ليعد بيت حميد الدين مواطنين في يمن يتم تداول السلطة فيه سلمي

مواضيع سياسية مختلفة معاصرة وسابقة
أضف رد جديد
جهاز الأمن السياسي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 101
اشترك في: السبت سبتمبر 18, 2004 5:16 pm
مكان: صنعاء_الحي السياسي_ش/جيبوتي

ليعد بيت حميد الدين مواطنين في يمن يتم تداول السلطة فيه سلمي

مشاركة بواسطة جهاز الأمن السياسي »

ليعد بيت حميد الدين مواطنين في يمن يتم تداول السلطة فيه سلميا
عبدالكريم الخيواني يكتب .. عدامة



30/10/2005 نيوزيمن-خاص:


في أربعينية الراحل عبدالوهاب المؤيد وجه الدكتور عبدالعزيز المقالح والأستاذ عبدالباري طاهر نداء للإفراج عن كتاب "الانتصار" للإمام يحيى بن حمزة الذي حققه الفقيد ومُنع حيث أقصيت كل مؤلفات آل البيت بفرمان رسمي يأتي ضمن الحرب الرئاسية المعلنة ضد الزيدية, الحوثية, الهاشميين في اليمن.

ووسط هذه الأجواء والحملات العنصرية التي بلغت مصادرة فكر وإبادة تيار ومحاسبة الناس على أنسابهم –وسط هذه– جاء قرار العفو عن الحوثيين والتعويضات لبيت حميدالدين في مكرمة رئاسية لا يقدم عليها إلا الصالح المتسامح أبو أحمد.
لن أناقش هنا أبعاد ودوافع القرار.

أما لماذا جمع القرار العفو بالتعويضات وما العلاقة بينهما موضوعياً؟... سؤال سنصل إلى إجابته لاحقا.
دعونا نتوقف مع ردود الفعل تجاه هذا القرار.

تلقف القرار علماء الزيدية (يا ويحاه) بعقلية الطائفة الضعيفة المتهافتة فشكروا ومدحوا صاحب الفخامة والكرامة, وبالغوا دون مراعاة حتى للوعود التي تلقوها ولم تتحقق, المهم فرصة لتأكيد الولاء.

أما الآخرين فدخلت وجهات النظر في سبق مزايدة يثير الشفقة,.. الإعلام الرسمي يشيد بتسامح الرئيس, والقاضي إسماعيل الأكوع من موقع المؤرخ ينفي الملكية الخاصة لبيت حميدالدين والرجل متسق مع نفسه.

الدكتور أحمد الكبسي الذي شارك القاضي الرأي من موقع أكاديمي.. أمني.. وظيفي, ربما من منطلق النسب وباعتباره كبسي لا أكثر.

وزير الأوقاف لم يسأل وإلا لنفى حق بيت حميدالدين في التملك أصلا كما شهد ذات موقف شهادة تنفي حق الحوثي وأتباعه في الحياة.

المؤتمر هلل والاشتراكي رحب بطريقة محترمة, الإصلاح كان باطنيا ويقال أنه مستاء من التعويضات, ولا أدري سببا لذلك إلا ان كان من باب خشية التعويض عن حرب صيف 94م.

الشيخ الزنداني لم يدلي باكتشاف ما حول الموضوع الرجل مشغول بقيادة حملة (...) تضاف إلى فتوحات فريند وعلاج الايدز. الناصري عبر عن الموقف بخلط غير مفهوم وربما خانته الصياغة في بيانه الختامي جعلته يظهر وكأن صعدة مقاطعة من استراليا والقومية العربية لا تشمل عرب بيت حميدالدين.

الناصري تحدث عن المؤسسات في هذا القرار, والفت نظر الأعزاء إلى غياب دور المؤسسات في تقصي حقائق الحرب التي شنت بسبب شعار ضد أمريكا وإسرائيل.

ثم هل هناك مؤسسات فعلا؟
وهذه الملاحظات أرجو أن يتقبلها الأخوة الناصريون ولا يضيقوا منها كما ضاق بيانهم عن التضامن مع حزب شريك في اللقاء المشترك ما يزال مقره محتلا أو مساندة حرية التعبير مثلاً... مثلاً بالإشارة لقمع الصحفيين مؤخراً أو ذكر صحيفة "الشورى" المحتلة والتي كانت صفحاتها مفتوحة للكل، والعزيز محمد الصبري (يشهد).. إنما سامحك الله يا (عزي)... وألف رحمة ونور على الزعيم الخالد عبدالناصر.

لن أعلق على مواقف الآخرين فشهادتي للاتحاد مجروحة بحكم الانتماء... وبعيدا عن السؤال: بأي ذنب قتلوا شهداء الطرفين في حرب الشعار؟ أتساءل: بعد التخلي عن مسؤولياتهم تجاه المعتقلين وقبل ذلك الحرب، أما وجد الجميع موقفا ينتصرون فيه للمبدأ..؟
مبدأ إنهاء وإلغاء الصراعات والثأرات السياسية كلها، ويدخل ضمنها عبدالله عبدالعالم المتهم ظلما بالتمرد وكل جماعته والمشاركين في الحركة وحقوقهم.... وصولا إلى ضحايا حرب 94م والمناضل البيض على رأسهم وحتى صعدة مؤخرا!
لماذا أعفت نفسها الأحزاب من المطالبة والنضال في سبيل مبدأ كهذا يغلق بابا مفتوحا للصراع من أربعين عاما وقائمة ضحايا مفتوحة بيد سلطة شرهة؟ بدلا من القبول بمبدأ المكرمات الرئاسية الذي صار يتطاول ويتمدد إلى حق الحياة.

لماذا يفرط الأمميون والقوميون والإسلاميون بالزيدية كتيار وفكر إنساني ويصمتون على استباحتها إنسانا وفكرا وحقوقا من قبل السلطة؟
وهل يتفق هذا مع مزاعم الديمقراطية والتعددية والتنوع... وحقوق الإنسان.... و.... و....
ليست القضية دفاعا عن أحد وما كنت أود أنا تحديدا أن أكتب لكن الصمت تواطؤ واستلاب إرادة أمام التهم الجاهزة إذا لا بأس، اعتقد أن عظمة الجمهورية ليست في مصادرة أملاك شخصية لبيت حميدالدين.. بل عظمة الجمهورية بعودة بيت حميدالدين مواطنين يشاهدون التداول السلمي للسلطة والتنمية الحقة ويعيشون في ظل مواطنة متساوية.

الثورة ليست في عدم تسليم حقوق أبناء الشهداء ولا قوة الوحدة في مصادرة أملاك البيض والحزب الاشتراكي.

العكس هو الصحيح, إذ لابد من احترام الحقوق الشخصية لأي كان مع أني أميل إلى مبدأ أن الحاكمين جميعا أموالهم، هي أملاك الدولة ويسري ذلك حتى على فخامته اليوم، علماً أنه يعتز أنه وصل إلى السلطة صفر اليدين لا يحمل غير كفنه.

أما بيت حميدالدين فان كانوا قد تنازلوا عن الجنسية اليمنية سواءً بقرار أو اتفاق حدودي فاني أدعوهم للتنازل عن أملاكهم التي ليست أغلى من الانتماء لليمن وعموما هي ليست بالكثير, حتى لا يبرروا للفاسدين والمفسدين فسادهم وبهذه الحجة يعتبرون المليارات المنهوبة من حقوق الشعب حقوقا لهم أسوة بتعويضات بيت حميدالدين، ولا اعتقد أنهم كانوا ينتظرونها.

أعود للسؤال في المقدمة.. لقد جمع القرار بين العفو والتعويضات في إطار الحملة ضد الزيدية والتحريض من خلال الضجة الإعلامية ونجحت السلطة في الحصول على الضجة الإعلامية مشفوعة بمديح ومزايدة.

إذاً فليطمئن جميع القلقين من العفو والتعويضات فغير الطحن الإعلامي لا يوجد طحين.. الوضع لم يتغير بعد, ما يزال العلامة الحوثي والرزامي مشردين وأبناء الحوثي ومرددي الشعارات في المعتقلات.. ما يزال العلماء يحيى الديلمي ومحمد مفتاح والقاضي لقمان في المركزي والدكتور حمران ومحمد قاطه في الأمن السياسي..
ما يزال آلاف الصبية خلف القضبان على شعار, وأفرج فقط عن آحاد... أما آلاف الفتيان فمعتقلين قابضين على شعار لم يعد أكثر من ذريعة لقمعهم ومصادرة حقوقهم الإنسانية أمام الخارج.. ما يزال "نهج البلاغة" ممنوعا و"الصحيفة السجادية" مصادرة, اطمئنوا جميعا، ما يزالون جميعاً بدون (بواكي) وقضية بلا تضامن تضاف إلى رصيد المظلومين اليمنيين من التربة إلى المناطق الوسطى إلى المحافظات الجنوبية، ما زلنا مجتمعا لا يعرف كيف يتضامن مع نفسه، ينتظر النهوض بمبدأ إنهاء الثارات والصراعات لحلها، مبدأ احترام حقوق الإنسان،.. مبدأ العدل ورفض الظلم.. مبدأ المواطنة المتساوية.

وحتى ذلك الحين.. فالواقع يشير أن (العدامة) وحدها تحكم الموقف.. سلطة طائفية (عديمة)... ومكرمات رئاسية تكشف حجم (العدامة) رسميا ومعارضة صامتة (عديمة)... وفتيان مساجين شعارهم (العدامة) أيضا.

وبانتظار ضحايا قادمين. ماذا بقي.

عودنا الرئيس على ضحايا بعد كل زيارة لأميركا وقريباً سيسافر إلى أميركا... ترى من هي الضحية القادمة؟.. بمن سيبطش بعد عودته... سؤال رمضاني بلا جائزة. رمضان كريم... عيد... عيد...سعيد.

http://www.newsyemen.net/show_details.a ... 10_30_6759
أسماء الشهداء
أسماء المعتقلين
صور تعرض لأول مرة عن دمار ومجازر صعدة
رسائل و مقابلات وغير ذلك
أرجو أن يتم نشر الموقع على أكبر نطاق :

http://www.alyamen.net/

الشريف العربي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 310
اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
مكان: جزر القمر
اتصال:

موضوع حلو

مشاركة بواسطة الشريف العربي »

ياخي عودة آل حميد الدين مستحيلة في هذا الوضع المزري في اليمن اذا المواطن العادي مطحون الي ماله دخل والصحفين والمصورين يضربون باسم الحرية والديمقراطية الكذابة الي كل يوم يقولوا لنا ديمقراطية وحقوق انسان يمكن حقوق الحيوان في اليمن مرتاحة خاصة الحيوانات الي قصر على صالح مرتاحة لها حقوق الي عرضوها في قناة الا م بي سي مع نيكول تنوري ياخي الوضوع باليمن مزري جدا جدا جدا يريد له قشع من الو وجديد يذكر لي في قصة حصلت او نكتة في واحد شايب واقف عند الكعبة كان يدعي ربه يارب اشفي لي راسي وقلبي وبطني كليتي ويدي ورجلي وعيني ، رد عليه واحد وراه قال ياخي قل يارب اهلكني وعيد خلقي من جديد احسن لك كل شي فيك خربان مافي فايدة هذا هو حال اليمن لازم يهلك لااولين لكي ياتي بجدد مخلصين لوطنهم ، كل مشايخ اليمن تأخذ رواتب من السعودية واعرفهم يجو عمره لجدة وهات ياراتب كل شهر وماهو الثمن يا حكومة اليمن وانتي عارفة ليه الرواتب الي من دولة اخرى وخصوصا الشيخ الاحمر احمر العين كل شهر له مخصاصات ، واي مواطن يدخل السفارة السعودية عشان عمل ولا فيزة عمل قالو عليه عميل للمخابرات السعودية ونسو من العملاء الكبار ومسكوه للأمن السياسي وعذبوه وهددوه ياخوان سكرتير على صالح يستلم راتب ايضا وماني قايل اسمه اغلب موظفي قصر الرئاسة ياخذو رواتب من السعودية قالو مخلصين لوطنهم ورب الكعبة انهم عملاء وكلاب ومامنهم الا كل شر ولا فيهم خير ابدا
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي

هاشمي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 256
اشترك في: السبت إبريل 16, 2005 6:33 pm

مشاركة بواسطة هاشمي »

لا زال هناك أناس لا يخشون قول الحق
في وجه المتجبرين وكلاب الصيد
وخنازير الاصلاح وانجاس المؤتمر
وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ

الشريف العربي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 310
اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
مكان: جزر القمر
اتصال:

يكون في علمكم

مشاركة بواسطة الشريف العربي »

يكون في علمكم ان آل حميد الدين عندهم املاك في السعودية وخارجها اضعاف ماتركوه مئات المرات ويكون بعلمكم ليست من اموال اليمن ابدا من رواتب وهدايا الاسر الحاكمة في الخليج فقط يعني خلي على سلحان يبلها ويشرب ميتها على قولة المصريين ، وايضا على سلحان عنده اضعاف ميزانية اليمن كلها برا اليمن هو وافراد عصابته مين السارق اللحين طيب فكروفيها
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي

هاشمي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 256
اشترك في: السبت إبريل 16, 2005 6:33 pm

Re: يكون في علمكم

مشاركة بواسطة هاشمي »

الشريف العربي كتب:يكون في علمكم ان آل حميد الدين عندهم املاك في السعودية وخارجها اضعاف ماتركوه مئات المرات
كلام سليم
فالحكومة السعودية لم تقصر ابدا معاهم
وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ

مواطن غلبان
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 32
اشترك في: السبت يوليو 02, 2005 7:21 pm

مشاركة بواسطة مواطن غلبان »

لاجل الحكم عليهم بعين الانصاف

إئتوني بكتاب واحد ألفه أحد ملوك بيت حميد الدين

إئتوني بمناظرة واحده تصدر لها أحدهم

إئتوني بعالم مجتهد منهم

إئتون بإمام جامع لشروط الإمامة كاملة منهم

كانوا ملوكا ... نعم

ولكن أئمة ... لا والف لا

ومن تحدث عن ما يملكونه خارج اليمن

أقول له ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء

ونتمنى أن يرزقهم الله أضعافا مضاعفه

فلا ننسى أنهم إخوتنا من أبناء القاسم بن محمد

ونتمنى لهم ما نتمنى لانفسنا

وإن كانوا قد رضو على أنفسهم

العيش على ما تلقيه إليهم الاسر الحاكمة

فهذا شأنهم

يعز الله من يشاء ويذل من يشاء

ما اريد معرفته الان هو ما سألته في مقدمة ردي

هل من مجيب

حتى نحكم عليهم بإنصاف

تحياتي

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

عليك يا أخي العزيز بالعودة إلى أقوال معاصريهم لتعرف ما إذا كانوا علماء أم جهلة ، فتأليف كتاب ليس شرطاً للحكم بعلم فلان ولا دخوله في مناظرة .
كلامك فيه نوع من التجني إضافة إلى أنه غير منطقي ، والعلماء الذين عرفناهم لا يذكرونهم إلا بالتبحر في العلم ، لذا أنصحك أن تعود إلى معاصريهم من العلماء ، وإلا فعليك بكتاب التحف للمولى العلامة مجد الدين المؤيدي نفع الله بعلومهم .
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

مواطن غلبان
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 32
اشترك في: السبت يوليو 02, 2005 7:21 pm

مشاركة بواسطة مواطن غلبان »


يا أخي الكريم

سبق أن ناقشنا عالمهم الكبير ومن بايعوه وخلعو عليه لقب الواثق بالله

الحسن بن يحي حميد الدين قبل وفاته بعدة سنوات رحمه الله

وما ناقشناه في شئ عظيم

والله ما ناقشناه سوى في قوله تعالى (وكان عرشه على الماء)

وإذا به لايحمل من العلم سوى ما يحمله طالب علم مبتدئ

وناقشنا كبرائهم ومن أوصونا بسؤالهم

وأيضا ماناقشناهم في كبير وأيم الله

وإنما سألناهم عن ماهية دلالات قصة موسى

في سؤاله (قال رب أرني أنظر اليك) الى نهاية القصة

وأيضا ما وجدت الا جواب من لاجواب لديه

وهذا لايمنع أن منهم من هو متعلم

ولكن لاعالم فيهم الان ولن يكون فيهم عالم بعد الان

لأنهم إرتضوا (ملك) بني أمية العضوض

على (إمامة) بني هاشم

تحياتي

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

أخي الكريم، راجع كتاب "مجمع الفوائد المشتمل على بغية الرائد وضالة الناشد " للمولى العلامة المجتهد مجدالدين المؤيدي ففيه مسائل كان قد سألها والده (أي المؤلف) الإمام يحيى حميد الدين. إقرأ بنفسك واحكم.

لم أجد الكتاب على الانترنت وإلا كنت وضعت لك النص هنا.

والمقصود هنا ليس دفاعا عن أسرة حميد الدين، و لكن لتعلم موقف بقية علماء اليمن آنذاك إذ لم يقفوا مكتوفي الأيدي مكممين الأفواة كما تحسب.

تحياتي.
صورة

مواطن غلبان
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 32
اشترك في: السبت يوليو 02, 2005 7:21 pm

مشاركة بواسطة مواطن غلبان »


اخي الكريم

يحي حميد الدين كان عالما نحريرا

ولا ينكر ذلك الا معاند ظاهر العناد

ولكنه كان (ملكا) وليس (إماما)

ومبدأ التوريث ليس من الزيدية في شئ

بل إنه يخرج من المذهب

لأن بني هاشم ما ثاروا على بني إمية كي يعيدو سيرتهم

وإنما ثاروا عليهم لتحرير الناس من سطوتهم وتوارثهم للحكم

وأيضا فقد كان رحمه الله فاقدا لأحد شروط الامامة

الا وهو الكرم

وهل هناك من ينكر بأنه كان آية عصره في البخل

أنا لا أنتقد رجلا بعينه ولا أسرة بعينها

ولكن أعرض مبدأ تم مخالفته والعمل بضده

يبدو أنني لا أجيد طرح ما أريده تماما كما أريد

أعتذر عن هذا

ولكن أتمنى أن تكون الفكرة قد وصلت الان

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

وصلت الفكرة.
و تلك قضية أخرى..

أضيف إلى كلامك سجنه (الإمام يحيى) للعلامة محمد بن إبراهيم بن حورية 32 سنة.

تحياتي
صورة

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

أعتقد أن دفاع بعض الإخوة هنا عن نمط معين من الحكم وأشخاص معينين, يجعل مطالبتهم بإصلاح سياسي مطالبة مشكوك في أهدافها!!!!
ولو أنهم اتخذوا مبدأ معينا للحكم وطالبوا بالإصلاح على أساسه وعارضوا كل من خرج عليه (ماضيا وحاضرا ومستقبلا) وبغض النظر عن مذهبه أو نسبه لكان ذلك أسلم لهم وأكثر مصداقية.

والله من وراء القصد
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس السياسي“