أفضل الحلول لدحر الظلم .
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 114
- اشترك في: السبت ديسمبر 17, 2005 2:54 pm
أفضل الحلول لدحر الظلم .
بسم الله الرحمن الرحيم
نقل لي أحد المجاهدين, وهو من المقربين من فضيلة العلامة المجاهد بدر الدين الحوثي حفظه الله, وهو الآن في سجون الظلم, نقل لي ما يلي:
(( في عام 1991م. وذلك بعد الوحدة اليمنية, وبعد الإعلان بالديمقراطية والحرية, في تلك الأجواء تشكلت الأحزاب وكان أهمها أربعة احزاب وهي المؤتمر والاشتراكي والتجمع والحق, وكان لكل حزب صحف او صحيفة تعبر عنه, وكانت صحيفة حزب التجمع اليمني للإصلاح هي صحيفة الصحوة, وكانت صحيفة حزب الحق هي صحيفة الأمة.
في تلك الظروف بدأت صحيفة الصحوة حملة منظمة على أئمة الزيدية واحدا بعد واحد وعلى اساس مبدأ الحرية الصحفية نقلا للتاريخ وكشف للحقائق وتثقيف المجتمع على هذا الاساس, بدأت تلك الصحيفة بالهجوم على أئمة الزيدية وكانت تحمل عليهم واحدا تلو الاخر, وتركز على كل ما تتصور انه عيوب او جرائم حرب و... وكانت صحيفة الأمة التابعة لحزب الحق تدافع عن أئمة الزيدية, ولكن نظرا لفقر صحيفة الأمة فكانت لا تصدر منها إلّاحوالي خمسة الف نسخة ولا توزع إلا في بعض المناطق المحدودة ولا تصدر يوميا وقد لاتصدر حتى اسبوعيا, اما صحيفة الصحوة فكانت تصدر حوالي مأة وخمسين الف نسخة آن ذاك او اكثر وتوزع في جميع ارجاء اليمن وتصدر بكثرة, لهذا رأى زعماء حزب الحق وعلى رأسهم العلامة أحمد الشامي الأمين العام لحزب الحق رأوا أن صحيفتهم صحيفة الأمة عاجزة عن رد شبهات صحيفة الصحوة, فلذا اتصلوا بجهات كثيرة في الدولة وطلبوا منهم توقيف هذا الهجوم الذي تشنه صحيفة الصحوة على أئمتهم, ولكن لم يصغي أحدا الى شكوى الزيدية, والكل يقول: هذه حرية وكلٌ له الحق أن يعبر عن رأيه.
ولم يجد زعماء حزب الحق في صنعاء حلاً للقضية إلا اللجوء الى رئس حزب التجمع اليمني وهو الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر استعطافه من باب القبيله فطلبوا منه توقيف ذلك الهجوم, ولكنه لم يوافق وطلب من علماء الزيدية الحضور وسوف يستدعي الزنداني لكي يتناقشوا في الموضوع, فجاء العلامة أحمد الشامي ومعه جماعة من علماء الزيدية واعضاء كبار في حزب الحق, وجلسوا مع الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر وقد جاء الزنداني ومجموعة من كبار حزب التجمع وتناقش الفريقين في الموضوع كثيرا, وعرض الشامي للوهابية كل الطرق الممكنة وتنازل لهم بأمور كثيرة على ان يتركوا التعرض لأئمة الزيدية, ويتركوهم وشأنهم, فقد قدموا على ما عملوا, ولكن الزنداني اعترض وقال نحن في زمن ديمقراطية ونحن ننقل حقائق من التاريخ ولكم حق الرد عليها, فحاول الشامي توضيح الاضرار وعدم قدرة صحيفة الأمة لمواجهة تلك الحملة ولكن الجماعة أصروا على موقفهم, ولم يستجيبوا لطلب الشامي, وبعد شد وجذب, رأى السيد أحمد الشامي أنه لا فائدة من الحوار مع هؤلاء فأخذ شاله الذي يضعه على كتفه وقام غاضباً وتوجه الى باب المجلس وقال بأعلى صوته (والله لاجعفرها), ولما سمع الشيخ عبدالله بن حسين والزنداني هذا الكلمة من الشامي نهضا واسرعا نحو الشامي وقالا له ما تريد ياسيد نحن اخوه وكل شئ يمكن حله بالتفاهم, وأرجعا السيد الشامي وأعطياه ورقة بيضاء وقالا له هذه ورقه بيضاء أكتب فيها ما تريد ونحن سوف نوافق عليه, فكتب عشرة بنود كلها في صالح الزيدية وتوقفت صحيفة الصحوة من الهحوم على أئمة الزيدية من ذلك الحين)).
نستفيد من هذه الواقعة دروس كثيرة منها:
1- لقد عرض آل بدر الدين بعد مقتل حسين بدر الدين للحكومة جميع الحلول الممكنة, وتنازلوا حتى عن دمائهم, وذلك بدخول فضيلة العلامة الزاهد المجاهد بدرالدين الحوثي الى صنعاء وبقاءه حوالي شهرين, وعفوه عن ما سلف, ولكن الدولة وكبار الوهابية, بدلاً من استغلال هذه الفرصة الذهبية, وبدلاً من انهاء الحرب في صعدة حاولوا قتل العلامة الحوثي وبعد ذلك سجنوا محمد العماد وأغتصبوا أرضاً لعلي العماد بملغ مليون دولار, هذا كان جزءاً من تشكر الدولة في مقابل تلك الفرصة, وبعد رسالة السيد العلامة يحيى بدر الدين ودعوته لجميع الخيرين في العالم للتوسط وحل المشكلة, ولكن بلا فائدة.
ونحن نرى بعد كل هذه العروض, وجوب الإستفادة من تلك القصة قصة الشامي, ونرى أنها هي الحل الذي بقي في أيدينا لتوقف الظلم والعدوان, لذلك نقول: جعفروها يازيود.
2- الوهابية واولياء أمورهم يتمنوا ان يكون مليون زيدي ولا جعفري واحد, وهم يرون أن الجعفرية مشكلة غير قابلة للحل, ولكنهم يتصورن أنه بالامكان تحويل الزيدية الى وهابية.
3- هناك أمثلة كثيرة على حرص الوهابية على محاربة انتشار الجعفرية في اليمن, ولو بالتنازل للزيدية, فالسلاح الفتاك القاتل للوهابية هي بأيدينا وهو الجعفرية, ولقد رأيت وهابية كثير أذا ذُكر عندهم جعفري, يفقدوا شعورهم وعقولهم ويصبحوا مجانين, ولا أدري لماذا؟., والله سبحانه قد جعل لكل آفة آفة, وآفة الوهابية الجعفرية, لذلك نقول لجميع إخواننا الزيدية: أقتلوا الوهابية بالجعفرية جننوهم بالجعفرية أرهبوهم بالجعفرية, و والله لن تندموا أبداً, وسوف ترون النتيجة بسرعة كبيرة أكبر مما تتصورن, ولذلك سنقول لهولاء المتغطرسين الذين يرفضون كل الحلول: والله لنجعفرها.
نقل لي أحد المجاهدين, وهو من المقربين من فضيلة العلامة المجاهد بدر الدين الحوثي حفظه الله, وهو الآن في سجون الظلم, نقل لي ما يلي:
(( في عام 1991م. وذلك بعد الوحدة اليمنية, وبعد الإعلان بالديمقراطية والحرية, في تلك الأجواء تشكلت الأحزاب وكان أهمها أربعة احزاب وهي المؤتمر والاشتراكي والتجمع والحق, وكان لكل حزب صحف او صحيفة تعبر عنه, وكانت صحيفة حزب التجمع اليمني للإصلاح هي صحيفة الصحوة, وكانت صحيفة حزب الحق هي صحيفة الأمة.
في تلك الظروف بدأت صحيفة الصحوة حملة منظمة على أئمة الزيدية واحدا بعد واحد وعلى اساس مبدأ الحرية الصحفية نقلا للتاريخ وكشف للحقائق وتثقيف المجتمع على هذا الاساس, بدأت تلك الصحيفة بالهجوم على أئمة الزيدية وكانت تحمل عليهم واحدا تلو الاخر, وتركز على كل ما تتصور انه عيوب او جرائم حرب و... وكانت صحيفة الأمة التابعة لحزب الحق تدافع عن أئمة الزيدية, ولكن نظرا لفقر صحيفة الأمة فكانت لا تصدر منها إلّاحوالي خمسة الف نسخة ولا توزع إلا في بعض المناطق المحدودة ولا تصدر يوميا وقد لاتصدر حتى اسبوعيا, اما صحيفة الصحوة فكانت تصدر حوالي مأة وخمسين الف نسخة آن ذاك او اكثر وتوزع في جميع ارجاء اليمن وتصدر بكثرة, لهذا رأى زعماء حزب الحق وعلى رأسهم العلامة أحمد الشامي الأمين العام لحزب الحق رأوا أن صحيفتهم صحيفة الأمة عاجزة عن رد شبهات صحيفة الصحوة, فلذا اتصلوا بجهات كثيرة في الدولة وطلبوا منهم توقيف هذا الهجوم الذي تشنه صحيفة الصحوة على أئمتهم, ولكن لم يصغي أحدا الى شكوى الزيدية, والكل يقول: هذه حرية وكلٌ له الحق أن يعبر عن رأيه.
ولم يجد زعماء حزب الحق في صنعاء حلاً للقضية إلا اللجوء الى رئس حزب التجمع اليمني وهو الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر استعطافه من باب القبيله فطلبوا منه توقيف ذلك الهجوم, ولكنه لم يوافق وطلب من علماء الزيدية الحضور وسوف يستدعي الزنداني لكي يتناقشوا في الموضوع, فجاء العلامة أحمد الشامي ومعه جماعة من علماء الزيدية واعضاء كبار في حزب الحق, وجلسوا مع الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر وقد جاء الزنداني ومجموعة من كبار حزب التجمع وتناقش الفريقين في الموضوع كثيرا, وعرض الشامي للوهابية كل الطرق الممكنة وتنازل لهم بأمور كثيرة على ان يتركوا التعرض لأئمة الزيدية, ويتركوهم وشأنهم, فقد قدموا على ما عملوا, ولكن الزنداني اعترض وقال نحن في زمن ديمقراطية ونحن ننقل حقائق من التاريخ ولكم حق الرد عليها, فحاول الشامي توضيح الاضرار وعدم قدرة صحيفة الأمة لمواجهة تلك الحملة ولكن الجماعة أصروا على موقفهم, ولم يستجيبوا لطلب الشامي, وبعد شد وجذب, رأى السيد أحمد الشامي أنه لا فائدة من الحوار مع هؤلاء فأخذ شاله الذي يضعه على كتفه وقام غاضباً وتوجه الى باب المجلس وقال بأعلى صوته (والله لاجعفرها), ولما سمع الشيخ عبدالله بن حسين والزنداني هذا الكلمة من الشامي نهضا واسرعا نحو الشامي وقالا له ما تريد ياسيد نحن اخوه وكل شئ يمكن حله بالتفاهم, وأرجعا السيد الشامي وأعطياه ورقة بيضاء وقالا له هذه ورقه بيضاء أكتب فيها ما تريد ونحن سوف نوافق عليه, فكتب عشرة بنود كلها في صالح الزيدية وتوقفت صحيفة الصحوة من الهحوم على أئمة الزيدية من ذلك الحين)).
نستفيد من هذه الواقعة دروس كثيرة منها:
1- لقد عرض آل بدر الدين بعد مقتل حسين بدر الدين للحكومة جميع الحلول الممكنة, وتنازلوا حتى عن دمائهم, وذلك بدخول فضيلة العلامة الزاهد المجاهد بدرالدين الحوثي الى صنعاء وبقاءه حوالي شهرين, وعفوه عن ما سلف, ولكن الدولة وكبار الوهابية, بدلاً من استغلال هذه الفرصة الذهبية, وبدلاً من انهاء الحرب في صعدة حاولوا قتل العلامة الحوثي وبعد ذلك سجنوا محمد العماد وأغتصبوا أرضاً لعلي العماد بملغ مليون دولار, هذا كان جزءاً من تشكر الدولة في مقابل تلك الفرصة, وبعد رسالة السيد العلامة يحيى بدر الدين ودعوته لجميع الخيرين في العالم للتوسط وحل المشكلة, ولكن بلا فائدة.
ونحن نرى بعد كل هذه العروض, وجوب الإستفادة من تلك القصة قصة الشامي, ونرى أنها هي الحل الذي بقي في أيدينا لتوقف الظلم والعدوان, لذلك نقول: جعفروها يازيود.
2- الوهابية واولياء أمورهم يتمنوا ان يكون مليون زيدي ولا جعفري واحد, وهم يرون أن الجعفرية مشكلة غير قابلة للحل, ولكنهم يتصورن أنه بالامكان تحويل الزيدية الى وهابية.
3- هناك أمثلة كثيرة على حرص الوهابية على محاربة انتشار الجعفرية في اليمن, ولو بالتنازل للزيدية, فالسلاح الفتاك القاتل للوهابية هي بأيدينا وهو الجعفرية, ولقد رأيت وهابية كثير أذا ذُكر عندهم جعفري, يفقدوا شعورهم وعقولهم ويصبحوا مجانين, ولا أدري لماذا؟., والله سبحانه قد جعل لكل آفة آفة, وآفة الوهابية الجعفرية, لذلك نقول لجميع إخواننا الزيدية: أقتلوا الوهابية بالجعفرية جننوهم بالجعفرية أرهبوهم بالجعفرية, و والله لن تندموا أبداً, وسوف ترون النتيجة بسرعة كبيرة أكبر مما تتصورن, ولذلك سنقول لهولاء المتغطرسين الذين يرفضون كل الحلول: والله لنجعفرها.
(...فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً)
لا أدري هل تقول هذا الكلام بجواده وحسن نية نتيجة للظرف الذي نمر به والمعاناة النفسية التي نمر بها لهول ما نشاهده من ظلم ، أم أنك مدرك لكل كلمة طرحتها وتريد منها هدف معين،
لي عودة إن شاء الله للتعليق على كلامك ، ولكن إن كان غرضك آخر فنصيحة مني لا تتعب نفسك فالزيدية إسلام وصمود وقوة في كل الظروف وليست قوة الزيدية بالتقية والكذب على الناس ، وليست الزيدية محتاجة للتدليس بأسم الجعفرية أو غيرها ،،
هيهات اقرأ تاريخ الزيدية وستعرف أنها قوية لأنها الحق ولا يحتاج الحق إلا رجال لا يخافون المخلوق سمتهم الإخلاص يحملون فكر الحق وليس فكر آخر ،،
سأخذ كلامك بحسن نية ، وإلا كنت سأقول جرب غيرها ..
لي عودة إن شاء الله للتعليق على كلامك ، ولكن إن كان غرضك آخر فنصيحة مني لا تتعب نفسك فالزيدية إسلام وصمود وقوة في كل الظروف وليست قوة الزيدية بالتقية والكذب على الناس ، وليست الزيدية محتاجة للتدليس بأسم الجعفرية أو غيرها ،،
هيهات اقرأ تاريخ الزيدية وستعرف أنها قوية لأنها الحق ولا يحتاج الحق إلا رجال لا يخافون المخلوق سمتهم الإخلاص يحملون فكر الحق وليس فكر آخر ،،
سأخذ كلامك بحسن نية ، وإلا كنت سأقول جرب غيرها ..
سأجعل قلبي قدساً، تغسله عبراتي، تطهره حرارة آهاتي، تحييه مناجاة ألآمي، سامحتك قبل أن تؤذيني، وأحبك بعد تعذيبي..
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 114
- اشترك في: السبت ديسمبر 17, 2005 2:54 pm
سيدي العزيز لن نذل
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد ذكرت قصة فيها عبرة, وأعتقد انكم تفهمون قصدي, وما عمله السيد الشامي اعتقد انه حل لمكافة مثل هؤلاء الذين لا يقبلون أي حل. والله أعلم.
لقد ذكرت قصة فيها عبرة, وأعتقد انكم تفهمون قصدي, وما عمله السيد الشامي اعتقد انه حل لمكافة مثل هؤلاء الذين لا يقبلون أي حل. والله أعلم.
(...فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً)
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 114
- اشترك في: السبت ديسمبر 17, 2005 2:54 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ لن نذل, ورد عن الإمام زيد بن علي صلوات الله عليه, أنه قال لسائل سأله عن ابي بكر وعمر قبل او اثناء الحرب فقال: هما صويحبي جدي...
ولما وقع السهم على رأسه الشريف دعا السائل وقال له: هما قتلاني هما صلباني...
فهل كان تصرف الإمام زيد كذب على الناس ام تصرف حكيم للوصول الى أهداف مقدسة؟.
والقصة معروفة في مراجع الكتب مثل الحدائق وغيرها, وسأل من شأت من علماء صعده.
الاخ لن نذل, ورد عن الإمام زيد بن علي صلوات الله عليه, أنه قال لسائل سأله عن ابي بكر وعمر قبل او اثناء الحرب فقال: هما صويحبي جدي...
ولما وقع السهم على رأسه الشريف دعا السائل وقال له: هما قتلاني هما صلباني...
فهل كان تصرف الإمام زيد كذب على الناس ام تصرف حكيم للوصول الى أهداف مقدسة؟.
والقصة معروفة في مراجع الكتب مثل الحدائق وغيرها, وسأل من شأت من علماء صعده.
(...فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً)
-
- مشرف الجناح التاريخي
- مشاركات: 679
- اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am
أخي كلمة التقوى .
كلام الأخ لن نذل واقعي وما هذه الحرب على الحسين ووالده إلا لأنهم زيدية ولا معنى للتقية في الزيدية و إلا لعملها إبن بدر الدين ووالده فهم زيوووووود و إن رفض الآخرون وحاربوهم تحت غطاء أنهم جعفرية .
و أما احتجاجك بما رواه إمامنا الأعظم زيد بن علي صلوات ربي عليه في الشيخين فالذي روي في عند الزيدية ومن طريقهم ما رواه العلام علي بن حسين الزيدي في كتاب المحيط بإسناده إلى الإمام الناصر الحسن بن علي الملقب بالأطروش :
أن زيد بن علي سئل عن الشيخين قبل خرجه فقال (( كل راي ليست لنا أو تدعو لغيرنا فهي راية ضلالة ))
فهذه رواي الزيدية فلا تحتج بكلام إمامنا في التقي فلم يعملها وهو بين يدي هشام الطاغية .
أما ما قاله بعد رميه بالسهم فنوافقك .
أما ما قاله العلامة الشامي فليس الشخص في ذاته بحجة حتى يكون ما كان سيعمله احج و أظنه لم قال والله لجعفرها قصد يا غوبرها ولم يقصد الجعفرية .
.
كلام الأخ لن نذل واقعي وما هذه الحرب على الحسين ووالده إلا لأنهم زيدية ولا معنى للتقية في الزيدية و إلا لعملها إبن بدر الدين ووالده فهم زيوووووود و إن رفض الآخرون وحاربوهم تحت غطاء أنهم جعفرية .
و أما احتجاجك بما رواه إمامنا الأعظم زيد بن علي صلوات ربي عليه في الشيخين فالذي روي في عند الزيدية ومن طريقهم ما رواه العلام علي بن حسين الزيدي في كتاب المحيط بإسناده إلى الإمام الناصر الحسن بن علي الملقب بالأطروش :
أن زيد بن علي سئل عن الشيخين قبل خرجه فقال (( كل راي ليست لنا أو تدعو لغيرنا فهي راية ضلالة ))
فهذه رواي الزيدية فلا تحتج بكلام إمامنا في التقي فلم يعملها وهو بين يدي هشام الطاغية .
أما ما قاله بعد رميه بالسهم فنوافقك .
أما ما قاله العلامة الشامي فليس الشخص في ذاته بحجة حتى يكون ما كان سيعمله احج و أظنه لم قال والله لجعفرها قصد يا غوبرها ولم يقصد الجعفرية .



-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 26
- اشترك في: الاثنين نوفمبر 28, 2005 12:03 pm
- مكان: ذمار
الإستهداف للجميع فاسمعوا وعوا
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني جميعا الإستهداف قائم للتشيع بصورة عامة فيجب أن نتحد نحن والإخوان الجعفرية على عدو مشترك واحد هم الوهابية وأذنابهم في اليمن وقد لمست من الإخوة الجعفرية في اليمن تعاطفا ومددا لإخوانهم الزيدية المظلومين وما بيان سيدي علي السيستاني وحوزة قم وخطبة الجمعة للسيد محمد حسين فضل الله إلا أكبر دليل على تفهم مثل هذه الشخصيات العظيمة لما يدور في الساحة اليمنية وإن كنا نحن الزيدية نعتب على بعض إخواننا الإمامية فما هو إلا عتب ناصح أمين وأما بالنسبة للوالد السيد/أحمد محمد الشامي فأعتقد أنه قد جعفرها من يومه بسكوته وتحمله لما أصابنا من سوء و والله ما عرفنا الزيدية الحقيقة والتشيع الحقيقي إلا عندما ظهر سيدي ومولاي وقائدي الحسين بن بدر الدين الحوثي و والده سيدي ومرجعي وحجتي بدر الدين الحوثي لقد جسدا عليا وحسنا وحسينا وزريدا والقاسم والهادي وكل أئمة أهل البيت القائمين والقاعدين أئمة العلم وأئمة الجهاد فجزاهما الله عن أمة محمد قاطبة أفضل الجزاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني جميعا الإستهداف قائم للتشيع بصورة عامة فيجب أن نتحد نحن والإخوان الجعفرية على عدو مشترك واحد هم الوهابية وأذنابهم في اليمن وقد لمست من الإخوة الجعفرية في اليمن تعاطفا ومددا لإخوانهم الزيدية المظلومين وما بيان سيدي علي السيستاني وحوزة قم وخطبة الجمعة للسيد محمد حسين فضل الله إلا أكبر دليل على تفهم مثل هذه الشخصيات العظيمة لما يدور في الساحة اليمنية وإن كنا نحن الزيدية نعتب على بعض إخواننا الإمامية فما هو إلا عتب ناصح أمين وأما بالنسبة للوالد السيد/أحمد محمد الشامي فأعتقد أنه قد جعفرها من يومه بسكوته وتحمله لما أصابنا من سوء و والله ما عرفنا الزيدية الحقيقة والتشيع الحقيقي إلا عندما ظهر سيدي ومولاي وقائدي الحسين بن بدر الدين الحوثي و والده سيدي ومرجعي وحجتي بدر الدين الحوثي لقد جسدا عليا وحسنا وحسينا وزريدا والقاسم والهادي وكل أئمة أهل البيت القائمين والقاعدين أئمة العلم وأئمة الجهاد فجزاهما الله عن أمة محمد قاطبة أفضل الجزاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ولقد علمت بأن دين محمد * من خير أديان البرية دينـــــــا
والله لن يصلوا اليك بجمعهم * حتى أوسد في التراب دفينا
والله لن يصلوا اليك بجمعهم * حتى أوسد في التراب دفينا
اخواني والاخ كلمه التقوي معي تعليق الاخ الذي تكلم اكيد انه لايعرف عن الزيديه شئ الان الزيديه صرخ شامح من كل الجوانب والتاريخ يتحدث عماحصل في العصر الاموي والعصر العباسي واثبت المذهب الزيدي انه الاجدر من اي مذهب اخر وكان استشهادك غريب شويه لاانك ذكرت الشامي وهو من اتبع النطام الظالم والثاني الحعفريه الذينهم عقادئهم غريبه اما انك من اتبع الدوله اوجعفري وهو قادر الأن ان يتم ما بدائيه الأئمه عليهم السلام لأن خط الزيودلا يوجد فيه متعه اوتفيه ودينينا حافل باالتضحيه من اجل الدين
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 5
- اشترك في: الأربعاء إبريل 06, 2005 9:37 pm
- مكان: الشام
- اتصال:
أفضل الحلول لدحر الظلم
تعقيبا على كلام الاخوة
الزيديه على مدى التاريخ هي الحصن لفكر محمد وآل محمد
لا يستطيع الاثنى عشريه ان ينكروا فضل الامام زيد بن علي وفضل اتباع الامام زيد على فكر آل البيت
ان الزيديه كان لها دور هام للمحافظه على الفكر الشيعي لانها هي تمثل جبهه المواجهه امام اعداء آل محمد (النواصب اللئام)وخاصه بعد عصر الامام علي بن الحسين حيث كان خروج الامام زيد ...............وعلى مدى التاريخ الزيديه هي في المقدمه في العداء ولكن اين هذه الزيديه اليوم .........؟؟؟؟؟؟
فكان وجود أعلام عظام كى(السيد العلامة بدر الدين الحوثي و إبنه السيد العلامة الحسين و المجاهدين نصرهم الله ) شكّل معضله امام النواصب اللئام حيث بفكر الزيديه الحقيقي الذي كان متمثلا بهم سوف يكون امر هذه الامه شكل آخر
فقامت الذئاب بنهش لحم هؤلا ء الابرياء الى اللحضة لمحاوله محو هذا الفكر الذي لولاه لما كان هناك (ائمه
اثنى عشر عند الاثنى عشريه)
فدور الامام زيد واتباعه هام جدا جدا لفكر محمد وألة
فمثلا السيده زينب الكبرى سلام الله عليها ودورها في حمايه من تبقى من ذريه الامام الحسين والامام الحسن
اذن لايمكن ان ينكر احدا دور الزيديه تجاة فكر محمد وآل محمد
فلماذا اليوم يطلب منّا ان تخلى عن هذا المذهب !؟؟
هل لأن دور هذا المذهب انتهى ؟؟؟؟ ام ان مذهب الاثنى عشريه هو البديل في حين ازدهار هذا الفكر في عصرنا الحالي !
لا ننكر كذلك تقارب اصول المذهبين
كذلك لا يمكن التخلى عن مذهب الامام زيد عيه السلام بمجرد مروره بأزمه
فيجب على من اتباع هذا المذهب والفكر الحنيف ان لا يتخلو عنه والله يكون في عوننا حتى نظهر لؤم هؤلاء النواصب اللئام
الزيديه على مدى التاريخ هي الحصن لفكر محمد وآل محمد
لا يستطيع الاثنى عشريه ان ينكروا فضل الامام زيد بن علي وفضل اتباع الامام زيد على فكر آل البيت
ان الزيديه كان لها دور هام للمحافظه على الفكر الشيعي لانها هي تمثل جبهه المواجهه امام اعداء آل محمد (النواصب اللئام)وخاصه بعد عصر الامام علي بن الحسين حيث كان خروج الامام زيد ...............وعلى مدى التاريخ الزيديه هي في المقدمه في العداء ولكن اين هذه الزيديه اليوم .........؟؟؟؟؟؟
فكان وجود أعلام عظام كى(السيد العلامة بدر الدين الحوثي و إبنه السيد العلامة الحسين و المجاهدين نصرهم الله ) شكّل معضله امام النواصب اللئام حيث بفكر الزيديه الحقيقي الذي كان متمثلا بهم سوف يكون امر هذه الامه شكل آخر
فقامت الذئاب بنهش لحم هؤلا ء الابرياء الى اللحضة لمحاوله محو هذا الفكر الذي لولاه لما كان هناك (ائمه
اثنى عشر عند الاثنى عشريه)
فدور الامام زيد واتباعه هام جدا جدا لفكر محمد وألة
فمثلا السيده زينب الكبرى سلام الله عليها ودورها في حمايه من تبقى من ذريه الامام الحسين والامام الحسن
اذن لايمكن ان ينكر احدا دور الزيديه تجاة فكر محمد وآل محمد
فلماذا اليوم يطلب منّا ان تخلى عن هذا المذهب !؟؟

هل لأن دور هذا المذهب انتهى ؟؟؟؟ ام ان مذهب الاثنى عشريه هو البديل في حين ازدهار هذا الفكر في عصرنا الحالي !
لا ننكر كذلك تقارب اصول المذهبين
كذلك لا يمكن التخلى عن مذهب الامام زيد عيه السلام بمجرد مروره بأزمه

فيجب على من اتباع هذا المذهب والفكر الحنيف ان لا يتخلو عنه والله يكون في عوننا حتى نظهر لؤم هؤلاء النواصب اللئام
اللهم صلي وسلم وبااااا اااارك على نور الهدى محمد وعلى آااااااا ااااله عدد كلام الله وكمال يليق بجلالة
صدق حدسي وخاب فيك ظني وأقول لك العب غيرها ...
أتباع الإمام زيد لم تأثر فيهم الصواريخ والقتل والتشريد
فهل تنتظر أن يؤثر فيهم كلامك المضحك الذي لا ينطلي على طفل صغير ؟!!
جرب غيرها ..
وأطلب منك خدمة أرجو ألا تردني أوصل مني السلام على الإمام الأطروش والمؤيد بالله أرجوك..
تحياتي
أتباع الإمام زيد لم تأثر فيهم الصواريخ والقتل والتشريد
فهل تنتظر أن يؤثر فيهم كلامك المضحك الذي لا ينطلي على طفل صغير ؟!!
جرب غيرها ..

وأطلب منك خدمة أرجو ألا تردني أوصل مني السلام على الإمام الأطروش والمؤيد بالله أرجوك..
تحياتي
سأجعل قلبي قدساً، تغسله عبراتي، تطهره حرارة آهاتي، تحييه مناجاة ألآمي، سامحتك قبل أن تؤذيني، وأحبك بعد تعذيبي..
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 114
- اشترك في: السبت ديسمبر 17, 2005 2:54 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ لن نذل , أرجو أن ترينا حل ممكن ومقبول لرفع الظلم عن أولاد النبئ في اليمن, وأنت تعلم أن الدولة تريد أن تبقى الأمور مشتعلة لانها تستجدي وتكسب أموال من هنا وهناك في سبيل بقاء الفتنة مشتعلة, فما هو الحل يا استاد لن نذل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وأنت ترى الصحف والمجلات ما تقول في أولاد النبئ, وآخر شئ كما جاء في صحيفة البلاغ نقلا عن تلك الصحف المارقة أن الزيدية والهاشميين حثالة المجتمع.
الظاهر انه لابد ما نعمل حل غير المراسلات في الإنترنت.
وأن شاء الله يمكنني الله لزيارة الإمام الهمام الناصر الأطروش عليه السلام, وأزور لكم بالنيابة. فقط شرطي عليك أن تدعي لي بالتمكن من السفر الى تلك البلاد المباركه.
الاخ لن نذل , أرجو أن ترينا حل ممكن ومقبول لرفع الظلم عن أولاد النبئ في اليمن, وأنت تعلم أن الدولة تريد أن تبقى الأمور مشتعلة لانها تستجدي وتكسب أموال من هنا وهناك في سبيل بقاء الفتنة مشتعلة, فما هو الحل يا استاد لن نذل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





وأنت ترى الصحف والمجلات ما تقول في أولاد النبئ, وآخر شئ كما جاء في صحيفة البلاغ نقلا عن تلك الصحف المارقة أن الزيدية والهاشميين حثالة المجتمع.
الظاهر انه لابد ما نعمل حل غير المراسلات في الإنترنت.
وأن شاء الله يمكنني الله لزيارة الإمام الهمام الناصر الأطروش عليه السلام, وأزور لكم بالنيابة. فقط شرطي عليك أن تدعي لي بالتمكن من السفر الى تلك البلاد المباركه.
(...فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً)
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
آل البيت في التاريخ مروا بأزمات أصعب من الأزمة الحالية واستطاعوا الخروج منها فلا تقلق...
وكما سبق ان قلت لك مذهب آل البيت هو الإسلام فلا قلق على الإسلام ...
والزيدية مذهب آل البيت دافعت عن الإسلام الحق على مر التاريخ وستدافع عنه اليوم ،،، قدمت أرواح أئمتها قبل كل الناس ، قدمت الأرواح والدماء والمال وكل شيء في سبيل كلمة الحق والحفاظ على الحق من التحريف والتزييف ...
الحل ليس بهذا الغموض ففي التاريخ أمثلة كثيرة ، والذي يحصل اليوم هو الركائز الذي سيقوم عليها الحل والفرج ، هذه المحن وضحت من المخلصين الثابتين ومن المنافقين المستغلين للفرص لأشياء أخرى غير صون الحق والأنفس البريئة . وبعد اتضاح المخلصين سيكون من بينهم من سيلتف الناس حوله كبار وصغار علماء وعوام ، وسيقودنا للخلاص كما قادنا أجداده من أئمة آل البيت،،،ولن ننتظر كما انتظر غيرنا مئات السنين وهم يرضون بالظلم على أنفسهم وغيرهم إلى أن جاء من إنتشلهم من الوهم الذي يعيشونه . اقرأ تاريخنا وستعرف ...
وأهل اليمن أهل الإيمان والحكمة ، فإن كانت بعض الغشاوة نتيجة لأعوام من محاولة تزييف الحق وتعليم الناس نصب العداء لمذهب آل البيت، فهذه الأعوام ليست بشيء في الواقع ماذات تساوي 44 سنة تقل او تقص أمام 1200 سنة واليمنيون يولدون ويكبرون ويموتون وقلوبهم وأرواحهم تنبض بحب آل البيت وهي فداء للزيدية .
إنها لاشيء وسترمى في زواية ظلماء في التاريخ ...
وستعود الزيدية على رغم أنف كل حاقد ومغرض ومنافق إلى الإنتشار في الأرض وليس فقط في اليمن ، لأن الزمن تغير والعقول لم تعد تقبل الخزعبلات والأساطير ، تريد الحجة والحق والحقيقة ، والزيدية هي والله والله والله الحجة والحق والحقيقة، وكتبها أصبحت تنتشر في العالم أجمع يوماً بعد يوم ،، بعد زمن طويل من حبسها . ومنعها ..
وإن شاء الله يمد الله في عمرك وترى كيف الحق يقبله الجميع ويبارك في نشره إله الجميع
وذلك بعد أن انتشرت كتب أغلب المذاهب في العالم فقد حاولت استقطاب الناس (ولم تحقق إلا مصالح سياسية للدول التي تدعمها) فالأسلام غريب والمسلمين في غفلة فأين الحق الذي نشروه وأين الجهاد الذي علموه على مر كل السنين الماضية ، هنا تتضح الحقيقة بأن الحق عندما ينتشر بتلك الصورة سيتغير العالم لابد ، تغير جذري وبالمباركة الإلهية،، سترى يا أخي الفرق وتتذكر كلامي ..
خلاصة كلامي كما اسلفت لك سابقاً يا عزيزي إن كانت مجرد نظرية تطرح فأقول إقرأ تاريخ الزيدية وستعلم بعدم صوابها .
وإن كانت محاولة منك أو من غيرك للتأثير في البعض فأكررها : العب غيرها
الزيدية قوتها إنها زيدييييييييييية
وإن كان كلامي فيه بعض الجلافة فأعذرني،،،
لكن قللي قبر الأطروش والمؤيد هوه في (قم ) أو ماشي ،،،
انا ظنيت أنه في قم لذلك قلت لك تزوره عني ...
دعواتك أخي
والله يهدي الجميع للحق
وكما سبق ان قلت لك مذهب آل البيت هو الإسلام فلا قلق على الإسلام ...
والزيدية مذهب آل البيت دافعت عن الإسلام الحق على مر التاريخ وستدافع عنه اليوم ،،، قدمت أرواح أئمتها قبل كل الناس ، قدمت الأرواح والدماء والمال وكل شيء في سبيل كلمة الحق والحفاظ على الحق من التحريف والتزييف ...
الحل ليس بهذا الغموض ففي التاريخ أمثلة كثيرة ، والذي يحصل اليوم هو الركائز الذي سيقوم عليها الحل والفرج ، هذه المحن وضحت من المخلصين الثابتين ومن المنافقين المستغلين للفرص لأشياء أخرى غير صون الحق والأنفس البريئة . وبعد اتضاح المخلصين سيكون من بينهم من سيلتف الناس حوله كبار وصغار علماء وعوام ، وسيقودنا للخلاص كما قادنا أجداده من أئمة آل البيت،،،ولن ننتظر كما انتظر غيرنا مئات السنين وهم يرضون بالظلم على أنفسهم وغيرهم إلى أن جاء من إنتشلهم من الوهم الذي يعيشونه . اقرأ تاريخنا وستعرف ...
وأهل اليمن أهل الإيمان والحكمة ، فإن كانت بعض الغشاوة نتيجة لأعوام من محاولة تزييف الحق وتعليم الناس نصب العداء لمذهب آل البيت، فهذه الأعوام ليست بشيء في الواقع ماذات تساوي 44 سنة تقل او تقص أمام 1200 سنة واليمنيون يولدون ويكبرون ويموتون وقلوبهم وأرواحهم تنبض بحب آل البيت وهي فداء للزيدية .
إنها لاشيء وسترمى في زواية ظلماء في التاريخ ...
وستعود الزيدية على رغم أنف كل حاقد ومغرض ومنافق إلى الإنتشار في الأرض وليس فقط في اليمن ، لأن الزمن تغير والعقول لم تعد تقبل الخزعبلات والأساطير ، تريد الحجة والحق والحقيقة ، والزيدية هي والله والله والله الحجة والحق والحقيقة، وكتبها أصبحت تنتشر في العالم أجمع يوماً بعد يوم ،، بعد زمن طويل من حبسها . ومنعها ..
وإن شاء الله يمد الله في عمرك وترى كيف الحق يقبله الجميع ويبارك في نشره إله الجميع
وذلك بعد أن انتشرت كتب أغلب المذاهب في العالم فقد حاولت استقطاب الناس (ولم تحقق إلا مصالح سياسية للدول التي تدعمها) فالأسلام غريب والمسلمين في غفلة فأين الحق الذي نشروه وأين الجهاد الذي علموه على مر كل السنين الماضية ، هنا تتضح الحقيقة بأن الحق عندما ينتشر بتلك الصورة سيتغير العالم لابد ، تغير جذري وبالمباركة الإلهية،، سترى يا أخي الفرق وتتذكر كلامي ..
خلاصة كلامي كما اسلفت لك سابقاً يا عزيزي إن كانت مجرد نظرية تطرح فأقول إقرأ تاريخ الزيدية وستعلم بعدم صوابها .
وإن كانت محاولة منك أو من غيرك للتأثير في البعض فأكررها : العب غيرها
الزيدية قوتها إنها زيدييييييييييية
وإن كان كلامي فيه بعض الجلافة فأعذرني،،،
لكن قللي قبر الأطروش والمؤيد هوه في (قم ) أو ماشي ،،،
انا ظنيت أنه في قم لذلك قلت لك تزوره عني ...
دعواتك أخي
والله يهدي الجميع للحق
سأجعل قلبي قدساً، تغسله عبراتي، تطهره حرارة آهاتي، تحييه مناجاة ألآمي، سامحتك قبل أن تؤذيني، وأحبك بعد تعذيبي..