أوقفوا الحرب .. !

أضف رد جديد
محمد النفس الزكية
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1642
اشترك في: الأحد يناير 18, 2004 6:14 am
مكان: هُنــــاك

أوقفوا الحرب .. !

مشاركة بواسطة محمد النفس الزكية »

بسم الله الرحمن الرحيم

استمرارا منها في السير على نهج وسياسة مصادرة الحريات العامة التي كفلها الدستور والقوانين، فقد حشدت السلطات في اليمن قواها العسكرية، في محافظة " صعدة " ونصبت الحواجز في مداخل القرى، وعلى الطرقات العامة، والخاصة، وذلك لمنع المواطنين من احتفالهم التاريخي بعيد " الغدير " الذي نحتفل به في اليمن منذ صدر الاسلام، والذي نعده نحن ذرية النبي محمد (ص) وانصارنا على مر تاريخنا الاسلامي أحد أهم أعيادنا الدينية.
فقامت القوات العسكرية وبصورة هستيرية بشن هجوم شامل وضربت بكل اسلحتها على كل مظاهر الفرح، والاحتفال، في عموم المحافظة، ما ادى الى نشوب المواجهات المسلحة بين الجيش ، والمواطنين، في الشبكة ، وبني معاذ،وآل سالم، والمدينة، وغيرها من المناطق، نتج عنها مقتل وجرح العديد من الطرفين.
ونحن أذ نعد هذا المنع للإحتفال أحد مخالفات السلطة للدستور والقانون ولعادات شعبنا الدينية والاجتماعية، ومصادرة للحريات العامة، وتحكما في الدين والمعتقد، نؤكد بأن هذه الحرب الظالمة بكل أبعادها مخالفة قانونية،وجريمة اقترفتها السلطة بحق المواطنين تنفيذا لأغراض ومصالح شخصية وغير شريفة.
كا نؤكد على تمسكنا بمبادئنا الدينية، وحقوقنا الوطنية، مهما بالغ اعداؤنا في محاولاتهم اليائسة لثنينا عنها، وذلك حق لا يمكننا التنازل عنه إطلاقا، لأننا قدضحينا من أجلهابالكثير، وذلك من أول شهيد سقط في معركة " بدر" مرورا" بأحد"وحنين" إلى اخر شهيد سقط أمس على تراب " صعدة".
وعليه فإني أدعو المجتمع الدولي، والمنظمات الدولية،الى التدخل لإيقاف السلطة في اليمن عن الاستمرار في قتل المواطنين، وصدهم عن قناعاتهم، ومصادرة حرياتهم، وانتهاك حقوقهم، وإلى الإفراج عن المساجين، والتحقيق في كل ما حدث.


يحيى بدر الدين الحوثي/ عضوالبرلمان اليمني
عن الدائرة المنكوبة
2006/1/19

أضف رد جديد

العودة إلى ”متابعات حرب صعدة“