ي
عتقد الشيعة أن سيدنا زيد رضي الله عنه سكير
عمل الشيعة الرافضة من احل تشويه صورة سيدنا زيد رضي الله عنه لكي يتخذوه حجة على عدم استحقاقه الامامة اختلقوا قصة قالوا فيها ان ان احد الزيدية راى سيدنا زيد رضي الله عنه يشرب المسكر لكي يثبتوا القول انه ليس وصي انما رجل عادي وليس امام
عن حنان بن سدير قال: كنت جالسا عند الحسن بن الحسن، فجاء سعيد بن منصور وكان من رؤساء الزيدية، فقال: ما ترى في النبيذ ؟ قال: إن زيدًا كان يشربه عندنا. قال: ما أُصدق على زيد أنه شرب مسكرًا. قال: بلى قد شربه. قال: فإن كان فعل، فإن زيداً ليس بنبي ولا وصي نبي، إنما هو رجل من آل محمد. رجال الكشي / في سعيد بن منصور
يرون منع التصدق والزكاة على الزيدية لانهم كفار
[ 11884 ] 5 ـ وعنه ، عن يعقوب بن يزيد ، عن محمد بن عمر ، عن محمد بن عذافر ، عن عمر بن يزيد قال : سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية ؟ فقال : لا تصدق عليهم بشيء ولا تسقهم من الماء إن استطعت ، وقال : الزيدية هم النصاب .(.وسائل الشيعة / ـ باب اشتراط الايمان والولاية في مستحق الزكاة)
سيدنا زيد رضي الله عنه سمى الشيعة رافضة
الرافضة هم فرقة من الشيعة رفضوا أي تركوا زيد بن علي عليه السلام حين نهاهم عن الطعن في الصحابة فلما عرفوا مقالته وانه لا يبرأ من الشيخين رفضوه، ثم استعمل هذا اللقب في كل من غلا في هذا المذهب وأجاز الطعن في الصحابة. كتاب (غريب الحديث في بحار الأنوار - باب الراء مع الفاء) /تأليف حسين الحسيني البيرجندي.
لا حاجة لنا في الامامية وابن العماد
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 131
- اشترك في: السبت نوفمبر 26, 2005 5:01 pm
الخلاف فيما بيننا نحن والاثنا عشريين قائم ولا فائدة في مناقشة هذا الموضوع ومن انكره او حاول ان يظهر بمظهر المحب والمتشفق على الزيدية فانما يغالط نفسه
ولا داعي لسرد اقوال الاثناعشريين لانني لم اسمع يوما من الايام زيديا سواء عالما او متعلما ان قال ان الاثنا عشريين يرون في الزيدية او امامهم الامام زيد ابن علي عليه السلام شيعة بالمعنى الذي هم عليه او انهم على طريق سواء
ولم يفهم اكثر الاخوه هنا ما نقصده
فاننا لم نقصد تبيين من هو على الحق من غيره ؟؟
فهذه لها مجالس اخرى واماكن ايضا واساليب اخرى
ولم نقصد اثارة ما يردد بالفتنه وكاننا سنقوم نحارب بالسيف او البندق حتى يقولوا الفتنه الفتنه
كلما قصدناه
اننا لسنا بحاجة الى ان نكون حاشية للاثنى عشريين
ولسنا بحاجة الى مجالس في الخارج اسمها المجلس الشيعي اليمني في ايران
لماذا هذا المجلس الشيعي اليمني وفي طهران انها من العجب العجاب
حبه حبه تصبح قبه
وهكذا حتى نرى انفسنا في الاخير لا نرى فرقا او حتى غرابة في اننا اثنا عشريين
والاعجب يا اخوه في هذه المجالس هو شيئ لمسته غريب جدا
اذا كان لك موقف او رأيا فسيحمله الاخرون على كل ما تطرح وعلى الاتجاهات والمقاصد البعيده
فنحن كما يعلم الله نؤيد بل ونقف صفا مع اكثر ما يطرحه الشيعه في الساحة السياسية
كمواقفها تجاه اسرائيل
وتنديداتها المتعاقبه
وصمودها المثالي امام هجمات الغرب في الملف النووي
وانكار المحرقة
واحياء عاشورا بما يتناسب مع مظلومية الامام الحسين عليه السلام
وكلمات السيد الجليل حسن نصر الله التي تهز المشاعر
وكثير من المواقف الايجابية لاخواننا الاثنا عشريين
لكن نحن مختلفون تماما معهم كما نختلف مع غيرهم مع بعض التقارب في الولاء والبراء ومحبة اهل البيت عليهم السلام
والزيدية هي الفرقة الوحيده التي احترمت الاراء وقربت بين المذاهب الاسلامية وكان فقهها فقها جامعا وكبيرا ومقبول لدى كل المذاهب الاسلامية
برأي اننا عندما ننجر وراء الاثنا عشريين في كثير المواقف انها ستخلق رايا بل وفكرة لدى الناس على اننا اثنا عشريين كما هي الان مخلوقة في الساحة اليمنيه تجاه المجاهدين في صعدة .
فهذه ستكون جريمة من ابناء الزيدية عندما لا يحافظون على اصول المذهب وعلى نوعيتهم كفكر ومذهب يعمل به
ولا داعي لسرد اقوال الاثناعشريين لانني لم اسمع يوما من الايام زيديا سواء عالما او متعلما ان قال ان الاثنا عشريين يرون في الزيدية او امامهم الامام زيد ابن علي عليه السلام شيعة بالمعنى الذي هم عليه او انهم على طريق سواء
ولم يفهم اكثر الاخوه هنا ما نقصده
فاننا لم نقصد تبيين من هو على الحق من غيره ؟؟
فهذه لها مجالس اخرى واماكن ايضا واساليب اخرى
ولم نقصد اثارة ما يردد بالفتنه وكاننا سنقوم نحارب بالسيف او البندق حتى يقولوا الفتنه الفتنه
كلما قصدناه
اننا لسنا بحاجة الى ان نكون حاشية للاثنى عشريين
ولسنا بحاجة الى مجالس في الخارج اسمها المجلس الشيعي اليمني في ايران
لماذا هذا المجلس الشيعي اليمني وفي طهران انها من العجب العجاب
حبه حبه تصبح قبه
وهكذا حتى نرى انفسنا في الاخير لا نرى فرقا او حتى غرابة في اننا اثنا عشريين
والاعجب يا اخوه في هذه المجالس هو شيئ لمسته غريب جدا
اذا كان لك موقف او رأيا فسيحمله الاخرون على كل ما تطرح وعلى الاتجاهات والمقاصد البعيده
فنحن كما يعلم الله نؤيد بل ونقف صفا مع اكثر ما يطرحه الشيعه في الساحة السياسية
كمواقفها تجاه اسرائيل
وتنديداتها المتعاقبه
وصمودها المثالي امام هجمات الغرب في الملف النووي
وانكار المحرقة
واحياء عاشورا بما يتناسب مع مظلومية الامام الحسين عليه السلام
وكلمات السيد الجليل حسن نصر الله التي تهز المشاعر
وكثير من المواقف الايجابية لاخواننا الاثنا عشريين
لكن نحن مختلفون تماما معهم كما نختلف مع غيرهم مع بعض التقارب في الولاء والبراء ومحبة اهل البيت عليهم السلام
والزيدية هي الفرقة الوحيده التي احترمت الاراء وقربت بين المذاهب الاسلامية وكان فقهها فقها جامعا وكبيرا ومقبول لدى كل المذاهب الاسلامية
برأي اننا عندما ننجر وراء الاثنا عشريين في كثير المواقف انها ستخلق رايا بل وفكرة لدى الناس على اننا اثنا عشريين كما هي الان مخلوقة في الساحة اليمنيه تجاه المجاهدين في صعدة .
فهذه ستكون جريمة من ابناء الزيدية عندما لا يحافظون على اصول المذهب وعلى نوعيتهم كفكر ومذهب يعمل به
وكل مصاب نال آل محمد فما هو الا يوم السقيفة جالبه
السلام عليكم و رحمة الله
أخي عصي الدمع!
ما هو اختلافكم مع الإمامية في الأصول؟
أنا أعتقد أنه لا يوجد!
ثم هل أنتم ترون أن الامام زيد في مرتبة عالية مثل بقية أجداده؟ أي الحسين و علي بن أبي طالب عليهم صلوات الله؟
أظن أن الزيدية و الإمامية متفقون على عدم أفضلية زيد بن علي عليهما السلام على أجداده أعني الإمام الحسين و الإمام علي المنصوصان المعصومان!
و إذا يوجد في بعض كلام المتقدمين ما يستظهر منه خلاف ما ذكرتم فهذا يرجع إلى ظروف زمنية و نحن لا نستطيع أن نتأكد من هو المراد من الزيدية في ذاك الزمان و نحن نعلم جميعا أن هناك في التاريخ من كان يسمى باسم الزيدية و الزيدية اليوم منهم براء!
و تحياتي
أخي عصي الدمع!
ما هو اختلافكم مع الإمامية في الأصول؟
أنا أعتقد أنه لا يوجد!
ثم هل أنتم ترون أن الامام زيد في مرتبة عالية مثل بقية أجداده؟ أي الحسين و علي بن أبي طالب عليهم صلوات الله؟
أظن أن الزيدية و الإمامية متفقون على عدم أفضلية زيد بن علي عليهما السلام على أجداده أعني الإمام الحسين و الإمام علي المنصوصان المعصومان!
صحيح ما ذكرتم!واسألوهم إن شئتم
و إذا يوجد في بعض كلام المتقدمين ما يستظهر منه خلاف ما ذكرتم فهذا يرجع إلى ظروف زمنية و نحن لا نستطيع أن نتأكد من هو المراد من الزيدية في ذاك الزمان و نحن نعلم جميعا أن هناك في التاريخ من كان يسمى باسم الزيدية و الزيدية اليوم منهم براء!
و تحياتي
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 131
- اشترك في: السبت نوفمبر 26, 2005 5:01 pm
ليس المقصود انهم اي الامامية لا يرون تفضيل الامام زيد بن علي عليه السلام عن بقية اجداده فهذا موضوع اخر
بل الامامية لا يرون الامام زيد بن علي عليه السلام ولا وجه للمقارنه لديهم بينه وبين ائمتهم المتأخرون
فهم يرون الامام زيد ابن علي عليه السلام كما قال الاميني في كتابة الغدير وهو يتحدث عن الزيدية ان الامام زيد بن علي لم يقم بالجهاد الا لاجل ان يهيئ الامر لجعفر الصادق وبحيث لو كان جهاده على انه امام او نحو ذلك لكان متعارض حيث والامام هو جعفر الصادق بالنص
فالامام زيد ابن علي عليه السلام عند الاثنا عشريين ليس امام مطلقا
ولا فضل له مع ائمتهم على الاطلاق
ناهيك عن اجداده
بل الامامية لا يرون الامام زيد بن علي عليه السلام ولا وجه للمقارنه لديهم بينه وبين ائمتهم المتأخرون
فهم يرون الامام زيد ابن علي عليه السلام كما قال الاميني في كتابة الغدير وهو يتحدث عن الزيدية ان الامام زيد بن علي لم يقم بالجهاد الا لاجل ان يهيئ الامر لجعفر الصادق وبحيث لو كان جهاده على انه امام او نحو ذلك لكان متعارض حيث والامام هو جعفر الصادق بالنص
فالامام زيد ابن علي عليه السلام عند الاثنا عشريين ليس امام مطلقا
ولا فضل له مع ائمتهم على الاطلاق
ناهيك عن اجداده
وكل مصاب نال آل محمد فما هو الا يوم السقيفة جالبه