تصريحات الأستاذ يحيى بدر الدين الحوثي عضو مجلس النواب

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

قال إن السفير الأمريكي تجول في صعدة ولم يتعرض له أحد
النائب البرلماني يحي الحوثي:لا نجيز استهداف الأجانب والسلطة تكذب لتحرض ضدنا


الشورى نت-خاص ( 30/08/2005 )
نفى النائب البرلماني يحي الحوثي أي استهداف للسفير الأمريكي أو السفارة الأمريكية من أنصار أخيه حسين الحوثي، وقال في تصريح لـ«الشورى نت»: (أنفي جملة وتفصيلاً استهداف السفير الأمريكي أو السفارة الأمريكية بصنعاء ولا نجيز ذلك) مضيفا (إن السفير الأمريكي سبق أن تجول في صعدة ولم يعترضه أو يعترض عليه أحد).
وقال النائب الحوثي الذي يتواجد في أوروبا حالياً (تريد السلطة أن تحرض ضدنا الخارج والأمريكان من اجل التغاضي عن حربها ضد مواطنيها وانتهاك حقوقهم) لافتا إلى أن (السلطة تكذب مستغلة التوجه الدولي وهذا صار مكشوفاً فلسنا مطلوبين بتهمة الإرهاب ولا نقر ممارسة أي عدوان ضد الأجانب) واستشهد الحوثي بأنه (حتى أثناء ترديد الشعار ضد امريكا واسرائيل لم يسجل أي اعتداء أو تحريض على الإعتداء ضد الأمريكان أو الأجانب وأن أفكار شقيقي وأنصاره واضحة في هذا الجانب) موضحا (إن السلطة استغلت الشعار وكبرته واستخدمته وكانت قادرة أن تصدر قراراً بمنع ترديده ثم محاسبة من يقوم بترديده) معتبراً ان السلطة ما زالت قادرة الآن على إصدار قرار بشأن الشعار طالما هو ضار في نظرها. وأكد الأستاذ يحي الحوثي أنه يقوم بشرح القضية لجهات معنية بالحريات وحقوق الإنسان في دول أوروبا وقد يزور أمريكا للغرض ذاته.
وكانت النيابة وجهت أمس الاثنين لأربعة من المعتقلين على ذمة مناصرة حسين الحوثي تهمة استهداف موكب السفير الأمريكي والسفارة الأمريكية وقالت النيابة خلال جلسة للمحكمة الجزائية إن المتهم حميد سنان وثلاثة من قائمة الـ"36" متهما هم إبراهيم شرف الدين وإيهاب الكحلاني وعبداللطيف محمد الحوثي قاموا بإعداد خطة لمهاجمة السفير والسفارة الأميركية، ونفى المتهم حميد سنان خلال الجلسة ذلك مؤكداً في إعتراض أدلى به بصوت عال من داخل قفص المحكمة (مبدأ سيدي حسين لا يجيز مهاجمة الأجانب).
يذكر ان النيابة على مدى الجلسات السابقة لم توجه تهمة استهداف السفير والسفارة الأمريكية بصنعاء للـ36 متهماً الذين يحاكمون على ذمة الشعار والحرب في صعدة والإنتماء لخلايا في صنعاء مناصرة لحسين بدر الدين الحوثي.

http://www.al-shoura.net/sh_details.asp?det=657
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

أخبار: عبدالملك الحوثي: (يحيى) يمثل الحزب الحاكم ولم يكن في حركتنا المناهضة لأمريكا
الثلاثاء 30 أغسطس 2005
*«الوسط» - خاص:
أعلن يحيى بدر الدين الحوثي عبر (الوسط) نيته ترشيح نفسه للرئاسة في الانتخابات القادمة، وقال: «أنا الآن بصدد تجهيز برنامج عمل وسوف أعلن عنه في حينه..» وحول بقائه في الخارج طوال هذه المدة أوضح أنه سيعود في الوقت المناسب بعد ان يكون قد شرح قضية صعدة بالقدر الذي يوضح ملابساتها.. مضيفاً: نريد أن تترك السلطة مهاجمتنا وتترك حربنا متسائلاً: لماذا تحاربنا الدولة؟! فالحشود والتحرشات ضدنا مازالت مستمرة.
من جهته نفى عبدالملك الحوثي التهمة التي وجهتها النيابة إلى المتهمين من أتباع الحوثي بمحاولة اغتيال السفير الأمريكي.
وقال في تصريح لـ«الوسط» إن هذه التهم باطلة لأن عندنا منهجية اعتمدناها ضد الهيمنة الأمريكية متمثلة في ترديد الشعار "الله أكبر - الموت لأمريكا - الموت لإسرائيل - اللعنة على اليهود - النصر للإسلام" بالإضافة إلى الدعوة لمقاطعة البضائع الأمريكية واليهودية وإلى تقديم ثقافة ورؤية قرآنية تقدم الحل الصحيح الذي يبني الأمة ويغير الوضع الذي تعيشه، ولم يكن من ضمن منهجنا القيام بعمليات ضد السفارة الأمريكية.
وأضاف «الدولة لا يهمها إلا رضى أمريكا والتقرب إليها بأي وسيلة».
وفي رده على سؤال «الوسط» عن كيفية التوفيق بين وصول يحيى الحوثي إلى أمريكا لطلب مساعدتها فيما هم في الداخل يدعون عليها بالموت، قال: «الأخ يحيى لم يكن منذ البداية ضمن الحركة المناهضة لأمريكا وهو يمثل الحزب الحاكم وما يقوم به الآن ليس باعتباره طرفاً في النزاع لأنه كان ضمن الوساطة وقام بمهمة الوسيط وكان قد قدم له الرئيس التزامات إذا ماذهب الوالد الى صنعاء بأنه سيغلق الملف ويخرج السجناء، إلا أن الرئيس لم يفِ بالتزاماته ويحيى يعمل على الضغط على الدولة لكي تفي بالتزاماتها له كوسيط».
وأضاف: «هذا الكلام لا يعني أنه غير معني بما يحدث علينا وإن لم يتفق معنا بأسلوب العمل لأنه من أبناء الأسرة والمنطقة التي تتعرض للظلم وأيضاً هو مواطن يمني معني بما يحدث داخل بلده ويتحمل مسؤوليته حسب الطريقة التي يرى هو أنها صحيحة للدفع بالقضية إلى حل، ومع ذلك الأخ يحيى لا يدعو إلى احتلال أجنبي وهذه على أية حال وجهة نظره وتخصه ولسنا نحن من ندعو إلى ذلك وهذا شيء يعنيه ولا يعنينا وهذا دليل على وجود الديمقراطية الحقيقية داخل أسرتنا».
ورفض اتهامه من قبل الصحيفة بأن ذلك ليس أكثر من توزيع للأدوار بينهما قائلاً: «كل يتحرك بالطريقة التي يراها هو.. وتمنى من الجميع قراءة ملازم حسين الحوثي باعتبارها تقدم وجهة نظرهم وبالذات ملزمة (الصرخة في وجه المستكبرين)».
وحول الوضع على الأرض أشار إلى استمرار التهديدات وأن هناك استبدالاً للدبابات في بعض المناطق، إلا أنه قال إن الوضع لم ينفجر حتى الآن مكرراً ما كان ذكره في تصريحات سابقة من أنهم على استعداد كامل لأي مواجهة أو حل عادل.
ووجه رسالة خاصة إلى الرئيس قال له فيها: «بما أنك قد قدمت تنازلات في صراعك مع إريتريا ومع السعودية فإن بإمكانك أن تحل القضية معنا دون أي التزامات لأننا لم نطلب منك شيئاً غير حريتنا في ديننا وفي مبادئنا وممارساتنا الدينية والإفراج عن معتقلينا، ولذلك فإنه بإمكانك أن تحل القضية دون تنازلات، وأقول لك اتقِ الله لأنه سيأتي يوم لا يمكن أن تدفع فيه أمريكا ولا غيرها عقاب الله وعذابه».
وعن رؤيتهم حول إعلان الرئيس عدم ترشيح نفسه قلل الحوثي من أهمية الإعلان قائلاً: «المسألة ما هي جديدة وقد سبق وأعلن عدم ترشيحه» وأضاف: «سنترك هذا للأيام أكان حقيقة أم خداعاً».
وأشار إلى تراجع شعبية الرئيس في تلك المناطق قائلاً: «كان الرئيس يحظى بشعبية كاسحة في الانتخابات السابقة، إلا أن الأمر اختلف اليوم بسبب ما فعله من ظلم وجرائم فظيعة أمر بها جنوده».
وكشف الحوثي عن اتصال هاتفي كان سيتلقاه من الرئيس لمناقشة الأزمة إلاَّ أن موت الملك فهد وسفره عطل الاتصال مشيراً إلى أنهم مازالوا على موقفهم من إيقاف المفاوضات حتى تتحسن ظروف المساجين.
هذا وكانت مجاميع مسلحة متمترسة في مواقع بالنقعة قد احتجزت الشيخ حسين خيران ومعه مجموعة من ضباط الأمن المركزي حينما أعلنوا أنهم جاءوا للتفاوض مع عبدالملك الحوثي ولم يتم الإفراج عنهم إلا بعد أن تم الاتصال بعبدالملك الذي أخبره بأن عليه أن يتصل قبل أن يأتي.
وعلمت «الوسط» أنه مازال تغيير أئمة الجوامع بآخرين من السلفيين قائماً في الوقت الذي مازالت مدينة صعدة تعيش حالة طوارئ منذ الساعة الثامنة من مساء كل يوم وحتى السادسة صباحاً حيث تقوم أطقم عسكرية بإغلاق المحلات التجارية ومنع التجوال فيما مازالت الدبابات تغلق مداخل المدينة.

http://www.alwasat-ye.net/modules.php?n ... e&sid=1127
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

الحوثي لـإيلاف : لم نستهدف السفير الأميركي
GMT 3:00:00 2005 الأربعاء 31 أغسطس
محمد الخامري
--------------------------------------------------------------------------------
محمد الخامري من صنعاء : نفى البرلماني يحيى بدر الدين الحوثي في اتصال هاتفي لـ"إيلاف" من مقر إقامته في ألمانيا الاتهامات التي وجهتها أمس النيابة العامة لخلية صنعاء التابعة لوالده وشقيقه ، وهي التهمة المتعلقة بالتخطيط والترصد لمهاجمة السفير الأميركي وسفارة بلاده في صنعاء ، مشيراً إلى انه يحترم السفير الأميركي ويحترم جميع البعثات الدبلوماسية والأديان السماوية ولا يوجد لديهم (جماعة الحوثي) أي عداء ضد احد من أتباع الأديان السماوية أو الدول الغربية.
وأضاف الحوثي أن هذه التهمة محض افتراء لتحريض أميركا ضدهم وضد قضيتهم التي وصفها بـ"العادلة" ، مشيراً إلى انه يعمل حالياً على مراسلات الدول الكبرى والمحاكم الدولية لإنصافهم من الظلم الذي أوقعته عليهم السلطات اليمنية "حسب تعبيره" ، مؤكداً انه سيزور الولايات المتحدة الاميركية قريباً لنفس الغرض.
وحول حصوله على اللجوء السياسي اكد عضو مجلس النواب اليمني انه لا يبحث عن حق اللجوء ولا يرغب فيه لأنه يحمل قضية كبرى لابد من إيصالها إلى المحافل الدولية ، مهدداً انه لن يسكت عما فعلته السلطات اليمنية بشقيقه ووالده وتشريد أسرته كاملة ، مشيراً إلى أن الحكومة استطاعت أن تقنع بعض الدول الخليجية لمساندتها بدعوى أننا نتبع جمهورية إيران الإسلامية وفعلاً حصلت على الدعم اللازم من تلك الدول ، وأنها تعمل حالياً على تحريض الدول الكبرى كما فعلت يوم المحاكمة ، عندما أعلنت أننا ننوي مهاجمة السفير الأميركي الذي وصفه بأنه يتحرك في مدينة صعدة ورازح والطلح ويزور العديد من مناطق المحافظة ولم يحصل له شيء.
وقال يحيى بدر الدين الحوثي انه سيرشح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة شريطة وجود رقابة دولية حتى يضمن حرية ونزاهة الانتخابات ، مشيراً إلى انه سيتقدم للترشيح سواء ترشح الرئيس علي عبدالله صالح أم لم يترشح ، منوهاً إلى انه يمتلك برنامجا مؤهلاً لحكم اليمن وسيعلن عنه في الوقت المناسب "حد تعبيره" .
يشار إلى أن يحيى الحوثي هو نجل العلامة بدر الدين الحوثي الذي تطارده السلطات منذ أواخر آذار (مارس) الماضي بتهمة قيادته لتمرد جديد بعد مقتل نجله حسين (شقيق يحيى) في 10 أيلول (سبتمبر) من العام 2004م بعد مقاومته للدولة زهاء ثلاثة اشهر بمنطقة مران محافظة صعدة (270 كلم شمال صنعاء).
الجدير ذكره أن النيابة الجزائية المتخصصة قد أعلنت يوم الاثنين الماضي عن قيام أربعة من الـ 36 المتهمين بتشكيل خلية صنعاء التابعة للحوثي والمتهمة بعدد من التفجيرات في العاصمة صنعاء وإثارة القلاقل بمحاولتهم الاشتراك في اتفاق إجرامي لاغتيال السفير الأميركي أثناء مروره في طريق نهم محافظة صنعاء خلال الفترة ما بين 2002الى مايو 2005م ، حيث قام المتهم الأول - بحسب ما جاء في اتهام النيابة من توزيع الأدوار فيما بينهم- بجمع المعلومات والمسح لموكب السفير الأميركي المكون من ثلاث أو أربع سيارات ، مشيرةً إلى أن المتهمين الأربعة حاولوا وخططوا لمهاجمة السفارة الاميركية من خلال استئجارهم لمنزل بالقرب منها بصواريخ دروع .

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2005/8/87184.htm
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

عبر " التغيير": الحوثي يعلن انسحابه من المؤتمر وكتلته النيابية !!
Saturday, November 12-
" التغيير " ـ خاص: قال يحي بدر الدين الحوثي ، عضو مجلس النواب اليمني إن بقاءه في الخارج وعدم عودته إلى اليمن هو " لأني أعمل على إيصال الحقيقة حول قضيتنا إلى الناس الذين لم يكونوا يعلمون منها إلا ما أوصلته لهم وسائل الإعلام الرسمية ومن يدور مدارها من الصحف العيارة ومعظم الشعب يعلم أن ما كانت تبثه تلك الوسائل من أخبار وتقارير إنما كانت للتغطية على فداحة الجريمة التي اقترفتها السلطة بحقنا ولازالت ".
وأشار الحوثي في تصريحات خاصة لـ " التغيير " إلى انه وخلال فترة بقاءه في الخارج قام باطلاع " الكثير من الناس والمؤسسات الدولية، والمحاكم الدولية ومنظمة الأمم المتحدة، كما أطلعت حكام الدول العربية ، والمعارضة في الخارج ، على حقيقة قضيتنا التي تداخلت فيها الكثير من أغراض السلطة ، من طائفية حيث أطلت السلطة علينا بوجهها السلفي التكفيري الذي طالما أخفته وتسترت عليه ، حيث اعتبرت الزيديين أعداء، وأسلوبها الإرهابي الذي ما سبقها إليه أحد من العالمين، وعرقية طالما سعت السلطة إلى إثارتها وخلقها من العدم حيث أصبح ( السيد) هدفا للاضطهاد من قبل السلطة وعصاباتها"!!
وذكر من مقر إقامته الحالي خارج البلاد أن " السلطة حصلت على معونات مالية وعينية من بعض الدول التي تتبنى الدعوة السلفية ، دفعتها الإغراءت المالية إلى ذلك، ولأجل التغطية على الإرهابيين الذين لا تزال تتستر عليهم وتحميهم وإلى الآن وفي ذلك خطورة شديدة على البلد، وقد رأيت سعي السلطة الحثيث عبر التصريحات ، والاتهامات ، في تقديم الزيديين وكأنهم هم الإرهابيين بدلا عن هؤلاء الإرهابيين الدوليين والمحليين، لولا أن السفيرة البريطانية جاءت أعدل منهم حيث نفت التهمة، وزيارة الرئيس لأمريكا تأتي في إطار هذه الحماية، وهناك حيثيات لهذه القضية كثيرة قد لا يتسع المجال لذكرها "!
وردا على سؤال حول عما إذا كان تحول إلى معارض خارج البلاد قال يحي الحوثي : " كوني صاحب قضية فمسألة هل أكون معارضا أو غير ذلك لا يهم ، إلا أنه لم يعد من المشرف لي أن أبقى عضوا في كتلة ما يسمى بحزب المؤتمر، فعبر موقعكم هذا وتضامنا مع كل الشرفاء والمظلومين في الوطن وخارجه ، أعلن انسحابي من هذا الحزب المستبد والظالم "!!
ونفي النائب الحوثي المعلومات التي ترددت مؤخرا حول وفاة والده وقال " أما والدي فبحمد الله في خير وعافية".
وتحدث عن العفو الرئاسي عن والده وأنصارهم فقال إن تسمية العفو " من مغالطات الزمن حيث يصبح القاتل هو الذي يعفو عن المقتول، والظالم يصفح عن المظلوم، كنت حقيقة قد تفاءلت بذلك القرار والذي اهتمت به وسائل الإعلام العالمية بصفة خاصة ، لكني كغيري أصبت بالإحباط حينما اكتشف أن ذلك مجرد يافطة إعلامية، أوجبها اجتماع اللجنة الأوروبية اليمنية، التي اجتمعت في صنعاء قبل 25 سبتمبر".
ويضيف : كما طالعتنا الأنباء عن المطاردات العسكرية لمن عاد إلى بيته من أصحابنا، وتزويد محافظ صعدة يحيى العمري بعض البدو بالسلاح والرجال من الجيش والأمن وأغراهم بالمال ليهاجموا أصحابنا الذين في بعض المناطق، وذلك في اليوم الثاني لإعلان قرار الرئيس ، كما أن الرئيس اتصل بمدير الأمن السياسي في صعدة للالتزام بالتعليمات السابقة وكذلك الأمر بالنسبة لمن في صنعاء، كما أن المعتقلين لا يزالون في معتقلاتهم، بل وقد زاد عنائهم حيث اصبحوا يمارس بحقهم التعذيب، ومن ذلك تقييدهم الاثنين والثلاثة في أيديهم وأرجلهم وتركهم على ذلك فينامون ويبولون ويتبرزون وهم على تلك الحال ، ويعانون من الجوع والعراء، والبرد ، والقيود الحديدية، والضرب ، علما بانا لم نعد نعلم ما لذي يطلبونه منهم ، لكني أتمنى أن يفي الرئيس بكلامه ، ولو هذه المرة"!
وأكد يحي بدر الدين انه سيعود " إنشاء الله حين ترتفع الحملة العسكرية وينسحب الجيش من بيوتنا وطرقاتنا وأموالنا، ويعود إلى مواقعه، ذلك لأن بيوتنا محتلة ومدمرة وبعضها سجون، وأموالنا منهوبة ، وأصحابنا معتقلون، فيا ترى إلى أين أعود؟ لا نقدر أن نعود إلا إلى مران ، كيف تحيا الرياحين بكهف ساكنوه الخفافيش العظام."!!

http://www.al-tagheer.com/news/modules. ... le&sid=859
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

السبت 3 ديسمبر 2005م، 02 ذو القعدة 1426 هـ
زعم أنها "تصفية حسابات داخل المؤسسة العسكرية"
يحيى الحوثي للعربية.نت: حرب صعدة حصدت 25 ألفا من الجيش اليمني

محكمة استئناف باليمن تؤيد اعدام قيادي في تنظيم الحوثي
صنعاء –عزت مصطفى، وكالات
كشف النائب البرلماني اليمني يحيى بدرالدين الحوثي في اتصال هاتفي مع "العربية.نت" من مقر إقامته في ألمانيا أن خسائر الحرب التي اندلعت في محافظة صعدة بين القوات الحكومية والأهالي هناك العام الفائت كانت كبيرة جداًَ سواء البشرية منها أو المادية وتفوق البيانات الرسمية بهذا الشأن، مؤكدا أن عدد قتلى بين صفوف الجيش اليميني فاق "25 ألفا" ومن أأنصاره "ما يقرب من 300 شخص".
وزعم يحيى الحوثي، نجل بدرالدين الحوثي وشقيق حسين الحوثي، أن الفارق الكبير بين عدد الضحايا في الجانبين يرجع إلى أن "القادة العسكريون دفعوا بالجنود لاقتحام مواقع يتمترس بها رجال مستميتون...إذا تأخر الجنود أطلقوا عليهم -يقصد القادة العسكريون- نيران الرشاشات من الخلف ويقتل بذلك أعداد هائلة، وقد يتعمدون ذلك في الجنوبيين، ومنهم من قبائل أخرى كأن يكون من بكيل أو من حجور أو من تهامة".
وواصف يحيى الخوثي ما جرى داخل الجيش في معارك صعدة أنها "تصفية حسابات داخل المؤسسة العسكرية".
من جهته اعتبر المعارض اليمني عبدالله سلام الحكيمي الذي يقيم في منفى اختياري خارج اليمن، اعتبر في تصريحات صحافية نشرت أمس الجمعة أن الحرب عبارة عن "تصفية حسابات بين مراكز قوى السلطة التي تتخذ من صعدة مسرحاً ومن الأبرياء وجماعة الحوثي وقوداً لها".
وعن اشتباكات صعدة الأخيرة التي وقعت بين قوات من الجيش وعدد من أتباع والده بدرالدين الحوثي قبل أربعة أيام، اتهم يحيى الحوثي قوات السلطة في صعدة ببدء المعارك، إذ حاصرت -حسب زعمه- "بعض المتسوقين وقاتلتهم في سوق الخفجي فكانت حصيلتها قتل مايقرب من 150 جندي وتدمير 6 أطقم عسكرية"، ومضى يقول "لم يقتل من أصحابنا أحد وإنما سقط جرحى قيل لي أنهم في المستشفى وهذه الإحصائية جاءتني من أحد المقاتلين"، ويذكر أن الإحصائية الرسمية لوزارة الداخلية اليمنية تفيد سقوط ثلاثة قتلى من القوات الرسمية.
وطالب يحيى الحوثي الرئيس علي صالح بأن "ينفذ ما وعد به أمام العالم في 25من سبتمر2005 من عفو عام عمن يوصفون بالحوثيين في صعدة وإطلاق سراح المساجين منهم، مضيفاً أنه يوجد أكثر من ثلاثة آلاف سجين من أبناء صعدة في سجون الأمن السياسي ويتعرضون لصنوف شتى من التعذيب، ويتم حقن بعضهم بإبر للهلوسة" بحسب زعمه.
وأوضح أن المواجهات الأخيرة أتت "نتيجة اعتقالات جديدة قام بها الأمن بحسب توجيهات من قيادات عسكرية رغم صدور العفو الرئاسي"، وكان الرئيس اليمني قد ذكر حسين الحوثي بالاسم في خطابه أمام الكلية الحربية أواخر الشهر الفائت، إذ جاء على لسانه كما أوردته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ": "حسين بدرالدين الحوثي كان يضلل على المواطنين ويقول لهم بان طائرات امريكية تقوم بقصفهم, هؤلاء دجلوا على الشعب ايام الحكم الامامي ويريدون ان يدجلوا عليه مرة ثانية بالرغم من وجود الجامعات والمدارس والاف الخريجين منها, والغرض هو الانقلاب على النظام الجمهوري والشهداء والمناضلين والثورة فهل نأتي بامام مرة اخرى من صعده".
وأبدى الحوثي استعداده للانسحاب من الترشح في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في سبتمبر/أيلول العام المقبل، إن كانت هذه رغبة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، مؤكدا "إن رغب الرئيس في أن نعطيه صكاً بترك ممارسة أي دور سياسي، فنحن مستعدون، لكن عليه أن يعاملنا باحترام".
يذكر أن يحيى الحوثي كان أعلن أنه سيرشح نفسه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراءها في سبتمبر 2006م، وكان أعلن انسحابه مؤخراً من عضوية الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام ، الحزب الحاكم.
محكمة استئناف باليمن تؤيد اعدام قيادي في تنظيم الحوثي
وفي سياق متصل، أيدت محكمة استئناف في العاصمة اليمنية السبت 3-12-2005 حكم الاعدام الصادر بحق يحيى الديلمي القيادي في تنظيم الشباب المؤمن الذي يتزعمه رجل الدين المطارد بدر الدين الحوثي.
كما أيدت المحكمة عقوبة الحبس لمدة ثمان سنوات في حق قيادي اخر يدعى محمد مفتاح. وجاء في منطوق الحكم الذي أصدره القاضي سعيد القطاع "ان على النيابة عرض الحكم الابتدائي الذي قضى بانزال عقوبة الاعدام في حق يحيى الديلمي تعزيرا" الى المحكمة العليا عاجلا بسبب رفض الرجل استئناف الحكم.
وجدد المتهمان رفضها للحكم وقالا من خلف القضبان "المحكمة غير شرعية وما يجري هو استهداف للمذهب الزيدي ونحن سجينا رأي". وفيما كانت المحكمة تعقد جلستها التي لم تزد مدتها عن نصف الساعة وقد أحيطت بحراسة أمنية مشددة كان العشرات من نشطاء ائتلاف المجتمع المدني ينفذون اعتصاما تضامنيا مع الرجلين احتجاجا على الاجراءات القضائية المتخذة ضدهما.
وكان الائتلاف الذي يضم نحو عشرة من أهم المنظمات والنقابات قد اصدر بيانا اتهم فيه المحكمة المختصة بقضايا الارهاب وامن الدولة "باهدار أهم حقوق الدفاع كالمنع من تصوير ملف القضية بالاضافة الى ما يصاحب الجلسات من ممارسات قمعية تخلق الرعب لدى الناس". واعتبر البيان محاكمة الديلمي ومفتاح "اساءة لسمعة القضاء ولسجل حقوق الانسان في اليمن".

http://www.alarabiya.net/Articles/2005/12/03/19150.htm
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

محمد النفس الزكية
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1642
اشترك في: الأحد يناير 18, 2004 6:14 am
مكان: هُنــــاك

مشاركة بواسطة محمد النفس الزكية »

بسم الله الرحمن الرحيم


ما أجملها من صورة، وما أروعه من منظر، وما أبهجه من مشهد،
منظر أعاد البسمة إلى الملايين من الآباء والأمهات والإخوة والأخوات والبنين والبنات والأحباب في جميع أنحاء العراق،
مشهد مسحت بهجته هموم الزمن المتراكمة طوال السنين،والأحزان المترادفة، والأهات المتتالية،
منظرهبط على الأوجاع فشفاها، ونعش النفوس البائسة اليائسة الحاسرة ليعيدها من ضياع اليأس إلى جادت الأمل، بعد طول العناء وكثرة البلاء،
إنه ذلك المشهد الذي رأيناه يبث في قنوات التلفزة في يوم 28/11/2005 حيث ظهر الطاغية الظالم صدام حسين ومجموعة من رفاقه في الإجرام وهم جلوس في قفص الإتهام في قاعة المحاكمة أمام قاض عراقي، كما ظهر معه نفاقة حيث ابتدأ حديثة بقراءة آية قرآنية طالماتناساها، وتحدث عن صعوده المصعد مقيدا حيث كاد المصحف يسقط من يده، ذلك المصحف الذي طالما هجره وحارب حملته،كما لم يخف عجزه وضعفه الذي لم يكن يتصوره يوما ما حيث اشتكى سحب قلمه وورقته منه،
أما إنها لعبرة لمن يعتبر وذكرى لمدكر،
ذلك الذي أخرس شعبه عن الكلام إلا من يسبح بحمده، وملأ المقابر قتلى، وشحن السجون من أناسه، بتجبروتعالي وقسوة لم يرى مثلها في التأريخ،
ها هو يمثل أمام القضاء ويحاكم في بلده الذي كان يحكمه هو، ها هو في المعتقل مقيدا، وهاهو لايمتلك قلما وورقة، وكأنها واحدة بواحدة،
لاشلت تلك الأيادي التي ضربت قوته ودكت معاقله، وأخرجته من حفرته ، إنها لأيادي تستحق أن تشكر، ليس فقط من قبل الشعب العراقي بل ومن كل شعوب الأرض التي تنفر من سماع الظلم، وتتقزز من سماع جرائم مجرم كصدام،
إن إسقاط نظام صدام ومثوله أمام القضاء، وإنزال العقوبة التي يستحقها، ليعد بحق انتصار للحق والعدل والأخلاق على وجه الأرض ولدى عموم البشر،
فليسعد شعب العراق، ولينعم، وليبارك، فألف مبروك ألف مبروك ألف مبروك.
يحيى الحوثي عضو البرلمان اليمني
4/12/2005

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

محمد النفس الزكية كتب:بسم الله الرحمن الرحيم

لاشلت تلك الأيادي التي ضربت قوته ودكت معاقله، وأخرجته من حفرته ، إنها لأيادي تستحق أن تشكر، ليس فقط من قبل الشعب العراقي بل ومن كل شعوب الأرض التي تنفر من سماع الظلم، وتتقزز من سماع جرائم مجرم كصدام،
إن إسقاط نظام صدام ومثوله أمام القضاء، وإنزال العقوبة التي يستحقها، ليعد بحق انتصار للحق والعدل والأخلاق على وجه الأرض ولدى عموم البشر،
فليسعد شعب العراق، ولينعم، وليبارك، فألف مبروك ألف مبروك ألف مبروك.
يحيى الحوثي عضو البرلمان اليمني
4/12/2005
الكل يعرف من هي الأيادي التي اسقطت صدام وأخرجته من حفرته !!! فلمن يدعو الأستاذ يحيى؟؟؟ وهل هو حقيقة قائل هذا الكلام؟؟؟
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

:shock:
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

مالك ياأخي محمد؟ أصبحت كل تعليقاتك أوجه :wink: :roll: :shock: :| :D
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

لــؤي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3099
اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
مكان: قلب المجالس

مشاركة بواسطة لــؤي »

نشوان الحميري كتب:[وهل هو حقيقة قائل هذا الكلام؟؟؟
نعم هذا البيان وكل البيانات الموجودة في هذه المجالس التي ذيلها بأسمه صادرة منه
رب إنى مغلوب فانتصر

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

مالك ياأخي محمد؟ أصبحت كل تعليقاتك أوجه



متعب وحزين وغاثي دعاكم لي اعذنا الله من مضلات الفتن آمين :(
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

المنصور
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: الأربعاء أغسطس 03, 2005 1:25 pm

مشاركة بواسطة المنصور »

لاشلت تلك الأيادي التي ضربت قوته ودكت معاقله، وأخرجته من حفرته ، إنها لأيادي تستحق أن تشكر، ليس فقط من قبل الشعب العراقي بل ومن كل شعوب الأرض التي تنفر من سماع الظلم،
الكل يعرف من هي الأيادي التي اسقطت صدام وأخرجته من حفرته !!! فلمن يدعو الأستاذ يحيى؟؟؟
وهل هو حقيقة قائل هذا الكلام؟؟؟
هل بإمكان تأويل اليد بأن المقصود بها يد الله تعالى
أي قوة الله
وليس المقصود بها يد الأمريكان

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

المنصور كتب:
هل بإمكان تأويل اليد بأن المقصود بها يد الله تعالى
أي قوة الله
وليس المقصود بها يد الأمريكان
:!: :!: :!:

أخي الكريم الأستاذ يحيى لا زال حي يرزق ولا أحد يدعي عصمته فلا حاجة للتأويل.
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

لــؤي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3099
اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
مكان: قلب المجالس

مشاركة بواسطة لــؤي »

محمد الغيل كتب: متعب وحزين وغاثي دعاكم لي اعذنا الله من مضلات الفتن آمين :(
الله يشفيكم أستاذنا والله لستم وحدكم فكلنا مثلكم
رب إنى مغلوب فانتصر

أضف رد جديد

العودة إلى ”متابعات حرب صعدة“