعلم عن المذهب الزيدي سوى ما أرى والدي عليه أثناء الصلاة وبعدها ولم أكن اعلم عن أصول المذهب وفروعه وعلماءه سوى الشيء اليسير ....!!!
و من خلال احتكاكي مع بعض الشباب في المدرسة او المسجد كنت اسمع منهم بعض التجريح للمذهب الزيدي وفي بعض أئمته وعلمائه وخاصة علماء الوقت الحاضر ....
ومن ذلك التجريح في الوالد العلامة الزاهد احمد محمد زبارة رحمه الله ووصفه بالماسوني ....
والعلامة احمد محمد الشامي حفظة الله ....
وكذا العلامة الدكتور المرتضى من زيد المحطوري وغيرهم من العلماء .....
ولم يقتصر التجريح من هؤلاء لعلماء المذهب الزيدي بل جميع من يخالفهم الأفكار مثل الصوفية ووصفهم بأنهم يعبدون القبور وكذا جماعه التبليغ ووصفهم بأنهم يسيئون للإسلام في ملبسهم وتصرفاتهم
في البداية كنت اصدق كل ما يقال لي .....
ولكن !!! ما يقول لي والدي يختلف عن ما اسمع منهم ....
ذلك الامر جعلني في حيرة
فقررت البحث بنفسي عن الحقيقة ...
فذهبت إلى الجامع الكبير ( الذي كنت اسمع عنه انه هو معقل الروافض في اليمن ) استمع إلى بعض الدروس من بعض العلماء... مثل القاضي عبد الله الراعي وغيرة من من يقدمون الدروس في الجامع الكبير ...
وقمت بزيارة إلى جامع النهرين حيث يوجد سيدي العلامة الزاهد الرباني حمود بن عباس المؤيد حفظة الله واستمعت إلى بعض دروسه ووجدت انه عالم متواضع جدا حتى مع الاطفال الذين يدرسون في الجامع ......
كما واستمعت إلى فتاوى سيدي العلامة احمد محمد زباره رحمه الله ... ووجدت بان الكلام الذي روج عليه لم يكن كلام صحيح ...
ووجدت أن هؤلاء العلماء فيهم من التواضع والعلم ما لم أجده في كثير من مخالفيهم ...
وكانت الخطوة الأخيرة .....
هي الذهاب إلى مركز بدر العلمي الذي يقوم عليه العلامة الدكتور المرتضى المحطوري (وهذا المركز كان يحذرني منه الكثير من الشباب )
لا أخفيك كنت في خوف مما ساجد هناك ولكني كنت قد بدأت المشوار....
فذهبت إلى المركز ووجدت الدكتور العلامة المحطوري هو من يصلي بالناس الجماعة وهو إنسان متواضع جدا جدا .....
فقررت في نفسي أن أقوم بقرائه للمذهب الزيدي وأصوله وأتعلم ماذا يعني المذهب الزيدي .
فعلمت انه يجب أن لااصدق كل ما يقال لي بل يجب أن أتحقق بنفسي ...
والحمد لله رب ضارة نافعة ....
وتحياتي
مجدد
التحية والتقدير الى كل اعضاء هذا المجلس المبارك ...
وكذا للاخت الفاضلة / امة الله * ذات المشوار الرائع في البحث عن الحقسقة * من فتحت هذا الموضوع ...
الذي والله انه اثلج صدري وجعلني اشعر ان الخير قادم ..باذن الله ...
قصتي باختصار
------------------------
أنا زيدي المولد .......
فقد ولدت وعشت في المنطقة الزيدية ...
كما هو حال الكثير من أبناء المناطق الجبلية في اليمن ولم أكن اعلم عن المذهب الزيدي سوى ما أرى والدي عليه أثناء الصلاة وبعدها ولم أكن اعلم عن أصول المذهب وفروعه وعلماءه سوى الشيء اليسير ....!!!
و من خلال احتكاكي مع بعض الشباب في المدرسة او المسجد كنت اسمع منهم بعض التجريح للمذهب الزيدي وفي بعض أئمته وعلمائه وخاصة علماء الوقت الحاضر ....
ومن ذلك التجريح في الوالد العلامة الزاهد احمد محمد زبارة رحمه الله ووصفه بالماسوني ....
والعلامة احمد محمد الشامي حفظة الله ....
وكذا العلامة الدكتور المرتضى من زيد المحطوري وغيرهم من العلماء .....
ولم يقتصر التجريح من هؤلاء لعلماء المذهب الزيدي بل جميع من يخالفهم الأفكار مثل الصوفية ووصفهم بأنهم يعبدون القبور وكذا جماعه التبليغ ووصفهم بأنهم يسيئون للإسلام في ملبسهم وتصرفاتهم
في البداية كنت اصدق كل ما يقال لي .....
ولكن !!! ما يقول لي والدي يختلف عن ما اسمع منهم ....
ذلك الامر جعلني في حيرة
فقررت البحث بنفسي عن الحقيقة ...
فذهبت إلى الجامع الكبير ( الذي كنت اسمع عنه انه هو معقل الروافض في اليمن ) استمع إلى بعض الدروس من بعض العلماء... مثل القاضي عبد الله الراعي وغيرة من من يقدمون الدروس في الجامع الكبير ...
وقمت بزيارة إلى جامع النهرين حيث يوجد سيدي العلامة الزاهد الرباني حمود بن عباس المؤيد حفظة الله واستمعت إلى بعض دروسه ووجدت انه عالم متواضع جدا حتى مع الاطفال الذين يدرسون في الجامع ......
كما واستمعت إلى فتاوى سيدي العلامة احمد محمد زباره رحمه الله ... ووجدت بان الكلام الذي روج عليه لم يكن كلام صحيح ...
ووجدت أن هؤلاء العلماء فيهم من التواضع والعلم ما لم أجده في كثير من مخالفيهم ...
وكانت الخطوة الأخيرة .....
هي الذهاب إلى مركز بدر العلمي الذي يقوم عليه العلامة الدكتور المرتضى المحطوري (وهذا المركز كان يحذرني منه الكثير من الشباب )
لا أخفيك كنت في خوف مما ساجد هناك ولكني كنت قد بدأت المشوار....
فذهبت إلى المركز ووجدت الدكتور العلامة المحطوري هو من يصلي بالناس الجماعة وهو إنسان متواضع جدا جدا .....
فقررت في نفسي أن أقوم بقرائه للمذهب الزيدي وأصوله وأتعلم ماذا يعني المذهب الزيدي .
فعلمت انه يجب أن لااصدق كل ما يقال لي بل يجب أن أتحقق بنفسي ...
والحمد لله رب ضارة نافعة ....
وتحياتي
مجدد

-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 1606
- اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
- مكان: صنعاء حده
- اتصال:
بسم الله الرحمن الرحيم
قصتي باختصار
------------------------
أنا زيدي المولد .......
فقد ولدت وعشت في المنطقة الزيدية ...
كما هو حال الكثير من أبناء المناطق الجبلية في اليمن ولم أكن اعلم عن المذهب الزيدي سوى ما أرى والدي عليه أثناء الصلاة وبعدها ولم أكن اعلم عن أصول المذهب وفروعه وعلماءه سوى الشيء اليسير ....!!!
و من خلال احتكاكي مع بعض الشباب في المدرسة او المسجد كنت اسمع منهم بعض التجريح للمذهب الزيدي وفي بعض أئمته وعلمائه وخاصة علماء الوقت الحاضر ....
ومن ذلك التجريح في الوالد العلامة الزاهد احمد محمد زبارة رحمه الله ووصفه بالماسوني ....
والعلامة احمد محمد الشامي حفظة الله ....
وكذا العلامة الدكتور المرتضى من زيد المحطوري وغيرهم من العلماء .....
ولم يقتصر التجريح من هؤلاء لعلماء المذهب الزيدي بل جميع من يخالفهم الأفكار مثل الصوفية ووصفهم بأنهم يعبدون القبور وكذا جماعه التبليغ ووصفهم بأنهم يسيئون للإسلام في ملبسهم وتصرفاتهم
في البداية كنت اصدق كل ما يقال لي .....
ولكن !!! ما يقول لي والدي يختلف عن ما اسمع منهم ....
ذلك الامر جعلني في حيرة
فقررت البحث بنفسي عن الحقيقة ...
فذهبت إلى الجامع الكبير ( الذي كنت اسمع عنه انه هو معقل الروافض في اليمن ) استمع إلى بعض الدروس من بعض العلماء... مثل القاضي عبد الله الراعي وغيرة من من يقدمون الدروس في الجامع الكبير ...
وقمت بزيارة إلى جامع النهرين حيث يوجد سيدي العلامة الزاهد الرباني حمود بن عباس المؤيد حفظة الله واستمعت إلى بعض دروسه ووجدت انه عالم متواضع جدا حتى مع الاطفال الذين يدرسون في الجامع ......
كما واستمعت إلى فتاوى سيدي العلامة احمد محمد زباره رحمه الله ... ووجدت بان الكلام الذي روج عليه لم يكن كلام صحيح ...
ووجدت أن هؤلاء العلماء فيهم من التواضع والعلم ما لم أجده في كثير من مخالفيهم ...
وكانت الخطوة الأخيرة .....
هي الذهاب إلى مركز بدر العلمي الذي يقوم عليه العلامة الدكتور المرتضى المحطوري (وهذا المركز كان يحذرني منه الكثير من الشباب )
لا أخفيك كنت في خوف مما ساجد هناك ولكني كنت قد بدأت المشوار....
فذهبت إلى المركز ووجدت الدكتور العلامة المحطوري هو من يصلي بالناس الجماعة وهو إنسان متواضع جدا جدا .....
فقررت في نفسي أن أقوم بقرائه للمذهب الزيدي وأصوله وأتعلم ماذا يعني المذهب الزيدي .
فعلمت انه يجب أن لااصدق كل ما يقال لي بل يجب أن أتحقق بنفسي ...
والحمد لله رب ضارة نافعة ....
وتحياتي
مجدد
والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا
صدق الله العظيم
شكرا لك اخى على قصتك اعتقد ان كثير قد مرو بهااااااااا
الحق يريد دئما الى مجاهده فى معرفته ...والى اتباع العقل وتحكيمه
اصبح اكثر الناس يتبعو التلفزيون والقنوات ولاينضرو هل ما يتبعوه حق ولايفكرو
حتى انهم يقولو هم قالو فى قناه كذا وكذاا انا حى على خير العمل بدعه مثل
هم قالو يس بدعه هم قالو سوف نرى الله فى الجنه قال العالم الفلانى فى قناه المجد المذهب السلفى هو الحق وما دونه باطل كذ وكذا ولا يكلفو انفسهم ان يسالو العلماء والعارفين فى الدين وتفقهو وتفكرو فى منهج اهل البيت الذى امرنااااا الرسول صلى الله عليه واله بااتباعه وهو سفينه النجاه
حتى من الذين عاشو فى مكان يوجد به المذهب الزيدى عليهم ان يتفقهو يدرسو مذهبهم ..فعلينااااااا معرفه الحق والسوال عليه والتفكر فيه وتحكيم العقل ... والحق احق ان يتبع
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif