
عبد الكريم الخيواني : صعدة الحرب والتواطؤ !!
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 1041
- اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm
عبد الكريم الخيواني : صعدة الحرب والتواطؤ !!

عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2274
- اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
صعدة .. الحرب والتواطؤ
عبدالكريم الخيواني* ( 04/02/2006 )
اتصل بي الصديق عبد الرحيم محسن وسأل لماذا الصمت على مأساة صعدة.. أليست من اليمن؟ أين الأحزاب؟ ما دورنا؟ مالكم؟ ....عبد الرحيم كان قد تجاوز سؤال الصوفي نبيل ماذا يحدث في صعدة؟ وبدا ما يحدث واضحاً له.
أجبت عبد الرحيم ان الأحزاب مشغولة باللجان الموسمية للانتخابات التي تمنحها اللجنة العليا في صنعاء وتسطو عليها بأوامر الحزب الحاكم في الميدان ثم اتفقت وعبد الرحيم على موعد نلتقي فيه ونتناقش..
(بصراحة) حاولت الهروب لكن اسئلة عبد الرحيم ملحة إلى درجة انها لا تتيح فرصة للهروب الذي طالما نبحث عنه جميعاً.. هروب من لحظة ضمير..
صعدة الجرح النازف في الضمير اليمني والذي اكتفى الجميع بقراءة اللافتة الرسمية المكتوبة بدم وأشلاء، الضحايا - كل الضحايا مدنيين وعسكريين- ممنوع الإقتراب من حرب الرئيس، حرب علي محسن، الحرب الوهابية لتطهير الشيعة والتشيع... حرب الإبادة العرقية والفكرية هذه هي الحقيقة وأنا أحد المكتوين بها. ما تعرض له اتحاد القوى الشعبية من احتلال مقره ومقر صحيفته وخطف(الشورى) وصوت الشورى درس لمن يقترب من ملفات التوريث والفساد ويكشف جرائم الحرب في صعدة التي قيل إن ملف التوريث أشعلها.
بعد الحكم على يحيى الديلمي بالإعدام من سيجرؤ على الدعوة للإعتصام ومن هو الفدائي الذي سيفتح مقر حزبه للاعتصام. يا عبد الرحيم لم يجرؤ مجلس النواب على اقتراح لجنة لتقصي الحقائق وضمائر ممثلي الشعب في القبة البرلمانية غير قادرة على منح صعدة نصف ساعة نقاش.
الشيخ عبد الله وجه رسالة للجنة الوساطة التي اختارتها قيادة المعركة ولم يعد مؤملاً التدخل بوقف الحرب في وقت تم قطع مرتب النائب البرلماني يحيي الحوثي؟ (لو) اعتبروه وزير ونائب من اولئك الذين لا يحضرون( حتى لا يقال ان السلطة التشريعية تابعة للتنفيذية حتى في قطع المرتبات).
فخامة الرئيس أباح فئة من مواطنية اعتبرها مشكلة اليمن منذ 1200 عام وجاء المنشور الأمني ليعتبر الحرب في صعدة ضد مجوس، وحشد علي محسن قبائل(البشمركة) إلى جانب السلفيين والأفغان في ميدان حرب سيطر عليها الحقد واليأس من العدالة والقانون والثأر والإنتقام..حسناً ما رؤية الرئيس لتخليص اليمن من المشكلة غير الحرب؟ لن نناقش اعتبارهم مجوس..(خطاب اعلام صدام في معركته مع ايران) المهم هل هم مواطنون ..وبشر لهم حقوق؟ وما نهاية زرع الثأرات بين القبائل؟.
يا عزيزي عبد الرحيم لم يسأل أحد لماذا لم يطبق العفو العام ولماذا لم يفرج عن المعتقلين؟ العفو والإفراج كان بداية الانفراج والحل لكن نزعة القوة والهروب الى الحرب بمبررات الشرعية الثورية كانت الغالبة. وإذا كان القتل في الجبل أو السجن خيار وحيد لأبناء صعدة والمخرج منه ... قبول الترحيل الرسمي للقتل في العراق تحت يافطة الجهاد، كما قال النائب يحيى الحوثي في مقابلة نشرتها صحيفة يمن تايمز، فماذا غير التمترس وراء الثأرات والمزيد من العدامة.
السلطة لا تقبل حتى الموالين لها من هذه الفئة والتيار.. لا تقبل حسن زيد وهو يعتبر ما يحدث في صعدة نزاعاً، ولا ترضى عن يحيى موسى عضو المؤتمر بعد التحريض عليه رسمياً تجرى محاولة إغتياله باعتباره حوثيا ولا تسمع نتيجة التحقيق، والبعض يلام على قراءة نهج البلاغة.
يا عبد الرحيم إلا تعلم ان تصفية وظيفية تمت لهذا التيار على غرار نظام خليك بالبيت الذي تعرض له ابناء المحافظات الجنوبية عقب حرب صيف 94م.
قال لي العزيز محمود ياسين قبل فترة مازحا كنا نسمع أن الهاشميين فئة خطيرة وكشفت الأحداث المتوالية ضعفهم .. حسناً يا محمود هذا صحيح هم هجرة والزيدية تيار مشتت ينبذ العصبية ويحسب للرئيس اليوم اضاقتهم لقائمة المهمشين ولو أنها ليست من أهداف سبتمبر واكتوبر..يرفضون الطائفية ويريدون المواطنة المتساوية لا هاشميين الداخل تجمعوا كما اراد المخرج لصناعة طائفة ولا في الخارج بيت حميد الدين وصلوها محاكم بلجيكا، أو بيت الوزير وصلوها الكونجرس أنهم مواطنون منتقصي المواطنة شأن كل المدنيين في اليمن جميعا، بل من أضعف فئات المجتمع ولهذا تم اختيارهم هدفاً رسمياً كتعبير عن أزمة الشرعية من ناحية ومن ناحية اخرى بسبب مخاوف الخرافة والعصبية الوهابية والتصميم على محو التشييع في اليمن وتبني أصحاب (طاعة ولي الأمر).
وماذا بعد وصل الأمر إلى حد محاكمة النساء (انتصار السياني) واعتقال الأطفال المعاقين اعتقال الأسر كاملة أسرة الضلعي والحاكم، وملاحقة شاب مهندس (إسماعيل المتوكل) لأنه يتردد على العلماء.. وصل للسحل الجماعي فقط من يقنع الرئيس أنهم مواطنين مدنيين ضعفاء عن مواجهة سلطة؟ اقنعوا أمراء الحرب انه بيوقف الحرب والملاحقة والاعتقال والإذلال.
يا صاحبي الدكتور الحمران مسجون لأنه صهر الحوثي فقط وكان يعيش في صنعاء من قبل الحرب الأولى، محمد قاطة مسجون بالشبهة لأنه خطيب جامع من الزيدية محمد مفتاح محكوم ثمانية أعوام قهراً لذات السبب بعد محاكمة مخزية... هناك حرب وحشية ومن الصعب إنكار وجود تواطؤ عام حتى بالصمت تحت تأثير الدعاية الرسمية، أو طلب السلامة، أما صعدة فلم يعد فيها عنوان لقيادة في الميدان الثأر هو السائد وهو ما لا يعيه حتى الموضوعيين وهم يكتبوا (الحوثيين) و لا يدركون أنهم يحرضون ضد أسرة منكوبة... حتى الصليب الأحمر في اليمن لا يقوم بدوره الإنساني..
كنت أسمع أخبار ردود الفعل اليمني حول حملة اساءة الصحيفة الدنماركية للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم نظر الي صديق وقال لي شكلك يقول (يسلموا) بس يعملوا خيرا ويفلتوا احفاده الذي تهمتهم الانتساب اليه .
شكرا لإنسانيتك ووطينتك التي تؤكد أن القضية لا تخص طائفة كما يراد لها رسميا وإنما وطن وشعب قد تكون التفاصيل الآنفة مجرد توثيق لمشهد طالما تكرر في مناطق الوطن وصل اليوم إلى فئة ومنطقة أخرى... خذها نفحة من نفحات عاشوراء.. ولفحة من لفحات حرب ظالمة يرمى إليها ظلماً طرفان بريئان تلبية لأهواء وأمزجة وأهداف خاصة،.. حرب يبحث فيها عن دين أو قبيلة أو شرف عسكري عن لحظة ظمير .. عن عقل راجح وفي زمن رديء.. اقنع غيري بما تقترح يا صديقي وأنا معك وحسبنا الله ونعم الوكيل..
akarimkh@yahoo.com
http://www.al-shoura.net/sh_details.asp?det=1954
عبدالكريم الخيواني* ( 04/02/2006 )
اتصل بي الصديق عبد الرحيم محسن وسأل لماذا الصمت على مأساة صعدة.. أليست من اليمن؟ أين الأحزاب؟ ما دورنا؟ مالكم؟ ....عبد الرحيم كان قد تجاوز سؤال الصوفي نبيل ماذا يحدث في صعدة؟ وبدا ما يحدث واضحاً له.
أجبت عبد الرحيم ان الأحزاب مشغولة باللجان الموسمية للانتخابات التي تمنحها اللجنة العليا في صنعاء وتسطو عليها بأوامر الحزب الحاكم في الميدان ثم اتفقت وعبد الرحيم على موعد نلتقي فيه ونتناقش..
(بصراحة) حاولت الهروب لكن اسئلة عبد الرحيم ملحة إلى درجة انها لا تتيح فرصة للهروب الذي طالما نبحث عنه جميعاً.. هروب من لحظة ضمير..
صعدة الجرح النازف في الضمير اليمني والذي اكتفى الجميع بقراءة اللافتة الرسمية المكتوبة بدم وأشلاء، الضحايا - كل الضحايا مدنيين وعسكريين- ممنوع الإقتراب من حرب الرئيس، حرب علي محسن، الحرب الوهابية لتطهير الشيعة والتشيع... حرب الإبادة العرقية والفكرية هذه هي الحقيقة وأنا أحد المكتوين بها. ما تعرض له اتحاد القوى الشعبية من احتلال مقره ومقر صحيفته وخطف(الشورى) وصوت الشورى درس لمن يقترب من ملفات التوريث والفساد ويكشف جرائم الحرب في صعدة التي قيل إن ملف التوريث أشعلها.
بعد الحكم على يحيى الديلمي بالإعدام من سيجرؤ على الدعوة للإعتصام ومن هو الفدائي الذي سيفتح مقر حزبه للاعتصام. يا عبد الرحيم لم يجرؤ مجلس النواب على اقتراح لجنة لتقصي الحقائق وضمائر ممثلي الشعب في القبة البرلمانية غير قادرة على منح صعدة نصف ساعة نقاش.
الشيخ عبد الله وجه رسالة للجنة الوساطة التي اختارتها قيادة المعركة ولم يعد مؤملاً التدخل بوقف الحرب في وقت تم قطع مرتب النائب البرلماني يحيي الحوثي؟ (لو) اعتبروه وزير ونائب من اولئك الذين لا يحضرون( حتى لا يقال ان السلطة التشريعية تابعة للتنفيذية حتى في قطع المرتبات).
فخامة الرئيس أباح فئة من مواطنية اعتبرها مشكلة اليمن منذ 1200 عام وجاء المنشور الأمني ليعتبر الحرب في صعدة ضد مجوس، وحشد علي محسن قبائل(البشمركة) إلى جانب السلفيين والأفغان في ميدان حرب سيطر عليها الحقد واليأس من العدالة والقانون والثأر والإنتقام..حسناً ما رؤية الرئيس لتخليص اليمن من المشكلة غير الحرب؟ لن نناقش اعتبارهم مجوس..(خطاب اعلام صدام في معركته مع ايران) المهم هل هم مواطنون ..وبشر لهم حقوق؟ وما نهاية زرع الثأرات بين القبائل؟.
يا عزيزي عبد الرحيم لم يسأل أحد لماذا لم يطبق العفو العام ولماذا لم يفرج عن المعتقلين؟ العفو والإفراج كان بداية الانفراج والحل لكن نزعة القوة والهروب الى الحرب بمبررات الشرعية الثورية كانت الغالبة. وإذا كان القتل في الجبل أو السجن خيار وحيد لأبناء صعدة والمخرج منه ... قبول الترحيل الرسمي للقتل في العراق تحت يافطة الجهاد، كما قال النائب يحيى الحوثي في مقابلة نشرتها صحيفة يمن تايمز، فماذا غير التمترس وراء الثأرات والمزيد من العدامة.
السلطة لا تقبل حتى الموالين لها من هذه الفئة والتيار.. لا تقبل حسن زيد وهو يعتبر ما يحدث في صعدة نزاعاً، ولا ترضى عن يحيى موسى عضو المؤتمر بعد التحريض عليه رسمياً تجرى محاولة إغتياله باعتباره حوثيا ولا تسمع نتيجة التحقيق، والبعض يلام على قراءة نهج البلاغة.
يا عبد الرحيم إلا تعلم ان تصفية وظيفية تمت لهذا التيار على غرار نظام خليك بالبيت الذي تعرض له ابناء المحافظات الجنوبية عقب حرب صيف 94م.
قال لي العزيز محمود ياسين قبل فترة مازحا كنا نسمع أن الهاشميين فئة خطيرة وكشفت الأحداث المتوالية ضعفهم .. حسناً يا محمود هذا صحيح هم هجرة والزيدية تيار مشتت ينبذ العصبية ويحسب للرئيس اليوم اضاقتهم لقائمة المهمشين ولو أنها ليست من أهداف سبتمبر واكتوبر..يرفضون الطائفية ويريدون المواطنة المتساوية لا هاشميين الداخل تجمعوا كما اراد المخرج لصناعة طائفة ولا في الخارج بيت حميد الدين وصلوها محاكم بلجيكا، أو بيت الوزير وصلوها الكونجرس أنهم مواطنون منتقصي المواطنة شأن كل المدنيين في اليمن جميعا، بل من أضعف فئات المجتمع ولهذا تم اختيارهم هدفاً رسمياً كتعبير عن أزمة الشرعية من ناحية ومن ناحية اخرى بسبب مخاوف الخرافة والعصبية الوهابية والتصميم على محو التشييع في اليمن وتبني أصحاب (طاعة ولي الأمر).
وماذا بعد وصل الأمر إلى حد محاكمة النساء (انتصار السياني) واعتقال الأطفال المعاقين اعتقال الأسر كاملة أسرة الضلعي والحاكم، وملاحقة شاب مهندس (إسماعيل المتوكل) لأنه يتردد على العلماء.. وصل للسحل الجماعي فقط من يقنع الرئيس أنهم مواطنين مدنيين ضعفاء عن مواجهة سلطة؟ اقنعوا أمراء الحرب انه بيوقف الحرب والملاحقة والاعتقال والإذلال.
يا صاحبي الدكتور الحمران مسجون لأنه صهر الحوثي فقط وكان يعيش في صنعاء من قبل الحرب الأولى، محمد قاطة مسجون بالشبهة لأنه خطيب جامع من الزيدية محمد مفتاح محكوم ثمانية أعوام قهراً لذات السبب بعد محاكمة مخزية... هناك حرب وحشية ومن الصعب إنكار وجود تواطؤ عام حتى بالصمت تحت تأثير الدعاية الرسمية، أو طلب السلامة، أما صعدة فلم يعد فيها عنوان لقيادة في الميدان الثأر هو السائد وهو ما لا يعيه حتى الموضوعيين وهم يكتبوا (الحوثيين) و لا يدركون أنهم يحرضون ضد أسرة منكوبة... حتى الصليب الأحمر في اليمن لا يقوم بدوره الإنساني..
كنت أسمع أخبار ردود الفعل اليمني حول حملة اساءة الصحيفة الدنماركية للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم نظر الي صديق وقال لي شكلك يقول (يسلموا) بس يعملوا خيرا ويفلتوا احفاده الذي تهمتهم الانتساب اليه .
شكرا لإنسانيتك ووطينتك التي تؤكد أن القضية لا تخص طائفة كما يراد لها رسميا وإنما وطن وشعب قد تكون التفاصيل الآنفة مجرد توثيق لمشهد طالما تكرر في مناطق الوطن وصل اليوم إلى فئة ومنطقة أخرى... خذها نفحة من نفحات عاشوراء.. ولفحة من لفحات حرب ظالمة يرمى إليها ظلماً طرفان بريئان تلبية لأهواء وأمزجة وأهداف خاصة،.. حرب يبحث فيها عن دين أو قبيلة أو شرف عسكري عن لحظة ظمير .. عن عقل راجح وفي زمن رديء.. اقنع غيري بما تقترح يا صديقي وأنا معك وحسبنا الله ونعم الوكيل..
akarimkh@yahoo.com
http://www.al-shoura.net/sh_details.asp?det=1954

