قال السيد / حسين بدر الدين في موضوع الثقه بالله

أحاديث، أدعية ، مواعظ .....
أضف رد جديد
الموت لامريكا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 131
اشترك في: السبت نوفمبر 26, 2005 5:01 pm

قال السيد / حسين بدر الدين في موضوع الثقه بالله

مشاركة بواسطة الموت لامريكا »

بسم الله الرحمن الرحيم
قال السيد / حسين بدر الدين الحوثي عليه السلام في موضوع الثقة بالله :
الإنسان الذي يقلق أو يرتبك او يضعف ليعرف انه في تلك الحالة وهو يرتبك انه يجلس مع نفسه وهو كانسان ضعيف لكن اجلس مع الله ستجد نفسك قوياً .
فعند ما ترى نفسك ضعيفا لا تعتقد ان تلك هي الحقيقه ، وان ذلك الحدث هو فعلا الى الدرجة التي تجعلني ضعيفا في واقعي لا . ليست تلك حقيقة ، ذلك هو فقط نتيجة جلوسك مع نفسك وابتعادك عن الله فرأيت كل شيء مرعبا ، وكل شيء مخيفا ، وكل شيء ترى نفسك امامه ضعيفا ، وقدراتك كلها تراها لا تجدي شيئا وكلامك تراه كله لا ينفع بشيء فتصبح انت من ترى عدوك ذلك العدو الذي قال عنه ( لن يضروكم الا أذى وان يقاتلوكم يولوكم الأدبار ثم لا ينصرون ) انت من ستجده كتلا من الصلب والحديد .
وحينها ستجد قلبك وعلائق قلبك أوهى من بيت العنكبوت ، ويصبح صدرك خواء ، الله قال عن نوعيه من هذه داخل صف المسلمين في غزوة الاحزاب ذكر حالة الهلع التي ملأت صدورهم تكاد قلوبهم تخرج ( واذ زاغت الابصار وبلغت القلوب الحناجر وتظنون بالله الظنونا ) الاحزاب من الاية 10، لماذا زاغت الأبصار؟ ولماذا بلغت قلوبهم الحناجر لو كانت حناجرهم تتسع لكادت قلوبهم ان تخرج من شدة الرعب والخوف ؟ لماذا ؟ كان هناك ظنون سيئه بالله ، أولئك أناس جلسوا مع أنفسهم ، لم يكونوا من تلك النوعيه التي قال عنهم
( فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل ) اولئك لما ابتعدوا عن الله امتلأت قلوبهم رعبا وزاغت أبصارهم ، ثم ايضا ظنوا بالله ظنونا سيئة ، هكذا يجني الانسان على نفسه اذا ابتعد عن الله .
لكن عُـد الى الله عُـد الى كتابه ، تجد اولئك الذين قال الله عنهم ( ولما رأى المؤمنون الأحزاب قالوا هذا ما وعدنا الله ورسوله وصدق الله ورسوله وما زادهم الا ايمـانا وتسليمـا ) الاحزاب22 يزداد المؤمنون ايمانا امام أي موقف ، سواء موقف تشاهده ، تحرك لعدوك او تسمع عنه ، او يقوله المرجفون لك .
ان الله اراد لاوليائه ان يكونوا بالشكل الذي يعي الاخرين تماما ، لا مرجفون يؤثرون ، ولا منافقون يؤثرون ، ولا عدو يستطيع ان يرهبني ولا شيء في هذه الدنيا يمكن ان يخيفني هكذا يريد الله ان يكون اوليائه ، وهكذا قامت تربية القرآن الكريم ان تصنع المؤمنين على هذا النحو ، تربية عظيمة جدا ، وهي تربطك بمن يستطيع ان يجعل نفسك على هذا النحو وان يجعل الواقع ايضا امامك على هذا النحو يبدوا ضعيفا امامك وفعلا يكون ضعيفا
( فقاتلوا أولياء الشيطان ان كيد الشيطان كان ضعيفا ) الم يقل كل شيء عن أعدائنا ؟ أعدائنا هم اولياء الشيطان على اختلاف أنواعهم وأصنافهم ، اليسوا اولياء الشيطان بصورة عامه ؟ ( فقاتلوا أولياء الشيطان ان كيد الشيطان كان ضعيفا ) ويأتي الى تصنيفهم يهود ونصارى وكافرين فيقول عنهم ما اسلفنا من قوله تعالى ( ولو قاتلكم الذين كفروا لولوا الادبار ، وان يقاتلوكم يولوكم الادبار ثم لا ينصرون ) هكذا يقول عن اليهود والنصارى ، هل هناك عدو اخر غير هؤلاء ؟ هل هناك عدو للحق ، هل هناك عدو للاسلام الا وهو داخل ضمن أولياء الشيطان . اذا فهم أولياء الشيطان ، وكيد الشيطان كان ضعيفا ، لانهم يستمدون قوتهم من الشيطان ، وانت اذا استمديت قوتك من الله فلا يمكن اطلاقا ان يساوي مكر الشيطان وكيده ذرة واحدة من قوة الله وتأييده لك ، هكذا يريد الله لأوليائه ان يكونوا .
وكل مصاب نال آل محمد فما هو الا يوم السقيفة جالبه

الإمام زيد بن علي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 8
اشترك في: السبت يناير 21, 2006 2:50 pm
مكان: اليمن
اتصال:

إلى المشترك بإسم الموت لأمريكا

مشاركة بواسطة الإمام زيد بن علي »

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ العزيز أرجو منك أن تدرج وتنسخ ملزمة الثقة بالله للإمام الحسين بدر الدين في الموضوع الأول ( دروس للسيد حسين بدر الدين نصره الله وأيده) وتكون مشكورا لأن هذا الدرس مهم جدا وهو بعد دروس سلسلة المائدة وطلبت ذلك منك لأنه ليس لدي هذا الدرس وشكرا
وفقك الله إلى كل خير وجزاك الله خير وجعلنا من أنصار دينه
الله أكبر الموت لأمريكا الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود النصر للإسلام
الإمام زيد بن علي

الموت لامريكا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 131
اشترك في: السبت نوفمبر 26, 2005 5:01 pm

مشاركة بواسطة الموت لامريكا »

انا الان في صدد ترتيب الدروس وانزالها للجميع يقرأها انشاء الله فقط احتاج الى وقت يسير حتى اتمكن من ذلك
فلدي نسخة اصليه من المصدر نفسه وهي
لا عذر للجميع امام الله
الصرحة في وجه المستكبرين
الثقافة القرأنية
معرفة الله وعظمة الله الدرس السابع
وهذه الدروس الاربعة مصححه من جهة الاصدار بتاريخ 10/محرم 1425هـ
وكل مصاب نال آل محمد فما هو الا يوم السقيفة جالبه

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس الروحي“